سؤال وجواب مساعدتكم استشارة قانونية // أبا العن والدي شيطانه هذا ....

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

يا جماعة انا في واحد شتمني بالانستغرام و شتم امي .. كيف اقدر اشتكي عليه ؟؟

هل الانستغرام نفس التويتر إذا شتمني احد فيه تعتبر من الجرائم الإلكترونية

يعني اقدر اشتكي علية بالمغفر ؟؟

اتمنا من اهل القانون يفيدوني أرجوكم ...

الجيش الحر

عضو بلاتيني
صبحك الله بالخير اولا تكرم الوالدة الغالية حفظها الله من الشتيمة والاساءة والله يخليها لك ويحفظها.

وللاسف الشتيمة وقلت الادب اصبحت منتشرة بشكل كبير لدى الجيل الجديد في مجتمعنا واصبحنا كالمجتمعات المنحطة اخلاقيا في العراق وايران وبعض دول الشام التي لا تتوقف السنتهم عن الشيمه حتى بين الاصدقاء والاهل.

لست بقانوني ولكن انصحك ان تحتسب ما قالة لك هذا الواطي الغير متربي.

لان في الكويت طريق المحاكم مزعج ومطول ويضيع وقتك فعندك حليين:

1- اذا الموضوع يستاهل تستطيع ان تصل له وتمسح به الارض بطريقة مباشرة ( وما انصحك ).
2- احتسب هذة الاساءة عند الله وتذكر:

قوله تعالى: وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ{فصلت: 34ـ 35}.
فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ. {الشورى:40}.

فأعفوا عنه واحتسب الاجر عند الله

والله يوفقك

التعديل الأخير:

Librax

عضو مميز
تستطيع تصوير الشتم وطباعته والتوجة الي المخفر ويفضل ان تقتنص معلومات اكثر عنه والافضل انه مسجل باسمه او بصورة حقيقة له بعد جمع الصور والمعلومات توجه الي المخفر

ورايي الشخصي اذا كان اقل من 20 عام سامحه اما اذا كان اكبر من لا تتردد حتى يعتذر ويعرف ان الانترنت ليس وسيلة لسب اعراض المسلمين واستباحها

بتوفيق

الجيش الحر

إسمچ تاج عالروس ياگويت

Librax

السلام عليكم
تقبل الله طاعتكم جميعاً
أشكركم جميعا على الرد

انا بصراحة ودي اني اشتكي عليه في المقفر لانه من ربع ايران الي ينداسون الله يكرمكم بالحذيان

وانا صورت مشاركتة الي شتمني فيها

لكن السؤال هنا هل الانستغرام نفس التويتر؟؟
هل ما يحدث فيه يعتبر ضمن الجرائم الإلكترونية ؟؟
ام ان الانستغرام ما دخل ضمنها ؟؟

وبارك الله فيكم و شكراً على الرد :وردة_ذابلة:

Librax

عضو مميز
لا له حق وثم ان ذات الخميني ليست مصانه بالدستور الكويتي وما تراه هو لقاء معه عام ٨٣ في مجلة الدستور وهو من قال هذا الشي

يا جماعة الي خلاني افكر اشتكي و ارفع قضية هو ان في قصة حدثت مع صديقي وحدة شتمتة بالتويتر وفعلا رفع عليها قضية و بهذل أهلها

وانا بعد التفكير الطويل مع ولد عمي ويعمل بالداخلية بصراحة خفت

لان الموضوع فيه الخميني و شيعة و انا خايف تنقل علي القصة فـ شلت الفكرة من راسي لان وضع البلد ما يطمن!!

شكرا لكم جميعاً و اعتذر للإدارة على العنوان الغير لائق لأني كنت وقتها معصب ...

أعلى