مرحبا بكم أيها جبهة النصرة إلى الحراك الشعبي...فهل ستقبل التزاماتكم به؟!؟

لم يستغرب أحد من إدراج أمريكا جبهة النصرة في قائمة المنظمات الإرهابية. إن موقف أمريكا تجاه تنظيم القاعدة في العراق وفرعه السوري كان واضحا منذ زمن طويل.

وعندما رفض الكثير من المعارضة السورية هذه الخطوة الأمريكية فلم يدع الاستغراب إلا المروجين لتنظيم القاعدة الذين يريدون رسم الثورة السورية بأنها ليست صراع وطني ضد بشار الأسد أنما هي جهاد دولي ضد أمريكا وقوى الكفر داخل سوريا وخارجه.

وبعد كل هذه المستجدات المتوقعة يجب آلا نستغرب حين يأت هؤلاء المروجون بعشرات من الصفحات المليئة باقتباسات من أشخاص يدافعون عن جبهة النصرة ولم يذكروا بتاتا المقابل الذي طلبه هؤلاء الأشخاص من جبهة النصرة. وإن أرادت جبهة النصرة الإنضمام إلى الحراك الشعبي بالفعل، فلا بد من الاستماع إلى ما يطلبه الشعب أولا، والسعي إلى تحيقيقه ثانيا.

إذن ما هو المطلوب شعبيا من جبهة النصرة؟ ما هي التزاماتها تجاه الشعب السوري حتى يمكنها كسب قبول الشعب بعيدا عن التباري المصطنع بينها وبين الولايات المتحدة؟

في ما يلي اقتباس من مقالة في سوريون.نت، يوضح مطالب بعض المعارضين من جبهة النصرة، ويا ترى ما رأي الأخوان والأخوات (محب الصحابة سيف العدل نسج الورود ناصر بن تركي و فـــ@ــــد) فيها:

وهذا يحتم على الإخوة في الجبهة مسؤوليات كبيرة أولها شكر الشعب السوري وفصائله وكل من وقف معهم في هذه المحنة أو المنحة فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله كما قال عليه الصلاة والسلام

ثانيا على الإخوة في جبهة النصرة أن يتعلموا الدرس من الإخوة في العراق حين أخطؤوا بالقيام بتفجيرات بالأردن وغيرها دون أن ينتهوا من معركتهم في العراق

الأمر الأخير الذي أكدنا عليه في مقالات سابقة ونؤكد عليه الآن وهو أنه لا بد أن يدخل الإخوة في جبهة النصرة في تشكيلات ومجالس واسعة وبالتالي أن يكونوا جزءا من الحراك الجهادي الثوري الأوسع والأضخم وهو ما يصعب على قوى الكفر العالمي الاستفراد بهم والقضاء عليهم ..

http://www.sooryoon.net/archives/68166
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الاخ خالد

انت كنت من اشد المعترضين على وجود جبهة النصرة وانها تخرب الثورة

والحقيقة ان الائتلاف السوري المعارض رحب بهم و بارك عملياتهم وقام بالتزكية لهم

اول مره اشاهد الغرب وامريكا يتعاطفون مع الجهاديين واعتقد انها اعادة صياغة العقل الغربي

من جديد بعد ان دخلوا حروب و احتلوا دول بسبب القضاء على الجهاديين

وخذ اقبض مايقوله المرشد الروحي للثورة االسورية :)

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=247927
 
الاخ خالد

انت كنت من اشد المعترضين على وجود جبهة النصرة وانها تخرب الثورة

والحقيقة ان الائتلاف السوري المعارض رحب بهم و بارك عملياتهم وقام بالتزكية لهم

اول مره اشاهد الغرب وامريكا يتعاطفون مع الجهاديين واعتقد انها اعادة صياغة العقل الغربي

من جديد بعد ان دخلوا حروب و احتلوا دول بسبب القضاء على الجهاديين

وخذ اقبض مايقوله المرشد الروحي للثورة االسورية :)

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=247927
وما زلت أعترض على أعمال جبهة النصرة وأعمال أي منظمة أخرى التي تخالف إرادة الشعب السوري وتهدف إلى فرض نظام حكم بالقوة وإلى إقصاء فئات كاملة من الشعب، وخاصة إن كانت المنظمة تحت قيادة مجهولة أو أجنبية كما هو الحال مع جبهة النصرة

(الفاتح) أبو محمد الجولاني الأمير المجهول

(ابو جليبيب) (أبي أنس الصحابة) الأمير في درعا الأردني وصهر أبو مصعب الزرقاوي

http://khaberni.com/more.php?newsid=88699&catid=1

نحكم على المقاتلين من خلال أعمالهم وأفكارهم إن كانت متطرفة أو متطابقة مع مطالب الشعب، كما وضح ذلك الشيخ العرعور سابقا، أما اسم المنظمة أو تصنيفها خارجيا فلا أحد يهتم بذلك إلا الأجانب والمروجين ل(ماركة) المنظمة
 
جلب القرار الأمريكي ترويجا هائلا ومجانيا لجبهة النصرة من خلال رفع اسمها على ألسنة شعوب العالم، ويحق لمطبلي جبهة النصرة أن يتلذذوا اليوم بهذه التغطية الإعلامية وبهلوستهم أن الثورة السورية هي ضد أوباما وليست ضد بشار. ولكن عندما ستنقلب الدائرة الإعلامية غدا وتلتفت الأخبار مرة أخرى إلى تغطية خطوات المعارضة بكافة أطيافها ضد بشار والجهود المستمرة في توحيد صفوفهم، سوف يدرك أخواننا المطبلين بأن كل هذا الترويج (المجاني) له ثمنه.

أصبح كل الشعب السوري يتسائل عن حقيقة جبهة النصرة وعن قادتها وعن منهجها. من الآن فصاعدا لم يعد يكفي تجاهل الشبهات والشكوك التي تحوم حول جبهة النصرة، وبالتأكيد لم يعد بإمكان الجبهة أن تتجاهل مطالب الشعب كما يتجاهلها مطبلوها على الانترنت.
الدكتور الأردني أياد القنيبي على سبيل المثال نقل اقتباسا من موضوع للمفكر المعارض البارز مجاهد الديرانية حيث رفض فيه تصنيف أمريكا لجبهة النصرة كمنظمة إرهابية. تلذذ الدكتور الأردني بنقل اقتباس طويل من السيد ديرانية غاضا النظر عن ما يختلف عن وجهة نظره في كلام الديرانية.

أنا قرأت هذا الموضوع أيضا، وفيما يلي الأجزاء التي تجنب الدكتور الأردني التطرق لها:

- كلمتي الثانية لجبهة النصرة: اكشفوا عن أنفسكم وأعلنوا برامجكم للناس. مَن هذا الفاتح الجولاني؟ أتخافون من إعلان الاسم وقد عُرفتم بالشجاعة والإقدام؟ أم تحسبون حسابات الأيام وكل إخوانكم في الكتائب والجبهات قد أعلنوا الاسم وكشفوا اللثام؟ إن المعركة لا تحتمل التورية والاستتار وراء الأسماء المبهمة، والأمة لا تحب التعامل مع أشباح، ولا سيما في هذا المقام.

- وأهم من الأسماء معرفة البرامج. الاتفاق مع الآخرين على هدم النظام وتحرير سوريا لا يكفي؛ نريد أن نعرف: هل تقتصر خطتكم على التحرير أم أنها تمتد إلى ما بعده؟ وإذا كانت كذلك فأي شيء أعددتموه لما بعد التحرير؟ هل تعتزمون دعوة الناس إلى ما ترونه حقاً أم حملهم عليه بالإكراه؟ كيف تحلون خلافاتكم مع الآخرين، بالقوة أم بالحوار؟ هل عندكم برامج مستترة وأهداف آجلة؟ لقد سمعت وسمع الناس ذلك الرجل يهتف في بِنّش المحررة فيقول: “أميرُنا المُلاّ”، فهل هذا أمر اتفقتم عليه أم أنها زلة زلّها مجاهد يجاهد تحت رايتكم على غير اتفاق؟ وإن كانت الثانيةَ فلماذا لا توضحون ولماذا لا تقطعون الشك باليقين؟

- أكرر الرجاء: لا تتركونا للظنون، أعلنوا برامجكم للناس.

- بما أنني أختلف مع جماعة القاعدة في أمور كثيرة فلا بد أن أختلف في أمور كثيرة مع جبهة النصرة، لأن هذه من تلك. ولكني أختلف مع إخواني المسلمين



http://shamquake.wordpress.com/2012/12/08/%d8%ac%d8%a8%d9%87%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%91%d8%b5%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%a8%d9%8a%d8%b6/
 
إن أرادت جبهة النصرة الإنضمام إلى الحراك الشعبي الثوري بالفعل، كما يبدو الحال من تعليقات مروجيها في المنتدى الذين ينقلون أقوال عن قادة الحراك الشعبي (للائتلاف الوطني وغيره) مؤخرا، فلا مانع في التعرف على قادة جبهة النصرة إلى حد ما

أنصار جبهة النصرة
‫ردا على كذب الجزيرة .. امير جبهة النصرة بخير ولله الحمد

نبشركم أن الاخ ابو جليبيب امير جبهة النصرة في منطقة درعا بخير ولله الحمد وما الخبر


https://www.facebook.com/Ansaar.Gbhat.Alnosrh

(ابو جليبيب) (أبو أنس الصحابة)، من الزرقاء في الأردن، صهر أبو مصعب الزرقاوي

88699_1_1355402661.jpg


nhjw22bpqs1x.jpg
 
أعلى