سؤال وجواب زيت الزيتون الأصلي البكر عصره أولى + الزيتون الأخضر غيرالمملح

مطمئن

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال؟ أتمنى أنكم تكونوا بخير وصحه عافية ( اللهم آمين).

السؤال: أين أستطيع أن أجد زيت الزيتون الأصلي ( من سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين) بشرط أن يكون بكر عصره أولى و ( غير مغشوش)؟

كما أود أن أسأل عن الزيتون الأخضر غير المملح ( ذو الجوده العالية).

طبعا غير الموجودين بالجمعيات. أريد شيء أصلي ذو جوده وليس تجاري.

أرجوا إفادتي من فضلكم.

عنك :وردة:
 

meshal

عضو بلاتيني
قبل كنت أخذه من غسال يشتغل بمحطة الصافي بس يوصل له زيت زيتون يتصل فيني
يبيعه تنك بحدود 15 كيلوا - شغل بيت في درعا وزيتهم روعة ما شفت مثله .

مالك إلا توصي واحد اردني ثقه والأفضل يكون شغل معرفة لأن الغش موجود عندهم.
 

Fresno

عضو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بالنسبة لزيت الزيتون هناك العديد منها في السوبرماركت وبالطبع لن يكون من السهل اختيار النوعية الجيدة منها نظرا لوجود انواع كثيره الهدف منها تجاري ليس إلا ... وكمتتبع وعاشق للزيتون فما عليك إلا ان تنظر لنسبة الحموضة اولا بحيث تقل عن 1% زيت زيتون بكر عصرة أولى على البارد ... وهناك الكثير ممن يقوم بتسويق زيت الزيتون على انه فلسطيني أو أردني ويباع عند المساجد وعن طريق التسويق للديوانيات ومن خلال المواقع المختلفة انستغرام وغيره ... ولكن هل تثق به ؟ حيث يجلب من الخارج بتنكات وعبوات لا تعرف مدى نظافتها ومن غير مواصفات وغير معتمده .
حاليا المملكة العربية السعودية يوجد فيها اكبر مزارع الزيتون بالعالم وبإمكانك الاطلاع عليها من خلال اليوتيوب وطريقة جمع وعصر الزيتون ... وبالنسبة لي أقوم بشرائه من منطقة الخفجي حيث لا يتوفر بدولة الكويت .. ليس تسويقا ولكن هذا ما أستخدمه حاليا نظرا لمرور زيت زيتون الجوف على هيئة المقاييس السعودية مما يعطيني ثقه أكبر بالمنتج ونظرا للمواصفات التي تتماشى مع متطلباتي .
تحياتي .
 
أعلى