إسألوني و أسألكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قبلي وافتخر

عضو مميز
الأدلة كثيرة ومتواترة, منها العقلية ومنها النقلية,,

لكن سؤالك كمن يقول عطني دليل على صحة رجمكم للشيطان في أيام حجكم, فتقول له إن رسول الله قد علمنا هذا, فيقول ومن هو رسولكم؟؟؟ فهو لايعرف الإسلام (طبعا حاشاك لا اقصدك إنما للتوضيح فقط),فكيف تريدني أن اقنعه برمي الجمرات,أليس الأولى أن يعرف الأساس وهو الإسلام, فإذا تفهم وتقبل الأمر حينها يسهل التوضيح والشرح, وإن لم يتفهم وعاند, فلن يجزي معه أي دليل ,,,

ولكن سأختار لك رواية من أحد الروايات الكثيرة المتواترة للتوضيح للأخرين,,

الكافي للكليني الجزء الأول ص 270 ( باب في أن الائمة بمن يشبهون ممن مضى وكراهية القول فيهم بالنبوة ).
6 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن أبي طالب، عن سدير قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: إن قوما يزعمون أنكم آلهة، يتلون بذلك علينا قرآنا: " وهو الذي في السماء إله وفي الارض إله " فقال: يا سدير سمعي وبصري وبشري ولحمي ودمي وشعري من هؤلاء براء وبرئ الله منهم، ما هؤلاء على ديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة إلا وهو ساخط عليهم، قال: قلت: وعندنا قوم يزعمون أنكم رسل يقرؤون علينا بذلك قرآنا " يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم " فقال: يا سدير سمعي وبصري وشعري وبشري ولحمي ودمي من هؤلاء براء وبرئ الله منهم ورسوله، ما هؤلاء على ديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة الا وهو ساخط عليهم، قال: قلت: فما أنتم؟ قال نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله ، نحن قوم معصومون، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا ونهى عن معصيتنا، نحن الحجة البالغة على من دون السماء و فوق الارض. اهــ

من هم محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن أبي طالب، عن سدي

اريد معرفتهم عشان نعرف هم ثقات ولا فيهم كذابين لان للو فيهم كذابين تسقط الروااية صح ولالا

محمد بن يحيى هناك كثير محمد بن يحيى من تقصد فيهم

احمد بن محمد في احمد بن محمد كثير واغلبهم كذابين

اريد ترجمة الرجال المذكورين لان ليس كل احاديث الكافي صحيحة وانت تعلم ذالك

وانا سؤالي واضح ماعرف ليش تجاهلته
قلت حديث صحيح على شروطكم مو بس انقل اي حديث
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
الأن جاء دوري لأسألكم:


هل كان الصحابة يعلمون بأنهم كلهم عدول وأنهم مرضي عنهم كما يقول علماء السنة؟؟؟؟؟

الصحابي تعريفه هو من رى الرسول صلى الله عليه وسلم وامن به ومات على الايماان

العدول في نقل الاحاديث وصحابه لايزكون انفسهم
محد فيهم يقول انا وانا حتى علي بن ابي طالب امام الزهد والتقى لايزكي نفسه
لان الله تعالى قال ولاتزكوا انفسكم هو اعلم بكم
انما الزكيه جائت من العلماء لهم لانهم توفوا على الايمان
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الأدلة كثيرة ومتواترة, منها العقلية ومنها النقلية,,

لكن سؤالك كمن يقول عطني دليل على صحة رجمكم للشيطان في أيام حجكم, فتقول له إن رسول الله قد علمنا هذا, فيقول ومن هو رسولكم؟؟؟ فهو لايعرف الإسلام (طبعا حاشاك لا اقصدك إنما للتوضيح فقط),فكيف تريدني أن اقنعه برمي الجمرات,أليس الأولى أن يعرف الأساس وهو الإسلام, فإذا تفهم وتقبل الأمر حينها يسهل التوضيح والشرح, وإن لم يتفهم وعاند, فلن يجزي معه أي دليل ,,,

ولكن سأختار لك رواية من أحد الروايات الكثيرة المتواترة للتوضيح للأخرين,,

الكافي للكليني الجزء الأول ص 270 ( باب في أن الائمة بمن يشبهون ممن مضى وكراهية القول فيهم بالنبوة ).
6 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن أبي طالب، عن سدير قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: إن قوما يزعمون أنكم آلهة، يتلون بذلك علينا قرآنا: " وهو الذي في السماء إله وفي الارض إله " فقال: يا سدير سمعي وبصري وبشري ولحمي ودمي وشعري من هؤلاء براء وبرئ الله منهم، ما هؤلاء على ديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة إلا وهو ساخط عليهم، قال: قلت: وعندنا قوم يزعمون أنكم رسل يقرؤون علينا بذلك قرآنا " يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم " فقال: يا سدير سمعي وبصري وشعري وبشري ولحمي ودمي من هؤلاء براء وبرئ الله منهم ورسوله، ما هؤلاء على ديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة الا وهو ساخط عليهم، قال: قلت: فما أنتم؟ قال نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله ، نحن قوم معصومون، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا ونهى عن معصيتنا، نحن الحجة البالغة على من دون السماء و فوق الارض. اهــ

ضعيف السند عندك غيره
حتى المجلسي قال عنه حسن السند وليس الحديث حسن السند لأن يوجد شخصين يعرفهم أمما الباقي مثل البرقي وأبي طالب وسدير فلم يوثقو بل تخبط المترجمون فيهم

راجع المصادر:

البرقي :http://www.aqaed.com/faq/5263/

أبي كالب والبرقي:http://www.rafed.net/books/rejal/manhaj-almaqal-2/07.html

حتى قال في كتاب ميزان الكمال :5 ـ معراج أهل الكمال : 163 ـ ضمن ترجمة أحمد بن محمّد بن خالد البرقي ـ وفيه أحمد بن عبدالله بن البرقي ولا أعلم حاله. وفي « ب » بدل في شرح الاستبصار : رحمه الله.

سدير :http://qadatona.org/عربي/الرجال/4190


هات لنا روايه صحيح على شروط الأمامية

 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الأن جاء دوري لأسألكم:


هل كان الصحابة يعلمون بأنهم كلهم عدول وأنهم مرضي عنهم كما يقول علماء السنة؟؟؟؟؟

يعلمون أن الله عز وجل راضي عنه وقد أخبرهم وبشرهم أما العدالهه فأي عداله تريد؟

هل يخطؤن نعم يعصون نعم ينسون نعم يسهون نعم .


لاكن تعال علمنا ماهو الفرق بين الله عز وجل وبين الأمام في مسئلت النسيان؟
 

المختصر

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسئلتي ثلاثة فقط للأخوة الشيعة الكرام، وأتمنى الإجابة المختصرة :
1- من المعروف أن يتم إطلاق لقب الحرم المكي الشريف، والحرم المدني الشريف، لشرف مكانتهما عند المسلمين أجمعين، أي الحرمين الشريفين، فما هو المقصود بالنجف الأشرف؟ هل هو حرم؟ ولماذا الصفة التفضيلية المطلقة ( الأشرف ) .. أشرف مِن ماذا؟؟
2- هل يتم اعتبار ذرية الحسن بن علي رضي الله عنهما - أئمة؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فمن هم؟ وإذا كانت الإجابة بلا فلماذا؟ فالإثنان ( الحسن والحسين ) هما سيدا شباب أهل الجنة وهما أبناء علي بن أبي طالب من زوجته السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأرضاها.
3- أين وكيف وخلف من كان يصلي الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه طوال مدة الرسالة النبوية مقرونة بمدة حكم الخلفاء الراشدين الثلاثة الأوائل رضي الله عنهم وأرضاهم؟ أي ما يقارب فترة النصف قرن؟

شكرا للجميع
 

هزاع

عضو بلاتيني
سؤال وجيه ونتمى من الكويت أولا وأخرا ان يجيب
نضع نسبه وهي النسبه المئويه
نحن نقول ان الله تعالى لا يسهو بسبت مئه بالمئه
فكم نسبت النسيان عند الأمام لدي الشيعة؟

نحن نتهمكم بأنكم تجعلون أئمتكم مساويل لله عز وجل هل تجيب على السؤال لكي تنفي التهمه
 

بسطويسي

عضو مخضرم
الربع مادري شفيهم يسالون زميلنا بالمواطنة صاحب الموضوع
هل هو علامه او جهبذ؟
هو لايدين بدينكم وله دين مختلف ولهذا الدين طقوس خاصه
فلماذا تسألونه؟
ان كان مضيعه للوقت وتقزير ليالي الشتاء الطويله فلا بأس
:)
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
سأسئلك تطييب لخاطرك ولطلبك اني أسألك
سؤالي ماله علاقة في مذهبي سواء كنت شيعي او سني او أباظي
سؤال عام تلبية لطلبك

كيف قتل محمد بن ابي بكر رضي الله عنه ؟ و لماذا قتل ؟ وما رأيك فيه

و شكراً

الكتاب: التحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة
المؤلف: شمس الدين أبو الخير محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن أبي بكر بن عثمان بن محمد السخاوي (المتوفى: 902هـ)
الناشر: الكتب العلميه، بيروت -لبنان
الطبعة: الاولى 1414هـ/1993م



3693 - محمد بن أبي بكر الصديق عبد الله بن ابي قحافة عثمان بن عامر: أبو القاسم القرشي التيمي المدني الذي ولدته أسماء ابنة عميس في حجة الوداع ممن روى عن أبيه مرسلا وعنه ابنه القاسم ولم يسمع منه وقد خرج له النسائي وابن ماجة وذكر في التهذيب وثاني الإصابة وأول ثقات ابن حبان وتاريخ البخاري وابن أبي حاتم ومكة للفاسي وكان أحد الرؤوس الذين ساروا إلى حصار عثمان ثم إنه ضم إلى علي فكان من أعيان أمرائه فبعثه على إمرة مصر في رمضان سنة سبع وثلاثين وجمع له صلاتها وخراجها فصار إليها في جيش من العراق وسير معاوية من الشام معاوية بن حديح على مصر أيضا وعلى حرب محمد هذا فالتقى الجمعان فكسره ابن حديح وانهزم عسكر محمد واختفى هو بمصر في بيت امرأة فدلت عليه فقال: احفظوني لأبي بكر فقال ابن حديح: قتلت ثمانين رجلا من قومي في دم عثمان وأتركك وانت صاحبه فقتله ثم جعله في بطن حمار وأحرقه


==========================================

(( (الصواب بن حديج بالجيم و ليس الحاء و الله أعلم )))

طبعا هذه الرواية باطلة و السبب ((( قتلت ثمانين رجلا من قومي في دم عثمان))) لأن المعروف لما قتل الخليف الراشد عثمان ذا النورين رضى الله عنه لم يقتل معه أحد



وقيل كما عن عمرو بن دينار: إنه أتى به لعمرو بن العاص فقال له: معك عقد من أحد قال: لا فأمر به فقتل قال ابن يونس: وكان قتله في صفر سنة ثمان وثلاثين يوم الثناة لما انهزم المصريون فقيل: إنه اختفى في بيت امرأة من غافق آواه فيه أخوها وساق ما تقدم وقال ابن حبان: قيل إن محمدا قتل في المعركة وقيل: إن عمرو بن العاص قتله بعد أن أسره

===============================

موته لم ينقص من دين الله و لم يزده رحمه الله و أموات المسلمين

======================
و لماذا قتل ؟ إذا عرفنا من قاتله سوف نعرف سبب قتله

وما رأيك فيه
؟ لم نشق عن قلبه




إذا عندكم رواية صحيحة السند أفيدونا مأجورين
 

بو_علي

عضو بلاتيني
الاجابة
1- السنة الصحيحة موجوده عند اهل السنة وهي الاحاديث الصحيحة
2- نقلها الثقات والصادقين والصالحين والحفظة متصلة السند من الراوي الي رسول الله صلى الله علييه وسلم
3- نعم هناك اية في القران تقول وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا
وغيرها كثير

اقولك اين هي السنه الصحيحه و من يؤكد بانها صحيحه تقول عندنا اهل السنه و الجماعه؟؟!!:confused:

وين الدليل انها صحيحه ؟ هل الراوي الناصبي تأخذون بروايته؟! هل تعلن ان بصحيح البخاري رواة نواصب و خوارج و منافقين :confused:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اقولك اين هي السنه الصحيحه و من يؤكد بانها صحيحه تقول عندنا اهل السنه و الجماعه؟؟!!:confused:

وين الدليل انها صحيحه ؟ هل الراوي الناصبي تأخذون بروايته؟! هل تعلن ان بصحيح البخاري رواة نواصب و خوارج و منافقين :confused:
علينا صدقهم و عليهم ما يدينون به === أما منافقون لا نعلم روا لهم البخاري رحمه الله تعالى إذا عندك دليل على نفاقهم فنورنا
 

بو_علي

عضو بلاتيني
6- سوالك هل اتبع قاتل عمار رضي الله عنه ؟ لا اتبع اصلا الا القران وسنة ومن حديث من قتل عمار فتنة بين مسلمين لقول الرسوول صلى الله عليه وسلم للحسن اابن علي ان هذا ابني يد يصلح به الله بين فئتين من المسلمين
7- قتلت عثمان رضي الله عنه هم خوارج وغدره وثبت كفرهم


و هل تأخذ برواية من قتل عمار؟! ام عمار نفسه؟! و هو القائل فيه رسول الله ويح عمار تقتله الفئه الباغيه يدعوهم للجنه و يدعونه للنار!

من ضمن من قتل عمار صحابه, فهل نأخذ بروايتهم؟!
 

بو_علي

عضو بلاتيني
علينا صدقهم و عليهم ما يدينون به === أما منافقون لا نعلم روا لهم البخاري رحمه الله تعالى إذا عندك دليل على نفاقهم فنورنا
و على اي أساس حكمت بصدقهم و فيهم من نزلت آية... (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ )...صدق الله العظيم
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
و هل تأخذ برواية من قتل عمار؟! ام عمار نفسه؟! و هو القائل فيه رسول الله ويح عمار تقتله الفئه الباغيه يدعوهم للجنه و يدعونه للنار!

من ضمن من قتل عمار صحابه, فهل نأخذ بروايتهم؟!
نأخذ برواية عمار رضى الله عنه الذي شهد لعائشة أم المؤمنين بالجنة



و روى البخاري في صحيحه: لما بعث علي عماراً و الحسن إلى الكوفة ليستنفرهم، خطب عمار فقال: إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا و الآخرة، ولكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها.

======================
و نتلمس العذر لمن قتله متؤولا بسبب الإشاعات و الأكاذيب الذي يروجها أعداء الإسلام
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
و على اي أساس حكمت بصدقهم و فيهم من نزلت آية... (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ )...صدق الله العظيم


لعلك تقصد الوليد بن عقبة رضى الله عنه=== أبشرك لا توجد رواية صحيحة عنه في كتب أهل السنة


=========================

هنا بحث لتبرئته لعله يفيدك


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32599


 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أسئلتي ثلاثة فقط للأخوة الشيعة الكرام، وأتمنى الإجابة المختصرة :
1- من المعروف أن يتم إطلاق لقب الحرم المكي الشريف، والحرم المدني الشريف، لشرف مكانتهما عند المسلمين أجمعين، أي الحرمين الشريفين، فما هو المقصود بالنجف الأشرف؟ هل هو حرم؟ ولماذا الصفة التفضيلية المطلقة ( الأشرف ) .. أشرف مِن ماذا؟؟

2

أخي الكريم, هناك من يقول الأزهر الشريف, وهناك من يقول الإمام الأوحد,وهناك من يقول الإمام الأعظم, وهناك من يقول الحرم الجامعي ,فهل تبخلون على مكان ضريح افضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم بأن يكون مكان ضريحه مقدسا ومشرفا؟؟؟ومن قال لك عندما يطلق عليه الأشرف يجب أن يكون اشرف من ضريح رسول الله والعياذ بالله؟؟؟؟

فها أنتم تطلقون لقب الصديق على أبي بكر, فهل هو أصدق من رسول الله, وأيضا الفاروق على عمر فهل هو تفضيل على رسول الله؟؟ ما أراك تقول بذلك,,,

2- هل يتم اعتبار ذرية الحسن بن علي رضي الله عنهما - أئمة؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فمن هم؟ وإذا كانت الإجابة بلا فلماذا؟ فالإثنان ( الحسن والحسين ) هما سيدا شباب أهل الجنة وهما أبناء علي بن أبي طالب من زوجته السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأرضاها.

الائمة المعصومون هم ذرية الحسين عليه السلام, فأما لماذا فهذا من الله وعلى لسان رسوله, فالله من قرر وأراد,,,


أين وكيف وخلف من كان يصلي الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه طوال مدة الرسالة النبوية مقرونة بمدة حكم الخلفاء الراشدين الثلاثة الأوائل رضي الله عنهم وأرضاهم؟ أي ما يقارب فترة النصف قرن؟
إجابة هذا السؤال قد تكون فيها بعض الحدة وسأحاول أن أعطيك بعض الإجابات فأرجوك لاتؤاخذني عليه,,

حسب مباني أهل السنة فإن الصلاة تجوز خلف كل إمام سواء كان برا أو غير ذلك, فهنا عندكم الصلاة خلف الامام لاتعني تعديل الامام وتوثيقه,,,

أما عندنا, فثبت لدينا بأن الامام علي عليه السلام كان يصلي معهم بنية النافلة ومن ثم يأتي بالفرض,,
 
سؤال وجيه ونتمى من الكويت أولا وأخرا ان يجيب
نضع نسبه وهي النسبه المئويه
نحن نقول ان الله تعالى لا يسهو بسبت مئه بالمئه
فكم نسبت النسيان عند الأمام لدي الشيعة؟

نحن نتهمكم بأنكم تجعلون أئمتكم مساويل لله عز وجل هل تجيب على السؤال لكي تنفي التهمه

ولماذا لاتعتبرهم من هؤلاء

عن أبي هريرة قال
: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( إن الله قال من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته )
 
دائما الحدة في الطرح تحتاج مرات إلى ترفيه عن النفس, فلذلك سيكون هناك فاصل مرح بعد كل حدة, وسيكون الفاصل مقتطفات من مسرحية ( الصعايدة وصلوا)

الربع مادري شفيهم يسالون زميلنا بالمواطنة صاحب الموضوع

هل هو علامه او جهبذ؟
هو لايدين بدينكم وله دين مختلف ولهذا الدين طقوس خاصه
فلماذا تسألونه؟
ان كان مضيعه للوقت وتقزير ليالي الشتاء الطويله فلا بأس
:)
 

الأشتر

عضو مميز
انا ببسالك

ياكويت اولا واخيرا
هل عندك دليل على انه جعفر الصادق عليه السلام معصوم من الله واريد دليل صحيح على شرووططك يالشييعة ؟

بسيطة .. وحتى لا ندخل في متاهات الاسناد أكتفي بدليلين ..



أولا .. القرآن الكريم:


قال تعالى: (( وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ )) ..


صريح الآية المباركة توضح ان منصب الامامة لا يجتمع مغ الظلم .. والظلم كما هو معلوم من القرآن ينطبق على مصاديق عدة كالشرك (( إن الشرك لظلم عظيم )) .. والحكم بغير ما انزل الله (( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون )) .. وكتمان الشهادة (( ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله )) .. وكما هو معلوم عندنا ان إمامنا الصادق عليه السلام من الأئمة المنصوص عليهم فيكون مشمولا بالعصمة الواردة في الآية المباركة.


ملاحظة .. فيما يتعلق بأحاديث النص على الأئمة فتراثنا طافح بها وإن شئت مطالعتها نقلتها لك.




ثانيا .. السنه:


الحديث المشهور عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله في حجته يوم عرفة ، وهو على ناقته القصوى ، يخطب فسمعته يقول : ( يا أيها الناس ، إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ) ... (( صحيح الترمذي ج 2 - ص 308 ))

أيضا هذا الحديث يصرخ بملازمة العصمة للإمام بمقتضى ربطه القرآن بالعترة وأن التمسك بهما يمنع الانسان من الضلال أبدا بقرينة "لن" النافية للتأبيد.




فتأمل





 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى