تعليقاتكم ونقاشاتكم حول مسيرة الليله الاربعاء [ 5 / 12 / 2012 ]

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الشاهيين

عضو مميز
احتراما وتقديرا لااخي العزيز بقايا كويتي لعدم التشويش علي موضوعه من قبل الاعضاء للمناقشه فتحت موضوع للمناقشه عن كل مايحدث بالمسيره ليوم الاربعاء وكل يوم لها صفحه لنقاش مستقله لحدث اليوم

Anu

عضو بلاتيني
انا اؤمن بحق التعبير عن الرأي ولكن على الا يخالف القانون او يتعدى على حقوق الغير
كان بالامكان من المعارضين التوجه لساحة الاراده ويقولون
ولكن اغلاق الشوارع وعمل مسيرات في مناطق سكنية تضايق السكان و العائلات الي هناك شي مرفوض

انا مادري شنو شعوره الي ساكن بالمناطق هذي ولا سمح الله يبي يودي اهله المستوصف او شي وكله شباب مسكرين الشارع ويحتكون مع رجال الامن

من أجلها

عضو فعال
عبتوا على القوات الخاصه لبس القناع رغم امكانية محاسبة المسؤول عنهم حتى لو جهلنا رجل القوات نفسه، والان نرى صوره مبرقع حسب منطقكم وبيده نباطه! مجهول الهوية كيف نعرف من هو ومن وراءه؟ واخر يرمي صاروخ العاب نارية تجاه القوات، عندما كانت المظاهرات سلمية غير مرخصة كنا مع تدخل القوات لمنع ماهو غير قانوني ورفضنا العنف كاسلوب لحل هالاشكالية لكن الان بدأت تتحول المسيرات الى شغب، وباستمرارها سيكون من الصعب استنكار افعال القوات ، واللي يقول الاسلحة دفاعا عن حرمة البيوت، انتم من حول الشوارع السكنية الى ساحة سياسية ، ماكانت لتتواجد القوات بين البيوت لولا اصراركم على عدم ترخيصها وايضا اصراركم على مكانها!

من أجلها

عضو فعال
والان الاخ بقايا كويتي ينقل الموافقة على ترخيص مسيرة كرامة وطن 4، يعني محد معترض على حق التعبير والمسيرات كمبدأ ، لكن هناك اصرار من المتظاهرين على كسر القانون والسعي للصدام مع قوات الامن ومن ثم الادعاء انها جاءت لقمع حرية التعبير، والذي توضح انه ادعاء باطل.

شكرا لاخ بقايا كويتي لحيادية نقله

الشاهيين

عضو مميز
عبتوا على القوات الخاصه لبس القناع رغم امكانية محاسبة المسؤول عنهم حتى لو جهلنا رجل القوات نفسه، والان نرى صوره مبرقع حسب منطقكم وبيده نباطه! مجهول الهوية كيف نعرف من هو ومن وراءه؟ واخر يرمي صاروخ العاب نارية تجاه القوات، عندما كانت المظاهرات سلمية غير مرخصة كنا مع تدخل القوات لمنع ماهو غير قانوني ورفضنا العنف كاسلوب لحل هالاشكالية لكن الان بدأت تتحول المسيرات الى شغب، وباستمرارها سيكون من الصعب استنكار افعال القوات ، واللي يقول الاسلحة دفاعا عن حرمة البيوت، انتم من حول الشوارع السكنية الى ساحة سياسية ، ماكانت لتتواجد القوات بين البيوت لولا اصراركم على عدم ترخيصها وايضا اصراركم على مكانها!

للعلم فقط لدي شخص بالقواة الخاصه ويقسم باانه عندما صار تجمع بمنطقة كيفان ذهب بعض الافراد وليس قوه لكيفان وبااوامر عليا بعدم اصدار اي صوت او ازعاج بالمنطقه حتي لو صارت مسيره لايتم التعامل معهم بااي شي
ممكن احد يوضح لي العنصريه بالتعامل بالمناطق ليششششششششش

من أجلها

عضو فعال
للعلم فقط لدي شخص بالقواة الخاصه ويقسم باانه عندما صار تجمع بمنطقة كيفان ذهب بعض الافراد وليس قوه لكيفان وبااوامر عليا بعدم اصدار اي صوت او ازعاج بالمنطقه حتي لو صارت مسيره لايتم التعامل معهم بااي شي

اسمح لي شخص مجهول ويقسم شخصيا ما اعتبره حجة، ومع هذا لا استبعد اللي قلته لان البلد والشعب كله عنصري ومن زمان، السؤال شنو سوينا لمحاربة هذه العنصريه كحكومة وكنواب وكشعب؟ لاشيء سوى تأصيلها

الشاهيين

عضو مميز
اسمح لي شخص مجهول ويقسم شخصيا ما اعتبره حجة، ومع هذا لا استبعد اللي قلته لان البلد والشعب كله عنصري ومن زمان، السؤال شنو سوينا لمحاربة هذه العنصريه كحكومة وكنواب وكشعب؟ لاشيء سوى تأصيلها
الشعب وصل رسالته بمسيرة كرامة وطن ولا شفت اي اصلاح من الحكومه
حكومه تعاند شعبها

الشاهيين

عضو مميز
صورة كتاب الموافقه على مسيرة كرامة وطن 4

شنو الفايده من الترخيص اذا مافي اصلاح او استماع لمطالب المسيره
الحكومه تعطي الترخيص للمسيره لاان عارفه ماراح تسوي شي بتخليهم يطلعون ويعبرون ويردون بيوتهم ولاتسمع لمطالبهم.

جاسم بومحمد

عضو مميز

هذا الكلام غير صحيح لان ولد عمي راح بسيارته حبا للاستطلاع ليشاهد ما سيحدث في كيفان و شاهد ان القوات الخاصه اكثر من الناس باصين كل واحد فيه ثلاثين فرد غير الباقي المنتشرين غير الشرطه و لذلك لم تحدث اي مسيره لان العدد قليل اكثر من العسكر شىء مهم نادي الكويت مقابل الشيخ الجنوبى اغلي منطقه بالكويت عبرة شارع فالموقع كان غير موفق
وبعدين أما سألت نفسك لماذا لم تحدث مسيرات بالدوائر الاولى والثانيه والثالثه ؟ أنا أجاوب عنك : هؤلاء مؤمنين بدولة القانون ودولة الدستور وحتى المنبر ووالوطني شجبوا هذه المسيرات الغير مرخصة ، وقالوا ما يصدر من المحكمة الدستوريه نقبل به

من أجلها

عضو فعال
حكومه تعاند شعبها

اولا هذا ما يبرر الشغب
وثانيا اذا القصد اصلاح فالاصلاح مايصير بيوم وليلة ومو مسؤولية الحكومة لوحدها، واذا القصد المرسوم فهذا موضوع ثاني
وهو ان مافي شي دستوري يلزم الامير فيها طالما فيه وسائل اخرى متاحة كالانتخابات، قاطعتوها حتى لاتكون سابقة تتكرر بينما كان ممكن تشريع مايمنع المساس بقانون الانتخاب في فترة الحل لو نجحتوا وهذا شبه مؤكد، وكذلك المحكمة موجودة لتقطع بدستورية المرسوم من عدمه، بالمقابل الدولة ايضا يحق لها الا تسمح بسابقة انصياع السلطة لمطالب اي تجمع ومسيرة بالمستقبل، فقط لانها بعدد كبير ، احسبها معاي جم الكويتيين اللي مع المرسوم؟ خلك من نسبة المشاركه بقص منها واقول لك 20٪ فقط، جم عدد الكويتيين؟ ايضا بقول لك احسبها مليون مو اكثر يطلعون لك 200 الف مواطن يقدرون ايضا يسوون مسيرات بعدد ضخم بالمستقبل، واي فئة مايعجبها المجلس او قانون او تشريع تقدر تقلب البلد. :وردة:

الاعصااار

عضو فعال
انا موجود بالمسيره صراحه تفشلت احد يشوفني ومشيت كلها صغار والله تحت ١٨ اتوقع لاقينها وناسه بس وجايين لا انتفاضه للكرامه

الشاهيين

عضو مميز
هذا الكلام غير صحيح لان ولد عمي راح بسيارته حبا للاستطلاع ليشاهد ما سيحدث في كيفان و شاهد ان القوات الخاصه اكثر من الناس باصين كل واحد فيه ثلاثين فرد غير الباقي المنتشرين غير الشرطه و لذلك لم تحدث اي مسيره لان العدد قليل اكثر من العسكر
وبعدين أما سألت نفسك لماذا لم تحدث مسيرات بالدوائر الاولى والثانيه والثالثه ؟ أنا أجاوب عنك : هؤلاء مؤمنين بدولة القانون ودولة الدستور وحتى المنبر ووالوطني شجبوا هذه المسيرات الغير مرخصة ، وقالوا ما يصدر من المحكمة الدستوريه نقبل به

فرق مابين دوائر البصامه والانبطاحين. ودوائر الاحرار مع كل احترامي وتقديري لاابناء الدائره الاولي والثانيه والثالثه
( الاولي عاد شوف المخرجات وانت تعرف اكثر )

من أجلها

عضو فعال
حكومه تعاند شعبها

اولا هذا ما يبرر الشغب
وثانيا اذا القصد اصلاح فالاصلاح مايصير بيوم وليلة ومو مسؤولية الحكومة لوحدها، واذا القصد المرسوم فهذا موضوع ثاني
وهو ان مافي شي دستوري يلزم الامير فيها طالما فيه وسائل اخرى متاحة كالانتخابات، قاطعتوها حتى لاتكون سابقة تتكرر بينما كان ممكن تشريع مايمنع المساس بقانون الانتخاب في فترة الحل لو نجحوا المعارضة وهذا شبه مؤكد، وكذلك المحكمة موجودة لتقطع بدستورية المرسوم من عدمه، بالمقابل الدولة ايضا يحق لها الا تسمح بسابقة انصياع السلطة لمطالب اي تجمع ومسيرة بالمستقبل، فقط لانها بعدد كبير ، احسبها معاي جم الكويتيين اللي مع المرسوم؟ خلك من نسبة المشاركه بقص منها واقول لك 20٪ فقط، جم عدد الكويتيين؟ ايضا بقول لك احسبها مليون مو اكثر يطلعون لك 200 الف مواطن يقدرون ايضا يسوون مسيرات بعدد ضخم بالمستقبل، واي فئة مايعجبها المجلس او قانون او تشريع تقدر تقلب البلد. :وردة:

جاسم بومحمد

عضو مميز
فرق مابين دوائر البصامه والانبطاحين. ودوائر الاحرار مع كل احترامي وتقديري لاابناء الدائره الاولي والثانيه والثالثه

صحيح الاحرار المتخفين خلف الاطفال الذين اقحموا بالسياسه في وقت مبكر بدل الاهتمام بالدراسه و التحصيل العلمي و الثقافه او اللعب في وقت الفراغ تراهم يسيرون بالشوارع من غير اي هدف واضح بالنسبه لهم فقط الفزعه لعيال العم بدل تنمية الروح الوطنيه عندهم ليكونون ركيزه يعتمد عليها في المستقبل

اللى يبي يشى ياخذه بطريقه قانونيه اذا ضد المرسوم يوجد محكمه الدستوريه

انا مع الاغلبيه بس ضد المسيرات بين البيوت ومناطق السكانيه

حتى اغلب المقبوض عليهم مواليد 93 و94 يعنى صغار حرام يخربون مستقبلهم

من أجلها

عضو فعال

بس المفروض وحسب كلامكم ان اغلب الشعب مقاطع واذا فيه تقريبا50 بالميه شاركوا فيه 50 بالميه قاطعوا بالدائره الاولى مثلا، وينهم هالخمسين بالمية ؟ يا انهم مو مع المقاطعة ولكن ماصوتوا لاسباب اخرى وبالتالي نسبة المقاطعين مو 60 بالمية من الشعب يا اما انهم مع المقاطعة ولكن ضد المسيرات وضد كل مايخرج عن القانون.

بعدين المخرجات مو مقياس، لان شرفاء الاولى حسب منطقك قاطعوا بالتالي هذي مخرجات النصف الاخر من الدائرة لاتحاسب النص الاول وتحمله المسؤولية وتصنفه مع مخرجات هو فاطعها اصلا وما صوت لها، يعني ماله شغل بالنتايج

غيث

عضو مخضرم
أخي الفاضل العنف لا يولد إلا العنف عندنا سلطة صبيانيه لاتعي بما يحدث
وتكرار العنف من احداث ديوان جمعان الحربش إلى يومنا هذا
وتسلسل احداث العنف الصبياني من السلطه يُنبئنا بأنها تخاف ولا تستحي
حب الكتوف وعبادة الوجيه والدينار عيشهم جنون العظمة وان لم يتداركوا مايحدث
حينها لاينفع الندم ورب البيت الشعب الكويتي مايستحق كل هذا
اليوم يطالبون باسقاط المرسوم وليس السلطة ويتم قمعهم بكل وحشيه
الكويتين لم يخنعوا لصدام حسين على جبروته
فحذاري الاستهانه بالشعوب وخصوصا الشعب الكويتي المسالم

