لقاءات كويتية اللقاء التاسع عشر: النائب السابق عبدالرحمن العنجري

حنفي سرحان

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم


اتشرف بهذه الاطلالة من ضيفنا الكريم النائب الحر عبدالرحمن العنجري ..


1- أتمنى ان تتحقق كلمة العم بوعبدالعزيز في يوم من الايام وتكون اول رئيس وزراء شعبي للكويت، سؤالي الاول: ماهي أول خطوة ستتخذها لو كنت رئيس الوزراء ؟
2- أين يرى بومشاري نفسه بين التيارات السياسية الحالية ؟ والقصد هل سيظل مستقل ؟ ام يؤسس تيار جديد او يكون مع الشعبي او كتلة العمل الوطني ؟
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير لكم أعضائنا الكرام على هذه المشاركات الرائعة والقيمة...

الموضوع مغلق حالياً لكي يتسنى للضيف الكريم الرد على أسئلتكم والتي سننقلها له وننقل ردوده عليها قريباً بإذن الله تعالى.
 
ونعم ومليون نعم في النائب السابق عبدالرحمن العنجري
اختيار موفق ومشكورين وزمان عنك يا شبكتنا .. وعدنا لعيون ابومشاري

اسئلتي إلى النائب السابق الفاضل عبدالرحمن العنجري:

1- ألا تعترفون أنتم أعضاء المعارضة والأغلبية السابقة أنكم خسرتم معركة المقاطعة والصوت الواحد مع السلطة؟ وأنكم قللتم من قدرة الحكومة على المناورة وعدم ارتكاب الأخطاء الفادحة؟
الصراع السياسي لا يتوقف على معركة أو محطة وانما يتأثر بتطورات وحقائق موضوعية وواقعية على الارض، لدينا موقف سياسي وايمان وبقتاعة بأن مرسوم الضرورة بالصوت الواحد قد اتخذ عن طريق اغتصاب إرادة الشعب.

2- بعد حكم المحكمة الدستورية الأخير أنتهت المخارج الدستورية والقانونية ولم يبق إلا الحلول السياسية فهل انتم جاهزون لدفع ثمن الحلول السياسية أم لا؟
نحن جاهزون الآن بأن نتقدم بمشروع سياسي ذو رؤية وأهداف واستراتيجية وسوف يطرح على جميع القوى السياسية والرأي العام ونريد من المواطن أن يشارك في التجمعات القادمة لأجل المشروع وليس للأشخاص.
 
التعديل الأخير:
السيد النائب السابق عبدالرحمن العنجري:

شاركت في استجواب وزير المالية السابق ووزير النفط الحالي مصطفى الشمالي في مجلس 2012
وقدم الشمالي استقالته قبل جلسة طرح الثقة وبعد حل المجلس وتغيير النظام الانتخابي ومقاطعتكم
تمت إعادة توزير الشمالي مرة أخرى وزيراً للمالية ثم (رقي) وأصبح وزيراً للثروة (الوحيدة) لدولة الكويت
وهي النفط. بعيداً عن المجاملات السياسية وأنا من متابعتي لك أعلم بأنك لا تجامل أحداً في قول الحقيقة
لماذا تمت إعادة توزير مصطفى الشمالي ولماذا له هذه الحظوة التي لا تتوفر حتى لبعض أبناء الأسرة
الحاكمة؟؟ هل من تفسير مقنع؟
المعنى في قلب الشاعر فمن أعاده وزيرا قد يكون نوع من العناد السياسي وقد يكون رسالة الى الشعب الكويتي بأن نحن من نقرر من يكون وزيرا أم لا وربما أنه يطيع الأوامر من غير تردد، وفلسفة اتخاذ القرار في مجلس الوزراء تختلف عن فلسفة القرار في دولة ديمقراطية عريقة ومحترمة ولذلك فإن ثقافة مجلس الوزراء تسير بالطريقة العشائرية التقليدية العربية.
 
النائب السابق السيد/ عبد الرحمن فهد العنجري المحترم
تحية طيبة وبعد،،،

بداية أشكر إدارة المنتدى وأشكرك على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة معك وأرغب بأن أعبر عن شكري لكم كا أغلبية معارضة فيما أبديتموه من عمل وقول لما هو في مصلحة الوطن و المواطن.

السؤال الأول: هل من الممكن أن تشرح لنا ما أمكن لتصورك الخاص في كيفية إنشاء وتشكيل الحكومة المنتخبة؟
الحكومة المنتخبة قد تكون رئاسية وقد تكون برلمانية، والدستور الكويتي انحنى الى الديمقراطية البرلمانية وهذا يتطلب انشاء الاحزاب السياسية ونزولها الى الساحة ببرامج ومن ثم الحزب الذي يحصد مقاعد الاغلبية يشكل الحكومة، على سبيل المثال المغرب (ولا نريد ان نذهب بعيدا الى اسبانيا وبريطانيا) ولكن في الوقت نفسه يحق للأمير بناء على المادة ٥٦ من الدستور ان يعين رئيس وزراء من خارج الاسرة ويكون عضوا منتخبا في البرلمان.

السؤال الثاني: ما هي خطواتكم القادمة لتحريك المطالب الشعبية المحلية والإصلاح السياسي في البلد؟
كما جاوبت في السؤال السابق (نحن جاهزون الآن بأن نتقدم بمشروع سياسي ذو رؤية وأهداف واستراتيجية وسوف يطرح على جميع القوى السياسية والرأي العام ونريد من المواطن أن يشارك في التجمعات القادمة لأجل المشروع وليس للأشخاص) وكذلك نريد لهذا المشروع ان يتم تداوله لدى الرأي العام والنخب والشارع السياسي بالاضافة الى جميع التيارات السياسية.
 
أستاذ عبدالرحمن
حبيت اعرف ماهو رأيك بمكونات المجلس الحالي
أي أنه يمثل جميع أطياف المجتمع من كل القبائل والعوائل والمذاهب
ولأول مرة في حياة المجالس البرلمانية بالكويت أن يأتي بمجلس بمثل هذا التنوع
الفريد وهل السبب هو الصوت الواحد..؟
وشكرآ
الصوت الواحد بدون شك هو اسوأ من قانون الـ ٢٥ دائرة واصبح فرز النتائج فئويا وطائفيا وليس سياسيا ومن أعتقد بأن المجلس سيكون مفكك وضعيف بسبب وصول النائب الى البرلمان بأعداد بسيطة جدا لا تتعدى ١.٥٪ فيصبح هاجسه مراعاة هذه الاعداد الصغيرة وليس طرح سياسي مهني يكون في ذهنه مشروع الدولة والمواطنة.
 
ما هو سبب مقاطعة الأغلبية هل هو الصوت الواحد ؟ أم للإنفراد في اتخاذ القرار!؟
موقف سياسي بسبب انفراد السلطة واغتصابها لحق الشعب في صياغة واختيار نظام انتخاب السلطة التشريعية.
 
تحية للنائب السابق عبدالرحمن العنجري

لدي سؤال واحد

من قال لكم ك "كتلة معارضة" بأن الكويتيون مع الحكومة المنتخبه حتى تطالب الكتلة برئيس وزراء شعبي وحكومة منتخبه ؟

وأيضا تبيان للنائب السابق لأمر مهم

بالكويت تعدد مواقف بالنسبة للديموقراطية

أختصره بأربع شرائح
الأولى
شريحة ترى أن ديموقراطيتنا الحالية ديموقراطية عوراء وتحتاج إنفتاح أكثر كرئيس حكومة منتخب وحكومة منتخبه كامله وإشهارالأحزاب.

والثانية

شريحة ترى بأن الديموقراطية الحالية ممتازه ولايشوبها أي شائبه

والثالثه
شريحة ترى بأن الديموقراطية الحالية تحتاج تقليم أظافر لأن بعض من الناس يعتقد بأن أسلوب التطاول والتجريح هو قمة الديموقراطية

الرابعه

الشريحة الرابعة ترى بأن الكويت أجمل بدون ديموقراطية .

بالكويت كما أسلفت تعدد مواقف بهذا الشأن ,, فعلى أي أساس إتجهت المعارضة بالمطالبة برئيس مجلس وزراء شعبي ؟
.

تحياتي وحياك الله

المشروع السياسي القادم الذي سوف يطرح على الرأي العام والقوى السياسية يتضمن الدائرة الواحدة والقوائم النسبية واشهار الاحزاب وهذا يؤدي الى الحكومة البرلمانية المنتخبة وبالاخير ندرك بأن الصراع السياسي الآن غير متكافئ ولكن هذا لا يمنع ان نطمح الى تطور فكري سياسي.
 
من الصعب علي أن لا أسجل أعجابي بأطروحاتك

سؤالين أقتصاديين

1:هل الحكومه تأمن بالأقتصاد المفتوح وعدم الأحتكار مع عولمه الأقتصاديه وتعدد الفرصه العالميه
للأسف الحكومة ليس لديها رؤية ولا هوية اقتصادية فمازلنا نبيع النفط والباقي يذهب للمشاربع الاستهلاكية والانفاق الانتهازي الغير مجدي بحيث ان يتم ارضاء بعض الاطراف السياسية من خلال المناقصات المشبوهه والتي هي مقابل مواقف سياسية، الاقتصاد الكويتي مازال متطرف جدا الى الجانب الاشتراكي، ٨٠٪ من الناتج القومي المحلي قطاع عام ويفترض ان يكون هناك دور للقطاع الخاص وذلك من خلال تخصيص بعض الانشطة وانشاء شركات مساهمة عامة لكي نعطي فرصة للشعب الكويتي في الاستثمار بهذه الشركات وان لا يكون انقاقا من خلال المناقصات الفردية التي يستفيد منها فقط بعض الافراد.

2: هل أرتفاع النفط نعمه أم نقمه مع حكومه فاسده تتعمد تخويف المواطن من الأقتصاد الحر وما الحل

وشكرأ
نعمة ونقمة، نعمة لانه النفط يمثل ٩٥٪ من الايرادات في الميزانية العامة للدولة ،النفط ثروة طبيعية سوف تنتهي في يوم من الايام آو ان تأتي تكنلوجيا وتخترع بديل للطاقة لذلك حتى الآن لم نحول هذه الثروة الطبيعية النفط الى كفاءة اقتصادية بمعنى ان نخلق انشطة اقتصادية تحقق ايرادات غير نفطية من سلع وخدمات.

ونقمة، اذا استمرينا بالاعتماد كليا على هذا النفط كإيراد الذي يصب في ميزانية الدولة كل شروق الشمس ٢٥٠ مليون دولار يوميا ولا نستعمل هذه الموارد المالية في المشاريع التنموية الكبرى التي تخلق فرص عمل لشبابنا وقيمة ودورة اقتصادية مضافة فبالتاأكيد يصبح النفط نغمة ويجعلنا اتكاليين واستهلاكيين ونصبح عالة على هذا العالم. النرويج بلد غني بالنفط والغاز ولكن لا يدخل الى ايرادات الدولة ويذهب الى صناديق خاصة لكي لا يعتمد المجتمع النرويجي فقط على النفط وانما يعتمد على قطاعات اقتصادية متعددة ينتج منها سلع وخدمات ويحقق ايرادات غير نفطية.
 
ونعم الاخ عبدالرحمن العنجري النائب المخضرم عندي سوالين له

1 - ما رايك باعضاء مجلس الامه لهاذه العام ؟

أعتقد بأن المجلس سيكون مفكك وضعيف بسبب وصول النائب الى البرلمان بأعداد بسيطة جدا لا تتعدى ١.٥٪ فيصبح هاجسه مراعاة هذه الاعداد الصغيرة وليس طرح سياسي مهني يكون في ذهنه مشروع الدولة والمواطنة.


2 - ماهي مطالبك من الحكومه ؟

و موفقين و مع سلامة
الاصلاح السياسي باقرار قانون الدائرة الواحدة والاحزاب السياسية التي سبق ان تقدمنا بها في السابق وهي موجودة في اللجان واصلاح القضاء بما فيه تكوين وتشكيل المحكمة الدستورية والتي أيضا سبق أن تقدمنا بها وكان القانون على جدول الاعمال في نفس اليوم الذي تم فيه ابطال مجلس فبراير ٢٠١٢ من قبل المحكمة الدستورية.
وايضا استصلاح اراضي سكنية وصناعية وخدمية عن طريق تحرير الاراضي لانه هناك احتكار بشع وكريه لأسباب سياسية.
 
الأخ النائب السابق عبدالرحمن العنجري، مرحباً بك.

1. لماذا اعتمدت في الفترة الأخيرة على الاساليب الشعبوية كالحشد والخطابات العاطفية مع انك رجل ليبريتاري مثقف؟
خطابنا السياسي واضح ومخاطبة الشعب دائما تتسم بالصراحة والموضوعية والعاطفة جزء لا يتجزأ من مشاعر الانسان لكن الحقائق شئ والواقع في الكويت شئ آخر.
 
أهلا بأحد روائع العمل البرلماني وأحد الوجوه المشرقة للديمقراطية الكويتية
...............
ــــ هل أحداث ديوان الحربش هو الطلاق البائن مابينك وبين كتلة العمل الوطني أما أن هناك شبه إنحراف أو تكسب سياسي أكتشفه العنجري لاحقا .. وهل توجد ضغوط عائلية عليك بالحد من خطاباتك السياسية كما حصل مع رياض العدساني بعد مجلسكم التاريخي ؟؟
ما حصل في ديوان الحربش هو اعتداء صارخ وغير مبرر على حقوق الشعب الدستورية والسلطة ارادت ان توصل رسالة غير حضارية وغير انسانية في ذلك الوقت وهو مرفوض جملة وتفصيل اما التباين وخروجي من كتلة العمل الوطني فلقد شعرت انه من الافضل ان اتخذ مواقفي السياسية بناء على قناعاتي التي أنا مسؤل عنها آمام الشعب الكويتي.

ـــ بكل أمانة ماذا أضاف أبناء القبائل للمشهد السياسي المعارض .. وأخيرا في حالة إقرار الصوتين عبر هذا المجلس هل ستخوض الأنتخابات القادمة ؟؟
لاهنت وحافظك الله
آبناء القبائل هم جزء كبير في هذا الوطن الصغير وهم قيمة مضافة كبيرة خصوصا بعد التعليم والثقافة التي بدأت في الكويت منذ الستينات وهم أحد المكونات الرئيسية في تصدر المشهد السياسي الحالي والقادم.

نحن كما ذكرت ((المشروع السياسي القادم الذي سوف يطرح على الرأي العام والقوى السياسية يتضمن الدائرة الواحدة والقوائم النسبية واشهار الاحزاب وهذا يؤدي الى الحكومة البرلمانية المنتخبة وبالاخير ندرك بأن الصراع السياسي الآن غير متكافئ ولكن هذا لا يمنع ان نطمح الى تطور فكري سياسي)) وسوف ننظر في ندرس الآليات لتحقيق هذا المشروع السياسي الوطني.
 
السلام عليكم
عندي اربع اسئله مهمه بعد اذن المشرف واتمنى ان يتقبلها النائب ويرد عليها
1-هل الحراك الشبابي عندنا بالكويت بدون مشروع سياسي ومنهجيه !؟؟ لاحظت ان التفاعل والحراك ينتج فقط بسبب ردات الفعل بدون سياسه او خطه واضحه
كما ذكرت سابقا ((المشروع السياسي القادم الذي سوف يطرح على الرأي العام والقوى السياسية يتضمن الدائرة الواحدة والقوائم النسبية واشهار الاحزاب وهذا يؤدي الى الحكومة البرلمانية المنتخبة وبالاخير ندرك بأن الصراع السياسي الآن غير متكافئ ولكن هذا لا يمنع ان نطمح الى تطور فكري سياسي))

2-ماهو مصير الحراك الشبابي خصوصا بعد الاحداث الاخيره اقليميا في مصر وسوريا وهل اثرت تلك الاحداث سلبا على الحراك ؟او بطريقه اصح هل اصبح بلا قيمه امام وجود دبابه؟
بالتأكيد كون الكويت دولة صغيرة فنحن نتأثر ولا نأثر والبعد والتطورات الاقليمية بالتأكيد لها انعكاسات علينا وخصوصا المشهد المصري وما حصل به من انقلاب دموي كامل الدسم والتي دخلت فيه مصر نفقا مظلما وكذلك ما يحصل في المشهد السوري من ثورة شعبية ضد نظام دكتاتوري منذ اربعين سنة وكل ذلك بسبب المرض العضال الموجود في العالم العربي وهي الدكتاتوريات التي لا تريد لشعوبها ان تشاركها باتخاذ القرار وتوزيع عادل للثروات من خلال مؤسسات ديمقراطية لا تتلوث بالفساد.

3-هل فعلا الفاسد يعين الفاسد في بلداننا العربيه فمثلا تغير الاحداث في مصر ومحاربه الديمقراطيه فيها وضخ المليارات ؟هل بعد هذا ماذا لو حصل حراك شعبي قوي بالكويت هل يمكن ان نرى مثلا الجيش المغربي والمصري والاردني للدفاع عن الحكومه مستقبلا في ضرب الشعب ؟؟؟الا ترى ان الحكومات الوراثيه بدات تعين بعضها بعضا بل وتستميت حتى لا يكون هناك بلد ديمقراطي او تجربه ديمقراطيه ناجحه ؟؟
طبعا ابواق السلطة التي تدعم النظام السلطوي هي التي تدفع بذلك لأنه مصالحها مرتبطة بها وللأسف هم يملكون أذرع اعلامية تسوق لذلك وتهاجم كل مطالب وحراك ديمقراطي لمستقبلا افضل لكن اذا رأينا تاريخ الشعوب فإن ذلك لا يستمر ولكنه يحتاج الى وقت. للأسف الجيوش العربية اثبتت انها خلال الاربعين سنة كانت تتسلح وتعيش من خلال الموارد الاقتصادية لهذه الشعوب وبعد كل هذه المدة اتجهت بنادقهم ودباباتهم الى شعوبهم وهذا اكبر سقوط سياسي واخلاقي في تاريخ العرب. بالتاأكيد، لن يستمر لأنه التاريخ متحرك والجغرافيا ثابتة.

4-هل توجد سياسه موحده لرؤوس الفساد في الدول العربيه في محاوله ترسيخ فكره ان الديمقراطيه لا تصلح لنا نحن العرب حيث بدات اسمع هذه المقوله واصبح الكثيرين يؤمنون بهذا الشيء !!! وكانه غسيل مخ ؟؟؟ حسب علمي كل دول العالم الان ماعدا الدول العربيه وبعض الدول المتخلفه هي التي لا يوجد بها ديمقراطيه بشكلها الصحيح ؟؟ سبحان الله الديمقراطيه نجحت بكل دول العالم بل وفعلت في دول افريقيه ناميه وبدات هذه الدول تتطور في حين نحن العرب لازلت فكره( الديمقراطيه ما تصلح لنا )تتعمق اكثر واكثر هل رسخت هذه الفكره في عقل المواطن العربي البسيط بفعل فاعل ؟؟
عموما انه مصادر الاصلاح في اي دولة بالعالم هما مصدرين اما ان يأتي الاصلاح السياسي من الحاكم او ان يأتي من الشعوب هكذا علمنا التاريخ ولذلك نرى انه في الدول الديكتاتورية تعيش في هاجس الخوف من ان يتحد الشعب من الحد الادنى من الاولويات لانها تعتقد انه يوجه ضدها ويفترض انه هذا غير صحيح.
 
الأخ الفاضل عبدالرحمن العنجري "ابومشاري"
نتمنى لك دوام الصحة والعافية
وانت مكسب حقيقي للمعارضة فمعارضتك دائما وأبدا نراها تبنى على أرقام وحقائق ومسلمات وخصوصا الاقتصادية منها
ولكن لاحياة لمن تنادي والربع صمخان "عساهم الصمخ" هم وفدوايتهم ومرتزقتهم
أين يرى الدكتور عبدالرحمن العنجري نهاية هذا المطاف بمعنى آخر الى أين سنصل "كمعارضة"؟
هل بوضعنا الحالي سنتمكن من الوصول لشئ ملموس ام هي امنيات متروكة للقضاء والقدر لتغير اوضاع البلد للأفضل
بالنهاية شكرا لأدارة الشبكة ولشخصك العزيز لتشريفنا بهذة اللقاء الكريم
العمل السياسي لا يقاس بالايام وبمعركة وانما يقاس بسنوات من النضال السياسي السلمي وهي حرب سياسية طويلة قد تخسر معركة ولكن بالنهاية قد تكسب الحرب وبالرغم انه الصراع السياسي في الكويت غير متكافئ حيث انهم يملكون الايرادات النفطية والتعيينات الوزارية والحكومية واقتصاد شبه مملوك للدولة واذرع اعلامية تخدم مشروعهم وتهاجم خصومهم الا انه اذا طرحنا المشروع السياسي القادم على القوى السياسية والشعب فبإعتقادي انه سوف يحرك المياه الراكدة وسوف نجتهد بإيجاد الآليات لتحقيق هذا المشروع.
 
يعطيكم العافيه

1- هل تعتقد ان الأغلبية المبطلة فشلت في التعامل مع الحكومه و المعطيات السياسية خاصه بعد حل مجلس فبراير 2012 ؟
بالعكس نحن لم نفشل في مجلس فبراير ٢٠١٢ بل انه السلطة هي من كشفت عن قناعها فنحن دخلنا كمجموهة اتفقنا على حزمة مشاريع اصلاحية واطلق علينا اغلبية فهي اغلبية قوانين وليست اغلبية حزبية فكرية وعندما قدم ثلاث استجوابات لوزراء من ذرية مبارك لم نقف مع هذه الاستجوابات بسبب تمرير حزمة المشاريع الاصلاحية فالسؤال لماذا لا يريدون هذه المشاريع الاصلاحية؟ اذن القضية اكبر واعمق من ذلك.

2- ما رأيك في المظاهرات في البحرين و هل تعتقد أن من حق الشعب البحريني ان يطالب بعزل رئيس مجلس وزرائه ؟

الشكر الجزيل
للشعب البحريني الحق بالاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كما للشعب الكويتي من حق وكذلك لهم الحق بأن يطلبو بعزل رئيس وزرائهم كما عزل الشعب الكويتي رئيس الوزراء السابق.
 
مرحبا بالضيف الكريم ,,

بعد النزول الى الشارع والخطابات الجماهيرية المتتالية رغبة في تغيير الصوت الواحد، أنتم الآن أمام أمر واقع، وهو وجود مجلس منتخب بهذا النظام، فماذا أعددتم لما هو قادم خصوصا أن الاسلوب السابق لم يعطي ثماره، مع الأخذ بعين الاعتبار أن من غير المعقول أن تعتزل المعارضة الحياة السياسية الى الأبد ما دام الصوت الواحد قائما ؟؟
والسلام
لم نعتزل الحياة ونحن جزء من الحراك السياسي القادم وكما ذكرت ((المشروع السياسي القادم الذي سوف يطرح على الرأي العام والقوى السياسية يتضمن الدائرة الواحدة والقوائم النسبية واشهار الاحزاب وهذا يؤدي الى الحكومة البرلمانية المنتخبة وبالاخير ندرك بأن الصراع السياسي الآن غير متكافئ ولكن هذا لا يمنع ان نطمح الى تطور فكري سياسي)).
 
الأخ عبدالرحمن ما الأمر الذي جعلك تنقلب على مرزوق الغانم.
وشكرا
نحن من الجانب الاجتماعي نحترم ونقدر الجميع ولكن من الجانب السياسي هناك تباين شاسع وكبير وكما ذكرت سلفا من اجاباتي للقراء بأن لدي توجها سياسيا يختلف اختلاف كلي عنهم.
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اتشرف بهذه الاطلالة من ضيفنا الكريم النائب الحر عبدالرحمن العنجري ..

1- أتمنى ان تتحقق كلمة العم بوعبدالعزيز في يوم من الايام وتكون اول رئيس وزراء شعبي للكويت، سؤالي الاول: ماهي أول خطوة ستتخذها لو كنت رئيس الوزراء ؟
أنا من أوائل الناس (واعوذ بالله من كلمة أنا) الذي طالبت بأن يكون رئيس الوزراء من عامة الشعب اذا كان ذو كفاءة ونزاهة ويحقق طموحات وتطلعات الشعب الكويتي وكنت اردد بأن يطمح كل كويتي وكويتية بأن يتبوأوا منصب رئيس الوزراء. الاول قرار سيكون اصلاح القضاء والمحكمة الدستورية.

2- أين يرى بومشاري نفسه بين التيارات السياسية الحالية ؟ والقصد هل سيظل مستقل ؟ ام يؤسس تيار جديد او يكون مع الشعبي او كتلة العمل الوطني ؟
في ذهني الآن تكوين تيار سياسي ومازلت اعكف على صياغة خطوطه الاولى، واتمنى اقرار قانون الاحزاب السياسية والتي سبق ان تقدمت بها مع بعض الاخوة الزملاء في مجلس ٢٠٠٩ ومجلس فبراير ٢٠١٢.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير للنائب السابق عبدالرحمن العنجري على تشريفه لنا في هذا اللقاء ... وكذلك كل الشكر والتقدير لكم أنتم أعضائنا الكرام ممن شاركتم بأسئلتكم واستفساراتكم ...

الموضوع مفتوح حالياً لنقاش الأعضاء إذا ما أرادوا التعقيب.

تحياتي
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
لماذا المعارضة في حالة صمت !؟



هل نترحم عليها
 
أعلى