وزير_إسرائيلي_في_الإمارات



زيارة شالوم هي الأولى لمسؤول إسرائيلي رفيع لدولة الإمارات منذ 2010 (رويترز)

توجه وزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم اليوم إلى أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر حول الطاقة، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي بهذا المستوى لدولة الإمارات منذ 2010.


ونقلت وكالة رويترز عن المستشار الإعلامي لوزارة الطاقة الإسرائيلية قوله إن من المقرر أن يحضر شالوم القمة العالمية لطاقة المستقبل، وسيرافقه اثنان من مستشاريه ومسؤولون من وزارة الخارجية وعدد من ممثلي القطاع الخاص.


وزيارة شالوم -الذي يتردد اسمه كخليفة محتمل للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز- هي الأولى بهذا المستوى لدولة الإمارات، منذ اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في غرفته بفندق في دبي عام 2010، والذي يشتبه في أن إسرائيل هي التي دبرته.


يشار إلى أن إسرائيل تسعى منذ عدة سنوات إلى التقرب مباشرة من دول الخليج العربي التي تشاركها القلق من صعود إيران كقوة إقليمية.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في مايو/أيار الماضي -نقلا عن وثيقة اقتصادية لوزارة المالية- خبرا عن فتح بعثة دبلوماسية إسرائيلية في بلد خليجي، دون أن تذكر اسمه.

http://aljazeera.net/news/pages/91b63539-970c-4f34-9444-0d4a23908363

كل من طبع علاقاته مع إسرائيل فهو عميل خائن للأمة ومقدساتها في أي دولة كان ..
في مثل هذا اليوم من عام 2010 تم اغتيال قيادي حماس ( المبحوح ) في الإمارات. أتساءل الآن : من ساعد في اغتياله؟
زيارة الوفد الصهيوني للإمارات ليست الأولى من نوعها؛ فعوزي لانداو وسيمونا هلفرين وإبراهام أربيف سبق لهم زيارتها
هذا الوزير جاء من روسيا وبولندا وطرد الفلسطيني واستوطن أرضه
صار اللعب على المكشوف !! أين من صدعوا رؤوسنا بعلاقة الإخوان "السرية" مع الصهاينة ؟!
يعني عندما يقول ضاحي خرفان إسرائيل ليست عدو إنما العدو الإخوان المسلمين !! باقي ترجون شيء منهم !
أصبحت العلاقة مع شُرفاء فلسطين تُهمة وخيانة تستحق التجريم والسجن. والتعامل مع إسرائيل علناً تبادل مصالح!!

العربية بعد إنتخاب مرسي إستمرت أكثر من إسبوع تغطي خبر رسالة مرسي لإسرائيل! وطبعا لم تذع خبر شالوم
قريباً افتتاح سفارة اسرائيلية في أبوظبي

BeUmWmtCYAAKS9l.jpg:large
 

meshal

عضو بلاتيني
اسرائيل: وزيرنا في الإمارات وعلمنا يرفرف عاليا .. نشعر بالفخر!
تفاخر بيان الخارجيّة الإسرائيليّة بأنّ علم إسرائيل رفرف للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف البيان أنّه جرى استقبال المندوبين الإسرائيليين على قدم المساواة كباقي الأعضاء، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.
وكان وزير الطاقة والبنى التحتية الإسرائيليّ سلفان شالوم، من حزب (ليكود) الحاكم بقيادة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قد وصل على رأس وفد دبلوماسيّ الجمعة الى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في اجتماعات اللجنة الإدارية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).
ووفقاً لموقع ‘مفزاك حداش’ العبريّ الذي أورد الخبر الجمعة، فإنّ هذه الزيارة هي الزيارة الأولى لوفد رسميّ وعلنيّ من الحكومة الإسرائيلية الحالية إلى دولة الإمارات العربية.

وأضاف الموقع أنّه على الرغم من تكتم حكومة الإمارات على اتصالاتها مع الإسرائيليين، فإنها وصلت إلى حد التوقيع على اتفاقات مع شركات أمنيّة إسرائيليّة.
الجدير بالذكر أنّ طيارين اثنين من سلاح الجو الإماراتي شاركا مع طيارين إسرائيليين في تدريبات عسكريّة في مناورات العلم الأحمر التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكيّة في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وكانت حكومة أبو ظبي حاولت التكتم على هذه المشاركة العسكرية، إلا أن الصحافة الإسرائيلية والأمريكيّة كشفت عن هذا الخبر أيضا.

خرفان على ما ذكرت لاهي بالأخوان على صفحة الشخصية والحين شغال في أردوغان ..
وأمثاله كثر
 

poison

عضو فعال
ما فيها شي
اهم شي ما يطلع من الاخوان الاسرائيليين و غير ذلك ما عليه شي
 
أعلى