أستراحة وملتقى الخير لأعضاء وعضوات الشبكة الوطنية الكويتيه (٨)

من مشاركات "أم الأسود الدؤلي" هالمشاركة المفروض تنقل الى موضوع من ذكريات الشبكة
لكن قررت ان اضعها هنا علشان "اللى مايشتري يتفرج"
:D

مشاهدة المرفق 19587

هذا بسبب التضارب بين الكتابة بالعامية "بنت اختي" وبين الكتابة بالعربية "ابنة اختي"
ارسي على بر يا أم الأسود الدؤلي

منو هذا اللي قال إنك مو شاطر بالعربي؟!

( كنت أم الأسود الدؤلي..الحين أم الابيض المولّي...مافي شي كل شي انمسح ) :expressionless:

بسطويسي

عضو مخضرم
خولة تشوفها بالمنتدى الساعة ثمان الصبح وتطلع ٢ الظهر
تواجدها بالمنتدى أسهل تعريف للبطالة المقنعة
وتبي حكومة منتخبة
تكبيييييير

من عيني وحده بوحده :cool:

مدري ليه..عندي إحساس إنك صرت كلما تكتب رد..خاصة إذا كان موجه لي...إنك تعيد قرايته وفحصه وصيانته قبل تشغيله...

( يعني ماشاء الله..كل النقاط موجودة ..ماشفت ولا نقطة طايحة..يعني انا سويت خير من غير ما أدري...مو الواجب شكري..)؟ :smirk:

بسطويسي

عضو مخضرم
مدري ليه..عندي إحساس إنك صرت كلما تكتب رد..خاصة إذا كان موجه لي...إنك تعيد قرايته وفحصه وصيانته قبل تشغيله...

( يعني ماشاء الله..كل النقاط موجودة ..ماشفت ولا نقطة طايحة..يعني انا سويت خير من غير ما أدري...مو الواجب شكري..)؟ :smirk:

طبعا شكرا وشكرا جزيلا
انتي وام فواز وخولة
انتم صدتوا اخطاء نحوية لي وبعضكم نبهني عليها والبعض الآخر وبخني عليها معتقدا أنني احمل دكتوراة باللغة ولايدري ان شهادتي ثانية متوسط مع مرتبة الشرف
:cool:

طبعا شكرا وشكرا جزيلا
انتي وام فواز وخولة
انتم صدتوا اخطاء نحوية لي وبعضكم نبهني عليها والبعض الآخر وبخني عليها معتقدا أنني احمل دكتوراة باللغة ولايدري ان شهادتي ثانية متوسط مع مرتبة الشرف

الشهادة مو عبارة..

أبوي عنده ثالث ابتدائي...ويكتب أحسن مني...:expressionless:

وأنا الصراحة مو بالعادة أصلح حق أحد...بس وقتها يعني مدري شلون أقولك...الكلمة ضايقتني لا شعورياً...وكأن في شي يقولي ألا تصلحين وتحطين النقط..:sweatsmile: ( ماكنت أدري إني سببت لك أذى بالتعاون مع زميلاتي..معليش..سامحنا ..):sweatsmile:

خولة

عضو مخضرم
خولة تشوفها بالمنتدى الساعة ثمان الصبح وتطلع ٢ الظهر
تواجدها بالمنتدى أسهل تعريف للبطالة المقنعة
وتبي حكومة منتخبة
تكبيييييير

والله هذا انت ، والدليل كاني موجودة وانت طالع عالساعة ٢ ايموجي راهي .

بسطويسي

عضو مخضرم
الشهادة مو عبارة..

أبوي عنده ثالث ابتدائي...ويكتب أحسن مني...:expressionless:

وأنا الصراحة مو بالعادة أصلح حق أحد...بس وقتها يعني مدري شلون أقولك...الكلمة ضايقتني لا شعورياً...وكأن في شي يقولي ألا تصلحين وتحطين النقط..:sweatsmile: ( ماكنت أدري إني سببت لك أذى بالتعاون مع زميلاتي..معليش..سامحنا ..):sweatsmile:

سببتي لي أذى!
لك تضربي ماحزرتي
:p
ذكرتيني بخجل "الله يرحمها" لها مشاركة ذكرت فيها ان أحد الاعضاء خلاها "تبكي" من خلال رد عليها بالمنتدى
وقتها ضحكت وحسيت اني "إبليس" قلت يالله رد عابر بمنتدى يؤثر بالشخص ويخليه "يبكي" ودي أصير مرهف نفسها بس للأسف ماقدرت
ومن يومها وانا مستلمها ابيها "تبكي" وأذكر ان لها مشاركة بأحد مواضيعي "وشخطتها" ومسحت مشاركتها بس للأسف مابكت
عاد اقولج يالأفق اذا تبين احساس ومشاعر روحي لخجل واذا تبين جلد تمساح واحساس ضب حياج عندي

بسطويسي

عضو مخضرم
والله هذا انت ، والدليل كاني موجودة وانت طالع عالساعة ٢ ايموجي راهي .

اقول والله مادري وين تداومين او شنو وظيفتج بس الله يعز البصمة واضحه من خلال تواجدج ترى انا عندي دقة ملاحظة
وبعدين انا ماينعرف لي مره اشبك الفجر مره العصر مرة المغرب ماتدرين اي وقت اطب بالمنتدى
انتي اللى بيصيدج يحصلج من الثمان للثنتين
:)

بسطويسي

عضو مخضرم
بومحمد انا ادري انك شاعر وتحب الشعر
بسألك سؤال ماعرفت له حل وبما انك شاعر يمكن احصل الحل عندك
انا للأمانة مابي اقول أكره بقول ماأحب الشعر لا نبطي ولاجاهلي ولا اي نوع من انواع الشعر لكن بنفس الوقت عادي اسمع اغنية ومرات تعجبني اغنية ومرات احفظ اغاني وادندنها وتصير على لساني بالرغم من أن الاغنية هي كلمات تم صفها في أبيات شعرية
عندك تفسير لهذه الحالة
:rolleyes:

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
بومحمد انا ادري انك شاعر وتحب الشعر
بسألك سؤال ماعرفت له حل وبما انك شاعر يمكن احصل الحل عندك
انا للأمانة مابي اقول أكره بقول ماأحب الشعر لا نبطي ولاجاهلي ولا اي نوع من انواع الشعر لكن بنفس الوقت عادي اسمع اغنية ومرات تعجبني اغنية ومرات احفظ اغاني وادندنها وتصير على لساني بالرغم من أن الاغنية هي كلمات تم صفها في أبيات شعرية
عندك تفسير لهذه الحالة
تبي الصج آنا موعاجبني اسم معرفك أصلا والحين تقول ماحب الشعر؟
:(
أكاد أجزم أن مسمى الشعر جاء من شاعرية ومشاعر قائله..
وكل الكلمات الطيبة تلامس مشاعر الآخرين فتسعدهم
وكان الشعر مثل وكالة رويتر تنقل أخبار وإنجازات العرب قديما وحماس الحروب
كل شاعر يجيد لون أو لونين من ألوان الشعر..العاطفي الغزلي الوصفي الوطني الديني المدحي والهجائي النرجسي.وووو
وفي عصورنا الأخيرة بدأ الشعر الغنائي يأخذ مكانه بين الألوان وكذلك الفكاهي الإنتقادي "المنولوج"
وتفسيري طالما لامست بعض الأغاني مشاعرك وأحببتها فهذا دليل أن تملك بعض الأحاسيس الشاعرية
;)
**
سأكتب لك كلمات لأغنية جديدة لي ستظهر بنهاية السنة وأظنها ستلاقي نجاحا وتلامس مشاعرك القليلة
بس بشرط أن تخبرني بإسم ولدك أناديك به بدلا مسماك

سببتي لي أذى!
لك تضربي ماحزرتي
:p
ذكرتيني بخجل "الله يرحمها" لها مشاركة ذكرت فيها ان أحد الاعضاء خلاها "تبكي" من خلال رد عليها بالمنتدى
وقتها ضحكت وحسيت اني "إبليس" قلت يالله رد عابر بمنتدى يؤثر بالشخص ويخليه "يبكي" ودي أصير مرهف نفسها بس للأسف ماقدرت
ومن يومها وانا مستلمها ابيها "تبكي" وأذكر ان لها مشاركة بأحد مواضيعي "وشخطتها" ومسحت مشاركتها بس للأسف مابكت
عاد اقولج يالأفق اذا تبين احساس ومشاعر روحي لخجل واذا تبين جلد تمساح واحساس ضب حياج عندي

لو ما أدري ان عندك جلد تمساح واحساس ضب...كان من وقتها ماصلحتلك هذيك النقطتين ..

يعني ..مانبي نجرح الناس اللي عندهم إحساس...أما النوع الثاني..فهذا صالح للتجارب والتصليح والاستخدام ...

على فكرة...الاخت خجل مابكت من فعلك...( لأنها تعرفك..)
يعني لاتحاول..مهما أسأت..ماتزعل..ولانزعل..( ولووو..هذا بسطويسي..) هو هو..بعينه...مدعي القسوة..والغلظة..واللامبالاة..الساخر..الجاف ..الناقد..الساخط..( بس مو بدرجة أوتسايدر )...واللي مو راعي مشاكل بس يصفق لها....الخ ( اذا في شي ماقلته ذكرني فيه..)

المهم...عارفين عارفين...مو علينا هالكلام...

والله يرحمك ويرحمنا أجمعين...( ويرحمني...قول آمين..)

......

على فكرة أخي بسطويسي...بما أن أخي بو محمد ذكر الموضوع...

ممم..مايصير نناديك...بعد إذنك يعني...مايصير نناديك ( فقمة )؟ :neutral:

التعديل الأخير:
تبي الصج آنا موعاجبني اسم معرفك أصلا والحين تقول ماحب الشعر؟
:(
أكاد أجزم أن مسمى الشعر جاء من شاعرية ومشاعر قائله..
وكل الكلمات الطيبة تلامس مشاعر الآخرين فتسعدهم
وكان الشعر مثل وكالة رويتر تنقل أخبار وإنجازات العرب قديما وحماس الحروب
كل شاعر يجيد لون أو لونين من ألوان الشعر..العاطفي الغزلي الوصفي الوطني الديني المدحي والهجائي النرجسي.وووو
وفي عصورنا الأخيرة بدأ الشعر الغنائي يأخذ مكانه بين الألوان وكذلك الفكاهي الإنتقادي "المنولوج"
وتفسيري طالما لامست بعض الأغاني مشاعرك وأحببتها فهذا دليل أن تملك بعض الأحاسيس الشاعرية
;)
**
سأكتب لك كلمات لأغنية جديدة لي ستظهر بنهاية السنة وأظنها ستلاقي نجاحا وتلامس مشاعرك القليلة
بس بشرط أن تخبرني بإسم ولدك أناديك به بدلا مسماك

أتعلم أخي ياسين..
كنتُ أحب الشعر حباً جما...
حتى أني كنتُ أتضايق وأستشيط غضباً ممن يهزأ به أو يقلل من شأنه...
حتى أني كنتُ فيما مضى أكتب شعراً..أو أحاول أن أكتب...
وكنتُ أحب أن أقرأه..وأجيد تذوقه...والإحساس به...وإن كنتُ لا أجيد كتابته ..وأنواعه..

لكن..فقدتُ الاهتمام به...ونسيته...ولم أعد أتحمس له كما كنتُ...وإن مررتُ به...أتجاوزه...دونما أن أقرأه...

لعلها الدنيا...ومامررنا ونمر به...جعلتنا نفقد الإحساس..أو نكاد...
وشغلتنا بما يرهقنا...ويستنزف الروح منا....فلم نعد نرى ذاك الجمال الذي كنا نراه...ولم نعد نشعر بالأيام كما كنا...إنما تمضي...ونمضي....هكذا فقط...والله المستعان...

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
أتعلم أخي ياسين..
كنتُ أحب الشعر حباً جما...
حتى أني كنتُ أتضايق وأستشيط غضباً ممن يهزأ به أو يقلل من شأنه...
حتى أني كنتُ فيما مضى أكتب شعراً..أو أحاول أن أكتب...
وكنتُ أحب أن أقرأه..وأجيد تذوقه...والإحساس به...وإن كنتُ لا أجيد كتابته ..وأنواعه..

لكن..فقدتُ الاهتمام به...ونسيته...ولم أعد أتحمس له كما كنتُ...وإن مررتُ به...أتجاوزه...دونما أن أقرأه...

لعلها الدنيا...ومامررنا ونمر به...جعلتنا نفقد الإحساس..أو نكاد...
وشغلتنا بما يرهقنا...ويستنزف الروح منا....فلم نعد نرى ذاك الجمال الذي كنا نراه...ولم نعد نشعر بالأيام كما كنا...إنما تمضي...ونمضي....هكذا فقط...والله المستعان...
لاشك أختي الأفق بأن بيئة التربية والدراسة لها أثر كبير في الميول إلى مواضيع الحياة
من خلال هذه البيئة يجد الإنسان نفسه يميل لموضوع..ومع التشجيع تتبلور موهبته به

فمثلا:كان والدي شاعرا وله مساجلات شعرية مع بعض شعراء الكويت في زمانه
وفي صغري استمعت لشعره وهو يلقيه على مسامع رواد ديوانيته وكان هذا بداية حبي

في الثانوية أعلنوا عن مسابقة شعرية بذكرى اغتصاب فلسطين بحدود 20 بيتا..وكان أغلب
طلاب كيفان الثانوية من فلسطين..حاولت الكتابة ولكن لم أكتب سوى 9 أبيات فقط بينما
باقي المشتركين التزموا بال 20 فلم أقدم قصيدتي إلا أن مدرس اللغة العربية بعد أن علم بالأمر
أخذها مني قائلا شرطنا بحدود 20 بيتا..والمفاجأة كنت أنا الفائز.

هذا الأمر والتشجيع لاشك ساعد على تنمية الموهبة ...
وقولك أن أحداث أوطاننا أفقدتنا الإحساس بالشعر هو صحيح فأنا لم أكتب قصيدة منذ سنوات
شكرا لاهتمامك ونقاشك

اييييي الله كريم
وينكم ياأصدقائي بومحمد مو عاجبه معرفي والأفق تبي تناديني بالفقمة
مقيولة ان طاح الجمل كثرت "سواطيره"

بعد أن كتبتُ ردي ذاك...أدركتُ فيما بعد أن فيه مبالغة..ولم يسعفني الوقت لتداركه أو تعديله...
الحق أني أعتذر...فحتى لو كان عندك جلد تمساح...وحتى لو قلتُ ذلك من باب المزاح...وحتى لو كان اسم (فقمة ) عندي ليس كما تظنونه أنتم..( يعني مميز عندي كونه يُذكرني بشخص عزيز كما أسلفتُ ..)
إلا أنه ماكان ينبغي لي المبالغة وتجاوز حدودي ( في ظني )..
عندما أقرأ ردي من وجهة نظر غيري...أجد أنه انحنى منحنى لم أقصده البتة....فكان عليّ الانتباه لذلك مسبقاً...

فاعذرني على هذا...
( لكن فعلا..ترا اسم بسطويسي صعب شوي..) وأؤيد طلب أخي ياسين...
:sweatsmile:

أعلى