أين المتضامنون مع شارلي إيبدو من مجزرة تشابل هيل

عجـرّش

عضو بلاتيني
عبر رواد وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم العارم، لتجاهل الإعلام الغربي جريمة مقتل ثلاثة طلاب مسلمين في ولاية نورث كارولينا الأمريكية على يد مسلح ملحد، واصفين الجريمة بأنها إعدام بدم بارد.

كما كانت صدمة المحيطين بضياء وزوجته يسر وشقيقتها رزان بعد مقتلهما، الأربعاء، في تشابل هيل في ولاية كارولينا الشمالية، ثارت ثائرة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما وصفوه بـ"نفاق الإعلام الغربي" تجاه الحادثة، وعدم تركيزه على ما جرى كما حصل مع حوادث أخرى.

ولعل الحادثة الأبرز التي تم الإشارة إليها كانت الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الشهر الماضي، والتي جندت لها وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة كل الجهود لدراستها وتحليلها من جميع النواحي، فيما غاب ذلك تماماً برأي الكثيرين، في حادثة إطلاق النار التي وقعت الأربعاء في ولاية نورث كارولينا.

فقد كتب زيد جيلاني عبر حسابه على تويتر: "فرنسا قد تكون بعيدة، ولكني على استعداد كامل لإرشاد أوباما إلى موقع تشابل هيل".

أما خالد صافي فكتب يقول: "جريمة قتل المسلمين الثلاثة في ولاية نورث كارولينا تتصدر الموضوعات الأكثر شعبية على تويتر، ولا يفرد لها الإعلام الأمريكي مساحة".

وكتبت "Bea4Palestine": سيدي الرئيس باراك أوباما.. استنكرت ما حصل في شارلي إيبدو.. فمتى ستستنكر ما يحصل على أرضك؟".

وكتب تشارلز إدوار فريث: "لو كان القاتل مسلماً قتل ثلاثة ملحدين لرأيت عناوين الصحف كتبت بخط عريض وقالت هجوم إرهابي على الصفحة الأولى".

وكتب رأفت العرير: "لولا وسائل التواصل الاجتماعي، لكان الضحايا الثلاثة ضياء ويسر ورزان في عداد غياهب النسيان".

التعليق
مآت لا أحد ..
تراق دماء المسلمين في كل مكان وﻷنهم مسلمين مآت لا أحد حسبنا الله وكفى "
 

meshal

عضو بلاتيني
لا توجد حكومة إسلامية واحدة نددت في المجزرة بإستثناء ( الحر ) أردوغان والذي إنتقد بالأسماء أوباما ونائبه بايدن بشكل مباشر
بينما بعضهم تراكض وأذرف الدمع في باريس ووزراء خارجية الحكومات الإسلامية تكالبت من كل صوب للتنديد بمقتل كلاب المجلة الخسيسية .
كل التحايا أخي عجرش على الموضوع .
 

FreedomCostsTax

عضو فعال
أوباما: جريمة تشابل هيل "وحشية ومشينة"
  • قبل ساعة واحدة
شارك
150212094805_chapel_hill_shooting_640x360_ap.jpg

اسرة الضحايا
شجب الرئيس الأمريكي باراك أوباما جريمة قتل 3 طلاب مسلمين في تشابل هيل في نورث كارولينا ووصفها بانها "وحشية ومشينة."

وقال الرئيس اوباما في بيان إنه لا يجوز استهداف أي انسان "بسبب لونه أو دينه".

وجاءت تصريحات أوباما بعد انتقادات وجهها له الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بسبب صمته بشأن الجريمة.

وأدى أكثر من 5000 شخص صلاة الجنازة أمام البيت الأبيض.

ولاتزال الشرطة تبحث دوافع ارتكاب الجريمة.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2015/02/150213_obama_chapel_hill_denounced


بركات طير شلوى أردوغان !



 

meshal

عضو بلاتيني
وهنا نص كلمة أردوغان بهذا الخصوص

أردوغان يستنكر صمت الإدارة الأمريكية حيال حادث قتل ثلاثة مسلمين بكارولينا الشمالية​

9-jpg20150213023251.jpg

مكسيكو/قدير قاراقوش/فاطمة جان/مروة يلديز ألب/الأناضول

استنكر الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، صمت الإدارة الأمريكية حيال حادث قتل ثلاثة من المسلمين على يد مواطن أمريكي بولاية كارولينا الشمالية، ليل الثلاثاء الماضي، مشيراً إلى أن " عدم إدلاء الرئيس الأمريكي "أوباما"، ونائبه "بايدن" ووزير خارجيته "كيري" بأي تصريحات بخصوص الحادث، أمر يدعو للتفكير".

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي، في المؤتمر المشترك الذي عقده مع نظيره المكسيكي "إنريكي بينيا نييتو"، عقب لقاء ثنائي جمع بينهما في القصر الرئاسي بالعاصمة مكسيكوالتي يزورها الأول حاليا لإجراء مباحثات رسمية في إطار جولة أمريكية لاتينية، وعقب لقاء مماثل في المكان ذاته جمع بين وفدي بلديهما.

وتابع "أردوغان" قائلا: "أخاطب أوباما قائلا "أين أنت يا رئيس"، ونفس الشئ أقوله لنائبه "بايدن" ووزير خارجيته "كيري " أين أنتم ؟ فنحن كساسة في بلادنا مسؤولون عن الجرائم التي ترتكب عندنا. ومضطرون للإعلان عن مواقفنا حال ارتكاب مثل هذه الجرائم عندنا. وعليكم أنتم أن تفعلوا مثلنا، لأن الشعب حينما أعطاكم أصواته في الانتخابات، يعطيها ولسان حاله يقول "ستتولون مهمة الحفاظ على أرواحنا وأموالنا". لكن إذا ظللتم صامتين حيال مثل هذه الجرائم فالعالم سيقف صامتا حيالكم، وأقول لكم لا تنسوا أن العالم أكبر من مجرد خمس دول - في إشارة إلى الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي-".

واستطرد الرئيس التركي قائلا: "هؤلاء القتلى ليسوا إرهابيين، بل هم أُناس متعلمون منهم من درس طب الأسنان، ومنهم من درس الهندسة، ليتم قتلهم بشكل مروع، والأكثر غرابة هو عدم إدلاء الوزير المسؤول في تلك الدولة بأي تصريحات عن الحادث".

وأعرب الرئيس التركي عن إدانته الكاملة للحادث، متقدما بتعازيه لأسر الضحايا وذويهم متمنيا لهم الصبر والسلوان، ولضحاياهم الرحمة والمغفرة.


ويلومونا في حب أردوغان .
 
أعلى