الشيخ فلاح إسماعيل مندكار : التحفظ والاشتراط في الدعاء لعامة المسلمين ( عدم الدعاء للروافض )

فضيلة الشيخ الدكتور فلاح إسماعيل مندكار حفظه الله
التحفظ والاشتراط في الدعاء لعامة المسلمين ( عدم الدعاء للروافض )

 

بو_علي

عضو بلاتيني
لا أعلم عن مدى تطابق هذا القول مع اقوال النبي صلى الله عليه و آله و سلم او افعاله ...و لكن الدين النصيحه و الاسلام يدعوا للتسامح و اظهار المحبه و ليس البغض و الكراهية ...و الدعاء للمسلمين عامه من الامور المعروفه عندنا كمسلمين إلا ممن يكفر المسلمين
 
كان عبد الله بن عمر رضي الله عنه يقول لأهل العراق : ( ما أسْأَلَكم عن الصغيرة وأجرأكم على الكبيرة ، تقتلون الحسين ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتسألون عن دم البعوضة ) ، هكذا هم الرافضة النواصب ، يكفرون الصحابة ويتباكون من تكفيرهم وهم يقولون بتحريف القرآن ، يسأل الرافضي متحامقاً : لماذا لا تدعو لي ؟ هل أنت تكفرني ؟ ولو قلتَ له : لماذا لا تدعو أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم ؟ هل أنت تكفرهم ؟ ، لفتح فاه ، كأنه يقول : واحُمْقاه !
 

بو_علي

عضو بلاتيني
كان عبد الله بن عمر رضي الله عنه يقول لأهل العراق : ( ما أسْأَلَكم عن الصغيرة وأجرأكم على الكبيرة ، تقتلون الحسين ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتسألون عن دم البعوضة ) ، هكذا هم الرافضة النواصب ، يكفرون الصحابة ويتباكون من تكفيرهم وهم يقولون بتحريف القرآن ، يسأل الرافضي متحامقاً : لماذا لا تدعو لي ؟ هل أنت تكفرني ؟ ولو قلتَ له : لماذا لا تدعو أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم ؟ هل أنت تكفرهم ؟ ، لفتح فاه ، كأنه يقول : واحُمْقاه !
نحن ندعوا للدعاء لجميع المسلمين ان كان للرحمه او للمغفره او للهدايه ...اما من عاصر النبي و مات بزمن الرسول او بعده و ثبت انه خالف النبي قولا او فعلا فلا تعتبره إلا خارج عن الدين و الاسلام
بسم الله الرحمن الرحيم(وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين )
نعم من ثبت انه انقلب على عقبيه بعد النبي فهذا حكمه...و الصحابه اكثر الناس مسائلين عن الارتداد لأنهم عاصروا النبي و هم اكثر الناس الذين يجب ان يتمسكوا بالدين و تعاليمه حسب ما وصل لهم من النبي مباشره ..عكس من عاش بعصور لاحقه ربما وصل له الاسلام بصوره مشوهه...حيث لو شط عن اتباع الدين الصحيح فهو معذور
 
أعلى