الظواهري يلغي دمج "جهاديي" سوريا والعراق

سالم أحمد80

عضو فعال
ألغى زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري دمج "جماعتين جهاديتين" في سوريا والعراق في محاولة منه لإنهاء التوترات المتزايدة بين أعضاء التنظيم.

وكشف الظواهري عن قراره في رسالة موجهة إلى قادة جبهة النصرة في الشام و"دولة العراق الإسلامية". وحصلت الجزيرة حصريا على نسخة من الرسالة اليوم الأحد من مصادر موثوقة في سوريا.

ويأتي القرار بعد شهرين من إعلان قائد تنظيم "دولة العراق الإسلامية" أبو بكر البغدادي، الاندماج مع جبهة النصرة لتشكيل تنظيم "دولة العراق والشام الإسلامية" معتبرا أن جبهة النصرة "ما هي إلا امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها".

وأدت تلك الحركة أحادية الجانب إلى انشقاقات وخلافات بين الأعضاء حول قيادة المعارك وإدارة المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة في سوريا.

واعتبر الظواهري برسالته أن البغدادي "أخطأ" بإعلانه الاندماج دون استشارة قيادة القاعدة أو حتى إخطارها، وقال إن سوريا "ولاية مكانية" لجبهة النصرة ويرأسها أبو محمد الجولاني، بينما يقتصر حكم البغدادي على العراق.

تأثر "النصرة"
وتعتبر جبهة النصرة، التي أدرجتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات "الإرهابية" بسبب انتمائها لتنظيم القاعدة، إحدى أكثر الجماعات تأثيرا في سوريا.

ولكن بعد أن نشر البغدادي تسجيلا صوتيا في أبريل/نيسان معلنا فيه تشكيل "دولة العراق والشام الإسلامية" رحل العديد من مقاتلي جبهة النصرة، وخاصة غير السوريين منهم، وانضموا للجماعة الجديدة.
اضغط هنا لقراءة رسالة الظواهري كاملة

وقال مصدر من جبهة النصرة داخل سوريا للجزيرة أمس السبت إن هذا "كان أخطر تطور في تاريخ الجهاد العالمي".

وقال أحد مقاتلي جبهة النصرة إن حوالي 70% من أعضاء الجماعة قد تركوها لينضموا ل"دولة العراق والشام الإسلامية" بمحافظة إدلب، وإن هناك معدلات أعلى من الانشقاقات بالمناطق الشرقية من سوريا.

أما حلب، معقل جبهة النصرة، فقد شهدت أقل معدل انشقاقات بين صفوفها. ولكن مع ذلك عانت المدينة من الانقسامات التي زادت من تحديات إدارة شؤون المدينة والقتال.

وتحدث نشطاء عن نقص بالطحين بدأ بالمدينة الأسبوع الماضي لأن المقاتلين الذين كانوا يحمون صوامع الحبوب أعلنوا ولاءهم لـ"دولة العراق والشام الإسلامية" ولم يعترفوا باللجنة القانونية المسؤولة عن توزيع الطحين والتي تضم جبهة النصرة وكتائب سورية أخرى، وهو ما دفع أطرافا عدة إلى التدخل لإنهاء الأزمة.

رسائل للظواهري
ودفعت تلك الانقسامات كلا من الجولاني والبغدادي إلى إرسال رسائل منفصلة إلى الظواهري بأفغانستان ليحكم بين الجماعتين.

وقال الظواهري برسالته "ساء أهل الجهاد جميعا النزاع الذي وقع وظهر على الإعلام بين إخواننا الأحباب في دولة العراق الإسلامية وجبهة النصرة لأهل الشام".
مقاتلون من جبهة النصرة بحلب (الجزيرة- أرشيف)

ودعا كلا الطرفين إلى التعاون وإمداد بعضهما البعض -على قدر استطاعتهما- بالمال والسلاح والرجال.

كما دعا الظواهري أعضاء كلتا الجماعتين إلى الامتناع عن الاقتتال الداخلي، وأقر الزعيم السوري المحلي أبو خالد السوري مندوبا خاصا يُرجع له للفصل بأي خلاف في تفسير هذا الحكم.

يُذكر أنه وعندما أعلن البغدادي الدمج منذ شهرين، أصدر الجولاني تسجيلا صوتيا قال فيه إنه لم تتم استشارته في تشكيل دولة العراق والشام الإسلامية، وأصر أن يواصل مقاتلوه العمل تحت راية جبهة النصرة.

ولكن الرسالة لم تردع البغدادي من السفر من العراق إلى ريف حلب ومحاولة فتح مقرات هناك.

وليس واضحا اليوم ما إذا كان البغدادي سيقبل حكم زعيم القاعدة، ومدى تأثير هذا الحكم على أرض الواقع، فقد أكد مقربون من البغدادي أن المقاتلين الذين تركوا جبهة النصرة للانضمام لدولة العراق والشام الإسلامية قد لا يرغبون في العودة إلى الجماعة.

وقال أبو أسامة العراقي، المقرب من دولة العراق الإسلامية، إن "90% من المقاتلين العرب والأجانب (الذين يحاربون في سوريا) انضموا إلى دولة العراق والشام الإسلامية." وأكد أنه "سيصعب عليهم الرجوع إلى الوراء"

المصدر: http://www.aljazeera.net/news/pages/a5a7d33e-3c9f-4706-b070-e358b5e67236
التعليق:

كان اعلان الدمج بين جبهة النصرة وتنظيم القاعدة هو خطأ كبير من الاساس لانه حوّلَ مسار الثورة السورية من هدف اسقاط الطاغية الى اقتتال بين جبهة النصرة وتنظيم القاعدة على مسائل بعيدة عن الثورة
 
بسم الله الرحمن الرحيم


و الصلاة و السلام على سيد المرسلين

سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين


أخوتي - بخصوص فتنة قناة الخنزيرة....إليكم الموقف الشرعي من ولي الأمر المبايع و هو شيخنا الظواهري حفظه الله -- حيث أن قناة الخنزيرة تتمتع بنشر الاخبار التي تبث الفتنة بين المجاهدين المبايعين للشيخ الظواهري.....







الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:






فإن السمع والطاعة لولاة أمر المسلمين أصل من أصول العقيدة السلفية، قل أن يخلو كتاب فيها من تقريره وشرحه وبيانه، وما ذلك إلا لبالغ أهميته وعظيم شأنه، إذ بالسمع والطاعة لولاة أمور المسلمين تنتظم مصالح الدين والدنيا معا، وبالافتيات عليهم قولا أو فعلا فساد الدين والدنيا.وقد عُلم بالضرورة من دين الإِسلام أنه لا دين إلاَّ بجماعة، ولا جماعة إلاَّ بإمامة، ولا إمامة إلاَّ بسمع وطاعة.ولما كانت مسألة السمع والطاعة لولاة المسلمين بهذه المنزلة العالية أفردها العلماء بالبيان سواء كان ذلك في مصنفات خاصة، أو ببحوث مفردة أو ملحقة لمسائل الاعتقاد عند بيان اعتقاد أهل السنة والجماعة والذي تميزوا به عن سائر الفرق التي شطت عن المنهج السوي والصراط المستقيم الذي تركنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم.وليس عبثاً إدراج هذه المسألة في قضايا الاعتقاد إلا لأن الإخلال بها له خطورته في الدين والدنيا؛ ومفاسده التي يدركها كل من له أدنى مسكة من عقل.فمنزلة ولاة المسلمين ومكانتهم ووجوب السمع والطاعة لهم في المعروف فاضت به الأدلة؛ في الكتاب والسنة، وأكثر التأكيد عليه الأئمة، في القديم والحديث.فمن الأدلة في الكتاب قول الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ}سورة النساء(آية/59).وقال الله تبارك وتعالى ((وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا)) [آل عمران : 103]وقال سبحانه وتعالى ((وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ )) [الأنفال : 46]وقال تعالى: ((وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)) [آل عمران : 105]وقال سبحانه ((وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ (52) فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ)) [المؤمنون : 52 ، 53]وقال سبحانه وتعالى ((...وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32) )) [الروم : 31 ، 32]والآيات في هذا المعنى كثيرة، والكتاب كله أمر بالاجتماع ونهي عن الفرقة، وهي في مجملها داخلة في الدلالة على وجوب السمع والطاعة لولاة الأمر؛ لأن بالسمع والطاعة لهم تجتمع الكلمة، ويقل التفرق.وأما الأدلة من السنة فقد روى البخاري في صحيحه عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ أَطَاعَنِي فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَمَنْ أَطَاعَ أَمِيرِي فَقَدْ أَطَاعَنِي وَمَنْ عَصَى أَمِيرِي فَقَدْ عَصَانِي.وروى أيضاً عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ.وروى أيضاً عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ يَرْوِيهِ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَكَرِهَهُ فَلْيَصْبِرْ فَإِنَّهُ لَيْسَ أَحَدٌ يُفَارِقُ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَيَمُوتُ إِلَّا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً.وروى أيضاً بسنده عن نَافِعٌ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: السَّمْعُ وَالطَّاعَةُ عَلَى الْمَرْءِ الْمُسْلِمِ فِيمَا أَحَبَّ وَكَرِهَ مَا لَمْ يُؤْمَرْ بِمَعْصِيَةٍ فَإِذَا أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلَا سَمْعَ وَلَا طَاعَةَ.وأخرج مسلم في صحيحه عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «عَلَيْكَ السَّمْعَ وَالطَّاعَةَ فِي عُسْرِكَ وَيُسْرِكَ وَمَنْشَطِكَ وَمَكْرَهِكَ وَأَثَرَةٍ عَلَيْكَ ».وروى أيضاً عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الصَّامِتِ، عَنْ أَبِى ذَرٍّ قَالَ: إِنَّ خَلِيلِى أَوْصَانِى أَنْ أَسْمَعَ وَأُطِيعَ وَإِنْ كَانَ عَبْدًا مُجَدَّعَ الأَطْرَافِ.وروى أيضاً عَنْ يَحْيَى بْنِ حُصَيْنٍ قَالَ: سَمِعْتُ جَدَّتِى تُحَدِّثُ أَنَّهَا سَمِعَتِ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- يَخْطُبُ فِى حَجَّةِ الْوَدَاعِ وَهُوَ يَقُولُ: « وَلَوِ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ يَقُودُكُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا ».وروى أيضاً عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الْوَلِيدِ بْنِ عُبَادَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ: بَايَعْنَا رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِى الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا لاَ نَخَافُ فِى اللَّهِ لَوْمَةَ لاَئِمٍ.وروى أيضاً عَنْ جُنَادَةَ بْنِ أَبِى أُمَيَّةَ قَالَ: دَخَلْنَا عَلَى عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ وَهُوَ مَرِيضٌ فَقُلْنَا حَدِّثْنَا أَصْلَحَكَ اللَّهُ بِحَدِيثٍ يَنْفَعُ اللَّهُ بِهِ سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم.فَقَالَ: دَعَانَا رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَبَايَعْنَاهُ فَكَانَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِى مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةٍ عَلَيْنَا وَأَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ قَالَ « إِلاَّ أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ ».وروى أيضاً عَنْ زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « إِنَّهَا سَتَكُونُ بَعْدِى أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُنْكِرُونَهَا ». قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ قَالَ « تُؤَدُّونَ الْحَقَّ الَّذِى عَلَيْكُمْ وَتَسْأَلُونَ اللَّهَ الَّذِى لَكُمْ ».وروى الإمام مسلم أيضاً عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِىِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِىُّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ: يَا نَبِىَّ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا؟ فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِى الثَّانِيَةِ أَوْ فِى الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ وَقَالَ: « اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ ».وروى أيضاً عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: « سَتَكُونُ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ فَمَنْ عَرَفَ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ سَلِمَ وَلَكِنْ مَنْ رَضِىَ وَتَابَعَ ». قَالُوا أَفَلاَ نُقَاتِلُهُمْ قَالَ « لاَ مَا صَلَّوْا ».وروى أيضاً عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: « خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ وَيُحِبُّونَكُمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ ». قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلاَ نُنَابِذُهُمْ بِالسَّيْفِ فَقَالَ « لاَ مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاَةَ وَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْ وُلاَتِكُمْ شَيْئًا تَكْرَهُونَهُ فَاكْرَهُوا عَمَلَهُ وَلاَ تَنْزِعُوا يَدًا مِنْ طَاعَةٍ ».وروى البخاري في صحيحه عن ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ عَلَيْهِ فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَمَاتَ إِلَّا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً.فتضمنت هذه الأحاديث الصحيحة وجوب السمع والطاعة لأولي الأمر، وأن مكانتهم في الشريعة ليست كمكانة بقية الأفراد، فقد أوجبت لهم حقوقاً زائدة عن تلك الحقوق الواجبة بين أفراد المسلمين؛ وذلك مما يجلي مكانتهم ويعلي قدرهم.وفيما يلي ننقل بعض الآثار وكلام العلماء الثقات في يخص هذه المسألة حتى لا يبقى شك في قلب المسلم تجاه هذه القضية، ويدرك أنها من أمهات القضايا ومن المسلمات أيضا؛ وحتى يكون على بينة من أمره.روى ابن أبي شيبة في مصنفه (8 / 614) عن عبادة بن الصامت قال لجنادة بن أبي أمية الانصاري : تعال حتى أخبرك ماذا لك وماذا عليك ؟ إن عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك والاثرة عليك وأن تقول بلسانك وأن لا تنازع الأمر أهله إلا أن ترى كفرا بواحا.وروى عبد الرزاق في مصنفه (11 / 330) عن أبي رجاء قال: سمعت بن عباس رضي الله عنهما يقول: من خرج من الطاعة شبرا فمات فميتته جاهلية.وروى الخلال في كتاب السنة (1 / 87) عَنْ سَعْدِ بْنِ حُذَيْفَةَ, عَنْ حُذَيْفَةَ رضي الله عنه قَالَ : مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا فَقَدْ فَارَقَ الإِسْلاَمَ.وروى ابن أبي عاصم في كتابه السنة (2 / 488) عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: نهانا كبراؤنا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تسبوا أمراءكم ولا تغشوهم ولا تبغضوهم واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب.وقال الحسن البصري - رحمه الله تعالى - في الأمراء: "هم يلون من أمورنا خمساً: الجمعة، والجماعة، والعيد، والثغور، والحدود. والله لا يستقيم الدين إلاَّ بهم، وإن جاروا وظلموا. والله لما يصلح الله بهم أكثر مما يفسدون، مع أن طاعتهم والله لغبطة، وأن فرقتهم لكفر""آداب الحسن البصري" لابن الجوزي (ص121)وروى الخلال في كتاب السنة (1 / 73) قال: أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَجَّاجِ أَبُو بَكْرٍ الْمَرُّوذِيُّ , قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ وَذُكِرَ لَهُ السُّنَّةُ وَالْجَمَاعَةُ وَالسَّمْعُ وَالطَّاعَةُ, فَحَثَّ عَلَى ذَلِكَ وَأَمَرَ بِهِ.وروى الخلال أيضاً في كتاب السنة (1 / 79) قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو كِبْرَانَ, قَالَ : سَمِعْتُ الشَّعْبِيَّ , يَقُولُ : حِبَّ أَهْلَ بَيْتِ نَبِيِّكَ , وَلاَ تَكُنْ رَافِضِيًّا , وَاعْمَلْ بِالْقُرْآنِ , وَلاَ تَكُنْ حَرُورِيًّا , وَاعْلَمْ أَنَّ مَا أَتَاكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ , وَمَا أَتَاكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ , وَلاَ تَكُنْ قَدَرِيًّا , وَأَطِعِ الإِمَامَ , وَإِنْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا.ونقل الإمام اللالكائي في كتابه اعتقاد أهل السنة (1 / 167) عن الإمام علي بن المديني أنه قال: ....ثم السمع والطاعة للائمة وأمراء المؤمنين البر والفاجر، ومن ولي الخلافة باجماع الناس ورضاهم، لا يحل لأحد يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيت ليلة إلا وعليه إمام برا كان او فاجرا فهو أمير المؤمنين، والغزو مع الأمراء ماض إلى يوم القيامة البر والفاجر.وقال الإمام محمد بن أبي زمنين في كتابه أصول السنة (1 / 249) باب فِي وُجُوبِ اَلسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، ثم قال: وَمِنْ قَوْلِ أَهْلِ اَلسُّنَّةِ أَنَّ اَلسُّلْطَانَ ظِلُّ اَللَّهِ فِي اَلْأَرْضِ، وَأَنَّهُ مَنْ لَمْ يَرَ عَلَى نَفْسِهِ سُلْطَانًا بَرًّا كَانَ أَوْ فَاجِرًا فَهُوَ عَلَى خِلَافِ اَلسُّنَّةِ.وَقَالَ عَزَّ وَجَلَّ: (أَطِيعُوا اَللَّهَ وَأَطِيعُوا اَلرَّسُولَ وَأُولِي اَلْأَمْرِ مِنْكُمْ) وَفَسَّرَ أَهْلُ اَلْعِلْمِ هَذِهِ اَلْآيَةَ بِتَفَاسِيرَ تَئُولُ إِلَى مَعْنًى وَاحِدٍ إِذَا تَعَقَّبَهَا مُتَعَقِّبٌ.كَانَ اَلْحَسَنُ يَقُولُ: هُمْ اَلْعُلَمَاءُ، وَكَانَ اِبْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُ: هُمْ أُمَرَاءُ اَلسَّرَايَا، كَانَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا بَعَثَ سَرِيَّةً أَمَّرَ عَلَيْهِمْ رَجُلًا، وَأَمَرَهُمْ أَنْ لَا يُخَالِفُوهُ وَأَنْ يَسْمَعُوا لَهُ وَيُطِيعُوا.وَكَانَ زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ يَقُولُ: هُمْ اَلْوُلَاةُ أَلَّا تَرَى أَنَّهُ بَدَأَ بِهِمْ فَقَالَ: (إِنَّ اَللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا اَلْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا) يَعْنِي: اَلْفَيْءَ وَالصَّدَقَاتِ اَلَّتِي اِسْتَأْمَنَهُمْ عَلَى جَمْعِهَا وَقَسْمِهَا، (وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ اَلنَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ) قَالَ: فَأَمَرَ اَلْوُلَاةَ؛ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَيْنَا نَحْنُ فَقَالَ: أَطِيعُوا اَللَّهَ وَأَطِيعُوا اَلرَّسُولَ وَأُولِي اَلْأَمْرِ مِنْكُمْ إِذَا لَمْ يَكُنْ فِيكُمْ مَالٌ، قَالَ: ثُمَّ خَرَجَ فَقَالَ: كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ اَلْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا عَاقِبَةً.قَالَ مُحَمَّدٌ: فَالسَّمْعُ وَالطَّاعَةُ لِوُلَاةِ اَلْأَمْرِ أَمْرٌ وَاجِبٌ وَمَهْمَا قَصَّرُوا فِي ذَاتِهِمْ فَلَمْ يَبْلُغُوا اَلْوَاجِبَ عَلَيْهِمْ، غَيْرَ أَنَّهُمْ يُدْعَوْنَ إِلَى اَلْحَقِّ، وَيُؤْمَرُونَ بِهِ، وَيَدُلُّونَ عَلَيْهِ، فَعَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَى رَعَايَاهُمْ مَا حُمِّلُوا مِنْ اَلسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ لَهُمْ.وبوب الإمام الآجري في كتابه الشريعة باباً فقال: باب في السمع والطاعة لمن ولي أمر المسلمين ، والصبر عليهم وإن جاروا ، وترك الخروج عليهم ما أقاموا الصلاة، ثم أورد أحاديث وآثاراً تقرر هذه المسألة، ومن ذلك قوله: أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد البحتري الجبائي قال : حدثنا محمد بن عبيد بن حساب قال : حدثنا حماد بن زيد قال : حدثنا عمرو بن يزيد صاحب الطعام ، قال : سمعت الحسن أيام يزيد بن المهلب يقول : - وأتاه رهط - فأمرهم أن يلزموا بيوتهم ، ويغلقوا عليهم أبوابهم ، ثم قال : والله لو أن الناس إذا ابتلوا من قبل سلطانهم صبروا ما لبثوا أن يرفع الله عز وجل ذلك عنهم ، وذلك أنهم يفزعون الى السيف فيوكلون إليه ، ووالله ما جاؤوا بيوم خير قط ، ثم تلا : (وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون) .وروى الإمام الآجري بإسناده في كتاب الشريعة عن سويد بن غفلة قال : قال لي عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لعلك أن تخلف بعدي ، فأطع الإمام ، وإن كان عبداً حبشياً، وإن ظلمك فاصبر، وإن ضربك فاصبر، وإن دعاك إلى أمر منقصة في دينك فقل : سمع وطاعة ، دمي دون ديني .ثم قال عقب هذا الأثر: فان قال قائل : أين الذي يحتمل عندك قول عمر رضي الله عنه فيما قاله؟ قيل له : يحتمل - والله تعالى أعلم - أن نقول : من أمر عليك من عربي أو غيره، أسود أو أبيض أو أعجمي فأطعه فيما ليس لله عز وجل فيه معصية ، وإن ظلمك حقاً لك، وإن ضربك ظلماً لك ، وانتهك عرضك ، وأخذ مالك ، فلا يحملك ذلك على أنه يخرج عليه سيفك حتى تقاتله ، ولا تخرج مع خارجي حتى تقاتله ، ولا تحرض غيرك على الخروج عليه ، ولكن اصبر عليه .وقد يحتمل به أن يدعوك إلى منقصة في دينك من غير هذه الجهة ، ويحتمل أن يأمرك بقتل من لا يستحق القتل، أو بقطع عضو من لا يستحق ذلك، أو بضرب من لا يحل ضربه، أو بأخذ مال من لا يستحق أن يؤخذ ماله، أو بظلم من لا يحل له ولا لك ظلمه، فلا يسعك أن تطيعه، فإن قال لك: إن لم تفعل ما امرك به قتلتك، أو ضربتك، فقل: دمي دون ديني، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق عز وجل، ولقوله صلى الله عليه وسلم : إنما الطاعة في المعروف. انتهى كلامه رحمه الله.وقال رحمه الله أيضاً في كلامه على من نهج منهج الخوارج : « فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي، قد خرج على إمام - عدلاً كان الإمام أو جائراً - فخرج، وجمع جماعة، وسلّ سيفه، واستحل قتال المسلمين؛ فلا ينبغي له أن يغتر بقراءته للقرآن، ولا بطول قيامه في الصلاة، ولا بدوام صيامه، ولا بحسْن ألفاظه في العلم، إذا كان مذهبه مذهب الخوارج».الشريعة " (ص 28)وقال الحافظ ابن رجب رحمه الله في جامع العلوم والحكم: (1 / 262) وأما السمع والطاعة لولاة أمور المسلمين ففيها سعادة الدنيا، وبها تنتظم مصالح العباد في معاشهم، وبها يستعينون على إظهار دينهم وطاعة ربهم، كما قال على بن أبي طالب رضي الله عنه: إن الناس لا يصلحهم إلا إمام، برُّ أو فاجر؛ إن كان فاجراً عبد المؤمن فيه ربه وحمل الفاجر فيها إلى أجله.وقال الأشعري في رسالته أهل الثغر (ص 297) : « وأجمعوا على السمع والطاعة لأئمة المسلمين،وعلى أن كل مَنْ ولي شيئاً من أمورهم عن رضىً أو غلبة ،وامتدت طاعته - من برٍ وفاجر - لا يلزم الخروج عليه بالسيف جارَ أو عَدَل ،وعلى أن يغزوا معه العدو، ويحج معهم البيت،وتُدْفع إليهم الصدقات إذا طلبوها،ويُصلى خلفهم الجمع و الأعياد ».وقال الإمام ابن عبد البر رحمه الله: « فالصبر على طاعة الإمام الجائر أولى من الخروج عليه، لأنّ في منازعته والخروج عليه: استبدال الأمن بالخوف، وإراقة الدماء، وانطلاق أيدي الدهماء، وتبييت الغارات على المسلمين، والفساد في الأرض، وهذا أعظم من الصبر على جور الجائر ».الاستذكار (14/41)وقال الإمام النووي رحمه الله: « أجمع العلماء على وجوب طاعة الأمراء في غير معصية». شرح صحيح مسلم (12/237)وقال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -: مجموع الفتاوى (35 / 9-12) فَذَلِكَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ مِنْ طَاعَةِ وُلَاةِ الْأُمُورِ وَمُنَاصَحَتِهِمْ : هُوَ وَاجِبٌ عَلَى الْمُسْلِمِ ؛ وَإِنْ اسْتَأْثَرُوا عَلَيْهِ . وَمَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ وَرَسُولُهُ مِنْ مَعْصِيَتِهِمْ : فَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْهِ ؛ وَإِنْ أُكْرِهَ عَلَيْهِ..... وَمَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ مِنْ طَاعَةِ وُلَاةِ الْأُمُورِ وَمُنَاصَحَتِهِمْ وَاجِبٌ عَلَى الْإِنْسَانِ وَإِنْ لَمْ يُعَاهِدْهُمْ عَلَيْهِ وَإِنْ لَمْ يَحْلِفْ لَهُمْ الْأَيْمَانَ الْمُؤَكَّدَةَ كَمَا يَجِبُ عَلَيْهِ الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ وَالزَّكَاةُ وَالصِّيَامُ وَحَجُّ الْبَيْتِ . وَغَيْرُ ذَلِكَ مِمَّا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ مِنْ الطَّاعَةِ ؛ فَإِذَا حَلَفَ عَلَى ذَلِكَ كَانَ ذَلِكَ تَوْكِيدًا وَتَثْبِيتًا لِمَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ مِنْ طَاعَةِ وُلَاةِ الْأُمُورِ وَمُنَاصَحَتِهِمْ ... وَأَمَّا أَهْلُ الْعِلْمِ وَالدِّينِ وَالْفَضْلِ فَلَا يُرَخِّصُونَ لِأَحَدِ فِيمَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ مِنْ مَعْصِيَةِ وُلَاةِ الْأُمُورِ وَغِشِّهِمْ وَالْخُرُوجِ عَلَيْهِمْ : بِوَجْهِ مِنْ الْوُجُوهِ كَمَا قَدْ عُرِفَ مِنْ عَادَاتِ أَهْلِ السُّنَّةِ وَالدِّينِ قَدِيمًا وَحَدِيثًا وَمِنْ سِيرَةِ غَيْرِهِمْ ".وقال رحمه الله أيضاً: مجموع الفتاوى (28 / 179) وَأَمَّا مَا يَقَعُ مِنْ ظُلْمِهِمْ وَجَوْرِهِمْ بِتَأْوِيلِ سَائِغٍ أَوْ غَيْرِ سَائِغٍ فَلَا يَجُوزُ أَنْ يُزَالَ لِمَا فِيهِ مِنْ ظُلْمٍ وَجَوْرٍ كَمَا هُوَ عَادَةُ أَكْثَرِ النُّفُوسِ تُزِيلُ الشَّرَّ بِمَا هُوَ شَرٌّ مِنْهُ وَتُزِيلُ الْعُدْوَانَ بِمَا هُوَ أَعْدَى مِنْهُ؛ فَالْخُرُوج عَلَيْهِمْ يُوجِبُ مِنْ الظُّلْمِ وَالْفَسَادِ أَكْثَرَ مِنْ ظُلْمِهِمْ فَيُصْبَرُ عَلَيْهِ كَمَا يُصْبَرُ عِنْدَ الْأَمْرِ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيِ عَنْ الْمُنْكَرِ عَلَى ظُلْمِ الْمَأْمُورِ وَالْمَنْهِيِّ فِي مَوَاضِعَ كَثِيرَةٍ.وقال رحمه الله في : منهاج السنة (4/527-531) : « وقلَّ مَنْ خرج على إمام ذي سلطان؛ إلا كان ما تولَّد على فعله من الشر؛ أعظم مما تولد من الخير، كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة، وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق، وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخراسان، وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان أيضاً،وكالذين خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة،وأمثال هؤلاء...وغاية هؤلاء إما أن يَغْلِبُوا ، وإما أن يُغْلَبُوا، ثم يزول ملكهم، فلا يكون لهم عاقبة، فإن عبدالله بن علي وأبا مسلم هما اللذان قتلا خلْقاً كثيراً، وكلاهما قتله أبو جعفر المنصور، وأما أهل الحرة وابن الأشعث وابن المهلب وغيرهم؛ فهُزِموا وهُزِم أصحابهم، فلا أقاموا ديناً، ولا أبقوا دنيا، والله تعالى لا يأمر بأمر لا يصلح به صلاح الدين ولا صلاح الدنيا، وإن كان فاعل ذلك من أولياء الله المتقين، ومن أهل الجنة، فليسوا أفضل من علي وعائشة وطلحة والزبير وغيرهم، ومع هذا لم يَحْمدُوا ما فعلوه من القتال، وهم أعظم قدراً عند الله، وأحسن نية من غيرهم..ولهذا استقر أمْر أهل السنة على تَرْكِ القتال في الفتنة، للأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وصاروا يذكرون هذا في عقائدهم، ويأمرون بالصبر على جَوْر الأئمة، وترْك قتالهم، وإن كان قد قاتل في الفتنة خلق كثير من أهل العلم والدين..وهذا كله مما يبين أن ما أمر به الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم من الصبر على جور الأئمة، وتَرْكِ قتالهم والخروج عليهم؛ هو أصلح الأمور للعباد في المعاش والمعاد، وأن من خالف ذلك متعمداً أو مخطئاً؛ لم يحصل بفعله صلاح، بل فساد، ولهذا أثنى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم على الحسن بقوله :" إن ابني هذا سيد، وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين "، ولم يُثْنِ على أحد لا بقتال في فتنة، ولا بخروج على الأئمة، ولا نَزْع يدٍ من طاعة، ولا مفارقة للجماعة ». انتهى كلامه المتين رحمه الله.وقال الإمام ابن حجر رحمه الله : « وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خيرٌ من الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء » فتح الباري (13/71).وبعد الجولة المختصرة في النصوص من الكتاب والسنة وأقوال السلف من الصحابة والتابعين ومن بعدهم من العلماء الربانيين، يتضح أن مسألة السمع والطاعة لولاة المسلمين وحرمة الخروج عليهم بالسيف وغيره ليست من المسائل الفرعية أو الثانوية المتروكة لبيان الحكم فيها لكل أحد، بل الأدلة فيها محكمة مبينة لا تحتمل التأويل أو القياس الفاسد.ولعل ما سبق بيانه كاف لمن أراد لنفسه الهدى والنجاة والسير على ما كان عليه الرعيل الأول المشهود لهم بالفضل والإمامة في الدين

اقرأ المزيد:http://www.28jumadawall1432.com/vb/showthread.php?1256-وجوب-السمع-و-الطاعة-لولي-الأمر-صاحب-البيعة
 
[FONT=&quot]والتالي نسخة من رسالة الظواهري إلى الجولاني والبغدادي.[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

506d3e04-ff12-4f21-b30b-6b7ea96f54b2



http://www.aljazeera.net/file/Get/64c64867-0eb8-4368-a1fd-13c7afbc9aa3


[FONT=&quot]ما لفت نظري في هذه الرسالة هي هذه النقاط:
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]أولا إشارة الظواهري إلى ضرورة "إطفاء نار الفتنة بين الطائفتين الكريمتين"... يا ترى من هي الطائفة المنصورة بين الاثنتين؟ ومن يتحمل المسؤولية في إشعال هذه "الفتنة" ... هل يجب إلقاء اللوم على الصهاينة أو الروافض؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]ثانيا، قيام الظواهري بحصر تحركات مقاتلي البغدادي خارج سوريا: "الولاية المكانية لدولة العراق الاسلامية اي العراق"... يكرس الإنشقاق بين الجبهتين كما يعتبر اعترافا ضمنيا بحدود "سايكس بيكو"!؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]كيف يمكن لأي مجاهد في سبيل الله أن يبايع من يتهمه باختلاق الفتنة؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]كيف يمكن لأي محب لبلده سوريا أو العراق أن يتبع من يرفض الحدود بينهما في منزل ويصر على سيادتها في منزلة أخرى؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]قاعدة النفاق والفوضى تدعو إلى الوحدة بين صفوف المؤمنين؟[/FONT]
 
هذه الرسالة المزعومة لا صحة لها حتى نرى بيان مرئي موثق من قبل الجهات المعتمدة أما هذه الورقة فبإمكاني صياغتها كيف ما شئت وأذيلها بما شئت من أسماء .. أرحموا عقولنا فقد تم تجاوز هذه الأساليب وماعادت تجدي نفعا[FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
[FONT=&quot]والتالي نسخة من رسالة الظواهري إلى الجولاني والبغدادي.[/FONT]



506d3e04-ff12-4f21-b30b-6b7ea96f54b2




[FONT=&quot]ما لفت نظري في هذه الرسالة هي هذه النقاط: [/FONT]



[FONT=&quot]أولا إشارة الظواهري إلى ضرورة "إطفاء نار الفتنة بين الطائفتين الكريمتين"... يا ترى من هي الطائفة المنصورة بين الاثنتين؟ ومن يتحمل المسؤولية في إشعال هذه "الفتنة" ... هل يجب إلقاء اللوم على الصهاينة أو الروافض؟[/FONT]


[FONT=&quot]ثانيا، قيام الظواهري بحصر تحركات مقاتلي البغدادي خارج سوريا: "الولاية المكانية لدولة العراق الاسلامية اي العراق"... يكرس الإنشقاق بين الجبهتين كما يعتبر اعترافا ضمنيا بحدود "سايكس بيكو"!؟[/FONT]


[FONT=&quot]كيف يمكن لأي مجاهد في سبيل الله أن يبايع من يتهمه باختلاق الفتنة؟[/FONT]


[FONT=&quot]كيف يمكن لأي محب لبلده سوريا أو العراق أن يتبع من يرفض الحدود بينهما في منزل ويصر على سيادتها في منزلة أخرى؟[/FONT]



[FONT=&quot]قاعدة النفاق والفوضى تدعو إلى الوحدة بين صفوف المؤمنين؟[/FONT]


العراق هو العراق ..بأستثاء دير الزور والرقه فيقال انها من العراق ...
وسابقا قبل الحدود كان العراق بحدوده الحاليه معروف كمنطقه نفوذ
والشام منطقه بنفوذ آخر وهكذا مصر واليمن وهذا قبل سايكس وبيكو بمئات السنين وحتى زمن الخلافه الاسلاميه الامويه والعباسيه
 

سالم أحمد80

عضو فعال
هذه الرسالة المزعومة لا صحة لها حتى نرى بيان مرئي موثق من قبل الجهات المعتمدة أما هذه الورقة فبإمكاني صياغتها كيف ما شئت وأذيلها بما شئت من أسماء .. أرحموا عقولنا فقد تم تجاوز هذه الأساليب وماعادت تجدي نفعا[FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][/FONT]

السلام عليكم
لقد نشرت الجزيرة نص الرسالة كاملة وايضا تناقلت الكثير من وسائل الاعلام هذه الرسالة وقالت ان هذه الرسالة جائت لتضع حدا للنزاع بين جبهة النصرة ودولة العراق الإسلامية لان الجبهة بدأت تتفكك بعد ان انشق عنها الكثير من مقاتليها ليلتحقوا بدولة العراق الاسلامية
السؤال المهم هنا هو هل سينصاع البغدادي الى اوامر الظواهري ويعود للعراق ام تراه سيتصرف وفقا لما يشاء؟
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
المسافر رجع !! المودعين سافروا ....

الأخ سالم
يحتاج لك سنة ضوئية
علشان تقنع الزميل
سيف العدل
بهذا الكلام
:باكي:
 

سالم أحمد80

عضو فعال
الأخ سالم
يحتاج لك سنة ضوئية
علشان تقنع الزميل
سيف العدل
بهذا الكلام
:باكي:


الاخ ابو مالك
من خلال قرائتي لمواضيع سيف العدل وتعليقاته وجدت ان سيف العدل وجماعته لا يودون ان يتعاملوا مع تنظيم القاعدة وفقا لطبيعة هذا التنظيم، وافكاره وتاريخه الدموي في البلاد العربية والاسلاميةّ لكنهم يحاولون ان يجعلوا من القتل والتشريد والدمار حالة طبيعية للعيش في المجتمع
وبدلا من جمع ابناء المجتمع الواحد في بلد واحد لبناء مجتمع واحد يتساوى ابنائه في الحقوق والواجبات ياتي تنظيم القاعدة ليقتل ويقسم البلد وفقا لمناطق نفوذ وولايات مذهبية وعرقية هذه تابعة لتنظيم القاعدة والثانية لجبهة النصرة والثالثة لاحرار الشام ووو.
حقيقة لاادري لماذا يقوم البعض بمناقضة الحقيقة الواضحة للجميع وهي ان تدخل تنظيم القاعدة في سورية قد أساء كثيرا للشعب والثورة السورية وحول مسار هذه الثورة المباركة من ثورة شعبية لاسقاط طاغية مجرم الى صراعات طائفية وعرقية بين افراد الشعب السوري.
 

سيف العدل

عضو مخضرم
فيك تخبرني وين صايره دولتكم المنصورة هذي
ومته أنتصرتوا وعله مين؟




الدولة هي دولة الاسلام وين صايرة .. في كل ارض مسلمه من الشرق باذن الله الي المغرب ..

دولة الاسلام التي قام الجهاد لاجلهااااا ... في اليمن والصومال ومالي والمغرب الاسلامي خرسان كشمير كردستان الفلبين الصين هذه دولة الاسلام ..

وباذن الله قريباااا بتكون رووماا من ضمنهااا ..


عرفت الان دولتنا التي نقاتل الصلبيين والصفويه الرافضيه واليهود والمرتدين العملاء من اجلهااا .. انهااا دولة الله التي سنقيمهااا بدمائنا وجماجمنا واشلائنا ونبيد اعداء الله ونطهر مقدساتنا الثلاثه باذن الله .. ثقه بموعود الله ونصره قادمون ياعزة في ظل دولة الاسلام ياشهادة ..

ياأيها الذين آمنوا إن تنصروني أنصركم وأثبت أقدامكم



http://www.youtube.com/watch?v=xzgNfgvlkrY








عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً عاضاً، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكاً جبرياً، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة)، ثم سكت [رواه أحمد، وهو حسن].




الحديث الثاني:



وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: (بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى أثرة علينا، وعلى ألا ننازع الأمر أهله، وعلى أن نقول بالحق أينما كنا ولا نخاف في الله لومة لائم)، وفي رواية: (وعلى ألا ننازع الأمر أهله، إلا تروا كفراً بواحاً عندكم من الله في برهان).




الحديث الثالث:



وعن أم الحسين رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن أُمر عليكم عبداً مجدع يقودكم بكتاب الله؛ فاسمعوا له وأطيعوا) [رواه مسلم].




الحديث الرابع:



قال اسعد بن زرارة عند بيعتهم للنبي صلى الله عليه وسلم: (رويداً يا أهل يثرب! إن إخراجه اليوم مفارقة للعرب كافة، وقتل خياركم، وأن تعضكم السيوف، فأما أنتم تصبرون على ذلك؛ فخذوه وأجركم على الله، وأما أنتم تخافون من أنفسكم خيفة؛ فذروه، فبينوا ذلك فهو أعذر لكم عند الله) [رواه أحمد والبيهقي، وهو صحيح].



تبين من هذه الأحاديث؛ أن هناك خلافة على منهاج النبوة وملكاً عاضاً وملكاً جبرياً، وأن بعد عهد النبي صلى الله عليه وسلم تكون خلافة على منهاج النبوة، وبعدها يكون الملك العاض ثم الملك الجبري، ثم تعود الخلافة التي على منهاج النبوة.



والخلافة التي على منهاج النبوة؛ هي التي تكون البيعة فيها ما تبايع عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فتجد في الحديث الثاني والرابع أمرين هامين يغفل عنهما الكثير من الناس اليوم، وهما:



أولاً: أنهم بايعوه على أن يقولوا بالحق أينما كانوا، لا يخافون في الله لومة لائم.



ثانياً: أن بيعتهم كانت لنصرة دين الله والجهاد عليه حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله، وبلا شك أن هذا يستلزم قتل خيارهم ومفارقة الناس وعض السيوف.



وإذا نظرت اليوم في تطبيق هذا على الواقع؛ رأيت أنا نعيش اليوم في الملك الجبري، الذي ليس المسلمون فيه هم الذين يختارون الخليفة وإنما هو الذي يفرض نفسه عليهم، ثم يبايعونه بيعة مجبورين عليها، ولا يترتب على عدم رضاهم بهذا الخليفة أنه ينعزل، كلا بل الأمر جبري، وأن حكام المسلمين اليوم لم يبايعوا الناس على ما بايع عليه الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من القول بالحق حيثما كانوا ونصرة الدين، بل على نظام وقوانين ليس فيها من الشرع إلا ما وافق الهوى، وأما ما خالف فلا، والمقصود أنه ليس خلافة على منهاج النبوة.



وهذه لفتة عابرة إلى أن هذا الملك ليس على منهاج النبوة.



وأما وجوه بطلان بيعتهم التي يترتب عليها عدم وجوب طاعتهم؛ فتاتيك إن شاء الله قريباً، مع انه لا يلزم من بطلانها تكفيرهم، بل هم مسلمون بيعتهم باطلة شرعاً بالأدلة من الكتاب والسنة، وأن ثبت على أحد منهم الكفر؛ حُكم عليه أنه كافر، وإلا فالأصل فيمن يظهر الإسلام؛ أنه مسلم حتى يعمل ما يوجب ردته عن الإسلام.
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
جبهة النصرة شوهت الثورة السورية وجعلت الغرب يتردد بتزويد الثوار بالسلاح وهذا ماكانت إيران ونظام الطاغية يريدونه.. الكل يعرف أن القاعدة وأزلامها صناعة استخبارات دولية وهي الآن في أحضان الحرس الثوري حيث جميع قياداتها في طهران وجميع المعلومات تشير إلى ذلك. لذا اجزم بأن جبهة النصرة صنيعة إيرانية لبث الفرقة بين الثوار وتشويه سمعتهم لا بارك الله فيهم.:mad:
 

سالم أحمد80

عضو فعال
الدولة هي دولة الاسلام وين صايرة .. في كل ارض مسلمه من الشرق باذن الله الي المغرب ..

دولة الاسلام التي قام الجهاد لاجلهااااا ... في اليمن والصومال ومالي والمغرب الاسلامي خرسان كشمير كردستان الفلبين الصين هذه دولة الاسلام ..

وباذن الله قريباااا بتكون رووماا من ضمنهااا ..
__________________________________________________________________
_____________________________________________________________________

ماذا حصل لدولة الشام والعراق الاسلامية هل غفلتَ عنها أم أسقطتها من حساباتك لان زعميك الظواهري قرر حلّها بعد ان جَلبت المصائب للثورة السورية وقادت الى نزاعات سيادية بين الجولاني والبغدادي
ياعزيزي الدول لاتُعلن من الكهوف والأقبية وانما تعلنها الجماهير الحرة
فيك تخبرني متى واين خرجت الجماهير المسلمة وطالبت بتاسيس دولة اسلامية وفق المنظور القاعدي للدولة؟
فيك تخبرني متى واين صوّتَ المسلمون ليكون تنظيم القاعدة مُشرِّعا او قائداً لهم او مسؤولا عن تشكيل حكومةٍ تُدير شؤون البلاد؟
كيف لك ان تحكم امةٍ وانت قابع في كهفٍ لايعرف عنه سوى القتلة والمجرمين؟
كيف لك ان تكون جزءا من أمةٍ وانت تخشى ان تُظهر وجهكَ للناس؟
 

صقر الشام

عضو فعال
[FONT=&quot]إن شاء الله هذه الرسالة تلقاكم بخير ومو قصدي أزعل إخواني على هذا المنتدى ولكن بهذه الأيام العصيبة أنا حاسس أن بعض الإخوة بحاجة أن يسمعوا الحقيقة[/FONT]

[FONT=&quot]أنا بدي أعطى دليل لكل اللي مو فاهم شو عم يصير في أرض الشام وكمان دليل لبعض الأخوة في الدولة الإسلامية اللي يجهلوا واقع سوريا[/FONT]


[FONT=&quot]أول شي خلينا نبدا بتفاصيل الأحداث الراهنة[/FONT]:
[FONT=&quot]١. الشيخ عطيه الله العكيدي، مسؤول بقيادة جبهة النصرة، كتب على صفحته على تويتر يوم ٦/٦ أن الشيخ أيمن الظواهري رح يعلن أنتهاء المشروع اللي يسميه الدولة الإسلامية في العراق والشام[/FONT]
[FONT=&quot]٢. الشيخ الجولاني، قائد جبهة النصرة، كتب يوم [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٧[/FONT]/[/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٦[/FONT] في بيان اللي كان موجه إلى أمراء جبهة النصرة أن مشروع الدولة الإسلامية في العراق والشام إنتهى وجنود الدولة الإسلامية رح يرجعوا على العراق[/FONT]
[FONT=&quot]٣. يوم [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٩[/FONT]/[/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٦[/FONT] طلع بيان من الشيخ أيمن الظواهري وكرر فيه أن الدولة الإسلامية لازم ترجع على العراق[/FONT]
[FONT=&quot]٤. قائد الدولة الإسلامية "أبو بكر البغدادي" عصى الشيخ أيمن الظواهري وأعلن في تسجيل صوتي يوم [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]١٥[/FONT]/[/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٦[/FONT] أن الدولة الإسلامية رح تبقى بأرض الشام بغض النظر عن ما قال الشيخ أيمن الظواهري وقائد جبهة النصرة الجولاني[/FONT]

[FONT=&quot]تأثير إعلان البغدادي ببلاد الشام[/FONT]

[FONT=&quot]قائد الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الضال وجنوده الدخلاء ما يفهموا الوضع بسوريا وما يفهموا كيف جبهة النصرة صارت قوية بعيون السوريين[/FONT]

[FONT=&quot]يعني الكل كان يعرف أن جبهة النصرة[/FONT] [FONT=&quot]بالسابق لها صيت منيح في معاملة الناس بطريقة مناسبة. كل يوم كانت[/FONT] [FONT=&quot]جبهة النصرة تعلن عن عملية جديدة لتوزيع أكل على الناس. وبنفس الوقت، الجبهة كانت[/FONT] [FONT=&quot]تعلن عن حماية ممتلكات[/FONT] [FONT=&quot]الشعب من الشبيحة القذرة[/FONT]

[FONT=&quot]وهلا شو صاير؟[/FONT]

[FONT=&quot][FONT=&quot]١. [/FONT]وحدة صف[/FONT] [FONT=&quot]المجاهدين عم تتشتت[/FONT][FONT=&quot] بفضل تصرفات الدولة الإسلامية[/FONT]

[FONT=&quot][FONT=&quot]٢. [/FONT]نفوذ جبهة النصرة قل بأرض الشام بسبب وجود الدولة الإسلامية. وكل يوم الفتنة عم تنتشر عشان تصرفاتهم[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]الله يهدي بعض الأخوة الضالين[/FONT]
[FONT=&quot]جزاكم الله خيرا[/FONT]
 

سيف العدل

عضو مخضرم
[FONT=&quot]إن شاء الله هذه الرسالة تلقاكم بخير ومو قصدي أزعل إخواني على هذا المنتدى ولكن بهذه الأيام العصيبة أنا حاسس أن بعض الإخوة بحاجة أن يسمعوا الحقيقة[/FONT]

[FONT=&quot]أنا بدي أعطى دليل لكل اللي مو فاهم شو عم يصير في أرض الشام وكمان دليل لبعض الأخوة في الدولة الإسلامية اللي يجهلوا واقع سوريا[/FONT]


[FONT=&quot]أول شي خلينا نبدا بتفاصيل الأحداث الراهنة[/FONT]:
[FONT=&quot]١. الشيخ عطيه الله العكيدي، مسؤول بقيادة جبهة النصرة، كتب على صفحته على تويتر يوم ٦/٦ أن الشيخ أيمن الظواهري رح يعلن أنتهاء المشروع اللي يسميه الدولة الإسلامية في العراق والشام[/FONT]
[FONT=&quot]٢. الشيخ الجولاني، قائد جبهة النصرة، كتب يوم [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٧[/FONT]/[/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٦[/FONT] في بيان اللي كان موجه إلى أمراء جبهة النصرة أن مشروع الدولة الإسلامية في العراق والشام إنتهى وجنود الدولة الإسلامية رح يرجعوا على العراق[/FONT]
[FONT=&quot]٣. يوم [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٩[/FONT]/[/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٦[/FONT] طلع بيان من الشيخ أيمن الظواهري وكرر فيه أن الدولة الإسلامية لازم ترجع على العراق[/FONT]
[FONT=&quot]٤. قائد الدولة الإسلامية "أبو بكر البغدادي" عصى الشيخ أيمن الظواهري وأعلن في تسجيل صوتي يوم [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]١٥[/FONT]/[/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]٦[/FONT] أن الدولة الإسلامية رح تبقى بأرض الشام بغض النظر عن ما قال الشيخ أيمن الظواهري وقائد جبهة النصرة الجولاني[/FONT]

[FONT=&quot]تأثير إعلان البغدادي ببلاد الشام[/FONT]

[FONT=&quot]قائد الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الضال وجنوده الدخلاء ما يفهموا الوضع بسوريا وما يفهموا كيف جبهة النصرة صارت قوية بعيون السوريين[/FONT]

[FONT=&quot]يعني الكل كان يعرف أن جبهة النصرة[/FONT] [FONT=&quot]بالسابق لها صيت منيح في معاملة الناس بطريقة مناسبة. كل يوم كانت[/FONT] [FONT=&quot]جبهة النصرة تعلن عن عملية جديدة لتوزيع أكل على الناس. وبنفس الوقت، الجبهة كانت[/FONT] [FONT=&quot]تعلن عن حماية ممتلكات[/FONT] [FONT=&quot]الشعب من الشبيحة القذرة[/FONT]

[FONT=&quot]وهلا شو صاير؟[/FONT]

[FONT=&quot][FONT=&quot]١. [/FONT]وحدة صف[/FONT] [FONT=&quot]المجاهدين عم تتشتت[/FONT][FONT=&quot] بفضل تصرفات الدولة الإسلامية[/FONT]

[FONT=&quot][FONT=&quot]٢. [/FONT]نفوذ جبهة النصرة قل بأرض الشام بسبب وجود الدولة الإسلامية. وكل يوم الفتنة عم تنتشر عشان تصرفاتهم[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]الله يهدي بعض الأخوة الضالين[/FONT]
[FONT=&quot]جزاكم الله خيرا[/FONT]





سياسه امريكيه جديده , فشل فريق التواصل الاكتروني (( تريد التشويه والتفرقه بين الامة المسلمه ))





http://www.youtube.com/watch?v=R8FJSTEbfLg

 

سيف العدل

عضو مخضرم



انت مع الجولاني وجبهة النصرة ام مع البغدادي ودولة الاسلام ادخل الان وضع بصمتك >>>

اخي الحبيب اختي الكريمة المناصرين للجهاد والمجاهدين اياكم ان تكونوا بطرف دون الاخر

واياكم ان تحبوا طرف وتبغضوا الاخر

فجميعهم اخواننا واحبابنا وتاج رؤوسنا

ان كان قادة المجاهدين في جميع الحركات الاسلامية الجهادية في بلاد الشام نقول عنهم اخواننا وندافع عنهم ولا نرضى الطعن باحدهم
فكيف بقائدين عظيمين حالهم واحد يرجع اصلهم لقاعدة الجهاد نصروا الدين والامة الاسلامية بكل ما يملكون هما الجولاني والبغدادي
والله هم احبابنا وامرائنا ومشايخنا

الم يحصل خلاف وسقط الكثير من الدم بين الصحابيين معاوية ابن ابي سفيان وعلي بن ابي طالب اين نقف ؟ وفي اي صف نقف ؟هل نقف مع معاوية ابن ابي سفيان ضد علي بن ابي طالب ؟ ام نقف مع علي بن ابي طالب ضد معاوية ابن ابي سفيان ؟ وهم صحابيين قد رضي الله عنهم ام ندافع عنهم الاثنين كما فعلت الامة الاسلامية عبر مئات السنين وهي تدافع عنهم وترد شبه المنافقين وترحمت على من قتل من الطرفين

وكلا وعد الله الحسنى

لذلك اخواني الخلاف الذي حصل بين الاميرين البغدادي والجولاني لم يصل الى نزف الدماء بين الجنود ولله الحمد
لانه اجتهاد والاميرين يريدان مصلحة الامة لما يراها كل واحد منهما مناسبا

ولعل هذا الحدث ليميز الله الصادقين من الكاذبين ويفضح المنافقين

لا مانع ان نكتب وان نحلل وان نجتهد وان نقول ما حصل بين قادة المجاهدين ولكن ان نتعصب لقائد ونبغض ونطعن بالاخر هذا ما لا يرضاه الله سبحانه وتعالى
قل خيرا او اصمت

الاصل فينا كمناصرين للمجاهدين ان نحيي قادة الجهاد ونجلهم ونوقرهم ولا نتكلم فيهم الا خيرا ونكف السنتنا عما اخطؤوا
البغدادي والجولاني والظواهري
ولا نفرق بين احد منهم بغض النظر عن الخلاف الاجتهادي الذي حصل بينهم
فالاختلاف موجود في الامة منذ الرعيل الاول
من اصاب منهم له اجران ومن اخطأ فله اجر وجميعهم قادة عظماء شرفاء سيشهد لهم التاريخ كما شهد ممن سبقهم من القادة المجاهدين
هم سيتكفلون بحل هذا الاجتهاد ليس نحن القاعدين . واياكم والتعصب لشخص دون شرع الله تعالى ماداموا على التوحيد والمنهج
جنود البغدادي اخواننا وجنود الجولاني كذلك لا نفرق بين احد منهم ماداموا يقاتلون من اجل رفع راية التوحيد

نحن مع جبهة النصرة ومع دولة الاسلام في العراق والشام ومع الشيخ ايمن الظواهري هم قادتنا وهم احبابنا وهم امرائنا
وهم سيحلون هذا الاجتهاد
من احب البغدادي وجنوده اكثر فلا ينتقص من الجولاني وجنوده ومن احب الجولاني وجنوده اكثر فلا ينتقص من البغدادي وجنوده

فاشهد الله اني احبهم جميعا لا افرق بين احد منهم وانشر جميع اصداراتهم وبطولاتهم وبياناتهم والخلاف يجب ان يوضع جانبا

لان هدفهم واحد بناء دولة اسلامية ورفع راية التوحيد والعدو المشترك واحد الصليبيين وايران والرافضة ومشروعهم التوسعي

فهذه مرحلة ستمر بسرعة باذن الله ولن تدوم لان النبي صلى الله عليه وسلم يقول ثم تكون خلافة على منهاج النبوة
ان لم يكونوا هم وجنودهم سيقيمون الخلافة الاسلامية القادمة فمن سيقيمها ؟
والله المستعان

اسال الله ان يوحد بينهم في دولة الاسلام

منقول من شبكة الشموخ الإسلامية شبكة أخبار الأسود المجاهدين من مصادرهم مباشرة المصرّح لها بذلك من قادة القاعدة .
https://shamikh1.info/vb/showthread.php?t=204009



 
أعلى