قضيه مقتل الميموني فراغات لم تملا وحقائق وصور تنشر لاول مره و وجب تدويل القضيه

وعسى الله يهديك الي طاعته وحسن عبادته
ويحسن ختمتنا

واذا الله كاتبه لي سوف تكون خير لي و لي اهلي ان شاء الله


للاسف هناك من يريد استغلال هذه القضيه لستثارت الناس عاطفيا لاهداف سياسيه دنيئه

لا حول ولا قوة الا بالله
والله المستعان

شنو يستغل وشنو مايستغل !!! .. أنت مريض نفسياً أو مولود بدون قلب أو كافر أو شنو سالفتك بالضبط؟

يا أخي تخيل أنك أبو القتيل أو أخوه ويحصل عليك مثل هالظلم ؟

تخيل أن الدوله تقتل أبنك وتقف مع القاتل شهاراً جهاراً وأنت تشوف الظلم ومو قادر تسوي شي




حسبنا الله ونعم الوكيل
 

القطبي

عضو مخضرم
أسأل الله تعالي ان يرحم و يغفر لمحمد الميموني اللهم امين يارب العالمين
وان كان حقه قد ضاع بالدنيا فإنه بلاشك لن يضيع عند رب العالمين
 

حمود22

عضو بلاتيني
شنو يستغل وشنو مايستغل !!! .. أنت مريض نفسياً أو مولود بدون قلب أو كافر أو شنو سالفتك بالضبط؟

يا أخي تخيل أنك أبو القتيل أو أخوه ويحصل عليك مثل هالظلم ؟

تخيل أن الدوله تقتل أبنك وتقف مع القاتل شهاراً جهاراً وأنت تشوف الظلم ومو قادر تسوي شي



بعض الناس يزعلون أذا قلنا عنهم أبناء الرميله وأقسم بالله أن الرميله وأبنائها أشرف وأطهر منهم بمراحل
فيه نفس هالنوعيات ولكن اتمنى انها قله في مجتمعنا فوالله لو كان اخوه او ابنه لقلب 180 درجه وشفته يلعلع بس لاحظت رده وكأنه من اهل الدين والوع والتقوه هؤلاء هم المنافقون يذكرني هؤلاء المنافقون بنفس مايسمون نفسهم السلفيه الي موجودين في مجلس الامه لحاهم شطولها ويدهم بيد صفاء والفضل ودشتي وخرجوا عن الجماعه اي شذوا ومن شذ شذ بالنار
 

بسنا فلوس

عضو فعال
حسبنا الله ونعم الوكيل

* بعد الرسول صلى الله عليه وسلم " لايوجد إنسان معصوم " كان حاكماً او محكوماً
( قاضياً أو متهماً) ......

والحر تكفيه الاشارة ـ والأحمق لايكتفي حتى بالتلميح ـ

*فعلاً ومن القلب ـ كما قيلت من قبل ـ هـرمنــا يـــا .. بشر وكل ليل وله آخر وحنا الحين وقت السحـر

,,,,,,,

دائماً هناك رأي ورأي آخر وكلاهما يحترم (عقلية الآخر) لكن... أن ترى الشمس وهي في كبد السماء وتقول " قـد " يكون الوقت نهــاراً!!!
,,,,,,
التالي منقول (تلخيص بسيط)للتشريع الوضعي .. اللي نحتكم له وحاكمنا ....

سبق الاصرار :

هو ظرف يتطلب عنصر نفسى. اثر سبق الاصرارفى العقوبة: هو ظرف ذو طبيعة شخصية " لا يمتد الى الشركاء ".


سبق الترصد :

هو ظرف يتطلب عنصر مكانى. اثر سبق الترصدفى العقوبة: هو ظرف ذو طبيعة موضوعية " و يمتد الى الشركاء"


ولكن .... ماذا اذا كان سبق الاصرار والترصد مقرون بالقتل , يختلف التعريف بعض الشيء

أولا القتل مع سبق الآصرار

تعريفة:

هو القصد المصمم علية لارتكاب جريمة تعد جناية اوجنحة يكون الغرض منها هو أيذاء شخص معين ومحدد أو ايذاء اشخاص غير معينة أو محددة

ويقوم سبق الآصرار على عنصرين هما:-

أ‌- عنصر زمنى:- وهى تلك الفترة الزمنية التى تمرمن وقت تفكير الجانى فى الجريمة حتى وقت التنفيذ والبداء فى ارتكاب الآفعال المادية المكونة للجريمة

ب‌- عنصر نفسى:- وهى حالة الهدوء التى يمر بها الجانى فى التفكير فى الجريمة واسلوب ارتكابها وميعاد ارتكابهاوالخطة الازمة والحلول المناسبة فى حالة وجود عناصر مفاجئة غير متوقعة تظهر وقت التنفيذ

فمتى توافر هذان العنصران نكون بصدد جريمة قتل مع سبق الآصرار وظرف مشدد للعقوبةعن تلك الجريمة وتطبييقا لذلك >> مثال..((قضت محكمة النقض بمسألة المتهم وشريكتة عن جريمة قتل عمد مع سبق الآصرار لما توافر لديهم من اصرار على قتل زوج المتهمة الثانية من اجل استمرار المتهمين فى علاقاتهم الآثمة))

عقوبة القتل مع سبق الأصرار:
هى الأعدام



ثانيا الترصد

تعريفة:-

هو تربص الجانى فى مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت او قصرت بهدف أرتكاب جريمتة وأيذا شخص معين


