إثبات بطلان احتجاج معارضي الحرب بالمادة (68) من الدستور..

سـلطان

عضو مميز
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
انتفض
_______الكويت عندما رأوا أوكار إخوانهم مجوس اليمن تتساقط الواحد بعد الآخر بفعل الضربات الجوية.. فأعلن أحد كبرائهم بأن دخول الكويت الحرب ضد شيعة اليمن مخالف للمادة (68) من الدستور التي حرمت الحرب الهجومية..


وسنثبت بإذن الله فيما يلي بطلان احتجاج ______ الكويت بهذه المادة من الدستور..

نصت المادة (68) من الدستور على ما يلي: (يعلن الأمير الحرب الدفاعية بمرسوم، أما الحرب الهجومية فمحرمة)


أولا:

الفرس المجوس خرجوا من بلادهم وأعلنوا الحرب العسكرية على المسلمين في بلدانهم في كل من سوريا والعراق واليمن، فحكمهم طبقا للقانون الدولي أنهم غزاة معتدون، فحرب المسلمين ضدهم هي حرب دفاع مشروعة وليست حرب هجوم.

ثانيا:

الحرب الدفاعية هي دفاع المسلمين عن أنفسهم ضد عدو غازي لبلادهم، واشتراط الدستور المرسوم الأميري لبدء الحرب الدفاعية، خطأ دستوري، إذ أن هذا النوع من الحروب، لا ينتظر المسلمون فيه مرسوم أميري ليبدأوا به، لأن حربهم حرب دفاع عن الدين والنفس والمال لا تحتاج إلى تأخير.

ثالثا:

قد يتحججون بأن الحرب التي دخلتها الكويت هي حرب خارجية لاعلاقة للكويت بها، وبالتالي فهي ليست دفاعية.. والرد على ذلك، هو أن العدو الشيعي الذي احتل اليمن، هو ذاته العدو الذي يهدد الكويت من الداخل والخارج، فتكون حرب الكويت في اليمن هي حرب دفاعية ضد عدو له خلايا نائمة في الكويت قد تستيقظ في الوقت الذي تتلقى فيه الإشارة من طهران.

رابعا:

______ الكويت داخلين فعليا في حالة حرب ضد المسلمين في سوريا والعراق واليمن من خلال إرسال التبرعات والجنود للنظام النصيري ولمليشيا "الحشد" التي شكلتها إسرائيل وللمليشيا الشيعية في اليمن، وبالتالي، لا يحق لها الإحتجاج ولا بكلمة واحدة في الكويت.

فيثبت مما سبق بطلان احتجاجهم بالمادة (68) من الدستور.


.
 

mohamd

عضو مميز
تجنيس المجوس مصيبه اثبتت خطورتها في العراق واليمن وسوريا ولبنان والبحرين ...
 
أعلى