سيد جابر بهبهاني والشيخ الطبرسي

حدى خمسين

عضو فعال
لو كان السيد من الشهداء لكنت اول شخص من يؤبنه الى يومنا هذا

وشلون تقول عنى انى ما اترحم على الشهداء راجع الله يبارك فيك انا من يترحم على الشهداء ام العكس ؟

لو رادة للسيد شنو ما عنده لسان يقول ما اطلع الا معاهم ؟

لو كنت انا مكان سيد عدنان همم شكلك تعرف الغيب ؟
مو بس طوايفى الا طوايف طوايف اهلى ما اترك ال16 يا حبيب القلب الا انت تعلم الغيب والعياذ بالله وحكمت قبل ان يحصل الشىء

المثال حتى ابين لك اننى كنت موجود ودرست فى الجمعية الثقافية وتركتها فقط لاوضح للناس انك تصغر كل من يقابلكم وهذه عادتكم انت توك فاقس من البيضه وانت توك مولود وانت ما بلغت كلام اعيالى فشلتنا بس فشلتنا
مفتكر انك .....

شنو الجمعية سكروها يعنى ما فى جمعية احنا الى هالدرجه اغبياء تضحك على عقولنا
الجمعية تذكر حتى الان على كل لسان ربع الجمعية وربع الجمعية حتى ربعكم يقولون الجمعية قالت كذا وكذا مع انها قانونيا انحلت من قبل الحكومه قانونيا وزين ما سوت الحكونه فى اغلاقها حتى نرتاح من المعاناة اللى نعانيها

على فكره لاتنسى تذكر الرمز على ما ذكره لنا فى حسينية سيد محمد من بعد الافراج عنه بعد المجلس الحسينى

بس بصراحه اشهد له انه رمز للجمعية

رحم الله الشهداء الابرار الف رحمه عليهم ولا اساوى تراب نعالهم

Locke

عضو فعال
المثال حتى ابين لك اننى كنت موجود ودرست فى الجمعية الثقافية وتركتها فقط لاوضح للناس انك تصغر كل من يقابلكم وهذه عادتكم انت توك فاقس من البيضه وانت توك مولود وانت ما بلغت كلام اعيالى فشلتنا بس فشلتنا
مفتكر انك .....

الله يسامحك يا حدى خمسن ، على العموم راجع كلامي ولاحظ إني ماصغرتك كشخص لك كل الإحترام إنما صغرت ما طرحته حضرتك بأن السيد ترك الشهداء ورجع في كذا مشاركة لك وكأن الموضوع بيد السيد ، والله حرام عليك وعلى هالنظرة للأمور ، لو واحد ثاني إلى يقول هالكلام ممكن نعذره ، بس واحد مثلك مؤمن وعلى معرفة بالشهداء ال16 يعرف شنو خلفيات الموضوع وأبعاده الواحد يضيق خلقه لما يشوفه يؤيد هذا الطرح ، يا حبيبي بذمتك أكو واحد تتاح له فرصة الشهادة ويتركها.

الله يوفق الجميع لما فيه الخير ويرحم شهداؤنا الأبرار.

وأنا هم مسامحك مرة ثانية والله يخليلك عيالك

حدى خمسين

عضو فعال
عزيزى الكريم

اطلب من الله المسامحه كل يوم على كل خطيئة اخطئها

انت محترم فاحترمك

صعبه على عقلى نهائيا ان انساك يا اشكنانى عزيز قلبى واعز من قلبى اللى راح شبابه وكل يوم اشوف بو على اخوه اتذكر الشهيد رحمة الله عليه وبو على دائما فى المسجد ويعرف افكارى وما اعتقد فيه انا لا كره السيد الامام قدس الله روحه الزكية ولا اكره السيد الخامنائى حفظه الله فهم الروح المعنوية للمرجعية اما الجمعية الثقافية ما احبها اكرها بكل صراحه وخصوصا هناك بعض من الكبار من يتحكمون بالاغلبيه من طرح الافكار وانا لا اقبلهم انا تركت الجمعية وطلقتها طلاقا نهائيا لا رجعة فيها وعلى فكره انا من المدافعين عن الشيخ حسين المعتوق بل من المتعصبين له الى يومنا هذا
لايضيق خلقط ولا تتكدر

يا حبيبي بذمتك أكو واحد تتاح له فرصة الشهادة ويتركها.

