مفتاح..للواء عبد الفتاح

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
فقال المحقق: اذن هي قضية تحتاج لتقرير خبير فني.. ثم فجأة قال لنا بعد ان دقق بالاوراق: ان مخفر الاحمدي غير مختص بهذه المنطقة فهي تابعة لمخفر منطقة عبدالله مبارك. وامرنا بالذهاب الى هناك.. وهناك وبعد ان نقل الهندي سيارته بـ 15 ديناراً اخرى
رفض المحقق التحقيق بحجة ان الحادث ليس بدائرته بل في دائرة مخفر منطقة صباح الناصر..
صعقنا وحاولنا الاعتراض بلا جدوى.

. ومع انكار الهندي حول القضية للخبير الفني..
والمصيبة ان الخبير لا يتواجد في المواعيد التي يحددها لنا.. وبعد خمسة ايام من المراجعات..
تواجد الاخ الذي جعلنا ننتظر اكثر من ساعتين دون ان يسلمنا التقرير..

فاقتحمت مكتبه غاضباً وطالبته بالتقرير صائحاً.. فقال ببرود: «لن اسلمكم التقرير حتى ينقل الهندي سيارته..
اخي الفاضل اللواء على.. لا توجد كاميرات عند التقاطع ولا توجد مع رجال المرور أيضا في سياراتهم ولا يوجد شهود.
. كيف يتسنى للخبير معرفة المخطئ؟
وكيف تجهل شرطة المرور منطقة الحادث والمخفر التابعة له؟ وكأنه مثلث برمودا المميت....


................................................


مساءك خير اخى العزيز بومحمد ..
واسعد الله اوقاتك ..
حقيقة ماتطرقت له بشأن ماحدث لصديقك يحدث كثيرا ..
نعم يوجد عدم المام لدى بعض رجال الشرطة خاصة لرجال شرطة دوريات النجدة او المرور ..بحدود الاختصاص
فى مكان ومحل الواقعه والمخفر المختص بذلك ..
لقرب المناطق وتلاصقها بعضها البعض
..ولكن المحقق القانونى او رئيس التحقيق
يعرف حدود المنطقة المكلف بالتحقيق بها جيدا ..
لكونه محاسب قانونيا بالخطأ والاجراء الخاطئ
فى فتح محضر تحقيق وتسجيل قضية بغير مكان ومحل الواقعة .
.
كذلك يجهل الكثير من المواطنين والمقيمين ذلك ..
وقد يتقدم احدهم لمخفر منطقة سكنه لتسجيل قضية حصلت
له بمكان اخر لاعتقاده التقدم حسب عنوان سكنه ...

تصرف محقق الاحمدى سليم لكونه غير مختص بذلك ..
ورغم بعدالاحمدى نسبيا عن مكان الواقعه الا ان المنطقة المحاذية
يمين بداية الدائرى السابع والاتجاه شمالا باتجاه المقوع تتبع الاحمدى ..وشرق الدائرى السابع تتبع عبدالله المبارك ..
ويبدو ان مكان حادث صديقك هو امتداد الفرعى من السابع و الاشارة الضوئيه المقابلة للدائرى السادس والجمرك البرى
وهى فعلا تتبع صباح الناصر .
وقد التبس الامر على الشرطة بتوجيه للاحمدى لتقارب حدود
الاختصاص وتشابكها بعضها البعض ...
المحقق يتبع الادارة العامة للتحقيقات ..والخبير الفنى يتبع الادارة العامة للمرور ..وليسوا من ادارة واحده ..
يستطيع الخبير الفنى تحديد ذلك بلا شهود او كاميرا ..
وهذا من اختصاصه من خلال فحص مكان الصدمات بالسيارتين
والجهات التى تضررت فى المركبة وتحديد من تجاوز الاشارة الحمراء
وان عجز عن ذلك فنيا وكذلك المحقق ..تتم احالتهم بطلب من المحقق لتحريات المباحث حول ذلك ...
وهى كمثال لواقعه سرقة محل عن طريق الكسر ..بكسر الزجاج
بنظرة الى مسرح الجريمة عندما يكون تناثر بقايا الزجاج المكسور
داخل ارضية المحل غالبا يكون الجانى قام بالكسر فعليا من خارج المحل ..وعندما يكون الزجاج متناثر فى الخارج يكون الكسر تم من الداخل
وهى تمويه لعملية السرقه وغالبا يكون الجانى احد العاملين
فى المحل او الشركة نفسها وتنحصر الشكوك بالتحقيق مع العاملين .

فى واقعة حوادث وتصادم السيارات يحدد الخبير الفنى ذلك من خلال فحصه اجزاء السيارة
وغالبا فى البداية يكون الانكار ومع استمرار التحقيق ومحاصرته
بالاسئلة ..يعترف من ينكر ذلك او بعد احالته لتحريات المباحث
بشأن الواقعه .....

تحياتى وتقديرى اخى ياسين :وردة:
 
التعديل الأخير:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
مع الأسف الشديد اخي الكريم قصة صاحبك تذكرني بقصه حدثت لي أنا وصاحبي كنا متوجهين الى منطقة الظهر لحضور دعوة عشاء
ونحن على طريق صبحان وعند وصول الجسر الذي يحولك
على منطقة الظهر في اول الجسر هنالك مثل الحفره فوقعت السياره فيها فوق الجسر ولله الحمد لاتوجد إصابات لكن مقدمة السياره تأثرت !!
فاليوم التالي ذهب صاحبنا يريد ورقة حادث وأبلغ عن الموقع في مخفر الظهر فقالوا ليس تابع لنا بل تابع لمخفر الجليب
ذهب لمخفر الجليب قالوا ليس تابع لنا بل يتبع الظهر :)
عدنا الى مخفر الظهر قال : يبا هذولا ما يفهمون فوق الجسر ليس تابع لنا وأنا ماأقدر أسوي لك شي :)
اتصل صاحبنا على العمليات لكي يستفسر منهم قال موظف العمليات اذهب لاإدارة المرور والنجدة على الدائري الساس واستفسر منهم ؟؟!!:D.
ذهب صاحبنا ماشاءالله عليه فدخل عند موظف هناك وأبلغه بالقصه فحوله على موظف آخر تخيل اخي ياسين ماذا قال الموظف لصاحبها ؟!!!
قال هذه الخارطة لكن مع الأسف المكان الذي وقعت فيه السياره بالحفره لا يتبع أي مخفر غير محدد ؟؟!!:D


.............................................................
بعد اذن الاخ العزيز ياسين بالرد على المداخلة الطريفة
للاخ العزيز بقايا كويتى
:):D
حقيقة اخى الحبيب بقايا كويتى ..رد الموظف ومع طرافته لكن تصرفه خاطئ
ويبدو انه يجهل عمله لايوجد مكان لايتبع مخفر محدد ..
:)والا من يعمل جريمة جنائية فى هذا المكان لايحاسب ؟؟
لعدم وجود مخفر محدد يستقبل الشكوى والتحقيق بها .!!!!!!!!!!:eek:.

كان بامكان صديقك اختصار الامر وسؤال رئيس تحقيق اى من المخفرين
حول تبعية التحقيق
وهما من يحدد ذلك بدقة وليس سؤال شرطى احوال مخفر الجليب

..وكما يبدو من وصفك لمكان الحادث ان من اجاب من مخفر الظهر كلامه صحيح...

فوق الجسر الفرعى وقبل الدخول للطريق الذى يحولك الى الدائرى السابع
المتجه للظهر ..
تكون هذه المنطقة تابعة للمطار والذى بدوره يتبع مخفر جليب الشيوخ .
ومكان الحادث يتبع مخفر الجليب ...
.
مخفر الظهر تتبعه الجهة اليمنى من الدائرى السابع بالاتجاه شرقا للظهر ..
المفترض كان مراجعة رئيس تحقيق الجليب او محققيها وشرح الموقع لهم
وهما من يثبت الحالة وتسجيلها واعطاءكم ورقة الحادث ..

تحياتى وتقديرى :وردة:
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
السلام عليكم​


اخي الكريم ياسين الحساوي أتمنى ان تكون بأفضل حال
وأهلا بعودتك والحمد الله على السلامه :وردة:

أعتقد كان الأجدر أن يكون عنوان موضوعك مثلث برمودا !!
مع الأسف الشديد اخي الكريم قصة صاحبك تذكرني بقصه حدثت لي أنا وصاحبي كنا متوجهين الى منطقة الظهر لحضور دعوة عشاء ونحن على طريق صبحان وعند وصول الجسر الذي يحولك على منطقة الظهر في اول الجسر هنالك مثل الحفره فوقعت السياره فيها فوق الجسر ولله الحمد لاتوجد إصابات لكن مقدمة السياره تأثرت !! اتصلنا على احد الإخوان وحضر لنا وتركنا السياره بعد سحبها لحارة الأمان فاليوم التالي ذهب صاحبنا يريد ورقة حادث وأبلغ عن الموقع في مخفر الظهر فقالوا ليس تابع لنا بل تابع لمخفر الجليب ذهب لمخفر الجليب قالوا ليس تابع لنا بل يتبع الظهر :)
عدنا الى مخفر الظهر قال : يبا هذولا ما يفهمون فوق الجسر ليس تابع لنا وأنا ماأقدر أسوي لك شي :)
اتصل صاحبنا على العمليات لكي يستفسر منهم قال موظف العمليات اذهب لاإدارة المرور والنجدة على الدائري الساس واستفسر منهم ؟؟!!:D. ذهب صاحبنا ماشاءالله عليه فدخل عند موظف هناك وأبلغه بالقصه فحوله على موظف آخر تخيل اخي ياسين ماذا قال الموظف لصاحبها ؟!!! قال هذه الخارطة لكن مع الأسف المكان الذي وقعت فيه السياره بالحفره لا يتبع أي مخفر غير محدد ؟؟!!:D. قال صاحبنا والحل طال عمرك أنا أريد فقط ورقة حادث لايوجد طرف ثاني تخيل الرد الصاعق قال له :( دبر نفسك :)??? اتصل صاحبنا على صديق له في مخفر عبدالله السالم أتى له بالورقة الى منزله :D تخيل الحادث في الظهر وورقة التصليح من مخفر عبدالله السالم !!!
من يقرأ القصه يعتقد أنها مزحه او في بلد بدائي جداً لكن مع الأسف هذا ماحصل لذلك اخي الكريم الفوضى عارمة والكل مساهم فيها بشكل أو بآخر ! بالنسبه لعبد الفتاح العلي جزاه الله خير ...
لكن الا ترى انه امر مستغرب ان نقدم الشكر للواء بالداخليه لم يقوم الا بواجبه الذي يفترض ان يقوم به !
او انه الزمن العجيب الذي جعلنا نقدم الشكر الجزيل لمن يبدي رأيه المخالف بأدب مع ان يفترض ان لا يبدي رأيه الا بأدب !
لذلك اصبح الاستثناء هو القيام بعملك والاستثناء هو التحلي بالأدب مع المخالفين والاستثناء هو غض البصر عن النساء بالأسواق الخ .

مع الأسف اخي ياسين اجزم لك وللساده الاعضاء ان مشكلتنا إخلاقيه بالدرجة الاولى !


تحياتي لك وعودا حميدا .
وعليكم السلام أخى الفاضل بقايا كويتى:وردة:

وشكرا جزيلا لسؤالك عنى وسلامك..فقد وصلتنى الرسالة
من أخينا العزيز بوطلال..وكم أسعدتنى مشاعرك الأخوية
:)
نعم..حكايتك شبيهة لما ورد فى موضوعنا..وهذا دليل لانتشار الجهل
بين الشرطة ومحققى العدل..والمواطن هو من يدفع الثمن
ماديا ونفسيا ووقتا..وهذا مفتاح آخر نقدمه لمن يؤيد قفل بابا مؤذيا
إن كان صادقا

وللإجابة على ما لونته بالأحمر إليك هذا السؤال:
هل هناك فى مجتمعنا الآن من يؤدى واجبه بصدق وأمانة ونحن
نعيش فى زمن احتقار وإلغاء الإنسان لأخيه إلا ما قل وندر ؟؟
وصدقت بفولك بأن مشكلتنا أخلاقية

شكرا لإثرائك الموضوع وإضافتك المهمة له
حفظك الرحمن ودمت بخير وأمان وسعادة
:وردة:​
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
مع الأسف الشديد اخي الكريم قصة صاحبك تذكرني بقصه حدثت لي أنا وصاحبي كنا متوجهين الى منطقة الظهر لحضور دعوة عشاء
ونحن على طريق صبحان وعند وصول الجسر الذي يحولك
على منطقة الظهر في اول الجسر هنالك مثل الحفره فوقعت السياره فيها فوق الجسر ولله الحمد لاتوجد إصابات لكن مقدمة السياره تأثرت !!
فاليوم التالي ذهب صاحبنا يريد ورقة حادث وأبلغ عن الموقع في مخفر الظهر فقالوا ليس تابع لنا بل تابع لمخفر الجليب
ذهب لمخفر الجليب قالوا ليس تابع لنا بل يتبع الظهر :)
عدنا الى مخفر الظهر قال : يبا هذولا ما يفهمون فوق الجسر ليس تابع لنا وأنا ماأقدر أسوي لك شي :)
اتصل صاحبنا على العمليات لكي يستفسر منهم قال موظف العمليات اذهب لاإدارة المرور والنجدة على الدائري الساس واستفسر منهم ؟؟!!:D.
ذهب صاحبنا ماشاءالله عليه فدخل عند موظف هناك وأبلغه بالقصه فحوله على موظف آخر تخيل اخي ياسين ماذا قال الموظف لصاحبها ؟!!!
قال هذه الخارطة لكن مع الأسف المكان الذي وقعت فيه السياره بالحفره لا يتبع أي مخفر غير محدد ؟؟!!:D


.............................................................
بعد اذن الاخ العزيز ياسين بالرد على المداخلة الطريفة
للاخ العزيز بقايا كويتى
:):D
حقيقة اخى الحبيب بقايا كويتى ..رد الموظف ومع طرافته لكن تصرفه خاطئ
ويبدو انه يجهل عمله لايوجد مكان لايتبع مخفر محدد ..
:)والا من يعمل جريمة جنائية فى هذا المكان لايحاسب ؟؟
لعدم وجود مخفر محدد يستقبل الشكوى والتحقيق بها .!!!!!!!!!!:eek:.

كان بامكان صديقك اختصار الامر وسؤال رئيس تحقيق اى من المخفرين
حول تبعية التحقيق
وهما من يحدد ذلك بدقة وليس سؤال شرطى احوال مخفر الجليب

..وكما يبدو من وصفك لمكان الحادث ان من اجاب من مخفر الظهر كلامه صحيح...

فوق الجسر الفرعى وقبل الدخول للطريق الذى يحولك الى الدائرى السابع
المتجه للظهر ..
تكون هذه المنطقة تابعة للمطار والذى بدوره يتبع مخفر جليب الشيوخ .
ومكان الحادث يتبع مخفر الجليب ...
.
مخفر الظهر تتبعه الجهة اليمنى من الدائرى السابع بالاتجاه شرقا للظهر ..
المفترض كان مراجعة رئيس تحقيق الجليب او محققيها وشرح الموقع لهم
وهما من يثبت الحالة وتسجيلها واعطاءكم ورقة الحادث ..

تحياتى وتقديرى :وردة:



أهلا مشرفنا القدير

هذا ماحصل والمشكلة تكمن ان العمليات حولته على إنسان متخصص في الاداره العامه للدوريات والنجدة وفتح الخارطة :D
لكن شي عجيب ماحصل عموما المواطن دوما ضحية الإهمال أراد القانون والقانون لا يريده .

تحياتي
لك
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
وعليكم السلام أخى الفاضل بقايا كويتى:وردة:

وشكرا جزيلا لسؤالك عنى وسلامك..فقد وصلتنى الرسالة
من أخينا العزيز بوطلال..وكم أسعدتنى مشاعرك الأخوية
:)
نعم..حكايتك شبيهة لما ورد فى موضوعنا..وهذا دليل لانتشار الجهل
بين الشرطة ومحققى العدل..والمواطن هو من يدفع الثمن
ماديا ونفسيا ووقتا..وهذا مفتاح آخر نقدمه لمن يؤيد قفل بابا مؤذيا
إن كان صادقا

وللإجابة على ما لونته بالأحمر إليك هذا السؤال:
هل هناك فى مجتمعنا الآن من يؤدى واجبه بصدق وأمانة ونحن
نعيش فى زمن احتقار وإلغاء الإنسان لأخيه إلا ما قل وندر ؟؟
وصدقت بفولك بأن مشكلتنا أخلاقية

شكرا لإثرائك الموضوع وإضافتك المهمة له
حفظك الرحمن ودمت بخير وأمان وسعادة
:وردة:​

الحمد الله ان الرساله وصلتك مع أني أثق بالرعيل الاول لكن تحوطا من زهايمر الظروف والوقت قلت لنفسي حتى وان لم تصل فأنا أوكلتها لرجل عجوز :)
إجابة سؤالك نعم صحيح هم قله وماندر وسؤالي لك فقط لاأوضح ان المسألة تتعلق بجانب أعمق حفظك الله وهو الجانب التربوي الأخلاقي وإلا منذ متى كان إتمام العمل على أكمل وجه هو الاستثناء ومنذ متى نقدم الشكر لمن يتصف بالأدب !!
المشكله في المجتمعات عامه والبداية هي التنشأه الاجتماعية الصحيحة ! والله ياأخي بومحمد أني عندما اخرج مع أطفالي اصل للجهه المراده وأنا منهك نفسيا بسبب التجاوزات الكثيره التي تراها بالطريق لاذوق بالقياده ولا أحترام لقانون المرور
وكأن هذه الطرقات هم أسيادها ولاحول لنا ولاقوه الا الصبر الى ان تصل الى وجهتك ! والمشكلة الكبرى تجد هذا المستهتر بالطريق لو تأخذه الى لندن لاأرتجفت أوصاله قبل ان يدخن في الشارع وأين يرميها بعد مايفرغ منها ! وهنا امر اعتيادي ان تتحدث مع زوجتك وانت في مركبتك بالطرق العام وتتفاجأ بالجمره تضرب الجام الأمامي !!!

الله المستعان الله المستعان

تحياتي وتقديري ياأبامحمد حافظك الرحمن .:وردة:​
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
فى واقعة حوادث وتصادم السيارات يحدد الخبير الفنى ذلك من خلال فحصه اجزاء السيارة
وغالبا فى البداية يكون الانكار ومع استمرار التحقيق ومحاصرته
بالاسئلة ..يعترف من ينكر ذلك او بعد احالته لتحريات المباحث
بشأن الواقعه .....


تحياتى وتقديرى اخى ياسين :وردة:
أخى العزيز بوطلال لك التقدير والمحبة
:وردة:
نعم من واقع خيرة الخبير قد يستطيع تحديد المخطىء
ولكن من الطبيعى ان يجانبه الصواب فى بعضها خصوصا فى
إصرار الطرفين على اتهام الآخر..لاشهود ولا صور

زبدة الكلام أن إدارة المرور مقصرة فى تزويد سياراتها وتفاطعات
شوارعها بالكاميرات كما فى الدول الأخرى..ونحن فى دولة ذات خيرات
:mad:
فهل تعمل على توفيرها كى لايٌظلم برىء؟

شكرا لشرحك وللمعلومات الوافية التى اتحفتنا بها

دمت بخير وأمان وسعادة
:وردة:
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
الحمد الله ان الرساله وصلتك مع أني أثق بالرعيل الاول لكن تحوطا من زهايمر الظروف والوقت قلت لنفسي حتى وان لم تصل فأنا أوكلتها لرجل عجوز :)

إجابة سؤالك نعم صحيح هم قله وماندر وسؤالي لك فقط لاأوضح ان المسألة تتعلق بجانب أعمق حفظك الله وهو الجانب التربوي الأخلاقي وإلا منذ متى كان إتمام العمل على أكمل وجه هو الاستثناء ومنذ متى نقدم الشكر لمن يتصف بالأدب !!
المشكله في المجتمعات عامه والبداية هي التنشأه الاجتماعية الصحيحة ! والله ياأخي بومحمد أني عندما اخرج مع أطفالي اصل للجهه المراده وأنا منهك نفسيا بسبب التجاوزات الكثيره التي تراها بالطريق لاذوق بالقياده ولا أحترام لقانون المرور
وكأن هذه الطرقات هم أسيادها ولاحول لنا ولاقوه الا الصبر الى ان تصل الى وجهتك ! والمشكلة الكبرى تجد هذا المستهتر بالطريق لو تأخذه الى لندن لاأرتجفت أوصاله قبل ان يدخن في الشارع وأين يرميها بعد مايفرغ منها ! وهنا امر اعتيادي ان تتحدث مع زوجتك وانت في مركبتك بالطرق العام وتتفاجأ بالجمره تضرب الجام الأمامي !!!

الله المستعان الله المستعان


تحياتي وتقديري ياأبامحمد حافظك الرحمن .:وردة:
حيا الله أخى العزيز بقايا كويتى وبياه
:وردة:
أولا:أخونا العزيز والحمد لله لم يصل لسن الزهايمر..
يمكن باجيله شوى:D

ثانيا:ها أنت تتعرض لإزعاج ومشاكل بالطرقات..ونحن كذلك
فلا تلومنى اخى الفاضل عندما أشجع أى إنسان مسؤول لتطبيق
القوانين بحزم وصدقية بعد أن أهملها الأخرون..فهذا أقل شىء
يحفزه على الإستمرار والجدية بمواصلة عمله ليسعد أبناء بلده

ثالثا:لعلمك ولعلم بعض الأعضاء الكرام..إننى لم أعرف اللواء من
قبل ولم ألتقيه طوال حياتى..وأنا صادق إن شاء الله

رابعا:عندما كتبت هذا الموضوع لأعبر عن سعادتى لم ولن يخطر
ببالى مطلقا أن أفتش عن مذهبه فنحن مع الكويتيين الشرفاء دائما
وأقولها صدقا تعرفت على مذهبه من ردود بعض الزملاء فقط
وهذا لن يثنينى على الإطلاق عن الإشادة بما يقوم به..

فتحية له ولكل إنسان مخلص فى عمله من الكويتيين الكرام

حفظك الله ودمت بخير
:وردة:

 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
بعد اذن الاخ العزيز ياسين بالرد على المداخلة الطريفة
للاخ العزيز بقايا كويتى
:):D
حقيقة اخى الحبيب بقايا كويتى ..رد الموظف ومع طرافته لكن تصرفه خاطئ
ويبدو انه يجهل عمله لايوجد مكان لايتبع مخفر محدد ..
:)والا من يعمل جريمة جنائية فى هذا المكان لايحاسب ؟؟
لعدم وجود مخفر محدد يستقبل الشكوى والتحقيق بها .!!!!!!!!!!:eek:.

كان بامكان صديقك اختصار الامر وسؤال رئيس تحقيق اى من المخفرين
حول تبعية التحقيق

أخى العزيز بوطلال:وردة:حياك الله

فى قصة الموضوع أخطأ المحقق وليس الشرطى فى تحديد المخفر المختص
:(
منذ اسبوعين صدمت سيارة تقودها فتاة لآول مرة بعد حصولها على
إجازة القيادة صدمت سيارة ابنتى بعد أن دخلت عليها بالدوار..ووالدها
أراد أن يقنع المحقق والخبير ببراءة ابنته وهو مدعى عام فى العدل
مستغلا منصبه

لذلك استمر التحقيق حوالى إسبوع حتى يظهر التقرير الفنى
خلاله كانت ابنتى فى حالة كأبة وضيق وصدمة من كذب الكبار
حسب تفسير مشاعرها وحزنها على سيارتها
:باكي:
وكان ابنى شملان قد صور الحادث وليس الشرطة..فطلبت منه
ان ينسخ الصور ويقدمها للخبير..بعد تردد لأيام أقر بخطأ الفتاة
وخشى من اتهامه بعدم العدالة إذا نشر ابنى الصور مع تقريره

دمت بأمن وسعادة
:وردة:​
 

الجمآن

عضو بلاتيني
حيالله كاتبنا المبدع واخونا الطيب ياسين ..ْ

ياليت فيه مثل عبدالفتاح عشرين بس كان تعدلت امور كثيرة
وانصلح الحال
قلة وندرة اللي يعمل بهالزمن باخلاص وضمير
الاخلاص بالعمل والحزم بعد الانفلات مطلوبين وبشدة
مهما كان مذهب الشخص او ميولة المهم عمله واداءه والنتائج الظاهرة ..ْ
الحين فرقت الشوارع حييييييل عن قبل ...
الحمدلله خفت الزحمة بشكل ملحوظ ..ْ
اذن تقييم الاداء والامانة بالعمل هم الاساس
كل الشكر لعبدالفتاح وكل من خرج من مكتبه
ليرى بأم عينه نتاج عمله وجهده ..ْ


عساك عالقوة استاذي الغالي ويحفظك ربي لغواليك ...:وردة:
 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
الحمد الله ان الرساله وصلتك مع أني أثق بالرعيل الاول لكن تحوطا من زهايمر الظروف والوقت قلت لنفسي حتى وان لم تصل فأنا أوكلتها لرجل عجوز :)





حيا الله أخى العزيز بقايا كويتى وبياه



:وردة:

أولا:أخونا العزيز والحمد لله لم يصل لسن الزهايمر..
يمكن باجيله شوى:D

الا .......الزهايمر ..:باكي:
الاخوين ..بقايا كويتى ..ياسين الحساوى ..اذكركم بنص المادة :p
26. كما أن التهجم على المشرفين أمر ممنوع ويتم التعامل معه بحزم.:cool::)
:D:D على طارى الزهايمر يكافينا ويكافيكم شر الامراض اشهر ضحاياه و من اصيب به
الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية رونالد ريغان ..والطريف بالامر
انه ببلوغه 90 عام كان يخرج صباحا كعادته لممارسة رياضة المشى
واثناءها يقوم كثير من الناس بالقاء التحية والسلام عليه .
مما جعله يستغرب ذلك ويسأل مرافقه : لماذا الناس يلقون على التحية بكثره ؟؟
اجابه : لكونك كنت رئيسا لامريكا لعدة سنوات..!
يرد : لااتذكر ذلك اطلاقا وانى استلمت رئاسة امريكا متى حصل ذلك ؟؟!!!!!!!!:eek:







أخى العزيز بوطلال:وردة:حياك الله
فى قصة الموضوع أخطأ المحقق وليس الشرطى فى تحديد المخفر المختص

:(
منذ اسبوعين صدمت سيارة تقودها فتاة لآول مرة بعد حصولها على
إجازة القيادة صدمت سيارة ابنتى بعد أن دخلت عليها بالدوار..ووالدها
أراد أن يقنع المحقق والخبير ببراءة ابنته وهو مدعى عام فى العدل
مستغلا منصبه







لذلك استمر التحقيق حوالى إسبوع حتى يظهر التقرير الفنى

خلاله كانت ابنتى فى حالة كأبة وضيق وصدمة من كذب الكبار
حسب تفسير مشاعرها وحزنها على سيارتها
:باكي:
وكان ابنى شملان قد صور الحادث وليس الشرطة..فطلبت منه
ان ينسخ الصور ويقدمها للخبير..بعد تردد لأيام أقر بخطأ الفتاة
وخشى من اتهامه بعدم العدالة إذا نشر ابنى الصور مع تقريره







دمت بأمن وسعادة


:وردة:​


اخى الحبيب ياسين

حقيقة امر مؤسف ومخجل ان يستغل
من هو بمنصب قانونى رفيع المستوى منصبه لتغيير الحق والحقيقة...!!
هو كان بالاولى ان يكون القدوة بتطبيق الحق والقوانين
التى تطبق على الجميع بلا محاباة ....



يبدو ان يوجد تلاعب كما تفضلت والا لما استمر الامر اسبوع وأحالة للخبير الفنى
لكون الامر واضح جدا .
(اولوية المرور فى الدوار للقادم من اليسار )
الفتاة هى قادمة من طريق يعتبر فرعى للدخول بطريق رئيسى وهو الدوار
اولوية المرور والسير تكون لأبنتكم الكريمة لكونها كانت فى الدوار
وكان المفترض على الفتاة الانتظار وعدم الدخول والتسبب بحادث ..!!
.............
..المحققون فى السابق لغاية منتصف او اواخر الثمانينات كانوا يخرجون
للشارع فى حال ورود بلاغ عن حادث بمنطقتهم لكى
يقوموا بعمل تخطيط دقيق للحادث
بعدهاامتنعوا عن ذلك ..والاسباب تكمن انه سابقا كان يفرز شرطى وسيارة شرطة
مع المحقق من نفس الشفت او الزام الذى يصادف نوبته مع المحقق
وكان عدد افراد الزام وقتها يتجاوز عشرة او 15 شرطى و يكون تحت امرته بالخروج



ولكن نظرا للنقص الشديد بافراد المخافر وفى ظل وجود احيانا
فرد او فردين فقط ..امتنع المخفر
عن ذلك والشرطة غير ملزمين بذلك مع المحقق . ..
لكونهم تابعين لمديرية امن المحافظة والمحقق يتبع ادارة اخرى وهى التحقيقات ..
مما حدا بالمحققون بعدم الخروج فهو غير ملزم بالخروج بسيارته الخاصة وادارة التحقيقات لاتوفر له حتى كوبونات بنزين ..!!
كالتى توفرها ادارة المباحث لافرادها للخروج بسياراتهم الخاصة وهى بواقع 160 لتر بنزين اسبوعيا ..
وبقى تخطيط الحادث يعتمد على التخطيط المبدئي لرجال دوريات المرور او النجده
الذين يتوقفون بمكان الحادث والذى يكون غالبا غير دقيق..



تحياتى ..بومحمد ياسين الحساوى :وردة:
تحياتى ..بومحمد بقايا كويتى :وردة:
دمتما بحفظ الرحمن ...
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
حيالله كاتبنا المبدع واخونا الطيب ياسين ..ْ


ياليت فيه مثل عبدالفتاح عشرين بس كان تعدلت امور كثيرة
وانصلح الحال
قلة وندرة اللي يعمل بهالزمن باخلاص وضمير
الاخلاص بالعمل والحزم بعد الانفلات مطلوبين وبشدة
مهما كان مذهب الشخص او ميولة المهم عمله واداءه والنتائج الظاهرة ..ْ
الحين فرقت الشوارع حييييييل عن قبل ...
الحمدلله خفت الزحمة بشكل ملحوظ ..ْ
اذن تقييم الاداء والامانة بالعمل هم الاساس
كل الشكر لعبدالفتاح وكل من خرج من مكتبه
ليرى بأم عينه نتاج عمله وجهده ..ْ



عساك عالقوة استاذي الغالي ويحفظك ربي لغواليك ...:وردة:
هلا ومرحبا بالأخت الغالية الجمآن بعد غيبة عنا
وعساك بخير يا رب
:وردة:
نعم نتمنى أن يكون فى كل مؤسسة أو وزارة رجل حازم
مخلص وصاحب ضمير لوطنه وشعبه...يؤدى عمله بأمانة
عندها لن يشكو أحد من منقصات الحياة

بلدنا جميلة وغالية علينا تستحق الإهتمام والرعاية
من أبنائها

دمت بعز وهناء
:وردة:​
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
الا .......الزهايمر ..:باكي:

الاخوين ..بقايا كويتى ..ياسين الحساوى ..اذكركم بنص المادة :p
26. كما أن التهجم على المشرفين أمر ممنوع ويتم التعامل معه بحزم.:cool::)
:D:D على طارى الزهايمر يكافينا ويكافيكم شر الامراض اشهر ضحاياه و من اصيب به
الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية رونالد ريغان ..والطريف بالامر
انه ببلوغه 90 عام كان يخرج صباحا كعادته لممارسة رياضة المشى
واثناءها يقوم كثير من الناس بالقاء التحية والسلام عليه .
مما جعله يستغرب ذلك ويسأل مرافقه : لماذا الناس يلقون على التحية بكثره ؟؟
اجابه : لكونك كنت رئيسا لامريكا لعدة سنوات..!
يرد : لااتذكر ذلك اطلاقا وانى استلمت رئاسة امريكا متى حصل ذلك ؟؟!!!!!!!!:eek:


هذا أول تنبيه قانونى أحصل عليه منذ دخولى الشبكة من مشرف
حبيب لم اتعرض له إلا بالخير
ترى هل المناصب تغير المناقب؟...عجبى

:eek::D




اخى الحبيب ياسين

حقيقة امر مؤسف ومخجل ان يستغل

من هو بمنصب قانونى رفيع المستوى منصبه لتغيير الحق والحقيقة...!!
هو كان بالاولى ان يكون القدوة بتطبيق الحق والقوانين
التى تطبق على الجميع بلا محاباة ....





يبدو ان يوجد تلاعب كما تفضلت والا لما استمر الامر اسبوع وأحالة للخبير الفنى

لكون الامر واضح جدا .
(اولوية المرور فى الدوار للقادم من اليسار )
الفتاة هى قادمة من طريق يعتبر فرعى للدخول بطريق رئيسى وهو الدوار
اولوية المرور والسير تكون لأبنتكم الكريمة لكونها كانت فى الدوار
وكان المفترض على الفتاة الانتظار وعدم الدخول والتسبب بحادث ..!!
.............
..المحققون فى السابق لغاية منتصف او اواخر الثمانينات كانوا يخرجون
للشارع فى حال ورود بلاغ عن حادث بمنطقتهم لكى
يقوموا بعمل تخطيط دقيق للحادث
بعدهاامتنعوا عن ذلك ..والاسباب تكمن انه سابقا كان يفرز شرطى وسيارة شرطة
مع المحقق من نفس الشفت او الزام الذى يصادف نوبته مع المحقق
وكان عدد افراد الزام وقتها يتجاوز عشرة او 15 شرطى و يكون تحت امرته بالخروج





ولكن نظرا للنقص الشديد بافراد المخافر وفى ظل وجود احيانا

فرد او فردين فقط ..امتنع المخفر
عن ذلك والشرطة غير ملزمين بذلك مع المحقق . ..
لكونهم تابعين لمديرية امن المحافظة والمحقق يتبع ادارة اخرى وهى التحقيقات ..
مما حدا بالمحققون بعدم الخروج فهو غير ملزم بالخروج بسيارته الخاصة وادارة التحقيقات لاتوفر له حتى كوبونات بنزين ..!!
كالتى توفرها ادارة المباحث لافرادها للخروج بسياراتهم الخاصة وهى بواقع 160 لتر بنزين اسبوعيا ..
وبقى تخطيط الحادث يعتمد على التخطيط المبدئي لرجال دوريات المرور او النجده
الذين يتوقفون بمكان الحادث والذى يكون غالبا غير دقيق..





تحياتى ..بومحمد ياسين الحساوى :وردة:

تحياتى ..بومحمد بقايا كويتى :وردة:
دمتما بحفظ الرحمن ...
هلا وغلا فيك أخى بوطلال
:وردة:
ها أنت دليتنا على أبواب خلفها عوائق عديدة تحول دون اتمام
العمل على أفضل وجه فى هذه الإدارات

أتمنى أن يعالجها ويقفلها المسؤولون لنرتقى بحسن الأداء
ليتهم ينتبهون لها ويبحثون عن مفاتيحها التى تقفلها للأبد

أحسنت أخى الحبيب بالطرح فهذا من واقع خبرتك العملية

حفظك الله ودمت بخير
:وردة:
 
أعلى