لأجل ذلك ينادوننا بالجامي ؟؟!!!!!

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
الله تعالى المستعان و عليه التكلان
احب أن أنبه لأمر قلته أكثر من مره في مواضع اخرى

( قال شيخي العلامة عبيد الجابرى حفظه الله
اذا اختلف علماءنا الموثوقون عندنا و المعروفون بالنصح لنا
و السابقة فى الفضل و الجلالة فى القدر

نظرنا فى اقوالهم و المعول عليه عندنا هو من اسعفه الدليل )
هذه قاعدة أنا شخصيا اسير عليها
العبرة بالدليل من اسعفه الدليل اتبعناه كائن من كان
و من لايملك دليل لسنا ملزمين باتباعه كائن من كان
فالحق هو مطلبنا و غايتنا
الرجال يعرفون بالحق و الحق يعرف بالرجال
من اسعفه الدليل الواضح هو صاحبنا


أتحداك ترد على كلام ربيع المدخلي بتحريمة العمل في الدول اللتي تحكم بالدستور والديمقراطية كفر عنده
وهل الديمقراطيات كفر عندك ؟؟

هل الشيخ ربيع حفظه الله قال شي خطأ ؟
هنا في هذه الجزئية الحديث عن الديمقراطية و ا توابعها المتمثلة
في البرلمانات و المشاركة بها كلام العلماء و اضح فيها
وليس الشيخ ربيع حفظه الله و امد في عمره
هو الوحيد الذي قال بتحريم الديمقراطية
كثير من العلماء افتوا بذلك ومنهم هيئة كبار العلماء
وعلى رأسهم الشيخ عبدالعزيز بن باز و الشيخ بن غديان رحمهما الله و غيرهم
و الشيخ الالباني رحمه الله تعالى
ومنهم العلامة مقبل الوادعي رحمه الله تعالى
وبعضهم اشترط شرط

لا ادري ما هي العلة عندك في هذا الامر ؟
طبعن هناك شهاداة كثير بسيد قطب عدو للجامية والمداخلة لكن اكتفيت بكلام كبير الرهبان لكي يكون حجه
سؤال لو سمحت اخ هزاع
لماذا اطلقت كلمة راهب على الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
و لم تقل عنه الشيخ
مع العلم ان كلمة راهب تطلق و يراد بها رجل دين نصراني

وليس المسلم ؟
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله

بارك الله فيك أخي القلب الكبير

أنا لم اذكر احد بعينة أنا اذكر كل من يستنقص ويشتم ويفسق شيخ علم على حساب نصرة حزبه ولا شيخه
يا أخي القلب الكبير نريد نحترم بعض في الاختلاف ونرد بالحجة بدون تجريح وتنقيص في أي طالب علم ولا عالم لتفويت الفرصة على من يريد تشتيتنا وجعلنا فرق متناحرة وأنت اعلم مني فيمن اقصدهم

جزاك الله خير اخي الكريم و بارك الله فيك :وردة:
أنا من ناحيتى سأكتفي بما سبق
ماذكر فيه الكفاية و كلامنا كان واضحا لا لبس فيه و لا غموض
ولا تدليس و لا تلبيس و لله الحمد
لمن يريد الحق ويسعى اليه و يقف عنده
و الكلام الذي يعاد ويزداد لا خير فيه
لايوجد عندي ما اضيفه ولا و قت للجدال العقيم مع البعض
اعتذر من الاخوة الكرام عن اي ازعاج صدر مني دون قصد :وردة:
و شاكر للجميع سعة صدورهم :وردة:
و الله تعالى المستعان
و الحمد لله رب العالمين
 

هزاع

عضو بلاتيني
بسم الله و الحمد لله ...
الله تعالى المستعان و عليه التكلان
احب أن أنبه لأمر قلته أكثر من مره في مواضع اخرى
( قال شيخي العلامة عبيد الجابرى حفظه الله
اذا اختلف علماءنا الموثوقون عندنا و المعروفون بالنصح لنا
و السابقة فى الفضل و الجلالة فى القدر

نظرنا فى اقوالهم و المعول عليه عندنا هو من اسعفه الدليل )
هذه قاعدة أنا شخصيا اسير عليها

العبرة بالدليل من اسعفه الدليل اتبعناه كائن من كان
و من لايملك دليل لسنا ملزمين باتباعه كائن من كان
فالحق هو مطلبنا و غايتنا
الرجال يعرفون بالحق و الحق يعرف بالرجال
من اسعفه الدليل الواضح هو صاحبنا




هل الشيخ ربيع حفظه الله قال شي خطأ ؟
هنا في هذه الجزئية الحديث عن الديمقراطية و ا توابعها المتمثلة
في البرلمانات و المشاركة بها كلام العلماء و اضح فيها
وليس الشيخ ربيع حفظه الله و امد في عمره
هو الوحيد الذي قال بتحريم الديمقراطية
كثير من العلماء افتوا بذلك ومنهم هيئة كبار العلماء
وعلى رأسهم الشيخ عبدالعزيز بن باز و الشيخ بن غديان رحمهما الله و غيرهم
و الشيخ الالباني رحمه الله تعالى
ومنهم العلامة مقبل الوادعي رحمه الله تعالى
وبعضهم اشترط شرط
لا ادري ما هي العلة عندك في هذا الامر ؟


سؤال لو سمحت اخ هزاع
لماذا اطلقت كلمة راهب على الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
و لم تقل عنه الشيخ
مع العلم ان كلمة راهب تطلق و يراد بها رجل دين نصراني
وليس المسلم ؟

أين قال بن باز الديمقراطية حرام واين قال الألباني والشيخ بن دغيان أن قالو هؤلاء الديمقراطية حرام والأنتخابات حرام

أنا سئلتك عن كلام ربيع الديمقراطية كفر فرق بين حرام وكفر وليس كل حرام مكفر لكن ربيع قال الديمقراطية كفر وزاد عليها وهذا اللذي لم تتطرق بالأجابة علية وهو لايجوز العمل في البلد اللتي تحكم بالدساتين والنظمام الديمقراطي
أما مقبل الوادعي كان يكفر بالديمقراطية ويسمي البلمانات والأنتخابات طاغوتية لأنهم يشرعون بغير ما انزل الله بل يصد الدستور عن سبيل الله بل الدستور مقدم على الكتاب والسنه وأي أمر رباني لا يلزم المسلمين في الدول اللتي تحكم بالدساتير
وللعلم لو اجمع البرلمان على فرض الحجاب ووافق حاكم البلد على هذا.
وذهب نكره من النكرات للمحكمة الدستورية ورفع قضية على هذا القانون فرض الحجاب سوف تحكم المحكمة لصالح المواطن ودضرب الأجماع عرض الحائط :لأن فرض الحجاب يخالف مادة أساسية بالدستور وهي الحرية الشخصية مكفول للجميع. لا يلزم الناس بقانون ينتقص من حريتهم الشخصية.
تخيل الدستور فوق الكتاب وند له ومقدم موافقة الدستور على ماجاء بالكتاب والسنه.
وهل يجوز العلماء الدخول للبرلمان والمشارك بالأنتخابات ومن شروط الفائز بالعضوة لا يكون عضو فاعل حتى يقسم بالله وبأسم الله عز وجل على أحترام الدستور ذالك الطاغوت الند للكتاب والسنة
يقسم بالله على احترام كتاب الشيطان. ويزيد عليها ويقول وأذود عن حريات الشعب يعني اقاتل من اجل المحافضة على حريات كل متردية ونطيحه ويقسم بالله على هذا وهو راضي ومبسوط بل جاهد ليصل للبرلمان ليقسم هذا القسم.

كيف نعرف أن هؤلاء يعرفون للدستور وقوانين الدستور؟
بكل بساط نسئل الأحياء لو سئلنا الفوزان عن الدستور اللذي تخرج دكاترة مختصين فيه وفي تفسير المواد كتاب وله تفسير حاله حال كتاب السماء عندهم ظأيات منزله وكتب وعلماء يفسرون ويستنبطون من الأيات الأحكام.
كذالك الدستور له علماء في مواد الدستور وتفسير تلك المواد وسنوات درسوها ليعرفونها.
هل تعتقد أن الفوزان واللحيدان اللي جاء دغش العجمي بفتوى ونسبها للحيدان أن يحث على المشارك بالأنتخابات وعدم تركها ويأثم المتخلف وكل هذا دعم لكي لا يقاطع الناس. هل تتوقع اللحيدان عالم بالدستور ومواد الدستور وتفسير المواد والقوانين؟؟
قالها الألباني لهم مو كل شي يريده ولي الأمر تفتي له.

وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا مَعْمَر حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه أَخْبَرَنَا سُفْيَان عَنْ زَيْد الْعِمِّيّ عَنْ أَبِي إِيَاس عَنْ أَنَس بْن مَالِك أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " لِكُلِّ نَبِيّ رَهْبَانِيَّة وَرَهْبَانِيَّة هَذِهِ الْأُمَّة الْجِهَاد فِي سَبِيل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " وَرَوَاهُ الْحَافِظ


عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ رَجُلًا جَاءَهُ فَقَالَ أَوْصِنِي فَقَالَ سَأَلْت عَمَّا سَأَلْت عَنْهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ قَبْلك أُوصِيك بِتَقْوَى اللَّه فَإِنَّهُ رَأْس كُلّ شَيْء وَعَلَيْك بِالْجِهَادِ فَإِنَّهُ رَهْبَانِيَّة الْإِسْلَام وَعَلَيْك بِذِكْرِ اللَّه وَتِلَاوَة الْقُرْآن فَإِنَّهُ رُوحك فِي السَّمَاء وَذِكْرك فِي الْأَرْض
 
التعديل الأخير:

هزاع

عضو بلاتيني
بارك الله فيك أخي القلب الكبير

أنا لم اذكر احد بعينة أنا اذكر كل من يستنقص ويشتم ويفسق شيخ علم على حساب نصرة حزبه ولا شيخه

يا أخي القلب الكبير نريد نحترم بعض في الاختلاف ونرد بالحجة بدون تجريح وتنقيص في أي طالب علم ولا عالم لتفويت الفرصة على من يريد تشتيتنا وجعلنا فرق متناحرة وأنت اعلم مني فيمن اقصدهم

تبي تجمعهم ياوميل هؤلاء من أولياتهم عدم السكوت عن اي داعية يجلسون ينتظرون أي خطأ ليطيرو به ويلعنون ابو الطيب مافيه.
العفاسي مخالفهم ألف درجة بل ينتقدونه وهو ليس منشد عندهم بل قريب من المطربين فقط تهاوش مع الأخوان وهو أقرب لهم طارو فيه ورفعوله واستفادو من كثرة المتابعين له وهو استفاد منهم وجد من يدعم البومه الجديد في الأمارات بعد ما لحس المال شفط عليهم الحين عندهم خبيث وكان ينشد أمام مجمع من الصوفية والمبتدع وعلى رأسهم عدنان أبراهيم.

مثال على تدليسهم ومازالو يرددون وبترو مقطع الرجل وشهرو فيه ورغم رده على كلامه مايزالون يروجون ويبترون المقاطع

عندك طارق السويدان مثال شهرو فيه في مقطع بتر له من محاضره كامله وهو يتحدث على مناقشة حتى المعترضين على الله لكي ينفهمه ونرد عليهم ذهب هؤلاء وبترو المحاضر وشهروفيه و الكذب عليه من قبلهم . ورغم ان طارق عندي أنا ماسرحه بغنم لكن ليش الكذب والأفتراء علية
وتكلم علمائهم فيه وللعلم بعد الردود الكثير لطارق السويدان ووضع تسجيلات يرد فيها بل وضع المحاضر كامل ليفهم الناس عما كان يدحث مايزال فلاح مندكار يتهم طارق بأنه قال يجوز الأعتراض على الله وهو يعلم ان الرجل لم يقلها وهو طارق ليس مفتي أصلن.
بل من خبث اللي حول فلاح لم يقل ياشيخ الرجل مكذوب عليه ورد ووضح ما بتر من المحاضرة وهو الأن قال كذا مره أن الأعترض على الله كفر. الخبثاء لم يتكلمو ويخبروه بهذا وأعلم انه وصله الرد من السويدان بأنه يكفر من يجوز الأعتراض على الله لكن هؤلاء خبثاء قلوب حسد وحقد.
هذا التسجيل اللي بترو المقطع
وهذا رد السويدان
 
جزاك الله خير اخي الكريم و بارك الله فيك :وردة:
أنا من ناحيتى سأكتفي بما سبق
ماذكر فيه الكفاية و كلامنا كان واضحا لا لبس فيه و لا غموض
ولا تدليس و لا تلبيس و لله الحمد
لمن يريد الحق ويسعى اليه و يقف عنده
و الكلام الذي يعاد ويزداد لا خير فيه
لايوجد عندي ما اضيفه ولا و قت للجدال العقيم مع البعض
اعتذر من الاخوة الكرام عن اي ازعاج صدر مني دون قصد :وردة:
و شاكر للجميع سعة صدورهم :وردة:
و الله تعالى المستعان
و الحمد لله رب العالمين

أخي الفاضل القلب الكبير ، كفيت ووفيت بارك الله فيك ، وبالنسبة لرموز الإخوان المفلسين ، فإنهم ينطبق عليهم حديث النبي عليه الصلاة والسلام : ( إن من شر الناس : ذا الوجهين ) ، فهم يظهرون للروافض بوجه ويظهرون للسلفيين بوجه ، ويظهرون للعلمانيين بوجه وللنصارى بوجه ، فالقوم تربوا على التلون والنفاق ، لأن الجماعة في حقيقتها سياسية بحتة لا علاقة لها بالدين ، وإنما تحاول استغلال الدين للوصول للحكم .

فمثلاً يأتيك الإخواني بوجهٍ علماني بحت ، فيقول أقوالاً علمانية بل وإلحادية ويرفض ما ثبت في الكتاب والسنة من أحكام الدين كالردة وغيره ، ثم يظهر بكلام آخر ووجه آخر إذا اشتدت الهجمة عليه ، فيتظاهر بالتمسك بالدين وثوابته وأصوله ، فالإخواني ليس له مبدأ ثابت أو مذهب واحد ، بل متلون بحسب ما تمليه عليه مصلحته ومصلحة حزبه وجماعته ( الإخوان المفلسون ) .

أعرف أحد زعماء الإخوان ممن قاموا بتأييد ثورة الروافض في البحرين وقال : لا مانع عندي من أن يحكم الشيعة البحرين إذا كانوا أغلبية ، ولكن لما اشتدت الهجمة عليه ولم يستطع أتباعه أن يدافعوا عنه أمام العوام قبل غيرهم ، فقام بتخوين الثوار الروافض في البحرين ، وانقلب عليهم ، وقد قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه : ( إن الضلالة حق الضلالة أن تعرف ما كنت تنكر ، وتنكر ما كنت تعرف ، وإياك والتلون في دين الله ، فإن دين الله واحد ) .
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
اخواني الكرام لم اكن اود الرجوع الى هذا الموضوع
لكن فقط توضيح

الاخ قاعد يدلس و يلبس ويضع الامور في غير موضعها
استشهد بهذين الحديثين
على وصف الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز
بكبير الرهبان
وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا مَعْمَر حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه أَخْبَرَنَا سُفْيَان عَنْ زَيْد الْعِمِّيّ عَنْ أَبِي إِيَاس عَنْ أَنَس بْن مَالِك أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " لِكُلِّ نَبِيّ رَهْبَانِيَّة وَرَهْبَانِيَّة هَذِهِ الْأُمَّة الْجِهَاد فِي سَبِيل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " وَرَوَاهُ الْحَافِظ

عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ رَجُلًا جَاءَهُ فَقَالَ أَوْصِنِي فَقَالَ سَأَلْت عَمَّا سَأَلْت عَنْهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ قَبْلك أُوصِيك بِتَقْوَى اللَّه فَإِنَّهُ رَأْس كُلّ شَيْء وَعَلَيْك بِالْجِهَادِ فَإِنَّهُ رَهْبَانِيَّة الْإِسْلَام وَعَلَيْك بِذِكْرِ اللَّه وَتِلَاوَة الْقُرْآن فَإِنَّهُ رُوحك فِي السَّمَاء وَذِكْرك فِي الْأَرْض
و يحاول ان يثبت شئ خلاف الواقع
قال شيخ الاسلام في اقتضاء الصراط المستقيم
"وأما السياحه التي هي الخروج في البرية من غير مقصد معين فليست من عمل هذه الأمه ولهذا قال الامام أحمد ليست السياحه من الاسلام في شئ ولا من فعل النبيين ولا الصالحين مع أن جماعة من إخواننا قد ساحوا السياحة المنهي عنها متأولين في ذلك أو غير عالمين بالنهي عنها وهي من الرهبانية المبتدعة
التي قالصلى الله عليه و سلم : لا رهبانيه في الاسلام ... )
و السياحة المقصود بها العبادة و الترهب

الرهابنية ليست من الاسلام
فهي صفة للنصارى تعبر عن الغلوا و التشدد لدى النصارى
قال الله تعالى

ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ(27) (الحديد)
أَيْ اِبْتَدَعَتْهَا أُمَّة النَّصَارَى " مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ " أَيْ مَا شَرَعْنَاهَا
وروى الطبراني عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه :
إن الله أبدلنا الرهبانية : الحنيفية السمحة
وروى الامام احمد رحمه الله
عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم
قال لعثمان بن مظعون:
( يا عثمان إن الرهبانية لم تكتب علينا أفمالك فِيَّ أسوة ؟
فوالله إني أخشاكم لله وأحفظكم لحدوده )
قال الشيخ الأرنؤوط : وهو حديث صحيح.
و الرهبانية فيها غلو و تشدد يرفضه الاسلام
يدل على ذلك ان رهبان النصارى ينقطعون للعبادة انقطاع تام
فلا اثر لهم في الحياة العامة و لا يستفاد منهم ويمتنعون عن الزواج
فهل نحن نفعل ذلك
هل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله يفعل ذلك
كلا و حاشاه رحمه الله تعالى

الخلاصة و الزبدة
الرهابنية صفة لعُباد النصارى
و النصارى كفار

والاخ قال كلمة و توهق في الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
وقام ايرقع لنفسه
وقوله كبير الرهبان هي كلمة مقصودة لم تأتى عبط ولا سهو أبدا
طول عمر الناس يصفون العلماء و المشائخ و طلبة العلم بالشيخ او العالم او المطوع
عمركم سمعوا احد ينادي احد المشائخ و يقول له

يا راهب ؟

ثم لماذا اختار كلمة رهبان و لم يختر شيخ مثلا
لأنه يقصد الكلمة التى خرجت منه ان الجاميةمتشددين كالرهبان
شابهوا النصارى الكفار بالتشدد
هذا ان احسنا به الظن
و قلنا انه يقصد التشبه و لم يقصد
التكفير

لو تلاحظون كلامه كله طعن في الجامية و تنقيص و تهم
ثم يقول ( اكتفيت بكلام كبير الرهبان لكي يكون حجه )
ماذا تفهموم من قوله

( اكتفيت بكلام كبير الرهبان لكي يكون حجه )
ومن يقصد بكبيرالرهبان ؟
ارجعو الى كلامه و ستجدون انه يقصد الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى
و هذا يعنى اننا نحن الجامية الذين جالس الاخ يطعن بهم و يحقرهم
و يسفه عقولهم و يتهمهم ويشهر بهم
شيخنا و كبيرنا هو الراهب عبدالعزيز بن باز رحمه الله
نعم
إذاً اخواني الكرام
السالفة ماهي الشيخ محمد امان الجامي رحمه الله
السالفة سلفية الراهب محمد امان الجامي رحمه الله و سلفية الراهب ربيع المدخلي حفظه الله
التى يجتمعون بها مع كبيرهم الراهب عبدالعزيز بن باز رحمه الله
لذا ضرب مثلا بقوله
لكن اكتفيت بكلام كبير الرهبان لكي يكون حجه

اكتفي بهذا القدر
و الله تعالى المستعان
والحمد لله رب العالمين
 
التعديل الأخير:

هزاع

عضو بلاتيني
عبد الله السلفي,
أخي الفاضل القلب الكبير ، كفيت ووفيت بارك الله فيك ، وبالنسبة لرموز الإخوان المفلسين ، فإنهم ينطبق عليهم حديث النبي عليه الصلاة والسلام : ( إن من شر الناس : ذا الوجهين ) ، فهم يظهرون للروافض بوجه ويظهرون للسلفيين بوجه ، ويظهرون للعلمانيين بوجه وللنصارى بوجه ، فالقوم تربوا على التلون والنفاق ، لأن الجماعة في حقيقتها سياسية بحتة لا علاقة لها بالدين ، وإنما تحاول استغلال الدين للوصول للحكم .

