كرامه وطن والافلاس السياسي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

THE-LEGEND

عضو بلاتيني

جميعنا ندعي حب الوطن والتضحيه لكرامته
منا من يحمي أسواره ومنا من يعلي بناءه
وفينا من يعزز قيمه المتوارثه وفينا من يرص الصفوف بالتكامل الاجتماعي والانساني
أخواني اخواتي
شريحه من أبناء هذا الوطن أرادوا تسجيل موقف
ولهم ماحصل
أحترمنا رغبتهم وحملناهم مسؤوليه ذلك
وتجاوزا عن اخطاء شابت حراكهم السياسي
الا ان المطالبه بالحكومه المنتخبه عصي عليهم
وغير مقبول لجميع شرائح مجتمعنا
وهنا نسجل موقفنا بالحفاظ على كيان هذا الوطن
ضد جميع المفلسين سياسيا

بالتصدي لأي أفكار منحرفه وتطلعات إنتهازيه

فهل من مرافـــق ؟

تحياتي

نمر

عضو مخضرم
حكومات وراثية لدول الخليج اعتاد شعوبها على هذا النوع من الحكم والذي لا يضاهيه اي نظام عالمي في احترامه وعنايته بالمواطن وان تفاوتت تلك المثل من بلد لآخر من دول الخليج العربي
الا انه يبقى الحاصل على الحد الادنى لآدميته مقارنةً مع دول العرب والعالم اجمع ، وهذا من فضل ربي
لذلك لن نقبل بأن يكون هناك قائدان لدفة السفينه!!
كما يدعون البعض لحكومة شعبية وامارة دستورية !!
اذ كيف يحكم الامير وهناك من يدير البلد على هواه؟؟
لذلك اقول معصي لمن ينادي بامارة دستورية او حكومة شعبية
حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكرره
فالنظام القائم في دول الخليج هو حكم الفرد (وياحلوه) من حكم
نعم لحكم الفرد في دول الخليج ولا باس ببعض المشاركة عن طريق البرلمان ولكن ليس في معزل عن او خارج عباءة الحاكم

والله ماكنا نبي حكومة منتخبة .. بس اذا التوزير للترضية ولمصالح فلان وفلنتان .. هذا الي ماينسكت عليه ابدا

يعني عاجبكم الشمالي يستقيل اثناء الاستجواب وقبل طرح الثقة ويرجعونه وزير ؟ هذا دليل على التخبط لأن هالوزير مكانه السجون والله هذا مكانه السجون في اوروبا لكن عندنا نكرمه ونعلي مراتبه على فضايحه

انا مع الحكومة المنتخبة .. والاحزاب حتى اقيم اداء الحزب بجميع اعضاءه .. ماأنتخب عضو من 50 واقوله ليش ماطورت البلد يقول انا عضو واحد ماأقدر اسوي شيء

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
حكومات وراثية لدول الخليج اعتاد شعوبها على هذا النوع من الحكم والذي لا يضاهيه اي نظام عالمي في احترامه وعنايته بالمواطن وان تفاوتت تلك المثل من بلد لآخر من دول الخليج العربي
الا انه يبقى الحاصل على الحد الادنى لآدميته مقارنةً مع دول العرب والعالم اجمع ، وهذا من فضل ربي
لذلك لن نقبل بأن يكون هناك قائدان لدفة السفينه!!
كما يدعون البعض لحكومة شعبية وامارة دستورية !!
اذ كيف يحكم الامير وهناك من يدير البلد على هواه؟؟
لذلك اقول معصي لمن ينادي بامارة دستورية او حكومة شعبية
حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكرره
فالنظام القائم في دول الخليج هو حكم الفرد (وياحلوه) من حكم
نعم لحكم الفرد في دول الخليج ولا باس ببعض المشاركة عن طريق البرلمان ولكن ليس في معزل عن او خارج عباءة الحاكم

مرحبا مليون بــ / نمر

رسمت صوره جميله في مخيلتي عن السفينه وقائدها ... ولا يسند الأمر الى غير أهله

شكرا جزيلا لك يا نمر

فقد شعرت بالطمأنينه حين تخاطبني

تحياتي

الشاهيين

عضو مميز
والله ماكنا نبي حكومة منتخبة .. بس اذا التوزير للترضية ولمصالح فلان وفلنتان .. هذا الي ماينسكت عليه ابدا

يعني عاجبكم الشمالي يستقيل اثناء الاستجواب وقبل طرح الثقة ويرجعونه وزير ؟ هذا دليل على التخبط لأن هالوزير مكانه السجون والله هذا مكانه السجون في اوروبا لكن عندنا نكرمه ونعلي مراتبه على فضايحه

انا مع الحكومة المنتخبة .. والاحزاب حتى اقيم اداء الحزب بجميع اعضاءه .. ماأنتخب عضو من 50 واقوله ليش ماطورت البلد يقول انا عضو واحد ماأقدر اسوي شيء

وزيد عليها الانسه رولاء بالانتخابات المراكز الاخيره
وتم تسليمها وزاره
وفوق هذا معاش استثنائي غير معاش الوزاره

التعديل الأخير:

THE-LEGEND

عضو بلاتيني

الاخ الكريم / حسن العصيمي

لا تبنى السياسات على رده الفعل ففيها جل القرارات خاطئه

وعن توزير فلان او فلانه ... هذا الأمر لا يعنيني كمواطن بسيط

ولنا في مكافحه الفساد قنوات قضائيه ودستوريه نستطيع التعامل معها

وعن شخص الوزير الشمالي فلا يوجد دليل إدانه حتى الان قدم ضده في المحاكم الكويتيه

وهنا ألتفت الى صوره جميله وهي أنعكاس دور العضو الواحد

وكلنا سجل إمتعاضه عن دخول المدعو الجويهل للبرلمان الكويتي بإراده شعبيه فهل من ضمانات لعدم وصوله لمنصب رئيس مجلس الوزراء بنظام الحكومه المنتخبه

تحياتي

خلك متفائل

عضو فعال
الذين قاطعوا

شكلهم يبكوون دم على خطوة ماحسبوا لها حساااب

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Q8Broker

عضو فعال
الطبطبائي: احتراماً للأمير.. لا اعتصام ولا احتجاج قبل مغادرته المجلس.......

يا الطبطبائي اي احترام اللي تتكلم عنه يوم طلب الأمير تأجيل اعتصامكم الى ما بعد المؤتمر ما احترمتوا كلمته ....

خلاص انتهي كل شىء المجلس الجديد بدأ و قد تشرفت اليوم بالذهاب لاول مره لحضور جلسة افتتاح مجلس الامه و شاهد سمو الامير و جميع الوزراء و النواب و كل شىء كان طبيعي و بهدوء و المجلس قانوني و بدأ بعمله التشريعي و متفائلين فيه خير و الله يوفقهم و يحفظ و يطول عمر سمو الامير و يجزاه خير علي وقفته التاريخيه

Q8Broker

عضو فعال
صاحب السمو: لن أسمح بانتهاك الدستور أو التعدي عليه

صاحب السمو: ربيع الكويت قائم دائماً بفضل الله وبجهود آبائها وأبنائها

سبحان الله.. الغرور والتكبر والتعالي ضيع عليهم فرصة
في دخول المجلس.

لله درك ولا فض فوك . اللهم لا شماته
شوف شلون قبيلة الرشايده الكريمه صاروا ايجابيين و شاركوا و لم يقولوا الاربع اصوات ستؤثر علينا و فازوا مثل كا مر اربع نواب و عندهم وزيرين و نائب رئيس المجلس منهم بعد فعلا يستاهلون كل خير

newhistory

عضو بلاتيني
مخطىء من يعتقد ان هذا المجلس سوف يستمر طويلا , يكفى ان هناك طعون امام المحكمة الدستورية بشانه

اما من يرضى بالحكم الفردى فهذا شأنه , ولكن لا يجوز له ان يقرر ان الجميع يقبلون بالحكم الفردى ...ان استمرار تاخرنا كدولة واستمرار الفساد وانتشاره , هى اسباب تكفى - لوحدها - للمطالبة بالحكومة المنتخبة , و زد على ذلك , اننا نعيش فى عصر مختلف تماما عن عصر القبول بالحكم الفردى ....
الامر الذى يؤسفنى حقا , هو موقف الاسرة الحاكمة - كمجموعة وليس كافراد- من الاحداث التى نمر بها , كأن الامر لا يعنيهم !!!! مع ان الاسرة بالذات قد تكون الخاسر الاكبر كنتيجة لاستمرار ما نمر به من عدم استقرار

لماذا لا تتحسن اوضاعنا كدولة ؟؟؟ الا يخطر عليكم هذا السؤال ؟
الشعب مطالبه منطقية , وسهلة , ويمكن تحقيقها بسهولة , فلماذا الاستمرار فى هذه الاوضاع ؟ لا اجد اجابة شافية لهذا السؤال .... اللهم ان كان الامر يتعلق بمئات المليارات و ليست مجرد عشرات منها

بسطويسي

عضو مخضرم
الا ان المطالبه بالحكومه المنتخبه عصي عليهم
وغير مقبول لجميع شرائح مجتمعنا

شي ابلاش ربحة بين
كثر من هالسوالف
عموما
انا بالسابق ضد الحكومة المنتخبة
ولكن حاليا
دامهم ناس تخاف ماتستحي
فـ انا مع الحكومة المنتخبة عشان الكل يعرف حجمة

الله يوفق النواب الجدد . و الله يعوض النواب المقاطعين انشاالله اليايات اكثر في المجالس القادمة . قرار المقاطعة خطأ استراتيجي لو تذكرون سنة العراق قاطعوا الانتخابات و خلو الاكراد و الشيعة و الاقليات يبلعون البلد اخر شي خسروا خسارة فادحة الى الان لا تزال اثارها قائمة على المجتمع العربي السني .

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
اخي الكريم صاحب الموضوع

السلام عليكم

ان كنت تقصد بكرامة وطن هو (حساب كرامة وطن ) فأنا شخصيا اتفق واختلف مع هذا الحساب في عدة اشياء

وان كنت تقصد الحراك الشعبي بذاته فأيضا انا شخصيا اتفق واختلف مع الحراك بعدة اشياء وغيري الكثير ايضا

فالاغلبيه تختلف بينها فما بالك بمن يرى انهم على حق لذلك ايضا يختلفوا لكن الاتفاق فقط على الموقف

والمبدأ وهو ماجمع هؤلاء البشر التفاصيل الاخرى يحق لكل فرد رفضها فأنا وغيري الكثير يرفض الحكومه

الشعبيه وهنالك الكثير من خرج للمسيرات يرفض ذلك وهنالك اعضاء من الاغلبيه ذاتها يرفضوا ذلك

لكن من يطلق تلك التصريحات وهو محسوب على الحراك يعتقد انها ورقة ضغط لااكثر وان كان يقصد ذلك فعلا

فلن تجد له مؤيد سوى ثله تحمل نفس الفكر !

القصد اخي الكريم انك في الموضوع اختزلت فكرة الحكومه الشعبيه واسقطت على الحراك الشعبي وهذا الامر

ليس صحيح فالحراك ايضا له موقف ورأي من كل تصريح على سبيل المثال رفض فكرة المبيت ليلة امس وكان

العدد متواضع جدا واستنكار واسع ونقد لاذع للحساب عندما قال يوجد مكان مخصص للنساء !!!

فأنا اعتقد ان الحراك الان في قمة الوعي وهو مخير لامسير ... ولن يقبل بهذا الامر ابدا والحكومه الشعبيه

مرفوضه رفضا قاطعا ... وايضا مثال اخر عبارة لن نسمح لك استهجنها العديد من الاغلبيه ذاتها وشباب من

الحراك وانا ايضا استهجنها وبشده في اي حال من الاحوال لايجوز ان تقال هذه العباره امام الملا!

الفكره التي اريد الوصول اليها ان من الصعب جدا اسقاط اي تصريح من الاغلبيه او من حساب كرامة وطن

على الحراك الشبابي فأنا ارى بعض نواب الاغلبيه لهم رأي وحساب الكرامه ايضا له رأي وشباب الحراك

ايضا له رأي ورأيه هو الاهم .

شكرا جزيلا لك على الموضوع ورأيك يحترم في كل الاحوال

التعديل الأخير:

القروي

عضو بلاتيني
اماره دستوريه وهي كذلك وحكومه منتخبه في الطريق الى ذلك وهــــــــــــــــــــــــذا تطور منطقي للديموقراطيه !​
:وردة:

Q8Broker

عضو فعال
على الحراك الشبابي فأنا ارى بعض نواب الاغلبيه لهم رأي... وحساب الكرامه ايضا له رأي... وشباب الحراك....

ايضا له رأي ورأيه هو الاهم..

مانى فاهم هل العباره اخوى بقايا كويتي ممكن توضح منو اهم هل المجاميع .......

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى