آمال_ محمد الوشيحي ...

book

عضو ذهبي
عفوا استاذ وشيحي .... لماذا تتجنب دائما الحديث او حت الاشارة الى الازمات الاقليمية التي تنعكس بشكل او باخر على المسار السياسي والاجتماعي (الطائفي ) في الكويت ؟! الا تجد انك اما ان تنقل حالات الفساد المستشرية وهذا موقف وطني نجله ونكبره في امثالك الوطنيين . او تتحفنا بقصص خاصه حولك !؟ ولكن الا ترى انعكاسات المحيط لابد من التطرق اليها وان تحدد موقفك منها , ولا انك تتقنن فن امساك العصا من الوسط !
شكرا لوجودك الكويت تحتاج لابناءها المخلصين .
 
يالوشيحي .... انا سمعت مثل ما سمع بعض الناس والعلم عند الله

ودي اسألك .... وانا حاس انك تتابع موشحاتك الخاصه في المنتدى

هل صحيح ان الحكومه الكويتيه دفعت لليابان 250 مليون دولار لتسديد القرض الاردني ؟
وهل صحيح تم دفع او منح او هبههه للمغرب مبلغ 500 مليون قبل زيارة الامير لها ؟

اشوف ردة الفعل لدى الشعب الاردني وحكومته والشعب المغربي وحكومته ملتهبه تجاه الكويت
وبعض الكتاب منهم برضى وتسامح حكومي يسيئ للكويت حكومه وشعب !!!
و...و....مجموع المبلغ مليار الا ربع ...الحين شلون يرجع المبلغ بعدين والا راح بلوووووشي؟
-----------
انشاء الله انشوف تعليق من سيادتكم على الموضوع باحد المقالات القادمه..وشكرا

اسمحلي يا قاهر العفاريت وليسمحلي الأستاذ محمد الوشيحي بأن أرد عليك وبالنيابة عنه - بما أنه خارج البلاد - بأن سمعك صحيح بل وزد عليه 300 مليون للسلطة الفلسطينية .. يعني زاد المبلغ عن الملياااااااااار ... ;)
 

صبا

عضو ذهبي
مضمون هذا الملف .. جديد علي ، المعذرة من الأستاذ الوشيحي .. فللمرة الأولى أعرف بشخصه قبل يومين فقط عند تصفحي لمحتويات هذا الملف !!

قد يكون إبتعادي في الفترة الماضية ، و قد تكون الظروف هي التي فرضت علي هذا الجهل بشخصكم .. و بجهودكم، غير أني سأكون سعيدة أن تظهر لنا شخصية حوارية جريئة تتكفل بالتصدي لقضايا الوطن و المواطن ... كشخصكم الكريم.

أتمنى ألا تتكالب عليك الظروف وتجبرك على تقديم التنازلات .. إلى الحد الذي لن تجد معه ما يستحق التنازل !!


و لكم التحية
 

Snow White

عضو فعال
آمال / «يا دلّي مدري شو بني»

قبل فترة، بدأت دبي تحديها الجديد للعالم عبر مشروعها الضخم «دبي لاند» الذي تتكرر فيه كثيرا «بنات أفعل» مثل أكبر وأعظم وأعلى وأفخم وأحدث... والذي تعوّل دبي عليه في مضاعفة عدد زوارها! المشروع يقام على مساحة ثلاثة مليارات قدم مربع، ويضم خمسة وأربعين مشروعا تضع دبي على رأس قائمة الدول الجاذبة للسيّاح... أحد المشاريع هو «أكبر» مدينة ثلجية في العالم، فيها فنادق من ضمنها «أكبر» و«أفخم» و«أغلى» فندق في العالم، إضافة إلى المطاعم والمقاهي وبقية الأنشطة السياحية، وبالقرب منها ستنشأ «أكبر» حديقة ديناصورات في العالم، فيها «أحدث» تقنيات تحريك الأجسام...

أيضا هناك مشروع «مدينة العرب» التي شاهدتها في شاشة عرض واستمعت لشرح أحد مديري التسويق فيها، فستكون قريبة الشكل من مدينة «فينيسيا» الإيطالية أو «البندقية» كما يسميها العرب، بحيث يكون التنقل هناك بالتاكسي المائي والقطارات المعلقة (لا أتحدث هنا عن مترو الأنفاق) والسيارات العادية، وستحوي «أكبر» مركز تسوق «مول» في العالم (الإمارات مول الموجود حاليا في دبي هو الثاني على مستوى العالم بعد مول أوف أميركا وسيصبح الثالث بعد المول الجديد).

هناك أيضا «فالكون سيتي» المقامة على شكل صقر فارد جناحه، رأسه مركز تسوق وجناحيه غابات صناعية، وصدره أبراج شاهقة العلو... أما المدينة الرياضية التي ستضم كل ما يحتاجه الرياضيون (أعتقد بأنها ستكون الأكبر في العالم، لست متأكدا من هذه المعلومة) فقد تسابقت أشهر الأندية لشراء أراض فيها، وعلى رأسها نادي مانشستر يونايتد الذي قرر إنشاء مدرسة لتعليم كرة القدم هناك وشرع في بناء ملاعبه... طبعا شرح ما يحتويه هذا المشروع لا تكفيه مقالة ولا اثنتان ولا حتى عشر مقالات، لكن كل هذا كوم و«جزيرة العالم» كوم آخر.

شوف يا سيدي... بعد نجاح مشروع جزيرة النخلة الذي قام على أرض مدفونة في البحر وعلى شكل نخلة، قررت دبي إقامة مشروع «جزيرة العالم» الذي سيكون على شكل خريطة العالم بالطريقة نفسها أي بطريقة دفن البحر، ولكن بمساحة تعادل أضعاف أضعاف مساحة جزيرة النخلة! جزيرة العالم ستمتلئ بناطحات السحاب والفلل الموزعة على مناطق بأسماء دول العالم، بحيث يختار الراغب في شراء منزل هناك منطقته المفضلة. هذه المدينة هي الوحيدة في العالم التي يعرف الناس طرقها واتجاهاتها قبل أن تبنى. لا حاجة هناك للخرائط، فقط خريطة العالم تكفيك إن كنت راسبا في مادة الجغرافيا! تشتري مثلا فيلا أو شقة في «منطقة أسبانيا»، ويدعوك صديقك للعشاء في منزله الواقع في منطقة «نيوزيلندا» على بعد تسعة كيلو مترات من منزلك، وفي الطريق إليه تقرأ لوحة إرشادية مكتوبا عليها «العراق يمين، تركيا يسار»، هنا يجب أن تتجه جنوبا باتجاه العراق بارك الله فيك، مرورا بالكويت أو إيران... وهكذا.

أعتقد بأنني لو فكرت في شراء شقة فسأختار لنفسي «منطقة تشيلي»، وسأختار للزميل صلاح الساير الكاتب في جريدة الأنباء شقة أو فيلا لو أراد في... «منطقة أفغانستان».

بعد أن استمعت وشاهدت أفلام هذه المشاريع، اختلطت مشاعر الحزن على حالنا في الكويت مع مشاعر الإعجاب والفخر بأهلنا في دبي دون أن أنسى بأن دبي لا تصدر النفط... ركبت السيارة وفتحت الراديو، واستمعت لنجوى كرم وكأنها تغني بلسان حال الكويت... «يا دلّي مدري شو بني». :)
 

زيد البدر

عضو ذهبي
لاحظ في تقرير عن فحص ومراجعة ميزانيات 2006/2005 مخالفتها لمواد الدستور بتجاوز تقديرات المصروفات المعتمدة بالميزانية (14)
ديوان المحاسبة: مؤسسة الخطوط الكويتية لم تنفذ أحكاماً صادرة لصالحها ضد الخطوط العراقية رغم تكبدها مصاريف قضائية كبيرة
كتب محمد السلمان:
انتقد ديوان المحاسبة عدم تنفيذ مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للأحكام الصادرة لصالحها على الخطوط الجوية العراقية على الرغم من دفع مصاريف مالية كبيرة.
واشار الديوان في معرض تقريره عن فحص ومراجعة ميزانيات الدولة الذي تواصل «الوطن» نشره، الى تكبد المؤسسة مبالغ كبيرة للمصروفات القانونية بلغت 2.323.415 ديناراً تتضمن مبلغ 1.770.788 ديناراً يتعلق بالقضايا المرفوعة ضد الخطوط الجوية العراقية وانه رغم صدور احكام لصالح المؤسسة الا انها لم تنفذ.
ولاحظ الديوان ضعف الرقابة الداخلية على البيع النقدي بمكاتب محطة الكويت، اضافة الى استمرار تحمل المؤسسة لتكاليف اعلانات نعي وتعاز، واستمرار استئجار مكتب مطار شيكاغو رغم وقف التشغيل، ومنح بدلات دون موافقة ديوان الخدمة المدنية، وتراجع اداء المؤسسة محلياً بعد انخفاض حصتها من %49 الى %43 وفيما يلي التفاصيل:

¼ مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية

انشئت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بغرض القيام بجميع اعمال النقل الجوي في الداخل والخارج وادارة الاعمال والمنشآت المتعلقة بشؤون الملاحة الجوية والنهوض بها ويشرف عليها وزير المالية وله سلطات الجمعية العمومية.
وقد صدر القانون رقم 44 لسنة 2005 بربط ميزانية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للسنة المالية 2006/2005، وقامت المؤسسة بتعديل التقديرات في جداول الايرادات والمصروفات ونتائج الاعمال عند اعداد مشروع الحساب الختامي دون ان يصدر قانون بشأن فتح اعتماد اضافي لميزانية المؤسسة للسنة المالية 2006/2005 .
ونورد فيما يلي بيانات الحساب الختامي والملاحظات التي اسفر عنها فحص ومراجعة الديوان لحسابات وسجلات المؤسسة للسنة المالية 2006/2005 .

اولا: الايرادات:
قدرت الايرادات للسنة اللمالية 2006/2005 بمبلغ 243.495.000 دينارا، في حين بلغت الايرادات الفعلية 250.820.833 دينارا. بزيادة قدرها 7.325.833 دينارا وبنسبة %3 من اجمالي التقديرات بعد التعديل وترجع تلك الزيادة الى محصلة الزيادة في ايرادات الحركة وايرادات الرسوم المتنوعة البالغ 7.837.662 دينارا والنقص في ايرادات تأجير الطائرات وايرادات خدمات الطائرات البالغ 511.829 دينارا وذلك حسبما هو وارد بالجدول (أ) المرافق للمشروع بقانون اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة للسنة المالية 2006/2005.

ثانيا: المصروفات:
قدرت المصروفات للسنة المالية 2006/2005 بمبلغ 280.495.000 دينارا. بينما بلغت المصروفات الفعلية 274.656.466 دينارا.
بوفر قدره 5.838.534 دينارا وبنسبة %2.1 من اجمالي التقديرات بعد التعديل.

ثالثا: مقارنة الايرادات الفعلية بالمصروفات الفعلية:
ـ بمقارنة الايرادات الفعلية البالغة 250.820.833 دينارا.
ـ بالمصروفات الفعلية والتي بلغت جملتها 274.656.466 دينارا.
يتضح زيادة المصروفات عن الايرادات بمبلغ (23.835.633) دينارا.
ويعوض صافي الخسارة الناتج عن زيادة المصروفات على الايرادات طبقا لما نصت عليه المادة الثانية من المرسوم بالقانون رقم (118) لسنة 1992 وذلك حسبما ورد بالمادة الثالثة من المشروع بقانون اعتماد الحساب الختامي لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للسنة المالية 2006/2005.

قرائت بقية التقريرعلى هذا الرابط المصدر :http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=462115&pageId=71

====================================================
وينك يا الوشيحي؟
صراحة شكلهم يحاتون الأخوة الكرام في المؤسسة مقالك القادم؟
أنا طالبك يا الوشيحي خف عليهم عقب هالتقرير؟
كبر عقلك ؟
ولا تدري عطهم القاضيه؟
ونتظر رصاصة الرحمة من زناد قلم الوشيحي؟
فماذا أنتم فاعلوووون؟


ننتظر أحداث المسلسل المكسيكي المؤسسة ومطاردة الوشيحي..:D .
 

زيد البدر

عضو ذهبي
آمال / أيها الشعب... تشششش

مصفاة الشعيبة أصبحت مثل معبر رفح تفتح يوما وتغلق يوما، ويبدو أن وزير الطاقة لن يصدق كلامي عن الكارثة التي ستحدث في المصفاة إلا بعد أن تحدث بالفعل ويموت شبابنا هناك، وحينها فقط سيتحرك ويشكل لجنة تحقيق، وسيشكل مجلس الأمة لجنة مماثلة، ولجنة تنبثق عن لجنة، واللجنة قامت واللجنة نامت، وهذا دخل وهذا خرج، إلى أن يمضي الوقت وينسى الناس الكارثة، و... تشششش.
هل تذكرون انفجار مصفاة الشعيبة عام 2000 الذي مات فيه اثنان من شبابنا؟ ما نتيجة التحقيق في الكارثة تلك؟ الجواب: بدأت اللجنة بحماس، ورافقتها التصريحات: أيها الشعب، نعدكم بإحالة المسؤولين عن هذا الانفجار للنيابة، وسنضرب بيد من حديد، وكيري ميري، وجمبلي جمبلولو... وتشششش! كيف؟ أقول لكم كيف: المسؤول عن مصفاة الشعيبة عام 2000 حمد الصالح كان محترفا إداريا، ولذلك كان يصدر أوامره شفويا، وطبعا «اللي في أمه خير يرفض التنفيذ»... المهم بدأ التحقيق مع حمد الصالح بعد الانفجار فقال للمحققين: «هذه إجراءات خاطئة قام بها الموظفون وأنا أرفضها، ومَن يمتلك أي ورقة تثبت أنني أمرت باتخاذ مثل هذه الإجراءات فليقدمها»، وبالتأكيد لا أحد يمتلك أي دليل مكتوب، ولهذا... ضاعت دماء الشابين الكويتيين بين القبائل! والمضحك أكثر أو قل المبكي أكثر هو أن حمد الصالح هو الذي طلب «الراحة»، فاشترت له مؤسسة البترول باقي سنين الخدمة من التأمينات وتقاعد... هاهاهاي.
ما علينا من الماضي. الآن الأمور تتكرر، وها أنا ذا أنبه الوزير قبل أن يبكي ويبكينا معه على اللبن المسكوب، اللهم فاشهد على الشيخ علي الجراح... شوف يا وزير الطاقة: أنت تعلم بأن الدولة صرفت مئة مليون دينار لصيانة المصفاة وانتهت الصيانة في شهر مايو الماضي، ومع ذلك وقعت الانفجارات الواحد تلو الآخر، وضاعت حسبتنا فلم نعد نعرف كم انفجارا وقع، كل هذا ولم تتخذ أنت أي إجراء «عليه القيمة»، اللهم إلا باستخدام الإبر المخدرة (المعنى الرديف لكلمة لجان)... والأسبوع الماضي عادت المصفاة للعمل ولكنها توقفت مجددا بعد انفجار صغير وقع يوم الاثنين الماضي، تم التكتم عليه ولم تنشره الصحف، ولولا رحمة الله لوقع ما لا تستطيع أنت ولا الحكومة من خلفك احتماله. هل تدري لماذا كل هذا؟ لسبب بسيط جدا: مسؤول مصفاة الشعيبة يريد إعادة تشغيل المصفاة بأسرع وقت ممكن، ونحن معه في ذلك لأن توقفها يكلفنا الملايين يوميا، ولكننا لسنا معه في إعادة تشغيلها بأي طريقة وكيفما اتفق، أي من دون إتباع الطرق الصحيحة، وها هو يعطي أوامره الشفوية للمهندسين بإعادة التشغيل، بينما يضع هؤلاء المهندسون أيديهم على قلوبهم، ويتمتمون «استر يا رب»، لأنهم يرون الخطأ بأعينهم، ويتساءلون فيما بينهم: الكارثة ستحدث لا محالة، تُرى... مَن الذي سيموت منا؟
وزير الطاقة، صدقني هذه المرة لن نقبل بأن تكون نتيجة التحقيق معك لو وقعت الكارثة... تشششش.

بعد الانفجار ما قبل الأخير، انقطع مسؤول المصفاة عن العمل، فتباشر الموظفون وظنوا أنه تم تجميده، وإذا به يعود من جديد قائلا لهم: المصفاة لازم تشتغل بأسرع وقت! قيل له: هذه مصفاة نفط وليست سيارة، والتشغيل بسرعة فيه خطورة، فأجاب بغضب: هذي مو مشكلتي! يقول لهم ذلك ثم يضع رجلا على رجل في مكتبه الفاخر، بينما يدخلون هم الوحدات الخطرة لإعادة تشغيلها.
وينكم يا نوابنا؟ لحقوا عليهم قبل أن تكتب أسماؤهم في الصفحة الأخيرة.

قبل أيام بعث ملك الأردن وعقيلته برسالة تهنئة بالعام الميلادي الجديد لكل من النائب السابق وليد الجري والنائب الحالي مسلم البراك، وفي هذا دلائل لا تخفى على كل ذي لب! والمعلومات التي لدي تفيد بأن الفاضلين البراك والجري لن يردا على... التهنئة تشششششششش:) .
===================================================
يرحم أمك أكتب تنويه عن المقاله وضيف تشششش للفقره الأخيره

-أنا أقول أثاريك لاهي مصفات الشعيبه طيب يا زميلنا الفاضل وجه قلمك للمؤسسة عقبر تقرير ديوان المحاسبة للمؤسسة الخطوط قبل لا نروح حنا ظحيت ال تشششششششششش.. :d​
 

عذبي

عضو فعال
الوشيحي الجميل ... برز من خلال مقال باشوات الاكاديمية........

ولكن لمااذا لا يتابع الموضوع.. ولماذا لا يتغير شيئ .... ولماذا هذا الصمت بعد أت تعاطفنا مع الموضوع..........
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
أخي الوشيحي لماذا لا تتكلم عن معناتنا نحن الطلبة الكويتيين الدارسين في الاسكندرية.. لا توجد هناك طائرات كافية... والله لولا الجزيرة كان رحنا فيها.. ومع هذا طائرة يوميا لا تكفي

للعلم انا اتيت للكويت عن طريق الاردن ترانزيت

الاسكندرية الاردن الكويت
 

أبراج

عضو فعال
أخي الوشيحي لماذا لا تتكلم عن معناتنا نحن الطلبة الكويتيين الدارسين في الاسكندرية.. لا توجد هناك طائرات كافية... والله لولا الجزيرة كان رحنا فيها.. ومع هذا طائرة يوميا لا تكفي

للعلم انا اتيت للكويت عن طريق الاردن ترانزيت

الاسكندرية الاردن الكويت

يا جماعه الغايب عذره معاه
اعتقد ان مستشار المكتب الثقافي في القاهرة هو جار لمحمد الوشيحي لذلك لا يستطيع الكلام عنه..

جيرانه كثيرون محمد الوشيحي لذلك هو مقيد بالجيرة
 

السلطاني

عضو مخضرم
آمال / «سكاي فيو»

17_2_2007



الحكومة الآن ترتدي عدسات الجواهرجي للبحث عن حرف زائد أو ناقص في استجواب وزير الصحة لتحيله للمحكمة الدستورية. ومن الجهة الأخرى يحاول مسؤولو وزارة الصحة تسويق وزيرهم بعدما بشرونا بأن أسقف غرف المستشفيات ستصبح على شكل «سكاي فيو» أي «منظر سماوي» باللغة العربية لتساعد المرضى على النوم، وليس بعيدا أن يعلن هؤلاء المسؤولون عن إجراء سحب على شقق في دبي للمرضى! ولست بحاجة للتذكير بأن الوزارة قبل الاستجواب لم توفر للناس حتى حبوب الصداع. لكن، على الأقل طلعنا بفائدة من الاستجواب... سكاي فيو. ثانكيو.
عموما، رغم حرصنا على طرح الثقة بالوزير ورغم قناعة جميع سكان آسيا وأوقيانوسيا بسوء أدائه، إلا أن ذلك لا يمنعنا من القول بأننا أمام استجواب مليء بالألاعيب وحركات «خفة اليد». المستفيدون منه كثر. أولهم «حدس» التي سأكتب عن «أرباحها» من الاستجواب مقالة منفصلة إن بقيت الأوضاع على حالها! والمستفيد الآخر هو معالي «دشما» عبد الهادي الصالح الذي يتطلب دوره التنسيق مع النواب لكسبهم في صف الحكومة، لكنه اختبأ خلف إحدى الطاولات في آخر الصالة بعيدا عن «الهوشة» التي يتمنى ألا تنتهي إلا بـ «هوشة» جديدة تشغل الحكومة والنواب والصحافة عنه. ولا أدري ما هو دوره في «الحكومة الإصلاحية» بصراحة؟ وزير يختبئ واضعا يده على فمه خوفا من أن يكح أو يعطس فيكتشف مكانه الآخرون.
أما أهم المستفيدين فهو معالي «دشمو» اسماعيل الشطي الذي أعلنت «حدس» أثناء تجمعات الحركة البرتقالية «خلعه» ثم غمزت له بعينها اليسرى! طبعا دشمو باعتراف الساسة «لعّيب محترف»، وهذا ما يدفعني للاعتقاد بأنه هو مَن أقنع «حدس» بالمشاركة في استجواب وزير الصحة، ليتمكن حينها دشمو من ترسيخ مبدأ إحالة الاستجوابات للمحكمة الدستورية، وليحاول واهماً التأثير على شعبية مستجوبيه المتحفزين من التكتل الشعبي... وغير ذلك.
هذا بالنسبة للمستفيدين، أما بالنسبة للمتضررين (إضافة لوزير الصحة الذي أفسد المستجوبون عليه نومة القايلة)، فأبرزهم هو النائب أحمد الشحومي «اللي ضاعت فلوسه على التكاسي» وهو يتنقل من مجموعة إلى أخرى بمفرده محاولا «تسجيل عشرة» في كشف طرح الثقة! بحماس شديد حمل معه أدلة إدانة الوزير وذهب إلى «كتلة العمل الوطني» المقيمة هناك في «الركن البعيد الهادئ»، والتي تجتمع على أنغام الموسيقى الكلاسيكية بعيدا عن الضوضاء والجلبة، رافعة شعار «لا للفعل، نعم لردة الفعل». ثم توجه إلى النواب المستقلين الواحد تلو الآخر، والذين يمسكون بآلاتهم الحاسبة، محاولا إقناعهم بالتسجيل في كشفه! لوحده يسعى الشحومي بين الكتل (باستثناء الشعبي)، ناسيا أن أول مَن يجب إقناعهم بطرح الثقة في الوزير هم شريكاه في الاستجواب، اللذان ينتظرانه في الفندق، الحربش والطبطبائي (بالمناسبة، الطبطبائي سافر أثناء استجواب بورمية لوزير الصحة الأسبق محمد الجار الله، ودافع عن الوزير الجار الله في استجواب النائب حسين القلاف له، فما الذي تغير في الصحة لتتغير معه أجندة الطبطبائي؟ لا ندري).
حقيقة، استجواب غريب، اختلطت فيه الأوراق، وضاعت ملامح الطرق وأصبحت الدنيا أمامنا... سكاي فيو.

صحيح أن بعض الكتل قد لا تطرح الثقة في الوزير لمعرفتها بأهداف المستجوبين، ولكن هل سيجرؤ أحد على الحديث كمؤيد لأحمد العبد الله؟ أعتقد لو كان يحق للوزراء الحديث دفاعا عن زميلهم فلن يتحدثوا لعلمهم بمستوى أدائه، فما بالك بالنواب.
 
قليلا من المنطق!!

آمال / «سكاي فيو»



17_2_2007



إلا أن ذلك لا يمنعنا من القول بأننا أمام استجواب مليء بالألاعيب وحركات «خفة اليد». المستفيدون منه كثر. أولهم «حدس» التي سأكتب عن «أرباحها» من الاستجواب مقالة منفصلة إن بقيت الأوضاع على حالها!
أما أهم المستفيدين فهو معالي «دشمو» اسماعيل الشطي الذي أعلنت «حدس» أثناء تجمعات الحركة البرتقالية «خلعه» ثم غمزت له بعينها اليسرى! طبعا دشمو باعتراف الساسة «لعّيب محترف»، وهذا ما يدفعني للاعتقاد بأنه هو مَن أقنع «حدس» بالمشاركة في استجواب وزير الصحة، ليتمكن حينها دشمو من ترسيخ مبدأ إحالة الاستجوابات للمحكمة الدستورية، وليحاول واهماً التأثير على شعبية مستجوبيه المتحفزين من التكتل الشعبي... وغير ذلك. ا.


أحد الكلكجيه الجدد..ما هي الأوضاع التي تنتظر أن تتغير لتكتب مقالتك أهي إذن معازببك ب الراي!! حقيقه ابتلينا بأمثال هؤلاء الذين يقيسون الحق بالرجال ولا يقيسون الرجال بالحق.. أستطيع بلع أي شيء ألا الترويج الأحمق لفكرة معالي الاخطبوط سمعه!! الذي يدير كل شيء ولايخفى عليه شيء وما وجد نواب حدس إلا لخدمته! تكفون خفوا علينا..فعلا قويه حيل استجوب يا جمعان وزير الصحه وأقنع الحركه بدعمك فقط لأرسخ أنا اسماعيل الشطي مبدأ الاحاله للدستوريه!!! وأكمل عنك ما لم تقله وبالتالي راح نخرب استجوابات مسلم والتكتل الشعبي القادمه.. أما مصداقية المستجوبين والتزاماتهم فلا تعني شيء لا لهم ولا لناخبيهم فالأهم بقاء السوبرمان سمعه!! حقيقه تسطيح وتحامل لا مثيل له.. ولقربي من الوزاره ومن الاستجواب أدرك سبب صمت أحباء الوشيحي في التكتل الشعبي عن مفاسد وبلاوي الصحه وبالاخص مسلم البراك ذو العلاقه المميزه جدا بالوزير الذي شرع له ابواب الصحه وقبلها المواصلات ظنا منه انه إن أمن مسلم والتكتل فقد أمن الاستجوابات أو على الاقل الاستجوابات القويه.. الفساد في البلد ليس متنفذبن واملاك دوله فقط الفساد أيضا صحافه وكتاب تحركهم مبولهم واهواؤهم أو أوامر أسيادهم ولا يحركهم الحق والعدل أينما كان.. ومثال يسيط أخينا الوشيحي الذي كال المديح كثيرا في السابق للشحومي الفارس قبل انسحابه من التكتل الشعبي والكخه والاصحوكه بعد انسحابه!!!
 

