السعودية اشترطت على الشيخ حجاج العجمي توقيع تعهد بعدم جمع تبرعات

ظلال السيوف

عضو فعال
لماذا يُراد وقف نشاط الداعية الكويتي حجاج العجمي في دعم كتائب الجيش الحر التابعة لقيادة العقيد رياض الأسعد؟
15 / 10 /2012


1350294331_KU.jpg

أفادت الأخبار أن السلطات السعودية اشترطت على الداعية الكويتي الشيخ حجاج العجمي توقيع تعهد بعدم جمع تبرعات لصالح الثورة السورية قبل السماح له بدخول البلاد، حيث قامت سلطات مطار الرياض باحتجاز الداعية الكويتي والناشط في دعم القضية السورية الشيخ حجاج العجمي لبعض الوقت في المطار رافضة السماح له بدخول البلاد إلا بعد قيامه بالتوقيع على تعهد بعدم جمع تبرعات لصالح الثورة السورية.
وأشارت الأخبار إلى أن الشيخ حجاج التزم بتعهده للسلطات السعودية ورفض استلام أي تبرعات خلال زيارته للرياض.
وكان الشيخ حجاج قد منع في وقت سابق من دخول الأردن دون معرفة الأسباب الحقيقية.
وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن الناشط حجاج وصل يوم الثلاثاء الماضي وغادر إلى الكويت يوم السبت بإرادته وحسب جدول مواعيده ولم يُجبر على المغادرة.
ونشاط الداعية حجاج العجمي في دعم قضية الثورية السورية له أكثر من سنة ونصف، وهو ممثل اللجنة الشعبية الكويتية لدعم الثورة السورية، ويحظى بمصداقية كبيرة في أوساط بعض كتائب الجيش الحر، وبثقة قادته المؤسسين، وخاصة العقيد رياض الأسد ونائبه مالك الكردي، المعروفان بتوجههما المستقل عن تأثيرات الشرق والغرب ورفضهما لمحاولات الاحتواء والتوظيف والعمالة من واشنطن وحلفائها في المنطقة.
ويتولى الناشط الكويتي حجاج العجمي بنفسه إيصال المال إلى مكانه المنشود، كما صرح هو بذلك، قائلا: "نشرف على هذا الأمر شخصيا في مجلس استشاري عسكري يتابع الموضوع، فيذهب المال إلى كتيبة ونعرف قبلها مدى حاجتها وكم تمتلك من السلاح، فالعمل يتم بصورة دقيقة وليس عشوائيا حتى لا يكون هناك لبس في الموضوع".
ويُذكر أن بعض الأجهزة الأمنية في بعض البلاد العربية المعنية بالشأن السوري منزعجة كثيرا من نشاط ودعم الشيح حجاج العجمي لمجموعة العقيد رياض الأسد، وتعمل على إبعاده بشكل أو بآخر وتوقيف دعمه، لأن ثمة توجها ملحا لإبراز قيادة أكثر استعدادا للتوظيف والالتزام بشروط واشنطن وحلفائها في المنطقة، ودعمها دون غيرها تأمينا لمستقبل سوريا بعد الأسد وضمانا لولاء الحكام الجدد.
ولهذا تراهن بعض الأطراف على مجموعة معينة من المنشقين العسكريين ومنهم قائد المجلس العسكري العميد مصطفى الشيخ (وهو المقرب من بعض دول الخليج ويحظى بدعمها) لترتيب الأوضاع وتشكيل جيش سوري مضمون الولاء والتوجه.


المصدر صحيفة العصر


التعليق
اعتقد ان السعوديه والكويت من دول التعاون فما الضرر ان جمع الشيخ حجاج تبرعات من السعوديه للثورة السوريه دام ان الهدف هو اسقاط نظام بشار
فما المشكله ان اختلفت الأدوات
ام انه من حق السعوديه هذا التصرف كما فعلت مع مشائخ من ابنائها وذالك حفاظا على اموال المتبرعين لتصل لمستحقيها
 

إنفصام

عضو بلاتيني
طالما دخل ارضا غير ارضه
عليه ان يذعن للقوانين والتعليمات وفقا لما تقتضيه مصلحة السعوديه
 
وبثقة قادته المؤسسين، وخاصة العقيد رياض الأسد ونائبه مالك الكردي، المعروفان بتوجههما المستقل عن تأثيرات الشرق والغرب ورفضهما لمحاولات الاحتواء والتوظيف والعمالة من واشنطن وحلفائها في المنطقة.

هذا هو السبب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

الشكوي لله على الحلفاء و العملاء الذين صدعوا رؤوسنا بحب الاسلام و هم كذبة بل كأحجار على رقعة شطرنج في ايدي الغرب ولو كان ضد مصالح الأمة الاسلامية أذا كان فيها حفظ الكراسي !!!


صدق أحد الشيبان السوريين الله يحفظه لما قال

والله في مؤامرة و ما كذب الجحش
لكن مو عليه هذه المؤامرة

بل هي على الشعب السوري المطحون الذي يقتل كل يوم منه 200 مع الدمار الشامل لكل شئ

سدد الله خطاكم يا الجيش الحر و الله ينصركم و فعلا عندكم قادة قمة بالشرف رفضوا أمام الحاجة و القتل أن يبيعوا سوريا و جهادهم و ثورتهم المباركة حتي
لمن يغريهم بشئ من السلاح و المال إن هم جنحوا و بقوا و انصاعوا لهم !!!!! على راسي والله !!!!!!!!

اليوم روسيا و ايران يتحدون العالم و يعطون الكلب بشار أسلحة حتي محرمة و العرب فقط يتفرجون و يقيسون مصالحهم في هذه العملية وهل هناك خطر على عروشهم !!!!!!!

سبحان الله و لا تجد أحد يعمل لله نصرة للضعفاء !!!!

لكن لله درك يا شيخ حجاج و الله يحفظ و يسدد خطاك !!!

أريد واحد يعطيني سبب و لو غبي و حقير في منع السعودية جمع الشيخ حجاج للتبرعات نصرة للمساكين المظلومين هناك !!!!

لكن أنا مستعد أقدم عشرات الأسباب لهذا المنع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عموما النصر من عند الله
 

kalame

عضو فعال
السعوديه لاتريد للأخوان أو كل ماهو إسلامي أن يستولي على الحكم في سوريا
 
أعلى