كيف يتلون للرافضي والسلفي مثل أا جلس مع الرافضة يلطم معهم ويسب معهم ويطعن بعرض أمهات المؤمنين؟
وماهو تلونهم عن السلفية؟
أما التلون بالسياسة فهذا عند الحكام يتعاملون بود عندما تقابلو مع الرافضة وكبرائهم
شفنا اللي عندك يغلضون لمن أحتل أفغانستان والعراق وقتل وشرد المسلمين بل ألبسوه قلادة الملك على جرائمة
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/258946/#post-3399228

فمثلاً يأتيك الإخواني بوجهٍ علماني بحت ، فيقول أقوالاً علمانية بل وإلحادية ويرفض ما ثبت في الكتاب والسنة من أحكام الدين كالردة وغيره ، ثم يظهر بكلام آخر ووجه آخر إذا اشتدت الهجمة عليه ، فيتظاهر بالتمسك بالدين وثوابته وأصوله ، فالإخواني ليس له مبدأ ثابت أو مذهب واحد ، بل متلون بحسب ما تمليه عليه مصلحته ومصلحة حزبه وجماعته ( الإخوان المفلسون ) .

أعرف أحد زعماء الإخوان ممن قاموا بتأييد ثورة الروافض في البحرين وقال : لا مانع عندي من أن يحكم الشيعة البحرين إذا كانوا أغلبية ، ولكن لما اشتدت الهجمة عليه ولم يستطع أتباعه أن يدافعوا عنه أمام العوام قبل غيرهم ، فقام بتخوين الثوار الروافض في البحرين ، وانقلب عليهم ، وقد قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه : ( إن الضلالة حق الضلالة أن تعرف ما كنت تنكر ، وتنكر ما كنت تعرف ، وإياك والتلون في دين الله ، فإن دين الله واحد )

بن عثيمين يحذر من البطانة عن حكام المملكة ولولاهم لكان خلفاء

سام الطول ينقل لنا
آخر زيارة لي لشيخنا محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده ... أما بعد :-

لقد وعدتكم إخواني القراء على أن أكمل ما كنت بدأت به في المقال السابق في الأسبوع الماضي فأقول وبالله أستعين وعليه أتوكل وإليه أنيب:

لقد كانت آخر زيارة لي لشيخنا محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى قبل وفاته بسنتين أو أكثر أو أقل. وصليت معه العصر فلما رآني الطالب محمد خليل النيجيري سلم علي ثم ذهب للشيخ وقال له : ها هو الشيخ سالم زارنا!

فقال الشيخ العثيمين: صحيح ؟ أين هو ؟؟ فجئته وسلمت عليه وقبلت رأسه فرحب بي ترحيباً جميلاً كعادته مع جميع الناس مبتسماً ، وقد اجتمع عليه مجموعة كبيرة من طلبة العلم والمستفتين فخرج من المسجد وخرجنا معه ثم وقف والتفت إلى من حوله

وقال لهم: أرجعوا أرجعوا. وكانوا نحو عشرين رجلاً أو يزيدون.

فقال أحدهم : ياشيخ أنا على موعد معك فهل تغير الموعد؟

فقال الشيخ : نعم تغير

ثم نظر وقال :- ياشيخ سالم تعال أنت .

فذهبت معه ماشياً من المسجد إلي بيته وعرفت أنه سيكلمني في أمر خاص وكان الحوار كالآتي :

الشيخ إبن العثيمين : يا شيخ سالم ما الذي سمعته عندكم في الكويت ؟؟

قلت : أحسن الله إليك ماذا سمعت ؟

الشيخ إبن العثيمين : سمعت أن المرأة ستشارك في السياسة فهل هذا صحيح ؟

قلت :- نعم يا شيخ ، وأنت ما رأيك ؟

الشيخ إبن العثيمين : هذا لا يجوز أن تقود المراة الرجال لأن الله تعالى يقول ( وللرجال عليهن درجة ) .

قلت : سمعت أنها رغبة الأمير وما تم شيء إلى الآن .

الشيخ إبن العثيمين : يا شيخ سالم أنا أريد أن أشاورك بشيء

قلت : أحسن الله إليك تفضل

الشيخ إبن العثيمين : إيش رأيك لو كتبت نصيحة لأميركم ثم أرسلتها معك إليه ؟

قلت : هذا شيء طيب ، إن قبل منك فبها ونعمت وإن لم يقبل فقد أديت حق الله الذي عليك ، ولكن أنا في حياتي ما رأيت الأمير ولا قابلته قط !!

الشيخ إبن العثيمين : إذاً كيف توصلها له ؟

قلت : ابحث عن شخص يعمل في الديوان الاميري ويوصلها له ، سأقول لك شيئا .

الشيخ إبن العثيمين : تفضل قل .

قلت : أميرنا (( الشيخ جابر )) رجل معروف بالصلاة والمحافظة عليها منذ شبابه ، الناس يشهدون له بذلك ولم يعرف عنه الفساد والفواحش .

الشيخ إبن العثيمين : أعرف هذا ، أعرف هذا ،أميركم ( رجل طيب ) لكن تدري إين المشكلة ؟

قلت : أين ؟

الشيخ إبن العثيمين : في الحاشية ، الحاشية !! أريت حكامنا

قلت : نعم

الشيخ إبن العثيمين : حكامنا هؤلاء لو لا الحواشي لصاروا خلفاء لكن الحواشي تؤثر عليهم .


قلت : أكتب النصيحة ثم أرسلها إلي وسأجتهد بتوصيلها .

التعليق هذا حكامك يسمعون للبطانه ولا يقربون العلماء منهم وفصل الدين عن السياسة وعند القوميين الدين لله والوطن للجميع.
وعند حكام المملكة الدين للناس والناس ودينهم واموالهم والأرض اللتي يمشون عليها والسماء اللتي تغطيهم من المشرق إلى المغرب ومن الشمال إلى الجنوب والبحر وما تحت البحر من ثرواة وكل شي ملك لعائلة واحد تتورثهم وهم لها تابعين

يارجل لم يأخذ أذن العلماء في انشاء جامعة مختلطه لم يسئل العلماء في ارسال البنات للمشارك في الأولمبيات

تدري لماذا لا يشاورهم لأن لو شاورهم لن يكون ملك حر يكون العلماء هم الحكام في كل شي السياسة الداخلية والخارجية ويسقط شعار انه ملك المملكة.

أعطيك فتوى صغير لي بن باز من الفتاوي الكثير اللتي لا يردون عله فيها وهي تعليق صورهم بالشارع وفي قصورهم والوزاراة

ما حكم تعليق الصور في المنازل وفي غيرها ؟

حكم ذلك التحريم إذا كانت الصور من ذوات الأرواح من بني آدم أو غيرهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه : ((ألا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته))رواه مسلم في صحيحه ، ولما ثبت عن عائشة رضي الله عنها أنها علقت على سهوة لها سترا فيه تصاوير فلما رآه النبي صلى الله عليه وسلم هتكه وتغير وجهه صلى الله عليه وسلم وقال : ((يا عائشة إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم))أخرجه مسلم وغيره ، لكن إذا كانت الصورة في بساط يمتهن أو وسادة يرتفق بها فلا حرج في ذلك؛ لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان على موعد من جبرائيل فلما جاء جبرائيل امتنع عن دخول البيت فسأله النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ((إن في البيت تمثالا وسترا فيه تصاوير وكلبا فمر برأس التمثال أن يقطع وبالستر أن يتخذ منه وسادتان منتبذتان توطآن ومر بالكلب أن يخرج)) ففعل ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فدخل جبرائيل عليه السلام . أخرجه النسائي وغيره بإسناد جيد ، وفي الحديث المذكور أن الكلب كان جرو للحسن أو الحسين تحت نضد في البيت ، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ((لا تدخل الملائكة بيتا فيه صورة ولا كلب)) متفق عليه ، وقصة جبرائيل هذه تدل على أن الصورة في البساط ونحوه لا تمنع من دخول الملائكة ، ومثل ذلك ما ثبت في الصحيح عن عائشة رضي الله عنها أنها اتخذت من الستر المذكور وسادة يرتفق بها النبي صلى الله عليه وسلم .


كلام الألباني المشهور ماكل شي يريده ولي الأمر تفتون له.
وهو من ضغط عليهم لوضع مجلس الشوره بعد كل تلك السنوات اللتي قامت بها السعودية



 

هزاع

عضو بلاتيني
اخواني الكرام لم اكن اود الرجوع الى هذا الموضوع
لكن فقط توضيح

الاخ قاعد يدلس و يلبس ويضع الامور في غير موضعها
استشهد بهذين الحديثين
على وصف الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز
بكبير الرهبان



و يحاول ان يثبت شئ خلاف الواقع
قال شيخ الاسلام في اقتضاء الصراط المستقيم
"وأما السياحه التي هي الخروج في البرية من غير مقصد معين فليست من عمل هذه الأمه ولهذا قال الامام أحمد ليست السياحه من الاسلام في شئ ولا من فعل النبيين ولا الصالحين مع أن جماعة من إخواننا قد ساحوا السياحة المنهي عنها متأولين في ذلك أو غير عالمين بالنهي عنها وهي من الرهبانية المبتدعة
التي قالصلى الله عليه و سلم : لا رهبانيه في الاسلام ... )
و السياحة المقصود بها العبادة و الترهب

الرهابنية ليست من الاسلام
فهي صفة للنصارى تعبر عن الغلوا و التشدد لدى النصارى
قال الله تعالى

ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ(27) (الحديد)
أَيْ اِبْتَدَعَتْهَا أُمَّة النَّصَارَى " مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ " أَيْ مَا شَرَعْنَاهَا
وروى الطبراني عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه :
إن الله أبدلنا الرهبانية : الحنيفية السمحة
وروى الامام احمد رحمه الله
عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم
قال لعثمان بن مظعون:
( يا عثمان إن الرهبانية لم تكتب علينا أفمالك فِيَّ أسوة ؟
فوالله إني أخشاكم لله وأحفظكم لحدوده )
قال الشيخ الأرنؤوط : وهو حديث صحيح.
و الرهبانية فيها غلو و تشدد يرفضه الاسلام
يدل على ذلك ان رهبان النصارى ينقطعون للعبادة انقطاع تام
فلا اثر لهم في الحياة العامة و لا يستفاد منهم ويمتنعون عن الزواج
فهل نحن نفعل ذلك
هل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله يفعل ذلك
كلا و حاشاه رحمه الله تعالى

الخلاصة و الزبدة
الرهابنية صفة لعُباد النصارى
و النصارى كفار

والاخ قال كلمة و توهق في الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
وقام ايرقع لنفسه
وقوله كبير الرهبان هي كلمة مقصودة لم تأتى عبط ولا سهو أبدا
طول عمر الناس يصفون العلماء و المشائخ و طلبة العلم بالشيخ او العالم او المطوع
عمركم سمعوا احد ينادي احد المشائخ و يقول له

يا راهب ؟

ثم لماذا اختار كلمة رهبان و لم يختر شيخ مثلا
لأنه يقصد الكلمة التى خرجت منه ان الجاميةمتشددين كالرهبان
شابهوا النصارى الكفار بالتشدد
هذا ان احسنا به الظن
و قلنا انه يقصد التشبه و لم يقصد
التكفير

لو تلاحظون كلامه كله طعن في الجامية و تنقيص و تهم
ثم يقول ( اكتفيت بكلام كبير الرهبان لكي يكون حجه )
ماذا تفهموم من قوله

( اكتفيت بكلام كبير الرهبان لكي يكون حجه )
ومن يقصد بكبيرالرهبان ؟
ارجعو الى كلامه و ستجدون انه يقصد الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى
و هذا يعنى اننا نحن الجامية الذين جالس الاخ يطعن بهم و يحقرهم
و يسفه عقولهم و يتهمهم ويشهر بهم
شيخنا و كبيرنا هو الراهب عبدالعزيز بن باز رحمه الله
نعم
إذاً اخواني الكرام
السالفة ماهي الشيخ محمد امان الجامي رحمه الله
السالفة سلفية الراهب محمد امان الجامي رحمه الله و سلفية الراهب ربيع المدخلي حفظه الله
التى يجتمعون بها مع كبيرهم الراهب عبدالعزيز بن باز رحمه الله
لذا ضرب مثلا بقوله


اكتفي بهذا القدر
و الله تعالى المستعان
والحمد لله رب العالمين
ههههههههههه
مايسعفك هذا يالقلب الكبير هذا أنتم لم تتغيرو
الكلمة لها معنيين معنى دل النبي علية ومعنى تفسير العلماء للأئية
كما يقول رسول الله صلى الله علية وسلم في الزبير رضي اللع عنه انه من حواري رسول الله
أَتَى ابْنُ جُرْمُوزٍ بَعْدَ الْقِتَالِ يَسْتَأْذِنُ عَلَى عَلِيٍّ فَقَالَ : ائْذَنْ لَهُ وَبَشِّرْ قَاتِلَ ابْنِ صَفِيَّةَ بِالنَّارِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " لِكُلِّ نَبِيٍّ حَوَارِيٌّ وَحَوَارِيَّ الزُّبَيْرُ

فهل نقول صفة الحواريبن عند النصارة فقط بالطبع لا وعندنا حواريين لرسول الله

كذالك أخبر رسول الله أن لهذي الأمة رهبان وليس كرهبان النصارة العزلة والأنقطاع أخبرنا ان رهبان الأمة هم المجاهدين في سبيل الله. ولم يقل المنقطعين عن الناس في معابدهم.

وهذا وصفي لأبن باز رحمة الله لكن أنتم تذهبون لسوء الظن عندما تحشرون وبن باز من الرهبان مجاهد في الدعوه هل تنكر أن بن باز حياتة جهاد وهو على باب من أبواب الرباط والجهاد وهي ثلاثه كما بينها رسول الله صلى الله علية وسلم


أخبرنا ‏ ‏هارون بن عبد الله ‏ ‏ومحمد بن إسمعيل بن إبراهيم ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏حميد‏ ‏عن انس عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال‏ ‏جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم

الجهاد باللسان هو رباط عن دين الله وهذا مايفعلة بن باز هل رأيت كيف أني احسنة أليه وأنت تسيئ الظن به

أما السياح فأنت تتكلم عن حديث النبي عندما أذن لأحد اصحابة بالسياحة ولم يأذن له ودلهم على سياحة أمة محمد وهم كانو يريد الخروج بالبرية والأبتعاد عن الناس والعيش فيها والعزل:
محمد بن عثمان التنوخي أبو الجماهر حدثنا الهيثم بن حميد أخبرني العلاء بن الحارث عن القاسم بن عبد الرحمن عن أبي أمامة أن رجلا قال يا رسول الله ائذن لي في السياحة قال النبي صلى الله عليه وسلم إن سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله تعالى

أما تقول لماذا لا تقل الشيخ بن باز فأقول الشيخ الراهب العابد لله.
واقول لك كذالك عن الصوفية الغلاة من لم يكن له شيخ فشيخة الشيطان لماذا تأخذ منهم

قايل مايسعفك شي تترك تفسير محمد وتوضيح النبي واجازتة بالرهبانية للأمة وهي الجهاد في سبيل الله في المال والنفس واللسان وليس رهبانية الأعتزال والتصوف.



 
هزاع أنت قمت تطبل لحاكمك وتذم السعودية بسبب فتحو جامعه يقال إنها مختلطة وتقول إن الأرض كلها لعائلة واحده والله انك ما صدقت بس كرهك خلاك تتصور كذا وأنت في الكويت وعندكم ما يشيب الرأس منه وأمور فرضت عليكم تخالف الشرع ولا تستطيعون ان تخالفونهاوفرضت غصب عنكم

أنت من النوع إذا كرهت احد تالف القصص مثل قصتك هذي قال من أثق فيه ذبحتونا بهذي الكلمة كل من يريد يألف قصة قال لي من أثق فيه
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
الله المستعان و عليه التكلان
عذرا احبتى الكرام كنت قد قلت آنفا بأنى لن اعود مرة اخرى لهذا الموضوع
اعرف انكم مللتم من كثر الحديث
لكني أريد أن أفند فقط تلبيسات و تدليسان هذا الحاقد على السلفية و اهلها
عندما وصف قرة العين و الفؤاد شيخنا العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله
بوصف لا يليق به ولا بغيره من المسلمين فضلا
عن امثاله من اكابر العلماء و المشائخ الفضلاء
عندما وصفه

( بكبير الرهبان )
الاخ فيما يبدو يحاول ان يرقع حق نفسه تريقع
فيخرج من حفرة و يقع في جليب
عندما قال هنا في هذا الاقتباس
ههههههههههه
مايسعفك هذا يالقلب الكبير هذا أنتم لم تتغيرو
الكلمة لها معنيين معنى دل النبي علية ومعنى تفسير العلماء للأئية
كما يقول رسول الله صلى الله علية وسلم في الزبير رضي الله عنه انه من حواري رسول الله
أَتَى ابْنُ جُرْمُوزٍ بَعْدَ الْقِتَالِ يَسْتَأْذِنُ عَلَى عَلِيٍّ فَقَالَ :
ائْذَنْ لَهُ وَبَشِّرْ قَاتِلَ ابْنِ صَفِيَّةَ بِالنَّارِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
" لِكُلِّ نَبِيٍّ حَوَارِيٌّ وَحَوَارِيَّ الزُّبَيْرُ
فهل نقول صفة الحواريبن عند النصارة فقط بالطبع لا وعندنا حواريين لرسول الله
طيب ما شي كما قلت آنفا الاخ يحاول ان يرقع لنفسه
نعم وصف الرهبان و الحوارين عند النصارى لا اختلف معك
لكن هناك فرق و اضح و كبير بين كلمة راهب و كلم حواري
الاولى ( راهب ) صفة مذمومة
الثانية ( حواري ) صفحة محمودة
لو انه اخواني الكرام قال عن الشيخ رحمه الله من البداية
( كبيرالحواريين ) لسكتنا جدلا و لم ندخل معه في نقاش
لكنه اختار كلمة راهب
كلمة حواريين كما اسلفت صفة محمودة قال الله تعالى
( فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله
آمنا بالله واشهد بانا مسلمون )
إذاً كلمة حواري هنا صفحة محمودة اختص بها انصار عيسي عليه السلام الذين نصروه
واقروا بالاسلام
أما كلمة رهبان و راهب فهي صفة مذمومة
( وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى ناراً حامية )
قال بن عباس رضي الله عنهما أي ذليلة تخشع ولا ينفعها عملها
وقد مرَّ عمر بن الخطاب رضي اللّه تعالى عنه بدير راهب قال .. فناداه:
يا راهب، فأشرف .. قال .. فجعل عمر ينظر إليه ويبكي
فقيل له : يا أمير المؤمنين ما يبكيك من هذا ؟
قال: ذكرت قول اللّه عزَّ وجلَّ في كتابه :
( عاملة ناصبة . تصلى ناراً حامية ) فذاك الذي أبكاني
فإذاً صفة الراهب صفة مذمومة وليست محمودة
الاخ لو كانت نيته حسنة و صافية و نقية
لوصف الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ابتداء بكبير الحواريين
لكنه حاد عن كلمة شيخ و حاد عن كلمة حواري
و ذهب الى كلمة راهب و هو قاصد المعنى
وكما اسلفت كلمة راهب و حتى كلمة حواري ليست كلمة
متعارف عليها لدى المسلمين
لم نعهد طوال عمرنا و لم نسمع من آباءنا و اجدادنا انهم
كانوا ينادون او يصفون العالم براهب
ابدا لم يحدث ذلك و لن يحدث إلا في اعتقادي
عند طائفة من الحاقدين الذين يتعمدون مثل هذه
الكلمات و هم الخوارج الذين كفروا الناس و الحكام و العلماء
و سفهو عقولهم و نالوا منهم و ليس ببيعيد عمن كفر الناس
ان يطلق و صف راهب على عالم من علماء المسلمين
الاخ اخواني الكرام
انسان حاقد على السلفية و اهلها و اظهر الله حقده و غيضه على لسانه
عندما حاول ان يوهم المتابعين انه
حانق فقط على من يسميهم الجامية و المدخليه
لكن الله تعالى اظهر حقده الحقيقي هو و اشكاله

