محمد هايف الإرهابي الذي لم تعرفه .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

البربهاري

عضو مميز
تم تصنيف محمد هايف كإرهابي لأسباب عديدة لا يسعنا أن نذكرها تفصيلاً بل لعلي أجملها في حادثتين .

الأولى : أنَّه كان أحد أسباب سجن أحمد البغدادي في مسألة سبِّه للنبي صلى الله عليه وسلم ووصم النبي بأنَّه فاشل وقد فشل في دعوته عند أهل مكة والله يقول { قد نعلم إنه ليحزنك الذي يقولون فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون } فهو بلَّغ ونجح في التبليغ ولكنَّهم عاندوا رغم أنه بلغهم ورغم علمهم للحق , إذن لم يفشل بل هم فشلوا في قبول الدعوة .

والذي يدلل على ذلك أنَّه دخل الكثير منهم وأعتاهم كفراً في جاهليته وهو عمر بن الخطَّاب .

وكانت هذه القضية قد أحدثت ضجة إعلامية في وقتها وألهبت الشارع السياسي أرباب الفكر اللبرالية والحريات , فهم قد ذادوا عن حمى وعرين الحرية , وهذه هي الحرية المنفلتة عن قيود الشرع والدين .

فكان محمد هايف المطيري إرهابي بسبب استخدامه صلاحياته كمسلم وعبر القوانين والأنظمة في رفع قضية وحبس المتهم فيها من خلال الأنظمة والقوانين .



النقطة الثانية أو الحادثة الثانية : أنَّه دافع عن الصحابي الجليل المغيرة بن شعبة الثقفي رضي الله عنه , من دواهي العرب الأربعة , صحابي جليل وله رويات في بعض الأسانيد , قال عنه أحد الأعضاء أنَّه صاحب تاريخ أسود , فلم يتكلم أحد من أعضاء مجلس الأمة في وقتها إلا أحمد الدعيج الذي قال أنَّه لا يجوز سب الصحابة وهذا صحابي جليل ولهُ قدره .

فرفع محمد هايف المطيري قضية وتم رفع الحصانة عن العضو في هذه القضية , فكان محمد هايف المطيري إرهابي بسبب رفعهِ هذه القضية ودفاعه عن الصحابي الجليل المغيرة بن شعبة رضي الله عنه .



هل نحن ماديين ؟ :


هنا نقطة مهمة , لماذا عندما نتحدث عن قضية شرعية أو قضية أخلاقية تكون ردة الفعل :

هذا وين والسياسة وين - يبه الناس تبي تنمية وتبي مستشفيات وأنت كل قاضب علينا هالسالفة - يا أخي تكفى استريح العالم اللحين على BOT , وأنتَ كل ساع طالع لي بسالفة الصحابة والدفاع عن القيم والأخلاق وتغريب المجتمع .


هذه تعليقات ربما تخرج , بل قد خرجت من الكثير , وهنا أقول هل نحن ماديين نلهث وراء المادة ونترك القيم والعادات والفضائل والدين والاعتقاد وما شرعه الله لنا من شريعة ومنهج !

هل الدفاع عن القيم والدين يعني بالضرورة التخلف ووقف عجلة التنمية !!


هل يعني الدفاع عن الأخلاق وتشريع قوانين تخص الجنس الثالث والمثليين وكذلك قوانين تمنع الاختلاط وتمنع بعض مظاهر الفساد الأخلاقي , هل يعني الدفاع عن هذه الأمور أننا متخلفون ونحارب التنمية ولا يفهم أي أحد يدافع عن هذه الأمور بالسياسة والإقتصاد !


عندما يخرج عضو وتحدث لساعات عن الكرة وإتحاد الكرة لماذا لا يعقب عليه أحد ويصدع ويقول { يا أخي الناس بالمستشفيات تموت بأخطاء طبية وأنت ذابحنا بالطباخية !!!! } !!


لماذا عندما تحدث أحد أعضاء كتلة العمل الوطني { سنفتح مسنة للصليبخات } لماذا لم يقل أحد أين أنتَ من التجاوزات وأين أنتَ من تأخر عجلة التنمية , تولجت الحداقة وخليت القضايا الأساسية للشعب !!



هذه نقاط كان من الضروري بيانها للقارئ , فلا تعارض بين الحديث عن القضايا الشرعية وبين القضايا الاقتصادية والسياسية المطروحة , بل من اعتقادنا أنَّ جميع القضايا لها شأن في الشريعة ومكانة ولم يترك ديننا لا شاردة ولا واردة إلا وأتمها وأكملها وبيَّنها { ونزلنا الكتاب تبياناً لكل شيء } .



عودة لمحمد هايف المطيري :



هذا الرجل حديثي عنه يطول , شخصية متواضعة جداً , ذات صدق وشفافية ومحببة لكل من يلقاه , لست مبالغاً أبداً , بل ذلك على وجه الحقيقة .

نحتاج في مجلس الأمة رجل يشعر بقضايا الشعب ويخشى الله ويُصلح , لا نريد طبَّالين ومتكسبين .

نريد مجلس الأمة للمصلحين ممن يعرف الناس صدقهم , خرجت أنا مع محمد هايف بعد أن صلينا العشاء في سنة 2006 , وكان هناك رجل سوري يعاني من السرطان يقف معه ويكلمه , فكان محمد هايف يكلمه لنصف ساعة وأهمل جميع المواعيد وهذا الرجل السوري صاحب حاجة ولديه أبناء وفي عسرة !!

محمد هايف في انتخابات 2006 لم ينتخي أحدا , ولم يطلب من أحد الصوت , لم يترجى كما يفعل الغير , ولم يحذف العقال , بل أتذكر أنني قلت لهُ مداعباً { أبو عبدالله الله يجزاك خير تقول مسيِّر على عرب } كان واضحاً في طرحهِ وكان الكثير ممن يزورهم يرتبط معهم دعوياً ويوجههم , كان لا يألوا جهداً في الدعوة وإبلاغ النَّاس حتى في زياراته , لا يعرف المداهنة السياسية واللعب في الأوراق وطعن المرشحين .

عندما نزل في 2003 وكان الفارق بينه وبين الأخ براك النون 62 تقريبا إن لم يكن أقل , بعد إعلان النتيجة في الليل ذهب مباشرة إلى علي الدقباسي وبارك الله وهنأه ووصَّاه على الأمانة التي كلفه الله بها لتمثيل النَّاس الفرحين بنجاحهِ .


رجل بهذه الصفات حري بنا أن ندعمه ونبيِّن لهُ الأخطاء ليحاول إصلاحها من خلال قبة البرلمان .



محمد هايف المطيري خرجت معه في 2006 لزيارة مريض أثناء الانتخابات , فأوقفني وقال : الله المستعان عدِّل النية حنَّا رايحين للإنتخابات ولا نطلب الأجر .


رجل وقف عند هكذا موقف بسيط , يمر مرور الكرام عند الكثير من المقصرين , يعلم الله أننا بحاجة لمثله في المجلس ليقف هكذا وقفات , ذاباً عن مكتسبات الشعب وحارصاً على ما ينفعهم .



محمد هايف المطيري خطيباً في الغزو لمنقطة الفردوس وإماماً فيها , كان لا يحقر من المعروف شيئا أثناء تلك المرحلة , ويقوم بأعمال يعافها الكثير ويأنفها الكثير , ولكنَّه كان يراها في جنب الله ثم من أجل الوطن , يراها في أجمل صورة , قام بتفعيل أحد المخابز , وقام بالتزويع على الناس في البيوت .

وحينها كان عمره في العشرينات , وكان خطيباً لمصلي العيد لسنوات طويلة .


سأقول لكم قصة عايشتها ربما تعجبون منها كثيراً , أتذكر أنَّه عاد من سفر وكان غداً العيد , لا أذكر أي عيد بالضبط , وعندما عاد ذهب لدوانية المنطقة , فسأل من خطيب مصلى العيد غداً { وذلك بعد أن أوقفته وزارة الأوقاف بوزيرها عبدالله المعتوق } فقال أحدهم لا يوجد مصلى غداً , جمعية الفردوس لم تضع المصلى والوزارة سحبت نفسها , فقال الآن نتصل على مكتب العميري ويضعون خيمتهم ونجعل عيد المسلمين على السنة وفي الساحة , وهذا الأمر تم بعد الثاني عشرة ليلاً !!



أيها الأفاضل سيقول بعضكم هذه قصص لا نعرف صحتها من كذبها , ولكن الله يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور , والله قد أمرنا فقال { ولا تكتموا الشهادة , ومن يكتمها فإنَّه آثم قلبه } .

وها أنا لم أرى أبو عبدالله منذ أكثر من شهرين , وليس بيني وبينه إلا اتصالات بسبب دراسته وبسبب مرضي , وما قلتهُ لكم آنفاً شهادة أحببت أن أشهدها لمن أعرف , ويعلم الباري أنني أريد بهذه الشهادة الخير , وإني أقولها وقلتها لهُ صراحة { إن كان دخوله المجلس خير له , فأسأل الرحمن أن يرشده لذلك , وإن كان شره له , فأسأل الرحمن أن يصرفه عنه } .

بل يقولها ويدعو بهذا الدعاء دوماً , وأتمنى أن يقف كل رجلٍ غيور على هذا البلد مع أبي عبدالله .


ومحمد هايف له أعداء , وقد وصموه بالإرهابي , ولهُ اعداء يصمونه بالمنافق ولم يلتحي إلا في سنة 98 وهو في الغزو إمام الفردوس وخطيبها !

كما أنَّ للكثير أعداء , وهذه سنة الله في خلقهِ , ولا يزالون مختلفين , ولكن للإنسان عقل ولب وفقه وقلب يفقه بهِ , وما قلته أيها الأفاضل لمن لهُ قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .


وأقسم بالله أنني أكتب هذا المقال ولم يطلبه مني ولم أراه كما قلت منذ شهرين ولم آتي حتى ديوانه .

عبدالله بن خدعان المطيري
 

الساعي

عضو مميز
(..)


بورك فيك على هذه المقالة...
وأبو عبدالله نحسبه والله حسيبه من اصدق الإسلاميين المرشحين حاليا بالإضافة لإخوانه الذين سبقوه الطبطبائي وفيصل المسلم.

ودائما ما أردد انه الحسنة الوحيدة للدوائر الخمس هي إيصال أمثال محمد هايف لنا كجهراوية كي نساهم بدعمه للوصول إلى قبة البرلمان.


واصدقك القول انه حتى هذه اللحظة اعتبر محمد هايف أول من سوف اصوت له ..
وأيضا كل من أمون عليه .. إن بلغنا الله يوم الاقتراع.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

kwt.store

عضو مخضرم
صوتك لمحمد هايف قد يكون سبب للحصول على الأجر من الله
على الأقل خل صوت لوجه الله
و3 اصوات اختار فيها من تريد
 

الساعة 6

عضو ذهبي
لا نعلم عنه الا كل خير نحسبه كذلك والله حسيبه ، و جزاه الله خيراً على ما قدم و دعاءنا له ، فليس لنا صوت

في دائرته .

اما من يهاجمه ، فهي ذات الاسطوانة المشروخة ، من ارهابي الى تكفيري مرورا بوهابي ..

وهم في الغالب الاعم من المتردية و النطيحة ، فلا يلتفت لهم بأي حال .

وفق الله المسلمين لكل خير .
 

الامه2008

عضو جديد
والله وبالله وواقسم بالله مااعطيه صوتي لو يلغي المجلس انا مااعرفهلكن اعرف انه دايم يهاجم الشيعه هذا المنظور يكون شبه شراره للفتنه بين المجتمع ياخي تقول انسان متقي الله عزوجل وانا اقول ونعم الرجل بس اذا انسان خايفربه يبعد الساحه السياسيه
 
بوركت وسلمت يداك ونسال الله له التوفيك فنحن بحاجه لامثال هذا الرجل

اما لما جاء برد احد الاخوة واثارته للفتنه الطائفيه لقد سمعت الرجل في برنامج حوار مختلف الذي كان يبث من قناة سكوب قبل الانتخابات فقد قال بالنص نحن لانكن العداء للشيعه وانما نرد على من يسيء لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم واغلب من يقوم بذلك ليسوا كويتيين وقد ظهر محمد هايف بعد ترشيحه للمجلس على نفس القناة قائلا الشيعه جيران لنا ونقاسمهم المواطنه
قد نختلف معهم في العقيده ولكن ذلك لايشكل عداء وكل تصريحاتنا كانت تأتي ردا على شيء قد قيل من قبل احد تطاول على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال انني رفضت اكثر من مناظره تلفزيونيه الان لبعض مرشحين الشيعه دراء للفتنه وحفاظا على الوحده الوطنيه وحتى لايستغلها المتطرفين فكريا للدعايه الانتخابيه
لم اجد من يعرف هذا الرجل الا كان مشيدا بمناقبه
والله اعلم
 

المنسي

عضو فعال
يااخي ياريت لو كاتب عن شخصيه بقي لها 1 % مصداقيه انها مو طائفيه ... :إستنكار:

هايف انسان طائفي للنخاع ... و محاوله تلميعه ما عتقد تنفع ... يبيله صبغه جديده ..

كفايه انه قال راح ارقب الشيعه ... يعني الاخ مستعد يقضي وقته و نقوده للتنصت علي الشيعه المسلمين ... :eek:

الاولي فيه ان كان يدعي انه مسلم ... مع اني اشك في هالشي ... انه يضع وقته و مجهوده و جيشه الطائفي في نصره قضايا الامه الاسلاميه ... شوف غزه شنو صاير فيها ...ايهما ابرك للمسلمين ... تبح صوتك علي اطفال غزه ... او تبح صوتك علي شنو يصير عند المؤمنيين الشيعه بالحسينيات ... :eek:

استغفر الله و اتوب الله ... "( .....)"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

البربهاري

عضو مميز
صوتك لمحمد هايف قد يكون سبب للحصول على الأجر من الله
على الأقل خل صوت لوجه الله
و3 اصوات اختار فيها من تريد



حياك الله الجهراوي , والذي أعلمه وحسب علمي أنَّ لمحمد هايف شعبية بين شباب الجهراء , وأتمنى أن تصدق تنبؤاتي , ولا تنسى الرجل من تأييدك والكلمة الطيبة ونقل الصور التي نقلتها لكم , بارك الله فيك أخي الفاضل الجهراوي .
 

صوغان

عضو مميز
الاولي فيه ان كان يدعي انه مسلم ... مع اني اشك في هالشي ...


هذا تكفير صريح لمحمد هايف اللي اطهر منك

والاخ المستقل شطب مشاركتي قبل شوي وترك مشاركة هذا المعتوه

والمصيبه الاكبر ان توقيعه يحمل صورة الارهابي عماد مغنيه قاتل شهداء الكويت !!

ياجماعه لاتخلونا نفقد الثقه بالمنتدى
 

الجبلي

عضو فعال
اخي البربهاري


جزاك الله خيرآ وبلغ ابا عبدالله النجاح

وافرحنا به جميعآ



يااخي ياريت لو كاتب عن شخصيه بقي لها 1 % مصداقيه انها مو طائفيه ... :إستنكار:

هايف انسان طائفي للنخاع ... و محاوله تلميعه ما عتقد تنفع ... يبيله صبغه جديده ..

كفايه انه قال راح ارقب الشيعه ... يعني الاخ مستعد يقضي وقته و نقوده للتنصت علي الشيعه المسلمين ... :eek:

الاولي فيه ان كان يدعي انه مسلم ... مع اني اشك في هالشي ... انه يضع وقته و مجهوده و جيشه الطائفي في نصره قضايا الامه الاسلاميه ... شوف غزه شنو صاير فيها ...ايهما ابرك للمسلمين ... تبح صوتك علي اطفال غزه ... او تبح صوتك علي شنو يصير عند المؤمنيين الشيعه بالحسينيات ... :eek:

استغفر الله و اتوب الله ... "( .....)"


محمد هايف لم يقوم بخطف الطائره

ولم يقوم بتفجير موكب الأمير

والتشكيك في محمد هايف لن نقبل فيه ابدآ

وانني من خلال هذا الموضوع اقول لك

كف عن شتم الرجل الطاهر والناس الانقياء:mad:

فاانك في مكانة الاقزام!!!

وين ادرة المنتدى عنك لماذا لاتحذف ردك

ولماذا لاتقوم باايقاف عضويتك؟؟

هل انت لديك معرفه قويه في الاداريين!:eek:
 

صوغان

عضو مميز
اخي البربهاري


جزاك الله خيرآ وبلغ ابا عبدالله النجاح

وافرحنا به جميعآ






محمد هايف لم يقوم بخطف الطائره

ولم يقوم بتفجير موكب الأمير

والتشكيك في محمد هايف لن نقبل فيه ابدآ

وانني من خلال هذا الموضوع اقول لك

كف عن شتم الرجل الطاهر والناس الانقياء:mad:

فاانك في مكانة الاقزام!!!

وين ادرة المنتدى عنك لماذا لاتحذف ردك

ولماذا لاتقوم باايقاف عضويتك؟؟

هل انت لديك معرفه قويه في الاداريين!:eek:


لقد اسمعت لو ناديت حياً
لكن خذها مني محد بسامعك :)
 

البربهاري

عضو مميز
لا نعلم عنه الا كل خير نحسبه كذلك والله حسيبه ، و جزاه الله خيراً على ما قدم و دعاءنا له ، فليس لنا صوت

في دائرته .

اما من يهاجمه ، فهي ذات الاسطوانة المشروخة ، من ارهابي الى تكفيري مرورا بوهابي ..

وهم في الغالب الاعم من المتردية و النطيحة ، فلا يلتفت لهم بأي حال .

وفق الله المسلمين لكل خير .


الله يبارك فيكم وينفع فيكم أخي العزيز , ومحمد هايف لم يكن يوماً إرهابياً , ولديه صديق عزيز عليه يعرفه جيداً وهو أستاذ درَّس معه وهذا الصديق شيعي , ويقطن في الرحاب , ويزوره بين الحين والآخر , بارك الله فيك يا الساعة 6 .
 

البربهاري

عضو مميز
والله وبالله وواقسم بالله مااعطيه صوتي لو يلغي المجلس انا مااعرفهلكن اعرف انه دايم يهاجم الشيعه هذا المنظور يكون شبه شراره للفتنه بين المجتمع ياخي تقول انسان متقي الله عزوجل وانا اقول ونعم الرجل بس اذا انسان خايفربه يبعد الساحه السياسيه


الأمة 2008 , الرجل لم يتكلم عن الشيعة في أي يوم , بل كلامه كان عن المهري وعن من يسب الصحابة , وكما أسلفت أنَّ الرجل لهُ زملات وصداقة مع بعض الأفاضل من الشيعة وهم أكارم ولا يسبون والكل يحترم الآخر ونتعايش ونتعامل بالأنظمة والقوانين .

ولو كل رجلٍ يخشى الله ترك المجلس , فبالله عليك هل نترك المجلس للجمبازية والإنتهازيين !!
 

البربهاري

عضو مميز
بوركت وسلمت يداك ونسال الله له التوفيك فنحن بحاجه لامثال هذا الرجل

اما لما جاء برد احد الاخوة واثارته للفتنه الطائفيه لقد سمعت الرجل في برنامج حوار مختلف الذي كان يبث من قناة سكوب قبل الانتخابات فقد قال بالنص نحن لانكن العداء للشيعه وانما نرد على من يسيء لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم واغلب من يقوم بذلك ليسوا كويتيين وقد ظهر محمد هايف بعد ترشيحه للمجلس على نفس القناة قائلا الشيعه جيران لنا ونقاسمهم المواطنه
قد نختلف معهم في العقيده ولكن ذلك لايشكل عداء وكل تصريحاتنا كانت تأتي ردا على شيء قد قيل من قبل احد تطاول على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال انني رفضت اكثر من مناظره تلفزيونيه الان لبعض مرشحين الشيعه دراء للفتنه وحفاظا على الوحده الوطنيه وحتى لايستغلها المتطرفين فكريا للدعايه الانتخابيه
لم اجد من يعرف هذا الرجل الا كان مشيدا بمناقبه
والله اعلم

الله يسلمك يا الملعبي , أنا أعرف أنَّ الرجل لا يكن للإخوة الشيعة أي حزازات أو حساسية , كما قلت على العكس لديه زمالة مع الكثير منهم , وإنما يرد على أي أمرٍ يراه خطأ بثبوتات وقرائن , ومن خلال الأنظمة والقوانين , وهذا أمر متاح للجميع , شكراً يالملعبي .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى