اسدال الستار على جريمة قتل و سرقة محصلي الاموال في الصليبية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
المتهم أرشد رجال المباحث على السلاح الذي استخدمه المتهمون في قتل المجني عليهما
ضبط الرأس المدبر لجريمة السطو المسلح



2014/05/11 21:22
362385_e.png


رجال مباحث الجهراء ألقوا القبض عليه بشقة مفروشة في الفروانية


إسدال الستار على جريمة السطو المسلح بضبط الرأس المدبر البدون «يوسف»
كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار ويوسف اليوسف:
انتهت فصول جريمة السطو المسلح البشعة التي وقعت في ساحة شبرة الخضار قبل نحو اسبوعين واودت بحياة اثنين من محصلي الاموال التابعين لاحدى شركات تحصيل الاموال بعد ان امطرتهما ايد غادرة بالرصاص بواسطة رشاش كلاشنكوف مع انتهاء رجال مباحث الجهراء من مهمة ضبط الرأس المدبر وهو المتهم الرئيسي الذي ظل فارا طيلة الفترة الماضية وهو البدون يوسف عبيد الذي ذكرت اسمه وزارة الداخلية، حيث ضبط داخل شقة مفروشة في منطقة الفروانية، وقد ارشد عن مكان السلاح المستخدم في الجريمة داخل مسكن الاسرة بمنطقة الصليبية وكذلك مبلغ حوالي خمسة آلاف دينار هي ما تبقى من حصة المبلغ الاجمالي الذي تم الاستيلاء عليه بعد ان عثر على النصف الآخر بحوزة المواطن الذي ضبط يوم امس الاول في منطقة القيروان.
وقد اعترف المتهم الرئيسي خلال التحقيقات الاولية التي خضع لها بأنه هو من قتل محصلي الاموال، مؤكدا انه وشريكه الآخر السوري (ع.س) كانا يخططان لهذه العملية منذ فترة سابقة وقد قام بسرقة مركبة ليلة الواقعة وقام بتنفيذ العملية ثم اضرم النار فيها بغية التخلص من أي اثر يمكن ان يكشف امرهما فيما بعد.
بيان «الداخلية»
أعلنت ادارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية عن تمكن ادارة مباحث الجهراء التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن الجنائي من ضبط المتهم الرئيسي في جريمة السطو على مركبة تحصيل الأموال واطلاق النار وقتل اثنين من العاملين بها والاستيلاء على مبالغ كبيرة من الأموال المنقولة، وقالت في بيان لها ان المتهم يدعى يوسف سليمان عبيد علي غير كويتي ويبلغ من العمر 21 سنة، مشيرة إلى انه وبذلك تكتمل الدائرة بضبط المتهمين الثلاث الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة التي روعت المجتمع بعد ان تمكنت أجهزة الأمن في وقت سابق من ضبط كل من المتهم عبدالله سعد العنزي سوري الجنسية وعمره 18 سنة وشارك المتهم الأول يوسف في قتل موظفي مركبة نقل الأموال والمتهم الثالث ويدعي مشاري فلاح الهاجري كويتي 20 عاما وهو المتهم الذي أخفى لديه المتهم الثاني عبدالله المبلغ المخصص له بعد ان اقتسم المتهمون الثلاثة المبالغ التي استولوا عليها فيما بينهم.
وأشارت الاعلام الأمني ان المتهم يوسف أرشد رجال المباحث على السلاح الذي استخدمه المتهمون في قتل المجني عليهما والذي قام باخفائه بالقرب من مسكنه، كما أرشد عن المبالغ المسروقة لديه.
وكان المتهم الثالث مشاري قد أرشد عن باقي المبالغ التي اودعها لديه المتهم الثاني، كما عثر في وقت لاحق على المركبة المسروقة بمنطقة مزارع الصليبية والتي استخدمها الجناة في ارتكاب عملية السرقة والقتل وتعمد احراقها لاخفاء معالم جريمتهم النكراء.
«مباحث الجهراء.. شكراً من القلب»
رغم الصعوبات والمخاطر التي واجهت رجال مباحث الجهراء خلال فترة عملهم التي قضوها في جمع المعلومات وتعقب الجناة الحقيقيين في هذه الجريمة بالاضافة الى النقص العددي في العناصر الامنية والدوريات التي يفترض ان تتوفر لهم خاصة ان هذه الجريمة كانت معقدة تماما الا ان ذلك لم يثن هؤلاء الابطال عن بذل الجهود الحثيثة من اجل طي ملف هذه القضية فالخبرة الامنية والعزيمة كانتا عنوان رجال مباحث الجهراء خاصة في ظل توجيهات اللواء عبدالحميد العوضي الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي، وكذلك الدور الذي لعبه اللواء محمود الطباخ في هذه القضية ومتابعته خطوة بخطوة كل مجريات التحقيق.
وينطبق الامر كذلك على العقيد سعد العدواني مدير ادارة مباحث الجهراء مهندس عملية فك لغز هذه القضية المعقدة في زمن يعتبر قياسيا والذي اسفر عن ضبط الجناة في هذه القضية البشعة.
العملية أطاحت بمطلوبين من خارج جريمة السطو
اثمرت عملية البحث الكبرى التي قام بها رجال مباحث الجهراء عن المتهمين بجريمة السطو المسلح على مركبة الاموال ضبط سبعة مطلوبين بقضايا جنائية ومدنية عديدة كانوا من بين المشتبه بهم في جريمة السطو.
حيث تم ضبط ج.م.ج.ط (بدون) 26 عاما ومطلوب للحبس لمدة 99 سنة على ذمة قضايا جنائية عديدة سلب بالقوة وتهديد بالسلاح.
كما تم ضبط ا.ز.ف (بدون) 27 عاما ومطلوب للحبس على ذمة قضايا دخول مسكن واشعال حريق عمدي وتعاطي مخدرات وعليه احكام بالحبس تصل الى خمس سنوات وغرامة 5 آلاف د.ك.
وتم ضبط ا.م كويتي 22 سنة مطلوب على ذمة قضايا تنفيذ مدني وخيانة امانه، وكذلك خ.ل.م سعودي الجنسية 23 عاما ومطلوب للحبس على ذمة قضية خيانة امانه، كما تم القبض على ن.ا.م (بدون) 29 عاما وعليه احكام بالحبس لمدة عامين على ذمة قضايا مخدرات وحيازة اسلحة واطلاق نار وسرقات، في الوقت الذي تمكن كذلك رجال المباحث من اسقاط ا.م.ع اردني الجنسية 26 عاما مطلوب (لص محترف) ومسجل بحقه 9 قضايا سرقات عن طريق الكسر ويعتبر واحدا من اخطر المجرمين وعثر بحوزته على كروت بنكية ومواد مخدرة وضبط بحوزته اسلحة نارية مختلفة وذخيرة واسلحة بيضاء وهويات عسكرية وبطاقات مدنية مسروقة واجهزة هواتف ولوحات مركبات مسروقه.
كما تم ضبط ن.م مواطن 32 عاما ومطلوب للحبس ستة شهور على ذمة قضايا اعتداء بالضرب وسلب وتهديد.
نتمنى على الشيخ محمد الخالد تكريم الجميع
أرجو الا نسمع عن ان وزارة الداخلية ستقوم بتكريم عدد محدد من الفرق المشاركة في الكشف عن غموض هذه الجريمة، فلقد اعتادت الوزارة وعندما يرفع لها المسؤول في المباحث كشفا بأسماء المشاركين في هذه العملية وعلى سبيل المثال 30 ضابطا وعسكريا ومدنيا تقوم الوزارة بتكريم 15 فقط، لذا نتمنى على الشيخ محمد الخالد الايعاز بتكريم جميع من شاركوا بعملية البحث وليس الاكتفاء برقم محدد!!.
الإبعاد لعدم التعاون
علمت «الوطن» ان الوزارة ستقوم بإبعاد كل شخص على علاقة بالمتهم السوري سواء من عائلته او من خارجها فان شقيقه سينظر في امر ادخاله في القضية او ابعاده عن البلاد لعلمه بالجريمة وعدم الابلاغ عنها حتى وان رافقته عائلته السورية التي تدعي منذ فترة بانها من فئة البدون والتي لم تكن متعاونة مع رجال المباحث على الرغم من علمها بالجريمة وهو الامر الذي جعل المباحث تبذل جهودا كبيرة ومكثفة وتحريات مستمرة حتى توصلوا الى المتهمين.
يوسف عبيد.. كان ينوي الهرب من البلاد عبر وسيط سعودي نظير مبلغ مالي
اعترف الرأس المدبر خلال التحقيقات التي خضع لها بأنه كان ينوي مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة وذلك عبر وسيط سعودي بعد ان تم الاتفاق معه حول تدبير عملية تهريبه من البلاد نظير مبلغ مالي يقدر بنحو 1400 دينار وكان موعد المغادرة هو يوم امس اي في اليوم الذي تم ضبطه فيه.
استهوته فكرة السطو
كشف العقل المدبر لجريمة السطو خلال التحقيقات التي اجريت معه بانه يعرف مداخل ومخارج سوق الخضار تماما كونه يعمل سائق اجرة لحسابه الخاص لنقل العمال وفي احدى المرات شاهد سيارة تحصيل الاموال فظل يراقب حضورها في كل مرة بعد ان استهوته فكرة الاستيلاء على الاموال المحصلة فوضع خطته للاستيلاء عليها في يوم الجريمة فأخذ 13 الف دينار وترك 200 الف دينار لم يرها!
«شقيق البدون كان يعلم بتورطه بارتكاب الجريمة»
كشفت التحقيقات التي خضع لها ذوو الرأس المدبر لجريمة السطو من ان احد اشقائه كان يعلم بارتكابه للجريمة كما كان يعلم عن وجود السلاح الرشاش والمبلغ الذي خبأه الجاني داخل المنزل الا انه ظل متسترا على الامر ومن المرجح ان يدخل هذا المتستر طرفا في القضية.
............................
مجلس الوزراء يستنكر بشدة جريمة السطو على مركبة لتحصيل الاموال
12/05/2014 | 07:08 م|أخبار الكويت
text-size-plus.png

الكويت - 12 - 5 (كونا) -- اعرب مجلس الوزراء اليوم عن استنكاره الشديد لجريمة السطو المروعة على مركبة تحصيل الأموال والتي شهدها السوق المركزي للخضار (الفرضة) بمنطقة الصليبية مؤخرا واصفا اياها ب"العمل الإجرامي المشين".
جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماع اسبوعي اطلع خلاله من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح على تقرير حول ضبط المتهمين في جريمة السطو المروعة.
واكد المجلس رفض الجتمع الكويتي لهذه العمل الاجرامي بما ينطوي عليه من أبعاد تمس أمن واستقرار البلاد معربا عن شكره و تقديره للجهود التي بذلتها أجهزة وزارة الداخلية من رجال الأمن وعلى رأسها الشيخ محمد الخالد والتي أسفرت عن ضبط المتهمين بسرعة قياسية.
وقال ان "هذا الأمر يؤكد أن رجال الأمن هم دوما العين الساهرة على أمن المواطنين واستقرارهم" داعيا اياهم الى مضاعفة جهودهم من أجل مواجهة جميع مظاهر العبث بأمن الوطن وتهديد استقراره وترويع المواطنين.
كما دعا المجلس المواطنين والمقيمين الى التعاون مع رجال الامن ومساندتهم للاضطلاع بمسؤولياتهم وواجباتهم في حفظ الأمن والاستقرار في البلاد.
وجاء في تقرير وزارة الداخلية حول ضبط المتهمين في جريمة السطو ان المتهمين قاموا بإطلاق النار على مركبة تحصيل الأموال وقتلوا اثنين من العاملين فيها والاستيلاء على مبالغ كبيرة فيما اشار الى انه ستتم إحالة المتهمين إلى القضاء لينال كل منهم قصاصه العادل وفقا للقانون.(النهاية)
.......................
التعليق:
نشكر اجهزة الامن و الاعين الساهرة على سرعة كشف الجريمة
و ندعو الاسر لاهمية مراقبة و متابعة سلوك ابنائها
و مراقبة من يصادق و يرافق الابناء
لان الصاحب ساحب .
 

prince

عضوبلاتيني
برافو رجال المباحث بارك الله فيكم وحفظ الله هذا البلد من كل مكروه
 
أعلى