هل الحكومة جريئة لكي تنفذ هذا المشروع ( مترو الكويت )

المطيريQ8

عضو مميز
اي مترو اي قطارااات والشعب صار فئات وطبقااات !!!


شدخل هذا بهذا


اذا ما عمرنا ديرتنا الحين متى نعمرها



المشروع هذا راح يسبب نقلة نوعية للكويت


الي ما يبي المشروع بجحة فشله اقوله عطني مشروع مترو واحد بالعالم فاشل
 
مــشـــــــروع الــمــتــرو راح يحـل كل مشــاكـل الكويت صدقونـي

الـ الووف من السواح من اهلنا بالخليج يحبون الكويت وودهم يزورونها ولكن يتضايقون من الزحمــه
 

المطيريQ8

عضو مميز
مــشـــــــروع الــمــتــرو راح يحـل كل مشــاكـل الكويت صدقونـي

الـ الووف من السواح من اهلنا بالخليج يحبون الكويت وودهم يزورونها ولكن يتضايقون من الزحمــه


المشروع ممتاز و ذكي و رائع من حيث التصميم


لكن


عقول بعض الناس تحسب كل قطار مثل المدينة الترفيهية


يقعدون و يشتغلون ميامي و يرقصون :D
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
وينك يالمطيري ,, الرومي يقول المرحله الأولى من المترو شبه منتهيه


http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2264607&language=ar



يقول اكبر من مترو دبي مرة ونصف!!

حلو

يبدا العمل فية 2013

ماشي

ينتهي 2020

ليش بالله!!؟!؟

ثمان سنين لانشاء مترو انفاق!؟!؟؟!؟

انا دبي جيتها صيف 2007 وكانت زحمة موت ووقتها صرح بن مكتوم ان المترو قادم

وبشهر سبتمبر 2009 افتتحوة الرجال!!


ثلاث خطوط بطول 166كم باقي فية كم شوية ويكمل
وفي خطين قيد الدراسة ان تم انشائهم راح يمد طول الشبكة الى مايقارب 260كم


بن مكتوم صرح وبسنتين المترو شغال

حنا ثمان سنين على شنو!؟!؟


الدعوة ان تمت فيها "بلع"
 
بالنسبه للقطارات في السعوديه بما انك ذكرت السعوديه هناك قطار قديم بين الدمام والرياض وهناك قطار المشاعر في الحج الذي يربط بين المشاعر وهناك قطار الحرمين الذي يربط بين المدينه المنوره ومكه المكرمه وهو الطريق الذي يمر بمنطقه باديه الشلالحه من مطير وقد ثمنت الحكومه لدينا اراضيهم بمبالغ عاليه غير تكاليف المشروع وهنا يجب الاشاده بشيخ الشلالحه وتعامله الراقي في استكمال المشروع رغم انه ياخذ جزء من اراضي الشلالحه وبني عبدالله التاريخيه والمشروع كبير بحيث يختصر الطريق من مكه للمدينه لساعتين ونص بدل من خمس ساعات وهناك محطات في مدن جده ورابغ وتختصر مسافه الطريق من جده للمدينه المنوره الى ساعتين بدل اربع ساعات هي مسافه الطريق بالسياره وقريبا سوف تربط هذه القطارات ببعضها البعض لتصبح بين جميع مناطق المملكه
 

اوكي

عضو مميز
أعتقد الحكومي جريئة لتفيد هذا المشروع وآي مشروع


وعمل تنمية من أسكان وتعليم وصحه


ولكن في اي مكان بالعالم الا هنا لا تستطيع
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
نعم الحكومة جريئة جدا في تنفيذ مشروع "مترو الكويت" لان عقد العطاء كالعاده سيرسي على أحد المتنفذين من بطانة الحكومه أو أحد فداويتها ولهذا السبب سيتم الاسراع في عمليه توقيع العقد .
تحياتي.
 

المطيريQ8

عضو مميز
نعم الحكومة جريئة جدا في تنفيذ مشروع "مترو الكويت" لان عقد العطاء كالعاده سيرسي على أحد المتنفذين من بطانة الحكومه أو أحد فداويتها ولهذا السبب سيتم الاسراع في عمليه توقيع العقد .
تحياتي.


والله شقولك


لازم نضغط على الحكومة على تنفيذ المشاريع​
 

Kuwaiti Citizen

عضو مميز
الاستاذ المحترم كاتب الموضوع

قبل إبداء الرأي و الحوار معك و باقي الاخوان اتمنى ان افهم التالي

بداية ارى فيك حماس يتعدى كاتب يدعم فكره او يسوق اليها

ثانيا تتكلم و تجزم بنجاح المشروع و الوصول لاهدافه و لم يشتغل بعد، كأنك تعلم الغيب او انك خبير معتق في المواصلات

ثالثا يبدو انك مفصول تماماً عن العوامل الاداريه و السياسية اللازمه لنجاح اي مشروع تنموي

أخيرا ممكن اعرف تأهيلك العلمي و اختصاصك ثم خبرتك حتى تجزم بان المترو هو الحل؟؟


سأبدي رأي علمي بعد الاستماع لردك الكريم
 

المطيريQ8

عضو مميز
الاستاذ المحترم كاتب الموضوع

قبل إبداء الرأي و الحوار معك و باقي الاخوان اتمنى ان افهم التالي

بداية ارى فيك حماس يتعدى كاتب يدعم فكره او يسوق اليها

ثانيا تتكلم و تجزم بنجاح المشروع و الوصول لاهدافه و لم يشتغل بعد، كأنك تعلم الغيب او انك خبير معتق في المواصلات

ثالثا يبدو انك مفصول تماماً عن العوامل الاداريه و السياسية اللازمه لنجاح اي مشروع تنموي

أخيرا ممكن اعرف تأهيلك العلمي و اختصاصك ثم خبرتك حتى تجزم بان المترو هو الحل؟؟


سأبدي رأي علمي بعد الاستماع لردك الكريم


اولا بنظرة عامة على العالم


المترو و القطارات و السكك الحديدية كانت و لا زالت ناجحة في كثير من الدول المتقدمة

و غيرت من مستوى النقل من الأسوأ و المكلف الى الافضل و الاسرع للراكب و البضائع بشكل العام


و لقب القطار في مصر باسم الهرم الرابع :إستحسان:


في الكويت لدينا مشكلة ازدحام في اغلب الطرق السريعة :إستنكار:


لاحظ كلمتي الطرق السريعة

فكيف لطريق سريع

ان يسمى سريعا و هو به ازدحام يوميا ;)


هذا غير مقبول :إستنكار:


الكويت دولة تكبر بالحجم لكن


نسبة زيادة عدد السكان فاقت زيادة المساحة السكانية

اي ان لا توجد مناطق او خطوط سريعة جديدة تكفي هذه الزيادة السكانية :إستنكار:


فهذا يعني


ان هناك حل واحد

ان يتم تقليل عدد السكان بشكل كبير


و هذا حل لا اراه معقولا



و الحل الاخر بناء مناطق جديدة

و هذا الحل لن نتكفي به فالوجهه الرئيسية للسكان سواء من وافدين او مواطنين هي العاصمة و المناطق الداخلية كحولي و السالمية و مدينة الكويت ..



فلا توجد مدن ضخمة بحجم الكويت لكي تسحب البساط من وجه العاصمة بشكل عام


و هناك مسألة اخرى و هي الوافدين ذوي وظائف دنيا و طريقة نقلهم

فكثير من الوافدين يسكنون في جليب الشيوخ و خيطان و الفروانية و الجهراء و الجابرية و حولي و السالمية .. الخ ......

فيسخدمون التاكسي و الباصات لنقلهم الى العاصمة


و هذا يزيد من السيارات كذلك في الطرق السريعة


و يتسبب في ازدحام كبير كالعادة




و ؤلاك الوافدين نسبتهم كبيرة بالكويت حوالي اكثر من 45 ٪ من السكان اي نصف تقريبا


ؤلاك السبب الرئيسي في ازدحام الطرق السريعة كالغزالي و الخامس و السادس و طريق الملك فهد و طريق فحيحيل السريع و الدائري الرابع


و نحتاج لطريقة جديدة على الدولة لنقل ؤلاك الوافدين غير الباصات و التكاسي


حيث تكون اسرع و ارخص و لا تؤثر اطلاقا في الازدحام



انه مشروع مترو الكويت


و عند انتهاءه باذن الله

ستنتي مشكلة نقل الوافدين تماما


و سيجذب هذا المشروع الكثير من السكان سواء الوافدين او المواطنين

لآن لديه اكثر من محطة مهمة و مميزة في الكويت تهم المواطن و المقيم


منها مطار الكويت و الافنيوز و 360 و اغلب المستشفيات الحكومية و المدن الجامعية الجديدة و جامعة الكويت الحالية


يعني ضربنا عصفورين بحجر واحد و هو مترو الكويت



و اكبر دليل على نجاح المشروع هو مترو دبي


لا اريد ان آتي بمشروع يبعد عنا كثيرا

هو في الامارات العربية المتحدة

تحديدا مدينة دبي المكتظة بالوافدين


فقبل عام 2009 الازدحام هو ما يميز مدينة دبي و الكل كان يشتكي من هذا الازدحام


التكاسي + الباصات + سيارات


حتى طريق الشيخ زايد ذو 7 حارات مزدحم



فعند الانتهاء من مشروع مترو دبي


انتهت هذه المشكلة جذريا


و كذلك اصبح الكثير من السياح يفضلون المترو على التاكسي لتنقل من مول الى اخر




فهذه نظرة عامة للمشروع مترو الكويت بغض النظر عن تكلفته و تنفيذه من قبل الحكومة و طريقة ادارته






 

الميموني7

عضو فعال
المترو أكيد بيكون الحل السحري للإزدحامات في الشوارع

أغلب الزحمة في الشوارع من الوافدين اللي للأسف يشكلون أغلبية في بلدنا!!!!!

تلقى عشرة في سيارة يا الله تشيلهم!!!!

وبصراحة ما زادت الزحمة إلا بعد إنتشار تكاسي الجوال، يعني كل مكتب عنده مو أقل من 30 أو 40 سيارة وأغلبها للهوامير أو كبار قيادات الداخلية!!!!

إن تم فعلا إنشاء قطار أنفاق في الكويت (وهذا أقرب للمستحيل) راح تخف الزحمة في الشوارع وهالشئ أكيد وعندك دبي قبل المترو وبعده!

حتى لو أكثر من بيستخدم المترو بيكون الوافدين فهذا عز الطلب لأنهم أساس الزحمة والمتسبب الرئيسي بها.

أما من ناحية الطريقة المثلي لجعلهم يستخدمون المترو بسيطة وعندكم بلندن خير مثال.

لندن يتم فرض ضريبة على إستخدام السيارات طوال أيام العمل الرسمية ولا يكون إستخدامها داخل لندن بدون ضرائب إلا في عطلة نهاية الأسبوع.

أتمنى إن تم عمل مشروع المترو أن يتم في نفس الوقت فرض ضريبة على إستخدام السيارات في الشوارع وساعتها بتشوف أغلب الوافدين يتخلون عن إستخدامها.

لكن المشكلة هي إستحالة قبول مالك باصات سيتي (اللي ينافس الحكومة في قطاع النقل العام) أو أصحاب التكاسي الجوالة بإنشاء المترو والمستقبل سيثبت هالشئ.
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
نعم الحكومة جريئة جدا في تنفيذ مشروع "مترو الكويت" لان عقد العطاء كالعاده سيرسي على أحد المتنفذين من بطانة الحكومه أو أحد فداويتها ولهذا السبب سيتم الاسراع في عمليه توقيع العقد .
تحياتي.


لثمان سنين

سيتم حلب الاموال حلب

ميزانية للمشروع مخصصة + سبع بنود تكميلية تدرج على سبع موازنات عامة قادمة


وبطريقة سلق الموازنات العامة بالمجلس بعد شهر اربعة ويالله يالله بسرعة!!


فن البوق وبعبط
 

Kuwaiti Citizen

عضو مميز
الاستاذ المحترم كاتب الموضوع لم تجب علي بعد

قبل إبداء الرأي و الحوار معك و باقي الاخوان اتمنى ان افهم التالي

بداية ارى فيك حماس يتعدى كاتب يدعم فكره او يسوق اليها

ثانيا تتكلم و تجزم بنجاح المشروع و الوصول لاهدافه و لم يشتغل بعد، كأنك تعلم الغيب او انك خبير معتق في المواصلات

ثالثا يبدو انك مفصول تماماً عن العوامل الاداريه و السياسية اللازمه لنجاح اي مشروع تنموي

ممكن اعرف تأهيلك العلمي و اختصاصك ثم خبرتك حتى تجزم بان المترو هو الحل؟؟


سأبدي رأي علمي بعد الاستماع لردك الكريم
 

المطيريQ8

عضو مميز
الاستاذ المحترم كاتب الموضوع لم تجب علي بعد

قبل إبداء الرأي و الحوار معك و باقي الاخوان اتمنى ان افهم التالي

بداية ارى فيك حماس يتعدى كاتب يدعم فكره او يسوق اليها

ثانيا تتكلم و تجزم بنجاح المشروع و الوصول لاهدافه و لم يشتغل بعد، كأنك تعلم الغيب او انك خبير معتق في المواصلات

ثالثا يبدو انك مفصول تماماً عن العوامل الاداريه و السياسية اللازمه لنجاح اي مشروع تنموي

ممكن اعرف تأهيلك العلمي و اختصاصك ثم خبرتك حتى تجزم بان المترو هو الحل؟؟


سأبدي رأي علمي بعد الاستماع لردك الكريم


اقولك بالرسايل الخاصة
 
أعلى