بقايا كويتي
عضو بلاتيني
حقيقة ذهلت من محمد الوشيحي ليس لما يقوم به من انتقاد لاأمر ما لكن في طريقة الانتقاد التي أرى أنها غير مسوؤله وبإسلوب أيضاً غير مسؤول ! ونعود بالزمن الى الوراء قليلا :-
خرج علينا الأخ بوسلمان يوما ما في برنامج الكلام الحر وتحدث امام الملاء عن مشكلته مع الدكتور عبيد الوسمي بل انه يتحدث بشكل مريح وكأنه يجلس في ديوانية دون مراعاة للصداقة والعيش والملح الذي يؤكده من خلال البرنامج انه والوسمي أصدقاء ! يتناولوا وجبة الغداء مع بعض لوحدهما في دوائية أحدهم ! وعندما يتم النظر للمشكله او سوء الفهم الذي تحدث عنه الوشيحي فهو أمر مثير للخجل لي كمشاهد ( أتصل عليه مايرد وأكرر الاتصال مايرد ابعث له برسائل مايرد وأخيرا عندما رد قلت له من ستعطي صوتك لرئاسة المجلس فرفض ان يخبرني بحجة القانون وسرية التصويت قلت له اخبرني بيني وبينك فرفض )!!!!
أسألك بالله يا بوسلمان هذا امر يستحق ان تقوم بسرده ك قصه امام المشاهدين ? صديقك لايريد ان يخبرك اين الأشكال وقالها لك صريحه بينه وبينك وهذه تحسب له لا عليه والأصول ان لا تخرج مافي قلبك تجاه صديق امام العموم ومع هذا إظهار هذا الأمر وتوضيح السبب رفع أسهم صديقك ولم يرفع مقامك ولن !
لم تكتفي أيضاً بعدها بفتره قام صديقك بتقديم استجواب فقمت انت في برنامجك توك شوك بالاستهزاء والتهكم والسخرية والازدراء بشكل فج بل فجرت بالخصومه وانتقصت من الصديق واستهزأت به امام الكل بل حاولت إظهار نفسك في ذلك المشهد وكأنك ممثل كوميدي يقدم مشهدا فكاهيا ليضحك الجمهور على حساب كرامات الناس ومن هم الناس صديق لك يقال له الدكتور عبيد الوسمي .
وبالامس تعمدت خيانة التعبير والطعن في أبناء العرب من خلال السخرية منهم في مدح الضيوف والشيوخ بالقصائد
بل تطور الأمر الى انك تقوم بالتوجيه والتهديد ان هذا تحذير أولي والتطرق لمن يزوج أخواته او بناته للشيوخ بانه ارتكب أثما مبينا ويجب عليه التوبه !
يجب ان تعلم ان الشعراء والمديح متواجد في العرب منذ الجاهلية الى حقبة الإسلام الى يومنا هذا فأنت تتحدث عن موروث ثقافي وهنالك امر مهم من كرم الضيافة ان تكون القصيده مدحا وليس بالضروره ان تكون داخله على التسول فهي بمثابة العود البخور في نهاية الضيافة لااكثر ... هنا أوضح لك النصف الآخر من الكأس نعم صحيح انك قلت البعض لكنك انتقدت الشعر والشعراء بشكل عام ! ونحرت الموروث الثقافي وسفهته بأسلوب غير مسؤول ! كانوا الشعراء يثنون على خالد بن الوليد وكان يكرمهم بما تجود به النفس الم اقل لك بأنه موروث ثقافي مع الأخذ بالاعتبار ليس كل من مدح فهو يبحث عن الماده ! فهم نسبه قليله وانت تحاول اسقاط الموروث بالكامل على هذه الفئة وهذا غير صحيح وكيف تقوم بتشبيه من يمتدح أمير لينال من جوده وكرمه بالعاهرة التي تبيع جسدها بل انك قلت أنها اشرف منه ! مع فارق التشبيه فالشعر ليس بعمل بل تكرم وتطوع وليس بالضروره ان يحصل بمقابله شي وبيع الجسد عمل هات وخذ ! ولا يليق بك ولا يليق في الموقف ان تطرح هذا التشبيه أبدا فهو انتقاص لفكرك ومكانتك ! بالمناسبة ان كانت كلها أعمال شعر بيع جسد فالشعر اللسان هو من يقوم بالمطلوب وهاأنت تصرح في برنامج الكلام الحر بان راتبك يوازي ثلاثة وزراء أي مايقارب 11الف دينار . من أين أتى هذا المال أليس من لسانك ؟!!!!اذن قد يقول قائل منح هذه المبالغ للسانه وانتقاده فئه معينه أليس كذلك ؟!
أما قضية الزواج لا اعلم هل اطلعت على الغيب ام انك تفتري على الناس .... هل من قام بتزويج أخواته او بناته كان الزواج بنية الطلاق او ماذا تعني ? جرت العاده منذ القرون الماضيه ان الرجل يبحث عن النسب الطيب ومصاهرة الشيوخ والأمراء
وهنالك نسبه كبيره لازالت على ذمم أزواجهم ولولا الخصوصية لذكرت الأسماء هنا فغير صحيح انه يتم تطليقها بعد فتره إلا في حالات معينه وهي استثناء وليست قاعده بالإضافه الى ان لنفترض ان هذا الأمر واقع فهو ليس بحرام إلا ان كان الوشيحي يحرم ماحلل الله .......
سقطاتك كثر يا بوسلمان ومراجعة النفس المطلوبة بالإضافه الى ان هنالك شي ينتقد امام الكل وهنالك شي آخر لا ينتقد إلا بالخفاء وبأفضل الألفاظ .
تحياتي
خرج علينا الأخ بوسلمان يوما ما في برنامج الكلام الحر وتحدث امام الملاء عن مشكلته مع الدكتور عبيد الوسمي بل انه يتحدث بشكل مريح وكأنه يجلس في ديوانية دون مراعاة للصداقة والعيش والملح الذي يؤكده من خلال البرنامج انه والوسمي أصدقاء ! يتناولوا وجبة الغداء مع بعض لوحدهما في دوائية أحدهم ! وعندما يتم النظر للمشكله او سوء الفهم الذي تحدث عنه الوشيحي فهو أمر مثير للخجل لي كمشاهد ( أتصل عليه مايرد وأكرر الاتصال مايرد ابعث له برسائل مايرد وأخيرا عندما رد قلت له من ستعطي صوتك لرئاسة المجلس فرفض ان يخبرني بحجة القانون وسرية التصويت قلت له اخبرني بيني وبينك فرفض )!!!!
أسألك بالله يا بوسلمان هذا امر يستحق ان تقوم بسرده ك قصه امام المشاهدين ? صديقك لايريد ان يخبرك اين الأشكال وقالها لك صريحه بينه وبينك وهذه تحسب له لا عليه والأصول ان لا تخرج مافي قلبك تجاه صديق امام العموم ومع هذا إظهار هذا الأمر وتوضيح السبب رفع أسهم صديقك ولم يرفع مقامك ولن !
لم تكتفي أيضاً بعدها بفتره قام صديقك بتقديم استجواب فقمت انت في برنامجك توك شوك بالاستهزاء والتهكم والسخرية والازدراء بشكل فج بل فجرت بالخصومه وانتقصت من الصديق واستهزأت به امام الكل بل حاولت إظهار نفسك في ذلك المشهد وكأنك ممثل كوميدي يقدم مشهدا فكاهيا ليضحك الجمهور على حساب كرامات الناس ومن هم الناس صديق لك يقال له الدكتور عبيد الوسمي .
وبالامس تعمدت خيانة التعبير والطعن في أبناء العرب من خلال السخرية منهم في مدح الضيوف والشيوخ بالقصائد
بل تطور الأمر الى انك تقوم بالتوجيه والتهديد ان هذا تحذير أولي والتطرق لمن يزوج أخواته او بناته للشيوخ بانه ارتكب أثما مبينا ويجب عليه التوبه !
يجب ان تعلم ان الشعراء والمديح متواجد في العرب منذ الجاهلية الى حقبة الإسلام الى يومنا هذا فأنت تتحدث عن موروث ثقافي وهنالك امر مهم من كرم الضيافة ان تكون القصيده مدحا وليس بالضروره ان تكون داخله على التسول فهي بمثابة العود البخور في نهاية الضيافة لااكثر ... هنا أوضح لك النصف الآخر من الكأس نعم صحيح انك قلت البعض لكنك انتقدت الشعر والشعراء بشكل عام ! ونحرت الموروث الثقافي وسفهته بأسلوب غير مسؤول ! كانوا الشعراء يثنون على خالد بن الوليد وكان يكرمهم بما تجود به النفس الم اقل لك بأنه موروث ثقافي مع الأخذ بالاعتبار ليس كل من مدح فهو يبحث عن الماده ! فهم نسبه قليله وانت تحاول اسقاط الموروث بالكامل على هذه الفئة وهذا غير صحيح وكيف تقوم بتشبيه من يمتدح أمير لينال من جوده وكرمه بالعاهرة التي تبيع جسدها بل انك قلت أنها اشرف منه ! مع فارق التشبيه فالشعر ليس بعمل بل تكرم وتطوع وليس بالضروره ان يحصل بمقابله شي وبيع الجسد عمل هات وخذ ! ولا يليق بك ولا يليق في الموقف ان تطرح هذا التشبيه أبدا فهو انتقاص لفكرك ومكانتك ! بالمناسبة ان كانت كلها أعمال شعر بيع جسد فالشعر اللسان هو من يقوم بالمطلوب وهاأنت تصرح في برنامج الكلام الحر بان راتبك يوازي ثلاثة وزراء أي مايقارب 11الف دينار . من أين أتى هذا المال أليس من لسانك ؟!!!!اذن قد يقول قائل منح هذه المبالغ للسانه وانتقاده فئه معينه أليس كذلك ؟!
أما قضية الزواج لا اعلم هل اطلعت على الغيب ام انك تفتري على الناس .... هل من قام بتزويج أخواته او بناته كان الزواج بنية الطلاق او ماذا تعني ? جرت العاده منذ القرون الماضيه ان الرجل يبحث عن النسب الطيب ومصاهرة الشيوخ والأمراء
وهنالك نسبه كبيره لازالت على ذمم أزواجهم ولولا الخصوصية لذكرت الأسماء هنا فغير صحيح انه يتم تطليقها بعد فتره إلا في حالات معينه وهي استثناء وليست قاعده بالإضافه الى ان لنفترض ان هذا الأمر واقع فهو ليس بحرام إلا ان كان الوشيحي يحرم ماحلل الله .......
سقطاتك كثر يا بوسلمان ومراجعة النفس المطلوبة بالإضافه الى ان هنالك شي ينتقد امام الكل وهنالك شي آخر لا ينتقد إلا بالخفاء وبأفضل الألفاظ .
تحياتي