باريس: 113 فرنسيا يقاتلون ضد بشار

راكز

عضو بلاتيني
معارك عنيفة باللاذقية وعصابات بشار تتكبد خسائر فادحة.. باريس: 113 فرنسيا يقاتلون ضد بشار

المختصر/ تخوض عصابات الجيش الأسدي، معارك عنيفة بعد محاولة تقدم فاشلة على أحد محاور "سلمى باللاذقية"، حيث يتصدى مقاتلو الجيش الحر لعناصر الأسد.
ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين المجاهدين وكتائب الجيش الحر وعصابات بشار الأسد، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة ويلحق المجاهدون الهزيمة بعصابات الأسد وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح وأنباء عن أسر عدد من جنود النظام.
في غضون ذلك، تعرضت قرية الحويجة في محافظة حماة، لقصف مدفعي عنيف بمعدل ثلاث قذائف في الدقيقة الواحدة.

باريس: 113 فرنسيا يقاتلون في سوريا ضد بشار الأسد
كشف وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس، اليوم الأحد، أن هناك أكثر من مائة شخص فرنسي من أولئك الذين يعيشون على أرض فرنسا، يشاركون في القتال الدائر ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد، سواء في صفوف المعارضة الرسمية أو الجماعات الجهادية.

وأشار فالس، في مقابلة مع قناة ''أي تيليه''، إلى وجود مئات المواطنين الأوروبيين في سوريا حاليا، موضحًا أن عدد الفرنسيين المشاركون في القتال حاليا يتراوح ما بين 110 و113 شخصا وهناك حوالى عشرة آخرين قتلوا.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أن ''الصعوبة تكمن في أن هؤلاء يقاتلون ضد النظام السوري الذي ندينه انفسنا''، مشيرا إلى أن الكثير منهم يشارك في العمليات ضد نظام بشار الأسد في صفوف ''الجيش السوري الحر''، والبعض الآخر يتواجدون في صفوف الجماعات الجهادية.

ويتحدث خبراء الاستخبارات عن وجود حوالي 200 من الفرنسيين يقاتلون منذ عام ونصف في سوريا ضد النظام، وهو ما يعد مصدرا رئيسيا للقلق للسلطات الفرنسية.

المصدر: مفكرة الإسلام
 
أعلى