عندما و صف الشيخ عبدالعزيز بن باز
( بكبير الرهبان )
الحقد الذي مللأ قلبه ومن على شاكلته الحاقدين
علينا و على الدعوة السلفية و علماءها و مشائخها
و التى يحاولون جاهدين تشويهها و الطعن فيها و في علماءها
و التهم الجاهزة عندهم عندما قالوا عنا حسدة و زنادقة كقول احدهم
( الجامية المدخلية طائفة تنتسب إلى أهل السنة والجماعة

لكن حقيقة أمرهم أنهم إحدى الطوائف المتزندقة المبتدعة ) و يقول فض الله فوه
( ويقود الجامية عدد من الشيوخ الذين باعوا دينهم بدنيا ولي الأمر

.. فهم يدورن في فلكه ويسبحون بحمده ويفتون بكل ما يشتهي ... ليرضوه ويسخطوا الله ..)
و قال بعضهم عن العلماء
( بأنهم علماء سلطة و شيوخ الاباتشي و تخلف ديني وما عندهم أمانه في النقول ويقولون ما لايفعلون
و عميان و يلبس عليهم و لا يفقهون الواقع وعلماء حيض ونفاس ووو إلى )
أين العلة اخواني و اخواتى الكرام عند القوم
العلة ان العلماء بزعم هؤلاء انهم
باعوا دينهم بدنيا ولي الأمر
.. فهم يدورن في فلكه ويسبحون بحمده ويفتون بكل ما يشتهي ... ليرضوه ويسخطوا الله
بأنهم علماء سلطة و شيوخ الاباتشي و تخلف ديني وما عندهم أمانه في النقول ويقولون ما لايفعلون
و عميان و يلبس عليهم و لا يفقهون الواقع وعلماء حيض ونفاس ووو إلى
هذه هي علة القوم التى كما ترون و تسمعون يدندنون حولها
هذه هي الاسطوانة المشروخة التى يدندن حولها القوم في كل مداخلة و موضوع

هذه هي القاعدة التى اصلها لهم
كبيرهم الذي علمهم السحر( محمد سرور زين العابدين ) في مجلة السنة العدد 23
حيث قال عن العلماء و الحكام
( وصنف آخر يأخذون ولا يخجلون ويربطون مواقفهم بمواقف سادتهم
فإذا استعان السادة بالأمريكان انبرى العبيد إلى حشد الأدلة
التي تجيز هذا العمل ويقيمون النكير على من يخالفهم )
من هم العبيد الذين الذين يقصدهم هذا الافاك الاثيم
الذين يحشدون الادلة أو حشدوا الادلة
عندما استعان الحكام بالقوات الاجنبية لتحرير الكويت ؟
إنهم العلماء

لهذا عندما نسمع و نقرأ كلمة او مصطلح عبيد السطان و علماء بلاط ملكي
كبيرهم محمد سرور هو الذي اصل لهم هذا التأصيل
ولا غرابة بعد ذلك اخواني الكرام
عندما يأتى و احد مثل الاخ هزاع
فيصف شيخنا قرة العين و الفؤاد الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
( بكبير الرهبان )
هذا الحقد اخواني الكرام الذي ملأ قلوب القوم لم يأتى من فراغ ابدا
ذلك ان علماءنا و مشائخنا ( عبيد السطان ) و ( شيوخ الاباتشي ) و ( علماء البلاط الملكي )
و ( العميان اصحاب التخلف الدينى الذين لا يفقهون في الواقع شئ )
و اخير و ليس آخرا ( الرهبان )
اسقطوا الكثير من الاقنعة عن وجوه الحزبيين
و نكسوا رايات اهل البدع و الاخوانجية ورفعوا بدلها رايات السنة
و نسكوا و اسقطوا الريات السوداء التى ترفع في معسكرات القاعدة التى انشأها اسامة بن لادن
و التى رفعت مؤخرا على حين غرة و غفلة في بلاد الشام الجريحة
و ستسقط ان شاء الله تلك الرايات السوداء كقلوب اصحابها
نعم
لهذا لا تستغربون هذه الحملة الشعواء و التهم على الجامية و المدخليه
ترا المقصد ليس الجامية و لا المدخلية المقصد هو
كل العلماء الناصحين الذين يسمونهم علماء سلطة و بلاط
و المصطلح الجديد الرهبان
و كبير الرهبان هو

الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
كما يصفه الاخ هزاع بيه

اكتفي بما سبق و لن اعود مرة اخرى
إلا اذا اقتضى الامر
و الحمد لله القائل

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
 
التعديل الأخير:
أخي القلب الكبير الشيخ بن باز لا يضره كلام سقط المتاع هولا إذا حصلوا كلام للشيخ بن باز يوافق فكرهم طاروا فيه وبجلوه واثنوا علية وإذا حصلوا كلام للشيخ يخالف فكرهم فسقوه واتهموه بأقذر التهم فهولا متلونين كالحرباء
 

هزاع

عضو بلاتيني
بسم الله و الحمد لله ...
الله المستعان و عليه التكلان
عذرا احبتى الكرام كنت قد قلت آنفا بأنى لن اعود مرة اخرى لهذا الموضوع
اعرف انكم مللتم من كثر الحديث
لكني أريد أن أفند فقط تلبيسات و تدليسان هذا الحاقد على السلفية و اهلها
عندما وصف قرة العين و الفؤاد شيخنا العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله
بوصف لا يليق به ولا بغيره من المسلمين فضلا
عن امثاله من اكابر العلماء و المشائخ الفضلاء
عندما وصفه

( بكبير الرهبان )
الاخ فيما يبدو يحاول ان يرقع حق نفسه تريقع
فيخرج من حفرة و يقع في جليب
عندما قال هنا في هذا الاقتباس

