مرزوق الغانم الرافض لاسقاط القروض او اعادة جدولتها

CREATIVE

عضو ذهبي
يعني صاحبكم صوت بالرفض لمشروع جدولة القروض حتى مناقشته وتحويله للجنة المالية ....

يعني حتى تحويله للجنة المالية مو راضي المهندس .... ؟؟؟؟

بل بل بل عليه

ليش مو راضي ...

ابي افهم بس ... ليش مو راضي :(

حبيبي اذا انت مو عارف ولا تدري على شنو

تم التصويت عليه ولا شنو الموضوع

حاط موضوع ما تدري عنه اي شي ...ليش:cool:

نهر جاري

عضو فعال
اما عن اسقاط القروض

فقد عمل هذا الشئ امير القلوب المغفور له باذن الله الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح بعد التحرير حينما اسقط كافة القروض ... فهل هو على خطأ بعمله هذا ... ومرزوق الغانم والحكومة الآن صح ... ؟؟؟

نقوشي تكفه انقش ولو مره :)

شتان مابين هذه وتلك !!

الكويت كانت محتله من العدو الغاشم ( الله لايعيدها من ايام ) وقرار الامير الراحل طيب الله ثراه

كان لإعادة المياه لمجاريها ولتضميد جروح المواطنين الشرفاء وخاصه من وقفوا بوجه هذا العدو

وصمدوا واستشهد بعضهم ( الله يتقبله ) وكان قرار حكيم 100% في وقتها فقد خسر المواطن

الكويتي الكثير في هذا الغزو الصدامي فهناك من فقد بيتا له وهناك من فقد امواله واعماله ,

فتخيل الان ان مر قانون اسقاط القروض عن المواطنين فسوف تكون سهلة جدا بعد 10 سنين

اقل منها او اكثر ان يأتي آخر ويطالب بإسقاط القروض مره اخرى عن المواطنين وهلم جره

ماراح نخلص كل فتره نطالب باسقاط القروض ماراح نخلص , اليس الافضل وضع قوانين من البنك

المركزي تحدد فوائد القروض ونسبتها كما قال الغانم ؟

وشكرا ..

تاج العرب

عضو ذهبي
الله يسود وجهك يامرزوق اذا ثبت ذلك واذا العكس فكل معاك

بس المصيبه ماعندة غير الرياضة والطنباخيه الي صجنا فية

متابع..

عضو فعال
نعم لعدم اسقاط القروض ..
شذنب الي قصر على نفسه وما اقترض ..
هل يعاقب لان ما اقترض لان القرض سقطت !!

ويجازه كل من اقترض بالالاف المالفه باسقاط القروض !!
وين العداله وين المساوات ..

زين يسوي مرزوق بعدم اسقاط القروض رايه سديد وكفو ..

القانوني

عضو فعال
لا والله يا اخي القروض يا حبيبي لو اسقطت لظلمت مواطنين مو ماخذين قروض .. والرجل مخه نظيف وتفكيره سليم ...

والحمد الله ما تم اسقاط القروض .... وان شاء الله لم تتم اسقاطها ...

وطني للنخاع

عضو فعال
اخي الكريم ما اكتبه ليس هجوم على مرزوق الغانم

وانما هو انتقاد لما يقوم به من تصرفات بداخل المجلس ...

اما عن اسقاط القروض

فقد عمل هذا الشئ امير القلوب المغفور له باذن الله الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح بعد التحرير حينما اسقط كافة القروض ... فهل هو على خطأ بعمله هذا ... ومرزوق الغانم والحكومة الآن صح ... ؟؟؟

اخي الكريم سواء نقد او تهجم على المهندس مرزوق الغانم جميعهم وجهين لعملة واحد..! لان نقدك ليس بالنقد البناء مع الاحترام ياخوي.. يميل الى التهجم وانا قلت لك احترم رأيك ووجهة نظرك واتقبلها بصدر رحب :) والانتقاد عاد وخصوصا الانتقاد الهادف يفيد المنتقد كثيرا..:)

اما عن القروض واسقاطها محشوم سيدي الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه عن عن الخطأ بالاعمال الوطنية لكن كانت في وقت الشعب احوج الى مثل هذه الاعمال... انا بييب لك كم مثل والمقارنة بينهم خير دليل شخصين اخذا قرضين لبناء بيت واحد من الاشخاص التزم بالسداد والشخص الثاني لم يلتزم هل هناك عدالة ان نسقط المبلغ على الشخص الذي لم يدفع المبلغ..!! لك الحكم طبعا

وتشكرات على رحابة صدرك:)

.

.

نقوشي

عضو ذهبي
أخوي نقوشي الضاهر المعلومه اللي وصلها لك صاحبك اللي معاك بالمكتب كانت غير صحيحه تاكد منه عدل ورد علينا ترا مو بعيد منك المكتب بالغرفه الثانيه !!!

ع العموم إسقاط القروض بكل ماتحمله الكلمه من معنى ظاااااااااااااااااااااااااااااااالم ومافيه عدااااااااااااااااااااله وبسكم الضرب على وتر وأنغام القروض ترا ماأزم البلد ولا لعب بمشاعر الأمه ولا خلى الناس تقترض من جديد إلا النغمه الخسراااانه والغير مجديه للأسف .

موقف النائب الفاضل ومعه غالبية الأعضاء في مسألة إسقاط القروض هي مسأله شرعيه وأخلاقيه قبل أن تكون شخصيه ..

ولو نزلنا شوي لتفكيرك البسيط للاسف عن المساله في أن السيد مرزوق الغانم كان معارض للقانون بسبب الشخصانيه والطمع !! فأرجو منك ياسيدي أن تذكر لي على شنو راح يحقد أو يزعل دام أن الشخص الله منعم عليه بخير كثير ماهو بحاجة لهذه المسأله برمتها !

لكن للاسف الصراخ خارج السرب الواقع لبعض الأعضاء مثل بورميه وغيره من الأعضاء اللي تغنوا على نغمة القروض الآن هم على وشك اللإفلاس من الفوز مره ثانيه بعضوية المجلس لعلم الشارع الكويتي بأن القضيه التي راهنو ا عليها كانت خسرانه وغير حقيقه ومخالفه للشرع والواقع ..

للأسف هذول أعضاء دائرتنا للأسف !!!!!!!!

اوكي معاك

بس جاوبني ليش رفض اعادة جدولة القروض ... ؟؟؟

بإنتظارك حبيبي

نقوشي

عضو ذهبي
موضوعك او كلامك خصصت في مرزوق الغانم في رفض اسقاط القروض او فوائدها ...

مع انه ذكر لك احد الردود بالفيديو ... ولكن ردي عليك انت ذكرت مرزوق الغانم مع انه بكلامك يقول انه مرزوق هو الوحيد الرافض والكل يبي اسقاط القروض ....

انت شخص مع احترامي لك ... منافق تنافق على حساب ناس يا اخي القروض لو اسقطت راح تظلم ناس ما اخذو القروض ... وفوائدها ايضا اذا سقطت راح تظلم ايضا ناس ما خذو قروض شنو ذنبهم .... قرار ناجح من الحكومه عدم اسقاط القروض وانا اول المؤيدين هذا القرار....

يعني راح نسقط الفوائد على ناس ماتستاهل مثلا

راح تسقطهم عن اهل الكويت

قولي مايستاهلون بعد

بعدين شنو منافق

عيب عليك :mad:

نقوشي

عضو ذهبي
حبيبي اذا انت مو عارف ولا تدري على شنو

تم التصويت عليه ولا شنو الموضوع

حاط موضوع ما تدري عنه اي شي ...ليش:cool:

هم ارد واكرر

ليش رفض الباش مهندس

اعادة جدولة القروض على اهل الكويت ... ؟؟؟

اذا انت فاهم الموضوع قولي ... :)

نقوشي

عضو ذهبي
نقوشي تكفه انقش ولو مره :)

شتان مابين هذه وتلك !!

الكويت كانت محتله من العدو الغاشم ( الله لايعيدها من ايام ) وقرار الامير الراحل طيب الله ثراه

كان لإعادة المياه لمجاريها ولتضميد جروح المواطنين الشرفاء وخاصه من وقفوا بوجه هذا العدو

وصمدوا واستشهد بعضهم ( الله يتقبله ) وكان قرار حكيم 100% في وقتها فقد خسر المواطن

الكويتي الكثير في هذا الغزو الصدامي فهناك من فقد بيتا له وهناك من فقد امواله واعماله ,

فتخيل الان ان مر قانون اسقاط القروض عن المواطنين فسوف تكون سهلة جدا بعد 10 سنين

اقل منها او اكثر ان يأتي آخر ويطالب بإسقاط القروض مره اخرى عن المواطنين وهلم جره

ماراح نخلص كل فتره نطالب باسقاط القروض ماراح نخلص , اليس الافضل وضع قوانين من البنك

المركزي تحدد فوائد القروض ونسبتها كما قال الغانم ؟

وشكرا ..

ماشي

مع انها مافيها عدالة ولا مساواة على قولتك

بس اذا كانت لأهل الكويت ومن صالح بعض اهلي واخواني

يستاهلون

لنتجاوز عن المساكين من اهل الكويت البسطاء

ليش تم إسقاط المديونيات الصعبة ... ؟؟؟

واهما ينعدون على اصابع اليد ...

وين العدالة

نقوشي

عضو ذهبي
نعم لعدم اسقاط القروض ..
شذنب الي قصر على نفسه وما اقترض ..
هل يعاقب لان ما اقترض لان القرض سقطت !!

ويجازه كل من اقترض بالالاف المالفه باسقاط القروض !!
وين العداله وين المساوات ..

زين يسوي مرزوق بعدم اسقاط القروض رايه سديد وكفو ..

ماشي

مانبي اسقاط قروض

نبي الباش مهندس ليش رافض اعادة جدولة القروض على اهل الكويت ... ؟؟؟؟

فهمني ؟؟؟

نقوشي

عضو ذهبي
لا والله يا اخي القروض يا حبيبي لو اسقطت لظلمت مواطنين مو ماخذين قروض .. والرجل مخه نظيف وتفكيره سليم ...

والحمد الله ما تم اسقاط القروض .... وان شاء الله لم تتم اسقاطها ...

ماشي

مانبي اسقاط قروض على قولتكم مافيها عدالة

ليش الباش مهندس مو راضي يسقط فوائد القروض على اهل الكويت ... ؟؟؟

نقوشي

عضو ذهبي
اخي الكريم سواء نقد او تهجم على المهندس مرزوق الغانم جميعهم وجهين لعملة واحد..! لان نقدك ليس بالنقد البناء مع الاحترام ياخوي.. يميل الى التهجم وانا قلت لك احترم رأيك ووجهة نظرك واتقبلها بصدر رحب :) والانتقاد عاد وخصوصا الانتقاد الهادف يفيد المنتقد كثيرا..:)

اما عن القروض واسقاطها محشوم سيدي الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه عن عن الخطأ بالاعمال الوطنية لكن كانت في وقت الشعب احوج الى مثل هذه الاعمال... انا بييب لك كم مثل والمقارنة بينهم خير دليل شخصين اخذا قرضين لبناء بيت واحد من الاشخاص التزم بالسداد والشخص الثاني لم يلتزم هل هناك عدالة ان نسقط المبلغ على الشخص الذي لم يدفع المبلغ..!! لك الحكم طبعا

وتشكرات على رحابة صدرك:)

.

.

لا يا اخي الكريم النقد شئ والتهجم شئ آخر ... النقد هو نقد افعال الشخص بموضوعية وهذا ماقمت به بانتقاد التصويت الذي قام به ووضع اهل الكويت تحت وطأة الفوائد المرتفعه ... اما التهجم فهو ان اقوم بسبه وشتمه وهذا بعيد جدا عني ...

طيب انا بييب لك هم مثال اخر ...

واحد عنده قرض الفين دينار والثاني بالمديونيات الصعبة عنده 500 مليون دينار ... ترى كلهم طاحت عنهم ... وين العدالة ... ؟؟؟

وهم ارجع واقول مانبي اسقاط القروض

ليش الباش مهندس رفض اسقاط فوائد القروض على اهل الكويت ؟؟؟؟

العازف

عضو جديد
تعقيبي على الموضوع

1- كلام مرزوق الغانم واضح بمساله القروض

نص الماده السابعه من الدستور تحث على العدل والمساواه

2- مرزوق الغانم قال انا مع المعسرين والمتضرر من القضيه هذي

3- لو كل واحد اخذ قرض وبعد شهر طالب الحكومه انها تسقط القرض شنو راح يصير بالبلد

4- المشكله بالقانون الي تقدمو فيه النواب والحل الاقرب الي تقدم فيه عبدالله راعي الفحماء

5- مرزوق الغانم مع الشعب بكل مشاكله لكن يا جماعه الرجل اقسم بالله العظيم على احترام الدستور واموال الشعب ولا احد يفكر انه مرزوق ضد المسأله اهو يبي حل يقبله المنطق والعقل والشرع والدستور

ومشكورين على الموضوع

القانوني

عضو فعال
ماشي

مانبي اسقاط قروض على قولتكم مافيها عدالة

ليش الباش مهندس مو راضي يسقط فوائد القروض على اهل الكويت ... ؟؟؟

اخووي فوائد القروض في ناس خذوو قروض وسددوها وما اسقطو القروض ... فهذا ظلم اول شي

ثاني شي في ناس ما خذو قروض وراح ينظلمون اذا تم اسقاط الفوائد ... يا اخي انت شكلك تهمك

مصلحتك الشخصيه نفس معزبك ... خل مصلحه المواطن بعينك القروض وفوائدها اتمنى عدم اسقاطها ...

لا لأسقاط القروض وفوائدها

نقوشي

عضو ذهبي
تعقيبي على الموضوع

1- كلام مرزوق الغانم واضح بمساله القروض

نص الماده السابعه من الدستور تحث على العدل والمساواه

2- مرزوق الغانم قال انا مع المعسرين والمتضرر من القضيه هذي

3- لو كل واحد اخذ قرض وبعد شهر طالب الحكومه انها تسقط القرض شنو راح يصير بالبلد

4- المشكله بالقانون الي تقدمو فيه النواب والحل الاقرب الي تقدم فيه عبدالله راعي الفحماء

5- مرزوق الغانم مع الشعب بكل مشاكله لكن يا جماعه الرجل اقسم بالله العظيم على احترام الدستور واموال الشعب ولا احد يفكر انه مرزوق ضد المسأله اهو يبي حل يقبله المنطق والعقل والشرع والدستور

ومشكورين على الموضوع

عمي انتقل محور الحديث الآن إلى اسقاط الفوائد

جاوب اذا تقدر ...

نقوشي

عضو ذهبي
اخووي فوائد القروض في ناس خذوو قروض وسددوها وما اسقطو القروض ... فهذا ظلم اول شي

ثاني شي في ناس ما خذو قروض وراح ينظلمون اذا تم اسقاط الفوائد ... يا اخي انت شكلك تهمك

مصلحتك الشخصيه نفس معزبك ... خل مصلحه المواطن بعينك القروض وفوائدها اتمنى عدم اسقاطها ...

لا لأسقاط القروض وفوائدها

والله عيب ...

تبي اهلك واخوانك وربعك وناسك ...

يرزحون تحت فوائد القروض ...

اما ربع صاحبك الباش مهندس ...

من الهوامير تطيح عنهم مديونيات صعبة بالمليارات ...

وتعطي هبات لدول الضد اللي وقفت مع صدام حسين بالغزو

ما اشوفك تكلمت عنهم ...؟؟؟

هذه رسالة لكل صاحب ضمير حي ...

وموعدنا 17 مايو ...

يبا هذا المرشح ما تهمه الا مصلحته الشخصيه... و جيبه... معنا انا ضد اسقاط القروض لاكن في نفس الوقت مع اسقاط الفائدة من القروض... بس شتقول ما يبي الخير حق الفقاره المساكن اللي بالديره اللي ماخذين القرض عشان علاج ولاعشان ولدهم بيدرس بره... والله حرام عليه وقف ضد اسقاط الفوائد...

Librali

عضو ذهبي
مرزوق و مرزوق خلاص يا جماعة المعزب ما وصاكم تشدون قال انتقدوا بس لا تشدون
القانوني سنو تنطر من أعداء الاصلاح خلهم يقولون الي يقولونه القافلة تسير و .................

مرزوق و مرزوق خلاص يا جماعة المعزب ما وصاكم تشدون قال انتقدوا بس لا تشدون
القانوني سنو تنطر من أعداء الاصلاح خلهم يقولون الي يقولونه القافلة تسير و .................

"كلن يرى الناس اب عين طبعه" قلنالك اذا عندك معزب هذا الكلام لا يعني كل الناس عندهم معازيب... حط في بالك ان احنا اسيادك يا فداوي مرزوق :)

أعلى