"اتصالات الإمارات" تطلق الإنترنت الأسرع في الشرق الاوسط (والكويت؟؟؟؟)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عارف ان مثل هذه المواضيع مكانها قسم التكنولوجي بس لأن الموضوع زاد عند حده لازم الكل يعرف

السعودية تنافس الامارات والعكس صحيح وتدخل المنافسة قطر في كل المجالات

السؤال وين عروس الخليج من الاعراب ؟ 0 عالشمال مثلا ؟ كويت العز وينها ؟ الكويت الي كانت تعطي الدول

العربية دروس في التقدم بشتى المجالات وينها ؟ :confused:

بعد اطلاق افضل سرعة انترنت في الشرق الاوسط بالسعودية وكانت السرعة في ذلك الوقت 1000ميغا=1جيجا يعني السعودية الآن تنافس فرنسا وامريكا في هذا المجال

"اتصالات الإمارات" تطلق الإنترنت الأسرع في الشرق الاوسط

بسرعة 300 ميغابت في الثانية

(ماأبي فيلسوف زمانه يجي ويعلمنا الفرق بين الميغا بيت والميغا بايت)

الكويتيين يعرفون كل شيء مايحتاج فلسفه زايده

هذا الخبر بعد ماقرأته تغير مزاجي للأمانه .. حسيت اني زعلان من شيء

مومعقولة الكويت ماتقدر تقدم هالخدمه الا مو معقولة الكويت ماتكون رقم 1 في الشرق الاوسط

انا اراهن على بلدي الكويت انها قادره على كسر هذا التنافس .. لكن القدرة شيء والارادة شيء اخر

رابط الخبر

http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=43594

صبر صبر

بعد قرار وزير المواصلات بتخفيض 40% من اسعار الانترنت الكل قعد يهلل و يكبر وكأن القرار اخرج لنا الانترنت من العدم

علماً ان الوزارة تتحمل هذه الخسارة والتجار ماعليهم اي شيء بل ان ربحهم زاد

وكل ماقلنا شيء قالوا احمد ربك .. بعرف ليش جذي :باكي:

..

شوفوا ردود الناس على القرار الي يفشل

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=222581

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=379618

..

انزين اعتبروني ماأفتهم .. وبسأل ليش السعودية على كبرها والامارات نفس الشيء .. فيهم فايبر .. والكويت اصغر منهم بكثيييييييير وللحين التغطية بمنطقة واحده

انا لازم اتذمر لأن هالموضوع متابعة من قديم الزمان والى الآن مافيه اي شيء جديد

خلك متفائل

عضو فعال
موضوعك اسمة نصدقة بس من قلت السعودية

طحت بالموضوع لسابع ارض

ادخل قوقل وشوف مشاكل السعودين مع الانترنت وتقطعة وبطئة

وتعال قولنا السعودية

ثانيا سرعة النت قوية وزينة

السرعة الي تتكلم عنها

ممكن تقولي شنو فايدتها بس عشان بتنزل فلم بدقيقتين انطرلك ساعة شبيصيييييير

طحت بالموضوع لسابع ارض

وتعال قولنا السعودية

السرعة الي تتكلم عنها

لا تكلمني عن مشاكل السعوديين .. اكيد دولة بهالمساحة الشاسعة فيها مشاكل

وانت دولة اصغر من الرياض بكثير وماسويت شيء يذكر .. لا عدلت البنية التحتية ولا كسرت رؤوس التجار بقوانين لمصلحة المواطن اولاً

+

اذا الانترنت بالنسبة لك تحميل افلام .. كيفك خلك على ابو 1 ميغا وخل الجهاز شغال وروح نام تقعد تلاقيه مخلص تحميل

عجـرّش

عضو بلاتيني

الظاهر ان الاخ ما يتعامل الا بأفلام bule ray

انا عندي النت سرعته 10 mb مع ان سريع بس نزلت فلم بلو ري

خذا معي 9 ساعات رحت الدوام وجيت لين الحين ما خلصت

ليه 9 ساعات هذا وحنا دولة مؤسسات !

:cool:

التعديل الأخير:
الظاهر ان الاخ ما يتعامل الا بأفلام bule ray

انا عندي النت سرعته 10 mb مع ان سريع بس نزلت فلم بلو ري

خذا معي 9 ساعات رحت الدوام وجيت لين الحين ما خلصت

ليه 9 ساعات هذا وحنا دولة مؤسسات !

:cool:

انترنت الفايبر .. موبس انترنت .. هذا ستلايت يغنيك عن الصحن فوق البيت وتشويش لأكثر القنوات + في الامطار مشاكل :وردة:​

طحت بالموضوع لسابع ارض

وتعال قولنا السعودية

السرعة الي تتكلم عنها

مشاكل أغلب السعوديين اللي تتكلم عنها ترى يرجع سبتها " غالباَ " لمشاكل بالتسليك الداخلي او المودم او امور داخليه , اما السرعه أدخل على موقع الاتصالات السعودية وراح تشوف كم السرعات اللي عندهم , حالياَ الكباين بالسعودية تخدم لغايه 100 ميغا بايت , وانا شفت بعيني " بيانات بعض مودمات " اخواني السعوديين , فلا تفتي , انت تنظر إلى الناس اللي عندهم مشاكل , ولكن اللي ماعندهم مشاكل موشرط يدخل المنتدى ويقول انا واصلتني السرعه كذا وماعندي مشكله ,

ابوخالد111

عضو مميز
لاكن الأسعار نار

100 ام بي في الثانية و الابلود 20 ام بي ب 999 درهم

300 ام بي في الثانية و الابلود 30 ام بي ب 2999 درهم

http://www.etisalat.ae/eportal/en/personal/elife-double-packages.html

شركة موبايلي السعوديه 200ميجا 799ريال

لكن أنترنت فقط !!!! شوف الرابط

http://www.mobily.com.sa/wps/portal/personal/elife/plans?resetPortlet=true

وأفضلهم الأتصالات السعوديه لأنها تجمع الهاتف+ النت 200 ميجا+ الأنفجن الي هو رسيفر عن طريق النت وتقدر تاخذ معه

القنوات المشفره مثل الشوتايم

قنوات الجزيره الرياضيه قنوات أبوظبي الرياضيه قنوات المجد

بالأضافه لكويك نت بسعة 2 جيجا شهرياً

وكل هالباقه بسعر 799 ريال

http://www.stc.com.sa/cws/portal/ar...tr-intrhm-broadband/ind-intr-str-intrhm-jood4

chastisement

عضو مميز
مبروك للاخوة في الامارات

و الاسعار تطيح لو كانت مرتفعة ... المهم هو القدرة على توصيل هذه السرعات

السياسة بهالبلد طغت على كل شيء

كتب احد الزملاء موضوع عن تردي الخدمات

وانشغال النواب والحكومة في ضرب بعضهم البعض

خلك متفائل

عضو فعال
مشاكل أغلب السعوديين اللي تتكلم عنها ترى يرجع سبتها " غالباَ " لمشاكل بالتسليك الداخلي او المودم او امور داخليه , اما السرعه أدخل على موقع الاتصالات السعودية وراح تشوف كم السرعات اللي عندهم , حالياَ الكباين بالسعودية تخدم لغايه 100 ميغا بايت , وانا شفت بعيني " بيانات بعض مودمات " اخواني السعوديين , فلا تفتي , انت تنظر إلى الناس اللي عندهم مشاكل , ولكن اللي ماعندهم مشاكل موشرط يدخل المنتدى ويقول انا واصلتني السرعه كذا وماعندي مشكله ,

شاكر لك ردك

على فكرة مرة من المرات شفت تغريدة حق عبدالعزيز بن فهد رحمة الله

تكلم عن مشاكل النت وهم بالالفية الثانية ويقول النت جيد فقط بجدة البهية

وغالب السعودين ادخل على تويتر واسئلهم

ثانيا كيف يصل هالسرعة الي تتكلمون عنها ومزود النت مجرد كيبل بحري

اصلا ماتدخل العقل مزود لكل الوطن العربي

شاكر لك ردك

على فكرة مرة من المرات شفت تغريدة حق عبدالعزيز بن فهد رحمة الله

تكلم عن مشاكل النت وهم بالالفية الثانية ويقول النت جيد فقط بجدة البهية

وغالب السعودين ادخل على تويتر واسئلهم

ثانيا كيف يصل هالسرعة الي تتكلمون عنها ومزود النت مجرد كيبل بحري

اصلا ماتدخل العقل مزود لكل الوطن العربي

الـdsl شغال على الاسلاك النحاسية .. يعني خدمة الانترنت تنقل عن طريق النحاس وهذا سبب البطئ

لكن السرعات العالية من 20 ميغا وانت طالع الى 1 جيجا هذي تشترط الاوبتكال فايبر

وهي عبارة عن سلك زجاجي ينقل النت عن طريق الضوء ومافيه شيء بالعالم حاليا اسرع من الضوء :)

يعني سالفة الكيبل البحري خلاص قديمة :cool:

ماكدونالدز

عضو فعال
صراحه الانترنت اهني بالكويت افشل انترنت في العالم
فاشل فاشل فاشل يرفع الضغط يخليك تكره الساعه الي عرفت فيها الكمبيوتر
واهني شركات اكبر حراميه وياليت ياخذون افلوسنا ويكون النت قوي الا ......
والله شي يبط الجبد لمتى ياكويت لمتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

ماكدونالدز

عضو فعال
الـdsl شغال على الاسلاك النحاسية .. يعني خدمة الانترنت تنقل عن طريق النحاس وهذا سبب البطئ

لكن السرعات العالية من 20 ميغا وانت طالع الى 1 جيجا هذي تشترط الاوبتكال فايبر

وهي عبارة عن سلك زجاجي ينقل النت عن طريق الضوء ومافيه شيء بالعالم حاليا اسرع من الضوء :)

يعني سالفة الكيبل البحري خلاص قديمة :cool:

اخوي متى يطبقون الاوبتكال فايبر
او عادي انا اسويها ابروحي؟

صراحه الانترنت اهني بالكويت افشل انترنت في العالم
فاشل فاشل فاشل يرفع الضغط يخليك تكره الساعه الي عرفت فيها الكمبيوتر
واهني شركات اكبر حراميه وياليت ياخذون افلوسنا ويكون النت قوي الا ......
والله شي يبط الجبد لمتى ياكويت لمتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عاد تدري ان مصر افضل من الكويت !!!! ارخص ونفس الخدمة :cool:

وبعدين توقيعك يشهي دير بالك تمر قبل الاكل

mbtsm

عضو
الله يعطيك العافيه يالعصيمي ناقصين ترفع ضغطنا بعد المفترض الكويت تكون الرائده بالانترنت والكل يتبعها ولكن للاسف حصل العكس من التجار حارقين الكويت بكبرها هي وااقفه على الانترنت كل شي متردي
للمعلومه الناس الي تقول انترنت 1 ميغا كافي وحتى 8 ميغا
بالامارات صار دايل اب عندهم هالسرعات مايعترفون فيها شي يفشل صراحه

" كش ملك "

عضو بلاتيني
للاسف دول الخليج الى الان تتعامل مع النت كأنه امر ثانوي ،،
من حادثة الفلم المسيء في اليويتوب وانا مشائم كيف لشركة أن تستفز مليار مسلم وتطلب منهم أن يقدموا لها كتب كي تحذف الفلم ،، امر سيء للغاية حتى سمائنا في النت لا نتحكم بها ،،
اتمنى في الخليج والعرب عام أن يتعاملوا مع النت بمسؤولية اكبر ، تماما كالكهرباء والماء والاتصالات ، وأن يقدموا افضل خدمة وبصفات خليجية اسلامية

الله يعطيك العافيه يالعصيمي ناقصين ترفع ضغطنا بعد المفترض الكويت تكون الرائده بالانترنت والكل يتبعها ولكن للاسف حصل العكس من التجار حارقين الكويت بكبرها هي وااقفه على الانترنت كل شي متردي
للمعلومه الناس الي تقول انترنت 1 ميغا كافي وحتى 8 ميغا
بالامارات صار دايل اب عندهم هالسرعات مايعترفون فيها شي يفشل صراحه

الله يعافيك اخوي .. والله ماكان ودي ابدا اصدع رووسكم بهالموضوع بس هذا شر لابد منه :) لازم نوعي الناس ولأن هالامر تقني بحت وله مستقبل .. لازم نشوف المشكلة وين ويتم حلها بأسرع وقت .. على فكرة انا ساكن شقة ايجار يعني ماني مستفيد من هالموضوع شيء بس احب ديرتي تكون بهالتقدم وهالتطور ..

للاسف دول الخليج الى الان تتعامل مع النت كأنه امر ثانوي ،،
من حادثة الفلم المسيء في اليويتوب وانا مشائم كيف لشركة أن تستفز مليار مسلم وتطلب منهم أن يقدموا لها كتب كي تحذف الفلم ،، امر سيء للغاية حتى سمائنا في النت لا نتحكم بها ،،
اتمنى في الخليج والعرب عام أن يتعاملوا مع النت بمسؤولية اكبر ، تماما كالكهرباء والماء والاتصالات ، وأن يقدموا افضل خدمة وبصفات خليجية اسلامية

انا مؤيد لكلامك اخوي العزيز .. هذا المفروض يصير

Diplomatic

عضو مميز
لاكن الأسعار نار

100 ام بي في الثانية و الابلود 20 ام بي ب 999 درهم

300 ام بي في الثانية و الابلود 30 ام بي ب 2999 درهم

http://www.etisalat.ae/eportal/en/personal/elife-double-packages.html

شركة موبايلي السعوديه 200ميجا 799ريال

لكن أنترنت فقط !!!! شوف الرابط

http://www.mobily.com.sa/wps/portal/personal/elife/plans?resetPortlet=true

وأفضلهم الأتصالات السعوديه لأنها تجمع الهاتف+ النت 200 ميجا+ الأنفجن الي هو رسيفر عن طريق النت وتقدر تاخذ معه

