القطبيون ونبيل العوضي والترويج للفكر الاخواني الضال في برنامج ( سواعد الاخاء ) !

الجروان

عضو مميز
القطبيون ونبيل العوضي والترويج للفكر الاخواني الضال في برنامج ( سواعد الاخاء ) !

( 1 )

قناة المجد ــ رمضان 2013
برنامج " سواعد الاخاء " الحلقة 1 ...


المقطع : 04 : 27 / 40 : 7 :

سعد البريك : بعد الأربعين من بداياتك الدعوية إلى بلغت الأربعين ، رحيق التجربة الدعوية في نصيحتك لإخوانك الدعاة ، يعني أفضل شيء تحس إن الإنسان يحتاجه في هالمسيرة اللي مرت يعني مررت بها عقود ، ويش أكثر شيء بالفعل تحسن إنه أكثر عوناً للإنسان على الثبات ، على السداد ، على تجنب الزلل ، من واقع التجربة ؟ .

نبيل العوضي : أول كتاب درسته كان هو أفضل كتاب في الدعوة " أصول الدعوة " لعبدالكريم زيدان ، كنا ونحن صغار نُدرَس في دروس خاصة ، وأفضل كلمة لا زلت إلى اليوم يعني يمكن أشعر إنه كل داعية محتاج إليها زاد الداعية ، " الإيمان العميق ، والاتصال الوثيق ، والفهم الدقيق " ، هالثلات كلمات ، الإيمان العميق ، إيمانك بالله عز وجل ، بالمبدأ اللي أنت تسير عليه ، ثقتك بهذه الدعوة ، الإتصال الوثيق ، علاقتك بالله عز وجل ، من صلاة وخلوات وأخر الليل وقيام الليل ، وله كلام جميل " زيدان " في هذا الكتاب ، والفهم الدقيق ، فليس كل حافظ يفهم ، كثير من الدعاة اليوم يحفظون لكن للأسف ما يفهمون ما يحفظون ، فهذه الثلاث أنا أشعر إنه كل داعية محتاج إليها .

ولو رجع بي الزمان ما خاصمت أحد من الجماعات الإسلامية ولا من الدعاة ، كنا في بداية الدعوة نتحمس ، كنا نختلف كثير مع بعض الجماعات ، وكنت أقرأ كل كتب حسن البنا وسيد قطب وسعيد حوى ومصطفى السباعي ، و و ، نبحث عن الأخطاء فيها ، في بداياتنا سبحان الله ، كنت صغير ستة عشر سنة خمسة عشر سنة هذا العمر ، لكن بعدين أحسست يعني بقناعة أن هذا كله تضييع للأوقات ، وهذا كله ، مع ان كان الجو كله ، الجو انتقاد ، لكن بفضل الله ، الله عصمني من الخوض في هذه الأمور ، ولو رجع بي الزمان ما ضيعت وقتي في هذه الأشياء كلها .

التعليق :

إن التزييف والتضليل الإعلامي سمة بارزة يستعمله " قطبيو الجزيرة " في تضليل الناس وأتباعهم حيث الكذب والإفتراء والزور والبهتان والخداع لمحاصرة الحقيقة .. .. ..

وكلما انتشرت الحقائق بين الناس ألقى أباطرة الخداع أفاعي الزيف والتضليل على أنفاس المغفلين والحمقى والذين هم لا في العير ولا في النفير ، الدعوات الإعلامية المضللة ، ودسوا سموم الكذب في عقول البشر عن طريق التزييف والتزوير .

وهم يظنون أنه كلما زادت وسائلهم الإعلامية في التضليل وتزييف وطمس الحقائق وتغيير الوقائع أنهم يستحوذون على عقول الناس .

لكن هيهات هيهات .... أنى لهم ذلك ، ودعاة السلفية الحقة لهم بالمرصاد .

وهاهم من جديد دعاة القطبية السرورية بدأوا في الترويج لدعوة وأفكارالاخوان المسلمين بعد أن فقدوا الكثير من الأتباع والجهات الممولة لهم مادياً ومعنوياً .

ومــــــن خلال برنامج " سواعد الاخاء " الحلقة 1 اعترف القصاص التكفيري و نجم مسارح ( المولات " الشيطان مول " التجارية ) : " نبيل العوضي " انه درس وتربـــى فـي بداية التزامه على كتاب " أصول الدعوة " لـ " عبدالكريم زيدان " المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في العراق ، وأحد كبار منظري الإخوان المســـلمين ، واعتبر كتابه أفضل كتاب في الدعوة إلى الله ! .

ثم بخبث ولؤم حور الكلام وادعى أنه في بداية التزامه قرأ كتب " البنا وسيد قطب وحوى والسباعي " للرد عليهم .

والسؤال هنا : كيف يعقل هذا التناقض في القول إذ أثبت " نبيل العوضي " على نفسه أنه تربى على كتاب " أصول الدعوة " للدكتور عبدالكريم زيدان .

ونقول : مما لا شك فيه أن من رُبي على الكتاب المذكور رُبي أيضاً على العناية الفائفة بالكتب : ( الحركية !! ) و : ( الروحية !! ) ، ككتب سيد قطب ، ومحمد قطب ، و أحمد الراشد ، وفتحي يكن ، والصاوي ، والغزالي ، والقرضاوي ، وسعيد حوى ، وغيرهم من أئمة الضلال ، حتى إن قياداتهم ومنظريهم كانوا يفرضون على أتباعهم إدمان النظر في تلك الكتب ! .

وهنا لنا وقفة حتى نتعرف على الدكتور عبدالكريم زيدان ... وما أدراكم من هو الدكتور عبدالكريم زيدان ؟! .

( انتمى الى دعوة الإخوان المسلمين في مطلع الخمسينات من القرن الماضي التي أسسها في العراق الاستاذ محمد محمود الصواف .

كتب المقال الافتتاحي في ملحق لواء الاخوان الذي كانت تصدره شعبة الكرخ في جمعية الأخوة الاسلامية بتاريخ 1 رجب 1372 هجرية ، والذي تحدث فيه عن دعوة الإخوان المسلمين التي لا تخرج عن كونها دعوة الإسلام الصحيح ، وبالتالي فإنها نظام شامل ومنهاج كامل لجميع شؤون المسلمين في كل زمان ومكان ، ومن ثم فان حركة الإخوان المسلمين تحقق الهدف الأسمى في نجاح الدولة الاسلامية. واستمر يكتب فيها طوال فترة صدورها.

كان يكتب وينشر مقالاته في مجلة الأخوة الإسلامية في فترة الخمسينيات.

صاغ المنهاج الانتخابي " منهاج الإصلاح كما يراه مرشحكم " الذي صدر عن المراقب العام للإخوان المسلمين في العراق الأستاذ محمد محمود الصراف في انتخابات عام 1958 ، والذي يراه الإخوان أوسع وأشمل وأعمق منهاج طرح في تلك الانتخابات ويعتبر نظرة الإخوان إلى وجوه الإصلاح من منطلق إسلامي صرف.

كان يلقي محاضراته العامة في جامع الأزبك مع الأستاذ الصواف والتي يحضرها الإخوان لاسيما أعضاء شعبة الأعظمية ويدعى لها الشباب وباستمرار.

عام 1954 شارك في معسكر سوارة توكة التربوي في أربيل بشمال العراق ضمن هيئته الإدارية فكان المشرف والموجه.

أصبح عضوا في قيادة الإخوان المسلمين في العراق عام 1958 بعد أن أصدر مجلس شورى الإخوان قرارا ملزما يطلب من الأستاذ الصواف مغادرة العراق رغم معارضة الأستاذ الصواف نفسه ولكنه اضطر للامتثال للأمر الصادر خوفا على حياته من التهديد المباشر من الحكم الجديد على أثر انقلاب 14 تموز " يوليو " 1958 .

وكانت القيادة الجديدة تضم في عضويتها كلا من :

كمال القيسي " مراقب عام وكالة " ، داود العيثاوي ، على صالح السعدون ، سلمان حسين سعيد ، عبدالمنعم صالح العلي العزي " المعروف باسمه المستعار محمد أحمد الراشد " عبدالكريم زيدان ، نعمان عبدالرزاق السامرائي ، عبدالرحمن داود الصميدعي .

في عام 1960 اجتمع مجلس شورى الإخوان مجددا وأجرى الانتخابات التي نتج عنها انتخاب الدكتور عبد الكريم زيدان مراقبا عاما للإخوان المسلمين في العراق .

استمر مراقبا عاما للإخوان المسلمين في العراق إلى تسعينيات القرن الماضي ، على رغم حظر النظام الحاكم في العراق عمل الجماعة لكنها اتخذت صورا سرية جدا وعامة للتعامل مع الواقع الموجود.

غادر العراق عام 1992 وانتقل إلى صنعاء في اليمن ، ولا يزال مقيما هناك ) . نقلاً عن " ويكيبيديا الإخوان المسلمون ... الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الاخوان المسلمين " .

وأضيف وأقول : لقد حاول عبدالكريم زيدان المستحيل حتى لا يدخل في كتابه أقوال لمنظري الاخوان المسلمين ، فكانت كل استدلالاته من أقوال السلف ، وكل ذلك لتمرير الأفكار والآراء الاخوانية ، ولإبعاد الشبهات عنهم ، ومن ثم تربية الشيب والناشئة في الأمة المحمدية على تلك الأفكار الضالة المفسدة ، وبما أن الهوى غلاب فأنه عجز وهوى في نهاية الأمر ... وكما قال الشاعر :

نقلْ فؤدكَ حيثُ شئتَ من الهوى .. .. .. ما الحبُّ إلا للحبيبِ الأولِ
كمْ منزل في الأرضِ يألفه الفتى .. .. .. وحنينُه أبداً لأولِ منزلِ

فما كان منه إلا أنه استدل بقول لـ " سيد قطب " من كتابه " في ظلال القرآن " في ص 288 ـ 289 ، أضف هذا أن كتاب " أصول الدعوة " كتاب مختصر بكل دهاء ومكر ، إذ الأفكار مأخوذة من كتابي " سيد قطب " في " ظلال القرآن " و " معالم في الطريق " .
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
الجروان كاتب فذ وحصيف وما يكتبه لا يفهمه المؤدلجون

اتمنى من الاتباع ان يتفكرو فيما قاله المبدع الجروان ويحررو عقولهم لو قليلا

:وردة:
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
الجروان كاتب فذ وحصيف وما يكتبه لا يفهمه المؤدلجون

اتمنى من الاتباع ان يتفكرو فيما قاله المبدع الجروان ويحررو عقولهم لو قليلا

:وردة:

اخي الكريم قلت ما كنت اود قوله فجزاك الله خير
كلام الاخ جروان حفظه الله
لأصحاب العقول فقط
ومن اذا عرف الحق اتبعه
و الحق ابلج و اضح
و الحمد لله رب العالمين
 

bo a7md

عضو جديد
والله ياخوي احنا ضعنا بين شيوخ الدين

ماندري منو الصح ومنو الغلط

شيوخ الدين بالكويت اغلبهم يحملون فكر الاخوان المسلمين


 

الجروان

عضو مميز
عندما نقرأ مناصرة الأحبة : الكاتب " اجتثاث " والكاتب " النوخذة بوعبدالله " .

نحس بقيمة ما نكتبه ونستشعر أننا نتعاون في نصرة الحق ...........

فجزاكما الله خير الجزاء ، على شد العزائم وشحذ الهمم للعمل الجاد ، والوقوف صفا متراصا في نصرة الدعوة السلفية وكشف زيف أهل البدع والأهواء .
 

ولد البحر

عضو مميز
يا الجروان حضرتك شتبي توصل له ؟
ملأت موضوعا حشوا ولم تصل لنتيجة !
يكفي أنك متناقض جدا في طرحك
فمن ناحية تقول أن الدكتور عبدالكريم زيدان المراقب العام لاخوان العراق
يجعل جميع استدلالاته من كتب السلف ثم تقول أنه ينشر الضلالة
فهل فكر السلف مبني على الضلالة برأيك ؟!!
هذا وأنت تدعي أنك سلفي !!
لا تقل أنك تقصد فكر الاخوان فلست أعلم من الشيخ الالباني رحمه الله الذي يقول أن فكر الاخوان مبني على الكتاب والسنة ودعوة السلف وإن كنا نختلف معهم في التطبيقات في كثير أو قليل
فقولك كل استدلالات زيدان من كلام السلف لينشر الضلالاة فيه تناقض يصك الراس
والغريب أنكم تطرحون مثل هذه المواضيه القابلة للتأجيل في الوقت الذي يقف فيه الاخوان في هذه الايام سدا منيعا ضد أعداء الاسلام من اليهود وعملائهم كالسيسي والبرادعي وعمرو موسى صديق رامي ليفني والاشتراكيين أمثال أبو عيطة القائل لو مجبتوش بنزين وخبز مش عايز يحكمنا ولو أنبياء أو ملايكة !! والعلمانيين والروافض أمثال مؤسس تمرد والصوفية أمثال أبوالعزايم والطييب وعلي جمعة المغتاضين من الدستور المصري الذي اعتمد الشريعة الاسلامية كمرجع وأنهم يعرفون أنه خلال سنوات بعد أن يستقر ويتأصل سيتم اجتثاث كثير من المنكرات بالقانون والدستور من خلال المحاكم وبشكل تدريجي مما جعلهم يجتمعون ويضربون عن قوس واحدة
في الوقت الذي يتصدى الاخوان لكل هؤلاء الاعداء ويضحون ويستشهدون في مصر وفي سوريا يساهمون بشراسة مع اخوانهم السنة في التصدي للعلويين النصيرية والروافض الصفوية والروس الشيوعيين
في هذا الوقت وهذه الظروف تأتي أنت وأمثالك لتصديع الجبهة الداخلية وصرف الناس عن التعاطف معهم ونصرتهم
فانظر يا هداك الله من تخدم ؟ وتقف في صف من ؟ وبإمكانك النصح بهدوؤ دون تخوين وطعن وحير منه تبيان الصواب وحسب ، ثم بعد انتهاء الاخوان من محنتهم في التصدي لأعداء الأمة تعال ابسط لسانك الطويل وثرثر بما شئت من نقد متحريا الزمان والمكان والحال المناسبين عملا بأحكام الشرع في النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بآدابه
هات ما عندك أيها الفاضل
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
نبيل العوضي انسان ناجح

جاهم وتعداهم وهم مكانهم مالهم اي قيمه


لذلك الناجح دائما مايكون له اعداء كثر من ضعاف النفوس


ليس لهم هم وشغل الا هذا الناجح كيف يسقطوه ويشوهون صورته

اسأل الله الهدايه للجميع والمغفره
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير ياخوي الجروان وكثر الله من امثالك


الشيخ نبيل جزاه الله خير وعندة اخطاء

وماذكرة الشيخ نبيل عن دراسة طالب العلم لكتب سيد قطب والمنهج الذي سار عليه هو خطأ ليس
بسهل ولن يمر مرور الكرام على طالب العلم الشرعي

انما حتى عوام المسلمين يتنزه عن دراسة تلك الكتب القطبيه والسروريه

المهم انننا ننشر ونعلم الشباب الدراسة الصحيحة في المنهج قبل خوضهم في كتب اخرى سواء مظلة او فيها خير
وقال غير واحد من السلف وكم مريد للخير لم يصبة

ينبغي على طالب العلم الشرعي في بداية طلبه ان يدرس الكتب التي سار عليها منهاج السلف والتي تكشف لك الشبهات وتنشر علم التوحيد وهو اعضم ماامر الله به وتحذر من الشرك واهله وهو اعضم مانهى الله عنه

ونقلا عن اغلب طلاب العلم والمشايخ ومنهم الشيخ ابن باز وابن عثيمين واغلب علماء السنه والجماعه

انهم قالوا على طالب العلم ان يتعلم في بداية طلبه للعلم كتب التوحيد وان يتدرج بدراسة

كتاب الاصول الثلاثه / وتطهير الجنان عن درن الشرك والكفران

كشف الشبهات

كتاب التوحيد

العقيدة الواسطيه

العقيدة الطحاويه

وكتب الفقه والحديث وغيرها من الكتب التي تعلم طالب العلم مايحتاجة من علم ينفعه ويرفع الجهل به عن نفسه وعن اهله وعن الناس
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
ليس من المعقول ان نقوم بالتنبيه في أكثر من موضوع على من يستخدم لغه غير مناسبه مع إخوته الاعضاء ، أستفزاز تهكم سخريه ،
بل أيضا التهكم والسخريه من علماء الدين ،، وهذا الامر لم يعد مقبولا أبدا لذلك التنبيه للجميع أرجو الالتزام بعرض وجهة النظر بكل إحترام وود تجاه المخالف ، ومن يصر على استخدام تلك اللغه الغير مناسبه فليعذر إدارة الشبكه ان تم تطبيق أقصى عقوبه في حقه
تم نقل مشاركات مخالفه .
 

عجـرّش

عضو بلاتيني
ومــــــن خلال برنامج " سواعد الاخاء " الحلقة 1 اعترف القصاص التكفيري و نجم مسارح ( المولات " الشيطان مول " التجارية ) :



ههههههه اه يا بطني :D

القصاص التكفيري تعودنا عليه

بس شيطان المول هذه اول مره

وش فيها اذا راح مول عالاقل يمكن يهتدى في ايديه بعض من السمرمد :D

احسن من اللي بغرف المغلقه وطايحين له شح وكلام وذم بلحوم الاودام والكنافه


 

الجروان

عضو مميز
( 2 )


إن أي إنسان عندما يبدأ أقواله بأسلوب المكر والخداع والكذب والتلبيس والتدليس ، يكون في موضع الشك والريبة ، وأنا لا أشك في مكر وخبث " نبيل العوضي " من منطلق تتبعي له منذ سنوات ، وأثبت ذلك بالرد عليه بعدة مقالات نشرتها في المنتديات الحوارية .


1 ـــ بعد بيان الأدعياء الكذبة : ( النشمي , نبيل , المذكور , الطواري , العلي , الياسين , السند ) نقول :
http://m-noor.com/showthread.php?t=13244


2 ـــ ( نبيل العوضي ) مع إدعائه نصرة ( أهل دماج ) إلا أنه طعن فيهم من طرف خفي وأوجد للحوثيين الكثير من المبررات !.
http://m-noor.com/showthread.php?t=9995


3 ـــ رد افتراءات نبيل العوضي والدفاع عن المشايخ الجامي ومقبل وربيع .
http://m-noor.com/showthread.php?t=9726


وعليه ما أراد " نبيل العوضي " من ذلك إلا الترويج لكتب أؤلئك الضلال ولفكر الاخوان المسلمين من جديد ، واللمز والطعن في مشايخ الدعوة السلفية الحقة من طرف خفي .


وأثبتُ ذلك يقيناً ما اورده من الأفكار والآراء من كتاب " أصول الدعوة " للدكتور عبدالكريم زيدان ... .. .. مع ما يتوافق مع أفكار وآراء القطبي السروري " نبيل العوضي " ومن خلال نشره ذلك في محاضراته ولقاءاته المتلفزة وتحركاته المشبوة ما يلي :



1 ـــ قال المؤلف الدكتور عبدالكريم زيدان ، في كتابه " أصول الدعوة " في ص 93 : ( وهذا المعنى الواسع للعبادة يقتضي أن يجعل المسلم أقواله وأفعاله وتصرفاته وعلاقاته مع الناس على وفق ما جاءت به الشريعة الإسلامية ، والمسلم لا يستطيع أن يصوغ حياته هذه الصياغة الإسلامية إلا إذا كان المجتمع الذي يعيش فيه منظماً على نحو يسهل عليه هذه الصياغة أي أن يكون مجتمعاً اسلامياً صحيحاً . فإن لم يكن كذلك بأن كان مجتمعاً جاهلياً صرفاً ، أو مجتمعاً مشوباً بمعاني الجاهلية ، فإن المسلم لا يستطيع فيه أن يحيا الحياة الإسلامية المطلوبة أو يتعذر عليه ذلك . ولهذا يأمر الإسلام بالتحول من المجتمع الجاهلي إلى المجتمع الإسلامي ، ما دام عاجزاً عن إزالة جاهليته ) .


2 ـــ قال في ص 95 : ( وإذا كان الفرد مسؤولا عن اصلاح المجتمع وإزالة فساده ، فما هو الميزان لصلاحه وفساده والجواب ، أن المجتمع الصالح هو المجتمع الإسلامي أي القائم على أساس العقيدة الإسلامية التي ينبثق عنها النظام الاجتماعي الإسلامي ، الذي ينظم شؤونه المختلفة والذي بينا بعض خصائصه . والمجتمع الفاسد هو الذي يقوم على غير أساس العقيدة الإسلامية ولا يحكمه النظام الاجتماعي ، وتشيع فيه المنكرات، وهو الذي يسميه الإسلام بالمجتمع الجاهلي . وبكلمة أخرى المجتمع الصالح هو القائم على معاني الإسلام وأفكاره ومناهجه والتي تطبق فيه أحكامه والمجتمع الفاسد بخلافه ) .


3 ـــ قال في ص 303 : ( أمثلة على شبهات أهل الباطل والرد عليها

- أولاً : الطعن بالدعاة : ) .


4 ـ قال في ص 307 : ( ابتعاد الداعي عن الشبهات
وإذا كان أهل الباطل يثيرون الشبهات ويفترون الاكاذيب في وجه الدعوة وضد الداعي ، فعلى الداعي ان يبتعد عن مواضع الشبهات حتى لا يتعلق المبطلون بها ويتخذونها تكأة لافترائهم ) .


5 ـــ قال في ص 321 : ( وإذا جاز هذا النوع من الاعتزال جاز ما دونه كالهجر وعدم المخالطة والتوقف عن نشر الدعوة الى حين ، نزولاً عند حكم الضرورة ، وفي هذه الحالة ينبغي للداعي أن ينشغل بنفسه ويقبل على عبادة ربه ويتأمل في أمور الدعوة والافتكار فيها ، الى أن يزول ما دعاه الى الاعتزال ) .


6 ـــ قال في ص 326 : ( معالم النظام الجماعي في الشريعة الإسلامية

ومعالم النظام في الشريعية الإسلامية للعمل الجماعي في مجال الدعوة الى الله كثيرة ويجب مراعاتها والاهتمام بها، فمن هذه المعالم :

أولاً : لا بد لكل جماعة من رئيس ، تلك حقيقة قررتها الشريعة وأمرت بها ويؤيدها الواقع ويدركها العقل السليم ) .


7 ـــ وقال في ص 327 : ( المقصود من الامارة

والمقصود من اتخاذ الأمير أو الرئيس للجمع القليل أو الكثير ، جريان أمور المجتمعين على نسق واحد ورأي واحد . ولا يتحقق هذا المقصود إلا بطاعة الجماعة للرئيس عند اختلاف الآراء، وإلا لم يكن للإمرة معنى ولا فائدة ) .


8 ـــ وقال في ص 327 : ( ضرورة الطاعة

والطاعة للرئيس ضرورية في كل عمل ، وهي أشد ضرورة لعمل الجماعة ) .


9 ـــ وقال في ص 329 : ( كما يجب على الرئيس أن يسعى الى بقاء عزيمتهم على العمل في الدعوة الى الله تعالى وان يمنع عنهم المثبطات والمفترات وما يوهن عزائمهم ويفت في أعضادهم ) إ . هـ .


وبما أن الهوى غلاب ... وهو ما يثبت انتماء " نبيل العوضي " إلى التنظيم الاخواني ، فإنه لم تمضي إلا ( 11 ) يوماً من بث الحلقة الأولى من برنامج " سواعد الاخاء " في أول ليلة من ليالي رمضان المبارك 1434 هـ على فضائيةالمجد " و فضائية " الرسالة " ! .


حتى أعاد " نبيل " الترويج للفكر الاخواني مرة أخرى على
فضائية " روتانا خليجية " ...
برنامج : " في الصميم " .
تقديم : عبدالله المديفر .
الحلقة : 12 ـ رمضان 1434 هـ ـ يوليو 2013 م .



المقطع : 59 : 03 : 1 / 42 : 06 : 0


( نبيل العوضي : أذكر واحنا صغار كنا نقرأ كتاب " أصول الدعوة " لعبدالكريم زيدان ، كان يقول من زاد الداعية ، ثلاث أشياء ، الإيمان العميق ، والاتصال الوثيق ، والفهم الدقيق .


عبدالله المديفر : لو تعيدها لي .


نبيل العوضي : إيمان عميق ، اتصال وثيق ، فهم دقيق ، لما عندك إيمان ، من الإيمان تؤمن أن طريقك اللي قاعد تمشي فيه صح ، عندك قناعة بعملك ومبدئك ، اتصال وثيق بالعبادات بينك وبين الله ، فهم دقيق مو كل عالم فاهم ، مو كل حافظ فاهم ، وطبعاً تحته فصول ، من أروع الكتب هو بالمناسبة اسمه " أصول الدعوة " لعبدالكريم زيدان ، كنا وإحنا صغار ندرسه ) .
 
احذروا من الكاتب الذي يدعى بـ " الجروان " ، فقد هاجم من قبل فضيلة الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم إمام الحرم المكي بتهم زائفة ومضللة !! وقد هاجم غيره من الشيوخ فماذا تنتظرون منه ؟

أنا لست من المعجبين بالشيخ نبيل العوضي ولا أتابعه كثيراً ، نعم لديه أخطاء لكنه في النهاية من البشر ، وليس إلى درجة تصل بنا أن نصفه بالخبث واللؤم .
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
أعلى