مهزلة إيرانية جديدة!............... !

مهزلة إيرانية جديدة!

د. صفوق الشمري
بصراحة ودون مبالغة لا أعلم إن كان النظام والحكومة الايرانية تتعامل مع شعبها وبقية العالم كدولة! أو هي مراهقة سياسية متأخرة ! فيصعب ايجاد أي وصف يناسب النظام الايراني!
الحكومة الايرانية تخادع شعبها بطريقة أقل ما يقال عنها صبيانية، والاغرب أنها تتعامل معهم كأنهم معزولين في العصر الحجري ولا يفقهون شيئا! ولا يهمها أن يضحك العالم على ما ترتكبه من سخافات!
لقد اصبح نمطا سائدا ان تحاول الحكومة خداع العالم بقوتها العسكرية الورقية!
حاولت سابقا ان تستخدم الفوتوشوب عند إطلاق الصواريخ التنكية! واكتشف العالم الخدعة واصبحت الحكومة الايرانية مدعاة للسخرية لأشهر! كيف حكومة دولة تستخدم برنامج كمبيوتر لتفخيم قدراتها وبهذا السوء من عمل الهواة؟!
وقبلها قامت إيران بإلصاق جناح إضافي اف-5 القديمة التي تقاعدت من اغلب دول العالم وقامت بطلائها بألوان جديدة وقالت لشعبها إنها اخترعت طائرة جديدة واطلقت عليها الصاعقة ! طبعا بالعرف العسكري يعتبر هذا مهزلة !
لكن الطامة الكبرى في الكذب والتي قامت ايران بعرضها مؤخرا بمباركة من الرئيس الايراني وهذا يدل ان كبار المسؤولين الايرانيين متواطئون بالموضوع هي عرضهم لطائرة بلاستيكية والقول بأنها شبحية من الجيل الخامس! وأسموها قاهر 313 ! لقد اصبحت نكتة العام بلا منافس في كل المجلات والمراجع العسكرية حول العالم ! بسبب الاخطاء التي لا تغتفر في التصميم للطائرة مع انها بلاستيك؛ حيث إن التصميم الذي عرضت صورته مع الرئيس الايراني غير قادر على الارتفاع مترا واحدا عن الارض لأنه عكس قواعد ميكانيكية وفيزياء الطيران !
ولكي أبسط الموضوع للقارئ الكريم فإن إنتاج الطائرة المقاتلة الجديدة يحتاج الى 14- 18 سنة لكي يتم تصميمها وتجربتها وتعديلها ومن ثم انتاجها! فالتايفون مثلا اخذت 9 سنوات للتصميم و9 سنوات اخرى للتجارب والتعديل حتى اجيز انتاجها مع انها جيل رابع متقدم وليست شبحية ! بينما الطائرات الشبحية من الجيل الخامس تحتاج الى وقت ومجهود طويل فهذه امريكا تعاني من المشاكل في انتاج طائرتها اف-35 وتأخذ 13 سنة لبداية انتاجها مع ان امريكا لديها سابق خبرة في الجيل الخامس بطائرتها الرابتور ! بينما روسيا التي صنعت آلاف الطائرات الحربية ستحتاج 14 سنة لكي تنتج طائرتها الخفية باك-فا! والصين ربما تنتج طائرتها من الجيل الخامس جي-20 في عام 2019 ! فهناك مشاكل تقنية كثيرة ومعقدة لإنتاج طائرات الجيل الجديد! فاليابان وكوريا ما زالتا تحاولان الوصول لهذه التقنية وستحتاجان عقداً من الزمن لكي تبدآ انتاج طائراتهما! بينما ايران تنتج طائراتها بأسابيع !!
لعبة ايران الجديدة تصميمها رديء، ولا اعلم كيف سمح بعرضها ولكن يبدو ان العالم الخارجي لا يهمهم بل يهمهم الشعب المغلوب على امره الذي لا يعلم عن أي شيء عن تصميم الطائرات!
وكمثال لعبة ايران التي يدعون انها طائرة لها مداخل هواء صغيرة جدا لدرجة لا تمكنها من الطيران، وايضا مقدمة الطائرة صغيرة لا يمكنها حمل أي رادار! والرادار بالنسبة للطائرات الحديثة هو قلب الطائرة واهم قطعة في الطائرات الخفية!
لا اريد ان اشغل القارئ بتفاصيل دقيقة مثل ان الرادارات في الجيل الخامس يجب ان تكون من نوع ايسا، وهذا غير متوفر الا لدولتين حاليا امريكا وفرنسا!
طبعا حتى فتحات المحرك الخارجية خاطئة تماما لان الطائرة حتى لو حلقت بهذا التصميم فإنها ستحرق نفسها!
هناك عشرات الاخطاء الهندسية التي تناولتها معظم المراجع العسكرية حول العالم ! والجميع دون استثناء اكد انها لعبة بلاستيك، وقد قاموا بإظهار صور لإحدى طائرات ألعاب الاطفال للتحكم عن بعد على ان طائرتهم تطير !
هذا غير تجربة القرد الذي ادعوا انه أُرسل بصاروخ للفضاء بينما الشيء الصحيح الوحيد في هذه التجربة الزائفة التي فشلت فشلا ذريعا ان القرد ضاع عمره بسبب ترهات وبطولات النظام الايراني الكرتونية !
حاولت أن أجد تفسيرا منطقيا لتصرفات النظام الايراني فوجدت ان هذه التصرفات حسب التصنيف الاجتماعي ودراسة السلوك تنتمي للعصابات فقط ! فالعصابات تحاول اختلاق البطولات والكذب للابتزاز!
لا أعتقد ان النظام الايراني يجهل ان العالم سيعرف بهذه الاختلاقات لكن تركيزه على الداخل فقط خصوصا بوجود آلة إعلامية داخلية تنفخ بإنجازات الحكومة حتى تغطي على الفشل الاقتصادي الداخلي المريع!
ولو كان النظام الايراني تهمه سمعته الخارجية لكان توقف عن هذه الألاعيب منذ اكتشاف العالم لفضيحة صواريخ الفوتوشوب !
سابقاً كنا نقول إن ايران نمر من ورق! لكن حاليا أقولها بكل ثقة من كانت هذه تصرفاته بإحضار ألعاب الاطفال ونماذج طائرات البلاستيك لا يستحق حتى نمراً من ورق، بل هو قرد من ورق مثل القرد المغدور المسكين !
http://www.alriyadh.com/2013/02/12/article809638.html

......................................................................................................................
:D
نضحك من افلام الهنود طلع لنا القرود و الشرخيات ...

ايران فالصوا مزخرف بلمه... ومصيرها الى السقوط
شعب بلا حضاره وحضارته التقيه ...ولن يتقدموا انما انجازهم الوحيد هو زراعة البصل وسيستمرون به ... مدام هذى عقلياتهم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
رغم اني معارض للنظام السياسي الايراني و للبروبغندا الاعلامية الايرانية الحكومية

الا انه بالفعل على الاقل الدولة الايرانية تحاول ان تجد البديل

الطائرة المذكورة اشبع البحث عنها في المنتديات المتخصصة و استقر الراي انها

مشروع طائرة مقاتلة خفيفة مستقبلية وبها بعض الافكار الجديدة في عالم الطيران

لكن العبرة بالطبع في انتاجها بشكل تجاري موسع و ادائها ومناورتها في الجو.
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
كل هالحركات من نظام الملالي علشان يشغلون شعبهم بهالسخافات اللي مايصدقها عاقل
فعلا المثل التركي صحيح ( الفارسي أغبى من البغل ) او شيء من هذا القبيل
 

بهبهاني

عضو مميز
المقالة أقنعتني بغض النظر عن توجهات الكاتب

لكن سالفة القرد مضحكة ههههه

عموما الإيرانيون يحاولون بجد و يحققون تقدما في المجال التكنولوجي لكن ليس بالدرجة التي يصورها الاعلام الإيراني
 
كل هالحركات من نظام الملالي علشان يشغلون شعبهم بهالسخافات اللي مايصدقها عاقل


فعلا المثل التركي صحيح ( الفارسي أغبى من البغل ) او شيء من هذا القبيل


حياك الله

مثل دقيق ...او مره اسمعه ...لكن اضيفه لما اعرف ....شكرا... فعلا


وننتظر مع الاخ عاشق .... الفرسى
 

deep thinker

عضو بلاتيني
انا على احر من الجمر منتظرا تعليق الزميل :

deep thinker

1-تحدثت عن الموضوع عدة مرات .. و يمكنك المراجعة فى الشبكة
يا اخى حتى الصواريخ الايرانية الباليستية تم التشكيك بها , وقالوا انها فوتوشوب رغم انها امر مسلم به و فى الترسانة الايرانية و يتم تحليلها و قد تم تصويرها live و الان لا يستطيع احد انكارها الا بعض الجهلة

2-اطلاق الصاروخ الحامل للقرد انا لا اشك به .. لا تجد التشكيك الا عند البعض لانهم يريدون الانتقاص من الانجاز الايرانى وهناك سوء فهم ان الصورة الارشيفية للقرد الاشقر كان لمحاولة سنة 2011
و قد اعترفت ايران انها فاشلة انذاك ,عموما تم تسجيل المحاولة الايرانية الاخيرة فى ملفات و تاريخ التجارب الفضائية رسميا لدى اميركا و الغرب لدى المواقع و عموما ليست المحاولة الوحيدة فقد سبقت اطلاق سلاحف و فار و ديدان الخ -
لاحظ ان ايران دخلت نادى اطلاق الاقمار الصناعية رسميا فى فبراير 2009 ضمن ثمان دول فى العالم و لا ينكر احد !! و بل و سبقت كوريا الشمالية التى دخلت فى 12- ديسمبر 2012 !

3- الكاتب صفوق الشمرى يتحدث عن رايه فى الطائرة قاهر 313 و هو نقلها من بعض المنتديات , انا بامكانى تفنيد كثير من الامور التقنية - الطائرة فوتوشب او لا تطير برايه لكن ايران عادة تكرر بياناتها .. و سوف نرى تجربة حية كما شككوا من قبل بطائرة الصاعقة و ازرخش و عندما ظهرت( اى طائرة الصاعقة ) قالوا انها اف -5 لكن بزعنفين او جناحين double fan رغم ان مراجع عالمية تؤكد انها اكبر حجما بنسبة 15-20 بالمئة من الاف 5 و ان الانف اطول قليلا و ان عملية الاستنساخ reverse engineering تجعل الشكل نفسه لكن لا يعنى انها بنفس القدرات .. عموما حتى اعداء ايران ( و انا مستعد لوضع روابط ) لا يشككون بانتاج ايران لطائرات محلية الصنع
ومشروع القاهر بدأ حسب قراءتى من مشروع شفق او integral سنة 1997 اى ليس مشروع طفرة من لاشيىء ! و كانت هناك اخبار عن تعاون مع روسيا فى مشروع فيتياز vityas2000 لكن لم يكمل بعد انسحاب روسيا ومشروع قاهر هو اخر نتاج نلك المشاريع - ستراها وصورها فى الجو قريبا

4- صورة طائرة القاهر 313 ( الفوتوشوبية ) ظهرت فوف جبل البرز هى من منتدى خوز نيوز الاخبارى و هو ليس جهة رسمية ايرانية بل صورة توضيحية و ايران لم تعلن عن الصورة وعن تجربة مصورة وقد وضعها احد الاشخاص - يعنى تعلن ايران عن مقطع ثم يضع احدهم احد الصور فى مقطع فوق جبل - ثم تتهمون ايران !!! بالتزوير !! هل ايران من قامت به ؟ التجارب الرسمية تكون بالفيديو ! و لا يوجد شيىء اسمه فوتوشوب للفيديو انما تكون للصور !


