لا لبلطجة التجار

الموضوع أخذ منحى آخر وبعيد عن اصل المشكلة وتحول الى عنصري
اولا الاخلاق ليست حكرا على فئة دون اخرى سواء بطيب الاخلاق او سوئها

ثانيا الامن في مثل هذه الاماكن فيه خلل حقيقي وهناك قصور من وزارة الداخلية بهذا الخصوص وكلنا يتفق على هذا فما الحل

اذا وضعنا سيكيورتي وبدون صلاحيات الردع لا طبنا ولا غدى الشر
والكويتي ما يرضى يشتغل سيكيورتي
فنحن امام واحد من حلين اما نخلي الدرعه ترعى او نحزم والحزم ستكون صلاحياته عند الوافد لعدم توافر المواطن الذي يقبل بهذه المهمة ونقبل بالنتائج على المشاكسين مع مراقبة الوافد في استغلال صلاحيته

مايحتاج صلاحيات حتى تسيطر على الوضع ..

لو سمحت .. الرنق. .... رافض .

لو سمحت .. أطلع من المجمع . ... رافض

لو سمحت .. وقف مكانك إلى أن يأتي رجال الأمن .

وانتهى الموقف بكل أدب , وخل الشرطة تتعامل معاهم .

حراس الأمن مهمتهم إحتواء أي موقف يعكر صفو المجمع , أما يشيل شجرة ويلحق خلق الله .. وين قاعدين ؟؟

الحراس غلطانين غلطانين غلطانين .

عيال العجز يعجزون

خولة

عضو مخضرم
[/QUOTEQUOTE="بو محمد 62, post: 3439218, member: 47508"]الموضوع أخذ منحى آخر وبعيد عن اصل المشكلة وتحول الى عنصري
اولا الاخلاق ليست حكرا على فئة دون اخرى سواء بطيب الاخلاق او سوئها

ثانيا الامن في مثل هذه الاماكن فيه خلل حقيقي وهناك قصور من وزارة الداخلية بهذا الخصوص وكلنا يتفق على هذا فما الحل

اذا وضعنا سيكيورتي وبدون صلاحيات الردع لا طبنا ولا غدى الشر
والكويتي ما يرضى يشتغل سيكيورتي

فنحن امام واحد من حلين اما نخلي الدرعه ترعى او نحزم والحزم ستكون صلاحياته عند الوافد لعدم توافر المواطن الذي يقبل بهذه المهمة ونقبل بالنتائج على المشاكسين مع مراقبة الوافد في استغلال صلاحيته [/QUOTE]
احيانا تكون هناك اخلاق تكون حكرا على فئة .. يعني البدوي معروف بالكرم .. مو معنى هذا انه ما فيه حضري كريم .. وهكذا .. اما العنصرية .. نعم انا وحدة من الناس اكون عنصرية عندما يتعنصرون ..! واكون عربية عندما منها يتبرؤون .. واكون طائقية عندما بعرض الرسول يطعنون .

خولة

عضو مخضرم

حراس الأمن مهمتهم إحتواء أي موقف يعكر صفو المجمع , أما يشيل شجرة ويلحق خلق الله .. وين قاعدين ؟؟

عيال العجز يعجزون
هم يدرون انهم غلطانين ،، والله ثم والله لو الهوشة معاهم چان هالوافد مسفرينه امس ..! .. بس السالفة فيها هيلق .. !

بو محمد 62

عضو ذهبي

عيال العجز يعجزون

أخي كلامك على الراس والعين والسيناريو المقترح منكم للتعامل مع المشكلة هو عين العقل لكن انا كلامي عام لو اصرينا على ان لا تكون هيبة لرجل السيكيورتي والذي يمثل هنا النظام لن يتنفذ حتى السيناريو الذي اقترحته
كلنا بشر ولا يوجد بيننا ملائكة بدو وحضر مواطنين ووافدين هي ارض نعيش عليها جميعا ومن مصلجة الجميع ان يكون العيش آمنا منظما هانئا واختلال ذلك يكدر عيش الجميع فلا يتعدى احدنا على حقوق الآخر ولا يجد نفسه خيرا منه فقط وفقط لان منبته كذا وذاك كذا الا تتفق معي ان الطرح بالحكم على الشخص من خلال طائفته او قبيلته او كونه مواطنا ام وافدا فيه جاهلية بغيضة قاتلها الله

خولة

عضو مخضرم
أخي كلامك على الراس والعين والسيناريو المقترح منكم للتعامل مع المشكلة هو عين العقل لكن انا كلامي عام لو اصرينا على ان لا تكون هيبة لرجل السيكيورتي والذي يمثل هنا النظام لن يتنفذ حتى السيناريو الذي اقترحته
كلنا بشر ولا يوجد بيننا ملائكة بدو وحضر مواطنين ووافدين هي ارض نعيش عليها جميعا ومن مصلجة الجميع ان يكون العيش آمنا منظما هانئا واختلال ذلك يكدر عيش الجميع فلا يتعدى احدنا على حقوق الآخر ولا يجد نفسه خيرا منه فقط وفقط لان منبته كذا وذاك كذا الا تتفق معي ان الطرح بالحكم على الشخص من خلال طائفته او قبيلته او كونه مواطنا ام وافدا فيه جاهلية بغيضة قاتلها الله
انتم حققتم وحكمتوا .. ان هالمراهقين هم المذنبين .. والوافد مسكين .. وبعدين تقولون قال الله وقال رسوله .. من صوبكم غفور رحيم ومن صوبنا شديد العقاب .. حتى بالدين بتفرقون على كيفكم ..!!!!!

تويتر الكويت

عضو مخضرم
انتم حققتم وحكمتوا .. ان هالمراهقين هم المذنبين .. والوافد مسكين .. وبعدين تقولون قال الله وقال رسوله .. من صوبكم غفور رحيم ومن صوبنا شديد العقاب .. حتى بالدين بتفرقون على كيفكم ..!!!!!

لان اغلب من يرتاد هذه الاماكن ويحمل الرنق والاسلحة البيضاء
ويعاكس البنات ويتحرش بالنساء العفيفات الشريفات

هم من حثالة المجتمع ومن السفلة والمنحطين وعديمي التربية والاخلاق
يعني بالعربي عيال شوارع مافي وراهم اهل يسالون عنهم
مافي احد رباهم ربتهم الخدامة و رباهم السايق

بو محمد 62

عضو ذهبي
مين انتم اختي الكريمة ومن نحن ........... طيب انتي تعرفين من انا بدوي والا حضري والا حتى عجمي
أختي الكريمة كلنا كويتيين وكلنا عيال هذه الديرة انا كلامي بصورة عامة ولم اتكلم عن هذه الحالة بصورة خاصة وبامكانك ان تراجعي مشاركاتي في هذا الموضوع انا اتكلم من مبدئ انساني واسلامي صرف واكثر واحد يعترض ان الانسان اخلاقه تتحدد بمنبته نعم يتحدد مذهبه ودينه لكن الاخلاق ففي كل بيت بيتي وبيتك وبيوت الجميع افراد هذا البيت متمايزون بالاخلاق احدهم عن الاخر وقد يصل الامر الى التناقض احيانا وكم سمعنا عن امام مسجد صالح واخوه مدمن مخدرات وهذا الكلام للجميع الاخلاق لا علاقة لها بالمنبت والمنشئ

أول شيء ... لا شفتها حضري بدوي ولا خارجي أو داخلي .

رجال الداخلية وهم الممثل للقانون بالتطبيق .. مايحق لهم ضرب تاجر مخدرات أو قاتل أو أي جريمة كانت

ومو بس هذا .. المتهم بريء حتى تثبت إدانته .

فكيف بتعطي حارس أمن صلاحيات ضرب الناس ؟؟ .. إللي الدولة بكبرها مايحق لها إمتهان كرامة الناس

يجي حارس أمن ويكفخ بخلق الله !!! ... الله يهداك

خولة

عضو مخضرم
مين انتم اختي الكريمة ومن نحن ........... طيب انتي تعرفين من انا بدوي والا حضري والا حتى عجمي
أختي الكريمة كلنا كويتيين وكلنا عيال هذه الديرة انا كلامي بصورة عامة ولم اتكلم عن هذه الحالة بصورة خاصة وبامكانك ان تراجعي مشاركاتي في هذا الموضوع انا اتكلم من مبدئ انساني واسلامي صرف واكثر واحد يعترض ان الانسان اخلاقه تتحدد بمنبته نعم يتحدد مذهبه ودينه لكن الاخلاق ففي كل بيت بيتي وبيتك وبيوت الجميع افراد هذا البيت متمايزون بالاخلاق احدهم عن الاخر وقد يصل الامر الى التناقض احيانا وكم سمعنا عن امام مسجد صالح واخوه مدمن مخدرات وهذا الكلام للجميع الاخلاق لا علاقة لها بالمنبت والمنشئ
مين ..! حنا البدو السنة الكويتيين من عرب الجزيرة العربية .. هل في هذا ما هو مخالف للدين ؟

بو محمد 62

عضو ذهبي
أول شيء ... لا شفتها حضري بدوي ولا خارجي أو داخلي .

رجال الداخلية وهم الممثل للقانون بالتطبيق .. مايحق لهم ضرب تاجر مخدرات أو قاتل أو أي جريمة كانت

ومو بس هذا .. المتهم بريء حتى تثبت إدانته .

فكيف بتعطي حارس أمن صلاحيات ضرب الناس ؟؟ .. إللي الدولة بكبرها مايحق لها إمتهان كرامة الناس

يجي حارس أمن ويكفخ بخلق الله !!! ... الله يهداك
واذا عيال خلق الله كفخوا الحارس انا اتكلم بصورة عامة وليس هذه الحالة ما المطلوب من الحارس هل لانه وافد يكون مكفخة لعيال الدسمة وشرق وجبلة والجهراء والصليبية والرميثية اعتقد شملتها كلها ممكن تقترح علينا شنو المطلوب من حارس الامن بصفته الوظيفية بهذه الحالة وبصفته بشر مثل باجي خلق الله

بو محمد 62

عضو ذهبي
مين ..! حنا البدو السنة الكويتيين من عرب الجزيرة العربية .. هل في هذا ما هو مخالف للدين ؟

طيب وانا من وين شلون حكمتي اني مو من عرب الجزيرة مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالاخر عرب الجزيرة واحباش افريقيا وصفر الصين وسمر الهند كلهم خلق الله و اكرمكم عند الله اتقاكم
اختي الكريمة يجب ان نرفض الاعتداء على الانسان وفي هذه الحالة بالذات تم تجاوز رجال السيكيورتي لصلاحياتهم وأساؤوا التصرف وكلنا شاف الفيديو انهم طاردوا وكسروا وقلعوا عين فلان كما علمنا لاحقا
نحن هنا نناقش الحل في حالات مشابهة بالمستقبل ولا نعلق مشانق لبعض هنا المفروض الحوار ومن الجميع ما هي افضل السبل للحفاظ على الامن المجتمعي لكل مكونات وشرائح المجتمع والكلام للجميع يعني مو لان فلان ساكن بمنطقة معينة ينظر لفلان مواطنه بنظرة دونية لان نبته ومرجعه مختلف

وفقط لترتاحي انا بدوي جنوبي ولكن قبل هذا وذاك انا انسان مسلم وهذا مرجعي الاصلي الانسانية وشرع الله القويم

خولة

عضو مخضرم
طيب وانا من وين شلون حكمتي اني مو من عرب الجزيرة مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالاخر عرب الجزيرة واحباش افريقيا وصفر الصين وسمر الهند كلهم خلق الله و اكرمكم عند الله اتقاكم
اختي الكريمة يجب ان نرفض الاعتداء على الانسان وفي هذه الحالة بالذات تم تجاوز رجال السيكيورتي لصلاحياتهم وأساؤوا التصرف وكلنا شاف الفيديو انهم طاردوا وكسروا وقلعوا عين فلان كما علمنا لاحقا
نحن هنا نناقش الحل في حالات مشابهة بالمستقبل ولا نعلق مشانق لبعض هنا المفروض الحوار ومن الجميع ما هي افضل السبل للحفاظ على الامن المجتمعي لكل مكونات وشرائح المجتمع والكلام للجميع يعني مو لان فلان ساكن بمنطقة معينة ينظر لفلان مواطنه بنظرة دونية لان نبته ومرجعه مختلف

وفقط لترتاحي انا بدوي جنوبي ولكن قبل هذا وذاك انا انسان مسلم وهذا مرجعي الاصلي الانسانية وشرع الله القويم
بعد جنوبي منا يعني ..:) .. حسنا حصل خير .. حنا ما علقنا مشانق لأحد .. الي علق الي يقول يستاهلون وزين يسوون فيهم .

واذا عيال خلق الله كفخوا الحارس انا اتكلم بصورة عامة وليس هذه الحالة ما المطلوب من الحارس هل لانه وافد يكون مكفخة لعيال الدسمة وشرق وجبلة والجهراء والصليبية والرميثية اعتقد شملتها كلها ممكن تقترح علينا شنو المطلوب من حارس الامن بصفته الوظيفية بهذه الحالة وبصفته بشر مثل باجي خلق الله

عشان هذا في شيء إسمه قانون نحتكم له في إختلافاتنا أو نزاعاتنا

وعند تطبيق القانون على الجميع سيكون كفيل بإلتزام الناس بالقانون

ومعاهم بدون بعد وسبب المشكله طقوا معاق وطلبوا اسعاف وخذوا المعاق للمستشفي وسمع اخوه بالموضوع وراح علي طول وهجم علي المليشيات اللي طقوا اخوه

ياخوك .. هذه تكشف الوجه السيء للبعض ممن سيطرت عليهم النظرة العنصرية

بمجرد أن الطرف الأخر من فئة يمقتها

يبحث عن المبررات لأي ضرر يحدث وتحقق قول الله تعالى فيهم

( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ( 118 ) ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ( 119 ) )

ملاحظة .. ليس القصد من سياق الآية أي من المشاركين بالموضوع ..

اتهم وكيل عريف في مخفر ام الهيمان شاب مصري بضربه واهانته.
وقال مصدر أمني لـ
أن والدة المدعي عليه تقدمت إلى مخفر أم الهيمان وقالت بان ابنها الذي يجلس في سيارتها قد ضربها، وعليه توجه رجل الأمن للشاب وابلاغه بالدخول إلى المخفر للتحقيق، إلا ان الشاب المصري وهو من مواليد 1996 قام بضرب رجل الأمن وسبه، وسجلت بحق الشاب المصري عدة تهم، وهي ضرب امه والاعتداء على رجل الأمن.

هل يستحق رجال الأمن صلاحيات بالضرب لمن لم يلتزم بالقانون ؟

بما أن هناك توجه لأعطاء صلاحيات الضرب لحراس مجمع الافنيوز

khalid ahmed

عضو ذهبي
ألحين الموضوع عن بلطجة التجار وارتفاع الاسعار أم العنف والجرائم في المجمعات التجارية ؟

ملك القروض

عضو بلاتيني
التاجر مواطن حاله حال اي مواطن. غيره

هذا طبع الانسان ا لطمع
لو تعطيه مال قارون يبي اكثر
التجار هم لصوص غرفة الصياعة والحقارة وهذا ليس بحال كل مواطن ..فاالطمع طبع التاجر الماكر عبد الدرهم .. كثر مايسرق مايشبع .. فالكويت بنظرهم كيكة وعزبة لهم ولأحفادهم ودولة مؤقته ولهذا تراهم مسعورون ويلهثون للدينار قبل المليون دينار ..ناس طبع الجشع والطمع على قلوبهم ولو على حساب كراماتهم والعياذ بالله ..الله أكبر

أعلى