بعد الهاشمي جاء دور العيساوي والحبل على الجرار

محب الصحابه

عضو مخضرم
اتهم وزير المالية العراقي، رافع العيساوي، قوة تابعة لـ"مليشيا" باختطاف أفراد من طاقمه محملاً رئيس الوزراء، نوري المالكي، شخصيًا مسؤولية سلامتهم.


وجاءت اتهامات وزير المالية لرئيس الوزراء بعد ساعات من مغادرة الرئيس جلال الطالباني بغداد إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعد تعرضه لجلطة دماغية. ويعتبر الطالباني، البالغ من العمر 79 عاما، عنصر توحيد للقوى السياسية المختلفة لقدرته على الترفع عن الانقسامات السياسية والتوسط بين القوى السياسية والعرقية والدينية.


وقد أطلق العيساوي هذه الاتهامات في مؤتمر صحفي عقده بمعية رئيس البرلمان أسامة النجيفي، ونائب رئيس الوزراء، صالح المطلك، اللذين ينتميان إلى قائمة "العراقية" التي يهيمن عليها السنة. وكان المطلك قد وجه انتقادات لاذعة للمالكي في العام الماضي واتهمه بالدكتاتورية مما تسبب في نشوء أزمة سياسية دامت عدة أشهر.


وطالب العيساوي البرلمان العراقي بأن يسحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي يهيمن عليها الشيعة.


ومن المتوقع أن يؤجج هذا الحدث التوترات التي تستعر أصلا في المشهد السياسي العراقي منذ نهاية العام الماضي عندما صدرت مذكرة اعتقال بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي وهو أحد حلفاء العيساوي في القائمة العراقية، وينتمي أيضا إلى الطائفة السنية.


وتتزايد الخطابات والتوترات السياسية هذه الأيام استعدادا للانتخابات المحلية في أبريل من العام المقبل.


واتهم العيساوي حكومة المالكي، التي يشغل فيها منصب وزير المالية منذ عامين، بأنها "لا تحترم مؤسسات الدولة ولا سيادتها وهي غير قادرة على العيش دون أزمة".


وفي الوقت الذي اقترح فيه العيساوي أن احتجاز أفراد حمايته وطاقمه قد نفذته مليشيا وليس أجهزة الدولة، إلا أنه في الوقت نفسه قال إن لرئيس الوزراء علما بهذا الإجراء الموجه ضد أفراد مكتبه وحمايته.


وتساءل العيساوي " هل يريدني المالكي أن أصدق بأنه لا يعلم بما حصل؟ إنه عمل مقصود وقد نُفِّذ مع سبق الإصرار".


وقال مسؤول أمني حكومي اشترط عدم ذكر اسمه "لأنه غير مرخص للبوح بهذه المعلومات" لوكالة الأسوشييتد برس، إن عناصر من وزارة الداخلية هي التي قامت باعتقال أفراد حماية العيساوي الخميس كجزء من حملة مكافحة الإرهاب وإن بعضهم قد اطلق سراحهم.


من الجدير بالذكر أن أفراد حماية نائب الرئيس السابق، طارق الهاشمي، قد اعتقلوا في مثل هذه الأيام من العام الماضي، وبعد أيام من اعتقالهم، صدرت مذكرة اعتقال بحقه بتهمة تنظيم عمليات اغتيال، وهي تهمة نفاها كليا.


وقد اضطر الهاشمي في حينها إلى البقاء في ضيافة الرئيس الطالباني في إقليم كردستان إلا أنه انتقل إلى تركيا حيث يقيم الآن. وقد أدانت محكمة عراقية الهاشمي غيابيا وحكمت عليه بالإعدام عدة مرات بتهم تتعلق بالارهاب وتنظيم عمليات اعتقال.

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=21122012&id=d1de8aff-4039-406a-9a7d-35c1cba06fee



التعليق//

التهمة الارهاب جاهزة عند النظام الطائفي الايراني المحتل للعراق ..رافع العيساوي = من أكابر الخونة = قد ناله غضب المالكي = فاللهم سلط الظالمين على الظالمين وأنصر إخواننا المجاهدين !
 

ابو شكيب

عضو مميز
يستاهل وجاية الدور
كل من وضع يده مع الرافضة والامريكان من الخونة وكلاب الصحوة سيأخذ جزائة
باعوا اوطانهم واعراضهم من اجل مناصب

قناة صفا الفضائية ‏@safa_tv
شبكة أخبار العراق هام: مجلس علماء العراق يدعوا اهل السنة ليدافعوا عن حقهم بكل الطرق المشروعة بعد تزايد حالات القتل والاغتصاب لاهل السنة.
يا اهل السنة في العراق ما اخذ بالقوة لن يرجع الا بالقوة
ضعوا ايديكم بايد المجاهدين وحرروا اوطانكم
اما طرق مشروعة وغيرة لن ترجع حقوقكم
وشكاويكم تفرح الاعداء
 

Trident

عضو ذهبي
نعم بكره سيجبرون امر الحمايه على ان يعترف ان العيساوي يدير شبكه ارهابيه وتستمر المسرحيه الهزليه امام صمت المحتل الامريكي وتجاهل الدول العربيه
 

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
الله ينصركم يااااا اهل السنه والجمااااعه من الخونه الرافضه اتباع ايرااان المجوسيه
 

ابعتذر

عضو ذهبي
من حط ايده مع حكومة المالكي يستاهل ما جاه

العراق ارض فتن من عقب مقتل سيدا شباب اهل الجنه عليهم الصلاه واتم التسليم

 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
بعد الهاشمي " هامشي آخر " و البقيه على المحك !
إلى بقية الهامشيين و الهاشميين تعلقوا بأستار دولة العراق الإسلامية أو إلى دير الزور قبل أن يبتلعكم الوحش الصفوي


إين حماة أهل السنة و الجماعة إين صحوات الدليمي ؟!
إين حماة الأنبار و صلاح الدين و أبو غريب و حماة نينوى و ديالى ؟!

الهارب الشاكي و الذي في السجن باكي

من رضى بالمالكي يتهنى به

 

عبد الله76

عضو مميز
تصرف أهوج وطائفي بأمتياز. أعتقد بأن هناك يد لملالي الجوار بدعم الطائفيين العراقيين. وقد تكون هذه الأزمة مجرد زوبعة أعلامية للتغطيه على ما يحدث في سورية. رافع العيساوي يتهم المليشيات الطائفية بخطف حمايته!.

http://www.youtube.com/watch?v=p7gHIK4gMg8
 

نمر

عضو مخضرم
سبحان من يمهل ولا يهمل
هذه مازرعت ايدي مايعرف بالصحوات!!
عندما كان لأهل السنه صولات وجولات في محاربة المحتل وطرده مع الغزاة الجدد قام العدو الامريكي بالبحث عن من يخدمهم في محاربة ثوار العراق
فوجدوا ظالتهم في (ابو ريشه) الذي انبرى لهذا العمل مقابل مكاسب مادية فكوّن مايسمى ( الصحوات) التي اخذت على عاتقها محاربة اهلهم بالوكالة وبالسلاح الامريكي المتطور مقابل دراهم معدوده عليه لعائن الارض والسماء
عائلة ابو ريشه استمرأت الكفر وموالات الاعداء في قتل اهليهم وهذه بعض الصور لهؤلاء المجرمون الذين يجب قتلهم قبل كل شيئ على الرغم ان بعضهم قد نفق ومن تبقى في حالة رعب
هذه للكلب عبدالستار ابو ريشه
phuppimagelm.jpg

phuppimageii.jpg

وهذه لاحد عائلة العيساوي من كلاب الصحوات
phuppimagegu.jpg

وهذا الكلب احمد ابو ريشه
phuppimagecbs.jpg

phuppimagekf.jpg

phuppimageoog.jpg


وهذه صورة اخرى للكلب عبدالستار ابو ريشة( اعتقد انه قد هلك)
phuppimagelsy.jpg
 
أعلى