5- ايران ( احب البعض ام كره ) نجحت مثلا فى صناعة زوارق طائرة ؟؟ الدولة الوحيدة التى تمتلك اسطول بهذا الشكل ؟؟ ولدى صور لها و تجارب لهذا النوع من الزوارق ؟هم يحاولون بايجاد نظام غير تقليدى او متماثل لمجابهة اميركا Asymetrical war.. و هم بالفعل يتطورون فى هذه الناحية لتقليص الفارق التكنولوجى بينها و بين الغرب فم سينكرون ذلك ايضا ؟


6- انا لا اريد الخوض فى صناعات ايران - من يريد التشكيك والسخرية يجد دوما اى مادة فى مواقع تستهدف ذلك و تشكك و تعادى ايران ؟ لكن هل هذه تغير من الحقائق المجردة ؟ وهل تمنع تلك الدعايات المضادة ايران من تحقيق اهدافها ؟ على العكس تجعلكم " غي قادرين على فهم مايجرى " و بالتالى " تكون النتائج وخيمة ؟

7- ملاحظة اخيرة : انظر لنفسية الكاتب و طريقة كتابته وهو نفسه ما يسمى : مهندس كويتى و لديه عدة نكات اخرى( الحلم العربى , المجد عربى - مهندس من الكويت - Q8ENGINEER - مهندس فى ابو ظبى - الاحوازى عمر ) .. الخ لتعرف ان لديه عقدة ما - انا اعرفه من نفس اسلوبه الهابط
و اعتقد ان المشرفون يعرفون ذلك


تحياتى
 

ولد النفود

عضو مميز
عزيزي


بالرغم من كرهي الشديد لأيران المجوسية
الا انها دوله ذكيه جدا وقوية ايضا .. وما احتلالها
للعراق ولبنان وفلسطين ايضا الا الدليل علي ذلك
بينما نحن نملك الثروات ومع ذلك اصبحنا اضعف
الدول بالمنطقة
 
1-تحدثت عن الموضوع عدة مرات .. و يمكنك المراجعة فى الشبكة
يا اخى حتى الصواريخ الايرانية الباليستية تم التشكيك بها , وقالوا انها فوتوشوب رغم انها امر مسلم به و فى الترسانة الايرانية و يتم تحليلها و قد تم تصويرها live و الان لا يستطيع احد انكارها الا بعض الجهلة

2-اطلاق الصاروخ الحامل للقرد انا لا اشك به .. لا تجد التشكيك الا عند البعض لانهم يريدون الانتقاص من الانجاز الايرانى وهناك سوء فهم ان الصورة الارشيفية للقرد الاشقر كان لمحاولة سنة 2011
و قد اعترفت ايران انها فاشلة انذاك ,عموما تم تسجيل المحاولة الايرانية الاخيرة فى ملفات و تاريخ التجارب الفضائية رسميا لدى اميركا و الغرب لدى المواقع و عموما ليست المحاولة الوحيدة فقد سبقت اطلاق سلاحف و فار و ديدان الخ -
لاحظ ان ايران دخلت نادى اطلاق الاقمار الصناعية رسميا فى فبراير 2009 ضمن ثمان دول فى العالم و لا ينكر احد !! و بل و سبقت كوريا الشمالية التى دخلت فى 12- ديسمبر 2012 !:باكي:

3- الكاتب صفوق الشمرى يتحدث عن رايه فى الطائرة قاهر 313 و هو نقلها من بعض المنتديات , انا بامكانى تفنيد كثير من الامور التقنية - الطائرة فوتوشب او لا تطير برايه لكن ايران عادة تكرر بياناتها .. و سوف نرى تجربة حية كما شككوا من قبل بطائرة الصاعقة و ازرخش و عندما ظهرت( اى طائرة الصاعقة ) قالوا انها اف -5 لكن بزعنفين او جناحين double fan رغم ان مراجع عالمية تؤكد انها اكبر حجما بنسبة 15-20 بالمئة من الاف 5 و ان الانف اطول قليلا و ان عملية الاستنساخ reverse engineering تجعل الشكل نفسه لكن لا يعنى انها بنفس القدرات .. عموما حتى اعداء ايران ( و انا مستعد لوضع روابط ) لا يشككون بانتاج ايران لطائرات محلية الصنع
ومشروع القاهر بدأ حسب قراءتى من مشروع شفق او integral سنة 1997 اى ليس مشروع طفرة من لاشيىء ! و كانت هناك اخبار عن تعاون مع روسيا فى مشروع فيتياز vityas2000 لكن لم يكمل بعد انسحاب روسيا ومشروع قاهر هو اخر نتاج نلك المشاريع - ستراها وصورها فى الجو قريبا

4- صورة طائرة القاهر 313 ( الفوتوشوبية ) ظهرت فوف جبل البرز هى من منتدى خوز نيوز الاخبارى و هو ليس جهة رسمية ايرانية بل صورة توضيحية و ايران لم تعلن عن الصورة وعن تجربة مصورة وقد وضعها احد الاشخاص - يعنى تعلن ايران عن مقطع ثم يضع احدهم احد الصور فى مقطع فوق جبل - ثم تتهمون ايران !!! بالتزوير !! هل ايران من قامت به ؟ التجارب الرسمية تكون بالفيديو ! و لا يوجد شيىء اسمه فوتوشوب للفيديو انما تكون للصور !


5- ايران ( احب البعض ام كره ) نجحت مثلا فى صناعة زوارق طائرة ؟؟ الدولة الوحيدة التى تمتلك اسطول بهذا الشكل ؟؟ ولدى صور لها و تجارب لهذا النوع من الزوارق ؟هم يحاولون بايجاد نظام غير تقليدى او متماثل لمجابهة اميركا Asymetrical war.. و هم بالفعل يتطورون فى هذه الناحية لتقليص الفارق التكنولوجى بينها و بين الغرب فم سينكرون ذلك ايضا ؟


6- انا لا اريد الخوض فى صناعات ايران - من يريد التشكيك والسخرية يجد دوما اى مادة فى مواقع تستهدف ذلك و تشكك و تعادى ايران ؟ لكن هل هذه تغير من الحقائق المجردة ؟ وهل تمنع تلك الدعايات المضادة ايران من تحقيق اهدافها ؟ على العكس تجعلكم " غي قادرين على فهم مايجرى " و بالتالى " تكون النتائج وخيمة ؟

7- ملاحظة اخيرة : انظر لنفسية الكاتب و طريقة كتابته وهو نفسه ما يسمى : مهندس كويتى و لديه عدة نكات اخرى( الحلم العربى , المجد عربى - مهندس من الكويت - Q8ENGINEER - مهندس فى ابو ظبى - الاحوازى عمر ) .. الخ لتعرف ان لديه عقدة ما - انا اعرفه من نفس اسلوبه الهابط
و اعتقد ان المشرفون يعرفون ذلك



تحياتى



قويه...بف..............مثل صاروخ القرد


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%A7%D8%AA%D9%84

رقمك 51 بالعالم والسعوديه اطلقت قبلكم......12 قمر

http://twitmail.com/email/817280112/38/الأقمار-الصناعية-السعودية



منها 6 سات

عسكريه واتصالات وارصاد وبحوث



على العموم تاكد ...


وايران فالصوا يعنى فالصو....

ولو تمك ايران صاروخ شو يعنى....لا شي.....لانه صاروخ تنكي...مثل صاروخ نصر ابليس فشنق


احلامكم كبيره لكن الواقع انكم دوله هجينه ممكن تنهار فى لحضه... اقتصاد يترنح وشعوب مظطهده
وتفكك...مجتمعى ....


ايران = ق......



بعدين اشغلتنا بالمعرفات...

تحياتى للقوه العظمى ايران ستان...قاهرة العالم وغازية كوكب زحل والمشترى...بواسطة القرود
:D...الله يستر لا تحتلو درب التبانه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

deep thinker

عضو بلاتيني
قويه...بف..............مثل صاروخ القرد


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%A7%D8%AA%D9%84

رقمك 51 بالعالم والسعوديه اطلقت قبلكم......12 قمر

http://twitmail.com/email/817280112/...AF%D9%8A%D8%A9



منها 6 سات

عسكريه واتصالات وارصاد وبحوث



على العموم تاكد ...


وايران فالصوا يعنى فالصو....

ولو تمك ايران صاروخ شو يعنى....لا شي.....لانه صاروخ تنكي...مثل صاروخ نصر ابليس فشنق


احلامكم كبيره لكن الواقع انكم دوله هجينه ممكن تنهار فى لحضه... اقتصاد يترنح وشعوب مظطهده
وتفكك...مجتمعى ....زر دبي وشاهد شاباب ايران وشاباتها...!!!:باكي:....وفى اماكن اخرى..!!


ايران = ق......



بعدين اشغلتنا بالمعرفات...

تحياتى للقوه العظمى ايران ستان...قاهرة العالم وغازية كوكب زحل والمشترى...بواسطة القرود
:D...الله يستر لا تحتلو درب التبانه


انا قلت لامثاك انى احاور العقلاء

انت حتى لا تفقه اطلاق الاقمار بصاروخ محلى او بصاروخ من دولة اخرى - السعودية تؤجر الناقل الاجنبى لكى تطلق عرب سات 1و 2 و محطات النقل التلفزيونى او الاتصالات و لا تطلق بنفسها و ليس لديها التكنولوجيا الجو- فضائية و الفيزيائية


ايران من اول ثمان دول قامت باطلاق قمرها و قد اطلقت omid سنة 2009 بواسطة صاروخ محلى سفير -1 !
مع انها قبلها اطلقت قمرها قبل ذلك " سينا" بوسطة صاروخ روسى سنة 2005

هناك عدد كبير من الدول اطلقت اقمار فى العالم بواسطة صواريخ روسية او اوكرانية او اروبية من مشروع الاريان

لكن ايران الدولة الاسلامية الوحيدة التى لديها القدرة على ذلك - اطلقت عدد من اقمارها بنفسها - اكرر - بنفسها و لديها التكنولوجيا اللازمة
الدولة الاسلامية الوحيدة التى تستطيع اطلاق اقمارها بنفسها وهذه هى التكنولوجيا المتقدمة و الصعبة و قد سبقت كوريا بذلك !!

هذا هو الفرق !!


و حتى تفهم ..اقرأ لكى تستوعب

احصائيات الدولة التى تطلق الاقمار بنفسها بو اسطة ناقل محلى
او تشترى الاقمار او تطلقها بواسطة ناقل اجنبى


http://en.wikipedia.org/wiki/Timeline_of_first_orbital_launches_by_nationality


:D
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
عزيزي


بالرغم من كرهي الشديد لأيران المجوسية
الا انها دوله ذكيه جدا وقوية ايضا .. وما احتلالها
للعراق ولبنان وفلسطين ايضا الا الدليل علي ذلك
بينما نحن نملك الثروات ومع ذلك اصبحنا اضعف
الدول بالمنطقة

لانها خسيسة ودنيئه ولها اهداف تخريبيه كان توجهها دعم اي احزاب باي بلد عربي ليس حبا به ولكن خراب لذلك البلد وزع عملاء لها فيه وكل هذا على حساب شعبها المقهور المعدم !
نهايتهم قريبه باذن الله
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
انا قلت لامثاك انى احاور العقلاء

انت حتى لا تفقه اطلاق الاقمار بصاروخ محلى او بصاروخ من دولة اخرى - السعودية تؤجر الناقل الاجنبى لكى تطلق عرب سات 1و 2 و محطات النقل التلفزيونى او الاتصالات و لا تطلق بنفسها و ليس لديها التكنولوجيا الجو- فضائية و الفيزيائية


ايران من اول ثمان دول قامت باطلاق قمرها و قد اطلقت omid سنة 2009 بواسطة صاروخ محلى سفير -1 !
مع انها قبلها اطلقت قمرها قبل ذلك " سينا" بوسطة صاروخ روسى سنة 2005

هناك عدد كبير من الدول اطلقت اقمار فى العالم بواسطة صواريخ روسية او اوكرانية او اروبية من مشروع الاريان

لكن ايران الدولة الاسلامية الوحيدة التى لديها القدرة على ذلك - اطلقت عدد من اقمارها بنفسها - اكرر - بنفسها و لديها التكنولوجيا اللازمة
الدولة الاسلامية الوحيدة التى تستطيع اطلاق اقمارها بنفسها وهذه هى التكنولوجيا المتقدمة و الصعبة و قد سبقت كوريا بذلك !!

هذا هو الفرق !!


و حتى تفهم ..اقرأ لكى تستوعب

احصائيات الدولة التى تطلق الاقمار بنفسها بو اسطة ناقل محلى
او تشترى الاقمار او تطلقها بواسطة ناقل اجنبى


http://en.wikipedia.org/wiki/Timeline_of_first_orbital_launches_by_nationality


:D


دوختنا بايران وما عندهم الا التخلف والهياط ..... كل شيئ فيها من كوريا الشماليه او الروس وهم ايضا من يعمل عليه .... اما الايرانيين فيتم تصويرهم للاستهلاك المحلي وللموالين المغفلين بالخارج !!!

tumblr_l1yi083QLl1qzxzwwo1_500.jpg
 

deep thinker

عضو بلاتيني
دوختنا بايران وما عندهم الا التخلف والهياط ..... كل شيئ فيها من كوريا الشماليه او الروس وهم ايضا من يعمل عليه .... اما الايرانيين فيتم تصويرهم للاستهلاك المحلي وللموالين المغفلين بالخارج !!!


:)

اذا كانت ايران قد سبقت كوريا الشمالية فى اطلاق اقمارها فكيف تستوردها من كوريا ؟؟
ايران نجحت فى 2 فبراير 2009
كوريا نجحت فى 12-12-2012 ( و بمساعدة ايرانية كما تقول جهات خبرية )
فكيف تستورد صواريخها و تكنولوجيتها من كوريا ش؟؟

اما روسيا .. فصواريخ ايران تختلف فى شكلها و حجمها و مراحلها عن الصواريخ الروسية ..والا لكشفت دول الغرب ذلك و اعترفت روسيا ؟

الاخبار تتوارد :

جريدة الراى و صحف اخرى

بيونغ يانغ تنوي تأجيل إطلاقه لتبدّل الجزء المعطّل فيه

خبراء إيرانيون يساعدون في إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=399155
 

AlBadel

عضو مخضرم
الرجاء مراعاة الأخوه والزمالة بالتعليقات ....................؟؟
تم تعديل بعض التعليقات شكراا للجميع
 
التعديل الأخير:

نيو كلير

عضو بلاتيني
:)

اذا كانت ايران قد سبقت كوريا الشمالية فى اطلاق اقمارها فكيف تستوردها من كوريا ؟؟
ايران نجحت فى 2 فبراير 2009
كوريا نجحت فى 12-12-2012 ( و بمساعدة ايرانية كما تقول جهات خبرية )
فكيف تستورد صواريخها و تكنولوجيتها من كوريا ش؟؟

اما روسيا .. فصواريخ ايران تختلف فى شكلها و حجمها و مراحلها عن الصواريخ الروسية ..والا لكشفت دول الغرب ذلك و اعترفت روسيا ؟

الاخبار تتوارد :

جريدة الراى و صحف اخرى

بيونغ يانغ تنوي تأجيل إطلاقه لتبدّل الجزء المعطّل فيه

خبراء إيرانيون يساعدون في إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=399155


تكنلوجيا الصواريخ هي الاساس في عمليات الاطلاق وهي من كوريا ومن روسيا وهؤلاء لهم باع طويل وقديم بالصواريخ بعيدة المدى عكس ايران وصواريخها البدائيه ....... اذا كيف تساعدهم ايران باطلاق صواريخهم وهم من يملك الصواريخ ويصنعها ؟



وكانت وكالة كيودو اليابانية ذكرت مطلع كانون الاول/ديسمبر نقلا عن مصدر دبلوماسي غربي ان ايران ارسلت فريقا عسكريا الى كوريا الشمالية منذ تشرين الاول/اكتوبر لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالين الصاروخي والنووي.
وتواجه طهران وبيونغ يانغ عقوبات دولية فرضت عليهما بسبب برنامجيهما النوويين، كما يشترك البلدان في عدائهما الشديد للولايات المتحدة.
ويرى مسؤولون اميركيون ان ايران حصلت من كوريا الشمالية على معدات لتطوير صواريخ بالستية، بحسب ما كشفت برقيات دبلوماسية اميركية تعود الى العام 2010

http://www.masrawy.com/News/World/AFP/2012/December/10/21457177.aspx?ref=extraImgclip
 

deep thinker

عضو بلاتيني
تكنلوجيا الصواريخ هي الاساس في عمليات الاطلاق وهي من كوريا ومن روسيا وهؤلاء لهم باع طويل وقديم بالصواريخ بعيدة المدى عكس ايران وصواريخها البدائيه ....... اذا كيف تساعدهم ايران باطلاق صواريخهم وهم من يملك الصواريخ ويصنعها ؟



وكانت وكالة كيودو اليابانية ذكرت مطلع كانون الاول/ديسمبر نقلا عن مصدر دبلوماسي غربي ان ايران ارسلت فريقا عسكريا الى كوريا الشمالية منذ تشرين الاول/اكتوبر لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالين الصاروخي والنووي.
وتواجه طهران وبيونغ يانغ عقوبات دولية فرضت عليهما بسبب برنامجيهما النوويين، كما يشترك البلدان في عدائهما الشديد للولايات المتحدة.
ويرى مسؤولون اميركيون ان ايران حصلت من كوريا الشمالية على معدات لتطوير صواريخ بالستية، بحسب ما كشفت برقيات دبلوماسية اميركية تعود الى العام 2010

http://www.masrawy.com/News/World/AFP/2012/December/10/21457177.aspx?ref=extraImgclip


لكن ايران سبقت كوريا الشمالية فى اطلاق القمر الصناعى باربع سنوات تقريبا ؟

ايران اطلقت قمرها بواسطه ناقل محلى الصنع فى فبراير 2009 و كوريا فى ديسمير 2102 ؟؟

كيف تفسر ذلك ؟؟:confused:

من الاسرع تطورا ؟؟ :) ومن يحتاج لمن ؟

لكن للحقيقة اقول ان ايران بدءا من منتصف الثمانينات استوردت صواريخ كورية الهاوسنج او سكود او مكونات صاروخية اخرى و حتى بداية التسعينات ثم قامت بتطويرات عديدة و مكثفة الى منتصف التسعينات عندما صنعت نسختها المحلية زلزال 1 و 2 وفى سنة 1998 عندما صنعت صاروخها شهاب 3 ومنذ ذلك الحين قامت برنامجها البليستى بتقدم و ازدهار ( شهاب 3 سى و زلزال 3و قدر و سجيل -2 و عاشوراء الخ ) بل تفوق برنامجها على كوريا الشمالية و لديها برنامج فضائى طموح سبق كلا من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ( الاخيرة فشلت فى اطلاق قمرها الاخير ) .. للعلم فقط تسع او عشرة دول قادرة على ذلك تكنولوجيا فى العالم





تحياتى
 
أعلى