قمع البدون .. إلى الكونغرس الأمريكي

"البدون عديمو الجنسية في الكويت يريدون الحرية وجواز السفر والتعليم والعمل والصحة والزواج".. تلك كانت تغريدة رئيس لجنة حقوق الانسان في الكونغرس الامريكي جون مور على تويتر ، مستنكرا ما تعرض له البدون في الايام الاخيرة من قمع على يد قوات الامن الكويتية للمطالبة بحقوقهم الانسانية ، حيث استعرض جملة من الصور تبين استخدام العنف مع البدون العزل.

وكان العديد من الجهات الحقوقية والمنظمات الانسانية وحقوق الانسان فضلا عن مراقبين من عدد من السفارات الأجنبية منهم ممثل السفارة البريطانية قد رصدوا احداث تيماء في يوم اللا عنف العالمي ووقفوا على أساليب القمع الامنية.

ولطالم حذر الحقوقيون من تدويل ازمة البدون والاساءة لسمعة الكويت في المحافل الدولية ، وذلك عبر حل هذه المشكلة الانسانية من خلال اعطائهم «الحقوق المدنية والقانونية»، وفق ما كفله الدستور الكويتي والاعراف والدساتير المحلية والعالمية، وضمن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال حقوق الانسان التي وقعتها دولة الكويت.

ورغم تأكيد الكويت غير مرة امام مجلس حقوق الانسان العالمي على المضي قدما في حل مشكلة البدون الا ان القضية من سيئ الى أسوأ حيث وصل البدون الى الجيل الرابع دون حمل الجنسية للمستحقين وحصول الباقين على حقوقهم المدنية.

وينشط حقوقيون في الداخل في مطالبة الحكومة بحل القضية قبل ان تفرض علينا حلول خارجية من قبل منظمات المجتمع الدولي .

http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=42867

الله ايعين

عضو فعال
فشيلة والله
مو تكلمنا وكثير من الحقوقين قالو لا تطلع القضيه برا
بس عمك اصمخ
اخوي ملك لو تشوف التغريده الثانية له يطالب (اوباما ) بالتدخل الفوري ياساتر
يعني ليش جذي يصير فلديره ليش في ناس يبون مصالحهم تمشي على حساب سمعة بلد واي بلد الكويت
ياعزيزي قضيه البدون مايبون يحلونة
تدري عاد الدكتور الفاضل (عبيد الوسمي ) عنده بحث عن قضية البدون وحط حلول جذرية جدا رائعه
وغير الدكتور ناس وايد
يعني القضية والله سهله
انتي يا حكومة تقولين في ناس مستحقه وعددهم 35الف طيب وصلنة خير
خلصيهم ليش موقفه يا حظي
والباجي الي مو مستحقين طلعي جناسيهم وحاسبيهم يعني محلولة السالفه
بس شله لماطل هذا والفشيله جدام العالم
احنا الكويت اخرته يتكلمون علينا الكونغرس الامريكي ويطلبون اوباما بلتدخل علشان البدون
والحكومة تزعل علينا وتقول عطونة فرصه
خو انه من سنة جدي واعرف شي اسمة بدون
يعني ليش التهاون مع القضايا الي تسئ للبلد
اقسم بالله تعبنا
ديره مافي شي فالح فيه
واخرته يعني
يا عزيزي اختم وقولك سمعة بمدينة الحرير اذا خلصت بتنحل قضية البدون
تحياتي لك

Meridian

عضو ذهبي
بحول الله تستقر الأوضاع في العراق وإيران وسوريا والكل يرجع لبلده الأصلي وتحل مشكلة من يدعي
أنه بدون و يجنس كل مستحق سقط بسبب وجود أخطاء سابقة في نظام التجنيس.

Alone

عضو بلاتيني
وين قاعدين يا جماعه ؟
معقوله اللي يصير هذا بالكويت ؟

صاير رامبو هالبريعصي

الله ايعين

عضو فعال
بحول الله تستقر الأوضاع في العراق وإيران وسوريا والكل يرجع لبلده الأصلي وتحل مشكلة من يدعي
أنه بدون و يجنس كل مستحق سقط بسبب وجود أخطاء سابقة في نظام التجنيس.
خوش كلام يالله شد حيلك وطلع جناسي السورين والعراقين والايرانين
وخلنة نحولهم النيابة ونحاسبهم
بس تتهم ناس ولا عندك دليل هذا بعيد عن المنطق عزيزي الفاضل
لنتكلم في الواقع
الي يستحق لجنسية ياخذه اوكية
والي الحكومة تتهمه عنده جنسية ثانية خلونا نواجة فيه علشان اذا انكر نشوته برا صح وله لا
ولاكن والاسف الحكومة تقول شي واذا وصلت للواقع
(سراب في سراب)
تحياتي لك

