سؤال وجواب مصر ام الاردن لدراسه ماجستير الحقوق ؟ ولماذا مع ذكر الاسباب ؟

مصر بلا منازع لوجود المرونه في التعامل ولاتجب الحضور الا في الامتحانات بخلاف الاردن على الاقل دوام كل يوم سبت هذا غير الدكاتره العراقيين الي تارسين الجامعات الاردنيه ماان يعرفون انك كويتي الا ويضايقونك وقليل منهم الزين ، بخصوص مصر يجب عليك مراعاة الظروف الحاليه الي تمر فيها مصر واستخير ربك

يالربع

وصلت ل قناعه ان ديرتنا الكويت ( ما تطل ) بشهادتك من وين متخرج ولا من شنو ولا شنو جامعتك

اهم شي جامعه معترفه وعليك السلام وتعال ارفعها وخلك

الحين تساوى اللي خريج القاهره ولا خريج طنطا بالكويت كلهم واحد صاروا

الكل اجمع لي وقالولي بالحرف الواحد ( ماجستير الاردن اسهل واسرع بمراحل من مصر ( سنه الى سنه ونص بالكثير سنتين اذا متاخر) وتخلص اسرع من مصر( مصر الماستر عباره عن دبلومين كل دبلوم سنه يعني سنتين بدون تاخير واذا متاخر توصل الى ثلاث سنين ,, بينما الدكتوراه بمصر اسهل من الاردن وتخلص اسرع بمراحل )

الدراسه بالاردن سنه الى سنه ونص بالكثير ,, بمصر سنتين الى ثلاث للماجستر

بالاردن في درجات عالبحوث وبالنسبه الحضور والغياب( يراعون وحاطين الدراسه بالشهر تروحلهم بس مرتين كل ويكند جمعه وسبت يعني روحاتك بالكورس كلها بس 6 مرات ) ف 40 سنه اعمال سنه و60 فاينل ,, مصر ( تحط ايدك على قلبك ) طقققه وحده الامتحان ,, يمكن اللهم في جامعات يسوون لك امتحان شفوي ب 10 ولا20 درجه بالكثير

الاردن الدراسه والمعلومه توصل لي اسرع ( عدد الطلبه بالشعبه 30 طالب وعارف شنو تقديمي ودرجتي وتعاملي مباشر مع الدكتور ,, بينما مصر القاعه فيها 2000 طالب والتصحيح الله اعلم فيه ,, لو كنت مبدع وحال الامتحان صح اخر شي تطلع C )

الحقيقه المره ( خريج القاهره او الاردن مؤته او حتى جامعه طنطا على سبيل المثال ,, تردون الكويت ,, كلكم واحد ,, وبالعكس ممكن خريج الاردن او طنطا يتخرج اسرع من القاهره لسهولتها ويرفعها ,, وبالكويت في قانون اذا تعرفونه ,, مايطالعون اي جامعه متخرج ,, يشوفون منو اللي سبق الثاني وتخرج ورفعها بمكان عمله للترقيات ,, يعني ممكن ادخل طنطا وشخص يدخل القاهره ,, والقاهره من صعوبتها يتاخر كورس ,, وانا بطنطا اخلصها اسرع لا وبدرجات قوى منه ,, وامسك منصب عليه ,, ليش؟ لان الكويت بقوانينها تقولك ,, ( بالطقاق اي جامعه,, الاهم منو اللي رفع شهاده قبل الثاني اول _وحتى لو متخرجين نفس الوقت ,, طبيعي دراسه طنطا او حلوان او بنها ( على سبيل المثال ) اسهل من القاهره ودرجاتي فيها بتكون اعلى من خريج القاهره بمراحل )

اهم شي بالكويت الاعتراف بالجامعه ومنو اللي تخرج قبل الثاني اول ورفعها ( ما يطالعون انا قاهره ولا انا بريطانيا ولا انا طنطا ) كلكم واحد بالكويت والباقي مخرجاتك يعني على قولتهم بلها واشرب مايتها ( حقيقه : خريجي الهندسه بسلوفاكيا نفس خريجي جامعه الكويت على سبيل المثال بالكادر وكل شي مع العلم الهندسه يقعد ست سنين عشان يتخرج وسلوفاكيا بس ثلاث سنين الى اربع بالكثير ف" لا للفنتكه ":) خخخخخ خلونا نتكلم بالحقائق لا العواطف)

شكرا عالمرور

التعديل الأخير:
أعلى