تصريحات بهبهاني

الأشيقر

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم

انتو تبون تسبون الريال موعارفين شلون

ليش هالأسلوب الواطي.....عيب

واحد يقول عنه غبي وحمار؟!!...استح

قديم

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

انتو تبون تسبون الريال موعارفين شلون

ليش هالأسلوب الواطي.....عيب

واحد يقول عنه غبي وحمار؟!!...استح

الاخ الاشيقر

يعطيك العافية

اتصور انى نبهت احد الاخوان لعدم السب والتجريح للمرشح هذا من جهة

ومن جهة ثانية حرية النقد مكفولة للجميع وما اتصور ان عندك اى مانع

والامر الثالث والمهم مادرى ليش اتعمم بكلامك

يا اخى الكريم اتمنى انك تقرى عدل جميع الردود الموجودة وانك ما تعمم بكلامك على الكل

لانك جمعت الكل بردك هذا

واتمنى انك تتراجع عن كلامك وتعدل كلامك اللى قلته

وبعدين منو الكل اللى اسلوبهم واطى ترى عيب الكلمة هذى عدل ولا لاء

وبعدين مثل ما انت اتحب اى مرشح ومحد قالك شى

هم الكل لهم حرية النقد والتعقيب على اقوال المرشح

وماشا ءالله عليك هذى ثاني مشاركة لك

وداش ابقوة على العالم

الحين انطر واخذ لك نظرة واقرى وشوف و
وبعدين احكم على الناس
مو من اولها اتقول الكلام هذا

واذا ما تقبلون النقد الحين قبل الانتخابات

فاسمحلى اقولك ان المرشح لا يصلح ان يكون عضواااااا

التعديل الأخير:

الأشيقر

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم

قديم

آسف اذا فهمتني غلط...كلامي يخص ولا يعم على المشاركين

والنقد حق للجميع...وأنا نفسي لا أعتقد بأن حظوظ سيد جابر قوية

ولكن راجع أسلوب بعض المشاركين...حقيقة واطي

سب وشتم بالريال وبكلمات نابية...وين قاعدين؟

واذا نبي نفتح الملفات الماضية للمرشحين مانخلص...واذا أكو واحد يعرف ملائكة خل يقول لنا

حق النقد مكفول ولكن بأسلوب بعيد عن التجريح....وليش اذا صارت انتخابات نخلي الدين على الرف؟

ولكل من سب وشتم ولكل من يريد أن يسب ويشتم في المستقبل:

يستدل على العقل بحسن المقال

سلامي للجميع

قديم

عضو مخضرم
اخ الاشيقر

مشكور على الرد

بس اللى اشوفه انا اللى يغلط

احنا ما نعالج الغلط بغلط اكبر منه عدل ولا لاء

ترى بعدين المنتدى راح يصير كله مسابب

على العموم راجع نفسك وما يحتاج تعتذر مرة ثانية وعلى راحتك

جاسر

عضو مميز
الاخ بو عمران
شوف اخوي انت غلطت باسلوبك الغير مؤدب باستخدام كلمات مثل حمار و غبي و بصراحة هذا لا يجوز لان رفض اسقاط القروض هو رأي للعديد من اعضاء المجلس و لرئيس الوزراء و الحكومة و لجهات عليا ايضا فما قولك فيهم . ثانيا المرشح نفى هذا الكلام و انا قبلها قرأت المقالة و لفت انتباهي ان اجابته كانت تختلف عن الكلام لكن لم اعلق وقتها لسببين الاول انتظار لما تسفر عنه الامور المر الذي تبين بنفي المرشح و الثاني لان مشاركتك عثتني و استفزني هذا الاسلوب الغير مؤدب منك , و على فكرة انا من رافضي اسقاط القروض حتى يكون بمعلومك لكن لا اقيم على موقف واحد و لذلك تجدني متعاطف مع بو رمية مثلا (الا في حال اشتراكه بالفرعية) .
فوق شينك قواة عينك بدال ما تعتذر عن كلامك بعد ثبوت نفيه و حتى لو قاله كان يجب ان تعتذر نجدك تكابر و هذا يعطي دلالات عليك و ارجو ان تنتبه لذلك خاصة بعدما طبلت و زمرت لابو امير قلت باننا سنتمنى معرفة سكرتيره و بعدها انسحبوا (تحت ضغوط خارجية حسب قولك)
اضافة الى ذلك اجد ان هناك حملة ضد هذا المرشح و يبدو ان وراءها خلافات شخصية او دعما لمرشحين منافسين و رغم اني ما اعرف جابر بهبهاني و لم اسمع به قبل ذلك و كنت اتمنى ترشح الوزير السابق الدكتور يوسف الزلزلة لانه اثبت انه طرحه وطني هادئ و نجح بوزارته الا انه لا يمكن الحكم على هذا المرشح الان و اذا وصل للمجلس سيكون ذلك كفيلا له.
بالاضافة الى ذلك يجب ان تلاحظ انه على فرض ان يرفض اسقاط القروض فقوله ذلك قبل الانتخابة تعطي انطباعا عن صدقه و صراحته و عدم تلونه و هذا الموقف يحسب له لا عليه حتى و ان كان هناك اختلاف بالرأي على الاقل ان انسان غير مخادع و بالتالي سيصدق في بقية وعوده و يعمل على تنفيذ برنامجه الانتخابي افضل من الناس الذي يحطون القمر بايد و الشمس باليد الاخرى و بعد النجاح تكون وعودهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء .
و ختاما فان صاحب السمو الله يطول بعمره قال اسقاط القروض خط احمر فلا ادري لم يسعى البعض لكسر كلمة سمو الامير , يا اخوان شوفوا حلول اخرى مثل اسقاط المديونيات و رفع قضايا ضد البنوك المستغلة و جرجرتها بالمحاكم و محاربة الغلاء الفاحش و الضغط على الحكومة من خلال النواب لمحاربة الغلاء و ما اظن في نائب بيقول انا مع الغلاء لكن يجب الضغط عليهم.

حدى خمسين

عضو فعال
شنو المشكله فى رفض اسقاط القروض؟

انا من المؤيدين لعدم اسقاط القروض
وهاذ اكبر غلط ان تم اسقاط القروض
اللى اخذ القرض يتحمل ولا يعاتب فلان وعلان

اللى ما خذه قرض شنو ذنبه ما يستلم فلوس ؟
واللى اخذ قرض مليون دينار
واللى اخذ قرض الف دينار كلهم سواسية ؟
ما فى انصاف نهائيا
بما انك استقرضت من البنك عليك ان تتحمل ولا تحمل اى شخص انك اخذت قرض والله يعينك على قلاضك

سؤال الأنباء :

ما رأيكم في مسألة مديونية المواطنين وتعاطي الحكومة معه؟
سيد جابر بهبهاني :

مديونية المواطنين تعود الى مشكلة وهي ان المواطن يرى فوائض مالية بالحكومة من دون وجود مشاريع تنموية، كما يواكب الفوائض المالية ان تظهر فضيحة فساد او قضية العبث في الفوائد المالية وأموال الدولة، ولهذا فإن المواطن في ظل عدم وجود مشاريع تنموية تقدم له خدمات وكذلك في ظل عدم وجود قوانين حاسمة لردع العابثين بالمال العام يطالب بأخذ فوائض الاموال بالقانون وليس بمخالفة القانون.

اعتقد سيد جابر بهبهاني لم يوفق في الاجابه على السؤال ... كان الاجدر الاجابة الصريحه نحو الموافقه او عدم الموافقه .. مع بيان الرأي ... ولنكن منصفين مع انفسنا ولا تجرنا العصبيه ومن اجل التعصب فقط .

لا اعرف لما يعتقد بعض الناس انه الدبلوماسيه تعني التصريح بلون رمادي .. لا ابيض ولا اسود .

اعتقد لو وجه نفس هالسؤال الى سيد عدنان او لاري لكانوا اوضح في الاجابه بالموافقه او عدم الموافقه .. اما التصريح الذي يحمل في طياته التأويل فمن وجهة نظري لم يوفق فيها سيد جابر بهبهاني ... على العموم سيد بهبهاني يمثل تيار الزلزله .. والزلزله تربطه علاقات قويه مع الحكومه بل كان هو بنفسه وزير .. وبالتالي ليس بغريب من عدم موافقته على شراء المديونيات بل الغريب فيما لو وافق على شراء المديونيات .

ولهذا اعتقد الصوتي الرابع لعدنان لصراحته وجرأته .. مع تمنياتي للجميع بالتوفيق .

قديم

عضو مخضرم
الاخ بو عمران
شوف اخوي انت غلطت باسلوبك الغير مؤدب باستخدام كلمات مثل حمار و غبي و بصراحة هذا لا يجوز لان رفض اسقاط القروض هو رأي للعديد من اعضاء المجلس و لرئيس الوزراء و الحكومة و لجهات عليا ايضا فما قولك فيهم . ثانيا المرشح نفى هذا الكلام و انا قبلها قرأت المقالة و لفت انتباهي ان اجابته كانت تختلف عن الكلام لكن لم اعلق وقتها لسببين الاول انتظار لما تسفر عنه الامور المر الذي تبين بنفي المرشح و الثاني لان مشاركتك عثتني و استفزني هذا الاسلوب الغير مؤدب منك , و على فكرة انا من رافضي اسقاط القروض حتى يكون بمعلومك لكن لا اقيم على موقف واحد و لذلك تجدني متعاطف مع بو رمية مثلا (الا في حال اشتراكه بالفرعية) .
فوق شينك قواة عينك بدال ما تعتذر عن كلامك بعد ثبوت نفيه و حتى لو قاله كان يجب ان تعتذر نجدك تكابر و هذا يعطي دلالات عليك و ارجو ان تنتبه لذلك خاصة بعدما طبلت و زمرت لابو امير قلت باننا سنتمنى معرفة سكرتيره و بعدها انسحبوا (تحت ضغوط خارجية حسب قولك)
اضافة الى ذلك اجد ان هناك حملة ضد هذا المرشح و يبدو ان وراءها خلافات شخصية او دعما لمرشحين منافسين و رغم اني ما اعرف جابر بهبهاني و لم اسمع به قبل ذلك و كنت اتمنى ترشح الوزير السابق الدكتور يوسف الزلزلة لانه اثبت انه طرحه وطني هادئ و نجح بوزارته الا انه لا يمكن الحكم على هذا المرشح الان و اذا وصل للمجلس سيكون ذلك كفيلا له.
بالاضافة الى ذلك يجب ان تلاحظ انه على فرض ان يرفض اسقاط القروض فقوله ذلك قبل الانتخابة تعطي انطباعا عن صدقه و صراحته و عدم تلونه و هذا الموقف يحسب له لا عليه حتى و ان كان هناك اختلاف بالرأي على الاقل ان انسان غير مخادع و بالتالي سيصدق في بقية وعوده و يعمل على تنفيذ برنامجه الانتخابي افضل من الناس الذي يحطون القمر بايد و الشمس باليد الاخرى و بعد النجاح تكون وعودهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء .
و ختاما فان صاحب السمو الله يطول بعمره قال اسقاط القروض خط احمر فلا ادري لم يسعى البعض لكسر كلمة سمو الامير , يا اخوان شوفوا حلول اخرى مثل اسقاط المديونيات و رفع قضايا ضد البنوك المستغلة و جرجرتها بالمحاكم و محاربة الغلاء الفاحش و الضغط على الحكومة من خلال النواب لمحاربة الغلاء و ما اظن في نائب بيقول انا مع الغلاء لكن يجب الضغط عليهم.

الاخ العزيز جاسر

امبين من تعقيبك على الاخ بوعمران على تحاملك الكبير له ، وامبين انك تبى تصفي الخلافات اللى بينكم اهنى ودللت على كلامك بخصوص المرشح ابو امير وانه ..........

اتصور يا اخ جاسر ان الموضوع هذا مو ساحة لتصفية الخلافات بينك وبين اى احد من الاعضاء

تدرى ليش بس علشان لا ينحرف المسار الرئيسي للموضوع.

وبعدين اذا بينك وبين الاخ بوعمران او بينك وبين اى احد من الاخوان من الزملاء اى مسألة خلافية اتصور ان الحل الامثل ان تكون المناقشة فيما بينكما بشكل مباشر وفي نطاق معين من غير ان تتعدونه الى مكان غير مكان الموضوع الذي تتناقشون فيه .

اما بالنسبة لكون الاخ بوعمران اخطأ اما لا اتصور لو انك قريت الردود من بداية الموضوع لشفت انى بينت للاخ بوعمران على الخطأ اللى وقع فيه .

وبعدين تقول ان الاخ بو عمران تكابر شسالفه يا اخوى العزيز جاسر اشوفك من قلب حيل حيل متحامل عليه وايد وبعدين من حقك ان تدافع عن اى مرشح وهم بالمقابل من حق اى احد ان يعقب او ينتقد على اى مرشح

مادرى اذا انتبهت بان اللى كاتب الموضوع اهو قديم :----- <<<<<<<<

وانا لما كتبت الموضوع قلت نقلا من جريدة الانباء

وشى طبيعى ان انقل اى خبر يتم تداوله باى جريدة من الجرائد عن اى مرشح من المرشحين

وانا لما قلت الشى هذا ما بنيته من فراغ واذا السيد المرشح بهبهاني شاف ان الجريدة قالت كلام غلط او غير صحيح اتمنى من بهبهانى ان يخاطب الجريدة ونشوف تصحيح للبيان المنشور

ومن اعيونى الثنتين بس اشوف تكذيب للخبر المنشور بجريدة الانباء بمثل ما قريت الخبر اول مرة احط ان بهبهانى ينفي الخبر المنشور عنه زين يا اخ جاسر

شفت اشلون المسألة انحلت بكل هدوؤ وبعيد كل البعد عن تصفية الحسابات الخطرة

لانها تبين للحقد الكبير الموجود بالانفس

واتمنى ان اكون مخطأ في تصورى لك

على العموم كل التيحة لك

جاسر

عضو مميز
اخوي الفاضل قديم
اي حقد تتكلم عنه
و ما دخلي بموضوع بو امير اساسا , ارجع لموضوع ابو امير و ستعرف اذا كان هناك سجال و حسابات بيني و بين الاخ عمران , و لنا لست من الذين يستخدمون مواضيع اخرى للطعن و الضرب اذا غندي شي اقوله في الموضوع نفسه . ما هالني ليس النقد اصلا الانتقاد عادي و انا شخصيا لا اعرف المرشح اللي اسمه جابر بهبهاني لكن لا اتصور ان اسلوب حمار و غبي لائق , اخوي صحيح انت نزلت الموضوع و لكنك لم تنحدر الى بعض الالفاظ السوقية و لو كنت انت من كتب تلك الالفاظ لكان لي نفس الرد عليك .
الاختلاف في مسألة القروض شئ و ان نكيل الالفاظ و السباب شئ آخر , أما عن طرحي لمسألة ابو امير فهو من باب تبيين النظرة السطحية للاخ ابو عمران في تعاطيه و نظرته للمرشحين حين يروج لمرشح و كانه ضمن نجاحه (و يقول تتمنون تعرفون سكرتيره ) و بعدها نفاجئ بانسحابه مع ان ابسط متابع يعرف طبيعة الدائرة الخامسة .
و انت لم تفعل ما يستوجب الملامة لان نقلت تصريحا من جريدة يعني مو ناشر اشاعة او مزود الكلام من عندك فبالتالي كيف انتقدك , و بالنسبة للجرائد مو اول مرة يغيرون كلام المرشحين كثيرا ما كانوا يضيفون من عندهم , و من الامور التي اعتدتها هي عدم الاعتداد كثيرا بالمانشيتات العريضة لانها تهدف غالبا الى الاثارة و قد تكون بعيدة عن المضمون الحقيقي.
الامر الثاني و الذي حفزني للرد هو مكابرة الاخ بو عمران يعني صحيح انت بينت الخطأ الذي وقع فيه لكن هل تراجع و سحب ما قاله حتى تقول ان الموضوع انتهى و لا داعي للومه . يا ليت الاخ قانوني حر ينور الموضوع و يبين لنا عن مدى امكانية رفع المرشح بهبهاني دعوى ضد ابو عمران :d

ملاحظة اضيفت بعد التعديل : و كذليل على انه لا يوجد حسابات مسبقة اصفيها مع الاخ بو عمران ابي ازودك بموضوع للاخ العزيز بو عمران و كنت انا الشخص الوحيد اللي معقب عليه و ابيك تقارن التاريخ و تشوف اذا كان في حقد او عداء

و هذا اللنك http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=26386

عزيزي من غير المقبول اطلاق التهم جزافا بالحقد و ما غير ذلك , ربما اقبل منك لو قلت ان ردي كان فيه بعض الخدة او تقول اني ربما اكون متضايق و فشيت خلئي بالاخ المسكين بو عمران مع ان هذا غير ليس صحيحا , ربما اقبل منك لو قلت باني لم اتبع الاسلوب الامثل مثلا و ان هناك اساليب افضل من ذلك و لعلي اقبل الراي الاخير . عموما حصل خير و تقبل تحياتي .
تنويه : بالنسبة لما ذكرت من ان الاخ بو عمران قال ان انسحاب بو امير كان لضغوط خارجية اعتذر للاخ بو عمران عن عدم دقتي لاني كنت مشتبه و كاتب العبارة المنسوبة شخص اخر (بعد مراجعة الموضوع)

التعديل الأخير:

ابو عمران

عضو ذهبي
شكرا شكرا شكرا لكم كلم على الرد على كتاباتى
لانى انا الفقير المسكين ,
ولكن ما تقدرون تقولون لجابر او غيره كلمه حق من قبل ان تموتون والموت حق على الجميع ,
كلكم اتفقتم بأن الجواب غير السؤال ؟
وكلكم تتفقون على اسقاط القروض ؟
ولكن تروحون وتلفون من جهه اخرى
واحد يقول خطأ الحكومة ؟
والثاني يقول خطأ البنك المركزي؟
والثالث يقول خطأ المواطن ؟
يا اخوان نحن لم نطالب باسقاط الفوائد او اسقاط القروض الا من بعد ان راينا اموالنا والمليارات تتبعثر هنا وهناك وقروض حسنه وفوائد ميسرة وكل سنة تتجدد القروض ونسبة الفوائد تقل الى بلدان بعيدة وقريبة ؟
والسؤال هل هو حرام ان ينعم الشعب والمواطن الكويتي بخيراته ؟
اتمنى ان تقولون كلمة حق ولو مرة واحدة ؟
واتهمتوني بأنني قلت حمار او غبي عن السيد بهبهاني وهذا افتراء ولم اقل هالكلام ابدا . والذى قلته هو هل هو حمار او غبي ؟ فقط لاغير .
انا هنا استفسر ولم اوجه له اتهام . ولاحضو وركزوا على كلمه ( هل ) يعنى ما اكدت او جزمت ولكن مجرد سؤال فقط .
انا اقول كل من وقف ضد اسقاط القروض او فوائد القروض على المواطنين الكويتين
الله يحاسبه عنى
واذا المرشح لا يحس ولا يستشعر بظروف المواطنين ولا يلقى لهم بال ولا يوصل هموم المواطن الفقير فهذا المرشح او العضو لا يمثل الامة
ولكنه يمثل تيار معين وله اجندة معينة غير هموم ومشاكل المواطن ؟
ومثل ما هو عنده راى ويقف ضد قضية اسقاط القروض فانا ايضا عندى رأى واتمنى ان ما يفوز جابر بهبهانى بالمقعد البرلمانى علشان ما يكون حجر صد والمانع بين المواطن والحكومة

ابو عمران

عضو ذهبي
هنيئا لك من قال كلمة حق وقال ما يشعر به واخرج همومه اللى تارسه قلبه
وما اختبى خلف اوهام
وما سمع كلام فى كلام
الشكر موصول الى ( لوك و انجنير وقديم وحبيب الشعب و ديجفيو و ديلبيرو و رؤى )
الاعضاء يستفيدون ونحن نتحلطم والله خوش مجلس وخوش اعضاء

قديم

عضو مخضرم
اخوي الفاضل قديم
اي حقد تتكلم عنه
و ما دخلي بموضوع بو امير اساسا , ارجع لموضوع ابو امير و ستعرف اذا كان هناك سجال و حسابات بيني و بين الاخ عمران , و لنا لست من الذين يستخدمون مواضيع اخرى للطعن و الضرب اذا غندي شي اقوله في الموضوع نفسه . ما هالني ليس النقد اصلا الانتقاد عادي و انا شخصيا لا اعرف المرشح اللي اسمه جابر بهبهاني لكن لا اتصور ان اسلوب حمار و غبي لائق , اخوي صحيح انت نزلت الموضوع و لكنك لم تنحدر الى بعض الالفاظ السوقية و لو كنت انت من كتب تلك الالفاظ لكان لي نفس الرد عليك .
الاختلاف في مسألة القروض شئ و ان نكيل الالفاظ و السباب شئ آخر , أما عن طرحي لمسألة ابو امير فهو من باب تبيين النظرة السطحية للاخ ابو عمران في تعاطيه و نظرته للمرشحين حين يروج لمرشح و كانه ضمن نجاحه (و يقول تتمنون تعرفون سكرتيره ) و بعدها نفاجئ بانسحابه مع ان ابسط متابع يعرف طبيعة الدائرة الخامسة .
و انت لم تفعل ما يستوجب الملامة لان نقلت تصريحا من جريدة يعني مو ناشر اشاعة او مزود الكلام من عندك فبالتالي كيف انتقدك , و بالنسبة للجرائد مو اول مرة يغيرون كلام المرشحين كثيرا ما كانوا يضيفون من عندهم , و من الامور التي اعتدتها هي عدم الاعتداد كثيرا بالمانشيتات العريضة لانها تهدف غالبا الى الاثارة و قد تكون بعيدة عن المضمون الحقيقي.
الامر الثاني و الذي حفزني للرد هو مكابرة الاخ بو عمران يعني صحيح انت بينت الخطأ الذي وقع فيه لكن هل تراجع و سحب ما قاله حتى تقول ان الموضوع انتهى و لا داعي للومه . يا ليت الاخ قانوني حر ينور الموضوع و يبين لنا عن مدى امكانية رفع المرشح بهبهاني دعوى ضد ابو عمران :d

ملاحظة اضيفت بعد التعديل : و كذليل على انه لا يوجد حسابات مسبقة اصفيها مع الاخ بو عمران ابي ازودك بموضوع للاخ العزيز بو عمران و كنت انا الشخص الوحيد اللي معقب عليه و ابيك تقارن التاريخ و تشوف اذا كان في حقد او عداء

و هذا اللنك http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=26386

عزيزي من غير المقبول اطلاق التهم جزافا بالحقد و ما غير ذلك , ربما اقبل منك لو قلت ان ردي كان فيه بعض الخدة او تقول اني ربما اكون متضايق و فشيت خلئي بالاخ المسكين بو عمران مع ان هذا غير ليس صحيحا , ربما اقبل منك لو قلت باني لم اتبع الاسلوب الامثل مثلا و ان هناك اساليب افضل من ذلك و لعلي اقبل الراي الاخير . عموما حصل خير و تقبل تحياتي .
تنويه : بالنسبة لما ذكرت من ان الاخ بو عمران قال ان انسحاب بو امير كان لضغوط خارجية اعتذر للاخ بو عمران عن عدم دقتي لاني كنت مشتبه و كاتب العبارة المنسوبة شخص اخر (بعد مراجعة الموضوع)

اخ جاسر

شفت اشلون انك قاعد تناقض روحك ابروحك

اتقول انك مو قاعد باى تصفية للحسابات بينك وبين الاخ ابو عمران

واتقول انك ما تحقد ولا اتشيل ابقلبك لاى حقد او كراهية ضد الاخ ابو عمران

زين اشلون اتقول كل الامور هذى

وفجأة دون سابق انذار اتقول بسال قانوني حر علشان يشوف مدى امكانية ان يرفع بهبهانى قضية على ابو عمران

يا اخى الكريم بالذمة هذا المطلب اللى تبيه انت فهمنى شنو اتسميه هذا؟؟؟

هل اتسميه الحب الكبير فيما بينكم

هل اتسميه الاخوة الكبيرة اللى بينكم

هل اتسميه ناصر اخاك المسلم

انت قولى شنو اتسمى هذا

واترك لك التعليق

حدى خمسين

عضو فعال
شكرا شكرا شكرا لكم كلم على الرد على كتاباتى
لانى انا الفقير المسكين ,
ولكن ما تقدرون تقولون لجابر او غيره كلمه حق من قبل ان تموتون والموت حق على الجميع ,
كلكم اتفقتم بأن الجواب غير السؤال ؟
وكلكم تتفقون على اسقاط القروض ؟
ولكن تروحون وتلفون من جهه اخرى
واحد يقول خطأ الحكومة ؟
والثاني يقول خطأ البنك المركزي؟
والثالث يقول خطأ المواطن ؟
يا اخوان نحن لم نطالب باسقاط الفوائد او اسقاط القروض الا من بعد ان راينا اموالنا والمليارات تتبعثر هنا وهناك وقروض حسنه وفوائد ميسرة وكل سنة تتجدد القروض ونسبة الفوائد تقل الى بلدان بعيدة وقريبة ؟
والسؤال هل هو حرام ان ينعم الشعب والمواطن الكويتي بخيراته ؟
اتمنى ان تقولون كلمة حق ولو مرة واحدة ؟
واتهمتوني بأنني قلت حمار او غبي عن السيد بهبهاني وهذا افتراء ولم اقل هالكلام ابدا . والذى قلته هو هل هو حمار او غبي ؟ فقط لاغير .
انا هنا استفسر ولم اوجه له اتهام . ولاحضو وركزوا على كلمه ( هل ) يعنى ما اكدت او جزمت ولكن مجرد سؤال فقط .
انا اقول كل من وقف ضد اسقاط القروض او فوائد القروض على المواطنين الكويتين
الله يحاسبه عنى
واذا المرشح لا يحس ولا يستشعر بظروف المواطنين ولا يلقى لهم بال ولا يوصل هموم المواطن الفقير فهذا المرشح او العضو لا يمثل الامة
ولكنه يمثل تيار معين وله اجندة معينة غير هموم ومشاكل المواطن ؟
ومثل ما هو عنده راى ويقف ضد قضية اسقاط القروض فانا ايضا عندى رأى واتمنى ان ما يفوز جابر بهبهانى بالمقعد البرلمانى علشان ما يكون حجر صد والمانع بين المواطن والحكومة

بكل بساطه اسقاط القروض جريمة بحق الوطن ولا اقبل اسقاطها نهائيا لانه لو تم اسقاطها فسنحترق بغلاء الاسعار التى ستصل الى 500%

ارجو من كل مرشح ينجح ويوفق ان لا يطالب باسقاط القروض نهائيا بل يراقب المال العام واين يصرف فانه سيكون محاسبا امام الله

الذى لم يقترض نساويه بالذى يقترض ؟

الدوله دخل عليها الف مليار دينار نحسدها على المدخول؟

هذه اموال الدوله

جاسر

عضو مميز
اخ جاسر

شفت اشلون انك قاعد تناقض روحك ابروحك

اتقول انك مو قاعد باى تصفية للحسابات بينك وبين الاخ ابو عمران

واتقول انك ما تحقد ولا اتشيل ابقلبك لاى حقد او كراهية ضد الاخ ابو عمران

زين اشلون اتقول كل الامور هذى

وفجأة دون سابق انذار اتقول بسال قانوني حر علشان يشوف مدى امكانية ان يرفع بهبهانى قضية على ابو عمران

يا اخى الكريم بالذمة هذا المطلب اللى تبيه انت فهمنى شنو اتسميه هذا؟؟؟

هل اتسميه الحب الكبير فيما بينكم

هل اتسميه الاخوة الكبيرة اللى بينكم

هل اتسميه ناصر اخاك المسلم

انت قولى شنو اتسمى هذا

واترك لك التعليق

اخوي بعد ان تركت كل ما كتبت و ما اعطيتك اياه من دلائل و ردود في موضوعات سابقة تبين ان لن هناك حساب ما , للاسف تركت كل ذلك و تمسكت بشئ ذكرته على سبيل المزاح و ترطيب الاجولء بدلالة وضع الوجه التعبيري :D مباشرة بعد ما كتبت .يعني الجملة ما فيها اي تناقض مع ما ذكرت , اعتقد انك تحمل الموضوع ما لا يحتمل و هذا لا يصح أخي الكريم و اكرر انه لا يوجد اي حساب و ما عندي اي مشكلة شخصية لا معك و لا مع الاخ بو عمران عادي ترى انا اختلف مع اصدقائي و أهلي في مواضيع بشكل اكثر حدة مما ترى هنا في هذا الموضوع , اما بالنسبة اذا كان في حب كبير فاقدر اقولك لا طبعا لاني لا اعرف الاخ جيدا كونه جديد و كون متابعتي قليلة له و نفس الامر ينطبق عليك و على كثير من الاعضاء , طبعا هناك اعضاء عرفتهم من فترات طويلة و منتديات اخرى و اكيد علاقتي بهم تكون اقوى , و لكن لا توجد بالتاكيد كراهية أو ما اشبه بدلالة الرابط السابق الذي وضعته لك و الذي تجاهلته . أدعوك لقراءته و قراءة مواضيعي و مداخلاتي الجاسرية و ستستفيد من الحكم و الدرر الجاسرية التي تضئ فبسا في الظلام (ارجو الا تاخذ العبارة الاخيرة على محمل الجد )

جاسر

عضو مميز
واتهمتوني بأنني قلت حمار او غبي عن السيد بهبهاني .[/b

]

شئ طيب اخوي هذا الكلام و لكن حتى هذه الجملة تبقى فيها اساءة حنى و ان وجهت بصيغة السؤال , فمثل هذه الصيغة الاستفهامية قد يكون منها غرض بلاغي حسب ما درسنا في اللغة فهناك استفهام غرضه الانكار و استفهام غرضه الاثبات و ما الى ذلك . لكن يبقى هذا الاسلوب غير مخبذ , عاد لو تدري رايي في القروض يمكن تهدر دمي :d :d :d , لكن ما نريد ان أًصل اليه هو احترام و تفهم الرأي الاخر مثل ما انا اتفهم مطالبات من ينادي باسقاط القروض و ان كنت اعارض اسقاط الفروض و اذا اتفقنا على وجود مشكلة ليس بالضرورة ان نتفق على الحل و العلاج .

قديم

عضو مخضرم
اخوي بعد ان تركت كل ما كتبت و ما اعطيتك اياه من دلائل و ردود في موضوعات سابقة تبين ان لن هناك حساب ما , للاسف تركت كل ذلك و تمسكت بشئ ذكرته على سبيل المزاح و ترطيب الاجولء بدلالة وضع الوجه التعبيري :D مباشرة بعد ما كتبت .يعني الجملة ما فيها اي تناقض مع ما ذكرت , اعتقد انك تحمل الموضوع ما لا يحتمل و هذا لا يصح أخي الكريم و اكرر انه لا يوجد اي حساب و ما عندي اي مشكلة شخصية لا معك و لا مع الاخ بو عمران عادي ترى انا اختلف مع اصدقائي و أهلي في مواضيع بشكل اكثر حدة مما ترى هنا في هذا الموضوع , اما بالنسبة اذا كان في حب كبير فاقدر اقولك لا طبعا لاني لا اعرف الاخ جيدا كونه جديد و كون متابعتي قليلة له و نفس الامر ينطبق عليك و على كثير من الاعضاء , طبعا هناك اعضاء عرفتهم من فترات طويلة و منتديات اخرى و اكيد علاقتي بهم تكون اقوى , و لكن لا توجد بالتاكيد كراهية أو ما اشبه بدلالة الرابط السابق الذي وضعته لك و الذي تجاهلته . أدعوك لقراءته و قراءة مواضيعي و مداخلاتي الجاسرية و ستستفيد من الحكم و الدرر الجاسرية التي تضئ فبسا في الظلام (ارجو الا تاخذ العبارة الاخيرة على محمل الجد )

كل الشكر الموصول للاخ جاسر

على المرور الكريم للموضوع وعلى استمراره المتواصل بالرد على الردود وعلى التعقيبات،
وهذا اهو الهدف الرئيسى من المنتدى التلاقي لابداء الاراء ولتقبل الراى والراى الاخر بكل رحباة صدر ، وصراحة قريت كلامك كلمة كلمة وحسيت فيك انك والنعم الشخص اللى تقدر تتحاور معاه ويبادلك الحوار برحابة صدر.

وصح كلامك ان الموضوع اخذ اكبر من حجمه وانا اعترف بالشى هذا :) ومو عيب ان الشخص ان يعترف بالخطأ ، بس العيب اهو التكابر على الاعتراف بالخطأ .
على العموم اوجه لك كل الشكر والتقدير على حسن الردود اللى قريتها كلها بتأني شديد ، واتمنى ان تستمر ردودنا وتعقيباتنا من خلال مواضيع اكثر فائدة وقيمة على المستوى العام .

وبالنهاية اتمنى لك كل التوفيق ودوام الصحة ،،،

سيد بهبهاني

عضو مميز
مشكله ان يكتب انسان عاقل موضوع كامل متكامل مملوء بالمغالطات مصدره مانشيت جريده
لم يكلف عزيزنا الكاتب نفسه قراءة ما كتب بسطور الجريده لانها ردت على تخيلات الكاتب
والمصيبه الاعظم هناك من يسير خلف المتوهمين ويصفقون

ابو عمران

عضو ذهبي

ارجو من كل مرشح ينجح ويوفق ان لا يطالب باسقاط القروض نهائيا بل يراقب المال العام واين يصرف فانه سيكون محاسبا امام الله
الذى لم يقترض نساويه بالذى يقترض ؟

الدوله دخل عليها الف مليار دينار نحسدها على المدخول؟

هذه اموال الدوله

ليش هذا العناد ليش ؟

ليش هذا التكبر ليش ؟

هل انت راح تدفع من جيبك شيىء ؟

هل العضو راح يدفع من جيبه شيىء ؟

هل تعلم كم مليار عندنا الحين ؟

يا حبيبى احب اخبرك واعلمك بنفس الوقت ان اموال الدولة هى اموال الشعب

وادرى ما عندك اى جواب وما راح تجاوب واذا جاوبت صدقنى بأنك تجاوب من غير قناعة

الى الاخ العزيز جاسر
احب ان اخبرك بأنك عزيز على قلبى لانك متفهم نوعا ما
ولكن اللى ابيك ان تفهمه ويفهمه كل شخص جبار مغرور متعالى وغرته الدنيا بزينتها
ان الذى يقف بطريقى ويقطع رزقى اوصفه بكل الاوصاف وهذا القليل من ذاك الكثير
وانا ريال كويتى حر وراسى مرفوع فوق وعمرى ما جاملت هذا العضو او ذاك العضو علشان يمكن اله لا يقول يوم من الايام احتاج له .

جاسر

عضو مميز
الاخوان قديم و بو عمران
اشكركما على الروح الطيبة في الحوار
الاخ بو عمران : بالعكس لا نريد مجاملة لأي عضو او مرشح بالعكس هذه الفترة هي فترة الحساب على اي موقف سابق او تصريح و هذا الكلام عام لكنه يختص بالنواب السابقين كونهم كانوا في موقع النفوذ و القرار , ان تصوت او تؤيد أي شخص او تعارضه هذا حقك بل بالعكس هذا يعكس استقلالية في الفكر و القرار , كذلك الفوائض المالية هي للشعب اولا و اخيرا و نحن نتفق على انه يجب ان يستفيد منها لكن نختلف بالطريقة , البعض يراها في زيادة الرواتب و الاخر يراها في اسقاط الديون و هناك من يعتقد ان استخدامها في المشاريع التنموية و شراء مزيد من الاستثمارات الخارجية مع اعطاء المواطنين نسبة من الارباح بشكل ثابت حل آخر .و في نفس تحتاج المسألة الى حل جذري فزيادة الرواتب يجب ان تتزامن مع مكافحة الغلاء و تشجيع البديل الارخص ذو الجودة و الا لم يكن لها فائدة , و القروض اذا اسقطت مع بقاء نفس القوانين و انعدام الضوابط ستعود مرة أخرى و بالتالي الحل يكمن في وضع ضوابط صارمة على البنوك , و كذلك بحل مشكلة الفوائد الباهظة و مساعدة المعسرين بل دراسة وضعه المادي و التأكد منه.كذلك التوعية و الترشيد في مسائل الصرف على المظاهر الكذابة و الكماليات و سلبية الاستدانة من أجل السفر يجب ان تتنباه الجهات الحكومية و الخاصة ناهيك عن حل مشكلة الاسكان و غلاء العقارات.

ابو عمران

عضو ذهبي
عزيزى جاسر

كلامك عين العقل

وهذا الكلام تقوله

اذا كنت تشوف هناك بوادر ايجابية لحل جميع المشاكل

ولكن اللى نشوفه عدم وجود رؤية حقيقة لاصلاح البلد وانقاذ المواطن من الاقساط اللتى ترهقه وتستنزف جميع مدخراته

انا اتكلم على ارض الواقع

وما اتكلم عن البديهيات

ونحن بالكويت ولسنا بدولة افلاطون المثلا

قانون اسقاط الفوائد سقط بفارق صوتين وهنا المشكلة بدأت يا عزيزى
ولو ان القانون نجح
تستطيع الدولة ان تمنع او توقف القروض لوضع جميع الحلول للمواطنين وطريقة القروض ونسبة القروض ونسبة الاستقطاع من الرواتب

يا عزيزى لا تظن ان الذين يطالبون باسقاط القروض ليسوا بكويتين ؟

يجب ان تعلم علم اليقين بان حب الكو يت فوق كل اعتبار

ولكن اللى يحز بالنفس انك تشوف الملايين تذهب هنا وهناك

والمليارات لا تعلم اين هى

شيىء يبط الجبد

واعضائنا الكرام كل واحد يمشى اللى براسه

والله محنا عارفين لهم

يعنى انا ابى اعطيك مثل وانت احكم

فى اخر يوم بالمجلس كان هناك تصويت على قانون ازالة الديوانيات

ابيك تفكر اشويه واتشوف حال اعضائنا وشنو يسون

الكل يعلم بهذا اليوم كان التكتل الشعبى طارد عبدالصمد ولارى يعنى تصويتهم ما راح يكون يمثل التكتل الشعبى ولكن يمثل التحالف الوطنى الاسلامى

هل تعلم شنو كان نتيجة التصويت

عدنان مع ازالة الديوانيات
ولارى ممتنع

هههههههه
والله مشكله
وشر البلية ما يضحك

يعنى شنو فيها اذا اتفقتوا على راى واحد جدام الناس على الاقل

الكل يعلم ممتنع او غير موافق نفس الشيىء

اذا كان موضوع مو فاهمينه تقدرون تطلبون تأجيل التصويت لتكوين فكرة ودراسة الموضوع

على العموم الله يوفق الجميع

أعلى