القنوات المشفره مثل الشوتايم

قنوات الجزيره الرياضيه قنوات أبوظبي الرياضيه قنوات المجد

بالأضافه لكويك نت بسعة 2 جيجا شهرياً

وكل هالباقه بسعر 799 ريال

http://www.stc.com.sa/cws/portal/ar...tr-intrhm-broadband/ind-intr-str-intrhm-jood4

فعلاً ،، وازيد أيضاً الإتصالات السعودية STC لديها سرعة 1000 ميجا بت = 1 جيجا بت ،،

السؤال الأن ،، أليست شركة فيفا الكويتية تتبع للشركة الأم الاتصالات السعودية ،، لماذا لم تطبق نفس سياسة STC بالإنترنت ،، أم لا تملك ترخيص الخطوط الأرضية بعد ؟

بصام

عضو مميز
فعلاً ،، وازيد أيضاً الإتصالات السعودية STC لديها سرعة 1000 ميجا بت = 1 جيجا بت ،،

السؤال الأن ،، أليست شركة فيفا الكويتية تتبع للشركة الأم الاتصالات السعودية ،، لماذا لم تطبق نفس سياسة STC بالإنترنت ،، أم لا تملك ترخيص الخطوط الأرضية بعد ؟

مزوّدي الإنترنت في الكويت 3 شركات فقط تملك التراخيص ( كيمز - كوالتي - قلف نت ) بقيّة الشركات هي شركات موّزعة، والنظام كالتالي :

1- الدولة تستأجر الكيبل البحري وصيانته وإستقباله.
2- تبيع الدولة دوائر الانترنت (بكجات) على الـ 3 شركات هذي، مثلاً 10 قيقا ( بسعر يشبه المجاني طبعاً ).
3- الشركات تقسمها على سرعات 1 ميجا و 2 ميجا وإلخ، تعيد بيعها علي وعليك وعلى المواطنين بضعف وضعفين!.

تخفيض الأسعار الأخير هو من ( كيس ) الدولة! ممثلةً بوزارة المواصلات، تقوم وزارة المواصلات بتخفيض الدوائر على الشركات، يعني نسبة الشركة ثابتة والدولة هي اللي خفضت أسعارها!.

المحيّر في الأمر، أن الوزارة ركبّت صناديق الفايبر أوبتك على البيوت من سنة 2007 وكان هناك مشروع أن تكون الكويت أول دولة كاملة في العالم تعمل نظام الفايبر أوبتك، إلا أن هذا المشروع تلاشى! والسبب أن وزارة المواصلات إشترطت على الشركات تخفيض الأسعار فأشترطت الشركات ايقاف مشروع الفايبر!

كلنا عشنا ثورة أسعار الإنترنت سنة 2008 و 2009 ووصلت ذروتها 2010 لكن منتصف 2011 رفعت الشركات اسعارها الى الدبل وقررت سياسة الإستخدام العادل، وعادت للمفاوضات مع وزارة المواصلات والتي خفضت بدورها أسعار ( دوائر الإنترنت ) وبالتالي خفضت الشركات أسعارها! وها هي تتكرر 2012 فتخفض الدولة أسعارها حتى تقوم الشركات بتخفيض أسعارها أيضاً!.

لماذا لا تقوم الدولة بتقديم الانترنت بشكل مباشر وتلغي شركات الوساطة؟ هنا مربط الفرس :)

معلومة أخيرة : جميع الكيابل البحرية فايبر أوبتك، المشكلة في التمديدات الأرضية في الدولة! والفايبر أوبتك مميزاته رهيبة .. أهمها وأبرزها إن كيبل واحد ( 4 أسلاك صغيرة بحجم شعرة الإنسان ) تستطيع توصيل الإنترنت بسرعة رهيبة والكيبل التلفزيوني والهاتف لمدينة بحجم دولة الكويت! طبعاً السلك الرابع احتياط لأي عطل قد يصيب أي سلك من الثلاثة الأساسيين!

36rgoogle

عضو ذهبي
لا تكلمني عن مشاكل السعوديين .. اكيد دولة بهالمساحة الشاسعة فيها مشاكل

وانت دولة اصغر من الرياض بكثير وماسويت شيء يذكر .. لا عدلت البنية التحتية ولا كسرت رؤوس التجار بقوانين لمصلحة المواطن اولاً

+

اذا الانترنت بالنسبة لك تحميل افلام .. كيفك خلك على ابو 1 ميغا وخل الجهاز شغال وروح نام تقعد تلاقيه مخلص تحميل

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

أعلى