آمال_ محمد الوشيحي ...

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الاخ الفليج ...

شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك أمر مخالف لقوانين المنتدى. إيقاف 3 أيام لمخالفة قوانين المنتدى. يرجى مراجعة قوانين المنتدى قبل العودة من الإيقاف للتأكد من الإلتزام بها.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 

ضاحي

عضو فعال
الناس لو ماتشوف هالمسلسلات الهابطة ،صدقونا بيطيح سوق فجر السعيد وغيرها ، لكن مع الاسف الناس اللي تعارض المسلسل اهي السبب في شهرته .
 
عجبني المسلسل اللي أسمه (( هيه أرجل من أخوها ))
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان: كدا يالوشيحي
 

هابيل

عضو فعال
حسنا ً فعل الوشيحي, مقال قاسي وساخر نحتاج مثله إلى سلسلة مقالات منه ومن غيره في كل وسيلة إعلامية محترمة.
ولكن عزيزي Edrak , معذرة, أحببت أن أرد بخصوص نقطة معينة في تعقيبك, فأنت قلت:


أنا معك بأني لا أطيق "سكوب" صراحة ً بكل العاملين فيها بلا استثناء, ولكن ردي هو على موضوع تسفير المذيع غير الكويتي "أحمد الفضلي" الذي لطالما حاولت أن أكون مشاركا ً بمداخلة في أحد برامجه حتى "أنفضه" أمام الملأ, ولكن قصة تسفيره هو بالذات, مع قصة تدخله في السياسة المحلية هذي لها حكاية أخرى.
هو في النهاية "بدون جنسية" ولم يأت ِ الكويت يوم أمس, ولن تستطيع الحكومة تسفيره إلا إذا استدلت على جنسية غير كويتية مسجلة بإسمه, وهذا أعتقد صعب باعتبارها حتى الآن لم تستدل على هوايا عشرات الآلاف ممن هم كمثل وضعه خصوصا الآباء والأجداد فما بالك بالأبناء والأحفاد.
وموضوع التدخل في السياسة المحلية, فأنا مثله أتدخل بالسياسة المحلية وأكتب رأيي - وسأظل أكتبه - بكل أريحية هنا وفي أماكن أخرى لأني أرى نفسي ابن البلد ولا وطن لي غيره ويهمني مصلحته بشدة لأن مصلحة البلد من مصلحتي ومصلحة أهلي وباقي أفراد المجتمع.
نعم, آرائي مختلفة تماما عن آراء وخط أحمد الفضلي الذي لا يعجبني على الاطلاق ولكني حدثتك عن مبدأ "التسفير والتدخل في السياسة المحلية" للبدون جنسية.
أكرر اعتذاري أخي الكريم, وأكرر دعوتي بأننا نريد أكثر من المقالات لمواجهة هذه المحطة البائسة الساقطة بكل العاملين فيها.

تحياتي...

تحياتي لك يا أخ حنظلة ... ودمت جميلاًً ..:وردة:

أما موضوع تسفيره فهذه نكتة من الأخ إدراك أضحكتني للأمانة ... :)
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
حنظلة

موضوع التسفير لم يأتي اعتباطا و لقد استشهدت بحاثة الطالب الخطيب الذي شنت الوطن عليه حملة لتسفيره و تم تسفيره ... فلماذا لم نسمع للبدون صوت حينها لأن هذا أيضا ممكن أن يحدث لهم ؟ لأن ازدواجية المعايير تجعلنا ننظر لمصالحنا ... أي دولة محترمة لا تسمح لأي أحد بالتدخل بشؤونها الداخلية بهذه الطريقة البعيدة عن الذوق العام و الحياء ...
لما نسير امريكا و بريطانيا بعدها حاسبني
 

THE QUEEN

عضو فعال
آمال
المهم أن تمتلئ الخيشة
محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg
استمعت إلى قصيدة الشيخ الدكتور عايض القرني 'لا إله إلا الله'، التي غناها فنان العرب محمد عبده رغم اعتراضات المتجهمين، كالعادة. ومع أن القرني خطيب مفوّه، كلمات هجائه سيوف قاطعة، وعبارات ثنائه ورود يانعة، فإنّ صياغته للقصيدة لم تجرؤ على الخروج من دائرة 'العادي' أبداً، أو كأنها عندما خرجت من صدره كانت تتلفت خوفاً من أن يراها أحد، واضطرت إلى ارتداء ثيابها العادية التي كانت ترتديها في البيت، وسرّحت شعرها على عجالة، ولم تضع عطراً على رقبتها، للأسف. كانت عادية مملة رتيبة كأحاديث الساسة، تدفعك إلى التثاؤب مللاً والتمغط كللاً.
أين عايض القرني الذي يشدني إلى الاستماع إليه بفم فاغر، لا لمضمون أحاديثه ورواياته، فأنا أعرف أن جلها من تأليفه، سيما وهو يتحدث عن التاريخ، فإذا به يأتينا بأشياء جديدة لم نسمع عنها أبداً! إنما إعجابي به سببه الفصاحة التي تدفعني إلى تتبع أصحابها والتصفيق لهم، فما الذي أصابه ليأتيني بقصيدة ألبست ظني به خيبة ذات هيبة.
بالله عليكم يا أهل الشعر ويا متذوقيه، هل هناك من قافيتين أسهل من (ــاب) و (ــابه)، القافيتان اللتان توفران لك بحراً يفوق المحيطات عرضاً وعمقاً، وأنواعاً من اللؤلؤ ما عليك إلا أن تنتقي منها ما يخدم فكرتك؟ لكن القرني جلس على الشاطئ وانتقى من محّاره ما يملأ الخيشة، فالمهم أن تمتلئ الخيشة. يا خسارة... أين القرني وهو يتحدث عن سيرة عمر بن الخطاب أو علي بن أبي طالب أو خالد بن الوليد رضي الله عنهم؟ أين اختفى خياله؟ ما الذي حداه على الرضا بمثل هذه القصيدة، وهو حر من سيف الوقت، إذ قد نقبل أن تخرج مقالة أو قصيدة إلى النور ليست بمستوى كاتبها، لكننا سنعذره إذا تذكرنا سيف الوقت، أما أن تخرج قصيدة - غير ملزمة بتوقيت - تزحف على الأرض لخطيب يحلق في السماء، فسنقول حينئذٍ بلهجة أجدادنا: 'لا وا سفا'، أو يا للأسف.
وأجزم أنه لولا اسم 'القرني' لما طلب محمد عبده غناء القصيدة الباهتة أبداً، ولولا اسم عبده لما استمع لها هذا العدد من الناس.
هي سقطة شعرية في رأيي يجب أن يتبعها ما يمحوها يا دكتورنا الفصيح.
***
إيقاف المسلسل التلفزيوني الذي يتعرض للساسة والشخصيات العامة مخالف للدستور، رغم أن القائمين على القناة هم أكثر من يخالف الدستور ويطعن المدافعين عنه. ولطلال السعيد الذي يتباكى على قناة عائلته وعلى الحريات، أذكّره بدعواه القضائية التي رفعها عليّ عندما كتبت عنه سطرين لا أكثر... وموضوع إيقاف المسلسل يستحق العودة للكتابة عنه باستخدام الضوء.



هنا يقول الكاتب ان ايقاف المسلسل مخالف للدستور !!!! والمقال الذي يعرضه الزميل يطالب بايقاف البرنامج وتشريد القائمين عليه ودكهم في غياهم الزمن على ما اعتقد ....

الان
الوشيحي سوف يسببلي ارق اذا استمر على هذا المنوال وهو تشكيل رأيه بعد ان يجتمع الربع في التحالف او اولاد العم في الدوانية والا ما تفسير التناقض بين المقالين ....الا اذا كنت فاهمه غلط

اذا تأملنا قليلا نجد ان الوشيحي لا يختلف في طريقة التعبير عن رايه عن قناة سكوب

ففي مقالاته اخر استهزء وشرشح بعض الشخصيات الكويتية و تهكم عليهم والبسهم وشبههم بصور بهلوانية و تمثيلية وكاركاتيرية مثل بعض النواب واخرهم عندما قال عن السيد القلاف انه النابلسي او شي من هالقبيل

بكلمات اخرى

عندما نمتشق قلم الحرية و نتبنى قضايا الدستور لابد ان ناخذ البيعة على بعضها كاملة لا ناخذ الذي يعجبنا و نترك ما لايعجبنا فمثلا الوشيحي لم يختلف عن قناة سكوب في اسلوبه التهكمي على الشخصيات العامة ولكن الفرق انهم مرئيون وهو مقروء ولكن كلاهما اعلام
و تقليد الشخصيات السياسية موجود في كل انحاء العالم و في بيروت شبعوا السياسيين من تقليدهم لدرجة انهم يضحكون و يطلبون ممن يقلدوهم ان يعيدو الكرة وفي المناسبات يطلبونهم.
فاذا التقليد هو نوع من الاعلام السياسي الساخر كما هي كتابات الوشيحي اعلام مقروء ساخر

وكما ان هناك ناس تاخذها الغيرة والحمية على من تم تقليدهم في البرنامج ايضا هناك فريق تاخذه الحمية والغيرة على من يقلدهم الوشيحي في كتاباته .

ممارسة حرية الراي والتعبير عن الراي بشتى السبل لا تكون مجتزأة و ناقصة والا كيف يكون اسمها حرية

انا شخصيا ارى ايقاف البرنامج نوع من القمع الفكري و السياسي لانه بنظري لا يختلف في مضمونه عن اي مقال نقدي سياسي ساخر نقراة كل يوم ويتعرض الكثير من الشخصيات العامة الى التجريح بصورة اخطر مما لو تم تمثيلهم على الشاشة
 

وطني1

عضو فعال
ليس غريبا منك يالوشيحي
ان تلمس الجراح بقلم الفذ
دمت محاربا لهالاشكال والمحطات الوضيعه

دائما شكرا لمن يستحق
 

kkk

عضو مخضرم
فاتيما بنت بروفيت محمد
محمد الوشيحي

alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

مشكلة إيران بعد الثورة بسيطة جداً، يمكن علاجها في أقرب مستوصف، ومن دون الدخول على الطبيب، يكفيها ممرض ومرهم وشاش وحيّ على الفلاح. المشكلة هي أن إيران استبدلت أشياء بأشياء، فهي كانت تصدّر الزعفران وأصبحت الآن تصدّر الثورة، أي أن المسؤولية انتقلت من 'سوق الجملة' إلى 'سوق المخابرات'. وهي كانت تحت قيادة الساسة فأصبحت تحت قيادة الدراويش، أي أن السياسة فيها انتقلت من قاعة البرلمان إلى قاعة الحوزة الدينية.
والرئيس الرائع أحمدي نجاد، عتبَ على خصومه الذين انتقدوا تشكيلته الوزارية، وقال لهم مستغرباً: 'انظروا إلى شدّة تدين أعضاء حكومتي'. أي أنه شكّل حكومته من أئمة المساجد المتعصبين. وهؤلاء سيقودون البلد من ياقة قميصه إلى هاوية الدروشة والمشاكل الطائفية مع الجيران.
وبما أن فخامة الرئيس نجاد يبحث عن المتدينين المتطرفين والخزعبليين، فليته يقوم بتوزير السيد محمد باقر الفالي، الخطيب الإيراني الكوميدي، الذي أتى إلى الكويت قبل فترة، وأشعل النار في أسفل ثوبها، ثم غادرها على وقع تقبيل يديه من أتباعه، بينما سيارات المطافئ تحاصر قصر السيف (مقر مجلس الوزراء). وفي دولة 'البرتغال' ظهرت قصة خيالية قبل عقود من الزمن، تحكي عن ثلاثة أطفال كانوا يلعبون في إحدى ساحات مدينتهم، والمدينة اسمها 'فاتيما سيتي'، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى إحدى أميرات العرب الأسيرات بعد الحروب الصليبية، والتي تزوّجها أمير برتغالي، وسمّى المدينة باسمها.
المهم أن الأطفال عادوا إلى أهليهم وأبلغوهم أنهم شاهدوا نوراً أطلت خلفه مريم العذراء، وأنها أمرت الأطفال أن يبلغوا أهل القرية بتخفيف الفسق الذي تجاوز الحد، والتقليل من شرب الخمر، وغير ذلك من النصائح. وتم بناء كنيسة في مكان ظهور العذراء المزعوم.
لكن الفالي في خطبته الجميلة ذكر أن الأطفال شاهدوا فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وأنها لم تنههم عن الخمر بل طلبت التخفيف من شربه، ولم تنههم عن الفسوق بل طلبت التخفيف منه، وأنهم سألوها: مَن أنتِ؟ فأجابتهم: أنا فاتيما بنت 'بروفيت' محمد (ولمن لا يتحدث الإنكليزية، كلمة 'بروفيت' تعني نبيّ). أي أن فاطمة رضي الله عنها تتحدث مع أطفال البرتغال بلغة إنكليزية مخلوطة بالعربية. ورغم طفولتهم ولغتهم اللاتينية فإنهم فهموها دايركت. وهذه نصيحة للرئيس الرائع أحمدي نجاد، لا أريد من ورائها جزاء ولا شكوراً: باقر الفالي بإمكاناته الهائلة، التي تدفع مستمعيه ومريديه إلى إطلاق صيحات الإعجاب، يستحق منصب وزير المالية، أو محافظ البنك المركزي. وبالتوفيق.***
شكرا معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ جابر المبارك... فبعد نشر مقالتي السابقة عن الطفل الكويتي الذي يرقد في أحد مستشفيات لندن، والذي يحتاج إلى جهاز تنفس، تلقيت اتصالين، بتكليف من معالي النائب الأول، الاتصال الأول جاء من مدير العلاج في الخارج في وزارة الدفاع الشيخ صباح العبد الله، والثاني من الخلوق سالم العنزي، من الإدارة ذاتها. وقد أوضحا لي أن الموضوع تحت متابعة معاليه الشخصية، وأنه أمر بشراء الجهاز قبل نشر المقالة بيومين، ولكن بسبب الإجراءات الإدارية اللازمة، وصلت الموافقة إلى لندن في اليوم ذاته الذي نُشرت فيه المقالة.
فشكراً لهما أيضا، وشكراً لمسؤول المكتب الصحي التابع لوزارة الدفاع في لندن، الرائد أسامة اللهو، الذي قيل لي إنه كان كثير الإلحاح في طلب شراء الجهاز... بيّض الله وجيهكم.
 

البرواز

عضو مميز
فاتيما بنت بروفيت محمد

محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

مشكلة إيران بعد الثورة بسيطة جداً، يمكن علاجها في أقرب مستوصف، ومن دون الدخول على الطبيب، يكفيها ممرض ومرهم وشاش وحيّ على الفلاح. المشكلة هي أن إيران استبدلت أشياء بأشياء، فهي كانت تصدّر الزعفران وأصبحت الآن تصدّر الثورة، أي أن المسؤولية انتقلت من 'سوق الجملة' إلى 'سوق المخابرات'. وهي كانت تحت قيادة الساسة فأصبحت تحت قيادة الدراويش، أي أن السياسة فيها انتقلت من قاعة البرلمان إلى قاعة الحوزة الدينية.
والرئيس الرائع أحمدي نجاد، عتبَ على خصومه الذين انتقدوا تشكيلته الوزارية، وقال لهم مستغرباً: 'انظروا إلى شدّة تدين أعضاء حكومتي'. أي أنه شكّل حكومته من أئمة المساجد المتعصبين. وهؤلاء سيقودون البلد من ياقة قميصه إلى هاوية الدروشة والمشاكل الطائفية مع الجيران.
وبما أن فخامة الرئيس نجاد يبحث عن المتدينين المتطرفين والخزعبليين، فليته يقوم بتوزير السيد محمد باقر الفالي، الخطيب الإيراني الكوميدي، الذي أتى إلى الكويت قبل فترة، وأشعل النار في أسفل ثوبها، ثم غادرها على وقع تقبيل يديه من أتباعه، بينما سيارات المطافئ تحاصر قصر السيف (مقر مجلس الوزراء). وفي دولة 'البرتغال' ظهرت قصة خيالية قبل عقود من الزمن، تحكي عن ثلاثة أطفال كانوا يلعبون في إحدى ساحات مدينتهم، والمدينة اسمها 'فاتيما سيتي'، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى إحدى أميرات العرب الأسيرات بعد الحروب الصليبية، والتي تزوّجها أمير برتغالي، وسمّى المدينة باسمها.
المهم أن الأطفال عادوا إلى أهليهم وأبلغوهم أنهم شاهدوا نوراً أطلت خلفه مريم العذراء، وأنها أمرت الأطفال أن يبلغوا أهل القرية بتخفيف الفسق الذي تجاوز الحد، والتقليل من شرب الخمر، وغير ذلك من النصائح. وتم بناء كنيسة في مكان ظهور العذراء المزعوم.
لكن الفالي في خطبته الجميلة ذكر أن الأطفال شاهدوا فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وأنها لم تنههم عن الخمر بل طلبت التخفيف من شربه، ولم تنههم عن الفسوق بل طلبت التخفيف منه، وأنهم سألوها: مَن أنتِ؟ فأجابتهم: أنا فاتيما بنت 'بروفيت' محمد (ولمن لا يتحدث الإنكليزية، كلمة 'بروفيت' تعني نبيّ). أي أن فاطمة رضي الله عنها تتحدث مع أطفال البرتغال بلغة إنكليزية مخلوطة بالعربية. ورغم طفولتهم ولغتهم اللاتينية فإنهم فهموها دايركت. وهذه نصيحة للرئيس الرائع أحمدي نجاد، لا أريد من ورائها جزاء ولا شكوراً: باقر الفالي بإمكاناته الهائلة، التي تدفع مستمعيه ومريديه إلى إطلاق صيحات الإعجاب، يستحق منصب وزير المالية، أو محافظ البنك المركزي. وبالتوفيق.***
شكرا معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ جابر المبارك... فبعد نشر مقالتي السابقة عن الطفل الكويتي الذي يرقد في أحد مستشفيات لندن، والذي يحتاج إلى جهاز تنفس، تلقيت اتصالين، بتكليف من معالي النائب الأول، الاتصال الأول جاء من مدير العلاج في الخارج في وزارة الدفاع الشيخ صباح العبد الله، والثاني من الخلوق سالم العنزي، من الإدارة ذاتها. وقد أوضحا لي أن الموضوع تحت متابعة معاليه الشخصية، وأنه أمر بشراء الجهاز قبل نشر المقالة بيومين، ولكن بسبب الإجراءات الإدارية اللازمة، وصلت الموافقة إلى لندن في اليوم ذاته الذي نُشرت فيه المقالة.
فشكراً لهما أيضا، وشكراً لمسؤول المكتب الصحي التابع لوزارة الدفاع في لندن، الرائد أسامة اللهو، الذي قيل لي إنه كان كثير الإلحاح في طلب شراء الجهاز... بيّض الله وجيهكم.


مبدع يا الوشيحي والله متابع لك ولكتاباتك الهادفه وكثر الله من امثالك وجزاك الله خير وكفو عليك يوم كشفت خديعة وزير الداخليه واحرجت البعض ومن يدعون انهم حماية المال العام
 

البرواز

عضو مميز
فاتيما بنت بروفيت محمد




محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

مشكلة إيران بعد الثورة بسيطة جداً، يمكن علاجها في أقرب مستوصف، ومن دون الدخول على الطبيب، يكفيها ممرض ومرهم وشاش وحيّ على الفلاح. المشكلة هي أن إيران استبدلت أشياء بأشياء، فهي كانت تصدّر الزعفران وأصبحت الآن تصدّر الثورة، أي أن المسؤولية انتقلت من 'سوق الجملة' إلى 'سوق المخابرات'. وهي كانت تحت قيادة الساسة فأصبحت تحت قيادة الدراويش، أي أن السياسة فيها انتقلت من قاعة البرلمان إلى قاعة الحوزة الدينية.
والرئيس الرائع أحمدي نجاد، عتبَ على خصومه الذين انتقدوا تشكيلته الوزارية، وقال لهم مستغرباً: 'انظروا إلى شدّة تدين أعضاء حكومتي'. أي أنه شكّل حكومته من أئمة المساجد المتعصبين. وهؤلاء سيقودون البلد من ياقة قميصه إلى هاوية الدروشة والمشاكل الطائفية مع الجيران.
وبما أن فخامة الرئيس نجاد يبحث عن المتدينين المتطرفين والخزعبليين، فليته يقوم بتوزير السيد محمد باقر الفالي، الخطيب الإيراني الكوميدي، الذي أتى إلى الكويت قبل فترة، وأشعل النار في أسفل ثوبها، ثم غادرها على وقع تقبيل يديه من أتباعه، بينما سيارات المطافئ تحاصر قصر السيف (مقر مجلس الوزراء). وفي دولة 'البرتغال' ظهرت قصة خيالية قبل عقود من الزمن، تحكي عن ثلاثة أطفال كانوا يلعبون في إحدى ساحات مدينتهم، والمدينة اسمها 'فاتيما سيتي'، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى إحدى أميرات العرب الأسيرات بعد الحروب الصليبية، والتي تزوّجها أمير برتغالي، وسمّى المدينة باسمها.
المهم أن الأطفال عادوا إلى أهليهم وأبلغوهم أنهم شاهدوا نوراً أطلت خلفه مريم العذراء، وأنها أمرت الأطفال أن يبلغوا أهل القرية بتخفيف الفسق الذي تجاوز الحد، والتقليل من شرب الخمر، وغير ذلك من النصائح. وتم بناء كنيسة في مكان ظهور العذراء المزعوم.
لكن الفالي في خطبته الجميلة ذكر أن الأطفال شاهدوا فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وأنها لم تنههم عن الخمر بل طلبت التخفيف من شربه، ولم تنههم عن الفسوق بل طلبت التخفيف منه، وأنهم سألوها: مَن أنتِ؟ فأجابتهم: أنا فاتيما بنت 'بروفيت' محمد (ولمن لا يتحدث الإنكليزية، كلمة 'بروفيت' تعني نبيّ). أي أن فاطمة رضي الله عنها تتحدث مع أطفال البرتغال بلغة إنكليزية مخلوطة بالعربية. ورغم طفولتهم ولغتهم اللاتينية فإنهم فهموها دايركت. وهذه نصيحة للرئيس الرائع أحمدي نجاد، لا أريد من ورائها جزاء ولا شكوراً: باقر الفالي بإمكاناته الهائلة، التي تدفع مستمعيه ومريديه إلى إطلاق صيحات الإعجاب، يستحق منصب وزير المالية، أو محافظ البنك المركزي. وبالتوفيق.***
شكرا معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ جابر المبارك... فبعد نشر مقالتي السابقة عن الطفل الكويتي الذي يرقد في أحد مستشفيات لندن، والذي يحتاج إلى جهاز تنفس، تلقيت اتصالين، بتكليف من معالي النائب الأول، الاتصال الأول جاء من مدير العلاج في الخارج في وزارة الدفاع الشيخ صباح العبد الله، والثاني من الخلوق سالم العنزي، من الإدارة ذاتها. وقد أوضحا لي أن الموضوع تحت متابعة معاليه الشخصية، وأنه أمر بشراء الجهاز قبل نشر المقالة بيومين، ولكن بسبب الإجراءات الإدارية اللازمة، وصلت الموافقة إلى لندن في اليوم ذاته الذي نُشرت فيه المقالة.
فشكراً لهما أيضا، وشكراً لمسؤول المكتب الصحي التابع لوزارة الدفاع في لندن، الرائد أسامة اللهو، الذي قيل لي إنه كان كثير الإلحاح في طلب شراء الجهاز... بيّض الله وجيهكم.


