الناصح الأمين شيخ الاسلام بن تيمية من أسباب الوقوع في الفتنة مع الأمير صباح الأحمد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الشيخ الشثري حفظه الله

لا يرى الخروج على الحاكم ولا المظاهرات ولا الاعتصامات ولا الطعن في ولاة الأمر .

مشكلتك يا منصور يا نظر عيني تريد الحق ولكن لا تعرف طريقة

هههههههه والله لا اريد الضحك انا لم اسألك عن الشيخ هل يؤيد الخروج او لا .

انت اختجيت بالاجماع والقياس وابطلت لك حجتك وبعدين رحت تقول الشيخ ما يرا الخروج .


انا بينت لك انك لا تعرف شئ وتتكلم بشئ لا تعرف مافيه وما حدوده .

رحمه الله الالباني لن تجدوا مثله في عصرنا هذا . اللهم اخلف علينا بخير مما اخذت منا .

لمادا اترحم على الالباني السبب توافق منهجه ديني وفطرتي التي فطرني الله عليها .

خلني اسألك سؤال صريح .

اذا الله لم يرد ان يدخلك في هذا العلم هل تقدر ان تدخل ؟ اقصد العلم الشرعي .

الله جلا وعلا يهب هذا العلم لمن يشاء من عباده لانهم يتلكمون عن الله ورسوله .

وهذا معنى كتاب ابن القيم رحمه الله اعلام الموقعين عن رب العالمين .

 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيراً وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ}


الغلو في الدين مرفوض
فما بالك في الغلو في الصالحين

اعتقد انك فاهم ما ارمي اليه :وردة:


 
هههههههه والله لا اريد الضحك انا لم اسألك عن الشيخ هل يؤيد الخروج او لا .

انت اختجيت بالاجماع والقياس وابطلت لك حجتك وبعدين رحت تقول الشيخ ما يرا الخروج .


انا بينت لك انك لا تعرف شئ وتتكلم بشئ لا تعرف مافيه وما حدوده .

رحمه الله الالباني لن تجدوا مثله في عصرنا هذا . اللهم اخلف علينا بخير مما اخذت منا .

لمادا اترحم على الالباني السبب توافق منهجه ديني وفطرتي التي فطرني الله عليها .

خلني اسألك سؤال صريح .

اذا الله لم يرد ان يدخلك في هذا العلم هل تقدر ان تدخل ؟ اقصد العلم الشرعي .

الله جلا وعلا يهب هذا العلم لمن يشاء من عباده لانهم يتلكمون عن الله ورسوله .

وهذا معنى كتاب ابن القيم رحمه الله اعلام الموقعين عن رب العالمين .

هداك الله وأصلحك .

وضحت لك في أخر سطر أنك تريد الحق ولكن لا تعرف طريقة ( والأن أظنك لا تريد الحق) بل تريد أن تنتصر لنفسك..

دخلتني من مسألة في مسألة إلى مسألة .

سلاما ..
 
أطلب من أخواني وزملائي الذين شرفوني في مشاركاتهم ومرورهم

أن يسامحوني في التقصير ويعذروني على عدم التعليق على مشاركاتهم.

أحبكم في الله وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى..
 
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيراً وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ}


الغلو في الدين مرفوض
فما بالك في الغلو في الصالحين

اعتقد انك فاهم ما ارمي اليه :وردة:



اذا كاني لي . ابشرك الله حفظني من الغلو في الصالحين هو الذي فطرتي وهذا بفضل الله

علي وعلى الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون .


ولكن نصيحة لله ولا ابتغي منها شئ الا النصح لله عليكم بشرطان الالباني كلها .

فوالله فيها الخير ما يعلمه الا الله .

ولا تجد من ادم الى اخر مخلوق معصوم عن الخطأ او النسيان او حتى التعمد .

الحديث

ما من عبد مؤمن إلا و له ذنب ، يعتاده الفينة بعد الفينة ، أو ذنب هو مقيم عليه لا يفارقه ، حتى

يفارق الدنيا ، إن المؤمن خلق مفتنا ، توابا ، نسيا ، إذا ذكر ذكر

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5735

خلاصة حكم المحدث: صحيح


ايهما اصغر الذنب او الخطأ اكيد الخطأ اصغر اجل لا بد ان تكون على استعداد لتقبل

الخطأ من الاحباب وتعتذر لهم بانه شئ مكتوب عليه والله يغفرله .


 
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيراً وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ}


الغلو في الدين مرفوض
فما بالك في الغلو في الصالحين

اعتقد انك فاهم ما ارمي اليه :وردة:

جزاك الله خيراً .

كذلك الرسول صلى الله عليه وسلم لا يجوز أن نغلوا فيه ..
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
ابن تيميه رحمه الله يقصد الحاكم الذي يحكم بالشرع وليس بالدستور
هل تؤيد من يحكم بالقوانين الوضعية يا سلفي ؟!!

شي مضحك ومبكي بنفس الوقت
وكفوك يؤيدونك المجوس بمقالك هذا
 

ولد وايل

عضو مخضرم

المرّه الأولى ..


فيديو .. تفسير الشيخ محمد متولي الشعراوي ـ رحمه الله ـ لطاعة أولي الأمر

http://brka1.com/4938.html

:وردة:


المرّه الثانية ..



الزميل .. سفيان الثوري ..

ليش ما علقت على المقطع .. والا ما ترى في الشيخ :D



المرّه الثالثة والأخيرة ..:eek:

الزميل .. سفيان الثوري ..

ليش ما علقت على المقطع .. والا ما ترى في الشيخ :)


 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
والله انكم اهل فتنة وشر

وهل كان ابن تيمية يقر او يقف مع غير شرع الله ؟

انتم مثل المنافقين الذي ذكرهم الله في كتابه

واذا كان لهم الحق يأتونك مذعنين .


بعدين انتم ليش ما تكلمون من رضي بالديمقراطية حكما وتنصحونه ترا هذي هي الديمقراطية رفض وتوافق

انتم عبيد لغير الله .



بارك الله فيك الاخ منصور هذا هو الرد الشافي

الكارث ان سفيان هذا لم يقرأء كلام شيخ الاسلام عن الياسا كتاب المغول

والكارث يسقطون الاحاديث هذي حتى على بريمر ومشيل سليمان في لبنان

مع ان الكلام في الشريعة

والله عز وجل قال : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور


بعد تمكين الله لهم على الخلائق دل الله على انهم ولاة امر في ثلاث شروط تدل عليهم ومرضي عنه

وهي اقامة الصلاة واأتو الزكاة وامرو بالمعروف ونهو عن المنكر

لاكن الحريه الشخصيه مكفوله فلا انكار منكر او امر بمعروف
 
الإمام الألباني يُحَذّر من الخروج على الحُكّام



[FONT=tahoma,Traditional Arabic,Trebuchet MS,Times New Roman][/FONT][FONT=tahoma,Traditional Arabic,Trebuchet MS,Times New Roman]
irhhab-tile.jpg
[/FONT]عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : " بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليُسر ، والمنشَط والمَكْره، وعلى أثَرة علينا، وعلى أنْ لا نُنازع الأمر أهله، [ إلا أن ترَوا كُفراً بواحا، عندكم من الله فيه بُرهان] وعلى أنْ نقول بالحق أيْنما كنّا ، لا نخاف في الله لومة لائم ". رواه البخاري ، ومسلم، وغيرهما.
من فوائد هذا الحديث :
أن فيه ردًّا صريحا على الخوارج الذين خرجوا على أمير المؤمنين على بن طالب رضي الله عنه ، فإنهم يعلمون دون أي شك أو ريب أنّه لم يروا منه (كفرا بواحا)، ومع ذلك استحلوا قتاله وسفك دمه هو ومن معه من الصحابة والتابعين ، فاضطر رضي الله عنه لقتالهم واستئصال شأفتهم، فلم يَنْجُ منهم إلا القليل، ثم غدروا به رضي الله عنه كما هو معروف في التاريخ.
والمقصود أنهم سنّوا في الإسلام سنة سيئة ، وجعلوا الخروج على حُكّام المسلمين ديناً على مر الزمان والأيام، رغم تحذير النبي صلى الله عليه وسلم منهم في أحاديث كثيرة ، منها قوله صلى الله عليه وسلم :" الخوارج كلاب النــار" وهو مخرج في "المشكاة"(3554) ، و"الروض النضير" (906 و 908).
ورغم أنهم لم يروا كفراً بَواحاً منهم، وإنما ما دون ذلك من ظلم وفجور وفسق.
واليوم-والتاريخ يعيد نفسه كما يقولون- فقد نبتت نابتة من الشباب المسلم، لم يتفقهوا في الدين إلا قليلا، ورأوا أن الحُكّام لا يحكمون بما أنزل الله إلا قليلاً ، فرأوا الخروج عليهم دون أن يستشيروا أهل العلم والفقه والحكمة منهم، بل ركبوا رؤوسهم ، وأثاروا فتناً عمياء ، وسفكوا الدماء ، في مصر وسوريا والجزائر وقبل ذلك فتنة الحرم المكي ، فخالفوا بذلك هذا الحديث الصحيح الذي جرى عليه عمل المسلمين سلفاً وخلفاً إلا الخوارج.
ولما كان يغلب على الظن أن في أولئك الشباب من هو مخلص يبتغي وجه الله ، ولكنّه شُبّهَ له الأمر أو غُرِّرَ به، فأنا أريد أن أوجه إليهم نصيحة وتذكرة ، يتعرفون بها خطأهم ولعلهم يهتدون .
فأقول : من المعلوم أن ما أُمِر به المسلم من الأحكام منوط بالاستطاعة، حتى ما كان من أركان الإسلام، قال تعالى :(ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا) [آل عمران 97] ، وهذا من الوضوح بمكان فلا يحتاج إلى تفصيل.
والذي يحتاج إلى التفصيل، إنما هو التذكير بحقيقتين اثنتين :
الأولى : أن قتال أعداء الله-من أي نوع كان- يتطلب تربية النفس على الخضوع لأحكام الله واتباعها ، كما قال صلى الله عليه وسلم : " المجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله " "الصحيحة" (549).
والأخرى: أن ذلك يتطلب الإعداد المادي والسلاح الحربي ، الذي ينكأ أعداء الله ، فإن الله أمر به أمير المؤمنين فقال :(وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) [ الأنفال 60] . والإخلال بذلك مع الاستطاعة إنما هو من صفات المنافقين ، ولذلك قال فيهم رب العالمين :(ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة) [ التوبة 46].
وأنا أعتقد جازما أن هذا الإعداد المادي لا يستطيع اليوم القيام به جماعة من المؤمنين دون علم من حُكَّامِهم-كما هو معلوم- وعليه، فقتال أعداء الله من جماعة ما سابق لأوانه، كما كان الأمر في العهد المكي، ولذلك لم يؤمروا به إلا في العهد المدني، وهذا هو مقتضى النص الرباني :(لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)286]. [البقرة


هذا ابلغ والله لو تعقل وتفهم ان كان لك عقل تهتدي به وتستنير به .

ما صبغت ولي الامر ؟ اي ما هي صفاته ؟ هل له شروط اسلامية او مثل ما تبون بس اسمه حاكم ؟

شرع الله واضح ولا يحيد عنها الا هالك !

الاسلام هل شروط وحدود


http://www.youtube.com/watch?v=uyhAq3Ah5j0

اوصيكم اخواني استمعوا وفتحوا قلوبكم قبل اذانكم


سؤال الالباني عند ٤:٥٥ أبين الحكم الشرعي من هم أولياء الامر الذين تجب طاعتهم ؟

هم الذين ينطلقون في حكمهم لامتهم ولشعوبهم علي كتاب الله وسنة نبيه . .
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ماهذه التناقضات التي عايشين بها؟؟!

يقولون الحكم بشرع الله ؟؟ طيب لماذا رضتيم بالعملية السياسية من قبل ونزلتوا وشاركتوا

ودخلتم مجلس الامة طالما لم تحكم بشرع الله؟؟!!

والذي يكتب ويقول اين موقفكم التعدي على الرسول والسيده عائشه والصحابة.

طبعا هو كلام لدغدغة المشاعر والتحريض

وكأنه لا يعرف انه تمت جرجرتهم للمحاكم. فنحن اولا واخيرا بلد قانون و مؤسسات.
 

ولد وايل

عضو مخضرم
ماهذه التناقضات التي عايشين بها؟؟!

يقولون الحكم بشرع الله ؟؟ طيب لماذا رضتيم بالعملية السياسية من قبل ونزلتوا وشاركتوا

ودخلتم مجلس الامة طالما لم تحكم بشرع الله؟؟!!

والذي يكتب ويقول اين موقفكم التعدي على الرسول والسيده عائشه والصحابة.

طبعا هو كلام لدغدغة المشاعر والتحريض

وكأنه لا يعرف انه تمت جرجرتهم للمحاكم. فنحن اولا واخيرا بلد قانون و مؤسسات.



يا شيخ منير .. أنت مكانك مو أهنيه .. :)

في السياسة الدولية .. أعتقد
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
ماهذه التناقضات التي عايشين بها؟؟!

يقولون الحكم بشرع الله ؟؟ طيب لماذا رضتيم بالعملية السياسية من قبل ونزلتوا وشاركتوا

ودخلتم مجلس الامة طالما لم تحكم بشرع الله؟؟!!

والذي يكتب ويقول اين موقفكم التعدي على الرسول والسيده عائشه والصحابة.

طبعا هو كلام لدغدغة المشاعر والتحريض

وكأنه لا يعرف انه تمت جرجرتهم للمحاكم. فنحن اولا واخيرا بلد قانون و مؤسسات.

التناقض في ردك وليس في الردود
:وردة:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى