تصريح وزير الدفاع الفرنسي والحرب على المسلمين

أبو عزام

عضو مميز
أل سعود فى مالى



773039006.png





https://www.youtube.com/watch?v=Mv9SvAcrZLQ





فضيحة جديدة لبلاد التوحيد ! ! !
‏ أذناب النظام سيقولون يمكن شراها من مكة وهوحاج .
 

سيف العدل

عضو مخضرم
مالي .. "جماعة أنصار الدين " ينصبون عشرات الكمائن في تسكوكة انتظارًا للفرنسيين ..
version4_ansar-deen_340_309_.JPG
مالي .. "جماعة أنصار الدين " ينصبون عشرات الكمائن في تسكوكة انتظارًا للفرنسيين .. اللهم انصرهم على القوم الكافرين .
Sunday 03 February 2013
مفكرة الاسلام: يحتمي المئات من مقاتلي جماعة أنصار الدين وحركة التوحيد والجهاد بالتضاريس الوعرة والمغارات العميقة في منطقة تسكوكة على بعد حوالي 50 كيلو متر من مدينة كيدال بشمال مالي من أي هجوم بري أو جوي تشنه القوات الفرنسية.
ووفقًا لما أفاد به مراسل وكالة الأناضول، فإن أعدادًا من المقاتلين يعدون العشرات من الكمائن، ويزرعون العبوات الناسفة التي من المتوقع أن يسلكها الفرنسيون وحلفاؤهم من القوات الإفريقية وسط الصحراء القاحلة.
ويحمل المقاتلون أسلحة مضادة للطائرات على متن سيارات تم طلاؤها بالزيوت، ثم تم رمي الرمال عليها حتى تتخفى من طائرات التجسس.
ورصد مراسل الأناضول عددًا غير قليل من المقاتلين قادمين من ليبيا وتحديدًا من بنغازي ومصراتة، حيث احترفوا الحرب جيدًا في عملياتهم العسكرية للإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي.
ويقول أحد المقاتلين "أبو محمد عطية الله المصراتي": إن "أغلب المقاتلين اليوم يريدون النصر أو الشهادة وهي إحدى الحسنيين، فماذا يفعل بنا أعداؤنا؟ قتلنا شهادة وسجننا سياحة ونفينا خلوة، تركنا لهم الدنيا وما فيها فلماذا يريدون إزهاق روح هذه الإمارة المباركة، ذنبها الوحيد أنها تريد تحكيم الشريعة فقط، لقد تركنا لهم الدنيا وما فيها فلماذا هذه الحرب إذًا على المسلمين؟!".
ويقول سكان "تسكوكة": إن طائرات عسكرية يرجح أن تكون تابعة للقوات الفرنسية قصفت ليلة الجمعة مواقع محددة تابعة للجهاديين في الجبال التي يتحصنون فيها.
ولا تبعد تسكوكة عن الحدود الجزائرية إلا بأقل من 30 كيلو متر، وهو ما يطرح إشكالية وجود قوات فرنسية على مقربة من الحدود الجزائرية بدافع محاربة الإرهاب، وكذا الحساسية الكبيرة للجزائريين من وجودها خاصة مع ما خلفه الاستعمار الفرنسي في المنطقة من مآسٍ لازالت تلاحقهم إلى الآن خاصة ما يتعلق بتفجير القنبلة النووية في الصحراء على مقربة من شمال مالي.
وتأتي هذه الاستعدادات للحركات الإسلامية بعدما كثفت القوات الفرنسية القصف بالطيران الحربي الفرنسي على مواقع الإسلاميين في مدينة كيدال شمالي مالي.
http://www.islammemo.cc/hadath-el-sa...03/163928.html




.............................



أمراء جماعات مالي: استدرجنا فرنسا وحلفاءها لقبورهم

http://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-180504.htm


 

سيف العدل

عضو مخضرم

\فرنسا تسعى للفرار من تمبكتو قريبًا
Monday 04 February 2013
مفكرة الاسلام: صرَّح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الاثنين بأن انسحابًا عسكريًّا فرنسيًّا من تمبكتو في مالي مرجح أن يحدث خلال وقت سريع جدًّا، وأحجم عن تحديد ما إذا كانت القوات المتوافرة يمكن أن تشارك في هجوم بري بشمال البلاد.
ووفق إذاعة فرانس إنتر التي تساءلت عما إن كانت الضربات الجوية في نهاية الأسبوع على منطقة كيدال تهدف إلى إضعاف الخصم قبل شن هجوم بري، قال فابيوس: "الهدف هو تدمير قواعدهم الخلفية ومخازنهم".
ولم يردَّ الوزير على سؤال حول هجوم بري محتمل، وقال: "في المدن التي نسيطر عليها، نرغب أن تحل مكاننا سريعًا القوات الأفريقية التي سمحت الأمم المتحدة بها".
وأضاف فابيوس: "الانسحاب من تمبكتو يمكن أن يتم في وقت سريع جدًّا، نعمل على ذلك؛ لأنه لا داعي للبقاء لفترة طويلة".
وشن الجيش الفرنسي في الأيام الماضية ضربات جوية مكثفة على مواقع مجموعات إسلامية مسلحة في منطقة كيدال في أقصى شمال شرق مالي قرب الحدود الجزائرية؛ حيث أوقف مسئول كبير في حركة أنصار الدين.
http://www.islammemo.cc/akhbar/Afric...04/163997.html








 

سيف العدل

عضو مخضرم

سيف العدل

عضو مخضرم


وكالة الأنباء الإسلامية - حق
رصد فريق صحفي لوكالة الأناضول التركية بالفيديو والصور حالة نزوح مئات الماليين من مدينة تمبكتو هرباً من جرائم الجيش المالي المصاحب للجيش الفرنسي الغازي للمدينة في رحلة محفوفة بالمخاطر.
رحلة اللجوء الصعبة التي تعيشها الأسر الفارة من مدينة تيمبوكتو التاريخية، شمالي مالي التي تقصفها الطائرات الفرنسية، تستغرق رحلتهم إلى الحدود الموريتانية نحو أسبوع.
بالفيديو:
http://www.aa.com.tr/documents/AA/mo...f7660093ae.mp4
بالصور:






وكالة الأنباء الإسلامية - حق
حسابنا الجديد على فيبسوك
https://www.facebook.com/pages/%D8%A...94040067405526
http://dawaalhaq.wordpress.com/
https://twitter.com/dawaalhaq
 

الثقيل

عضو بلاتيني
فضيحة جديدة لبلاد التوحيد ! ! !
‏ أذناب النظام سيقولون يمكن شراها من مكة وهوحاج .


سبحان الله ياابو عزاام
هذا سلاح روسي
ولاللسعوديه اي حق ولااي دوله
بان تضع شعارها عليه ماتنركون التدليس على المسلمين
ونفس النوع هذا موجود لدينا ولم يوضع عليه الشعار والحكومه السعوديه ليست بغبيه
حتى اذا دعمت على قولتك سوف تزيل مايثبت دعمها عن الكذب اتق الله بنفسك يارجل
والله من العداوه والكره اللي اجبرك على الكذب سبحان الله لله بخلقه شئووون
حتى تبريرك مضحك
معقوله ياناس عندنا ناس بهذا المستوى من العقل معقوله
اللي محيرني مدري انت وش مستفيد او انك ترى الناس بعقليتك
 

سيف العدل

عضو مخضرم
اللهـم لـكـ الحمدلله والشكـــر ..

** صحيفة: المد الإسلامي في فرنسا يقلق حكومتها **

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن حوالي 15 شخصًا يعتنقون الإسلام كل عام في فرنسا، ويشهرون إسلامهم وسط احتفالات بمسجد الصحابة في ضاحية كريتاي بالعاصمة باريس، والذي يعد رمزًا للوجود الإسلامي في فرنسا.

وأضافت الصحيفة في تقرير من كريتاي أن الشباب الذين كانوا سابقًا من الكاثوليك الرومان صاروا يشهدون صلاة الجمعة في المسجد وهم يرتدون الجلباب والقبعات العربية.

وجاء في التقرير أن أعداد المهتدين إلى الإسلام سنويًّا تضاعف في السنوات الـ25 الماضية، وهو ما يراه بعض الخبراء تحديًا لفرنسا التي دأبت على مناصبة المسلمين العداء.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي مكافحة الإرهاب الفرنسيين وعلى مدى سنوات طويلة كانوا يحذرون من المد الإسلامي، وأن الوافدين الجدد على الإسلام يمثلون خطرًا على أوروبا وفق زعمهم.

وفي أكتوبر الماضي، شنت الشرطة الفرنسية سلسلة مداهمات ضمن جهودها لمكافحة الإرهاب في كل أنحاء فرنسا، حيث أسفرت عن اعتقال 12 شخصًا، بمن فيهم ثلاثة مواطنين فرنسيين أسلموا حديثًا.

وقال ديديه ليسشي الذي كان مشرفًا على الشؤون الدينية بوزارة الداخلية في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي: إن المهتدين الجدد "يتوجب عليهم أن يُجهدوا أنفسهم لكي يتسنى قبولهم" كمسلمين، ولذلك فهم يميلون إلى التطرف أكثر من الآخرين.

ومضت نيويورك تايمز إلى القول بوجود هواجس مُلِحَّة من أن السجون الفرنسية تشكل أرضية خصبة للهداية إلى الإسلام، ومن ثم للتطرف الإسلامي، حيث يسود اعتقاد بأن المسلمين المتدينين يشكلون ثلث نزلاء السجون على الأقل، بحسب تقارير إخبارية فرنسية.

ومن جملة المسلمين في فرنسا الذين يقدر عددهم بنحو ستة ملايين شخص، هناك مائة ألف منهم كانوا أتباع ديانات أخرى، بينما تقول جمعيات إسلامية: إن عدد هؤلاء يفوق المائتي ألف.

غير أن فرنسا التي يبلغ تعداد سكانها نحو 65 مليون نسمة وتُصنف نفسها على أنها دولة علمانية، لا تملك إحصائيات رسمية للعناصر البشرية.






 

سيف العدل

عضو مخضرم

التدخل العسكري في مالي يكبد فرنسا 50 مليون يورو حتى الآن
Saturday 02 February 2013
مفكرة الاسلام: كبَّد التدخل العسكري في مالي فرنسا 50 مليون يورو حتى الآن، وذلك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية منذ بدء الحملة العسكرية في 11 يناير الماضي بشكل غير متوقع.
ويتوقع أن تصل تكلف التدخل الفرنسي في مالي إلى 450 مليون يورو . وكانت دول مثل الإمارات قد تعهدت بدعم تلك الحملة ماديًّا.
ويشير الخبراء العسكريين إلى أن السبب الرئيسي للتدخل العسكري الفرنسي في مالي، هو أن فرنسا تريد السيطرة على شمال أفريقيا، وذلك لمنع التمدد الإسلامي، الذي يعتبر الخطر الأول على فرنسا، نتيجة التغيرات الإقليمية في المنطقة مثل الربيع العربي، على حد قول الخبراء.
وأشار هؤلاء الخبراء إلى قرب منشآت اليورانيوم في النيجر من مدينة "جاو" المالية، التي سيطر عليها الجيش الفرنسي والمالي مؤخرا، ولافتين إلى الأزمة المالية التي تمر بها بعض الدول الأوروبية.
ولفت الخبراء إلى أن اختطاف المجموعات المسلحة لمهندسين أوربيين، كانوا يقومون بأبحاث بشأن المعادن الموجودة في المنطقة، ربما يمثل سببا آخر للتدخل العسكري الفرنسي في مالي.
في غضون ذلك، تبدو العاصمة المالية "باماكو" هادئة، وتقوم القوات الأمنية بحماية المباني الحكومية، والبنوك والمؤسسات الهامة.
يذكر أن الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند"، يزور مالي حاليا، وينوي التوجه إلى مدينة "تيمبوكتو"، برفقة وزيريه للخارجية والدفاع "لوران فابيوس"، و"جين يوس لي دريان".

549315_562288440449044_1634824079_n.jpg



 

سيف العدل

عضو مخضرم

طالبان باكستان: التدخل الفرنسي في مالي "حرب عقائدية"


مفكرة الاسلام: أدانت حركة طالبان باكستان التدخل العسكري الفرنسي في دولة مالي واعتبرته "حربا عقائدية"، مطالبةً العالم الإسلامي بالاتحاد للتصدي له.
وقال الناطق باسم الحركة إحسان الله إحسان -في شريط فيديو وزع الأحد-: "إن الحكومة الفرنسية هاجمت مجاهدين في مالي، وأميركا تدعم فرنسا. أدعو كل العالم الإسلامي إلى الاتحاد؛ لأن هذه حرب عقائدية".
وتابع في الشريط: لأن كل "الكفار متحدون" يجب بالتالي أن "يتحد كل المسلمين ويدعموا بعضهم".
من جهة ثانية، كشف أحدث استطلاعات الرأي أن نحو نصف الشعب الألماني لا يعتقد أن الصراع في مالي يمكن حله سريعا.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس الرأي لصالح وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن 46% من الألمان يعتقدون أن الصراع في مالي سيمتد على مدار سنوات بشكل يشابه الوضع في أفغانستان. في المقابل أبدى 27% من المستطلعة آراؤهم رفضهم لمثل هذا السيناريو.
ودعمت ألمانيا القوات الفرنسية والأفريقية المقاتلة في مالي بثلاث طائرات لنقل الجنود في المعركة وتجهيزات بالإضافة إلى 15 مليون يورو، كما تعتزم إرسال مدربين عسكريين إلى مالي اعتبارا من مطلع مارس/آذار المقبل للمشاركة في مهمة لتدريب الجيش المالي.
وكشفت النتائج أن 39% من الألمان يرون أن المساعدات التي قدمتها بلادهم للحرب في مالي كافية، في حين أبدى 20% من الألمان تأييدهم لتوسيع نطاق هذه المساعدات. في المقابل طالب 32% من المستطلعة آراؤهم بخفض هذه المساعدات.
يذكر أن هذا الاستطلاع أجري قبل أن يعلن وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير أمس السبت عن اعتزام بلاده إمداد فرنسا بطائرات تزويد الوقود في الجو.
وأعرب 52% ممن شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم بارتفاع مخاطر تعرض بلادهم لهجمات في حال مشاركة الجيش الألماني في مهمة في مالي، في حين رأى 30% ممن شملهم الاستطلاع أن هذه الخطوة لن ترفع من مخاطر تعرض ألمانيا لهذه الهجمات






377640_562286093782612_1796597406_n.jpg


541520_562279617116593_2021920403_n.png

 

سيف العدل

عضو مخضرم
مالي // المجاهدون يستأذنون أمراءهم لتفجير الغزاة! خربت فرِنسا



الله أكبر
لقاء رائع،قيادي بكتيبة "الموقعون بالدماء": -استدرجنا فرنسا وحلفاءها لقبورهم! -المجاهدون يستأذنون أمراءهم لتفجير الغزاة!

( ٠‎٤‎‎/٢‎/٢‎٠‎١‎٣‎ ٤‎‎٦‎:٠‎٨‎)

قيادي بكتيبة "الموقعون بالدماء" عناصرهم تسعى لتنفيذ تفجيرات انتحارية تستهدف الجيوش الفرنسية التي اعتبرها "تسعى لاستنزاف ثروات بلاد المسلمين"



شمال مالي - الأناضول
أجمعت قيادات جماعات مسلحة بشمال مالي في حديثها لمراسل وكالة أنباء الأناضول، أن الصراع سيطول بين الجماعات "التي تقاتل من أجل تحكيم الشريعة في إقليم أزواد"، والقوات الفرنسية التي وصفوا هجماتها بـ"الحرب الصليبية الجديدة في ثوب تحرير الشمال".
والتقى مراسل الأناضول في جبال بمحيط منطقة كيدال (شمال مالي) بأحد القيادات العسكرية الميدانية المكنى بـ"أبو عبد الرحمن فاروق المغربي"، وهو الذراع اليمنى للقائد "أبو العباس مختار بلمختار" أمير كتيبة الموقعون بالدماء المنتمية لتنظيم القاعدة.
وقال المغربي ردًا على سؤال حول جدوى قتال الآلاف من القوات الفرنسية وحلفائهم الإفريقيين: "الحمد لله نحن ابتداءً لا نريد لقاء العدو، لكن في الوقت ذاته سيوفنا تتعطش لدماء الغزاة المحتلين الفرنجة، تحت مسمى التحرير وجلب الحرية والديمقراطية إلى الأرض، نحن نحب الموت في سبيل هذا الدين وحماية الضعفاء والمستضعفين كما هم يحبون الحياة ويسعون وراء ملذاتها".
وأضاف أبو عبد الرحمن: "لقد تمكن أمراء الجهاد وقادتهم ولله الحمد والمنة من استدراج الفرنسيين ومن معهم من الأفارقة إلى قبورهم".
وذكر أن "أغلب المجاهدين، خاصة القادمين منهم من أرض الجزائر ومن السعودية واليمن والصومال والسودان وغيرهم يستأذنون أمراءهم لتفجير معسكرات الجيوش الغازية للمنطقة بواسطة أحزمة ناسفة، أو سيارات محشوة بمتفجرات".
واعتبر أن هذه التفجيرات "قد تضغط على الرأي الداخلي لدول الغزاة خاصة فرنسا التي تخوض حربًا في المنطقة لإطفاء جذوة الإمارة الإسلامية ولاستغلال الثروات الخام في إقليم أزواد خاصة البترول واليورانيوم، إذًا فحرب فرنسا على أزواد هي حرب صليبية بالدرجة الأولى وحرب استنزاف ثروات بلاد المسلمين".
ووجه القيادي بكتيبة "الموقعون بالدماء" تحذيرا لـ"حكام باماكو ومن والاهم من قادة ورؤساء الدول المجاورة" ألا يفرحوا متوعدا بأن "دورهم آت لا محالة اليوم أو بعد عشر سنوات، ستجد فرنسا وغيرها أسبابا تارة محاربة الإسلام أو كما يقولون هم الإرهاب، وتارة أخرى حماية الأقليات، وتارة أخرى التدخل في أراضي المسلمين لحماية شركاتها الاقتصادية وهي بالأحرى شركات سرقة ونصب على أموال وخيرات المسلمين".
وعن التجاوزات التي حدثت من الجيش المالي يقول أبو عبد الرحمن للأناضول "لماذا فرنسا والعالم الغربي اللذان يتشدقان بحقوق الإنسان يتكتمون على المجازر التي وقعت في موبتي وكونا وديابالي وغيرها من مناطق الشمال التي سقط فيها المئات من الضحايا الأبرياء المدنيين إما بالتصفية الجسدية لكونهم مسلمين عرب أو طوارق أو لأنهم استقبلوا المجاهدين والجماعات التي تقاتل من أجل تحكيم الشريعة، تدخل مدنهم وقراهم وتحكم بينهم بالعدل".
ولفت إلى أن "الغرب اليوم وحلفاؤهم يتعاملون بازدواجية وسياسة الكيل بمكيالين، فعندما يقتل المئات من المسلمين ويشرد الآلاف منهم، ويختطف نساءهم وتفعل بهم الأفاعيل، لا تجد أيا من الهيئات المعروفة تتحرك فعليا لوقف هذه المجازر، وعندما يموت نصراني واحد أو عسكري من القوات الغازية الظالمة، تتدفق رسائل التنديد وبرقيات المواساة لعائلته وجيشه".
قيادي آخر لكنه من جماعة أنصار الدين، يعرف بـ"أبو عمر التارقي" قال لمراسل الأناضول إن "التجارب أثبتت أن التيارات الجهادية عندما تحقق انتصارات تجتمع عليها كل قوى الكفر لمحاربتها من الشرق ومن الغرب، وبالتالي هذا الشيء كان متوقعا وندركه جيدا، حتى في عقيدتنا نعلم أن الصراع بين الإسلام والصليبية والحرب بين المسلمين والكفار ماضية إلى يوم القيامة".
وتابع قائلا: "وعليه فنحن سندافع عن ديننا وعن المسلمين وعن أعراضهم بإذن الله في أرض أزواد أو في غيرها، فلا يغرن الفرنسيين انسحابنا من المدن فوالله سيجدون منا ما لا يسرهم، ونبينا يقول إن الحرب خدعة إذن فنقول لهم لقد جئتم لحفر قبوركم في الصحراء".


وغير بعيد عن موقع الحوار، كان مقاتلون آخرون على متن سياراتهم المزودة بأسلحة ثقيلة، خاصة منها مضادات الطائرات، وبلهجة شامية كانوا ينشدون "سلامي على الأزواد وأبطالها الأنجاد فرسانها الآساد وأزواد منصورة، وسلامي لمن فيها جنده ولواليها، بالخير نهديها وأزواد منصورة، تمبكتو تاج الرأس فيها شداد البأس لدينهم حراس هي مالي منصورة".
ويشارك 4600 جندي فرنسي منهم 3500 على أرض مالي في العملية التي أطلقت في 11 يناير/ كانون الثاني وتمكنت من استعادة مدينتي غاو وتمبكتو في شمال البلاد من أيدي المسلحين.
يذكر أنه مع وجود فراغ في السلطة أدى إلى الانقلاب العسكري في شهر مارس/ آذار الماضي، انتشرت حالة من العصيان المدني في مالي بدأت في شمال البلاد منذ نحو عام وانضم أكثر من نصف البلاد إلى الجماعات المسلحة في الشمال.
ونتيجة لجهود فرنسا المكثفة، أعطى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للقوات العسكرية المشتركة لدول غرب أفريقيا (إيكواس) حق التدخل العسكري ضد الجماعات المتمركزة في الشمال.
غير أن فرنسا بدأت التدخل العسكري في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري بناءً على استدعاء حكومة مالي، وذلك قبل الموعد الذي كان متوقعًا في سبتمبر/ أيلول المقبل.
وتدعم عدة دول غربية فرنسا وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا على عدة مستويات مثل المساعدات اللوجستية، وتبادل المعلومات وعمليات نقل الجنود والعتاد.
وترغب أكبر ثلاث جماعات مسلحة مسيطرة على شمال مالي وهي جماعة أنصار الدين، والتوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، والقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، في تأسيس نظام بالبلاد يستند إلى تفسير متشدد للمعتقدات الدينية.
يوسف عدولة



نشيد ازود منصورة راائعة

مقاتلون مع أسلحة ثقيلة ومضادات الطائرات،ينشدون بلهجة شامية

"سلامي على الأزواد وأبطالها الأنجاد فرسانها الآساد وأزواد منصورة"

https://www.youtube.com/watch?v=hvc1JU7XbvM
 

سيف العدل

عضو مخضرم
حجم القصف أدى لهجرة غالبية سكان مدينة ليرة باتجاه الأراضي الموريتانية القريبة منهم (الأخبار)


الأخبار/ (امبره - باسكنو) ــ "لقد توفيت عمتي بفعل صدمتها من هول القصف الذي تعرضت له مدينة ليره، وقامت بها طائرات فرنسية، كان القصف مخيفا بالفعل، وقد فرض على السكان الهرب في كل اتجاه بحثا عن الأمن، قتلت عمتي وكدت أفقد ابنتي هذه بفعل الإجهاض، لقد وضعتها فور وصولي إلى موريتانيا ومكثت يومين وأنا جثة هامدة".

تقاوم الفاطرة بنت الشيخ دموعها وهي تستعيد صور اللحظات الأخيرة لأسرتها في موطنهم الأصلي في مدينة ليرة (حوالي 60 كلم من الحدود الموريتانية)، لا تتذكر الفاطرة التاريخ ولا اليوم، فلا قيمة لتلك التفاصيل الدقيقة في يوميات سكان هذه المنطقة.

...بجوار إحدى حنفيات مخيم امبره للحصول على مياه الشرب... بدأت ليلى الصغيرة تأخذ حظها من المعاناة في الحياة الجديدة (الأخبار)



لكن ما علق في ذهن الفاطرة، بل بقي ماثلا أمامها حتى الآن، هو حمم النيران التي صبت على المدينة الهادئة في أحد صباحاتها الجميلة، اليوم الذي قبل السوق أو يومين قبله، لقد رأينا ألسنة اللهب ترتفع، ودخل الخوف كل بيت.


تتذكر الفاطرة كيف سقطت عمتها ليلى مغشيا عليها من هول الفاجعة، تجمعت الأسرة على عجل لإنقاذها، لم تكن باليد حيلة فقد وضع الخوف حدا لحياتها، وكان على الأسرة أن تغادر المكان فورا حتى لا يأتي القصف أو تداعياته، أو الخوف منه على فرد آخر من الأسرة، أو على الأسرة كلها.

خلفت أسرة أهل الشيخ خلفا كل ممتلكاتها –كما خلفت الوطن بأكمله- وكانت على متن أول رحلة بالسيارات إلى الأراضي الموريتانية، لتدخل في أعداد عشرات الآلاف من اللاجئين الأزواديين في مخيم امبره قرب باسكنو.



وجاءت ليلى الصغيرة...


...قاومت ليلى الصغيرة الخوف ومعاناة الأم وألم التشرد... وكانت من أصغر ضيوف مخيم امبره للاجئين (الأخبار)



رحلة التشرد كانت طويلة، رغم أن الجميع كان متوجسا من الغد وما يخبئه، ومتخوفا من الطائرات الفرنسية التي تواصل تحليقها في المنطقة، بل يتحدث الناس عن إصابات جديدة وأهداف جديدة كل ساعة.

حالف الحظ أسرة أهل الشيخ فوصلت إلى الحدود الموريتانية، أكملت الخطوات الثلاثة الضرورية للحصول على صفة "لاجئ"، بعد أن وقفت في طوابير طويلة، وانتظرت مع آخرين في مخيم الانتظار في فصالة.

آب ولد الشيخ شقيق الفاطرة... كان أحد شهود اللحظات الأخيرة لليلى العمة في مدينة ليرة... كما شهد اللحظات الأولى لليلى الصغيرة في المخيم (الأخبار)

نهاية الرحلة كانت في مخيم امبره، ولم يكن الوصول إلى المخيم وإلقاء عصى الترحال يعني نهاية المعاناة، وبالأخص في حالة الفاطرة –كما تقول- فقد كنت أواجه وضعا صحيا صعبا، كدت خلاله أن أفقد "ليلى" الصغرى لولا أن الله سلم.

تلقت الفاطرة علاجات أولية في المركز الصحي الذي أقامته الحكومة الموريتانية، داخل مخيم اللاجئين في امبره، تقول الفاطرة إن حوالي 48 ساعة مضت عليها وهي فاقدة للوعي وخارج إطار الحياة الطبيعية.

.تشكل أسرة أهل الشيخ إحدى آلاف الأسر الأزوادية القاطنة في هذه الأعرشة... ويتجاوز عدد الأفراد فيها 60 شخص (الأخبار)

جاءت ليلى الصغيرة وحملت اسم العمة ليلى التي رحلت قبل أسابيع بعد القصف الذي تعرضت له مدينة ليرة من طرف الطيران الفرنسي، ودخلت أسرة أهل الشيخ فصلا جديدا من الحياة من أبرز عناوينه حيرة الحاضر وغموض المستقبل.

مستقبل تقول عنه الفاطرة: "ما أدركه منه أننا ننتظر فرج الله، نتمنى العودة إلى منزلنا في أسرع وقت، لكن ذلك يبقى حلما بعيد المنال في هذه الظروف"، أما استعادة الأغنام وقطعان الماشية التي تركت هناك فلا حديث عنه، وقد يأتي اليوم الذي يستعيد فيه جزء من اهتمام أسرة تربع على عرش أولوياتها دهرا طويلا.
 

أبو عزام

عضو مميز
سبحان الله ياابو عزاام
هذا سلاح روسي
ولاللسعوديه اي حق ولااي دوله
بان تضع شعارها عليه ماتنركون التدليس على المسلمين
ونفس النوع هذا موجود لدينا ولم يوضع عليه الشعار والحكومه السعوديه ليست بغبيه
حتى اذا دعمت على قولتك سوف تزيل مايثبت دعمها عن الكذب اتق الله بنفسك يارجل
والله من العداوه والكره اللي اجبرك على الكذب سبحان الله لله بخلقه شئووون
حتى تبريرك مضحك
معقوله ياناس عندنا ناس بهذا المستوى من العقل معقوله
اللي محيرني مدري انت وش مستفيد او انك ترى الناس بعقليتك

أنت ما زلت موجود
ظنيت تم عزلك مثل سيدك
يعني أنت تظن الناس تصدق كلامك
في هذه المرحلة مافيه أحد يصدق الأنظمة وخدامها وأعلاميها وأجهزتها الأمنية
يعني ما السبب اللي وضع من أجله الشعار
والشعار لا يغني من حقائق أخري واقعية من الدعم الواضح .
 

سيف العدل

عضو مخضرم
وكالة الأنباء الإسلامية - حق
مالم تنقله وسائل الإعلام وتكتمت عليه أن عملية الإنقاذ الفرنسية الفاشلة التي قامت بها القوات الخاصة الفرنسية في الصومال قبل أسابيع قليلة لإنقاذ الأسير الفرنسي لدى حركة الشباب المجاهدين قد أدت إلة مقتل العديد من القرويين الأبرياء في ضواحي بولو - مارير، في منطقة شبيلي السفلى.
وبحسب موقع "جهاد الصومال" المقرب من حركة الشباب المجاهدين فإن عدة عوائل فقدت أعزاءها وآخرون تدمر كل أسباب رزقهم نتيجة للضرر الذي وقع لممتلكاتهم.
فقد ذبحت عائلة كاملة تعيش في مزرعة بوحشية من قبل القوات الفرنسية في طريقها إلى بولو - مارير ونجا منها فقط طفلين.
وقد قامت الإدارة الإسلامية لولاية شبيلي السفلى بتقديم الدعم المالي للعوائل التي خسرت أقاربها في الهجوم.
ونفذت أعمال ترميم للممتلكات المتضررة من الهجوم الفرنسي.
كما استمر المجاهدون في تقديم المساعدة للعديد من الأيتام الصغار الذين قتل أهلهم من قبل القوات الفرنسية.

وكالة الأنباء الإسلامية - حق

حسابنا الجديد على فيبسوك









.......................



فرنسا ترعى القتل العنصري في مالي !!


الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان: الجيش المالي قام بتصفية 11عربيا في معسكر للجيش ودفن 20 جثة على عجل في سفاري ،“لوموند” و”لكسبرس” الفرنسيتان: قوات الأمن المالية ارتكبت مجازر ضد العرب والطوارق، هيومن رايتس ووتش اتهمت الجيش المالي بارتكاب انتهاكات بحق العرب والطوارق بالشمال، فرنسا قررت تسليم “أزواد” إلى “مالي” “نهائيا”، إعدامات بداعي الثأر في مناطق استعادها الجيش المالي، هذه هي عناوين حرب مالي البارزة.

تطهير عرقي وقتل على البشرة وجيش يمارس عنصريته المقيتة برعاية فرنسية وتحت شعار محاربة الإرهاب والتطرف وعدم اعتراف بمطالب شعب يحلم بالاستقلال.عناوين تبرهن على وقوع فرنسا في الفخ وعدم تحضيرها لهذه الحرب وسقوطها سقوطا أخلاقيا مدويا، ففرنسا تعرف المنطقة وتعددها العرقي وتعرف الجيش المالي وعنصريته وعدم مسؤوليته،وأنه إن تُرك له المجال سيفتك بالأزواديين فتلك هواية يعشقها.كأن التاريخ يعيد نفسه من جديد فقد رُصت نفس الحروف ونشرت نفس الجمل من قبل، فهذه العناوين مجرد إعادة لتجربة سبق وأن عاشها الشعب الأزوادي فمنذ أن سلمت فرنسا أزودا لباماكو والأزواديون يعانون شتى ويلات القمع والاضطهاد، وقد كتبت هذه العناوين من قبل وستكتب لاحقا إن تٌرك العنان للجيش المالي في أرض أزواد، فمثلا كتبت جريدة الفجر سنة 20-09-1990مذكرة إخبارية تحدثت فيها عن عمليات قتل ونهب تعرض لها الطوارق والعرب:

يمكن اختصار الحالة المأساوية التي تعيشها “أزواد”” المنطقة الشمالية لمالي حاليا ”منذ أسابيع كالتالي: -أواخر فبراير1991 قامت عصابات من المدنيين المدربين من طرف عناصر الجيش المالي بالهجوم على دكاكين التجار “المور” والطوارق بمدينة غاو وقاموا بنهبها واكتساحها ممّا تسبب في حالة هلع وهروب عشوائي تسبب في وفاة وجرح عشرات الأشخاص وجميعهم من”المور” والطوارق-20مايو1991 عمليات نهب كلي لدكاكين التجار الطوارق في مدينة تينبكتو وإيقاف أكثر من مائة مدني بنفس المدينة، فارق أكثر من عشرة أشخاص الحياة بعد أيام من الإيقاف بسبب أعمال التعذيب التي تعرضوا لها. 20مايو1991 قامت وحدة عسكرية مالية بقيادة النقيب “كوني” بقتل 90 مدنيا من”المور والطوارق في محلة ليرى الصغيرة. -29مايو1991 قامت مدرعات تابعة للجيش المالي بقصف عشوائي استهدف الآبار المعروفة: “بآغمايمين وآرزبك” والموجودة على مقربة من محلة “لرنب” فقتلت وبدون أدنى تمييز بشرا وحيوانات.

هذا في أزواد ناهيك عن أعمال التعذيب التي مورست في”سيفاري”و”موبتي” وفي مدن أخرى ضد السكان”المور“ والطوارق وهي حصيلة شهرين من القتل الذي مارسه نظام حكم عساكر موسى تراوري.

وفي الوقت الراهن ووفقا لكل المصادر التي لدينا فأنه يبدو أن هناك مذبحة موجهة ضد “المور“ والطوارق في أزواد قد تم الإعداد لها، وإن ما يحدث منذ ثمانية أسابيع ليس إلا البداية.

كذالك تحدث مجلة لوبوان 17 غشت 1990 عن قيام الجيش المالي بإعدامات لمجموعة من الطوارق العرب:


quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif


quot-top-right-10.gif




مالا يقل عن29 شخصا من الطوارق من بينهم الأسماء التالية قد تم إعدامهم في الفترة الأخيرة بطريقة تعسفية في شمال شرق مالي، وهولاء هم الذين ذكر أنهم قتلوا: أحمد أغ مخاخا زعيم مجموعة من الطوارق، بايشاد انهارن، ويبلغ من العمر80سنة، وتم إعدامه في ميناكا، يوسف أغ دان دان عضو حزب السلطة بقيدارمين وأعدم هو أيضا في ميناكا، بشار أغ خامدين طفل يبلغ من العمر 10سنوات أعدم بمحلة تامنسيا، هذا بالاضافة إلى 27 شخصا من الطوارق: حسان أغ محمد ميكانيكي أعدم بغاو،انتيادين أغ أبوبكر أعدم في كيدال، سيد أحمد أغ أونانا أعدم في تيناسّاكو دائرة كيدال, وقد تمت الإعدامات أمام العموم من طرف فرقة الإعدام العسكرية، ويبدو أن ذلك قد تم دون محاكمة، وتدعو منظمة العفو الدولية الحكومة المالية إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير العاجلة لإيقاف هذه المجازر غير الشرعية من طرف قوات الأمن، ومن ثم التأكيد علنا أن المسؤولين عن هذه الإعدامات المتعسفة والانتهاكات لحقوق الإنسان سيقدمون إلى العدالة.


quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif

أما مجلة جون أفريك في عددها 1602 من 11الى 17 سبتمبر 19991 فقد تحدثت عن أولى ثورات شعب أزواد وعن قيام فرنسا بتقديم أزواد للماليين دون إشراك شعبه في تلك القضية وإجهاض ثورته سنة 1963 بمساعدة الجزائر والمغرب:


quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif


quot-top-right-10.gif




يعود تاريخ الثورة الأولى لرجال الزرق ضد القوات الفرنسية إلى بداية هذا القرن، ولقد سحقت هذه الثورة خلال سنتين ثم ترك الفرنسيون المهارة الطيعة إلى ترحالها, وقد عمدوا بدل ذلك إلى تشجيع الخلافات بين الطوارق ولم يقوموا بأي رد فعل إزاء رفض الطوارق التعليم، ودون أن ينتبهوا وقع الرحل في الشرك وظلوا كذلك ولقد ذهب بهم الأمر إلى أن ينظروا إلى حروب التحرير باستغراب وحذر, ولقد كانت النتيجة أن عمليات الاستقلال والتقسيم الحدودي لأفقهم قد تمت بدونهم وضدهم فعندما تفجرت ثورة الطوارق الثانية سنة 1963 في مالي لم يساندهم أحد بل ذهبت الجزائر والمغرب إلى حد تسليم قادتهم إلى مودبوكيتا ليسجنهم وهذا من شأنه أن يبين الحذر وسوء التفاهم بين هؤلاء البدو البربر وعرب الشمال كانا وسيظلان يمثلان في عمقهما ما بينهم وبين الشعوب الساحلية في الجنوب.


quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif

هذه العناوين المفعمة بالعنصرية والكراهية هي نتاج طبيعي لخطاب عنصري يبث داخل مالي بواسطة حركة تدعى(غندغوي) حركة قومية عنصرية يتهم الجيش المالي بتأسيسها وتحظى بدعم كبار ضباط الجيش المالي خاصة توماني توري الذي أطيح به مؤخرا في انقلاب عسكري حتى أن بعض ضباط الجيش المالي منضوون تحت لوائها أبرزهم همادهمان كيتا أحد أهم الرجال في الجيش المالي، والذي يقود الجناح العسكري التابع للحركة.

ترفع هذه الحركة شعارات تطالب تطهير مالي من الطوارق ووضع حد لتواجدهم وذالك حسب ما أعلنت منذ نشأتها من خلال نشرتها ”صوت الشمال”:

إن أول موقف تتوجه به إلى أهل شمال مالي ((المناطق التي يقطنها الطوارق)) هو أن يعمل الجميع ((أي السود)) على القضاء على المتمردين واللصوص المسلحين، إن شعوب الشمال ((الطوارق)) شعوب تائهة لا موطن لها ولا دول، فهم جسم أجنبي في التنظيم الاجتماعي في مالي ولهذا لا بد من دكهم لتطهير مدننا وقرانا من وجودهم، أيها الشعب لننظم أنفسنا ونتسلح استعدادا للمعركة الكبرى لا بدا لنا من أن نجد حالة من الأمن في كل مكان، إن حركة غندغوي هي الحركة والثورة التي ستجر معها ((البدو)) أي أعني الطوارق. يا ((سركولي)) ميورو ويا ((فلان)) تنكو ويا ((سنغاي)) تينبكتو وغاوا ــ نداء لقبائل الشمال من غير الطوارق والعرب ــ اعملوا شبكة كثيفة وسلحوا أنفسكم، إن حل الشمال ((قضية الطوارق)) ليس في المناقشات السياسية بل في حقائق الميدان، اهجموا على المتمردين اللصوص هذا هو القانون ((وهذه هي)) الديمقراطية، علينا توفير المال والعتاد للجيش، الطوارق البيض ليسوا إخواننا وعلينا أن نتفادى فرض الحل الطارقي.

إذن المعضلة هي تجذر الفكر العنصري في مالي وقوة صوت اليمين المتطرف ورعايته من طرف الجيش، لذالك المعاناة تتجدد والدماء تسيل كل حين والعناوين والأحداث تتكرر، والسبب أن فرنسا ما زالت تصر على الوقوف بجانب الجيش المالي العنصري وتجاهل مطالب الشعب الأزوادي وذالك ما أكده الديبلوماسي الأبرز في حركة تحرير أزواد المكلف بالعلاقات الخارجية حاما أق محمود في تصريح لموقع الحدث الأزوادي حيث قال:


quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif


quot-top-right-10.gif




“إن فرنسا أبلغته عن طريق مسؤول رفيع نيتها استعادة كامل الوحدة الترابية لمالي، وتسليم “إقليم أزواد” إلى مالي بشكل نهائي وقاطع”.

quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif

وأضاف:

quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif


quot-top-right-10.gif




“أن فرنسا قررت استبعاد الطوارق من المشاركة في عملياتها ضد الجماعات الجهادية”، وأصف هذا التوجه من فرنسا بأنه خرق لتعهداتها السابقة التي التزمت فيها بعدم خوض أية حرب إلا بعد التنسيق مع الحركة الوطنية، وبعد تسوية الملفات السياسية العالقة بين الحركة ومالي.

quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif

لذالك فالشعب الفرنسي مطالب اليوم بالوقوف ضد سياسات حكومته والاحتجاج عليها من أجل اتخاذ إجراءات لوقف عمليات التطهير التي يقوم بها الجيش المالي ضد سكان أزواد ووضع حد لمأساته.


*مدون وصحافي موريتاني .


 

الثقيل

عضو بلاتيني
أنت ما زلت موجود
ظنيت تم عزلك مثل سيدك
يعني أنت تظن الناس تصدق كلامك
في هذه المرحلة مافيه أحد يصدق الأنظمة وخدامها وأعلاميها وأجهزتها الأمنية
يعني ما السبب اللي وضع من أجله الشعار
والشعار لا يغني من حقائق أخري واقعية من الدعم الواضح .

هههههههههههههه
اذا اردت ان اضحك شفت مايكتبه الخوارج من تدليس
اجل الشعار تزوير ههههههه
تحوص تبي محرج
 

أبو عزام

عضو مميز
هههههههههههههه
اذا اردت ان اضحك شفت مايكتبه الخوارج من تدليس
اجل الشعار تزوير ههههههه
تحوص تبي محرج

أنت في عقلك شي
كيف تفهم أنت
أنت مسمي ثقيل ولا فيك من أسمك شي
يا خادم أحمد
المقصود عمالة أسيادك للغرب .
 

سيف العدل

عضو مخضرم

عـــــــاجل
الله اكــــــبر ولله الحــــــــمد

-الان الان بدا القتال ( اخوانكم المجاهدين بمالي يدكون القوات الفرنسية المالية بالصواريخ في مدينة غاو )


قال وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان إن القوات الفرنسية تخوض "حربا حقيقية" ضد "إرهابيين" في محيط مدينة غاو في مالي.

وأشار لودريان إلى أن المسلحين الإسلاميين، الذين طردوا من المدينة الشهر الماضي، استخدموا الصواريخ في معارك مع القوات الفرنسية والمالية الثلاثاء.

وفي معرض الرد على سؤال حول أعداد القتلى، قال لودريان: "هذه حرب حقيقية بها خسائر خطيرة، لكن لن ادخل في عملية إحصاء."
bbc




563724_563271763684045_391699250_n.jpg



 

عاشق

عضو ذهبي

عـــــــاجل
الله اكــــــبر ولله الحــــــــمد

-الان الان بدا القتال ( اخوانكم المجاهدين بمالي يدكون القوات الفرنسية المالية بالصواريخ في مدينة غاو )


قال وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان إن القوات الفرنسية تخوض "حربا حقيقية" ضد "إرهابيين" في محيط مدينة غاو في مالي.

وأشار لودريان إلى أن المسلحين الإسلاميين، الذين طردوا من المدينة الشهر الماضي، استخدموا الصواريخ في معارك مع القوات الفرنسية والمالية الثلاثاء.

وفي معرض الرد على سؤال حول أعداد القتلى، قال لودريان: "هذه حرب حقيقية بها خسائر خطيرة، لكن لن ادخل في عملية إحصاء."
bbc




563724_563271763684045_391699250_n.jpg





الله يوفق دول التحالف في شمال افريقيا ضد وباء القاعده وحي الله الشرفاء اصحاب مبدأ الحريه ضد مجانين الظلام والجهل والتخلف.

الي القاعده لعنة الله عليكم وعلى من يتبعكم وعلى فكركم الظلامي.
 

سيف العدل

عضو مخضرم










الحمد لله الكبير المتعال والصلاة والسلام على نبينا الضحوك القتال – صلى الله عليه وسلم - , وبعد



قال الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز ::



( وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ ) .


 



إن الحرب التى تشنها اليوم فرنسا الحاقدة مدعومة من أوروبا الصليبية وأمريكا الطاغية
وسائر قوى الشر على المسلمين فى مالي تدفعنا للقيام بجميع وسائل النصرة المتاحة ,,




والنصرة اليوم واجبة
على كل فرد مسلم
بكل ما أٌوتي من قوة


وبكل سبيل مستطاع



وهنا نبين أهم مايمكن فعله لإخواننا في مالي ::



[FONT=&quot]1- الدعاء بإخلاص وإلحاح أن ينصر الله عباده المجاهدين فى مالي على قوى الكفر والبغى . [/FONT]




[FONT=&quot]2- المسارعة بتقديم الدعم المادي والمعنوي لشعب مالي المسلم .[/FONT]





[FONT=&quot]3- إثارة الوعي بقضية مالي بين عموم المسلمين .[/FONT]



[FONT=&quot]4- إحداث النكاية فى قوى الكفر والبغي المشاركة فى الحرب على مالي سواءً كانت نكاية عسكرية أو إقتصادية أو إعلامية ,كل ذلك حسب القدرة والإستطاعة .[/FONT]





[FONT=&quot]:: اللهم انصر عبادك المجاهدين فى مالي اللهم سدد رأيهم ورميهم وقوى شوكتهم وانصرهم على عدوهم [FONT=&quot]::[/FONT][/FONT]





[FONT=&quot]:: أما فرنسا وزبانيتها وأعوانها فنقول لهم ::[/FONT]




[FONT=&quot]ستمور الأرض وتحرقكم .. في الأرض براكينٌ تغلي ..[/FONT]



[FONT=&quot] [/FONT]




نقدم هذا المقطع البسيط المتواضع نصرةً لإخواننا في مالي ..
نسأل الله أن يتقبل منا ويغفر لنا تقصيرنا .. ويجعله خالصاً
لوجه الله الكريم وجهاداً مع المجاهدين .. اللهم آميــــــن .





للمشاهدة









يرجى دعمه على اليوتيوب كي لا يُحذف






http://www.youtube.com/watch?feature...&v=yqC2hOpYCVA





ساهموا في النشر والنصرة
ولاتنسوا إخوانكم المجاهدين وأسيرات وأسرى المسلمين
والمستضعفين من خالص الدعاء
والحمدلله رب العالمين .

 
أعلى