ويقوم الترصد على عنصرين هما:-

أ‌- عنصر مكانى:- وهو تربص الجانى للشخص الذى يرغب فى ايذائة فى مكان ما انتظارا لقومة لارتكاب جريمتة هذا المكان فديكون مكان عام كانتظار المجنى علية فى الشارع العام او انتظارة فى حديقة عامة وقد يكون المكان خاص كانتظار المجنى علية عند المنزل او مستشفى خاص مغلق ابوابه

ب‌- عنصر زمانى:- وهى الفترة الزمنية التى تمر والجانى فى انتظار وصول المجنى علية لآرتكاب جريمتة هذة المدة قد تكون طويلة وقد تكون قصيرة وتطبيقا لذلك قضت المحكمة بتوافر الترصدفى شأن المتهمين لقيامهم بالتربص للمجنى علية فى الطريق كانتظارا لعودتة من المسجد الى البيت من اجل أزهاق روحة

عقوبة القتل مع الترصد:-
هى الآعدام


* الإصرار مقروناً بالقتل = إعدام
* الترصد مقروناً بالقتل = إعدام
** عندنا غير : سبق إلإصرار والترصد لخطف إنسان وتقييد حريته في (مكان مجهول؟) وتعذيبه " بقصد إزهاق روحه << وهذا واضح جداً " والكثير من التهم ( أبسطها عظيم , كمثال: الأسيوي المكلف بالإشراف على المغدور ((( متهم بنفس الجرم ))) << هذا أيسطها ...
والله المستعان
 

q8iii

عضو فعال
متأكد تماما ولا تنسى أن هناك ثلاثة عسكريين هما هايف المطيري ونايف المطيري ومنيف المطيري تم زج أسمائهم ظلما في هذه القضيه من قبل المتهم الرئيسي العقيد/ عادل الحمدان لاسباب يراها هو تصب فى صالحه وفي صالح باقي المتهمين كون المرحوم/ محمد الميموني من نفس القبيله مطبقا المثل الشعبي الذي يقول: "كل مشروك مبـروك" والحمد لله أن محكمة الاستئناف برأتهم جميعا من التهم المنسوبه اليهم وهؤلاء الافراد كانوا متواجدين في قلب الحدث ويعرفون مجريات القضيه من طأطأ للسلام عليكم مع العلم كان لهم الفضل بعد الله سبحانه في كشف بعض الحقائق التي كانت مخفية !!
الحكم الاخير الصادر من محكمة الاستئناف بحق المتهمين من أسوأ الاحكام وعلى السلطه الفاسده تحمل عواقب تدليسها وظلمها واذا كان العقيد/ عادل الحمدان يعتقد أن انتقاله الى مسكن آخر سيخفيه عن الأنظار فهو واهم وستثبت الايام أن دم محمد الميموني لن يذهب هدرا !!
تحياتي.



يعطيك العافية يالمطيري عالتوضيح وسؤالي كان للتوضيح فقط والله شاهد ، كنت متوقع اسمين لكنك وضحت المقصود رحم الله الميموني وأعان الله على ما أصابهم
 

q8man40

عضو مميز
الله يرحم الميموني و يصبر اهله
سؤال وجهته لأحد المحاميين فالدينوانية...هل جريمة القتل هذه تستحق الاعدام... قال ان كانت مع سبق الاصرار و الترصد فالعقوبة الاعدام نعم...و لكن ان كانت الوفاة بسبب تعذيب او ضرب افضي الي وفاة ففي الغالب تكون العقوبة هي المؤيد
المحامي الي سالته دايخ لان قانون الجزاء تطرق في مواده لهذا الامر حيث قال ان عقوبة التعذيب المفضي الي الموت هي عقوبة القتل العمد وهي الاعدام خل محاميك يقرأ قانون الجزاء عدل !
ملاحظة : الضرب المفضي الي موت يختلف كليا عن التعذيب المفضي الي موت وقول لمحاميك الضرب المفضي الي موت عقوبته عشر سنوات مو مؤبد
 

العامري

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)؟

وقد أمر الله تعالى عباده بالصبر في عدة مواضع من القرآن
مثل قوله تعالى
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
ومثل قوله تعالى
(وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)
ومثل قوله تعالى
(إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)

هذا ما امرنا به رب العباد الصبر

اما من يتبع الشيطان وهواه فهو في خسر

والله وحده المعين
 

اليعربي

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)؟

وقد أمر الله تعالى عباده بالصبر في عدة مواضع من القرآن
مثل قوله تعالى
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
ومثل قوله تعالى
(وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)
ومثل قوله تعالى
(إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)

هذا ما امرنا به رب العباد الصبر

اما من يتبع الشيطان وهواه فهو في خسر

والله وحده المعين



( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )



وقوله "ولكم في القصاص حياة" يقول تعالى وفي شرع القصاص لكم وهو قتل القاتل حكمة عظيمة وهي بقاء المهج وصونها لأنه إذا علم القاتل أنه يقتل انكف عن صنيعه فكان في ذلك حياة للنفوس وفي الكتب المتقدمة: القتل أنفى للقتل فجاءت هذه العبارة في القرآن أفصح وأبلغ وأوجز "ولكم في القصاص حياة" قال أبو العالية جعل الله القصاص حياة فكم من رجل يريد أن يقتل فتمنعه مخافة أن يقتل وكذا روي عن مجاهد " يا أولى الألباب لعلكم تتقون" يقول يا أولي العقول والأفهام والنهى لعلكم تنزجرون وتتركون محارم الله ومآثمه والتقوى أسم جامع لفعل الطاعات وترك المنكرات
تفسير ابن كثير

طبعا المخاطب هنا هم اولى الالباب او اولي العقول
 
أعلى