طيب ما شي كما قلت آنفا الاخ يحاول ان يرقع لنفسه
نعم وصف الرهبان و الحوارين عند النصارى لا اختلف معك
لكن هناك فرق و اضح و كبير بين كلمة راهب و كلم حواري
الاولى ( راهب ) صفة مذمومة
الثانية ( حواري ) صفحة محمودة
لو انه اخواني الكرام قال عن الشيخ رحمه الله من البداية
( كبيرالحواريين ) لسكتنا جدلا و لم ندخل معه في نقاش
لكنه اختار كلمة راهب
كلمة حواريين كما اسلفت صفة محمودة قال الله تعالى
( فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله
آمنا بالله واشهد بانا مسلمون )
إذاً كلمة حواري هنا صفحة محمودة اختص بها انصار عيسي عليه السلام الذين نصروه
واقروا بالاسلام
أما كلمة رهبان و راهب فهي صفة مذمومة
( وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى ناراً حامية )
قال بن عباس رضي الله عنهما أي ذليلة تخشع ولا ينفعها عملها
وقد مرَّ عمر بن الخطاب رضي اللّه تعالى عنه بدير راهب قال .. فناداه:
يا راهب، فأشرف .. قال .. فجعل عمر ينظر إليه ويبكي
فقيل له : يا أمير المؤمنين ما يبكيك من هذا ؟
قال: ذكرت قول اللّه عزَّ وجلَّ في كتابه :
( عاملة ناصبة . تصلى ناراً حامية ) فذاك الذي أبكاني
فإذاً صفة الراهب صفة مذمومة وليست محمودة
الاخ لو كانت نيته حسنة و صافية و نقية
لوصف الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ابتداء بكبير الحواريين
لكنه حاد عن كلمة شيخ و حاد عن كلمة حواري
و ذهب الى كلمة راهب و هو قاصد المعنى
وكما اسلفت كلمة راهب و حتى كلمة حواري ليست كلمة
متعارف عليها لدى المسلمين
لم نعهد طوال عمرنا و لم نسمع من آباءنا و اجدادنا انهم
كانوا ينادون او يصفون العالم براهب
ابدا لم يحدث ذلك و لن يحدث إلا في اعتقادي
عند طائفة من الحاقدين الذين يتعمدون مثل هذه
الكلمات و هم الخوارج الذين كفروا الناس و الحكام و العلماء
و سفهو عقولهم و نالوا منهم و ليس ببيعيد عمن كفر الناس
ان يطلق و صف راهب على عالم من علماء المسلمين
الاخ اخواني الكرام
انسان حاقد على السلفية و اهلها و اظهر الله حقده و غيضه على لسانه
عندما حاول ان يوهم المتابعين انه
حانق فقط على من يسميهم الجامية و المدخليه
لكن الله تعالى اظهر حقده الحقيقي هو و اشكاله

عندما و صف الشيخ عبدالعزيز بن باز
( بكبير الرهبان )
الحقد الذي مللأ قلبه ومن على شاكلته الحاقدين
علينا و على الدعوة السلفية و علماءها و مشائخها
و التى يحاولون جاهدين تشويهها و الطعن فيها و في علماءها
و التهم الجاهزة عندهم عندما قالوا عنا حسدة و زنادقة كقول احدهم
( الجامية المدخلية طائفة تنتسب إلى أهل السنة والجماعة

لكن حقيقة أمرهم أنهم إحدى الطوائف المتزندقة المبتدعة ) و يقول فض الله فوه
( ويقود الجامية عدد من الشيوخ الذين باعوا دينهم بدنيا ولي الأمر

.. فهم يدورن في فلكه ويسبحون بحمده ويفتون بكل ما يشتهي ... ليرضوه ويسخطوا الله ..)
و قال بعضهم عن العلماء
( بأنهم علماء سلطة و شيوخ الاباتشي و تخلف ديني وما عندهم أمانه في النقول ويقولون ما لايفعلون
و عميان و يلبس عليهم و لا يفقهون الواقع وعلماء حيض ونفاس ووو إلى )
أين العلة اخواني و اخواتى الكرام عند القوم
العلة ان العلماء بزعم هؤلاء انهم
باعوا دينهم بدنيا ولي الأمر
.. فهم يدورن في فلكه ويسبحون بحمده ويفتون بكل ما يشتهي ... ليرضوه ويسخطوا الله
بأنهم علماء سلطة و شيوخ الاباتشي و تخلف ديني وما عندهم أمانه في النقول ويقولون ما لايفعلون
و عميان و يلبس عليهم و لا يفقهون الواقع وعلماء حيض ونفاس ووو إلى
هذه هي علة القوم التى كما ترون و تسمعون يدندنون حولها
هذه هي الاسطوانة المشروخة التى يدندن حولها القوم في كل مداخلة و موضوع

هذه هي القاعدة التى اصلها لهم
كبيرهم الذي علمهم السحر( محمد سرور زين العابدين ) في مجلة السنة العدد 23
حيث قال عن العلماء و الحكام
( وصنف آخر يأخذون ولا يخجلون ويربطون مواقفهم بمواقف سادتهم
فإذا استعان السادة بالأمريكان انبرى العبيد إلى حشد الأدلة
التي تجيز هذا العمل ويقيمون النكير على من يخالفهم )
من هم العبيد الذين الذين يقصدهم هذا الافاك الاثيم
الذين يحشدون الادلة أو حشدوا الادلة
عندما استعان الحكام بالقوات الاجنبية لتحرير الكويت ؟
إنهم العلماء

لهذا عندما نسمع و نقرأ كلمة او مصطلح عبيد السطان و علماء بلاط ملكي
كبيرهم محمد سرور هو الذي اصل لهم هذا التأصيل
ولا غرابة بعد ذلك اخواني الكرام
عندما يأتى و احد مثل الاخ هزاع
فيصف شيخنا قرة العين و الفؤاد الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
( بكبير الرهبان )
هذا الحقد اخواني الكرام الذي ملأ قلوب القوم لم يأتى من فراغ ابدا
ذلك ان علماءنا و مشائخنا ( عبيد السطان ) و ( شيوخ الاباتشي ) و ( علماء البلاط الملكي )
و ( العميان اصحاب التخلف الدينى الذين لا يفقهون في الواقع شئ )
و اخير و ليس آخرا ( الرهبان )
اسقطوا الكثير من الاقنعة عن وجوه الحزبيين
و نكسوا رايات اهل البدع و الاخوانجية ورفعوا بدلها رايات السنة
و نسكوا و اسقطوا الريات السوداء التى ترفع في معسكرات القاعدة التى انشأها اسامة بن لادن
و التى رفعت مؤخرا على حين غرة و غفلة في بلاد الشام الجريحة
و ستسقط ان شاء الله تلك الرايات السوداء كقلوب اصحابها
نعم
لهذا لا تستغربون هذه الحملة الشعواء و التهم على الجامية و المدخليه
ترا المقصد ليس الجامية و لا المدخلية المقصد هو
كل العلماء الناصحين الذين يسمونهم علماء سلطة و بلاط
و المصطلح الجديد الرهبان
و كبير الرهبان هو

الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
كما يصفه الاخ هزاع بيه

اكتفي بما سبق و لن اعود مرة اخرى
إلا اذا اقتضى الامر
و الحمد لله القائل

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
علماء البلاط متواجدين من قبل الأسلام وفي الأسلام
وذم الله عز وجل العلماء اللذين يكتمون الحق وذمهم على اكل مال الناس.

كلامك كلة هروب من سالفة ربيع لكن أبي أقصم ظهرك امام الناس.

تقول كلمة راهب وجمعها رهبان فهل يوجد في أمة محمد رهبان ؟؟؟؟؟؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
القلب الكبير أين أنت لا تويس روحك ميت
هل يوجد في أمة محمد رهبان ؟؟؟؟؟؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
القلب الكبير أين أنت لا تسوي روحك ميت
هل يوجد في أمة محمد رهبان ؟؟؟؟؟؟
 
أعلى