فراق على .. في ذكرى استشهاد أسد الله الغالب

غيث

عضو مخضرم
وكأنك صايد الحركة
الامام ليس طرزان الامر يعتمد على الظروف و الاحداث و اثبات الحجة على الخصوم و اثبات المظلومية
بعدين بالنسبة لتقديس الصحابة
في الأنوار النعمانيه الجزء الثانى ص 90
قام رجل من أهل المسجد فقال له يا إبن أبى طالب سحرت اهل الحجاز
وأتيت تسحر أهل العراق بتاويلك القران فرمقه عليه السلام(أى علي)
فرمقه بطرفه فإذا هو قد صار غرابا أبقع فصار من بين القوم
ووقع على حايط المسجد يزعق والناس ينظرون اليه

في كتاب بحار الأنوار ج33 ص282
صاح زيد بن كثير المرادي وقال: يا أمير المؤمنين تقول بالامس وأنت تجهز إلى معاوية وتحرضنا على قتاله
ويحتكم إليك الرجلان في الفعل فتعجل عليك أحدهما في الكلام فتجعل رأسه رأس الكلب فيستجير بك فترده بشرا سويا ! !
ونقول لك: ما بال هذه القدرة لا تبلغ معاوية فتكفينا شره فتقول لنا: وفالق الحبة وبارئ النسمة
لو شئت أن أضرب برجلي هذه القصيرة صدر معاوية فأقلبه على أم رأسه لفعلت فما بالك لا تفعل ؟
ما تريد إلا أن تضعف نفوسنا فنشك فيك فندخل النار. فقال أمير المؤمنين عليه السلام لافعلن ذلك ولاعجلنه على ابن هند.
;) فمد رجله على منبره فخرجت عن أبواب المسجد وردها إلى فخذهوقال: معاشر الناس أقيموا تاريخ الوقت وأعلموه فقد
ضربت برجلي هذه الساعة صدر معاوية فقلبته عن سريره على أم رأسه فظن أنه قد أحيط به فصاح
يا أمير المؤمنين فأين النظرة فرددت رجلي عنه وتوقع الناس ورود الخبر من الشام وعلموا أن أمير المؤمنين لا يقول إلا حقا
فوردت الاخبار والكتب بتاريخ تلك الساعة بعينها من ذلك اليوم بعينه أن رجلا جاءت من ناحية الكوفة
ممدودة متصلة فدخلت من أيوان معاوية والناس ينظرون
حتى ضربت صدره فقلبته عن سريره على أم رأسه
فصاح: يا أمير المؤمنين وأين النظرة ؟ وردت تلك الرجل عنه وعلم الناس
ما قال أمير المؤمنين عليه السلام حقا.

حتى طرزان ماتوصل رجله من الكوفة إلى الشام
:Dما كان يسويها إلا بباي وحد رجله 20 متر اما انها تروح اكثر من الف كيلو :pصراحه قويه
طرزان مايسويها شر البلية مايضحك وانا اقرأ تذكرت علك ابو رجل قديم مدري لحقتوا عليه او لا :confused:
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
في الأنوار النعمانيه الجزء الثانى ص 90
قام رجل من أهل المسجد فقال له يا إبن أبى طالب سحرت اهل الحجاز
وأتيت تسحر أهل العراق بتاويلك القران فرمقه عليه السلام(أى علي)
فرمقه بطرفه فإذا هو قد صار غرابا أبقع فصار من بين القوم
ووقع على حايط المسجد يزعق والناس ينظرون اليه

في كتاب بحار الأنوار ج33 ص282
صاح زيد بن كثير المرادي وقال: يا أمير المؤمنين تقول بالامس وأنت تجهز إلى معاوية وتحرضنا على قتاله
ويحتكم إليك الرجلان في الفعل فتعجل عليك أحدهما في الكلام فتجعل رأسه رأس الكلب فيستجير بك فترده بشرا سويا ! !
ونقول لك: ما بال هذه القدرة لا تبلغ معاوية فتكفينا شره فتقول لنا: وفالق الحبة وبارئ النسمة
لو شئت أن أضرب برجلي هذه القصيرة صدر معاوية فأقلبه على أم رأسه لفعلت فما بالك لا تفعل ؟
ما تريد إلا أن تضعف نفوسنا فنشك فيك فندخل النار. فقال أمير المؤمنين عليه السلام لافعلن ذلك ولاعجلنه على ابن هند.
;) فمد رجله على منبره فخرجت عن أبواب المسجد وردها إلى فخذهوقال: معاشر الناس أقيموا تاريخ الوقت وأعلموه فقد
ضربت برجلي هذه الساعة صدر معاوية فقلبته عن سريره على أم رأسه فظن أنه قد أحيط به فصاح
يا أمير المؤمنين فأين النظرة فرددت رجلي عنه وتوقع الناس ورود الخبر من الشام وعلموا أن أمير المؤمنين لا يقول إلا حقا
فوردت الاخبار والكتب بتاريخ تلك الساعة بعينها من ذلك اليوم بعينه أن رجلا جاءت من ناحية الكوفة
ممدودة متصلة فدخلت من أيوان معاوية والناس ينظرون
حتى ضربت صدره فقلبته عن سريره على أم رأسه
فصاح: يا أمير المؤمنين وأين النظرة ؟ وردت تلك الرجل عنه وعلم الناس
ما قال أمير المؤمنين عليه السلام حقا.

حتى طرزان ماتوصل رجله من الكوفة إلى الشام
:Dما كان يسويها إلا بباي وحد رجله 20 متر اما انها تروح اكثر من الف كيلو :pصراحه قويه
طرزان مايسويها شر البلية مايضحك وانا اقرأ تذكرت علك ابو رجل قديم مدري لحقتوا عليه او لا :confused:

ليس بالضرورة ان تكون هذه الاحاديث صحيحة.
وبالطبع لا طعن بمؤلفي هذه الكتب لكن لا يوجد لدينا صحيح كامل وهذا دور العلماء
المختصين في علم الرجال و الخ لمعرفة صحة الاحاديث من عدمها
 

مواطن طبيعي

عضو مميز
ليس بالضرورة ان تكون هذه الاحاديث صحيحة.
وبالطبع لا طعن بمؤلفي هذه الكتب لكن لا يوجد لدينا صحيح كامل وهذا دور العلماء
المختصين في علم الرجال و الخ لمعرفة صحة الاحاديث من عدمها


لا يوجد لديكم صحيح كامل ؟؟؟؟

وقفت على هالكتاب

( حتى القرآن عندكم ليس صحيحاً كاملاً)

مذهبكم اختراع وتأليف بشري يجيد الالتفاف والمراوغه

فقط
 

مجبوس لحم

عضو فعال
ثلاثه بعد ؟!
بعظمتك يا الله 1
بنبوتك يا محمد 2
بولايتك يا علي3

الا تكفي عظمة الله تبارك وتعالى لينجلي همك ؟

أبيت الا ان تشرك به ... تعالى الله عنك وعن شركك

والله لا اراك الا ضالاً

يقولك أن ابليس كان أول وهابي مٌوحد في الدنيا لأنه رفض السجود لآدم وأصر على السجود لله مباشرة دون وسيلة :D

ويبدو أن الوهابية يتعلمون أصول التوحيد من ابليس
 

غيث

عضو مخضرم
ليس بالضرورة ان تكون هذه الاحاديث صحيحة.
وبالطبع لا طعن بمؤلفي هذه الكتب لكن لا يوجد لدينا صحيح كامل وهذا دور العلماء
المختصين في علم الرجال و الخ لمعرفة صحة الاحاديث من عدمها

شكراً لك يازميلي ولكن من المعتمد لديكم من العلماء الذي تأخذون بقوله بتضعيف الاحاديث وفلترتها
 

غيث

عضو مخضرم
يقولك أن ابليس كان أول وهابي مٌوحد في الدنيا لأنه رفض السجود لآدم وأصر على السجود لله مباشرة دون وسيلة :D

ويبدو أن الوهابية يتعلمون أصول التوحيد من ابليس

وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم
فالطلب من الله بسجود الملائكة وابليس
ولكن اين طلب الله للسجود للحسين وعليا رضي الله عنهم
لعن الله الوهابية والرافضه :) اعلم بانك لاتعرف من هم الوهابيين بجهل
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شكراً لك يازميلي ولكن من المعتمد لديكم من العلماء الذي تأخذون بقوله بتضعيف الاحاديث وفلترتها

السيد الخوئي لكن الامر مفتوح لكل صاحب علم واجتهاد معروف في الاوساط العلمية الدينية
يعني تجيب ياسر الحبيب و يقوي و يضعف الاحاديث ؟! في العادة هنا الجمهور لا يهتم بكلامه
 

مواطن طبيعي

عضو مميز
يقولك أن ابليس كان أول وهابي مٌوحد في الدنيا لأنه رفض السجود لآدم وأصر على السجود لله مباشرة دون وسيلة :D

ويبدو أن الوهابية يتعلمون أصول التوحيد من ابليس

ياخي افحمتني بغدم معرفتك

صج انك مجبوس لحم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

غيث

عضو مخضرم
نعم هذه نفس فكرتنا الكتاب الصحيح هو القرأن الكريم
رد جيد :إستحسان:

السيد الخوئي لكن الامر مفتوح لكل صاحب علم واجتهاد معروف في الاوساط العلمية الدينية
يعني تجيب ياسر الحبيب و يقوي و يضعف الاحاديث ؟! في العادة هنا الجمهور لا يهتم بكلامه
ولكن أرى تناقض عجيب !! تقول القرآن صحيح ويقول من اثنيت عليه وهو ابعد مايكون عن الثناء

منهـاج البراعه في شرح نهج البلاغة الجزء 2
لا بدّ أن يعلم أنّ القرآن الذي نزل به الرّوح الأمين على سيّد المرسلين صلوات اللّه عليه و آله أجمعين هل هو ما بين الدّفتين و ما وصل إلينا و تناولته أيدينا أم لا
الخوئي
بل الواصل إلينا بعض القرآن و أنّ القرآن الأصيل الذي نزل به جبرئيل
قد حرّف و بدّل و زيد عليه و نقص عنه ، اختلف فيه الأصحاب

=============
نأتي لذلك الفقيه


من موقع مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=3075


مسائل في الستر والنظر والعلاقات
سؤال 761: وهل يجوز للمرأة أن تنظر إلى رجل من محارمها إلى ما بين السرة والركبة (ما عدا القبل والدبر والبيضتين) بدون تلذذ وريبة؟

الخوئي: لا بأس به في الصورة المفروضة، والله العالم.

سؤال 763: هل أن كشف المرأة لما أوجب الله عليها ستره كالشعر والساق مثلا، وخروجها بهذه الكيفية في الشوارع مع رؤية الرجال لها، وعدم اكتراثها بذلك، هل أن هذه الامارات كافية في الحكم عليها بأنها من اللاتي لا ينتهين إذا نهين عن التكشف؟

الخوئي: إذا أفادت اطمينانا له بالصفة فلا بأس، والله العالم.

سؤال 780: ما حكم حلق أو رفع جميع شعر الجسد، وهل هو تشبها بالنساء أم لا؟ وما حكم تزجيج الحواجب للرجال؟

الخوئي: لا بأس به في كلا الفرضين، والله العالم.

سؤال 782: هل يجب على الرجل ستر بدنه عن النساء في حالة علمه بنظرهن اليه؟

الخوئي: لا يجب عليه ذلك، والله العالم.

سؤال 783: هل يجب على المرأة التي لا يرغب في نكاحها لكبر سنها أن تستر نفسها بالستر الشرعي الواجب على المرأة، عند وجود الرجل الاجنبي؟

الخوئي: لا يجب إذا لم تفعل الزينة معها، والله العالم.

سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟

الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم.


سؤال 787: لو قطع ذكر ميت كافر، هل يحرم النظر اليه؟

الخوئي: لا يحرم ذلك، والله العالم.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
رد جيد :إستحسان:


ولكن أرى تناقض عجيب !! تقول القرآن صحيح ويقول من اثنيت عليه وهو ابعد مايكون عن الثناء

منهـاج البراعه في شرح نهج البلاغة الجزء 2
لا بدّ أن يعلم أنّ القرآن الذي نزل به الرّوح الأمين على سيّد المرسلين صلوات اللّه عليه و آله أجمعين هل هو ما بين الدّفتين و ما وصل إلينا و تناولته أيدينا أم لا
الخوئي
بل الواصل إلينا بعض القرآن و أنّ القرآن الأصيل الذي نزل به جبرئيل
قد حرّف و بدّل و زيد عليه و نقص عنه ، اختلف فيه الأصحاب

=============
نأتي لذلك الفقيه


من موقع مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=3075


مسائل في الستر والنظر والعلاقات
سؤال 761: وهل يجوز للمرأة أن تنظر إلى رجل من محارمها إلى ما بين السرة والركبة (ما عدا القبل والدبر والبيضتين) بدون تلذذ وريبة؟

الخوئي: لا بأس به في الصورة المفروضة، والله العالم.

سؤال 763: هل أن كشف المرأة لما أوجب الله عليها ستره كالشعر والساق مثلا، وخروجها بهذه الكيفية في الشوارع مع رؤية الرجال لها، وعدم اكتراثها بذلك، هل أن هذه الامارات كافية في الحكم عليها بأنها من اللاتي لا ينتهين إذا نهين عن التكشف؟

الخوئي: إذا أفادت اطمينانا له بالصفة فلا بأس، والله العالم.

سؤال 780: ما حكم حلق أو رفع جميع شعر الجسد، وهل هو تشبها بالنساء أم لا؟ وما حكم تزجيج الحواجب للرجال؟

الخوئي: لا بأس به في كلا الفرضين، والله العالم.

سؤال 782: هل يجب على الرجل ستر بدنه عن النساء في حالة علمه بنظرهن اليه؟

الخوئي: لا يجب عليه ذلك، والله العالم.

سؤال 783: هل يجب على المرأة التي لا يرغب في نكاحها لكبر سنها أن تستر نفسها بالستر الشرعي الواجب على المرأة، عند وجود الرجل الاجنبي؟

الخوئي: لا يجب إذا لم تفعل الزينة معها، والله العالم.

سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟

الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم.


سؤال 787: لو قطع ذكر ميت كافر، هل يحرم النظر اليه؟

الخوئي: لا يحرم ذلك، والله العالم.

في البداية

جدلية تحريف القران منتهين منها

هناك من الطائفتين من كتب حول تحريف القرأن خصوصا من القدماء منهم لكن علماء الطائفتين في العصر

الحالي يقولوا القرأن كامل و صحيح و غير محرف .انتهى.

وكتاب السيد الخوئي « البيان في تفسير القرآن »واضح و قيم في عدم تحريف القرأن.

بالنسبة لما اوردته عن احكام اللمس و العورة والخ فهذه احكام تتعلق بالفقة

قد استنكر شخصيا وذاتيا لبعض الاحكام لكنه في النهاية انا لم اتعمق و ادرس الفقة

ولا اتوقع انت كذلك. فلنترك هذه الامور للمختصين.
 

غيث

عضو مخضرم
في البداية

جدلية تحريف القران منتهين منها

هناك من الطائفتين من كتب حول تحريف القرأن خصوصا من القدماء منهم لكن علماء الطائفتين في العصر

الحالي يقولوا القرأن كامل و صحيح و غير محرف .انتهى.

وكتاب السيد الخوئي « البيان في تفسير القرآن »واضح و قيم في عدم تحريف القرأن.

بالنسبة لما اوردته عن احكام اللمس و العورة والخ فهذه احكام تتعلق بالفقة

قد استنكر شخصيا وذاتيا لبعض الاحكام لكنه في النهاية انا لم اتعمق و ادرس الفقة

ولا اتوقع انت كذلك. فلنترك هذه الامور للمختصين.


- حين تقول جدلية التحريف منتهين منها والطائفتين قالت بتحريف القرآن بل الشيعة وحدهم من قال بتحريف القرآن ومن قال بتحريف القرآن فهو فاجر
وثنائك على الخوئي بعد مابينت لك قوله في التحريف اما انك لاتفقه القول واما لا تقرأ ما اكتب وتُجادل مجرد المدافع عن تلك الشخصيات
راجع ردي السابق من كلام الخوئي
-حكام اللمس والعوره مجرد طلب ابسط قواعد الفقه
وهو الزام المدعي بالبينه والتوضيح من اين إستنبط حكمه
-وإزالة الضرر ومعروف لمس العوره باب للشيطان
فوجب دفع المفاسد
ومع هذا اجد لك العذر في عدم قدرتكم على مناقشتهم فمجرد طلب الدليل او مناقشة المعمم خط أحمر
لايُسمح لكم في ابسط حق حتى لاتقولوا لتلك العمائم هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
فيزج لكم الدجل وقدح الكذب ويجب عليكم مرغومين التصديق بها
فتأتي أنت يازميلي لتقتبس دور المعمم
ولا تعلم بأن كل قول منكر يُرد عليه وإنكار ذلك القول
وكل المسائل الشاذه يُطلب التوضيح بها بوجود الدليل او إنكارها
-فما نتمتع فيه من مناقشة العلماء لاتتمتع فيه أنت وغيرك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
- حين تقول جدلية التحريف منتهين منها والطائفتين قالت بتحريف القرآن بل الشيعة وحدهم من قال بتحريف القرآن ومن قال بتحريف القرآن فهو فاجر
وثنائك على الخوئي بعد مابينت لك قوله في التحريف اما انك لاتفقه القول واما لا تقرأ ما اكتب وتُجادل مجرد المدافع عن تلك الشخصيات
راجع ردي السابق من كلام الخوئي
-حكام اللمس والعوره مجرد طلب ابسط قواعد الفقه
وهو الزام المدعي بالبينه والتوضيح من اين إستنبط حكمه
-وإزالة الضرر ومعروف لمس العوره باب للشيطان
فوجب دفع المفاسد
ومع هذا اجد لك العذر في عدم قدرتكم على مناقشتهم فمجرد طلب الدليل او مناقشة المعمم خط أحمر
لايُسمح لكم في ابسط حق حتى لاتقولوا لتلك العمائم هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
فيزج لكم الدجل وقدح الكذب ويجب عليكم مرغومين التصديق بها
فتأتي أنت يازميلي لتقتبس دور المعمم
ولا تعلم بأن كل قول منكر يُرد عليه وإنكار ذلك القول
وكل المسائل الشاذه يُطلب التوضيح بها بوجود الدليل او إنكارها
-فما نتمتع فيه من مناقشة العلماء لاتتمتع فيه أنت وغيرك

وهل تستطيع مناقشة علمائكم ؟؟ خصوصا ما كتبه القدماء منهم ومن توفاه الله ؟؟!
 

غيث

عضو مخضرم
وهل تستطيع مناقشة علمائكم ؟؟ خصوصا ما كتبه القدماء منهم ومن توفاه الله ؟؟!

قلت الطائفتين تقول بتحريف القرآن ووصفتك بوصف دقيق ولكن تم مسح الوصف
وحين ما اقول الرافضة هذا لايعني الشيعة وحين مايأتي شخص بقول ليس موجود هذا يعني تدليس وكذب
اما مناقشة علمائنا نعم اما من انتقل إلى جوار الرحمن نناقش مانُقل عنهم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
قلت الطائفتين تقول بتحريف القرآن ووصفتك بوصف دقيق ولكن تم مسح الوصف
وحين ما اقول الرافضة هذا لايعني الشيعة وحين مايأتي شخص بقول ليس موجود هذا يعني تدليس وكذب
اما مناقشة علمائنا نعم اما من انتقل إلى جوار الرحمن نناقش مانُقل عنهم



عفوا البعض اصلا ليسوا من اهل السنة و الجماعة بل من الطائفة الوهابية الصحراوية المنحرفة.

و يأتون و يتجادلون مع الروافض ؟!!
 

غيث

عضو مخضرم
عفوا البعض اصلا ليسوا من اهل السنة و الجماعة بل من الطائفة الوهابية الصحراوية المنحرفة.

و يأتون و يتجادلون مع الروافض ؟!!


لعن الله الوهابية ولعن الله الرافضة
اعلم بانك تجهل ماهي الوهابية فرقه ضاله مضله
مندثره لايوجد احد منها في وقتنا الحالي
الحمدلله الذي جعلنا ليس من اهل التقيه
حتى لايقول عني زميلي انت تتقي
 
أعلى