دبابير السياسة هلموا إلي إليا

لا تستعبط هل كان في عهد سيدنا ابو بكر رضي الله عنه شيعة ..؟؟
هههههههههه والله
اقرأ ردوده ..واضحك ..ساذج وسطحي مؤدلج حتى النخاع ..ثقافة حطباء حسينيات المتخصصين بادلجة الرعاع البسطاء
هذا لو تجيبين كلوركس وفلاش ما تنظف دماغه مما حشي به من هرطقات المكنه الصفويه المعممه

هو وين والنقاش وين ..

هؤلاء خريجين
اسمع ونفذ ولا تناقش

 
التعديل الأخير:
هههههههههه والله
اقرأ ردوده ..واضحك ..ساذج مؤدلج حتى النخاع ..
هذا لو تجيبين كلوركس وفلاش ما تنظف دماغه مما حشي به من هرطقات المكنه الصفويه المعممه

هو وين والنقاش وين
زين اذا جبتلك دليل وجود الشيعة في عهد الرسول هل ستضحك كما تضحك الان
 
هههههههههه والله
اقرأ ردوده ..واضحك ..ساذج وسطحي مؤدلج حتى النخاع ..ثقافة حطباء حسينيات المتخصصين بادلجة الرعاع البسطاء
هذا لو تجيبين كلوركس وفلاش ما تنظف دماغه مما حشي به من هرطقات المكنه الصفويه المعممه

هو وين والنقاش وين ..

هؤلاء خريجين
اسمع ونفذ ولا تناقش

للاسف لم اتوقع كل هذا الجهل من اهل السنة
:: مصادر أهل السنة تثبت أن الشيعة هم الفائزون يوم القيامة ::

هناك عشرات الأحاديث التي بشّرت الشيعة بالجنة، ومن ذلك ما رواه الحافظ ابن عساكر في "تاريخ مدينة دمشق" (42/333) : عن أبي سعيد الخُدري أنَّه قال: "نظر النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم إلى عليٍّ فقال: هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة" .

وقد اتفق السنة والشيعة على رواية هذا المضمون، أي بشارات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للشيعة بالفوز والجنّة.. وإليك جزءاً من قائمة المصادر السنية لذلك:

1 – فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل (2/773) برقم (1068) .

2 – تفسير الطبري (30/335) برقم (29208) .

3 - الذرية الطاهرة للحافظ الدولابي: 120 ـ 121 .

4 - المعجم الكبير للطبراني: (1/319 ـ 320) .

5 - المعجم الأوسط للطبراني: (4/187) ، (7/343) .

6 - جزء الحافظ ابن الغطريف: 81 ـ 82 .

7 - المستدرك للحاكم النيسابوري: (3/174 ـ 175) .

8 - تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي: (12/284) .

9 - مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي الشافعي: 113 ، 157 ـ 158 ، 179 ـ 180 ، 183 ـ 184.

10 – شواهد التنْزيل للحاكم الحسكاني: (1/178) ، (2/295 ، 459 ، 461 ، 462 ، 463 ، 464) .

11 – المناقب للموفق بن أحمد: 73 ، 113 ، 129 ، 159 ، 265 ـ 266 ، 294 ، 317 ، 319 ، 323 ، 326 ، 328 ، 331.

12 - تاريخ مدينة دمشق للحافظ ابن عساكر: (14/169) ، (42/65 ، 332 ، 333) .

وهي عبارة عن 47 حديثاً، من 31 طريقاً، عن 13 صحابياً . فالرواية متواترة بلا ريب.

==============================
 
لا تستعبط هل كان في عهد سيدنا ابو بكر رضي الله عنه شيعة ..؟؟
:: مصادر أهل السنة تثبت أن الشيعة هم الفائزون يوم القيامة ::

هناك عشرات الأحاديث التي بشّرت الشيعة بالجنة، ومن ذلك ما رواه الحافظ ابن عساكر في "تاريخ مدينة دمشق" (42/333) : عن أبي سعيد الخُدري أنَّه قال: "نظر النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم إلى عليٍّ فقال: هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة" .

وقد اتفق السنة والشيعة على رواية هذا المضمون، أي بشارات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للشيعة بالفوز والجنّة.. وإليك جزءاً من قائمة المصادر السنية لذلك:

1 – فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل (2/773) برقم (1068) .

2 – تفسير الطبري (30/335) برقم (29208) .

3 - الذرية الطاهرة للحافظ الدولابي: 120 ـ 121 .

4 - المعجم الكبير للطبراني: (1/319 ـ 320) .

5 - المعجم الأوسط للطبراني: (4/187) ، (7/343) .

6 - جزء الحافظ ابن الغطريف: 81 ـ 82 .

7 - المستدرك للحاكم النيسابوري: (3/174 ـ 175) .

8 - تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي: (12/284) .

9 - مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي الشافعي: 113 ، 157 ـ 158 ، 179 ـ 180 ، 183 ـ 184.

10 – شواهد التنْزيل للحاكم الحسكاني: (1/178) ، (2/295 ، 459 ، 461 ، 462 ، 463 ، 464) .

11 – المناقب للموفق بن أحمد: 73 ، 113 ، 129 ، 159 ، 265 ـ 266 ، 294 ، 317 ، 319 ، 323 ، 326 ، 328 ، 331.

12 - تاريخ مدينة دمشق للحافظ ابن عساكر: (14/169) ، (42/65 ، 332 ، 333) .

وهي عبارة عن 47 حديثاً، من 31 طريقاً، عن 13 صحابياً . فالرواية متواترة بلا ريب.
 
:: مصادر أهل السنة تثبت أن الشيعة هم الفائزون يوم القيامة ::

هناك عشرات الأحاديث التي بشّرت الشيعة بالجنة، ومن ذلك ما رواه الحافظ ابن عساكر في "تاريخ مدينة دمشق" (42/333) : عن أبي سعيد الخُدري أنَّه قال: "نظر النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم إلى عليٍّ فقال: هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة" .

وقد اتفق السنة والشيعة على رواية هذا المضمون، أي بشارات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للشيعة بالفوز والجنّة.. وإليك جزءاً من قائمة المصادر السنية لذلك:

1 – فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل (2/773) برقم (1068) .

2 – تفسير الطبري (30/335) برقم (29208) .

3 - الذرية الطاهرة للحافظ الدولابي: 120 ـ 121 .

4 - المعجم الكبير للطبراني: (1/319 ـ 320) .

5 - المعجم الأوسط للطبراني: (4/187) ، (7/343) .

6 - جزء الحافظ ابن الغطريف: 81 ـ 82 .

7 - المستدرك للحاكم النيسابوري: (3/174 ـ 175) .

8 - تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي: (12/284) .

9 - مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي الشافعي: 113 ، 157 ـ 158 ، 179 ـ 180 ، 183 ـ 184.

10 – شواهد التنْزيل للحاكم الحسكاني: (1/178) ، (2/295 ، 459 ، 461 ، 462 ، 463 ، 464) .

11 – المناقب للموفق بن أحمد: 73 ، 113 ، 129 ، 159 ، 265 ـ 266 ، 294 ، 317 ، 319 ، 323 ، 326 ، 328 ، 331.

12 - تاريخ مدينة دمشق للحافظ ابن عساكر: (14/169) ، (42/65 ، 332 ، 333) .

وهي عبارة عن 47 حديثاً، من 31 طريقاً، عن 13 صحابياً . فالرواية متواترة بلا ريب.

نسخ ولزق حاطب ليل

طيب سؤالي هل انت من اتباع هؤلاء ممن كان من اشياع علي عليه السلام وعلى سنتهم قول وفعل
 
التعديل الأخير:
نسخ ولزق

طيب سؤالي هل انت من اتباع هؤلاء ممن كان من اشياع علي عليه السلام وعلى سنتهم قول وفعل
مو كنت تضحك بالبداية تقول ماكو شيعة ؟؟؟
حبيبي انا من شيعة اهل البيت انا اتبع علي ابن ابي طالب
لاتقولي ملالي وصفوي وهذا كلامك انا من شيعة اهل البيت انا ليس بصفوي ان لا الطم ولا اطبر وكل الفيديوات الي تنشرها حضرتك مالي علاقة بيه وكثير من الخطباء يطلعون زايد
........ انا لم اتابع كلام الخطباء منذ سنوات
والسبب كان احد الشيوخ اذا سمعت به اسمه عبد الحميد المهاجر معروف عند الشيعة
نقل رواية يقول يجب ان يصلي الفرد صلاته في وقتها فهذا الوقت سيصلي معك الامام المهدي لأن الامام يصلي الصلاة في وقتها فتكون انت والامام تصلون معا في نفس الوقت
.. انا فكرت في نفسي وقلت اذا انا صليت في وقتها وصلى معي الامام هذا طبيعي ولكن بعد ساعة سكون موعد الصلاة قد حان في دولة اخرى ؟؟؟ يعني الي يصلي بعد ساعة الصلاة في وقتها لا يصلي مع الامام
وبعد اربع ساعات كذلك فأوقات الصلاة تختلف حسب الاماكن ...... وحدثت اصدقائي وقالو لي هل انت افهم من الشيخ المهاجر وحدثت والدي بهذا فكان رده نفس ردهم
منذ ذلك الوقت انعدمت ثقتي بهذا الشيخ ولم اسمع له الى الان .... والله لم اسمع الى الشيوخ والخطباء الا قليلا ..... بالصدفة
 
عبد الله
لا زلت تتكلم بسطحيه ..مع اعجابي بتحررك كما تقول ..وهذا يحسب لك وليس عليك
ولكن حين تقرأ اي روايه لمخالف ابحث عنها بمصادر المخالف ومدى صحتها


ومن يستشهد يروايه يجب ان ياتي بها متن وسند ودرجة صحتها
حسب علم الرجال والجرح والتعديل


بس معلومه بسيطه رواية ياعلي انت وشيعتك لا توجد بالصحاح هي من الرويات المدرجه بالموضوعات

حديث "أنت وشيعتك في الجنة"

صاحب مجمع الزوائد بنفسه يقول : رواه الطبراني في الأوسط وفيه سلمى بن عقبة ولم أعرفه، وبقية رجاله ثقات.


أما ما رواه صاحب كنز العمال.. عن علي قال : قال لي النبي صلى الله عليه وسلم : أنت وشيعتك في الجنة ، وسيأتي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم ! فانهم مشركون. ..لا تصح وهي بالموضوعات

وذكره ابن الجوزي في الموضوعات

"أنبأنا القزاز قال أنبأنا أحمد بن على حدثنا الحسن بن أبى طالب حدثنا أحمد بن إبراهيم حدثنا صالح بن أحمد بن يوسف البزاز حدثنا عصام بن الحكم حدثنا جميع بن عمير البصري حدثنا سوار عن محمد بن جحادة عن الشعبى عن على قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أنت وشيعتك في الجنة ".هذا حديث لا يصح.وسوار ليس بثقة.قال ابن نمير: جميع من أكذب الناس.وقال ابن حبان: كان يضع الحديث.



عموما ليس مجاله هنا للتوسع فقط لعلك تستفيد شيء من هذا الرد الموجز

اعود الى موضوع شيعة علي وشيعة فلان وعلان

كان هو تشيع سياسي وليس ديني

اي اميل الى علي ولكني انا وعلي وابو بكر مسجدنا واحد وقراننا واحد ومنهلنا واحد واذاننا واحد ..الخ ..
لم يكن يؤدي علي واصحابه فروضهم منفردين


ولم يكن علي البته كمـــــــا من يدعون شيعه الان ان كانو اماميه او من الفرق الاخرى
عموما حتى لا اطيل ونجنج بالموضوع لمنحى اخر


خذ هذا الرابط لعلك تستفيد
التشيع السياسي والتشيع الديني
وتطور فكرة التشيع


http://www.archive.org/download/tswtd/tswtd.pdf





.
 
^^^ اضافه طالما اتيت على ذكر المهاجر
عبد الحميد المهاجــــــــــر يقول بتحريف القـــــــــران
وان القران الصحيح عند المهدي وغيره الكثير ممن يتوافقون معه
 

أروى

عضو ذهبي
:: مصادر أهل السنة تثبت أن الشيعة هم الفائزون يوم القيامة ::

هناك عشرات الأحاديث التي بشّرت الشيعة بالجنة، ومن ذلك ما رواه الحافظ ابن عساكر في "تاريخ مدينة دمشق" (42/333) : عن أبي سعيد الخُدري أنَّه قال: "نظر النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم إلى عليٍّ فقال: هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة" .

وقد اتفق السنة والشيعة على رواية هذا المضمون، أي بشارات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للشيعة بالفوز والجنّة.. وإليك جزءاً من قائمة المصادر السنية لذلك:

1 – فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل (2/773) برقم (1068) .

2 – تفسير الطبري (30/335) برقم (29208) .

3 - الذرية الطاهرة للحافظ الدولابي: 120 ـ 121 .

4 - المعجم الكبير للطبراني: (1/319 ـ 320) .

5 - المعجم الأوسط للطبراني: (4/187) ، (7/343) .

6 - جزء الحافظ ابن الغطريف: 81 ـ 82 .

7 - المستدرك للحاكم النيسابوري: (3/174 ـ 175) .

8 - تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي: (12/284) .

9 - مناقب أمير المؤمنين لابن المغازلي الشافعي: 113 ، 157 ـ 158 ، 179 ـ 180 ، 183 ـ 184.

10 – شواهد التنْزيل للحاكم الحسكاني: (1/178) ، (2/295 ، 459 ، 461 ، 462 ، 463 ، 464) .

11 – المناقب للموفق بن أحمد: 73 ، 113 ، 129 ، 159 ، 265 ـ 266 ، 294 ، 317 ، 319 ، 323 ، 326 ، 328 ، 331.

12 - تاريخ مدينة دمشق للحافظ ابن عساكر: (14/169) ، (42/65 ، 332 ، 333) .

وهي عبارة عن 47 حديثاً، من 31 طريقاً، عن 13 صحابياً . فالرواية متواترة بلا ريب.

انا بسألك سؤال يا اهبل ايش دخل الموضوع بالمذاهب ،ايش دخل الروافض بالصحابة والخلفاء ، الشيعة نشأت في العراق بعد مقتل الحسين رضى الله عنه بعد ان دعوه ثم تخلوا عنه ، والروافض نشأت من الصفويين ،خلاص قفل على مذهبك لا تكلمنا عن المذاهب ادخل بمذهبك
 
عبد الله
لا زلت تتكلم بسطحيه ..مع اعجابي بتحررك كما تقول ..وهذا يحسب لك وليس عليك
ولكن حين تقرأ اي روايه لمخالف ابحث عنها بمصادر المخالف ومدى صحتها


ومن يستشهد يروايه يجب ان ياتي بها متن وسند ودرجة صحتها
حسب علم الرجال والجرح والتعديل


بس معلومه بسيطه رواية ياعلي انت وشيعتك لا توجد بالصحاح هي من الرويات المدرجه بالموضوعات

حديث "أنت وشيعتك في الجنة"

صاحب مجمع الزوائد بنفسه يقول : رواه الطبراني في الأوسط وفيه سلمى بن عقبة ولم أعرفه، وبقية رجاله ثقات.


أما ما رواه صاحب كنز العمال.. عن علي قال : قال لي النبي صلى الله عليه وسلم : أنت وشيعتك في الجنة ، وسيأتي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم ! فانهم مشركون. ..لا تصح وهي بالموضوعات

وذكره ابن الجوزي في الموضوعات

"أنبأنا القزاز قال أنبأنا أحمد بن على حدثنا الحسن بن أبى طالب حدثنا أحمد بن إبراهيم حدثنا صالح بن أحمد بن يوسف البزاز حدثنا عصام بن الحكم حدثنا جميع بن عمير البصري حدثنا سوار عن محمد بن جحادة عن الشعبى عن على قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أنت وشيعتك في الجنة ".هذا حديث لا يصح.وسوار ليس بثقة.قال ابن نمير: جميع من أكذب الناس.وقال ابن حبان: كان يضع الحديث.



عموما ليس مجاله هنا للتوسع فقط لعلك تستفيد شيء من هذا الرد الموجز

اعود الى موضوع شيعة علي وشيعة فلان وعلان

كان هو تشيع سياسي وليس ديني

اي اميل الى علي ولكني انا وعلي وابو بكر مسجدنا واحد وقراننا واحد ومنهلنا واحد واذاننا واحد ..الخ ..
لم يكن يؤدي علي واصحابه فروضهم منفردين


ولم يكن علي البته كمـــــــا من يدعون شيعه الان ان كانو اماميه او من الفرق الاخرى
عموما حتى لا اطيل ونجنج بالموضوع لمنحى اخر


خذ هذا الرابط لعلك تستفيد
التشيع السياسي والتشيع الديني
وتطور فكرة التشيع


http://www.archive.org/download/tswtd/tswtd.pdf





.
رردا عليك حيث تقول لا يوجد شيعة في زمن النبي هذه رواية من كتب السنة واكيد يتم تكذيبها لأنها تخص علي ابن ابي طالب كما تم تكذيب الكثير من الروايات بحق علي ,,, حتى بعض الاخوة في هذا المنتدى يششكون بواية الغدير وهي صحيحة متواترة بحسب اصح الكتب ...
اما وجود الشيعة في عهد ابي بكر هم اتباعه الذين وقفو معه ولم يبايعوا عندما امتنع عن مبايعة ابي بكر و امتناع علي عليه السلام عن المبايعة تم ذكره في جميع المصادر واختلفو في ان علي بايع بعد شهور واخرون قالوا لم يبايع قط
الاختلاف بوجه نظرك سياسي اما بوجه نظري اختلاف شرعي
لأن علي مؤيد من قبل الله سبحانه وتعالى حيث قال الذي لا ينطق عن الهوى ان علي مع الحق والحق مع علي حديث صحيح اي ان امتناع علي عن المبايعة حق ويجب على كل المؤمنين الامتناع
هنا بدأ ظهور الشيعة
من تبع علي وامتنع فهو شيعي ومن بايع فهو ليس من شيعة علي بغض النظر عن حديث الرسول الذي تم ذكره في بادئ الامر
 
انا بسألك سؤال يا اهبل ايش دخل الموضوع بالمذاهب ،ايش دخل الروافض بالصحابة والخلفاء ، الشيعة نشأت في العراق بعد مقتل الحسين رضى الله عنه بعد ان دعوه ثم تخلوا عنه ، والروافض نشأت من الصفويين ،خلاص قفل على مذهبك لا تكلمنا عن المذاهب ادخل بمذهبك
يا عم انا لا اكلم الجهلة .... انتي لا تعرفين حديث صحيح من غير صحيح ولا تعرفين تاريخ فلا ارد عليك ولا تردي علي بعد الان
انتي جاهلة الشيعة قبل استشهاد( وليس مقتل )الامام الحسين (عليه السلام رغما عنك ) لن ارد عليك بعد الان لأن الجهل هو من يسيطر على عقلك
 
قتلك هذا الشيخ لا اسمع له ولا اثق بكلامه
اي رواية حديث اذا لم اقتنع بها عقلا ودليلا لا اصدق بها لا من الشيعة ولا من السنة ......
لا اريد ان اكون كالبهيمة اتبع ما وجدت عليه ابائي انا منذ سنوات اسأل واتحقق من كل شيء
هناك اشياء كثيرة ما زلت اؤومن بها لكني لم اتحقق منها وذلك بسبب ضيق الوقت والمشاغل الاخرى والالتزامات وكل هذه النقاشات لكي اتعلم
فأن وجدت خطأ في ما اقول او شككت ان دليل من يناقشني اقرب الى العقل ت حققت منه حتى اجد الحق
....... وقد تعلمت من الامام الشافعي معنى كلامه ما ناقشت احد حتى تمنيت ان يظهر الله الحق على لسانه
^^^ اضافه طالما اتيت على ذكر المهاجر
عبد الحميد المهاجــــــــــر يقول بتحريف القـــــــــران
وان القران الصحيح عند المهدي وغيره الكثير ممن يتوافقون معه

قتلك هذا الشيخ لا اسمع له ولا اثق بكلامه
اي رواية حديث اذا لم اقتنع بها عقلا ودليلا لا اصدق بها لا من الشيعة ولا من السنة ......
لا اريد ان اكون كالبهيمة اتبع ما وجدت عليه ابائي انا منذ سنوات اسأل واتحقق من كل شيء
هناك اشياء كثيرة ما زلت اؤومن بها لكني لم اتحقق منها وذلك بسبب ضيق الوقت والمشاغل الاخرى والالتزامات وكل هذه النقاشات لكي اتعلم
فأن وجدت خطأ في ما اقول او شككت ان دليل من يناقشني اقرب الى العقل ت حققت منه حتى اجد الحق
....... وقد تعلمت من الامام الشافعي معنى كلامه ما ناقشت احد حتى تمنيت ان يظهر الله الحق على لسانه
 
سوف اقرأ هذا الكتاب ... وانا قرأت كتاب لعلي شريعتي الكاتب الايراني الذي يميز بين التشيع الحقيقي والتشيع الصفوي شكرا لك على هذا الكتاب
ولكن حين تقرأ اي روايه لمخالف ابحث عنها بمصادر المخالف ومدى صحتها
والله كلما نقلت شيئا تحققت منه وقرأت الرواية كامله ومدى صحتها وحتى انزل الكتاب الكامل الذي يحتوي على هذه الرواية لكي اتأكد لكن ليس دائما
 

ماجد11

عضو بلاتيني
السؤال هل كان في عهد ابو بكر شيعة ومن قتل منهم
وليس عن شيعة علي رضي الله عنه الحديث إذا غضينا النظر عن صحته لا يتحدث عن شيعة علي في عهد ابو بكر بل اطلق ذلك تدعي الذكاء وانت من جنبها
 
لا زلت تتكلم بسطحيه
ولو كنت اتكلم بسطحية لما بحثت في ادلة وفي كتب وانما جئتك بفيديوات من اليوتيوب كما تفعل انت وهي كثيرة التي تظهر بعض الشيوخ السلفيين وتناقضاتهم او طعنهم كما تنقل انت بالضبط هذه هي السطحية بالضيط واذا حبيت اعمل مناقشة في قسم جديد فقط للفيديوهات واليوتيوب للشيوخ الشيعة والسنة وانا سوف ا اساعدك في فيديوهات الشيعة يمكن اقوى مما تنقل انت
 
السؤال هل كان في عهد ابو بكر شيعة ومن قتل منهم
وليس عن شيعة علي رضي الله عنه الحديث إذا غضينا النظر عن صحته لا يتحدث عن شيعة علي في عهد ابو بكر بل اطلق ذلك تدعي الذكاء وانت من جنبها
هذا الفيديو يوضح لك قتل احد شيعة الامام علي وصاحب الرسول مالك ابن نويرة رض .. في عهد ابو بكر واستمع الى الاخير اذا كنت في سؤالك باحث عن حقيقة ...
 

ماجد11

عضو بلاتيني
هذا الفيديو يوضح لك قتل احد شيعة الامام علي وصاحب الرسول مالك ابن نويرة رض .. في عهد ابو بكر واستمع الى الاخير اذا كنت في سؤالك باحث عن حقيقة ...
ههههههههههههههههه مالك بن نويرة من الشيعة ههههههههههههههههههه وقتله ابو بكر افلاس مابعده افلاس
 
ههههههههههههههههه مالك بن نويرة من الشيعة ههههههههههههههههههه وقتله ابو بكر افلاس مابعده افلاس
قتله خالد ابن الوليد في زمن ابو بكر ... الم تطلب من قتل من الشيعة في عهد ابو بكر ؟؟ مالك ابن نويرة كان من اتباع علي ..
انت جاهل لا تفهم لن اناقش بعد هذا
 
أعلى