من أجلها

عضو فعال
أخي الفاضل العنف لا يولد إلا العنف عندنا سلطة صبيانيه لاتعي بما يحدث
وتكرار العنف من احداث ديوان جمعان الحربش إلى يومنا هذا
وتسلسل احداث العنف الصبياني من السلطه يُنبئنا بأنها تخاف ولا تستحي
حب الكتوف وعبادة الوجيه والدينار عيشهم جنون العظمة وان لم يتداركوا مايحدث
حينها لاينفع الندم ورب البيت الشعب الكويتي مايستحق كل هذا
اليوم يطالبون باسقاط المرسوم وليس السلطة ويتم قمعهم بكل وحشيه
الكويتين لم يخنعون لصدام حسين على جبروته
فحذاري الاستهانه بالشعوب وخصوصا الشعب الكويتي المسالم

انا ضد العنف، لكن منو يبي العنف؟ بالتجربة اثبت لنا ان الداخليه ماتتدخل لما يتم ترخيص المسيرات، بس المتظاهرين بكل بساط" يبون ينطقون" فيصرون على عدم الترخيص

وبالنسبة لديوان الحربش 2009، شنو التشريع او التجراء اللي سوته الاغلبية لضمان عدم تكرار الحدث> لاشيء
في 2006 سعوا لحل المجلس من اجل لدوائر وطلع الصرعاوي وبطها وقال احمد الفهد يعقد صفقات، وقبلها قالوا فيه ناس قبضت من اجل قانون حق المراه السياسي، شنو القانون اللي اقروه عشان مايتكرر القبض؟> لاشيء
طيب بعد فضيحه مجلس 2009 عالاقل كان كشف الذمة لمالية اول مايقر بس هل اقر؟> لا
طيب الجويهل من متى يغلط في الناس؟ شنو القانون اللي سعوا له في تغليظ العقوبه لضمان عدم مساس المكونات الاجتماعية في الكويت؟> لاشيء

بالتالي يا اما استمرار الوضع السيء هدف متعمدينه لاستمرار قوتهم يا اما انهم باحسن الاحوال فاشلين تشريعيا :وردة:

أبو راكان123

عضو ذهبي
الاصل في المسيرات التي يقوم بها أحرار الكويت هي السلميه فهم لم يعتدوا على أحد اطلاقاً فلماذا تقوم الحكومه بإرسال القوات الخاصه لتضربهم وتستفزهم؟ والنتيجه ماذا؟؟ الرد بالمثل ومن حق كل انسان أن يدافع عن نفسه وعن كرامته

القوات الخاصه الآن في مأزق كبير جدا فهم اعتادوا ان يضربون المواطن الكويتي ويلتزم الصمت ولكن حدث مالم يكن في الحسبان تمرد الشباب على ظلمهم وطغيانهم واختاروا طريق الكرامه فلا سكوت بعد اليوم

القوات الخاصه لم تعد قادره على التدخل فهي تقف على بعد مسافات بعيده عن المسيرات لحفظ ماء الوجه فقط

هذه نتائج اخذ الحكومه باستشارات الفاسدين وترك نصائح الشرفاء الذين حذروا الحكومه مرات عديده من اتخاذ الحلول الامنيه لقمع المسيرات وطالبوها بصوت العقل والحكمه

اتمنى التهدئه من الطرفين الحكومه وشباب المسيرات وبإذن الله ستنفرج الأمور

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

ابو زيدان

عضو مميز
وثانيا اذا القصد اصلاح فالاصلاح مايصير بيوم وليلة ومو مسؤولية الحكومة لوحدها ...الخ

( بذمتك فكرت قبل ما تكتب !!!! ..... انت مو عارف الناس ليش تتظاهر !!!! ... انا اقولك : عشان يسحب الامير مرسومه الغير شرعي !!!)

بينما كان ممكن تشريع مايمنع المساس بقانون الانتخاب في فترة الحل لو نجحتوا وهذا شبه مؤكد !!!

طافنا تحليلك لاعداد القبائل والعوائل ... وافرعها ... و انتشارهم الجغرافي في مناطق الكويت.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى