مرزوق الغانم و التعليم

نهر جاري

عضو فعال
مرزوق الغانم: التعليم هو الاستثمار الحقيقي للمواطن الكويتي


وزارة التربية تحت المجهر النيابي وسندعم الوزير إذا نجح أو نسائله إذا أخفق اكد النائب مرزوق الغانم ان هناك الكثير من الامور التي جاءت في العرض الذي قدمه وزير التربية والتعليم العالي للنواب خلال جلسة التعليم الخاصة ليست بصحيحة «فالمركز الوطني لتطوير التعليم على سبيل المثال قال الوزير انه مستقل فيما هو في الحقيقة تحت هيمنة الوزير» مشيرا الى ان وزارة التربية تحديدا ستكون تحت المجهر لانها اهم وزارة وهي الاستثمار الحقيقي للعنصر البشري والمواطن الكويتي. وقال الغانم في تصريح صحفي اننا اذا كنا نريد تحقيق تنمية حقيقية وفعلية فسيكون ذلك عن طريق التعليم وليس عن طريق اي حقيبة اخرى معربا عن امله بان ينجح الوزير في مهمته والتي كانت بدايتها ليست بسليمة وليست مشجعة لان هناك الكثير من القرارات المتخبطة اتخذت دون دراسة وتم التراجع عنها لاحقا وتم تغييرها. واضاف الغانم: «نحن كنواب نقول لوزير التربية بأنه سيكون تحت المجهر فاذا سرت في الطريق السليم واحدثت نقلة نوعية في التعليم سنكون لك عونا وسندا اما اذا لم تسر في هذا المنهج فسنستخدم كل ادواتنا الدستورية «مؤكدا ان حقيبة وزارة التربية تحمل اولوية في المتابعة من قبل كل النواب قبل اي حقيبة اخرى.
تاريخ النشر: السبت 23/12/2006​
 

الدوسري

عضو جديد
شكرا أخوي على موضوعك الحيوي والمهم بالفعل التعليم هو الإستثمار لكل أمه ..

وقال الغانم : (( في تصريح صحفي اننا اذا كنا نريد تحقيق تنمية حقيقية وفعلية فسيكون ذلك عن طريق التعليم وليس عن طريق اي حقيبة اخرى )) .

فكل الشكر والتقدير للسيد مرزوق الغانم ولكل عضو جعل نصب عينه التعليم ومحاسبة كل وزير في التقاعس بهذا الجانب فهو المصدر الرئيسي لإرتقاء الشعوب ونهضتها .
 

متابع..

عضو فعال
بالفعل التعليم والمدارس تنشأ جيل واعي وهذا هو استثمار معنوي للشعب الكويتي الذي سيكون منهم الدكتور والمهندس والضابط والمحامي الخ وهذا خير استثمار ..

بادره طيبه وتحسب للغانم على وقفته في الجانب التربوي التعليمي ..
 

mr.fr

عضو فعال
يعطيكم العافيه على النقل

وبالفعل من اهم القضايا التي نواجهها قضية التعليم

فتجد من يدرس بالمدارس الحكوميه شبه متخلف عقليا

بينما من يدرس في المدارس الخاصه وخاصة الاجنبيه يكون مهتم بمدرسته

وينتظر اليوم الدراسي لما فيه من وسائل تعليميه مناسبه لعمر الطالب

وغيرها من انشطه واهتمامات بهوايات الطالب

وياليت الحكومه تطبق هالشي مو المدرسين والمدرسات شايفين نفسهم

وجنه محد غيرهم صار مدرس.

إلا من رحم الله
 

القانوني

عضو فعال
وبالفعل صدقت يا مرزوق الغانم ... حقيبة وزارة التربيه من اهم الحقائب هي من تخرج لنا اجيال تساهم في اعمار البلد فيجب المحافظه عليها ومراقبه وزير التربيه ويعطيك يا ابو علي وكلام كبير من رجل واعي ولا تهمه الا مصلحه البلد الله يوفقك
 
أعلى