القول بتحريف القرآن عند الشيعه حقيقة ام افتراء!

عز الحويطات

عضو فعال
بو_عليst: 3409544 قال:
بالاول اعرف معنى و تفسير الآيه بعدين ناقش...على طول فسرتها على هواك !؟
ولازال بوعلي يكابر لم ترد على أي وثيقة ولم تتجرأ في قول الحق وحكم علماءك الذين صرحوا بالتحريف!
الثقل الأكبر من أنكره وصرح بوقوع التحريف فيه ضال مضل! !
والثقل الأصغر منكره كافر مخلد في النار! !
والآية يافهيم تكرم علينا وغيرها أم لفظ ( الكافرون ) في الآية لها معنى آخر!
عجل الله فرج إجابتك ..ليتك تتحرر وكن شجاعا ومنصفا"
 

سـلطان

عضو مميز
.

نعم ليس كل الشيعة يقولون بهذا لكن السكوت وعدم استنكار هذه الاقوال خطأ..

.
.

هل تتكرم يا أستاذ حويطات وتذكر لنا من هم هؤلاء الشيعة الذين لا يقولون بتحريف القرآن..؟

نريد أدلة صحيحة وموثوقة وليس كلام مقاهي وأسواق..

تفضل..


.
 

عز الحويطات

عضو فعال
كلام مقاهي وأسواق! !! سلامات أخ سلطان هل صدر مني كلام مقاهي وأسواق! o_O
تلطف عند سؤالك لوسمحت
وكلامي اقصد به عوام الشيعة ..منهم من لايقول بذلك والا فإن علماء الرافضة يقولون بالتحريف ويصرحون كما وضحت سابقاً
فالاستثناء للعوام منهم وليس جميعهم فسكوتهم عن أهل الباطل باطل
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا عز الحويطات، قبل أن تتفضل علينا بروايات مؤولة عندنا ولا نقول بتحريف القرآن الذي يعني حذف آية أو إضافة آية أو لعب بالقرآن فالله تعالى حفظه من كيد الغادريم بالاسلام ابو بكر وعمر وخاصة عمر الذي حاول على سبيل المثال لا الحصر إنقاص حرف الواو بالصحيح عندكم، وما نقوله نحن الإثني عشرية أن التحريف للقرآن هو بتحريف التأويل وادعاء تآويل ينسبها أهل الجهل للقرآن، فصبرا على نفسك كي لا تزهق قبل أن تعرف الحقيقة. وبالنسبة لكل الروايات فهي واحدة من اثنين إما مؤولة للمعنى الذي بينا لكم أو أنها باطلة موضوعة في حال نحت نحو المساس بكتاب الرب الأعلى الذي لا يمسه إلا المطهرون.
إذا للنظر أهل السنة ما يقولون بالصحيح :
حدثنا : يحيى بن يحيى قال : قرأت على مالك ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة : أنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهن فيما يقرأ من القرآن. (صحيح مسلم - الرضاع - التحريم بخمس رضعات رقم الحديث : ( 2634 ))
هل آية الرضاع موجودة بالقرآن الكريم الذي بين يدي المسلمين ؟!.
وأيضا الآيات التي أكلها الداجن، حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف قال : حدثنا عبد الأعلى ، عن محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة ، وعن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة ، قالت : " لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشرا ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها " (سنن ابن ماجه- كتاب النكاح,سنن الدارقطني - كتاب الرضاع,مسند أحمد بن حنبل - مسند الأنصار). فماذا عن قول الله تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".؟!
 

عز الحويطات

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا عز الحويطات، قبل أن تتفضل علينا بروايات مؤولة عندنا ولا نقول بتحريف القرآن الذي يعني حذف آية أو إضافة آية أو لعب بالقرآن فالله تعالى حفظه من كيد الغادريم بالاسلام ابو بكر وعمر وخاصة عمر الذي حاول على سبيل المثال لا الحصر إنقاص حرف الواو بالصحيح عندكم، وما نقوله نحن الإثني عشرية أن التحريف للقرآن هو بتحريف التأويل وادعاء تآويل ينسبها أهل الجهل للقرآن، فصبرا على نفسك كي لا تزهق قبل أن تعرف الحقيقة. وبالنسبة لكل الروايات فهي واحدة من اثنين إما مؤولة للمعنى الذي بينا لكم أو أنها باطلة موضوعة في حال نحت نحو المساس بكتاب الرب الأعلى الذي لا يمسه إلا المطهرون.
إذا للنظر أهل السنة ما يقولون بالصحيح :
حدثنا : يحيى بن يحيى قال : قرأت على مالك ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة : أنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهن فيما يقرأ من القرآن. (صحيح مسلم - الرضاع - التحريم بخمس رضعات رقم الحديث : ( 2634 ))
هل آية الرضاع موجودة بالقرآن الكريم الذي بين يدي المسلمين ؟!.
وأيضا الآيات التي أكلها الداجن، حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف قال : حدثنا عبد الأعلى ، عن محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة ، وعن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة ، قالت : " لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشرا ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها " (سنن ابن ماجه- كتاب النكاح,سنن الدارقطني - كتاب الرضاع,مسند أحمد بن حنبل - مسند الأنصار). فماذا عن قول الله تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".؟!
الذليل في كل مرة تحرج نفسك
انا صاحب الموضوع أوردت وثائق عدة أجب عليها واحدة تلو الأخرى حاول ان ترفع لكهنتك التصريح الواضح بوقوع التحريف
 

سـلطان

عضو مميز
.

كلام مقاهي وأسواق! !! سلامات أخ سلطان هل صدر مني كلام مقاهي وأسواق!

كلامي اقصد به عوام الشيعة ..منهم من لايقول بذلك والا فإن علماء الرافضة يقولون بالتحريف ويصرحون كما وضحت سابقاً.. فالاستثناء للعوام منهم وليس جميعهم..

.
.

يا أستاذ عز، أعزك الله..

ما قصدته من كلامي هو أن القول بتحريف القرآن عقيدة ثابتة عند الرافضة جميعا، علمائهم وقطعانهم يتوارثونها جيلا بعد جيل، فالرافضة لا يعتبرونه على دينهم من لا يعتقد بأن القرآن محرف وناقص وأنه على خلاف ما أنزل.. والأدلة من كتب علمائهم على هذه الحقيقة لا تسعها هذه الصفحات..

أما إن أتاك رافضي وقال لك بأنهم يعتقدون بأن القرآن كلام الله وأنه غير محرف ولا ناقص، فثق تماما بأنه كذاب إبن كذاب لا تصدق كلامه حتى لو تعلق بأستار الكعبة وحلف لك بالله.. فإنه يعتقد بقلبه بأن إسم علي ابن أبي طالب كان موجودا في القرآن وأن الصحابة أزالوه منه..

خذ هذه العينة من أكبر علمائهم:

عن علي بن سويد، قال: كتبتُ إلى أبي الحسن موسى (عليه السلام) وهو في الحبس كتاباً ـ وذكر جوابه (عليه السلام)، إلى أن قال: (أُؤتمنوا على كتاب الله، فحرّفوه وبدّلوه) أنظر الكافي 8/ 125


عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: (سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها) أنظر ثواب الاَعمال/ لعلي ابن بابويه القمي الملقب عندهم بـ"الصدوق" 3/ 100



وحياك الله..

.
 

عز الحويطات

عضو فعال
ذليل سيكون حواري معك أجب عن ماذكرته انا
ولك أن ارد على كل شبهاتك. ..لكن لازال موضوعي ينتظر شجاع يجيب عليه
 

عز الحويطات

عضو فعال
.

يا أستاذ عز، أعزك الله..

ما قصدته من كلامي هو أن القول بتحريف القرآن عقيدة ثابتة عند الرافضة جميعا، علمائهم وقطعانهم يتوارثونها جيلا بعد جيل، فالرافضة لا يعتبرونه على دينهم من لا يعتقد بأن القرآن محرف وناقص وأنه على خلاف ما أنزل.. والأدلة من كتب علمائهم على هذه الحقيقة لا تسعها هذه الصفحات..

أما إن أتاك رافضي وقال لك بأنهم يعتقدون بأن القرآن كلام الله وأنه غير محرف ولا ناقص، فثق تماما بأنه كذاب إبن كذاب لا تصدق كلامه حتى لو تعلق بأستار الكعبة وحلف لك بالله.. فإنه يعتقد بقلبه بأن إسم علي ابن أبي طالب كان موجودا في القرآن وأن الصحابة أزالوه منه..

خذ هذه العينة من أكبر علمائهم:

عن علي بن سويد، قال: كتبتُ إلى أبي الحسن موسى (عليه السلام) وهو في الحبس كتاباً ـ وذكر جوابه (عليه السلام)، إلى أن قال: (أُؤتمنوا على كتاب الله، فحرّفوه وبدّلوه) أنظر الكافي 8/ 125


عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: (سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها) أنظر ثواب الاَعمال/ لعلي ابن بابويه القمي الملقب عندهم بـ"الصدوق" 3/


.

حفظك الله سلطان وحياكم الله
أعلم أنها عقيدة مثبته عند القوم ويعتقد بها كبراؤهم ولكن عندما يأتي عامي كحال بوعلي الذي صعب عليه الموضوع والتزم الصمت لابد أن تجاري إنكاره وننتظر يرد ع هؤلاء الزنادقة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا عز الحويطات، قبل أن تتفضل علينا بروايات مؤولة عندنا ولا نقول بتحريف القرآن الذي يعني حذف آية أو إضافة آية أو لعب بالقرآن فالله تعالى حفظه من كيد الغادريم بالاسلام ابو بكر وعمر وخاصة عمر الذي حاول على سبيل المثال لا الحصر إنقاص حرف الواو بالصحيح عندكم، وما نقوله نحن الإثني عشرية أن التحريف للقرآن هو بتحريف التأويل وادعاء تآويل ينسبها أهل الجهل للقرآن، فصبرا على نفسك كي لا تزهق قبل أن تعرف الحقيقة. وبالنسبة لكل الروايات فهي واحدة من اثنين إما مؤولة للمعنى الذي بينا لكم أو أنها باطلة موضوعة في حال نحت نحو المساس بكتاب الرب الأعلى الذي لا يمسه إلا المطهرون.
إذا للنظر أهل السنة ما يقولون بالصحيح :
حدثنا : يحيى بن يحيى قال : قرأت على مالك ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة : أنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهن فيما يقرأ من القرآن. (صحيح مسلم - الرضاع - التحريم بخمس رضعات رقم الحديث : ( 2634 ))
هل آية الرضاع موجودة بالقرآن الكريم الذي بين يدي المسلمين ؟!.
وأيضا الآيات التي أكلها الداجن، حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف قال : حدثنا عبد الأعلى ، عن محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة ، وعن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، عن عائشة ، قالت : " لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشرا ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها " (سنن ابن ماجه- كتاب النكاح,سنن الدارقطني - كتاب الرضاع,مسند أحمد بن حنبل - مسند الأنصار). فماذا عن قول الله تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".؟!
هربت من التحريف فوقعت بالكذيب


الروايات تقول نسخت و أنت تدعي المقصود منها الحذف و كأنك تقول لا يوجد بالقرآن ما يثبت ذلك


قال تعالى

البقرة - الآية 106
۞ مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ


الرعد - الآية 39
يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ ۖ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ


سبحان الله كنتم تقولون إذا جائتنا الرواية نعرضها على القرآن فما وافق كتاب الله أخذنا به و ما خالف تركناه

و الروايات لم تخالف القرآن كما ترى فمالكم خالفتم قاعدتكم
 
التعديل الأخير:

عز الحويطات

عضو فعال
بوفاطمة شرفني مرورك على الموضوع اما ( الذليل) فمحاولته البائسة لتحويل وتغيير الموضوع لن تجدي نفعا"
وانتظر من هذا السباي أن يرد على كل وثيقة أوردتها فهي واضحة وضوح الشمس
لن نترك له مجال لتغيير موضوعنا وفضيحة علماءه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بوفاطمة شرفني مرورك على الموضوع اما ( الذليل) فمحاولته البائسة لتحويل وتغيير الموضوع لن تجدي نفعا"
وانتظر من هذا السباي أن يرد على كل وثيقة أوردتها فهي واضحة وضوح الشمس
لن نترك له مجال لتغيير موضوعنا وفضيحة علماءه
يامرحبا على راسي الحويطات آل النبي عليه الصلاة و السلام و آله


ما شاء الله عليك حسن الأسلوب و قوي الحجة بارك الله فيك و نفع بك
 

بو_علي

عضو بلاتيني
لازلت مصر بأن اغلب علماء الشيعه القدماء منهم و الحاليين ينكرون تحريف القرآن.و ان بعض روايات التحريف تعني تحريف المعنى
 

بو_علي

عضو بلاتيني
أما مسألة انكار الثقل الاصغر فعموم المسلمين لا يسائلون عنه لانهم ربما غير مطلعين على ادلته و عاشوا ببيئة تم تغييب هذه المعلومه عنهم .لكن اللذي يعلم بالثقل الاصغر و لا يؤمن به هو من ينطبق عليه الكفر
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لازلت مصر بأن اغلب علماء الشيعه القدماء منهم و الحاليين ينكرون تحريف القرآن.و ان بعض روايات التحريف تعني تحريف المعنى
من يظمن لنا أن من أنكر التحريف أنكره تقية

=====================

أنت تعلم أن علمائكم يكفرون و يفسقون بمن جمع لنا القرآن ==== فقلي كيف تثقون بقرآن نقلوه ؟؟؟
 

بو_علي

عضو بلاتيني
من يظمن لنا أن من أنكر التحريف أنكره تقية

=====================

أنت تعلم أن علمائكم يكفرون و يفسقون بمن جمع لنا القرآن ==== فقلي كيف تثقون بقرآن نقلوه ؟؟؟
الله تعالى مسؤول عن حفظ القران الكريم.و هو ما اثق به.بعدين ألا تعلم بأن بعض من روى عنهم البخاري كانوا من الخوارج.فكيف تثق بما نقل عنهم؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أما مسألة انكار الثقل الاصغر فعموم المسلمين لا يسائلون عنه لانهم ربما غير مطلعين على ادلته و عاشوا ببيئة تم تغييب هذه المعلومه عنهم .لكن اللذي يعلم بالثقل الاصغر و لا يؤمن به هو من ينطبق عليه الكفر
هذا إنكار واضح لحديث غدير خم و أيضاً((سبب نزول الآية عندكم (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ((( في علي ))) و غيرها من الأدلة
 

بو_علي

عضو بلاتيني
هذا إنكار واضح لحديث غدير خم و أيضاً((سبب نزول الآية عندكم (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ((( في علي ))) و غيرها من الأدلة
ثابت عندنا .لكن غير ثابت عندكم و هنا سبب عدم اتباعه من غالبية المسلمين الآن.و هم في الغالب معذورين.إلا الطلعين و العارفين و المنكرين .
 
أعلى