سهار

عضو مميز
كل دول العالم فيها مهاجرين غير شرعيين
وكلهم عندهم بدون وهذي مشكله عالميه
موجوده عند كل الدول مو بس الكويت
ويقولون وصلو للجيل الرابع والمشكله ماانحلت
المشكله حتي الجيل الرابع يتكلم عراقي بعده

الله ايعين

عضو فعال
كل دول العالم فيها مهاجرين غير شرعيين
وكلهم عندهم بدون وهذي مشكله عالميه
موجوده عند كل الدول مو بس الكويت
ويقولون وصلو للجيل الرابع والمشكله ماانحلت
المشكله حتي الجيل الرابع يتكلم عراقي بعده

عزيزي الله يهديك وين وديتنا شنو لحجي هذا الغريب العجيب
تشبك البدون مع دول العالم من اي منطق تتكلم
من منطق انسان مسلم
او من منطق انسان عنصري
يا خي اينه انتم من احاديث الرسول
وكانك تقول نحن خير امة نزلت للعالم
اتقي الله يارجل ارحم نفسك ما هذي العنصرية
في بعض الاحيان ياتي لدي حساس
انه بعض الناس لاتؤمن بيوم الاخره

صج ماتستحون
والشرهه والله على البلد اللي خلوكم تتمادون ....

التهديد بأمريكا وغيرها ماراح يأثر على القرار واللي يستحق راح ياخذ الجنسيه واللي مايستحق جنسيه راح يطرد شر طرده ...........

نعنبوكم وصل فيكم الكذب تزوير الصور والأستهزاء برجال الأمن مثل اللي حاطها اللي نكه alone

هاللي تقول عنه بريعصي يسواك ويسوى طوايفك يالوح .........

والله والله والله ... كنت من أشد مؤيدي البدون ولكن بعد التحرك الأخير وتعمد ضرب البلد وتشويه سمعتها لا أستبعد أن يكون هؤلاء مجرد أدوات طائفيه تحركها سفاره أجنبيه تماماً كما حصل في البحرين

أرجوا من أدارى المنتدى وصاحب الموضوع سرعة أيقاف كل من يحاول دس السم بالعسل وضرب البلد لصالح جهات معروفه

AC-Milany

عضو مميز
قضية البدون كبيره و موجوده بقوه في الولايات المتحده الأمريكيه خصوصآ في كاليفورنيا
شوفوا شكثر المكسيكان هناك الي يعتبرون مهاجرين غير شرعيين و أحكموا

أما موضوع البدون بالكويت, فالحل مو بسيط كثر ما الناس تشوفه

في فئه من الناس تستحق و في فئه من الناس ليما دخلت الكويت شقوا جوازاتهم و قالوا إحنا بدون

تجنيسهم كلهم طبعآ فكره غير صحيحه, المفروض يجنسون أول شي البدون الي عندهم أحصاء 65 و الشهداء

بالنسبه للي عندهم جناسي سوريه و عراقيه يستريحون ما يعتبرون بدون و يحترمون نفسهم لأنهم مقيمين و إذا تظاهروا بصموهم و إبعاد

الله يكون بالعون وان شاء الله كل انسان له حق ياخذه بقوه القانون

والله في امر حيرني واستفزني صراحه الي بالصوره هل هو حقيقي من رجال الداخليه ( القوات الخاصه ) اذا كان موجود بهذا مصيبه

شوف هذا الرابط وتري المصيبه

http://twitter.com/bo0o0odn/status/253490269218041856/photo/1/large

http://t.co/vWpzLNJH

الله ايعين

عضو فعال
صج ماتستحون
والشرهه والله على البلد اللي خلوكم تتمادون ....

التهديد بأمريكا وغيرها ماراح يأثر على القرار واللي يستحق راح ياخذ الجنسيه واللي مايستحق جنسيه راح يطرد شر طرده ...........

نعنبوكم وصل فيكم الكذب تزوير الصور والأستهزاء برجال الأمن مثل اللي حاطها اللي نكه alone

هاللي تقول عنه بريعصي يسواك ويسوى طوايفك يالوح .........

