حَقَائْق مجْهُولة |

Greis

عضو بلاتيني
cats-and-convicts-570x427.jpg


هناك سجن في مقاطعة لينكولن في ولاية نبراسكا الأمريكية يقوم بتوفير قطط للمساجين حسب الطلب وذلك حتى يشعروا بالراحة النفسية
خلال مدة محكوميتهم .
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
من الحقائق الغريبة مما قرأت هي:
**********
1 = الدودة SNAIL : تستطيع النوم ثلاث سنوات متواصلة

2 = فبراير 1865... الشهر الوحيد الذي لم يكتمل به البدر

3 = ونستون تشرشل وُلد في مرحاض سيدات خلال حفلة راقصة
 

Greis

عضو بلاتيني
swedish-flag-600x399.jpg


حكومة السويد أعلنت أنها تخطط لحذف كل المواضع التي ذُكر فيها (الأعراق \ السلالات) من قوانينها ، تشريعاتها و لوائحها حيث أن الأعراق تقسيم إجتماعي لا يجب تشجيعه
أو ذكره حتى في قوانين الدولة .
 

تأبط خيرا 62

عضو فعال
131819201488471.jpg



المكالمات المرئية هي الخدمة التي يتم إستخدامها بشكل يومي في أيامنا هذه. ولكن في العقود السابقة كان إمكانية إجراء مكالمة مرئية مع شخص آخر يعتبر ضربا من الخيال، ولكن في عصرنا الراهن أصبح الخيال العلمي حقيقة.

تم إطلاق أول خدمة إتصال مرئية بالعالم في الأول من شهر مارس من العام 1936 أي قبل 78 عاما. وقد تم تقديم هذه الخدمة في ألمانيا من قبل مكتب البريد الوطني تربط هذه الخدمة برلين مع ليبزيج. وقد تم إستخدام ما يقارب 160 كليومترا من كابل الإتصال لتقديم المكالمات المرئية بين المدينتين. في وقت لاحق تم فتح الخدمة للجمهور، وأضيفت خطوط إضافية تربط بين المدن الرئيسية الأخرى.

من الناحية الفنية، كان نظام الإتصال المرئي في ألمانيا رائعا للغاية في ذلك الوقت. وقد كان يتم عرض المكالمات المرئية بسرعة 25 إطار في الثانية على شاشة أنبوب أشعة القطب السالب. وكما يمكنك أن تتوقع، فقد كان سعر الخدمة مرتفع جدا، بحيث كان سعر مكالمة مدتها ثلاثة دقائق يبلغ حوالي 15% متوسط الأجر الأسبوعي. هذه الخدمة لم تكن مريحة للغاية أيضا، بحيث كانت هناك بضع من المقصورات المثبتة في كل مدينة. ومن أجل إستخدام خدمة المكالمات المرئية كان ينبغي تحديد الموعد مع المكتب الآخر أولا. أيضا، كان على الشخص الذي يريد التحدث أن يتم إعلام الآخر أولا.

للآسف، خدمة المكالمات المرئية في ألمانيا لم تدم طويلا. تم التخلي عن خطط توسيع الشبكة مع بداية الحرب العالمية الثانية. وبحلول العام 1940، تم إيقاف النظام.
 

أم فواز

فـزّاعة
image.jpg

القفز بالمظلة

القفز بالمظلة من الطائرة رياضة شائعة يمارسها مئات الآلاف في أميركا، ولكن ولاية فلوريدا تحتفظ بقانون ينص على منع المرأة غير المتزوجة من القفز بالمظلة أيام الأحد، فلماذا استثناء أيام الأحد من بين بقية أيام الأسبوع؟ ولماذا المرأة غير المتزوجة بالذات؟ سؤالان ليس من الممكن الإجابة عنهما، فقد ضاعت المبررات والأسباب مع عشرات السنين التي مضت من عمر هذا القانون الذي ينص على فرض غرامة مالية أو عقوبة السجن على كل من تخالفه.
 

المختصر

عضو بلاتيني
الكائن الحي الذي وهبه الله الشباب الدائم!

321471_122008521232683_734304011_n.jpg

هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!!
قد تبدو فكرة أسطورية تصلح لأحد أفلام الخيال العلمي، لكننا نتحدث عن كائن حقيقي اكتشف العلماء أنه لا يموت، واسمه هو تيورتبسايس نيوتراكولا Turritopsis nutricula
هذا الكائن المدهش هو أحد أنواع قنديل البحر، واكتشف مجموعة من علماء الأحياء في جامعة ليتشه الإيطالية أنه قادر على تجديد خلايا جسمه كلها باستمرار، ولذا لا يصل لمرحلة الشيخوخة أبداً!!
 

المختصر

عضو بلاتيني
في بريطانيا تعيش واحدة من اغرب
الدجاجات

296481_122018401231695_1482237829_n.jpg


فهذه الدجاجة التي تدعى "ايفل" لا تبيض كل يوم
وانما كل اسبوع مرة
وبالمقابل فأن طول الانتظار لا يذهب سدى...
لان البيضة التي تضعها الدجاجة يبلغ حجمها اضعاف البيضة العادية وتستغرق الدجاجة نصف ساعة من الزمن حتى تضع البيضة ,
صاحبة الدجاجة غابريئلي نيدلر (11عاما) سعيدة بدجاجتها الطريفة وسعيدة بحجم البيضة المميز.
 

المختصر

عضو بلاتيني
ماكينة حلاقة بـ 18 ألف دولار

300830_122372291196306_1519964920_n.jpg


فقد قامت شركة Zafirro بإنتاج أغلى ماكينة حلاقة في العالم, تبلغ قيمتها 18 ألف دولار أميركي, والسبب في ذلك يد الماكينة الرئيسية المصنوعة من سبيكة خاصة من الذهب عيار 18, كما أن بها نصل شفرة مصنع بتقنية ذرية ليصل إلى درجة عالية من الحدّة, إذ يبلغ سمك النصل أقل من مائة ذرة, أي أصغر من شعرة الإنسان بخمسة آلاف مرة.
ويتمتع مقتنوا الماكينة بأربعة أعوام من العناية الخاصة بها وإعادة إحماء للنصل إذا دعت الحاجة.
وتخطط الشركة لإصدار نسخ جديدة من ماكينات الحلاقة لمجموعتها مطلع العام المقبل, وهي شركة متخصصة في صناعة أمواس الحلاقة بالغة الدقة والحدة, وعادة ما تكون منتجات الشركة أقرب إلى أعمال فنية مرصعة بالجواهر أو مصنوعة من معادن نفيسة كسبائك الذهب والبلاتين.
 

المختصر

عضو بلاتيني
عبدة الفئران

302856_123172477782954_544777350_n.jpg


فى الهند بلد العجائب يوجد
قرية صغيرة تعبد الفئران و تقوم بتربية الفئران وحمايتها و هى قرية فقيرة
اذا مات فئران فأنهم يدفنونه ويوجد مقبرتين خاصة للفئران فقط والبعض يحزن لهذا ..
ويمنع تربية القطط فى هذه القرية .. اذا وجد قط فسيتم اعتقاله وابعاده بعيدا عن القرية او قتله
eek.gif
 
التعديل الأخير:
أعلى