مبدع يا الوشيحي والله متابع لك ولكتاباتك الهادفه وكثر الله من امثالك وجزاك الله خير وكفو عليك يوم كشفت خديعة وزير الداخليه واحرجت البعض ومن يدعون انهم حماية المال العام :إستحسان::وردة:
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
فاتيما بنت بروفيت محمد

محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

مشكلة إيران بعد الثورة بسيطة جداً، يمكن علاجها في أقرب مستوصف، ومن دون الدخول على الطبيب، يكفيها ممرض ومرهم وشاش وحيّ على الفلاح. المشكلة هي أن إيران استبدلت أشياء بأشياء، فهي كانت تصدّر الزعفران وأصبحت الآن تصدّر الثورة، أي أن المسؤولية انتقلت من 'سوق الجملة' إلى 'سوق المخابرات'. وهي كانت تحت قيادة الساسة فأصبحت تحت قيادة الدراويش، أي أن السياسة فيها انتقلت من قاعة البرلمان إلى قاعة الحوزة الدينية.
والرئيس الرائع أحمدي نجاد، عتبَ على خصومه الذين انتقدوا تشكيلته الوزارية، وقال لهم مستغرباً: 'انظروا إلى شدّة تدين أعضاء حكومتي'. أي أنه شكّل حكومته من أئمة المساجد المتعصبين. وهؤلاء سيقودون البلد من ياقة قميصه إلى هاوية الدروشة والمشاكل الطائفية مع الجيران.
وبما أن فخامة الرئيس نجاد يبحث عن المتدينين المتطرفين والخزعبليين، فليته يقوم بتوزير السيد محمد باقر الفالي، الخطيب الإيراني الكوميدي، الذي أتى إلى الكويت قبل فترة، وأشعل النار في أسفل ثوبها، ثم غادرها على وقع تقبيل يديه من أتباعه، بينما سيارات المطافئ تحاصر قصر السيف (مقر مجلس الوزراء). وفي دولة 'البرتغال' ظهرت قصة خيالية قبل عقود من الزمن، تحكي عن ثلاثة أطفال كانوا يلعبون في إحدى ساحات مدينتهم، والمدينة اسمها 'فاتيما سيتي'، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى إحدى أميرات العرب الأسيرات بعد الحروب الصليبية، والتي تزوّجها أمير برتغالي، وسمّى المدينة باسمها.
المهم أن الأطفال عادوا إلى أهليهم وأبلغوهم أنهم شاهدوا نوراً أطلت خلفه مريم العذراء، وأنها أمرت الأطفال أن يبلغوا أهل القرية بتخفيف الفسق الذي تجاوز الحد، والتقليل من شرب الخمر، وغير ذلك من النصائح. وتم بناء كنيسة في مكان ظهور العذراء المزعوم.
لكن الفالي في خطبته الجميلة ذكر أن الأطفال شاهدوا فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وأنها لم تنههم عن الخمر بل طلبت التخفيف من شربه، ولم تنههم عن الفسوق بل طلبت التخفيف منه، وأنهم سألوها: مَن أنتِ؟ فأجابتهم: أنا فاتيما بنت 'بروفيت' محمد (ولمن لا يتحدث الإنكليزية، كلمة 'بروفيت' تعني نبيّ). أي أن فاطمة رضي الله عنها تتحدث مع أطفال البرتغال بلغة إنكليزية مخلوطة بالعربية. ورغم طفولتهم ولغتهم اللاتينية فإنهم فهموها دايركت. وهذه نصيحة للرئيس الرائع أحمدي نجاد، لا أريد من ورائها جزاء ولا شكوراً: باقر الفالي بإمكاناته الهائلة، التي تدفع مستمعيه ومريديه إلى إطلاق صيحات الإعجاب، يستحق منصب وزير المالية، أو محافظ البنك المركزي. وبالتوفيق.***
شكرا معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ جابر المبارك... فبعد نشر مقالتي السابقة عن الطفل الكويتي الذي يرقد في أحد مستشفيات لندن، والذي يحتاج إلى جهاز تنفس، تلقيت اتصالين، بتكليف من معالي النائب الأول، الاتصال الأول جاء من مدير العلاج في الخارج في وزارة الدفاع الشيخ صباح العبد الله، والثاني من الخلوق سالم العنزي، من الإدارة ذاتها. وقد أوضحا لي أن الموضوع تحت متابعة معاليه الشخصية، وأنه أمر بشراء الجهاز قبل نشر المقالة بيومين، ولكن بسبب الإجراءات الإدارية اللازمة، وصلت الموافقة إلى لندن في اليوم ذاته الذي نُشرت فيه المقالة.
فشكراً لهما أيضا، وشكراً لمسؤول المكتب الصحي التابع لوزارة الدفاع في لندن، الرائد أسامة اللهو، الذي قيل لي إنه كان كثير الإلحاح في طلب شراء الجهاز... بيّض الله وجيهكم.


السيد الكاتب الوشيحي كل يوم
يزيد ابداعك وعطاءك __________
انا معجب جدا في كتاباتك وقلمك
الحر اتمنى لك التوفيق والاستمرار
وان لاتضع الحواجز لكتاباتك اطلق
العنان لقلمك واكتب في كل حريه
وفقك الله وسدد خطاك________
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
بيض الله وجهك

فاتيما بنت بروفيت محمد


محمد الوشيحي
alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

مشكلة إيران بعد الثورة بسيطة جداً، يمكن علاجها في أقرب مستوصف، ومن دون الدخول على الطبيب، يكفيها ممرض ومرهم وشاش وحيّ على الفلاح. المشكلة هي أن إيران استبدلت أشياء بأشياء، فهي كانت تصدّر الزعفران وأصبحت الآن تصدّر الثورة، أي أن المسؤولية انتقلت من 'سوق الجملة' إلى 'سوق المخابرات'. وهي كانت تحت قيادة الساسة فأصبحت تحت قيادة الدراويش، أي أن السياسة فيها انتقلت من قاعة البرلمان إلى قاعة الحوزة الدينية.
والرئيس الرائع أحمدي نجاد، عتبَ على خصومه الذين انتقدوا تشكيلته الوزارية، وقال لهم مستغرباً: 'انظروا إلى شدّة تدين أعضاء حكومتي'. أي أنه شكّل حكومته من أئمة المساجد المتعصبين. وهؤلاء سيقودون البلد من ياقة قميصه إلى هاوية الدروشة والمشاكل الطائفية مع الجيران.
وبما أن فخامة الرئيس نجاد يبحث عن المتدينين المتطرفين والخزعبليين، فليته يقوم بتوزير السيد محمد باقر الفالي، الخطيب الإيراني الكوميدي، الذي أتى إلى الكويت قبل فترة، وأشعل النار في أسفل ثوبها، ثم غادرها على وقع تقبيل يديه من أتباعه، بينما سيارات المطافئ تحاصر قصر السيف (مقر مجلس الوزراء). وفي دولة 'البرتغال' ظهرت قصة خيالية قبل عقود من الزمن، تحكي عن ثلاثة أطفال كانوا يلعبون في إحدى ساحات مدينتهم، والمدينة اسمها 'فاتيما سيتي'، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى إحدى أميرات العرب الأسيرات بعد الحروب الصليبية، والتي تزوّجها أمير برتغالي، وسمّى المدينة باسمها.
المهم أن الأطفال عادوا إلى أهليهم وأبلغوهم أنهم شاهدوا نوراً أطلت خلفه مريم العذراء، وأنها أمرت الأطفال أن يبلغوا أهل القرية بتخفيف الفسق الذي تجاوز الحد، والتقليل من شرب الخمر، وغير ذلك من النصائح. وتم بناء كنيسة في مكان ظهور العذراء المزعوم.
لكن الفالي في خطبته الجميلة ذكر أن الأطفال شاهدوا فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وأنها لم تنههم عن الخمر بل طلبت التخفيف من شربه، ولم تنههم عن الفسوق بل طلبت التخفيف منه، وأنهم سألوها: مَن أنتِ؟ فأجابتهم: أنا فاتيما بنت 'بروفيت' محمد (ولمن لا يتحدث الإنكليزية، كلمة 'بروفيت' تعني نبيّ). أي أن فاطمة رضي الله عنها تتحدث مع أطفال البرتغال بلغة إنكليزية مخلوطة بالعربية. ورغم طفولتهم ولغتهم اللاتينية فإنهم فهموها دايركت. وهذه نصيحة للرئيس الرائع أحمدي نجاد، لا أريد من ورائها جزاء ولا شكوراً: باقر الفالي بإمكاناته الهائلة، التي تدفع مستمعيه ومريديه إلى إطلاق صيحات الإعجاب، يستحق منصب وزير المالية، أو محافظ البنك المركزي. وبالتوفيق.***
شكرا معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ جابر المبارك... فبعد نشر مقالتي السابقة عن الطفل الكويتي الذي يرقد في أحد مستشفيات لندن، والذي يحتاج إلى جهاز تنفس، تلقيت اتصالين، بتكليف من معالي النائب الأول، الاتصال الأول جاء من مدير العلاج في الخارج في وزارة الدفاع الشيخ صباح العبد الله، والثاني من الخلوق سالم العنزي، من الإدارة ذاتها. وقد أوضحا لي أن الموضوع تحت متابعة معاليه الشخصية، وأنه أمر بشراء الجهاز قبل نشر المقالة بيومين، ولكن بسبب الإجراءات الإدارية اللازمة، وصلت الموافقة إلى لندن في اليوم ذاته الذي نُشرت فيه المقالة.
فشكراً لهما أيضا، وشكراً لمسؤول المكتب الصحي التابع لوزارة الدفاع في لندن، الرائد أسامة اللهو، الذي قيل لي إنه كان كثير الإلحاح في طلب شراء الجهاز... بيّض الله وجيهكم.


السيد الكاتب الوشيحي كل يوم
يزيد ابداعك وعطاءك __________
انا معجب جدا في كتاباتك وقلمك
الحر اتمنى لك التوفيق والاستمرار
وان لاتضع الحواجز لكتاباتك اطلق
العنان لقلمك واكتب في كل حريه
وفقك الله وسدد خطاك________
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
مقالات "تسرسح" على القلب يا بوسلمان هاليومين...وكما قال احد الزملاء المقاتلة بي 52 بدأت تدك المواقع.
ما جاء في مقالتك الأخيرة عين الصواب, فالتحلطم هو سمتنا, لا احد يفكر بافتتاح قنوات مضاده لتبيان الرأي الآخر, فالإعلام عامة والمرئي منه خاصة خطير وقادر على تشكيل الرأي العام لذلك تجد من لايمتلك القنوات هو الحلقة الأضعف وإن كان هو الأنظف.
وياما بح صوتي لإيصال هذه الرسالة ولكن لاحياة لمن تنادي.

تحياتي لك وواصل ..لاعدمتك.

هنا يقول الكاتب ان ايقاف المسلسل مخالف للدستور !!!! والمقال الذي يعرضه الزميل يطالب بايقاف البرنامج وتشريد القائمين عليه ودكهم في غياهم الزمن على ما اعتقد ....

الان
الوشيحي سوف يسببلي ارق اذا استمر على هذا المنوال وهو تشكيل رأيه بعد ان يجتمع الربع في التحالف او اولاد العم في الدوانية والا ما تفسير التناقض بين المقالين ....الا اذا كنت فاهمه غلط
بالطبع فاهمة غلط..زميلتي العزيزة.
الوشيحي لم يطالب باغلاق القناة او إيقاف المسلسل أبدا أبدا...هو انتقد ركاكة العمل, وطالب بقنوات مضاده لسماع الصوت الآخر.

تحياتي لك.
 

kkk

عضو مخضرم
آمال
اللهم لا تشفني
محمد الوشيحي

alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

الله لا يبتليكم كما ابتلاني، آمين... عندما يشب حريق في مكان ما، يلتفت الناس كلهم إلى الحريق، وهذا هو المنطق، و'من تمنطق تزندق' على رأي دراويش الموالد، بينما ألتفت أنا إلى مكان آخر في اتجاه آخر! أتفحص وجوه الناس، مثلاً، لأرى ردود أفعالهم.
نسهر في حفلة، خارج الكويت طبعاً، فيشد انتباه الأصدقاء ما يدور على المسرح، بينما أركّز أنا على تعبيرات الجراسين، وطريقة تفاهمهم بعضهم مع بعض، وهي متعة لذيذة لو تذوّقها أحدٌ مَرّة لأعاد الكرّة. هذا يغمز لذاك في اتجاه إحدى الطاولات، وذاك يتخانق مع زميله بصمت على خدمة أحد الزبائن ثقال الجيوب خفاف العقول. أو ستجدني أراقب وجوه الفرقة الموسيقية، فهذا متحامل على نفسه، ويعزف بلا مزاج، كما يبدو على وجهه، وبالتأكيد لديه مشكلة مالية أو عائلية، والآخر يبدو أنه انضم حديثاً إلى الفرقة ويريد تثبيت نفسه واستعراض مهاراته، فهو ينزّ عرقاً لكنه لا يبالي ويواصل عزفه، وهكذا.
ويشاهد الناس المسلسلات والأفلام، فيتابعون الحوار، ويركزون على الكلمات التي تخرج من فم الممثل، بينما أتقمص أنا دور المخرج وأراقب تعبيرات وجه الممثل الآخر، الذي يستمع لحديث زميله، وتجدني منشغلاً بتفاصيل وجهه، وهل هي تناسب ما يقوله الممثل الآخر أم لا، ثم هل أجاد الممثل المتحدث تحريك عينيه وشفتيه وجسمه ويديه أم أنه 'كَرَّ' ما هو مكتوب في الأوراق من دون الانفعالات الصحيحة، وهل اختيار المخرج والمؤلف لمكان الحدث كان صحيحاً أم خاطئاً...
ومن رحمة الله بي وبالناس أنني لم أتجه إلى الإخراج. يا الله، كانت كارثة ولا تشيرنوبل. سيبكي المنتج دماً وألماً، وسـ'يبيع حالو ومحتالو' لإنتاج مسلسل محلي، فلن أقبل أي ممثل يقل كفاءة عن روبرت دينيرو أو آل باتشينو أو ميل غيبسون. معلش اللي أوله شرط آخره نور. لكنني سأرحم المنتج وأقبل أن يحل محل أحدهم النجم المصري العظيم الذي لم يأخذ حقه كما يجب، خالد صالح، وأجزم أنّ مخرجي هوليوود لو شاهدوا أداءه لتكالبوا عليه كما يتكالب الأفغان على أكياس الطحين التي تتبرع بها الدول، ولناموا أمام باب بيته خطباً لودّه. لكن الدنيا حظوظ وعقول، والدليل: لاحظ كميات الشهد والعسل والكافيار التي يتناولها عمرو دياب بصوته الفقير، قبل أن ينام على فراشه الوثير في فيلّا أهداها إليه تاجر أو أمير، في حين يتناول الفنان السعودي محمد عمر، رغم صوته الرخيم، كمياتٍ من جبن 'المش' والشعير، وينام في العراء على حصير، في البرد الزمهرير والقيظ والهجير

.
'مراقبة ما لا يستحق' مرض متعب منهِك، ولله المشتكى، وأسأل الله ألا يعافيني منه. آمين.
 

kkk

عضو مخضرم
نحن لا نأكل الغبقة! استر علينا يا الوشيحي!!

نحن لا نأكل الغبقة

محمد الوشيحي

alwashi7i@aljarida.com
محمد%20الوشيحي_thumb.jpg

قال الخواجة اللبناني معلقاً على كلامي وقد ارتفع حاجباه حتى كادا يطيران من مكانيهما ويتركان جبهته جرداء لا زرع فيها ولا ماء: 'معقولة! كويتي وليس لديه ما يكفيه إلى آخر الشهر؟'. قلت وأنا أفرج عن دخان سيجارتي دفعة واحدة: 'ليس ذلك فحسب يا مولانا غابرييل، هل تعلم أن عدداً كبيراً من الكويتيين ممنوعون من السفر لعدم قدرتهم على سداد مبالغ أقل من ثلاثة آلاف دولار؟ وأن عدداً أكبر يتزاحم أمام اللجان الخيرية بسبب العلاج في المستشفيات الخاصة، هرباً من الموت الزؤام، ووو'، وقبل أن يرتد إليه فكّه الأسفل عاجلته بضربة أخرى: 'لا ألومك، خصوصاً أن قدمك لم تطأ أرض الكويت، فهذه هي الفكرة السائدة عند العالمين، طيب ما رأيك أن شيخ الساخرين محمود السعدني – شفاه الله – عاش في الكويت سنين عدداً، ثم نجده يقول في أحد كتبه إنه تذوّق المنسف في الأردن والمسقوف في العراق و(الغبقة) في الكويت! علماً أن الغبقة ليست وجبة محددة، بل هي (موعد الوجبة)، وهي لا تكون إلا في رمضان، وترجمتها بالعربي الفصيح – أو بالعربي المَحْط، على رأي الساخر الراحل محمد مستجاب – هي (العشاء الرمضاني). لكن السعدني الذي اعتاد الغوص في قيعان المجتمعات، لم يغص في قاع المجتمع الكويتي، فالتبسَ الأمر عليه، وهو مثلك ومثل كل العرب يظنّ أن كل كويتي سيموت كما مات هارون الرشيد، في الخامسة والأربعين من عمره بسبب التخمة والزحار'.
'يا عمي عندكون حقول بترول أكبر من المحيطين الهادي والأطلسي، وين عم تصرفوا فلوسكون؟'، قال غابرييل وقد ساوره الشك في صدق معلوماتي. قلت وأنا أعبث بشنبي: 'تنتشر أموال نفطنا في الاتجاهات الخمسة، باستثناء اتجاه مصالح الناس والبنية التحتية، جزء من ثرواتنا يتجه إلى قرغيزستان وطاجيكستان وكل ذي ستان، وجزء منها تبخر في المناقصات والمزايدات الأحياء منها والأموات، وجزء هرولَ إلى قنوات فضائية وصحف وكتّاب كلهم ارتدوا ثياب الراقصات المشخلعة العارية، ووضعوا أيديهم على خصورهم وهات يا ردح ضد خصوم الحكومة، والمصيبة أن الملامة بعد كل هذا تقع على الناس البسطاء'.
وأكملتُ: 'هل تتذكر يا صاحبي حاكم أوغندا الأسبق عيدي أمين، الذي لا يمر يوم دون أن تكتب الصحافة العالمية عن آخر (إبداعاته)، والذي أعلن اسلامه، وعندما بلغه أن الإسلام يحرّم الزواج من أكثر من أربع نساء ويأمر بالختان، تراجع وارتد، ثم أخذها من قصيرها وأعلن ألوهيته، فاستراح وأراح. نحن لدينا حكومة الخالق الناطق عيدي أمين، إلا أنها مسلمة ولا تأكل لحوم خصومها بالمعنى الحرفي للأكل، وكان أن أبرق عيدي أمين إلى ملكة بريطانيا (جلالة الملكة استعدي، سأزور بريطانيا، وخاطبي حكومتكم لتوفّر لي كشفاً بأسماء محلات الأحذية، فتجار بلدي، عليهم لعنات السماء ولعناتي، لا يبيعون الأحذية)، متناسياً أن أوغندا في عهده تخلو من الأسواق، وحكومتنا الكويتية تسافر إلى شرق آسيا فتبهرها البنية التحتية هناك، فتعتب علينا نحن الشعب، وتحمّلنا الملامة'.
وحكومتنا، يا غابرييل، مثلك ومثل السعدني ومثل بقية العرب، تعتقد أننا نأكل الغبقة، ولا تعرف أن الغبقة ليست وجبة تؤكل... صدقني يا صاحبي، لو كان في الأرض عدل لتمّ الحجر على حكومتنا، ولأودعت أموالنا في هيئة شؤون القصر إلى أن نبلغ سن الرشد.

التعليق
ليش يا الوشيحي تفضحنا جدام الناس!!;):D
ترى بعدين يصدقون...من صج:D:D

الوشيحي ...وانت صايم احلى
بس حلوة
شؤون القصر الى ان نبلغ سن الرشد
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
واحنا متى نبلغ بس!!
تحياتي

واحنا متى نبلغ بس!!


 

سليل الجود

عضو مخضرم
مقاله رائعه من الوشيحى كعادته

وعتبنا عليه فى ذكره هارون الرشيد بمغالطه كبيره

هارون الرشيد كان يحج سنه ويجاهد سنه

ولم يمت من التخمه

بل مات وهو مرابط على ثغور المسلمين

وشكرا للزميل k k k على نقله هذه المقال الجميل
 

متابع

عضو مميز
كالعادة
رائع يالوشيحي
ذكرت الحقيقه ولاغيرها عن حكومتنا السادسه الرشيدة
ما اكثر الزيارات للدول وما اكثر الانبهار لدى حكومتنا السادسه الرشيدة
لكن بعد العودة لارض الوطن لا نرى الا التشدد على المواطن

اتمنى فقط منك يالوشيحي في مقالاتك القادمه وتأتي على ذكر
الحكومه أن تذكر من نسى أوتناسى انها الحكومه الرشيدة السادسه
في غضون 3 سنوات فقط لعلهم يغسلوا ايديهم
من هالحكومه وماتنظر به من اعمال ورقيه
شكرااا ابا سلمان
وشكراا
لناقل المقاال
و
تحاااايااااي
 
أعلى