والله والله والله ... كنت من أشد مؤيدي البدون ولكن بعد التحرك الأخير وتعمد ضرب البلد وتشويه سمعتها لا أستبعد أن يكون هؤلاء مجرد أدوات طائفيه تحركها سفاره أجنبيه تماماً كما حصل في البحرين

أرجوا من أدارى المنتدى وصاحب الموضوع سرعة أيقاف كل من يحاول دس السم بالعشل وضرب البلد لصالح جهات معروفه

عزيزي الفاضل هدي من روعك شوي
كلامك يا اخي العزيز ماله دعي تتهم فيه الاخوه البدون بهذا الوصف
انه اتفق معك والله فيه من يقولون بدون وهم ليس ببدون
اول شي محد من الاخوه البدون استعان بسفاره اجنبية
عضو في حقوق الانسان الامريكي صرح هاذا التصريح لماذا تقول انهم استعانو
محد استعان وله بطيخ
وومحد استهان برجال الامن لانه الاخو ه نصفهم رجال امن ايضا
البدون هم الي جالسين حاليا على الحدود ونت قاعد
على الاب توب
فارجو منك يا اخي العزيز لا تجمع بفئه كاملة حاول تصنف وبسلوب مهذب
ولك مني جزيل الشكر والاحترام

عزيزي الفاضل هدي من روعك شوي
كلامك يا اخي العزيز ماله دعي تتهم فيه الاخوه البدون بهذا الوصف
انه اتفق معك والله فيه من يقولون بدون وهم ليس ببدون
اول شي محد من الاخوه البدون استعان بسفاره اجنبية
عضو في حقوق الانسان الامريكي صرح هاذا التصريح لماذا تقول انهم استعانو
محد استعان وله بطيخ
وومحد استهان برجال الامن لانه الاخو ه نصفهم رجال امن ايضا
البدون هم الي جالسين حاليا على الحدود ونت قاعد
على الاب توب
فارجو منك يا اخي العزيز لا تجمع بفئه كاملة حاول تصنف وبسلوب مهذب
ولك مني جزيل الشكر والاحترام

أخي أنت اللي هدئ روعك
أنا ماتكلمت عن البدون .........

أنا أقصد فئه معينه هم من يحركون البدون للأسف وعلاقتهم مع السفاره الأيرانيه مفضوحه
وأبرزهم أذناب أيران المعروفين بالكويت

البدون اللي يستحقون راح ياخذون الجنسيه شاء من شاء وأبى من أبى
أما يفرضون تجنيس الكل ويهددون بأمريكا ... نقول لهم الشعب الكويتي مايرضى وراح يحاسب الحكومه أذا خضعت لمطالبهم

أخي أسلوب الكواوله عارفينه ... كذابين وأنجس من ذيل الفار وماعندهم مشكله يضيعون حق
البدون المستحقين بسبب كذبهم وتدليسهم عليهم حتى تم ظلم الجميع

اللي يتظاهرون أنا واحد من الناس متأكد أنهم غير كويتيين ورغم تعاطفي معهم وغضبي من الحكومه الكويتيه لترك هذه المشكله طويلا بلا حل الا انهم

لا يستحقون الجنسيه وتعمدوا اخفاء جوازاتهم الاصليه وكانوا جزءا من المشكله بتعمد

وحتى تعرف منو غلط على رجال الأمن شوف مداخلة المدعو alone
رجل الأمن صار بريعصي عند هذا وغيره

مره أخرى ... مو كل اللي يخالفون البدون جبناء خلف اللابتوب
ولا كل البدون شجعان

يعني أركد وأعرف شنو تكتب

الله ايعين

عضو فعال
كلامك وله احلا وله اروع
احط ايدي بيدك ونطالب الحكومة
اطلع جوزات المزورين
الايرانين والعراقين والسورين والخ
والي يستحق الجنسية على راسي
بس منو الي يسمع يا اخي اذا عمك اصمخ
يااخي مانبي الزين والشين يتكلم علينا فضائية مصرية اليوم تتكلم علينه يا ساتر شدعوه
واخيرا
لا بدون وله الاكبر من البدون الي يهددنه بسفاره وله غيره
تحياتي لك عزيزي

الحين بعد خمسين سنه جاي تقول " البدون فضحونا قدام الدول الاجنبيه " ؟ !!!

انزين وين الحكومه عن هالاوادم من خمسين سنه ؟ طيب لي متى يعني ؟

لهم سنين وهم يذوقون المر , لا إثبات ولا صحه ولا تعليم ولا سكن ولا حتى مصدر رزق

وساكتين وصابرين , الحين لما أنفجرو جاي تحاسبهم على خروجهم للمظاهرات ؟

مومشكلة البدون اللي خلتهم يطلعون المظاهرات , مشكلتك انت وغيرك اللي نايم ببيتكم ومخلي خلق الله بدون اثبات وبدون معنى للحياه !!

اللي وصل البدون لـ لجان حقوق الانسان بشتى بقاع العالم هو ظلمكم أنتوا اللي ساكتين طول هالسنين , وكأن ماعندكم شي اسمه بدون , وانتوا اكثر ناس تدرون عن حالتهم ووشلون هم عايشين , وظلم الحكومة لهم اللي مانعتهم من أبسط حقوق الحياة طول هالسنين !!

ويجي واحد يقول خل يطلعون جوازاتهم , وين الحكومة عنهم لما جو يتوظفون بالداخليه وبالدفاع ماقالت هالحجي ؟ والا كانت بـ أمس الحاجة , عشان يحمون الكويت داخليا َ ودفاعيا َ !! ولما صار عندها شعب " تخلت عنهم " !! بأي منطق !!؟؟

رجاءن لحد يقول خلهم يطلعون جوازاتهم , قولو خل الحكومة تتحمل ذنب توظيفهم بالسابق !!

واللي يقولي حتى بأمريكا في مهاجرين شرعين , صح كلامك , بس عالاقل " دولة الكفار " اللي تسمونها تراها ماتمنعهم من أبسط حقوقهم !! ولا منعت تحويل ملفاتهم للمحكمه مثل مايسون ربعنا بالكويت ,

الحين علموني بس , الحكومه تقول عندها خبر ان فيه اشخاص عندهم جوازات عراقيه وسوريه ! طيب لي متى ساكته عنهم ؟ معقوله انا ادري ان هالشخص مذنب ولا أحول ملفه للمحكمه ؟

بما أن الجهاز المركزي أمتنع عن تحويل ملفات البدون إلى المحكمه للفصل فيها !
فـ أعرف ان الحكم سوف يكون لـ غير صالح الحكومه !!

شكرا َ يا مناصرين الحق في شتى بقاع العالم , إلا مع أبناء جلدتكم الكويتين البدون .

الى متى؟

عضو فعال
قضية البدون كبيره و موجوده بقوه في الولايات المتحده الأمريكيه خصوصآ في كاليفورنيا
شوفوا شكثر المكسيكان هناك الي يعتبرون مهاجرين غير شرعيين و أحكموا

أما موضوع البدون بالكويت, فالحل مو بسيط كثر ما الناس تشوفه

في فئه من الناس تستحق و في فئه من الناس ليما دخلت الكويت شقوا جوازاتهم و قالوا إحنا بدون

تجنيسهم كلهم طبعآ فكره غير صحيحه, المفروض يجنسون أول شي البدون الي عندهم أحصاء 65 و الشهداء

بالنسبه للي عندهم جناسي سوريه و عراقيه يستريحون ما يعتبرون بدون و يحترمون نفسهم لأنهم مقيمين و إذا تظاهروا بصموهم و إبعاد

زميلي الكريم
مع احترامي لك جانبت الصواب
الحقيقة ان البدون معترف فيهم من قبل الدولة من 1960 وماقبله حتى 1990 يكتب على وثائقهم كويتي من البادية او غير محدد الجنسية او بدون فكيف تقارنهم بالمكسيكان اصحاب الجنسية والجواز المكسيكي الذين يتسللون الى امريكا
ونقطة اخرى زميلي العزيز المكسيكان بمجرد القاء القبض عليهم يتم ترحيلهم الى بلدهم الام
اما في الكويت البدون تم استقبالهم واحتضانهم من قبل الدولة لفترة تجاوزت ثلاثين عام وفجأة انقلب الحال من عام 1993 الى الان من تضييق الى تضييق!!

البدون وحتى عام 1990 يتوظف في كل الوزارات مثله مثل اخيه المواطن
بل وصلوا الى مراكز امنية حساسة لدرجة ان حرس الامير الراحل رحمه الله كان عدد كبير منهم من البدون

بالمناسبة المهاجر المكسيكي بمجرد مايصير عنده ولد في امريكا يحمل الولد جنسية امريكا "بقوة القانون"

القسوره

عضو فعال
ان شاء الله يجي الحل من يرا من امريكا من بريطانيا من ايران من الجن والعفاريت
الاهم تنحل القضية
لان ربعنا مستانسين على وضع البدون
حسبي الله عليكم وعلى كل حاسد خرب سمعت الكويت
وهو تلقاه حرامي مايطوف شي
نهيبي

استغرب من المتخلفين في هالبلد
الي حتى في المقارنة بعيد كل البعد عن القضية
العالم تقول القضية انسانية وهو يقول القضيه موجوده في كل البلدان
العالم تقول اعطو المستحق