هذا بيت القصيد بالصميم وهذا هو سؤالى فهل هذا السؤال يجرح فى الرمز ؟

نريد جوابه انا ما سمعته رده الى اليوم يا ليتك تسأله من غير احراجات

وتسأله فى رمضان عند زيارة السيد عمار الحكيم فى ديوانه فى الرميثية ولك يرد على الشخص الذى ذهب اليه مشتكيا من جمعية احياء التراث توزع منشوراتها لبناتنا فى الرميثية وهم صغار فى السن ويقول له روح اشتك مو شغلى

هل هذا مو من شغله وهو نائب فى مجلس الامه الحجى انقهر من كلامه ورده ويقول كل اللى شفته من الكتب والمنشورات ما فيها اى شى تتكلم فى الطائفه فرد علي الحجى وقال له انا م اتكلم عن اللى مكتوب انا اتكلم لو مدرسه شيعيه وزعت اى منشور او كتيب ماذا سيحصل لها ؟ على طول استجوابات من نواب السلف فلماذا نحن نسكت من ذه المنشورات التى توزع فى المدارس وهى ليس من مناهج وزارةالتربية

لكن للاسف خرج الحجى وهو متكدر

عمى سامحنى كل يوم انا اكون لك شاكرا وحبيب عوزيز عليك لاننى احب من يسامحنى فى حالة الخطأ او لم يوجد اى خطأ فهى عندى ثمينه وغاليه فى نفسى

الله يوفق الجميع لما فيه الخير

اشكرك على مسامحتك لى مره ثانية وثالثة ةرابعه وخامسه الله يحفظكم
والله يخليلى عيالى ويحفظ لك اهلك بالصلاة على محمد وال محمد
اخوك ليس بصاحب فتنه بل صاحب راى

عزيزى الكريم

اطلب من الله المسامحه كل يوم على كل خطيئة اخطئها

انت محترم فاحترمك

صعبه على عقلى نهائيا ان انساك يا اشكنانى عزيز قلبى واعز من قلبى اللى راح شبابه وكل يوم اشوف بو على اخوه اتذكر الشهيد رحمة الله عليه وبو على دائما فى المسجد ويعرف افكارى وما اعتقد فيه انا لا كره السيد الامام قدس الله روحه الزكية ولا اكره السيد الخامنائى حفظه الله فهم الروح المعنوية للمرجعية اما الجمعية الثقافية ما احبها اكرها بكل صراحه وخصوصا هناك بعض من الكبار من يتحكمون بالاغلبيه من طرح الافكار وانا لا اقبلهم انا تركت الجمعية وطلقتها طلاقا نهائيا لا رجعة فيها وعلى فكره انا من المدافعين عن الشيخ حسين المعتوق بل من المتعصبين له الى يومنا هذا
لايضيق خلقط ولا تتكدر

نريد جوابه انا ما سمعته رده الى اليوم يا ليتك تسأله من غير احراجات

وتسأله فى رمضان عند زيارة السيد عمار الحكيم فى ديوانه فى الرميثية ولك يرد على الشخص الذى ذهب اليه مشتكيا من جمعية احياء التراث توزع منشوراتها لبناتنا فى الرميثية وهم صغار فى السن ويقول له روح اشتك مو شغلى

هل هذا مو من شغله وهو نائب فى مجلس الامه الحجى انقهر من كلامه ورده ويقول كل اللى شفته من الكتب والمنشورات ما فيها اى شى تتكلم فى الطائفه فرد علي الحجى وقال له انا م اتكلم عن اللى مكتوب انا اتكلم لو مدرسه شيعيه وزعت اى منشور او كتيب ماذا سيحصل لها ؟ على طول استجوابات من نواب السلف فلماذا نحن نسكت من ذه المنشورات التى توزع فى المدارس وهى ليس من مناهج وزارةالتربية

لكن للاسف خرج الحجى وهو متكدر

عمى سامحنى كل يوم انا اكون لك شاكرا وحبيب عوزيز عليك لاننى احب من يسامحنى فى حالة الخطأ او لم يوجد اى خطأ فهى عندى ثمينه وغاليه فى نفسى

الله يوفق الجميع لما فيه الخير

اشكرك على مسامحتك لى مره ثانية وثالثة ةرابعه وخامسه الله يحفظكم
والله يخليلى عيالى ويحفظ لك اهلك بالصلاة على محمد وال محمد
اخوك ليس بصاحب فتنه بل صاحب راى

أهنيك اخوي على طرحك الراقي والهادف والموضوعي .

تتكلم عن تجربتك عن الجمعية الثقافيه ،،، وتكاد تكون نفس تجربتي معهم ــ حتى احسست انك انا ،،، حيث كنت من ربع الجمعية الثقافيه في يوم من الايام ،، بل عملت ضمن صفوفهم وتصديت فيها لامور كثيره ،،، حتى وقفت مع نفسي وقفة تأمل .. ومحاسبة للذات ،،، وقفه بها ما بها من تفسير للامور وتقييم للمنهج ... حتى خرجت غير نادما عن الجمعية الثقافيه بلا عودة ،،،وطلقتها طلاقا بائنا لا رجعة لي بعدها ابدا .

وها انا حر ... افكر .. وانتقد .. واقول ،،، واقيم ،، وادلي بدلوي ،،، مبتغيا الصالح العام ،،، واضعا الله نصب عيني فيما اقول واكتب واعمل .

ولكن وللأسف اي نقد لسيد عدنان ستجابه بالسباب من البعض وليس الكافه وهذه عن تجربة شخصية مع اني اعتقد اننا اخوان لهم ،،،، وكنا سندهم وسنظل ان شاء الله ،،،،، فالامام علي ( ع) يقول الناس صنفان امام اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق .

المهم في هذا المقام ،، ان نكون احرارا في دنيانا ،،، ان نكون احرارا في عقولنا .. فنملكها ولا نؤجرها لغيرنا ليفكر عنا ،،، فنعمة العقل هو ما ميزنا به الرحمن عمن سوانا من خلقه.. فنفكر وننتقد ونقول ونقدر ونعبر ولا نكون من الطائعين الا في مرضاة الله عز وجل ،، اسأل الله الهداية للجميع ،، انه سميع مجيب ،،، ونستميحكم العذر ،،، ولم اكن اود المشاركه لولا مشاركتك تلك عزيزي حدي خمسين وما افاض بي من شجون ،،، ونسأله الباري التوفيق فيما يحب ويرضى .

حدى خمسين

عضو فعال
ارجو من ينبهنى هل هذه الحاثة صحيحه ؟

حدثنى احد الاخوان الثقات بانه حصلت حادثة السيد جابر بهبانى ينزل الشيخ محمد كرم والشيخ محمد كرم كان على المنبر وغلط عليه وهدده بالضرب بالنعال والضرب وكان الشيخ محمد كرم يدافع عن الزهراء عليها السلام

فهل هذه الحادثة صحيحه او كاذبة
ولكم الشكر

رجاء لا تتقولو على صاحب قتنه والعياذ بالله فانا اسأل وساتحقق من هذه القضية فهل يوجد من له علم بهذه القضيه كى يعلمنا

حدى خمسين

عضو فعال
اخى الكريم العزيز قانونى
هناك كلام كبير ولا استطيع ان اقوله هنا بكل صراحه وان قلت به ساكشف ما حصل لحادثة ايام الثمانينات فى شرق وما حصل من خيانات
ليست انتخابات مجلس امه او جمعية او اى قضية مالية بل كانت قضية شعبية
وتاثرنا بها ومعى كم صديق راى بام عينه ما حصل وقد طلقنا هذه الجمعية وما حصل من الهروب والخيانة من كبار الجمعية والفقراء المساكين اللى لهم الله ما ابى اكمل القضية
لكنها تحرق القلب

اشكرك على تعقيبك ومرورك عزيزى

Locke

عضو فعال

عزيزي حدى خمسين ، في سؤال إذا انطرح الهدف منه المعرفة وفيه سؤال إذا انطرح الهدف منه الطعن في الشخص الموجه إليه ، وسؤالك البرئ هذا مع الأسف ينطبق عليه النوع الثاني ، وفي هذه الحالة أنت بالفعل قاعد تجرح بالرمز دون أن تلتفت إلى ذلك. (إلا إذا كان القصد التجريح طبعاً)

مثال للتقريب: تروح جدام الناس تسأل واحد مؤمن عارف ربه إنت تصلي ؟ شنو المغزي من السؤال ؟؟ إنت تدري في قرارة نفسك ومتأكد إنه يصلي إلا إذا كنت تحاول تثير تساؤل الناس بأنه يصلي ولا مايصلي وبالتالي تطعن فيه على الرغم بأنه مجرد سؤال ولكن شنو كان الهدف منه غير إثارة زوبعة إعلامية.

نرد ونقول ياجماعة الجمعية حالها حال أي مكان محد فيها معصوم من الخطأ كل مكان فيه الزين وفيه الشين ، لاتكون نظرتكم سوداوية للأمور ، ليش إذا كان عندكم لوحة سوداء فيها نقطة بيضاء ونسألكم شنو تشوفون تقولون إنشوف لوحة سوداء ، والعكس إذا كان عندكم لوحة بيضاء فيها نقطة سوداء نسألكم شنو اتشوفون تتركون كل البياض اللي باللوحة وتقولون إنشوف نقطة سوداء.

طبعاًَ هذا الكلام ليس له أساساً أي علاقة بسيد عدنان لانه ماشي بدربه الأبيض يعمل لآخرته بقلب مطمئن الله يحفظه ويحفظ الجميع لما فيه الخير.

(أقص إيدي إذا ما قلتوا بعد مكوكيكنه وغاسلين مخه) :D:D:D

الله كريم

ابو عمران

عضو ذهبي
كلنا مع بو صالح
منو قدك يا بو صالح صار لك شعبية
نعم هذا وقت التلاحم والوحدة
وعدم الشتات والفرقة

حدى خمسين

عضو فعال
عزيزي حدى خمسين ، في سؤال إذا انطرح الهدف منه المعرفة وفيه سؤال إذا انطرح الهدف منه الطعن في الشخص الموجه إليه ، وسؤالك البرئ هذا مع الأسف ينطبق عليه النوع الثاني ، وفي هذه الحالة أنت بالفعل قاعد تجرح بالرمز دون أن تلتفت إلى ذلك. (إلا إذا كان القصد التجريح طبعاً)

مثال للتقريب: تروح جدام الناس تسأل واحد مؤمن عارف ربه إنت تصلي ؟ شنو المغزي من السؤال ؟؟ إنت تدري في قرارة نفسك ومتأكد إنه يصلي إلا إذا كنت تحاول تثير تساؤل الناس بأنه يصلي ولا مايصلي وبالتالي تطعن فيه على الرغم بأنه مجرد سؤال ولكن شنو كان الهدف منه غير إثارة زوبعة إعلامية.

نرد ونقول ياجماعة الجمعية حالها حال أي مكان محد فيها معصوم من الخطأ كل مكان فيه الزين وفيه الشين ، لاتكون نظرتكم سوداوية للأمور ، ليش إذا كان عندكم لوحة سوداء فيها نقطة بيضاء ونسألكم شنو تشوفون تقولون إنشوف لوحة سوداء ، والعكس إذا كان عندكم لوحة بيضاء فيها نقطة سوداء نسألكم شنو اتشوفون تتركون كل البياض اللي باللوحة وتقولون إنشوف نقطة سوداء.

طبعاًَ هذا الكلام ليس له أساساً أي علاقة بسيد عدنان لانه ماشي بدربه الأبيض يعمل لآخرته بقلب مطمئن الله يحفظه ويحفظ الجميع لما فيه الخير.

(أقص إيدي إذا ما قلتوا بعد مكوكيكنه وغاسلين مخه) :D:D:D

الله كريم

السؤال فيه تجريح ؟
متأكد من كلامك ان قلت هل هذا الموضوع صحيح ام فيه خطأ فقط ولم اقول انه فعلا عمل هذه الحادثه مستفسرا فاى حادثة اتحقق منها
مثل حادثة المسجد نعم صحيحه
اما الحادثة الاخرى سألت
عزيزى الكريم فى هذاالموضوع لم اجرح فى حق سيد عدنان حتى الان وان ولكل حادث حديث

فحتى الان لم اجرح فى بهبهانى نهائيا
الا اذا كان السؤال يعتبر كفر فهذا شى اخر

لا ادرى ماذا سيكون ردك اذا اتيت على سبيل المثال والعياذ بالله من ان افعلها واطرد لاشيخ حسين المعتوق من المسجد او صالح جوهر فماذا سيحصل لى مع ان صفحتى شديدة البياض؟

اخيرا وليس اخرا ن بعض الظن اثم فلا بد من التاكد ولا اناغلطان عزيزى المحترم لوكد ؟

قال تعالى ( إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينو أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين )

Locke

عضو فعال
عزيزى لوكد لم راى اى ردا حول تعقيبى فى مشاركتى رقم 64
فراجع هدانا واياكم الى طريق الحق

عزيزي حدى خمسين ، لم أرد على تعقيبك المذكور لسبب بسيط وهو عدم معرفتي وجهلي التام بهذه الحادثة إن صحت والتي تفضلتم بذكرها :pوتصويرها على أن الحجي خرج متكدر من رد السيد ، فنا لا أتكلم وأرد بما لا أعرفه.

لكن مايمنع نستفسر عن أبعاد موضوع الحادثة عشانك لا تزعل بعد شرايك ;)

بعدين المشكلة مو إنك تكون ماشي في طريق الحق ، الإختبار الأكبر أن تظل عليه.

الله يوفقك وآنا قبلك أو بعدك ما يهم المهم التوفيق للجميع

حدى خمسين

عضو فعال
طيب انا اسألك لو وزعت مدرسة تربية اسلامية شيعيه فى منطقة كيفان كتيبات شيعيه على بناتهم وعلم الاباء عن هذه القضية طبعا اغلبهم من طالبان ماذا تتوقع من اهل كيفان ومن نائب طالبان ومن جمعية احياء التراث ومن مجلة الفرقان ؟

بكل صراحه اجبنى

Locke

عضو فعال
طيب انا اسألك لو وزعت مدرسة تربية اسلامية شيعيه فى منطقة كيفان كتيبات شيعيه على بناتهم وعلم الاباء عن هذه القضية طبعا اغلبهم من طالبان ماذا تتوقع من اهل كيفان ومن نائب طالبان ومن جمعية احياء التراث ومن مجلة الفرقان ؟

بكل صراحه اجبنى

عزيزي حدى خمسين ، المفروض يكون في تسلسل في اتخاذ الإجراءات حيال موضوع مثل هذه، يعني أول شيء يتم تقديم شكوى على معلمة التربية لناظرة المدرسة من قبل أولياء الأمور ، إذا ما نفع المنطقة التعليمية ، إذا ما نفع الوزير إذا ما نفع تروح لنائب او تثيرها إعلامياً، هذا طبعاً إذا سلمنا بأن هدف المعلمة المذكورة إهانة الشيعة وإثارة النعرات الطائفية ، قد يكون الأمر برمته مدرسة تربية إسلامية تعتقد إنها بتسوي خير حبت توزع كتيبات اسلامية على طالبتها كلهم خو ماتقدر تعطي السنة وتخلي الشيعة وبعدين بالفعل شنو فيها الكتيبات من إهانة ، في معظم الوقت يكون التصرف مع مستوى الحدث وكذلك التسلسل في التصعيد ، مو على طول الله يحفظك تعال يا نائب ووجه سؤال حق وزير التربية ، يا جماعة لا تحذون حذو الغير في التعامل مع هكذا أمور . إذا النواب الباجين لهم تصرف آخر وتصعيدي من الناحية الإعلامية خلنا نكون إحنا أسمى وأرفع بالتعامل.

طبعاً آنا قاعد أسرد التسلسل المنطقي للموضوع وآخذ الأمور على سبعين محمل ماني محامي ياجماعة ، ما أدرى شنو الهدف من توزيع المعلمة للكتيبات.

مع الشكر ....

حدى خمسين

عضو فعال
كلامك صحيح وانا معك فى التسلسل اوافقك 100 %

ولكن الرجل ذهب الى النائب فهل يمنعه من الذهاب اليه والشكوى ؟

الرجل لم يصعد القضية اعلاميا ولا اعلم ان صعدها اعلاميا لاننا لم نسمع بهذه القضية حتى الان

والرجل لم يقول اريد الان تستجوب الوزيره وتهدد وتنزل الوعيد
فقط اشتكى اليه من ان هناك كتب ليست من المنهج توزع
كونه نائب وهذه امور عند هذا الرجل جدا صعبه يعنى لم لا نحمل سبعين محملا على هذا الرجل بانه لا يعرف هذه الطرق والتسلسل

وبعدين حتى لو المنشورات ما فيها شى فهل هذا صحيح قانونيا ؟
المعلمه لا تعرف الصح من الخطأ قانونيا ؟

كما نعلم القانون لايحمى المغفلين

نسينا ما حصل للوزير الصالح ؟
اقامو الدنيا ولم يقعدوها وخصوصا جريدة العفن لانه وزع كتاب ادعية

والله لو كانت المدرسة الشيعيه فى كيفان او الفيحاء لكان التفنيش من ثانى يوم ومجلة الفرقان والوطن يوميا على هذه القضيه
لكن ربعنا دائما يقولون يا حبيبى انت ليش عسر كله تبى تتنافر مع الناس خلهم يسوون اللى يبونه واحنا لازم ننلتزم بالقوانين ولن نحميك اذا اخطأت خطأ على لو صغير وانت محاسب خذ الحذر

الله يستر اليوم وزعو كتب باجر ما يندرى شنو يوزعون من طالبان
واحنالا يبا لا تفتكر انها توصل الى هالدرجه ما يسونها

تحياتى عزيزى ولك كل اشكر والاحترام والتقدير تسلسلك منطقى
واحنا وياك ما ندرى شنو الهدف من توزيع المعلمات للكتيبات
الله يستر علينا باجر تتوزع كتب التكفير والجنس على بناتنا الله يستر علينا وعليكم

شكرا لك يا عزيزى لوكد

قائمت الاتلاف انشالله تنتلف

بسم الله الرحمان الرحيم اليوم اتحدث مع شخص عزيز وثقه وطرحت موضوع المرشح المحترم بهبهاني وقالي موضوع وقوفه ضد الشيخ العابد الزاهد والي الكل يعرف منو الشيخ الطبرسي ووقوفه ضده ومحاولت طرده من المسجد من اجل مصالح دنيويه حقيره وانا استقرب من الحاج سيد عدنان من التحالف مع شخص مثل السيد بهبهاني والي شد انتباهي اكثر في الموضوع انه الي وقف ودش وسيط في الموضوع اهو صلاح خورشيد وقف مع الشيخ الطبرسي الله يطول في عمره والناس تحارب صلاح ودافع عن الحاج سيد عدنان والحاج بهبهاني والله الدنيا عجيبه الناس ماشوف في عين الحق الناس اشوف في عين المصلح والحب للشخص

كلمة الحق وحق الكلمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعزاء الأنتخبات هي ليس لعبة سياسية وشغب وسب وقذف وتجريح او حتى دعاية وعطف او تكسب ( مصالح شخصية)

فهي ليس كما تفهمونها بل الأنتخابات هي مشتقة من كلمة نخبة اي مجموعة من البشر تنتقيهم الناس وذالك لصدقهم وامانتهم والتزامه بدين والأحساس بمعاناة المواطنين والعمل لخدمة الوطن وغير ذالك لا تصبح انتخابات بل خبث ونفاق لوصل لهدف معين

وعندما يوضوحون بعض الأخوة عن احدى المرشحين على سبيل المثال جابر بهبهاني وقضيته ضد الشيخ الطبرسي فهذه ليس فتنة كما يزعمون البعض لأن انفضح صاحبهم

فمن الواجب علينا كناخبين ان نعرف عن كل مرشح ابي او افكر اصوتله من اهو ونهجه وفكره ومواقفه علشان ما اعطي صوتي لرجل غير سوي او عنده نقاط استفهام لأن انتم محاسبين على اعمالكم امام الله مو فوضى

فرجاء لا تكممون الأفواه وتخادعون الناس فالزين ان نقوله زين والشين انقوله شين وبالأخير الساكت عن الحق شيطانا اخرس وانتم تمثلون آل البيت فلا تسيئون لهم وخلكم مثالين رجاء

مع تحياتي للجميع:وردة:

أعلى