المحضر الرسمي لإعترافات المجرم الوزير ميشال سماحة

وين نروح

عضو بلاتيني
لبنان: تسجيلات لسماحة في قضية المتفجِّرات
«فيك تروّح نواب وإذا مفتي عكار موجود يروّحوه»



نسخ من جريدة الجمهورية الصادرة امس وعليها صورة سماحة على الصفحة الاولى وهو يسلم ظرفاً بداخله مبلغ من المال الى المخبر الذي ابلغ عنه (ا ف ب)
بيروت - القبس والوكالات
نشرت صحيفة الجمهورية اللبنانية امس وثيقة قالت انها «المحضر الرسمي للتحقيقات مع الوزير السابق ميشال سماحة» المتهم بالقيام بــ «اعمال ارهابية» في لبنان بالاشتراك مع رئيس مكتب الامن الوطني السوري اللواء علي مملوك.
وتحت عنوان «التحقيق والاعتراف»، نشرت الصحيفة على كامل صفحتها الاولى صورة غير ملونة «لسماحة يسلم كيس المال الى المخبر في منزله (سماحة) في الاشرفية (بيروت)»، كما قالت.
هي تشير بذلك الى شخص كان الوزير السابق المقرب من النظام السوري استعان به في مخططه وتحول الى مخبر سري للاجهزة الامنية اللبنانية، كما افادت معلومات سُرِّبت عن القضية.
وتضمن المحضر - الذي خصصت له الصحيفة عشراً من صفحاتها - صورا للمتفجرات وكيساً من الدولارات وتسجيلا صوتيا «للوقائع الكاملة للاجتماعات التحضيرية بين سماحة والمخبر السري».
وقالت الصحيفة انه تم الحصول على هذه الصور ومقاطع تسجيل الاجتماعات الثلاثة بين الرجلين بعدما «تم تجهيز المخبر السري باجهزة تصوير وتسجيل سرية في جسمه بغية توثيق اللقاء بينه وبين سماحة بالصوت والصورة».
وقد تبيّن أنّ سماحة طمأن المخبر بأنّ أربعة أشخاص فقط يعرفون بأمر العملية، هم - إلى جانب المخبر وسماحة - اللواء علي مملوك والرئيس (في اشارة الى الرئيس السوري بشار الاسد).
ورجح مسؤول امني رفيع في بيروت ان يكون الملف المنشور هو الملف الرسمي للتحقيق.
وقال لوكالة فرانس برس «الأرجح ان تكون المحاضر المنشورة هي المحاضر الاساسية، لكننا لم نقارن بين ما نشر وما هو موجود لدينا».
واضاف ان الاجهزة الامنية التي أجرت التحقيقات «ضد التسريب الاعلامي الذي حصل»، مذكرا بان الامن انهى تحقيقاته، والقضية الآن بعهدة القضاء.
استهداف إفطارات
ويطلب سماحة في احد هذه الاجتماعات من المخبر السري ان يستهدف إفطارات في قرى سنية في منطقة عكار الشمالية قد تضم لبنانيين يدعمون المعارضة السورية، وفق ما نشر.
وهو يحثه على استهداف الجميع حتى «اذا كانوا نوابا» ويسمي منهم النائب في كتلة تيار المستقبل خالد الضاهر، كما ورد في الوثيقة.
ويذهب سماحة الى حد عدم معارضة قتل مفتي عكار والشمال مالك الشعار اذا كان حاضراً أحد هذه الإفطارات الرمضانية، وفق المصدر نفسه.
وقال سماحة للمخبر بالصوت والصورة: يمكنكم أن «تروّحوا» نوابا وإذا كان مفتي عكار موجودا روحوه!
ووفق الفيديو، فإن سماحة توجه بعبارات نابية لرئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولتركيبات الجيش اللبناني.
المتفجرات من مكتب مملوك
إلى ذلك، يتضمن الملف الرسمي الذي نشرته الجريدة محاضر الدهم والتوقيف والتحقيق مع كل من سماحة وسائقه.
ويفيد المحضر بأن سماحة اعترف بان «المتفجرات وضعت في سيارتي في مكتب مملوك» بدمشق، مشيرا الى ان مملوك «كان على معرفة بالشخص الذي سوف ينفذ عمليات التفجير، وذلك منذ ما قبل بدء الاحداث في سوريا».

وكالات الأنباء , جريدة القبس الكويتية http://www.alqabas.com.kw/node/102625


التعليق : طبعاً ننوه أن الإرهابي سماحة هو مسيحي الديانة , ونرى الإستموات الشيعي في لبنان ( حزب الله - حركة أمل ) خاصة وفي أرجاء الأرض عامة تحاول جاهده بكل ما اوتيت من قوة ومال لتبرئة المجرم سماحة ومحاولة إلصاق صفة المظلومية به ولا أعلم لماذا أترك التخمين للقارئ .
 

فلسفة

عضو بلاتيني
هو عند نصر و أتباعه التنك في الخليج بريئ وإن ثبتت إدانته بالصوت والصورة
ويمكن يكون الي صار معه جزء من مظلومية آل البيت !!
 
أعلى