مسلم يحاور أكاديمي شيعي داخل حسينية..

سـلطان

عضو مميز
.

أستاذ عبدالله..

ابن بابويه القمي رمى أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي بالكفر والنفاق..

وسؤالي لك هو..

كيف علم ابن بابويه، الذي ظهر بعد فاة الرسول بنحو 300 عام بمعلومة أن هؤلاء الصحابة والأزواج كفار ومنافقين إذا كان الله قد أخفى هذه المعلومة عن رسوله ومات ولم يعلمها..؟

أليس رسول الله أحق وأولى من غيره من الناس بأن يعلم بهذه المعلومة المتعلقة بسلامة الدين..؟
فكيف علم ابن بابويه بهذه المعلومة وجهلها رسول الله..؟


إن أمانة البحث العلمي تلزمك هنا إلزاما بواحد من اثنين لا ثالث لهما..

ـ إما أن تطلعنا على مصدر شرعي موثوق ومعتمد استند إليه ابن بابويه عندما حكم بأن هؤلاء الصحابة والأزواج كفار ومنافقين..

ـ أو تعلن بأن ابن بابويه شيطان كذاب ومزور، ولا يتبعه إلا كل من مسخ الله دماغه دماغ دجاجة..

فماذا تقول..؟

أرجو أن ترد بالمختصر المفيد وأن تتجنب التطويل والإسهاب..


تفضل..


.
 
.



ـ إما أن تطلعنا على مصدر شرعي موثوق ومعتمد استند إليه ابن بابويه عندما حكم بأن هؤلاء الصحابة والأزواج كفار ومنافقين..

ـ أو تعلن بأن ابن بابويه شيطان كذاب ومزور، ولا يتبعه إلا كل من مسخ الله دماغه دماغ دجاجة..

فماذا تقول..؟

أرجو أن ترد بالمختصر المفيد وأن تتجنب التطويل والإسهاب..


تفضل..


.

أخ سلطان أنت تمتحني ؟

ما دخل هذه الأسئلة بما جرى بيني وبينك من حوار حول كون الطائفة الاثناعشرية من طوائف المسلمين ( الكثيرة ) ؟

ألابد من شتمي لمراجع الشيعة كي أحصل على صك البراءة و تأخذ بكلامي ؟

هب أني شيطان ، فخذ مني الحق و اترك الشر ، من باب صدقك و هو كذوب ، فمن صفة المهتدين و أولى الألباب أنهم يستمعون القول فيتبعون أحسنه ،.

ثم أيشك عاقل بكذب الرافضة ؟

ومع هذا سأجيبك بما أعلم فقولك : ( أو أعلن أن ابن بابويه شيطان كذاب مزور ... ) .....

كلامه هذا ظلم وكذب وسفاهة و افتراء و فسق وفجور ما بعده فجور وأبرأ إلى الله منه و من أمثاله ، فما بقي إلا الأسافل الدون ليتجرأوا على مقامات أسياد أسيادهم وما بلغوا معشار مقام رملة علقت على شسع نعال صحابي ، بل أظن أن الشيطان لا يجرؤ على ذكر اسم سيدنا عمر ، أما هذا الكلام فكلام حمار مع سبق الإصرار على الغباء والتياسة ...

وحتى يعلم الشيعة فمن لوازم كلامهم أن سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه كان معينا للكفرة ، وقد قال تعالى : { وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسّكُمْ النَّار وَمَا لَكُمْ مِنْ دُون اللَّه مِنْأَوْلِيَاء ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ } ، فما له سيدنا الحيدرة قد ركن لأبي بكر وعمر و عثمان وكان وزيرا لهم رضي الله عنهم أجمعين بل وسمى أولاده بأسمائهم ؟
طبعا ستجد من القوم التبريرات الطويلة لكنها لا تغني ولا تسمن من جوع لمن تفكر ، ثم ما بال سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما قد ركن لمعاوية وسلمه إمامة المسلمين أجمعين ؟

أينبغي الاستسلام للكفار ( كما كذب الرافضة و افتروا ) مهما كانت الأسباب ؟

فهم واقعون في كل أنواع التناقض و أول كلامهم يضرب آخره جهلا وضلاله ، يحيلون العلم للإمام الغائب ، يعني هوى ، يعني كل من إيده إله .. غابت عقولهم من فرط غلوهم .ولو قاموا جماعات و فرادى وتفكروا من جديد بما يرونه من افتراءات لوجدوا أن المسألة كلها لا تدخل حتى في دماغ الدجاجة ، لذلك ستجد أن المرجع الشيعي الكبير محمد حسين فضل الله كان يرفض هذا السخف ويترحم على الشيخان مثلا ( إنسان يحترم معارفه و عقله ) ، وكذلك فعل محمد باقر الصدر كان يقول الصديق و الفاروق ويترضى عنهما ، طبعا يأتي بعد ذلك شيطان رجيم أجهل من حمار أهله كياسر الخبيث بل بلا دماغ أصلا فلا يسر الله له سبيلا وجزاه الله سوء العاقبة ( هو وأمثاله ) ليفتري البهتان ليوقع العداوة والبغضاء بين المسلمين .

العوام مساكين من كل طوائف المسلمين ... والله أعلم بحالهم وليس لدى كل الناس المقدرة على التفكر و التفكير كما تفعل أخي سلطان ، وذلك فضل الله عليك يا أخي ومنته .

بارك الله فيكم ، ولا تعد لامتحاني مرة أخرى ، أنا عضو منذ 2008م ، فراجع ما كتبت ... أتقرب إليك بلين الكلام وأجاوبك لأن هدفي إيصال المعلومة و ليس الانتصار لنفسي .
 

سـلطان

عضو مميز
.

الأستاذ عبدالله.. هدانا الله وإياه إلى سبيل الرشاد..

أنا لا أقصد أن أختبرك عندما وجهت إليك السؤال.. بل قصدت من سؤالي أن أثبت لك بأن دين الرافضة بأكمله قائم على قواعد من الأكاذيب المصفصفة والحكايات والقصص الخرافية، أوقعتهم في الكفر بالله..

لاحظ أن تكفير صحابة وأزواج رسول الله عقيدة من أهم عقائدهم الدينية، لا يكتمل إيمان الرافضي إلا بها.. فإذا كنت تعرف أي عالم من علمائهم المعاصرين سله فقط هذا السؤال:

كيف علم علمائكم القدماء الذين ظهروا بعد فاة الرسول بنحو 300 عام بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي والصحابة المحيطين برسول الله منافقين كفرة إذا كان الله قد أخفى عن رسوله معرفة المنافقين، وتوفي ولم يعرف منافق واحد..؟

لو سألت عالمهم هذا السؤال، لتمعر وجه وانصفق، ونظر إليك بشزر ثم هرب منك هروب الجرذ، فلا تعود تراه بعدها ابدا..

لماذا..؟

لأنه يعلم بأن هذا السؤال يثبت بطلان دينهم من أساسه، ويثبت بأنه دين وثني شركي قائم على قواعد من الأكاذيب والتهويلات والخرافات والأوهام..

بانتظارك..

.
 
حسنا يا سلطان ... يبدو أن الصورة غير واضحة عندك من أساسها .

مسألة شتم الشيخين رضي الله عنهما وأرضاهما لم تظهر بعد ثلاثمائة عام من وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، لا هذا غير صحيح ، المسألة بدأت مع الفتنة الكبرى ، لذلك سؤالك هذا لن يؤثر على عالمهم و لن يتمعر وجهه ، بل يبدأ يشرح لك القصة منذ السقيفة و منذ غدير خم ، و كيف نزلت آية ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك .... ) .

المسألة ليست بالتبسيط الذي تتصوره ، فكما أن لدينا روايات تاريخية وآثار وأحاديث فللقوم نفس الشيء ، بل وقد يستندون لمصنفاتنا و أحاديثنا في بعض المسائل ، و كذلك نحن نفعل نرد عليهم أحيانا من كتبهم و مروياتهم .

كمثال أن المسألة أقدم مما تتصوره اقرأ هذا الأثر ( ولا أدري مدى صحته للحق ) :

ذكر ابن الأثير عن رزين من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: (قيل لعائشة: إن ناساً يتناولون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حتى أبا بكر وعمر، فقالت: وما تعجبون من هذا؟ انقطع عنهم العمل فأحب الله أن لا ينقطع عنهم الأجر)

وإليك هذه الرواية التاريخية أيضا والتي أيضا لا أعرف مدى صحتها : روى محمد بن عبد الواحد المقدسي إلى عريب بن حميد قال: (قام رجل فنال من عائشة رضي الله عنها، فقام عمّار رضي الله عنه يتخطى الناس فقال: اجلس مقبوحاً منبوحاً أنت تقع في حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فوالله إنها لزوجته في الدنيا والآخرة ).

الشاهد من هاتان الروايتان أن المسألة ابتدأت أقدم مما تتصوره ، والأرجح بعد أن قتل سيدنا عثمان وولي سيدنا علي الخلافة و ما حدث بعد ذلك من فتن كقطع الليل المظلم ، والبعض ( من أهل السنة ) يحيل المسألة لعبدالله بن سبأ ( الشخصية المفترضة ) الذي كان في زمن سيدنا علي و من رعيته و قيل هرب ، وقيل حرقه سيدنا علي ... وقيل الشخصية لا وجود لها أصلا و لا دليل عليها ( وهذا ما أراه ) لكن المسألة ابتدأت منذ ذلك العهد ... والشيعة يرونها ابتدأت منذ غدير خم .

أما تسمية رافضة فهو يعود إلى رفضهم زيد بن علي ( إمام المذهب الشيعي الزيدي) وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه، حين خروجه على هشام بن عبدالملك، في سنة إحدى وعشرين ومائة ( 121 هـ ) وذلك بعد أن أظهروا البراءة من الشيخين فنهاهم عن ذلك. يقول أبو الحسن الأشعرى: « وكان زيد بن علي يفضل علي بن أبي طالب على سائر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولى أبا بكر وعمر، ويرى الخروج على أئمة الجور، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه، فتفرق عنه الذين بايعوه، فقال لهم: رفضتموني، فيقال إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني »

فالمسألة تعود للعقد الثالث والرابع من الهجرة و ليس للقرن الثالث و الرابع كما تتصور أخي الكريم ... وفي فترتهم ظهر الخوارج أيضا الذين يكفرون سيدنا علي رضي الله عنه ويكفرون كل مخالف لهم ، وظهر النواصب الذين يعادون آل البيت بالجملة و لا يرون لهم حقا على المسلمين ... فتنة كبرى .

بورك فيكم ... وللتذكير مرة أخرى لا يجوز تكفير الناس بالجملة هكذا وبناءا على استباطات من عقلي و عقلك ، بل يؤول الأمر لأولي العلم ، و يا أخي سلطان هل تعلم أن موانع التكفير التأويل ؟ هل تعلم هذا ؟
 

سـلطان

عضو مميز
.

لا تحاول التهرب من السؤال يا أستاذ وناقش بعلم وعقلانية..

تكفير ولعن صحابة وأزواج رسول الله عقيدة من أهم عقائد الرافضة الدينية، لا يكتمل إيمان الرافضي إلا بها..

كيف علم علمائكم القدماء الذين ظهروا بعد فاة الرسول بنحو 300 عام بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي والصحابة المحيطين برسول الله منافقين كفرة إذا كان الله قد أخفى عن رسوله معرفة المنافقين، وتوفي ولم يعرف منافق واحد..؟

قل لنا كيف.. ومن أخبرهم بهذه المعلومة..

هل كانوا يعلمون الغيب..؟
أم أن الوحي يأتيهم..؟
أم أن ملكا هبط عليهم من السماء وأخبرهم بها..؟
أم أن رسول الله قام من قبره وأخبرهم بمن هو مؤمن من الصحابة ومن هو منافق..؟

قل لنا كيف..

أجب باختصار يا أستاذ على هذا السؤال وتجنب التطويل والإسهاب وكتابة ما لا لزوم له..



.
 
الروافض كفار وملعونيين ؟؟
كفار لأنهم كفروا الصحابة وحرفوا القرآن واتهموا عائسة رضي الله عنها ...........الخ

وملعونيين لأنهم يسبون الصحابة ويلعنونهم ....الخ ؟؟؟

ومن يحاول أن يلتمس لهم العذر بالألفاظ أوالمعاني ، فهو جاهل وعلى ضلالة ، أو يعيش على أرض غير الأرض التي يعيش عليها المسلمون والكفار ؟؟؟؟
 
.

لا تحاول التهرب من السؤال يا أستاذ وناقش بعلم وعقلانية..

أجب باختصار يا أستاذ على هذا السؤال وتجنب التطويل والإسهاب وكتابة ما لا لزوم له..


.

أجب باختصار ؟

لا يكون أنا أعمل عندك وأنا لا أدري ؟

بل الاسهاب والتطويل و إغلاق كل منافذ التكفير عليك يا سلطان .

يبدو أن كلمة أخي و حبيبي التي أستخدمها غرتك في نفسك ... ولاحظت أنك تستخدم كلمة استاذ في سبيل التهرب من كلمة أخي !!!!!!

أأزرقي أم حروري حتى تفترض أني لست بأخيك ابتداءا ؟ :)

اضبط نفسك يا سلطان فلست بالخب ولا الخب يغلبني .

السؤال : هل شتم الصحابة رضوان الله عليه من المكفرات ؟

قال كيف عرفوا قال ؟ هل هذه النقطة هي مناط التكفير عندك ؟

فمن قال بقولك من أهل العلم أن شتم الصحابة كفر أكبر مخرج من الملة ؟

إذن لكفر الكثير من الرعيل الأول حتى زماننا .

وحتى لو قيل فالقول يضاده القول من كلام ابن تيمية و كلام الألباني رحمهما الله ، فبطل الاستشهاد ههنا ، لأن المسألة إذا احتملت الكفر من تسعة وتسعين وجهاً ثم احتملت الإيمان من وجه واحد، حُملت علـى أحسن الـمـحامل وهو الإيمان..

إذهب لمروياتهم المذهبية و المفتراة التي يسندونها إلى مولانا علي رضي الله عنه و الحسن والحسين و من جاء من بعدهم من الإئمة و اقرأ كيف عرفوا بعد ثلاثمائة سنة ، علما أن شتم الصحابة ابتدأ في الفتنة الكبرى أي قبل أن ينتصف القرن الأول ...

لكنك لا تقرأ مداخلتي أصلا .

سؤال توضيحي : كيف عرفت يا سلطان أن الشيخين كانا صاحبيان جليلين رضوان الله عليهما وكانا إمامي عدل بعد 1400 سنة ؟

نفس الطريقة عن طريق الروايات .

لكنك تظن أن الترفض نشأ بعد 300 سنة من الهجرة ، وأخبرتك أن الترفض نشأ قديما منذ زمن خلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام .

ملاحظة : إياك أن تطلب مني أن أضع رواية من روايات الرافضة عن هذه المسألة فلست بصدد أن أروج لمذهب ما أصلا .... و سأقطع يدي قبل أن أنقل رواياتهم المكذوبة ، وعليه تبقى المسألة على أصلها ، الاثناعشرية مسلمين ظاهرا وباطنا كما قال شيخ الاسلام .

حسبي الله ونعم الوكيل ، مجرد أني أنقل رأي شيخ الاسلام جعلني سلطان ( استاذ ) هههههههه ...
 
الروافض كفار وملعونيين ؟؟
كفار لأنهم كفروا الصحابة وحرفوا القرآن واتهموا عائسة رضي الله عنها ...........الخ

وملعونيين لأنهم يسبون الصحابة ويلعنونهم ....الخ ؟؟؟

ومن يحاول أن يلتمس لهم العذر بالألفاظ أوالمعاني ، فهو جاهل وعلى ضلالة ، أو يعيش على أرض غير الأرض التي يعيش عليها المسلمون والكفار ؟؟؟؟

ربما تقصد أن شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله جاهل وعلى ضلالة ، وأن الألباني رحمه الله كان يعيش على غير الأرض التي يعيش عليها المسلمون والكفار ؟

حسنوا ألفاظكم أو اقرأوا ما كتب و ما نقل ، والكلام لك يا سفيان ... ! أقول عيب أن تتنطعوا لمسائل الدين بكلام شوارعي كما يفعل الرافضة والخوارج ، فوافق شن طبقة.
 

سـلطان

عضو مميز
.

تكفير ولعن صحابة وأزواج رسول الله عقيدة من أهم عقائد الرافضة الدينية، لا يكتمل إيمان الرافضي إلا بها..

والسؤال الذي ترتعد فرائصهم منه ويهربون من مواجهته فرار الخائف المذعور لأنهم يعلمون بأنه ينسف أركان دينهم الوثني الشركي من جذوره..

كيف علم علمائكم القدماء الذين ظهروا بعد فاة الرسول بنحو 300 عام بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي والصحابة المحيطين برسول الله منافقين كفرة إذا كان الله قد أخفى عن رسوله معرفة المنافقين، وتوفي ولم يعرف منافق واحد..؟

من أخبرهم بهذه المعلومة..
هل كانوا يعلمون الغيب..؟
أم أن الوحي يأتيهم..؟
أم أن ملكا هبط عليهم من السماء وأخبرهم بها..؟
أم أن رسول الله قام من قبره وأخبرهم بمن هو مؤمن من الصحابة ومن هو منافق..؟


.
 
ربما تقصد أن شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله جاهل وعلى ضلالة ، وأن الألباني رحمه الله كان يعيش على غير الأرض التي يعيش عليها المسلمون والكفار ؟

حسنوا ألفاظكم أو اقرأوا ما كتب و ما نقل ، والكلام لك يا سفيان ... ! أقول عيب أن تتنطعوا لمسائل الدين بكلام شوارعي كما يفعل الرافضة والخوارج ، فوافق شن طبقة.

شيخ الاسلام والالباني رحمهم الله تعالى ليس لك درب عليهم ، لأنك لست على منهجهم بتاتاً ولست منهم !!

فلا تحاول تلبس علينا ضلالاتك وانحرافك عن المنهج السلف !!!

فهنيئاً للمذهب الأثني عشري فيك ...
 
اعتبرني أسوأ شخص في الشرق الأوسط والعالم الثالث يا سفيان ، لكن أين تذهب بكلام ابن تيمية و الألباني ؟

لا تأخذ مني شيئا ، لكن هذا كلامهما أمامك ، فقل كما قال ربيع المدخلي حين قال ( سلفيتنا خير من سلفية الألباني !!!! ) و ريّحنا ... أو فاصمت ، أما أن تضلل من قال بقولهم فمن أين تريد أن يستقي الناس فتاويهم ؟

من رؤوس جهال ؟

على الأقل التزموا بما ألزمتم به أنفسكم .!!!

بل هنيئا للمسلمين فيكم ، تكفرون عوامهم من البسطاء والجهلة والمتأولة ، وتقدسون الطواغيت ، تهدمون القبور و تعبّدون الناس القصور ، الديمقراطية كفر والاستبداد ايمان ، حتى إذا قدحت النار بين السنة و الشيعة وسالت الدماء أنهرا قلتم عن الشباب الذين صدقوا فيكم ظنهم خوارج .... إلاّ حارت عليكم ( طبعا لا أبرئ رؤوس الشيعة الطائفيين أيضا فهم كخبثكم على مثال ) فلا بارك الله فيمن يوقد نارا لحرب طائفية ويريد أن يجعل الشرق كحال أوروبا في عصور النهضة و الحرب الدينية حين انقرض نصف الأوروبيين نتيجة هذا الفكر الضال الشيطاني الذي يظن أنه احتكر الحقيقة وأنه الناطق باسم الله ، فيدخل من يشاء في رحمته و يحرم من يشاء من مغفرته ( سنة وشيعة ).

لا نريد أن نتعلم لا من علمائنا و لا من تجارب الآخرين ... سبحان الله ، فاللهم إني أبرأ إليك من كل قطرة دم سفكت ظلما وعدوانا و تأليا عليك يا مولانا الجبار .
 
التعديل الأخير:
.



كيف علم علمائكم القدماء الذين ظهروا بعد فاة الرسول بنحو 300 عام بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي والصحابة المحيطين برسول الله منافقين كفرة إذا كان الله قد أخفى عن رسوله معرفة المنافقين، وتوفي ولم يعرف منافق واحد..؟


.

من الروايات ... صحيحة أو مكذوبة هذا بحث آخر ، فكما علمت أنت دينك وتاريخك من الروايات هم كذلك .
 

سـلطان

عضو مميز
.
علموا من الروايات.. صحيحة أو مكذوبة هذا بحث آخر..
.
.
علموا من الروايات..؟؟؟

أهم عقيدة في دينك وهي تكفير ولعن وشتم صحابة وأزواج رسول الله، تجهل مصدرها ولا تعرف عنها سوى أنها مجرد "روايات"..؟؟؟ وتصيح فوق ذلك بأن دينك آخذ في الإنتشار في العالم..؟

إنني أريدك أن تفترض بأنني أريد أن أتشيع.. وأريدك أن تهديني إلى دينك الذي تقول عنه بأنه هو "الدين الحق"..

وأريد أن أسألك..

أليس كبراء دينك قد علموك بأنهم لا يأخذوا دينهم إلا من آل بيت رسول الله..؟؟

فيكون مصدر هذه الروايات إذن وباعترافك أنت هم آل البيت الذي عاصروا رسول الله.. ولنقل علي ابن أبي طالب، أو فاطمة، أو أي فرد من آل البيت.. أليس كذلك..؟

فكيف علم أل البيت ما في قلوب الصحابة من إيمان أو نفاق إذا كان الله قد أخفى هذه المعلومة عن رسوله، والذي توفي ولم يعرف منافقا واحدا..؟ أم تريد أن تقول بأن الله أطلع آل البيت على هذه المعلومة ومنعها عن رسوله..؟

ثم لنفترض افتراضا بأن علي ابن أبي طالب كان يعلم من هو المؤمن ومن هو المنافق من الصحابة.. فهل أطلع رسول الله على أسماء المنافقين من الصحابة والأزواج وحذره منهم..؟ أم أنه كتم هذا الأمر فترك رسول الله غافلا محاط بالمنافقين وهو لا يعلم..؟

إن قلت بأنه أخبره بأسمائهم.. فقد لزمك أن تطلعنا على رواية موثوقة من كتب كبرائك تثبت صحة ما تقول..

أما إن قلت بأنه لم يطلع النبي على هذه المعلومة، فإنك تكون قد اتهمت علي ابن أبي طالب بأنه منافق تستر على إخوانه المنافقين ولم يطلع رسول الله على أسمائهم ليأخذ حذره منهم..


فماذا تقول..؟


.
 
أحسنت يا سلطان ... لكن هذا لا يتعلق بموضوع تكفير طوائف من المسلمين والذي عليه تداخلت وتدخلت .

هذه المسائل العقلية جميلة في الحوارالثنائي ، لكنها لن تحق حقا و لن تبطل باطلا ولا تبرر التكفير .

الآن دورك : ما هو مناط التكفير لطائفة الاثناعشرية التي غفل عنها ابن تيمية و غفل عنها الألباني ؟

بورك فيكم .
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
.

لا تحاول التهرب من السؤال يا أستاذ وناقش بعلم وعقلانية..

تكفير ولعن صحابة وأزواج رسول الله عقيدة من أهم عقائد الرافضة الدينية، لا يكتمل إيمان الرافضي إلا بها..

كيف علم علمائكم القدماء الذين ظهروا بعد فاة الرسول بنحو 300 عام بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي والصحابة المحيطين برسول الله منافقين كفرة إذا كان الله قد أخفى عن رسوله معرفة المنافقين، وتوفي ولم يعرف منافق واحد..؟

قل لنا كيف.. ومن أخبرهم بهذه المعلومة..

هل كانوا يعلمون الغيب..؟
أم أن الوحي يأتيهم..؟
أم أن ملكا هبط عليهم من السماء وأخبرهم بها..؟
أم أن رسول الله قام من قبره وأخبرهم بمن هو مؤمن من الصحابة ومن هو منافق..؟

قل لنا كيف..

أجب باختصار يا أستاذ على هذا السؤال وتجنب التطويل والإسهاب وكتابة ما لا لزوم له..



.
أخوي سلطان أخوي عبدالله يقصد انه يوجد فرق بين الشيعه الحقيقين الذين يترضون على الصحابه ومهات المؤمنين وبين الروافض يوجد شيعه في العراق اقرب الى اهل السنه من الروافض بل تكاد تقول بأنهم من اهل السنه والجماعه ولكن هم مهمشين من الروافض أتباع ايران يوجد تشيع صفوي وهم الروافض ويوجد تشيع حقيقي وهم شيعه علي رضي الله عنه ويجمعون بين حب ال البيت وحب الصحابه
 
أخوي سلطان أخوي عبدالله يقصد انه يوجد فرق بين الشيعه الحقيقين الذين يترضون على الصحابه ومهات المؤمنين وبين الروافض يوجد شيعه في العراق اقرب الى اهل السنه من الروافض بل تكاد تقول بأنهم من اهل السنه والجماعه ولكن هم مهمشين من الروافض أتباع ايران يوجد تشيع صفوي وهم الروافض ويوجد تشيع حقيقي وهم شيعه علي رضي الله عنه ويجمعون بين حب ال البيت وحب الصحابه

لا يا أخي ولد الاحساء ... ليس هذا ( كل ) قولي :) .... بل أضف إليهم الرافضة والروافض المبتدعة :) .

أنا أعرف أن كثيرا من الاخوة يصدم من كلامي ، لكن ابتعدوا قليلا عن الجو العام المحتقن و اقرأوا بتأني من كتب العلماء ، ستجدوا أن المسألة غير محسومة ،وبالتالي تحمل على أفضل المحامل ، هم مسلمون .

أنا أتكلم عن الرافضة الاثناعشرية وليس عن الشيعة الزيدية ، هؤلاء الرافضة قال عنهم ابن تيمية مسلمون ظاهرا وباطنا ، لكنهم جهلوا وضلوا ، وهم بخلاف الرافضة الاسماعيلية ( كالدولة العبيدية ) الذين كفر ابن تيمية علماؤهم (( لاحظ كفر علماءهم فقط )) ... فيما الرافضة الاثناعشرية المتواجدون حاليا في ايران والعراق ولبنان و بعض مناطق الخليج العربي فهؤلاء مسلمون مؤمنون عامتهم وعلماؤهم ( إلا من جاهر بالكفر من آحادهم ) كحال أهل السنة بالضبط .

درجت العادة على أن من يشتم الشيخين رضوان الله عليهما يسمى رافضي كما سماهم الامام زيد بن علي حين سئل عن الشيخين فكما روي قال الإمام يحيى بن حمزة: «روي أن الإمام زيد بن علي كان كثير الثناء على الشيخين أبي بكر وعمر والترحم عليهما ، وينهى عن سبهما ، ويعاقب على ذلك. وأضاف: والمشهور أن بعض الناس قالوا: لا نبايعك حتى تبرأ من الشيخين فقال: كيف أتبرأ منهما وهما صهرا جدي وصاحباه ووزيراه؟ وجعل يثني عليهما ، فرفضوه».

فهؤلاء هم الروافض وهم فرق كثيرة منها من اندثر و انقرض ومنها من بقي ، والامامية الاثناعشرية الجعفرية ممن بقت لظروف الدولة الصفوية ، لذلك هم يسبون الشيخين و غيرهم من الصحابة رضوان الله على صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه و سلم ، و مع ذلك ليس هذا مناط التكفير .

على فكرة : لا يعني أنهم غير كافرين وأنهم مسلمون أنهم على الحق ، أبدا البتة بل هم في الضلال غارقون ، لا أحد لديه صك من الله أنه الحق والهدى ( إلا من هداه الله ) ولكن هذا يعني أنه تأكل ذبيحتهم ويتزوج من نسائهم ويصلى خلفهم ويقبروا في مقابر المسلمين و عليهم دفع الزكاة كما باقي المسلمين .

وإلا فمن من الدول الاسلامية التي قامت عبر التاريخ منعت الرافضة من زيارة بيت الله الحرام مثلا ؟

أنا أعرف أن هذا خرق للوعي الجماعي السائد ، لكن صدقا من يبدأ بتكفير الاثناعشرية لن ينتهي ولن يرتاح ختى يكفر طوائف من السنة ، ثم كل المذاهب السنية ثم يبدأ بفرز أهل المنهج وآخر المطاف لن يبقى في اعتقاده أحد مسلم سوى شيوخه الذين يثق بهم ( إن بقوا حتى ) ونفسه التي بين جنبيه .!

يا ليت الحوار مع الرافضة يتم بالعقل بدون تكفير ( مثل آخر مداخلة لسلطان ) ... و بالحكمة و الموعظة الحسنة ، لعل الله يصلح بين المسلمين أجمعين .
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لا يا أخي ولد الاحساء ... ليس هذا ( كل ) قولي :) .... بل أضف إليهم الرافضة والروافض المبتدعة :) .

أنا أعرف أن كثيرا من الاخوة يصدم من كلامي ، لكن ابتعدوا قليلا عن الجو العام المحتقن و اقرأوا بتأني من كتب العلماء ، ستجدوا أن المسألة غير محسومة ،وبالتالي تحمل على أفضل المحامل ، هم مسلمون .

أنا أتكلم عن الرافضة الاثناعشرية وليس عن الشيعة الزيدية ، هؤلاء الرافضة قال عنهم ابن تيمية مسلمون ظاهرا وباطنا ، لكنهم جهلوا وضلوا ، وهم بخلاف الرافضة الاسماعيلية ( كالدولة العبيدية ) الذين كفر ابن تيمية علماؤهم (( لاحظ كفر علماءهم فقط )) ... فيما الرافضة الاثناعشرية المتواجدون حاليا في ايران والعراق ولبنان و بعض مناطق الخليج العربي فهؤلاء مسلمون مؤمنون عامتهم وعلماؤهم ( إلا من جاهر بالكفر من آحادهم ) كحال أهل السنة بالضبط .

درجت العادة على أن من يشتم الشيخين رضوان الله عليهما يسمى رافضي كما سماهم الامام زيد بن علي حين سئل عن الشيخين فكما روي قال الإمام يحيى بن حمزة: «روي أن الإمام زيد بن علي كان كثير الثناء على الشيخين أبي بكر وعمر والترحم عليهما ، وينهى عن سبهما ، ويعاقب على ذلك. وأضاف: والمشهور أن بعض الناس قالوا: لا نبايعك حتى تبرأ من الشيخين فقال: كيف أتبرأ منهما وهما صهرا جدي وصاحباه ووزيراه؟ وجعل يثني عليهما ، فرفضوه».

فهؤلاء هم الروافض وهم فرق كثيرة منها من اندثر و انقرض ومنها من بقي ، والامامية الاثناعشرية الجعفرية ممن بقت لظروف الدولة الصفوية ، لذلك هم يسبون الشيخين و غيرهم من الصحابة رضوان الله على صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه و سلم ، و مع ذلك ليس هذا مناط التكفير .

على فكرة : لا يعني أنهم غير كافرين وأنهم مسلمون أنهم على الحق ، أبدا البتة بل هم في الضلال غارقون ، لا أحد لديه صك من الله أنه الحق والهدى ( إلا من هداه الله ) ولكن هذا يعني أنه تأكل ذبيحتهم ويتزوج من نسائهم ويصلى خلفهم ويقبروا في مقابر المسلمين و عليهم دفع الزكاة كما باقي المسلمين .

وإلا فمن من الدول الاسلامية التي قامت عبر التاريخ منعت الرافضة من زيارة بيت الله الحرام مثلا ؟

أنا أعرف أن هذا خرق للوعي الجماعي السائد ، لكن صدقا من يبدأ بتكفير الاثناعشرية لن ينتهي ولن يرتاح ختى يكفر طوائف من السنة ، ثم كل المذاهب السنية ثم يبدأ بفرز أهل المنهج وآخر المطاف لن يبقى في اعتقاده أحد مسلم سوى شيوخه الذين يثق بهم ( إن بقوا حتى ) ونفسه التي بين جنبيه .!

يا ليت الحوار مع الرافضة يتم بالعقل بدون تكفير ( مثل آخر مداخلة لسلطان ) ... و بالحكمة و الموعظة الحسنة ، لعل الله يصلح بين المسلمين أجمعين .
اخوي عبدالله الله يعطيك العافيه على كل الأحوال اتفقنا او اختلفنا ولكن يأخوي ابو عابد لكل فعل ردة فعل والتطرف الديني يقابله تطرف مماثل له مثلاً بعض السنه الذين يكفرون بعض الشيعه هذي ردة فعل مثلاً اذا أخذت الكتب الشيعه المعتبرة عن الشيعه تجد التكفير على عموم المسلمين يعني تجد في اغلب كتب الشيعه ان من لا يؤمن باألامه فهو مشرك وخالد مخلد في النار انا مثلاً وانت اخوي عبدالله في نظر الشيعه مشركين ومخلدين في النار فلا تستغرب ردة الفعل من بعض السنه علماً لا يوجد سنه على حسب علمي يكفرون الشيعه وإنما بربما يصفونهم باهل البدع او الغلاه.
 
اعتبرني أسوأ شخص في الشرق الأوسط والعالم الثالث يا سفيان ، لكن أين تذهب بكلام ابن تيمية و الألباني ؟

لا تأخذ مني شيئا ، لكن هذا كلامهما أمامك ، فقل كما قال ربيع المدخلي حين قال ( سلفيتنا خير من سلفية الألباني !!!! ) و ريّحنا ... أو فاصمت ، أما أن تضلل من قال بقولهم فمن أين تريد أن يستقي الناس فتاويهم ؟

من رؤوس جهال ؟

على الأقل التزموا بما ألزمتم به أنفسكم .!!!

بل هنيئا للمسلمين فيكم ، تكفرون عوامهم من البسطاء والجهلة والمتأولة ، وتقدسون الطواغيت ، تهدمون القبور و تعبّدون الناس القصور ، الديمقراطية كفر والاستبداد ايمان ، حتى إذا قدحت النار بين السنة و الشيعة وسالت الدماء أنهرا قلتم عن الشباب الذين صدقوا فيكم ظنهم خوارج .... إلاّ حارت عليكم ( طبعا لا أبرئ رؤوس الشيعة الطائفيين أيضا فهم كخبثكم على مثال ) فلا بارك الله فيمن يوقد نارا لحرب طائفية ويريد أن يجعل الشرق كحال أوروبا في عصور النهضة و الحرب الدينية حين انقرض نصف الأوروبيين نتيجة هذا الفكر الضال الشيطاني الذي يظن أنه احتكر الحقيقة وأنه الناطق باسم الله ، فيدخل من يشاء في رحمته و يحرم من يشاء من مغفرته ( سنة وشيعة ).

لا نريد أن نتعلم لا من علمائنا و لا من تجارب الآخرين ... سبحان الله ، فاللهم إني أبرأ إليك من كل قطرة دم سفكت ظلما وعدوانا و تأليا عليك يا مولانا الجبار .


تعليقي الأخير كان عبارة عن رد مجمل لما قرأت لك من مشاركات قديمة وجديدة .
حيث تبين لي أنك بعيد جداً عن منهج هؤلاء الأئمة الأعلام .
لأن أهل الأهواء والبدع يأخذون ما يريدون ويتركون ما لايريدون .
فأنت تريد اسلامي عصري لا تكفير ولا تبديع ولا تفسيق ولا أي شيء من هذا القبيل .
طبعاً على حسب المصلحة التي تراها أنت !!!
 

سـلطان

عضو مميز
.
عبدالله يقصد انه يوجد فرق بين الشيعه الحقيقين الذين يترضون على الصحابه وامهات المؤمنين وبين الروافض..

يوجد شيعه في العراق اقرب الى اهل السنه من الروافض..

يوجد تشيع صفوي وهم الروافض.. ويوجد تشيع حقيقي وهم شيعه علي رضي الله عنه ويجمعون بين حب ال البيت وحب الصحابه..
.
.

يا ولد الأحساء..

حساباتك هذه كلها خاطئة وغير صحيحة..

في الإسلام.. لا يوجد شيء أسمه هذا أقرب إلى الإسلام وهذا أبعد..

الإسلام إما توحيد خالص أو كفر بالله.. ولا يوجد توسط بينهما..

الرافضة جميعا دون استثناء كفرة مشركين بإجماع أهل العلم، وقد أتوا بـ 75 ناقضا من نواقض الشهادتين، يكفي واحدا منها للحكم عليهم بالكفر، ولا يوجد رافضي معتدل ورافضي متشدد، فجميعهم في الكفر وكراهية المسلمين سواء..

طقوس دينهم وعباداتهم جائوا بها من دين آخر غير دين الإسلام، والأدلة على هذه الحقيقة من كتب كبرائهم بالأطنان..

ويكفيك لتعرف بأنهم كفرة مشركين أنك تراهم اليوم كلاب لليهود في حربهم العالمية ضد الإسلام والمسلمين.. فتجدهم يقتلون المسلمين في العراق وسوريا واليمن وإيران..


.
 
أعلى