صبا

عضو ذهبي
الفساد في البلد ليس متنفذبن واملاك دوله فقط الفساد أيضا صحافه وكتاب تحركهم مبولهم واهواؤهم أو أوامر أسيادهم ولا يحركهم الحق والعدل أينما كان..


أحسنت .. قد وضعت يدك على ( العلّـه ) و موطن الداء .

فمن لها .. بكشفهم جميعا و تعريتهم ؟
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
آمال / «والله غير نطخّه بالبارودة»

سفيرنا في الأردن لا يزال يحتفظ بورقته القديمة – لا بارك الله فيها - التي تتحدث عن المصالح المشتركة واللغة والدم والدين وبقية مصطلحات الفولكلور السياسي الكويتي الفاشل الذي كاد يحجز لنا «سويت» خلف الشمس! ولو عرفنا أين يخبئ ورقته التراثية هذه وسرقناها منه لتقدم بطلب... التقاعد.
لا يزال سفيرنا في الأردن يستخدم «الهندل» في العصر التكنولوجي! قبل أيام خرج علينا «سفير الهندل» في إحدى الصحف الزميلة يتحدث عن «العلاقات الكويتية - الأردنية المتينة»... طلبتنا هناك لا يزالون يتلفتون يمينا ويسارا خوفا على حياتهم ولا يستطيعون الدخول إلى مكتب السفير الذي سلّم «الخيط والمخيط» لسكرتيرته الأردنية وانشغل هو بقراءة ورقته القديمة: «علاقاتنا متينة وطويلة»! غالبية الصحف الأردنية تنهش لحمنا ليل نهار وسفيرنا أخ العرب يتحدث عن «علاقات متينة وفيها حبة خال»! الأحزاب الفلسطينية في الأردن وبعض الأحزاب الأردنية «تعرمشت عظامنا»، وسفيرنا حكيم العيون يردد «علاقاتنا متينة وحلو عليها البنطلون»! يا أخي كرهنا المتينة هذه، دخيل ربك سوّ لها ريجيم وخلّصنا! ثم «روّح جاي تشوف»: هل هددك أحد من الأردنيين إذا غيّرت تصريحاتك؟ أخبرنا لا تخجل نحن أهلك وربعك... «والله غير نطخّه بالبارودة».
بصراحة لا أعلم هل هي تعليمات من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح أم اجتهاد شخصي من سفير الهندل الذي يعتقد بأنه إن أبدى احتجاجه لوزير الخارجية الأردني على بعض السياسات فستتحرك أساطيل وفرقاطات الجيش الملكي الأردني إلى رأس السالمية مباشرة، وستتجه دباباتهم للوفرة «قطوع»! لكن في كلتا الحالتين- سواء تعليمات أو اجتهاد - المسؤولية يتحملها أمامنا وزير الخارجية الذي يعلم بأن الدول العربية تحتاجنا أكثر مما نحتاجها، ومع ذلك وصلنا إلى الدرجة التي جعلت أحد السفراء العرب في الكويت ينتصر لمواطنه اللص بعدما رفع عليه كفيله الكويتي قضية سرقة، فاستدعى السفير العربي البطل صاحبنا الكفيل الكويتي «عشان نحل المشكلة ودّي»، وذهب المواطن إلى السفارة تلك وهو يُمنّي نفسه بالحصول على أمواله المسروقة، وبمجرد دخوله من البوابة سحبوه إلى السرداب وحاصروه وأجبروه على توقيع التنازل عن القضية.
الكل ينظر لنا بعين المهانة على اعتبار أننا «نخاف من ظلنا»! ولهذا أفرحني التجمهر الذي قامت به مجموعة من الشباب أمس وتزامن مع زيارة الوفد البرلماني الكويتي للأردن، واعتبرت التجمهر نقطة جديدة في سياستنا الخارجية، ونقلة من الحالة الدفاعية القديمة التي كنا نتلقى خلالها اتهامات بعض الشعوب العربية وضربهم لنا على قفانا يوميا واستكثارهم علينا كلمة «أح» بعد أن يقبضوا المقسوم وبعد أن نتكفل ببنيتهم التحتية على حساب بنيتنا التحتية (قارنوا بين مستشفياتنا في الكويت، وبين المستشفيات التي بنتها الكويت في بعض الدول العربية قبل أشهر)... إلى الحالة الهجومية الجديدة التي يبادر فيها الكويتيون لاتهام أعداء الكويت من العرب وكشف حقيقتهم ومواقفهم وضربهم على قفاهم... بالجزمة القديمة.
هذا التجمهر أنهى مرحلة الخوف التي كان الجميع فيها يسمع صوت أسناننا بـ... «الأذن المجردة».


---------------------------------------------------------


مقال موفق للكاتب الوشيحي ... ولدي ملاحظة على ماكتب في هذه الفقره :

طلبتنا هناك لا يزالون يتلفتون يمينا ويسارا خوفا على حياتهم ولا يستطيعون الدخول إلى مكتب السفير الذي سلّم «الخيط والمخيط» لسكرتيرته الأردنية

قبل أشهر سمعت من أحد الاصدقاء ان سفيرنا في المملكه الاردنيه الهاشميه يسمح لسكرتيرته الاردنيه بدخول المثلث المحرم للسفاره وهو مايحوي الرسائل السريه بين السفاره والخارجيه الكويتيه و السفاره والحكومة الاردنيه !!

و مقال الوشيحي يؤكد ماذهب له صاحبنا .. وان كان هذا الكلام صحيح فبالفعل الموضوع يحتاج وقفه من قبل وزير الخارجيه فالموضوع موضوع سياده لا يمكن ان تسلم لمن هم غير كفؤ لها .. وسفارتنا في الاردن يجب ان تكون من أقوى سفارات الكويت الخارجيه ولا تسلم إلا لشخص صاحب قرار ويملك شخصيه ذات مواصفات معينه وليس انسان ركيك وتافهه !!
 

النابغة

عضو بلاتيني
آمال / كتلة الانفلونزا
[SIZE=+0]
blank.gif
المستقبل المطمئن للبلد واضح جدا لمن يجيد قراءة الأوضاع، رغم كل ما نشاهده من احتقان سياسي وصراع يصل في غالب الأحيان إلى درجة الغليان.
blank.gif
لدينا ثلاثة عوامل تبعث على التفاؤل... أولا، لدينا رئيس وزراء إصلاحي (وإن كنا نعيب عليه سوء اختيار فريقه من الوزراء) تؤيده كل الشريحة الإصلاحية في البلد من دون استثناء. ثانيا، لدينا قانون الدوائر الخمس الذي بسببه لم نعد نكترث بتهديدات الحل وبحكاية «الكرت الأصفر» و«الكرت الأحمر» وبقية كروت التهاني المتوافرة في جميع المكتبات! بل، قد يكون من صالحنا حل المجلس الحالي حلا دستوريا والدخول في مرحلة جديدة ندفن فيها مرحلة الدوائر الخمس والعشرين السيئة و«نحذف وراها سبع حصمات». ثالثا، لدينا قواعد شبابية تميز بين السكر والملح من على بعد، وتدرك بأن كتلة المتسلقين أخطر على البلد من... أنفلونزا الطيور.
blank.gif

blank.gif
أحد النواب العشرة الموقعين على طلب طرح الثقة في وزير الصحة (وهو أحد الذين سيتساقطون من قطار الإصلاح في انتخابات المجلس المقبل إن شاء الله) برر توقيعه على طلب طرح الثقة بأن: «الوزير رفض معاملة قدمتها له لعلاج خالي بالخارج، ووافق على المعاملة ذاتها لنائب منافس»!
blank.gif
حجة غير صادقة، وعذر أقبح من ذنب! ولكن قبل أن أوضح عدم صدقية الحجة التي ساقها النائب الفاضل، دعونا نسأله: لو افترضنا جدلا صحة كلامك... معقولة يا ممثل الأمة تتخذ قرارا سياسيا بهذا المنطق؟ تطرح الثقة في وزير (وهو بالفعل يستحق طرح الثقة بالثلاث) بسبب معاملة؟ يعني أنت لا تعرف عن سوء الخدمات الصحية شيئا، ولم تستمع لمرافعات المستجوبين ولا لرد الوزير. الموضوع كان محسوما بالنسبة لك؟ لا حول ولا قوة إلا بالله... تفضلوا، هذا أحد نواب الدوائر الخمس والعشرين.
blank.gif
بالتأكيد هناك أسباب لم يجرؤ النائب على ذكرها، إضافة إلى أن كلامه لا يمت للحقيقة بصلة قرابة ولا نسب، وإنما الموضوع كالتالي، وسأذكر الأحداث بتواريخها، كي لا ينكر فتفضحه الأوراق: بعد هذا التصريح العجيب للنائب، قام المسؤولون في وزارة الصحة ببحث الموضوع، فتبيّن أن النائب نفسه ولا أحد سواه هو الذي قدّم طلب علاج خاله في الخارج، وتمت الموافقة على الطلب بتاريخ 29/10/2006 للعلاج في السعودية الشقيقة، ثم قدّم النائب نفسه أيضا طلب تغيير جهة العلاج من السعودية إلى فرنسا، ووافق الوكيل أيضا وصدر القرار بتاريخ 11/11/2006، لكن المريض (خال النائب) توفي رحمه الله قبل السفر... والغريب، أن النائب المنافس الذي ورد ذكره في «العذر القبيح»، لم يكن لا في العير ولا في النفير، أبدا، أبدا، أبدا!
blank.gif
عموما، رحم الله شايبنا المتوفى الذي يتحجج النائب بأنه مات غاضبا عليه... وهذا ما دعاه كما يقول لطرح الثقة.
blank.gif

blank.gif
يوم السبت الماضي أثناء اجتماع اللجنة التعليمية بوزير وكبار قياديي الإعلام، سأل النائب الفاضل الدكتور فيصل المسلم عن «سبب إيقاف بعض البرامج الحوارية ومنها برنامج الوشيحي»؟ فرد عليه وكيل وزارة الإعلام الشيخ فيصل المالك: «...، أما برنامج الوشيحي فيستحق الإشادة»... وللأمانة، الشيخ فيصل - وقبل هذا الاجتماع - أشاد مرارا بالبرنامج وأبدى رغبته في عودته على شاشة تلفزيون الكويت... فشكرا للنائب وللوكيل.
blank.gif
الجميل أن النائب المسلم قال ضاحكا بعد الاجتماع: صحيح أن الوشيحي «ضربني» في إحدى مقالاته، إلا أن برنامجه يستحق العودة... وأنا بدوري أقول (ضاحكا أيضا): صحيح أنني انتقدتك مرة، ولكنني امتدحتك أكثر من مرة. أو بالأحرى، انتقدتك وامتدحتك بحسب مواقفك، وسأستمر بالتعليق على مواقفك، فأنت تمثل الأمة، وأنا من هذه الأمة... صح يا بو علي؟
blank.gif

blank.gif
نشارك النائب الفاضل الدكتور فيصل المسلم أحزانه بوفاة عمته، تغمد الله الفقيدة برحمته وأسكنها فسيح جناته. [/SIZE]
 

السلطاني

عضو مخضرم
آمال / ولولة و... طنين

في الوقت الذي نحاول فيه رص الصفوف، نفاجأ بصوت عجوز من فصيلة الذكور تولول بطريقة تشبه طنين الذباب: هذا من «عيال بطنها» هذا من «عيال ظهرها»، هذا سني هذا شيعي، هذا بدوي هذا حضري! وكأننا الشعب الوحيد الذي تختلف جذوره... هذا إذا كان فيه اختلاف من الأساس.
السويسريون لا يختلفون في جذورهم وأعراقهم فقط، بل ويتحدثون ثلاث لغات مختلفة، ومع ذلك استطاعوا تحويل بلدهم إلى «سيفتي بوكس» للعالم بأسره... كيف؟ لأنهم منعوا ولولة العجايز وطنين الذباب. بينما نحن في الكويت، سمحنا لجريدة كويتية «فئوية» بأن تتحول إلى «الناطق الرسمي باسم العجايز»! فشرعت تكرّس النفَس التفريقي، فقط... تجاه أبناء القبائل! ولهذا، لا نجد فيها كاتب مقالات من أبناء القبائل، اللهم إلا واحد (كما أظن)، يكتب بمعدل مقال واحد في الأسبوع، ذرا للرماد في العيون، وبشرط ألا يكتب ما يغضب توجهات إدارتها الفئوية! ولو كانت الأمور في يدها لمنعت أبناء القبائل من الكتابة حتى على... كشاكيل المدارس.
هي جريدة ينتفض كتّابها لو تكلم أحد عن المسيحيين، ويرقصون رقصة الموت لو أساء أحد للشيعة، ويقرعون طبول الحرب لو أخطأ أحد بحق البهائيين، ويتباكون على الحريات وقيمة الإنسان لو انتقد أحد «عَبَدة النمل الأصفر»... بينما يوزعون الورود على كل مَن يسيء للقبائل، رغم مخالفة ذلك للقانون الذي يمنع ضرب الوحدة الوطنية، ورغم مخالفته أيضا لمبادئهم التي يتغنون بها... يوميا.
أحاول أن أتغاضى عن بعض ما يكتب هنا أو هناك خوفا على العصا الكويتية من «الشق»، لكنني كلما تغاضيت عن عجوز ظهرت لي عجوز أخرى على الصفحة الأخيرة لتلك الجريدة الفئوية... تهاجم القبائل! بالفعل ابتليت في «الذكور العجايز» الذين ينقلون ما يدور من أحاديث بينهم وبين نسائهم إلى صفحات جريدتهم ليزعجوا الناس بطنينهم، دون أن يدركوا بأن قتل الذباب سهل، لكن الخوف هو أن نضرب الذبابة فنكسر شيئا نفيسا بسببها.
لذلك، وخوفا على النفائس... أحذر من الآن، وأقول - قبل أن ننجر إلى دهاليز التفرقة المظلمة والأوحال القذرة-: امنعوا «الذكور العجايز» من التمادي، قبل أن أضع الميسم على النار وأكوي به الآذان! الآن، سأنتهج نهج «قبيلة شمّر» التي تمد حبال صبرها إلى أقصى مدى قبل أن تغضب فتتحوّل الألوان كلها إلى... اللون الأحمر.
مرة أخرى، اربطوا العجايز يا عقلاء قبل أن يبلغ سيلنا زباه، فـ... «تضيع الحسبة».

__________________________________________

كلام رائع...يتحفنا به عين جدي الوشيحي.....مرة أخرى.....!!

أقرأوه ب تمعن.....!!
 

كاتب صحفي

عضو فعال
لقد اصاب الاستاذ الوشيحي كبد الحقيقة ، فنحن نتابع بإهتمام مايبثه البعض من هذه السموم التي تفرق من وحدتنا الوطنية ونشتم رائحة الطائفية في الكثير من المقالات بهذه الصحيفة الفئوية

تحياتي
 

أبراج

عضو فعال
مشكلتنا اننا نُمجد من يطعن في مؤسسات الدولة -مع علمنا بفسادها- ونوصله الى مرتبة لايستحقها فالكلام حق يُراد به باطل ، انما التنويع في الهجوم انما هو تغطية لتبعية هذا الامعة لشخص يأمره فيطيع ليس حبا للمواطن انما حبا لذاته وتحقيقا لمصلحته وتسلقه -طبعا الكلام عن المدعو محمد الوشيحي- قد يقول قائل انني لا احب محمد الوشيحي : انا ليس بيني وبين محمد الوشيحي اي علاقة ولكن لي معرفة بالمواضيع التي يكتب بها، لو تطلب من الوشيحي الكتابة عن شخصية تظنها مفسدة ، سوف يقول لك انه جاري ولا استطيع الكلام عنه لانه جاري ، فالكل هم جيران محمد الوشيحي الا الذين يكرههم معزبه..

يااخوان لماذا التبعية لكل شخص هو ضد الحكومة ؟؟!!!
لماذا تصديق الكذاب لا لسبب الا كرها بالحكومة ؟؟
 

السلطاني

عضو مخضرم
آمـــــال / مت من الضحج

الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح سفيرنا في واشنطن أعلن عن «التزام الكويت باتفاق نادي باريس بإسقاط 80 في المئة من ديون بغداد»! خلاص، السفير قرر وانتهى الموضوع. تسقط 80 في المئة من ديوننا على بغداد يعني تسقط 80 في المئة من ديوننا على بغداد، مفهوم؟! يا جماعة الربع والربعات هذا الرجل كريم «حدّه» وزاهد ولا تساوي الدنيا في عينه جناح بعوضة، ولذلك تبرع بأموال الكويت في لحظة صفاء ذهني بعدما تذكر بأن «الفلوس وصخ دنيا». لااااا إله إلا الله، «كل من عليها فان». أين ذهب الأولون؟ أين فرعون وقارون وغيرهم من أصحاب الثروات الآن؟ كلهم ماتوا وكانت نهايتهم قطعة قماش، وسنلحق بهم نحن، ولن يبقَ لنا سوى العمل الصالح... وحّدووووه.
والله العظيم «ضحجت ضحج» بعدما قرأت هذا التصريح الحاتمي الذي مسح فيه السفير دور مجلس الأمة بـ «محّاية أم خمسين فلس»، ومسح دور الحكومة بإصبعه المبلّلة قبل أن يضرب رغبات الشعب في جدار المحوّل... حقيقة، أنا لا ألومه، لأن وزارة الخارجية عندنا الله يحفظها و«يصلحها»، ما زالت ترسل السفراء بحسب البطاقة المدنية، وفوق ذلك لا تشرح لهم ألف باء السياسة قبل تعيينهم. أبدا، الحكاية كلها مجرد قرار يتخذه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية: «خذوه فدلّعوه». والنتيجة هي اعتقاد بعض سفرائنا بعد تعيينهم بأنهم يمتلكون «بيمة شاملة» تسمح لهم بدهس مؤسسات البلد من دون أن يدفعوا فلسا واحدا.
وبما أن وزارة الخارجية لم تشرح للسفير دوره ومسؤولياته وحدود صلاحياته، فسأتحمل أنا الأمر، حيل الله أقوى: ركّز معي يا سفيرنا الله يسلمك، وخذ هذه الفقرة واقرأها بتمعن، والكلمة التي يصعب عليك فهمها ضع خطا تحتها... «عندنا في الكويت مبنى اسمه «مجلس الأمة» تجتمع فيه الحكومة مع نواب يختارهم الشعب ليقرروا سياسات البلد». وخذ الفقرة الثانية... «أنا سفير، إذاً أنا ملزم بتنفيذ سياسة الحكومة التي صرّحت أكثر من مرة بأن قرار إسقاط الديون ليس في يدها وإنما في يد مجلس الأمة»! ذاكر هاتين الفقرتين سعادة السفير... طال عمرك.

أثبت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (يا طول المسمى) الدكتور يعقوب الرفاعي بأنه يبني بيوته تحت الشمس ويعمل في النهار، بعد أن كشف عن خططه أمام الصحافيين في الملتقى الإعلامي والتزم بتنفيذها.
د. يعقوب كان بإمكانه الصمت كما فعل غيره من المسؤولين الذين ابتلينا بهم بعدما تم تعيينهم بقرار «خذوه فدلّعوه»، والذين لا يجيدون سوى سياستي... «الصمت» و«تنظيف الخزائن».

بقلم عين جدي.....محمد الوشيحي

 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
مقال موفق .. وليعلم وزير الخارجية المعلق حالياً وليعلم سفراء الكويت بالخارج أنهم يمثلون شعب الكويت في الخارج وماوضعوا إلا للاهتمام بمصالحه .. ولذلك ومن ذلك .. يجب عليهم أن يحترموا رغبة الشعب بأن لايتكلموا بماهو خارج اختصاصاتهم و ليعلموا ان الكلمه الاولى والاخيره هي لهذا الشعب ومن خلال بيت الشعب ..

اسقاط القروض هو أمر يتلازم مع كرامة الكويت .. تم غزو بلدنا وكان من بين الاسباب هذه الديون شتت شعبنا وشرد وكان من بين اسباب تشريد هذا الشعب هذه الديون .. لذلك لايزايد شخص أياً كان على الشعب الكويتي بالتمسك بكرامتة بعدم التنازل عن هذه الديون ...

نادي باريس او نادي المانحين هو نادي لدول تمنح للدول المتعثرة ولكن الأكيد هو أن جميع هذه الدول لم يتشرد شعبها ولم تحتل بسبب هذه الديون ... لذلك يا سفيرنا الفاضل ( حط لسانك بحلجك ) لأن الأمر ليس من اختصاصك !!

والتفت لمشاكل وهموم الطلبه .. !!
 

It's Me

عضو بلاتيني
آمال / يزيد الأبيض ... بياضا

[SIZE=+0]
blank.gif
شعوب الغرب والشرق تفوقت علينا في «علم الفضاء» فتفوقنا عليها في «علم الإفتاء»... واحدة بواحدة والبادي أظلم.[/SIZE]
[SIZE=+0]
blank.gif
في الصومال، قرر اثنان من رجال إحدى القبائل تبادل الأخوات، ليتزوج هذا أخت ذاك ويتزوج ذاك أخت هذا. يعني تبادل خبرات... بعد أشهر اختلف النسيبان فقتل أحدهما الآخر، وتحولت القضية إلى شيخ القبيلة ومفتيها الذي قرر قتل القاتل والزواج من الأرملتين... فتوى منطجية. وفي جمهورية سورية الشقيقة، أصدرت الداعية الإسلامية منيرة القبيسي - التي تبلغ الخامسة والسبعين من العمر ولا تزال آنسة - فتوى بـ «تحريم نوم المرأة بجانب الحائط لأنه مذكر. ولأن الحائط قد يستغل نومها فيمارس معها... الزنا». هذا الكلام حقيقي لا مزاح فيه ولا زيادة ولا نقصان. والسوريون الآن منشغلون بالتعليق على الفتوى هذه تأييدا أو اختلافا، وهو ما يريده الساسة هناك... الأوضاع في سورية بعد فتوى منيرة أصبحت «ثلج وبرد وعصف وريح، الدنيا برا مجنونة» كما يقول الفنان وائل كفوري في إحدى أغنياته، وهو الفنان اللبناني الوحيد من جيل الشباب الذي احترم حُسن اختياره لكلمات أغانيه.[/SIZE]


[SIZE=+0]
blank.gif
المهم. أنا لست معنيا بنوم المرأة سواء بجانب الحائط أو غير الحائط، تصطفل «ذنبها على جنبها». فقط لدي تساؤل يهمني شخصيا: أنا أنام على «سرير» وهو مذكر وأمام «حائط» وهو مذكر أيضا. يعني أنا في نظر فضيلة الشيخة لم أكتفِ باللواط بل جاهرت به... صح؟ لا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك... ولو «اعترفت» لها بذنبي واستفتيها فستضع يديها على رأسها وتصرخ: أستغفر الله أستغفر الله، يا ابني أنت «تركب» السيارة وهي مؤنث دون علم أهلها ولم أحاسبك لأن الدين يسر، فلماذا تتجه إلى اللواط وتجاهر به؟ عليك إحدى عقوبتين: إما الرجم حتى الموت، أو إقناع «الشيخ المنافس» وليد الطبطبائي بأننا في القرن الواحد والعشرين وبأن حكاية «ملفع» وزير التربية السيدة نورية الصبيح... «واسعة شوية».[/SIZE]
[SIZE=+0][/SIZE]

[SIZE=+0]
blank.gif
المطلوب مني إقناع النائب وليد الطبطبائي بذلك؟ كيف؟ هو أساسا «أبيض» بمعنى «أبيض» وعضو في كتلة برلمانية «تزيد الأبيض بياضا»؟ يقولون: لخوفه على النواب من الفتنة والانحراف اشترط على السيدة نورية ارتداء «الملفع». فقلت: قريبا سيطالب بمنعها من استخدام البلوتوث وعطورات... «غوتشي». [/SIZE]

[SIZE=+0]
blank.gif
[/SIZE]
[SIZE=+0]
blank.gif
آنسة منيرة... الله يخلي لج عيالج. ارجميني وفكيني وراي شغل.[/SIZE]


[SIZE=+0]
blank.gif
نكهة الصحافة في خبثها. ولو كنت مدير تحرير أو سكرتير تحرير صحيفة لطلبت من أحد الصحافيين طرح سؤال على النائب عادل الصرعاوي عن رأيه في توزير نورية الصبيح... أعتقد بأن خيارات النائب الفاضل كلها ستكون صعبة. فكروا في خياراته... جيدا.[/SIZE]


[SIZE=+0]
blank.gif
[/SIZE]
[SIZE=+0]
blank.gif
شكرا لـ «مجلة الديرة» التي أقامت حفلا تكريميا، حضرتْ منه نحو ثلث ساعة فقط لارتباطي بموعد آخر. الحفل كان لتوزيع الدروع على الفائزين في استفتاء «الأفضل لعام 2006»: أفضل ممثل، أفضل لاعب، أفضل كاتب عمود صحافي، أفضل محرر صحافي، أفضل مذيع...[/SIZE]
[SIZE=+0]
blank.gif
من جريدة الراي فاز بلقب أفضل محرر صحافي الزميل لافي الشمري، وفاز بلقب أفضل كاتب عمود صحافي... الزميل أنا.[/SIZE]


[SIZE=+0]
blank.gif
وبالمناسبة، أتمنى للزميل فؤاد الهاشم الذي فاز العام الماضي بهذا اللقب... الصحة والعودة سالما. وللزميل ساجد العبدلي التوفيق بعد توقفه عن الكتابة في جريدة... الراي. [/SIZE]
 
أعلى