هل انت مؤيد لمسيرة كرامة وطن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غيث

عضو مخضرم
نعم
لإنقاذ الكويت من وحل المحاصصة و الحكم الفردي ونهب الكويت جهاراً نهاراً

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
مؤيد لحرية الرأي و التعبير وفق القانون
غير مؤيد لمسيرة مخالفة للقانون
مؤيد للإحتكام للمحكمة الدستورية للمخالف

و بالمناسبة أقوي سند قانوني إستند إلية المخالفين للدفاع عن الدستور و القول بعدم دستورية المرسوم هو صفحة من كتاب الدكتور عادل الطبطبائي المستشار في الديوان الأميري و لكن إليكم ما قال الدكتور عادل الطبطبائي :

استنكر استغلال كتاب له في تطبيق تقسيم الدوائر على تقليص الأصوات

أكد المستشار في الديوان الأميري د.عادل الطبطبائي ان تحديد عدد الأصوات الانتخابية هو سلطة تقديرية للمشرع، ويمتلكها سمو الأمير في حال حل مجلس الأمة، على ان تكون تحت نظر مجلس الأمة عند انعقاده أو المحكمة الدستورية عند الطعن بالمرسوم.
وقال الطبطبائي في تصريح صحافي ان البعض تعمد استغلال كتاب له لسحب عملية تقسيم الدوائر الانتخابية على تقليص الأصوات، موضحا ان ما تضمنه كتابه يخص تقسيم الدوائر الانتخابية، ولا علاقة له بالأصوات الانتخابية، مشددا على ان المراسيم بقوانين التي صدرت خلال حل مجلس الأمة تمت وفق المادة 71 من الدستور، وهو حق يملكه سمو الأمير.
الرابط http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=231149

فما هو دليلهم الآن ؟

رأي الطبطبائي في الكتاب تحدث عن المبدأ العام عن مراسيم الضروره بأنها لاتكون في قانون الانتخاب وكان يضرب مثلا بان الحكومه هنا تكون خصما وحكما وهذا لايصح !!! الان يحاول ان يصور ان قانون الانتخاب شيء وتقليص الاصوات شيء اخر !! طيب مو تقليص الاصوات يندرج تحت قانون الانتخاب وصاحب السمو قال تعديل جزئي بقانون الانتخاب ....​

امر عجيب صراحه ...​

وعلى فكره لو لم يكن مستشارا لايوجد من يهتم به وهو اصلا لو كان يعلم بان تلك الصفحه التي كتبت عام 1999 سوف تحرجه في منصبه لقام بتمزيقها .
تفضل كلامه في الصفحه :---​

كتابه المعنون “النظام الدستوري في الكويت” يقول الخبير الدستوري والمستشار بالديوان الأميري الأستاذ الدكتور عادل الطبطبائي ما يلي نصاً: “أما إذا كان مجلس الأمة قد صدر مرسوم بحله، فإن تعديل قانون الانتخاب يتعارض مع المبادئ الدستورية التي تحكم عملية الحل… وعلى السلطة التنفيذية أن تعود إلى الشعب لتحتكم إليه في هذا الأمر… ولا شك أن تحكيم الشعب في الخلاف الدائر بين السلطتين يتعارض مع الاعتراف بحق السلطة التنفيذية في تعديل قانون الانتخاب عند حلها للبرلمان. فإذا كانت السلطة التنفيذية قد حلت المجلس ثم شرعت بتعديل قانون الانتخاب فإنها بذلك ترسم الطريق الذي يمكنها من ضمان وصول أعضاء جدد يؤيدونها في موقفها من المجلس المنحل، وبذلك تهدر فكرة تحكيم الشعب في الخلاف الدائر بين السلطتين” انتهى .​

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قانون الانتخاب عباره عن دوائر واصوات ولهذا قال صاحب السمو حفظه الله تعديل جزئي لقانون الانتخاب ...
ومايجري على تغيير الدوائر بالضروره يجري ايضا على الاصوات اقصد نتائج قانون الضروره لذلك هم كمبدأ يطلق عليه قانون الانتخاب مشتمل ولهذا قال الامير : تعديل جزئي بالنظام الانتخابي .
والان يقول المستشار انا اقصد الاصوات ! لكنك حينها يامستشار تقصد قانون الانتخاب مشتمل مكتمل .​

لذلك نقول للطبطبائي:--​

عيب على اللي يتقي عقب مابان ......... وعيب طمان الراس عقب ارتفاعه​

ولايحاول ان يوهم الناس فكلامه بالاحمر واضح .​

والله عيب .​

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
الجريدة/ الفيلي : المحكمة الدستورية تملك الغاء مرسوم تقليص الاصوات لمخالفته الشروط والاركان التي تطلبتها م٧١ من الدستور

بو_علي

عضو بلاتيني
بكل تأكيد لا ...
لأن السبيل الوحيد للاعتراض على المرسوم او الغائه هي يا أما مجلس الامه القادم أول المحكمه الدستوريه ...
فالنزول للشارع بدون ترخيص و مخالفة القوانين لن يحل المشكلة ...و امن الوطن شي لا مساومه فيه

يا شباب احسبوا الأصوات

انا مشغول

بس واضح انقسام المجتمع الكويتي بشأن المسيره

وهذا الي استفدتة من الأستطلاع

تحياتي لكم :قلب:

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
فيه غير كويتيين يقولون لا .. عزيزي ممكن تحس على دمك شوي وتبتعد عن الشأن الكويتي ؟ مايحتاج نكرر هالكلام

( نعم مؤيد وبقوة )

اذا صاحب موضوع غير كويتي جايه علي مشاركين :D قلنا لكم ديره بطيخ كل من جا ويتكلم باسم شعب الكويتي

وصاحب موضوع حاط قوانين لحد يقول رايه الجواب نعم او لا ولم يلتزم بالقوانين الكل يعطي رايه ويتكلم ويفصل ويشرح

اطالب مشرفين اغلاق الموضوع لسبب خروج المشاركين عن مضمون الموضوع

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
بمناسبة مسيرة كرامــة وطن الي بتصير يوم غد , حبيت اسوي استطلاع

السؤال بسيط هل انت مؤيد لمسيرة "كرامة وطن 2" أم لا

الجواب يكون بنعم أو لا فقط وبدون أي إضافات

:وردة:​

اخي لم تلتزم بالقوانين الي وضعتها انت بنفسك ؟ قلت تعطي الجوبا بدون اظافات اشوف الكل قام يتكلم ويفصل بالموضوع

مع الاسف لم تلتزم بفكرة موضوعك

اخي لم تلتزم بالقوانين الي وضعتها انت بنفسك ؟ قلت تعطي الجوبا بدون اظافات اشوف الكل قام يتكلم ويفصل بالموضوع

مع الاسف لم تلتزم بفكرة موضوعك

انا قلت لحد يعلق بس هم يعلقون وش تبيني اسوي يعني , احجز طياره واجي اشوف ليش

يعلقون :)

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
انا قلت لحد يعلق بس هم يعلقون وش تبيني اسوي يعني , احجز طياره واجي اشوف ليش

يعلقون :)

معقوله عضو بالمنتدي من 2009 وماتعرف وش تسوي ؟ لا سلامتك قشر بصل وبطاط

بلغ المشرفين المنتدي في ايه مشاركه مخالفه للموضوع او عالاقل نبهه المشتركين وكرر عليهم بعدم قول رايهم ضد او مع

تكون مشاركته وتعليقه بنعم او لا فـقــط

الجريدة/ الفيلي : المحكمة الدستورية تملك الغاء مرسوم تقليص الاصوات لمخالفته الشروط والاركان التي تطلبتها م71 من الدستور

السعدون ما يبي يرفع قضيه و امر ربعه انهم ما يرفعون قضيه عند المحكمه الدستوريه عشان خايف من الحكم يكون مو من صالحه و بعدين يضعف موقفهم

معقوله عضو بالمنتدي من 2009 وماتعرف وش تسوي ؟ لا سلامتك قشر بصل وبطاط

بلغ المشرفين المنتدي في ايه مشاركه مخالفه للموضوع او عالاقل نبهه المشتركين وكرر عليهم بعدم قول رايهم ضد او مع

تكون مشاركته وتعليقه بنعم او لا فـقــط

ياخي انا مو كويتي .. وتبيني بعد انبة وابلغ واشتكي :D

تبيني اطيح الميانة مره وحدة

على العموم الأستطلاع حقق هدفة .. وهو انقسام واضح

شكراً لكم

تحياتي :قلب:

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
ياخي انا مو كويتي .. وتبيني بعد انبة وابلغ واشتكي :D

تبيني اطيح الميانة مره وحدة

على العموم الأستطلاع حقق هدفة .. وهو انقسام واضح

شكراً لكم

تحياتي :قلب:

مالها علاقه كويتي هندي مصري المنتدي للجميع ويحق لك تشتكي او تنبه انت صاحب موضوع

مع احترامي استطلاعك مو مقياس الشعب 80 بالامية مع خروج ودليل حضور مسيرة اعداد كبيره

اما المنتدي يقدر شخص يدخل اكثر من اسم وبعضهم وظيفتهم وماجورين ضد شعب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى