من أعظم و أروع خطب أمير المؤمنين علي بن ابي طالب

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
معوركم الامام علي عليه السلام :D

بس تسمعون اسم علي تتراجفون و تختبصون :إستنكار:

علي

ردك هذا يثبت بأنك لا تقرأ ما يكتب فقط تريد المناكفة أحشم عمرك يارجل

هل في الإخوة من إنتقص من قدر علي رضي الله عنه

كلهم يقول نحن نتقرب إلى الله بحب النبي عليه الصلاة والسلام وحب آل بيته رضوان الله عليهم وصحابته

النقد كان على نسبة هذه الخطبة لعلي رضي الله عنه فكن عاقلا هداني الله وإياك وأقرأ قبل أن تعلق
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
معوركم الامام علي عليه السلام :D

بس تسمعون اسم علي تتراجفون و تختبصون :إستنكار:

علي

ليش هذا الكذب أبائنا وأولادنا وأخواننا بأسماء أل البيت .

نحن لا نقبل الكذب بعدين علمائك هم من جرح بالرواة وليس نحن الكذب بالدين ليس كل الكذب في أمور الدنيا

هل أنت أخباري ؟؟

ومن حفر لاخيه بئرا وقع فيها، ((ومن قالك أن حفر البئر هو شر بل هو خير ))ومن هتك حجاب غيره انكشف عورات بيته(( ولا تزروا وازرة وزر اخرى))
 

فلسفة

عضو بلاتيني
معوركم الامام علي عليه السلام :D

بس تسمعون اسم علي تتراجفون و تختبصون :إستنكار:

علي

تعرف مقولة يا سارية الجبل

تعرف قصتها
ومن قائلها
والكرامة الواردة في القصة لمين

وتعرف أن أغلب العلماء ضعّفها مع ان فيها مدح لعمر وكرامة له
تعتقد الإسناد له علاقة بتضعيفهم للقصة ؟
ولّا تعتقد ضعّفوها بس لأن عمر معوّرهم :)
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
معوركم الامام علي عليه السلام :D

بس تسمعون اسم علي تتراجفون و تختبصون :إستنكار:

علي

طبعن أتمنى تقول ليش يغيضننا علي رضي الله عنه وأرضاه؟؟

لتعلم أنا لا نحب الكذب وحتى لو القصد مدح نسمي هذا نفاق وتملق

راح أضعلك روايات ومن مصادر يمكن بحايتك ما مرة عليك مع هذا نقول لك ضعيفه
ويضرب بها عرض الحائط.



=============
=============

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، نا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ السَّلِيطِيُّ إِمْلاءً ، نا عَلِيُّ بْنُ سُلَيْمٍ الْبَغْدَادِيُّ الْمُقْرِي ، نا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُحْرِمِيُّ ، نا عُمَرُ بْنُ حَفْصٍ الشَّيْبَانِيُّ ، نا الْعَلاءُ بْنُ عَمْرٍو أَبُو عَمْرٍو ، نا أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ آدَمَ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَيْنَمَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ وَعِنْدَهُ أَبُو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَلَيْهِ عَبَاءَةٌ قَدْ خَلَّهَا عَلَى صَدْرِهِ بِخِلالٍ إِذْ نَزَلَ عَلَيْهِ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلامُ ، فَأَقْرَأَهُ مِنَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ السَّلامَ ، وَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ مَا لِي أَرَى أَبَا بَكْرٍ عَلَيْهِ عَبَاءَةٌ قَدْ خَلَّهَا عَلَى صَدْرِهِ بِخِلالٍ ؟ قَالَ : يَا جِبْرِيلُ أَنْفَقَ مَالَهُ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ عَلَيَّ ، قَالَ : فَأَقْرِئْهُ مِنَ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى السَّلامَ وَقُلْ لَهُ يَقُولُ لَكَ رَبُّكَ : أَرَاضٍ أَنْتَ عَنِّي فِي فَقْرِكَ هَذَا أَمْ سَاخِطٌ ؟ فَالْتَفَتَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى أَبِي بَكْرٍ ، فَقَالَ : يَا أَبَا بَكْرٍ هَذَا جِبْرِيلُ يُقْرِئُكَ مِنَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ السَّلامَ ، وَيَقُولُ لَكَ رَبُّكَ : أَرَاضٍ أَنْتَ عَنِّي فِي فَقْرِكَ هَذَا أَمْ سَاخِطٌ ، قَالَ : فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، وَقَالَ : عَلَى رَبِّي أَغْضَبُ أَنَا عَنْ رَبِّي رَاضٍ ، أَنَا عَنْ رَبِّي رَاضٍ


الوسيط في تفسير القرآن المجيد » تفسير سورة الحديد


أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ آدَمَ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَيْنَمَا النَّبِيُّ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، جَالِسٌ وَعِنْدَهُ أَبُو بَكْرٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَلَيْهِ عَبَاءَةٌ قَدْ خَلَّهَا عَلَى صَدْرِهِ بِخِلالٍ ، إِذَا نَزَلَ عَلَيْهِ جِبْرِيلُ ، عَلَيْهِ السَّلامُ ، فَأَقْرَأَهُ مِنَ اللَّهِ السَّلامَ ، وَقَالَ لَهُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا لِي أَرَى أَبَا بَكْرٍ عَلَيْهِ عَبَاءَةٌ قَدْ خَلَّهَا عَلَى صَدْرِهِ بِخِلالٍ . قَالَ : " يَا جِبْرِيلُ ، أَنْفَقَ مَالَهُ عَلَيَّ قَبْلَ الْفَتْحِ " ، قَالَ : فَأَقْرِئْهُ مِنَ اللَّهِ السَّلامَ . وَقُلْ لَهُ : يَقُولُ لَكَ رَبُّكَ : أَرَاضٍ أَنْتَ عَنِّي فِي فَقْرِكَ أَمْ سَاخِطٌ ؟ قَالَ : فَالْتَفَتَ النَّبِيُّ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، إِلَى أَبِي بَكْرٍ فَقَالَ : " يَا أَبَا بَكْرٍ ، هَذَا جِبْرِيلُ يُقْرِئُكَ مِنَ اللَّهِ السَّلامَ وَيَقُولُ لَكَ : أَرَاضٍ أَنْتَ عَنِّي فِي فَقْرِكَ هَذَا أَمْ سَاخِطٌ ؟ " قَالَ : فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَقَالَ : أَعَلَى رَبِّي أَغْضَبُ ! أَنَا عَنْ رَبِّي رَاضٍ

الحجة في بيان المحجة وشرح عقيدة أهل السنة 2 » باب فِي فضائل الصحابة رضوان الله عليهم

هاك سبع عشر مصدر فيه هذي الروايه بأسانيد مختلقه ومع هذا ضعيفه ولا يحتج بها ولا تزيد أو تنقص في الصديق رضي الله عنه

المصد:http://www.islamweb.net/hadith/hadithServices.php?type=1&cid=5037&sid=4967
 
بدل ان يناقش الاثر وصحته
راح يدندن على وتر الحب والبغض لقلة علمه وجهله
يارجل علي بن ابي طالب رضي الله عنه مكانته عند اهل السنه خير مما تضعونه انتم
تكذب على النبي صلى الله عليه واله وسلم وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه وتريد من الاخوه
ان يسكتون على كذبك
وتزايد في محبة رجل يضعه اهل السنه في مكان لم يناله احد وفضائله لم يبلغها احد من الصحابه
من السابقون وابن عم النبي وصهره وليث المعارك وفقيه مسدد وخليفه للمسلمين ومن اهل الكساء
سبحان الله يبدو ان ضلالتكم اعمتكم عن الكثير
الجمه الاخوه في سند ومتن الاثر فهرب بسيناريو المظلمه والحب والبغض
ان لم تكن صاحب درايه في الروايه فلا تقحم نفسك في امر لا تستطيعه
ناقش الروايه ان ثب العكس فعليك ان تعلم ان نهج البلاغه كله مشكوك في امره وليس بقران
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
مخلص الكلام..نسأل اهل العاطفــة الذين لا يريدون ان يتثبتوا من صحة النقل عن سيدنا علي رضي الله عنه وارضاه..واقول..

هل ترضى أن تسمع أو تقرأ كلام منسوب لوالدك أو عن جدك وانت بعد التحقيق منه يثبت لك إن والدك أو جدك لم يقله..؟؟

بإختصار وتوضيح أكثر..
انت سمعت حكاية من شخص سكير نكير سرسري ولد فراش..
وهو يسرد حكاية عن والدك أو جدك..ويقول فيها إن ابيك أو جدك كان معي وكنا سهرانين آخر حلاوة ولما عدنا للبيت وجدنا أمرأة تغتصب فأنقذها والدك أو جدك((لاحظ القصة فيها طعن ومدح))..وكونك لم تعش تلك اللحظة..فذهبت انت لتتثبت من الحكاية
واتضح لك إن تلك الحكاية..كذب..
وخاصه وإنها تتضمن شجاعه ولكن ايضا تتضمن طعن..فهل تقبلها..؟؟
اتمنى أن ارى ردك من دون انفعال
 

Anu

عضو بلاتيني
العبيط من يسأل أسأله عبيطه

انا احاديثي اخذها مباشره من اهل البيت عليهم السلام
من الامام الصادق عليه السلام يوم يقول عن ابي عن جدي عن رسول الله
اكثر ثقة من قال فلان عن علان عن فلان عن فلان عن علان عن الرسول

والي مو عاجبه كلام الامام علي لا يقراه :D
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
العبيط من يسأل أسأله عبيطه

انا احاديثي اخذها مباشره من اهل البيت عليهم السلام
من الامام الصادق عليه السلام يوم يقول عن ابي عن جدي عن رسول الله
اكثر ثقة من قال فلان عن علان عن فلان عن فلان عن علان عن الرسول

والي مو عاجبه كلام الامام علي لا يقراه :D

ومن اللذي ننقل عن جعفر الصادق ي حدق؟؟

كم عندك روايه عن أبي عن جدي عن جد جدي عن أبائهم عن رسول الله عن جبريل عن الباري سبحانه وتعالى

ضعلنا هذي الروايات ننتظرك

 

ليله ويوم

عضو بلاتيني
العبيط من يسأل أسأله عبيطه

انا احاديثي اخذها مباشره من اهل البيت عليهم السلام
من الامام الصادق عليه السلام يوم يقول عن ابي عن جدي عن رسول الله
اكثر ثقة من قال فلان عن علان عن فلان عن فلان عن علان عن الرسول

والي مو عاجبه كلام الامام علي لا يقراه :D




رواة الرافضة عن جعفر كلهم كوفييون!!!!

.. وجعفر الصادق رحمه الله مدني المولد والنشأة والحياة والوفاة وكان يدرس في المدينه

فكيف لا يروي عنه إلا أهل الكوفة الذين عرفوا بالكذب والخيانة؟!!

أما جعفر الحقيقي جعفر أهل السنة فكل الرواة عنه مدنيون عدا سفيان فهو من العراق صاحبه في الحج، ولم يروي آلاف الروايات عنه كما هي حال القوم


كتب الحديث المسندة عندهم (بما في ذلك كتاب الكافي للكليني) اختُرعت ورُكِّبت جلها (إن لم يكن كلها) بعد القرن الثامن الهجري.

يأتي المجلسي فيزعم من قرون استيعابه لكتب القوم وأحاديثهم، ثم يأتي بعده من يستدرك عليه كتباً جديدة، وأحاديث جديدة لم تكن معروفة على مدى ألف عام!


إن القوم أيام الصفويين كانوا يرجعون لكتب التراجم، فإذا رأوا رجلا رُمي بتشيع وأُلِّف له كتاب نسجوا من عندهم له كتاباً بنفس الاسم، وألصقوه به.
والحديث يطول، الشاهد أن على الباحث أن يغسل يديه من كتبهم، فإنها منحولة مصطنعة، وجل كتب رجالهم تبع لذلك.






 
اللهم أرضى عن علي ابن أبي طالب واجزه عن المسلمين كل خير وأرضى عن الخلفاء الراشدين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
 

فلسفة

عضو بلاتيني
العبيط من يسأل أسأله عبيطه

انا احاديثي اخذها مباشره من اهل البيت عليهم السلام
من الامام الصادق عليه السلام يوم يقول عن ابي عن جدي عن رسول الله
اكثر ثقة من قال فلان عن علان عن فلان عن فلان عن علان عن الرسول

والي مو عاجبه كلام الامام علي لا يقراه :D



كيف يعني ما فهمت
يعني الأحاديث هذي خذتها انت من جعفر الصادق مباشرة !!

اسمح لي أقول لك انت فاشل جداً في مبادئ علم الحديث والإسناد وبكلامك في هذا الباب تحط نفسك في مواقف جداً بايخه :)


 
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
العبيط من يسأل أسأله عبيطه

انا احاديثي اخذها مباشره من اهل البيت عليهم السلام
من الامام الصادق عليه السلام يوم يقول عن ابي عن جدي عن رسول الله
اكثر ثقة من قال فلان عن علان عن فلان عن فلان عن علان عن الرسول

والي مو عاجبه كلام الامام علي لا يقراه :D

افضل اجابة قرأتها..والزمك فيها..
انتم تزعمون إن الدين لا يجوز أخذه إلا عن طريق آل البيت..ولهذا عصمهم الله كما تزعمون
في المحصلة على هذا الكلام..

المفروض تكون كتبكم خالية من رواة أو نقلة للاحاديث غير آل البيت..فقط

اذا الذي نريده..
هي كتب كتبها وخطها الائمة عندكم فقط

اذا اتيت بها..فحينها سنصدقك بقولك..إنك لا تأخذ إلا من آل البيت ((( مبـاشــرة )))

هل تستطيع أو تستطيعون..؟؟

وسؤالي لا زال قائما..
اذا روي احد الاشخاص ومعلوم إنه سرسري سكير عربيد رواية عن أبيك وجدك..وهي رواية جيدة ولكن فيها طعن مبطن وواضح ضد ابيك وجدك..
هل ستقبلها..؟؟لماذا تتهربون..؟؟
 

عاشق

عضو ذهبي
الله يهداك يا اخ Anu

كان المفروض ان يكون المذهب الجعفري خامس مذاهب اهل الجماعه فمن منا لا يجل الامام جعفر الصادق ؟ سامح الله اهل الكوفه , لولا تلك الاضافات الموضوعه التي ابتعدتكم و غربتكم عن باقي اخوتكم من المسلمين.

واتمنى ان لا تزايد علي فلست والله من دعاة التفريق بين من يشهد ان لا اله الا الله.

يا اخ Anu انت شيعي يا اخي لان قومك شيعه والامر انتماء لا اقتناع بالنسبة لك.

فهل وضعت كلاما تدعي انه للامام علي سلام الله عليه, وجئت الينا ومعك الحجه على قولك ؟

ما هكذا تورد الابل.
 
شكرا لنقل الي من غير مصدر

ثانيا الحديث
فعلا ان الرسول مدينة العلم و انت بابها ومن أراد دخول المدينه يدخلها من أبوابها

لايصح حتى المتن فيه خطا

المدينه لها ابواب مو باب واحد وحتى لو قلنا انت بابها وانت بالاخر قلت ابوابها

وحتى لوو صح كل شي سند و متن

يعني العلم فقط ياخذ من علي رضي الله عنه

ووالي روى حديث الكساء ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وحتى لو سلمنا كل شي

عندكم في كتبكم ان علي رضي الله عنه مايعرف حكم المذي ووطلب من احد الصحبه رضوان الله علهم
انه يساله الرسول صلى الله عليه وسلم ووسال له وورد علم علي يعني كان في وسيط بينهم نقل العلم

اصبته بمقتل . ماشاء الله عليك وبصرك الله بكتابه وهدي نبيه .


قال الله جلا وعلا

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ

يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ . سورة الأعراف

وقال الله جلا وعلا

أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً . سورة الفرقان

 

غيث

عضو مخضرم


لما رأيت الأمر أمرا منكرا .. أججت ناري ودعوت قنبرا

من اعظم ماقاله الإمام علي رضي الله عنه
 
أعلى