شيخ الأزهر: تكفير الشيعة مرفوض وسوف أصلّـي خـلفهم في النجف الأشرف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هزاع

عضو بلاتيني
الطعن كما وقع بين علماء الشيعة وقع بين اكابر ائمتكم (طعن الأقران) طعن أئمتكم على أبو حنيفة مثال
ثم أود أن أخبرك السيد هادي المدرسي مو مرجع
خاطري مرة تكتبون عنا شي وما فيه غلطة هذا وانت ناقل !

محد قالك مرجع تقليد لأن أخوة مرجع وهو لديه ختم ويستطيع أن يفتي
جده الأعلى السيد محمد باقر المدرسي من مراجع الدين، كما أن أخاه الأكبر آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي وهو أحد المراجع في وقتنا الحاضر أيضاً. كما له ستة إخوة وهم ما بين مجتهد كبير ومدرّس قدير وخطيب مفوّه. ومن ناحية الأم، فهو ينتمي إلى عائلة الإمام الشيرازي؛ العائلة المعروفة بالمرجعية الدينية في العالم الإسلامي. فجده سماحة آية الله العظمى السيد مهدي الشيرازي، وخاله المرحوم سماحة آية الله العظمى السيدمحمد الشيرازي وكذلك آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي. كما أن خاله الآخر آية الله السيد حسن الشيرازي هو العالم المجاهد، والأديب، والشهيد السعيد الذي وقف في وجه النظام الجاثم في العراق حتى اعتقل وعذّب وأوذي، وأخيراً اغتاله جلاوزة المجرم صدّام، طاغية العراق، في بيروت.. وكان لسماحة السيد حسن الشيرازي أثراً بالغاً في شخصية السيد هادي المدرسي لملازمته إياه وقربهما من حيث العلاقة والعمل والأهداف.

تبي فتاوي الأمامية بالأشاعرة والصوفية والقدرية والأسماعيلية والباهائية أو تعرفها ؟؟
 
فيه زيد بن الحسن الأنماطي قال أبو حاتم مُنكر الحديث وكذا قال الذهبي وبن حجر ضعيف

صححه الألباني ، وله شاهد في صحيح مسلم أيضا .

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786
خلاصة الدرجة: صحيح

يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي ، أهل بيتي
الراوي: أبو سعيد الخدري و جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7877
خلاصة الدرجة: صحيح

رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في حجته - يوم عرفة - وهو على ناقته القصواء يخطب ، فسمعته يقول : يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 6100
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف وله شاهد فهو به صحيح

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=18311

بورك فيكم أخي .
 
بل ما أسهل التهاون في الدين في هذا الزمان ...
ومن قال لك أن دينهم هو دين علي دين رضي الله عنه وذريته وهو الذي أحرق الخوارج وهم أقل كفراً من هؤلاء
وأنت تعرف قبل غيرك عن أجتماع علماء المسلمين على كفر عقيدتهم ولو أردت أن أنقلها لك لسمعت من الشافعي وأبن حنبل مايرضيك عن القوم.
ويكفيك أن تعرف عقيدتهم وتكفيرهم للصحابه وأمهات المؤمنين وقولهم بتحريف كتاب الله والبداء وغيرها من العقائد الكفريه التي لم تجتمع ألا عندهم حتى قال فيهم الأمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله: فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا وهذا ورد في رسالته في الرد على الرافضه

نعم عقيدتهم كفريه وهم ألعن من اليهود ومن النصارى لأن اليهود والنصارى أهل كتاب لابأس من الزواج منهم أما الروافض فالزواج منهم حرام وهذا قول الشيخين أبن باز وأبن عثيمين رحمهما الله

ولذلك ماترضاه أنت في فلسطين لايلزمنا في الجزيره ولانقبله ولانرضاه وأحتفط به لنفسك
ورجاءً ألفقها وأترك عنك مناصرة الروافض وأدعاء العلم وأنت أجهل من حمار أهلك

لن أنتصر لنفسي :) فهذه حيلة المسكين .

المهم : الرافضة الامامية عدة طوائف ، منهم الاسماعيلية وقد كفرهم بعض أهل العلم كابن تيمية ، وفيهم الاثناعشرية و الذين لم يكفرهم ابن تيمية كقوله :


" فهذه خاصة الرافضة الإمامية التي لم يشركهم فيها أحد لا الزيدية الشيعة , ولا سائر طوائف المسلمين , إلا من هو شر منهم كالإسماعيلية الذين يقولون بعصمة بني عبيد , المنتسبين إلى محمد بن إسماعيل بن جعفر , القائلين : بأن الإمامة بعد جعفر في محمد بن إسماعيل دون موسى بن جعفر , وأولئك ملاحدة منافقون .
والإمامية الاثنا عشرية خير منهم بكثير , فإن الإمامية مع فرط جهلهم وضلالهم فيهم خلق مسلمون باطنا وظاهرا , ليسوا زنادقة منافقين , لكنهم جهلوا وضلوا واتبعوا أهواءهم , وأما أولئك فأئمتهم الكبار العارفون بحقيقة دعوتهم الباطنية زنادقة منافقون , وأما عوامهم الذين لم يعرفوا أمرهم فقد يكونون مسلمين " - منهاج السنة (2/452)


فإن أتيت بقول لأحمد بن حنبل أو الشافعي رحمهم الله أو غيرهم فعليك أن تفصل لي من هم الرافضة المقصودين بالكفر ، والكلام المجمل لا طائل منه ولا علم ينتفع به .

قولك : (ماترضاه أنت في فلسطين لايلزمنا في الجزيره ولانقبله ولانرضاه وأحتفط به لنفسك ) فهذا معناه السياسة ، فالرجاء لا تتمسح بالعلم وبالعقيدة وحقيقة مرادك السياسة ، فدين الله أكبر من الأقاليم و من المناطقية و من الطائفية .... فنحوا هذا الدين عن السياسة رجاءا ، لأنه ذات الدين في استراليا و فلسطين وفي جزيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، قال تعالى : ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ. ) ، وقال تعالى : ( وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) ... قل صدق الله و لكن أكثر الناس لا يعلمون .

أما تكفير الشيخ محمد بن عبدالوهاب فهذا ليس بحجة ، لأنه عام و لقد تم تكفير السنة والشيعة في ظروف سياسية وتاريخية معينة ، لذلك نبقى على رأي شيخنا ابن تيمية في هذه المسألة لأنها أكثر تفصيلا .... إلا أن ترى رأيك يا أخي أفضل من رأي ابن تيمية والألباني فهذه مسألة أخرى .
 

غيث

عضو مخضرم
صححه الألباني ، وله شاهد في صحيح مسلم أيضا .

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786
خلاصة الدرجة: صحيح

يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي ، أهل بيتي
الراوي: أبو سعيد الخدري و جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7877
خلاصة الدرجة: صحيح

رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في حجته - يوم عرفة - وهو على ناقته القصواء يخطب ، فسمعته يقول : يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 6100
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف وله شاهد فهو به صحيح

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=18311

بورك فيكم أخي .
وفيك بارك أخي
قلت له شاهد في مسلم أتمنى أن تأتي بحديث مسلم حتى تعي الفرق هذا الطلب الأول
والطلب الثاني أن تأتي بإسناد الحديث من الترمذي والطبراني حتى اسهل عليك ما قصدت
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
سوف يتم حصر كل المخالفات هنا وكل عضو مخالف سوف نؤتيه نصيبه .

الموضوع / مغلق .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى