إيران دولة إسلامية وليست قومية !!!!! ربما!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حملة إيرانية شعبية ورسمية بتكريس الخليج «فارسيا»

رفسنجاني: أدلة دامغة لدينا بان الجزر إيرانية.. والخليج فارسي

gf3-043008.pc.jpg
طهران-يو بي أي: ثمّن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي رفسنجاني أمس الحركة الشعبية التي انطلقت لتكريس اسم الخليج بـ «الفارسي»، وأكّد أن هناك أدلّة دامغة بخصوص تسمية الخليج بـ«الخليج الفارسي»وملكية إيران للجزر المتنازع عليها مع الإمارات العربية المتحدة.
وأوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) ووكالتا أنباء «مهر»و«فارس»الإيرانيتان شبه الرسميتين أن رفسنجاني قال خلال استقباله أعضاء «ائتلاف الإشراف على الخليج الفارسي» إن الحركة الشعبية في الدفاع عن «الخليج الفارسي إنما تنطلق من روح حب الوطن والحفاظ على مبادئ الثورة الإسلامية».
وأكد رفسنجاني ضرورة تفهم الوضع القائم على الصعيد الدولي واستخدام الوسائل الحديثة التي تتلاءم مع الأسلوب المتعارف في العالم للدفاع عن الحقوق المشروعة لإيران.
وقال إن هناك أدلة دامغة وبراهين قاطعة بخصوص اسم «الخليج الفارسي» و«الجزر الإيرانية الثلاث»مشيرا إلى وجود هذه المفردات في الكتب الدينية والتاريخية ولن يحق لأي بلد أن يستخدم عبارة غير التي جاءت في تفاسير القرآن الكريم والكتب التاريخية.
وكانت إرنا نقلت في وقت سابق أمس عن أمين ملتقى «الخليج الفارسي الثقافي والسياحي الرابع» منوجهر جهانيان قوله إن خمسة آلاف شاب وطالب جامعي في محافظة هرمز كان سيشكلون سلسلة بشرية في سواحل الخليج، كجزء من افتتاح الدورة الرابعة للملتقى، لمناسبة اليوم الوطني «للخليج الفارسي».
وأضاف جهانيان أن هذا البرنامج يهدف إلى المحافظة على الهوية التاريخية والثقافية «للخليج الفارسي».
وأشار إلى الرسالة التي وجهها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد واعتبر فيها «الخليج الفارسي مهدا للحضارة الإيرانية ـالإسلامية ودوره مهم جدا ومصيري في التعاطي السياسي والاقتصادي في المنطقة والعالم» ووصف بخليج «الصداقة والأخوة والمزيد من التعاون بين دول المنطقة».
وافتتح الملتقى أعماله أمس الاثنين في جزيرة قشم جنوب إيران برعاية مركز السياحة العلمية والثقافية للطلبة الجامعيين الإيرانيين ومؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة ومؤسسة منطقة «قشم» التجارية الحرة .
ويستمر الملتقى حتى يوم غد الخميس، ويتم خلاله تقديم حوالي 140 مقالة علمية وبحثية بمحاور تاريخية وسياسية واقتصادية وثقافية.
وكان حشد من الطلبة الجامعيين تجمعوا أمس أمام السفارة الإماراتية في طهران، احتجاجا على قضية الجزر الثلاث المتنازع عليها بين إيران والإمارات العربية المتحدة، وتسمية الدول العربية للخليج بـ«الخليج العربي».
وردد المشاركون في هذا التجمع شعارات مثل «الخليج الفارسي لن ينفصل عنا أبدا» وانشدوا أناشيد وطنية، وأبدوا احتجاجهم على الدول العربية «بسبب تحريفها وتزويرها اسم الخليج الفارسي ومزاعم الإمارات بملكية الجزر الإيرانية الثلاث»، وكتب على إحدى اللافتات، «الخليج الفارسي» دائما، وعلى اخرى «ابناء إيران يتطلعون صوب البحرين»، وكانت صحيفة إيرانية اثارت احتجاجات في البحرين العام الماضي بقولها ان «البحرين إيرانية».
ووقع اشتباك طفيف بين المشاركين وقوات الشرطة في هذا التجمع الذي دعا إليه مكتب تعزيز الوحدة والجمعية الإسلامية للطلبة.
وتخوض إيران حملة سياسية ضد موقع «غوغل»الإلكتروني لاستخدامه تعبير«الخليج العربي»بدلا من «الخليج الفارسي»، وتتنازع مع الإمارات على ملكية جزر «أبو موسى»و«طنب الكبرى»و«طنب الصغرى»، حيث تدعي كل منهما سيادتها عليها.

تاريخ النشر: الاربعاء 30/4/2008

المصدر : http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=623959&pageId=36


التعليق :

أنا سأنادي بتسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي بل بالخليج الساساني الكسروي بل بالخليج المجوسي والزردشتي إن كان هذا سيرضي الإيرانيين ( الفرس ) شريطة أن تعترف فارس ( العظمى ) بأنها دولة قومية شوفونية وأن الإسلام مجرد ( مع التركيز على كلمة مجرد ) دين وطقوس وفدت عليها من جزيرة العرب لظروف تاريخية معينة ، وأن القومية الفارسية تعلو ولا يعلى عليها ، وبذا يكون على إيران أن تعترف بعروبة العرب وأن لا تزايد عليهم لا بدين ولا بمذهب .
ولا أدري هل تظن إيران ( فارس العظمى ) أن الناس كلهم أغبياء ما خلاهم ، ففي عبارة : «الخليج الفارسي إنما تنطلق من روح حب الوطن والحفاظ على مبادئ الثورة الإسلامية».

بالنسبة لي أفهم أن يسمى الخليج بالفارسي من باب حب الوطن أو القومية الفارسية لكني عجزت عن إدراك مبادئ الثورة ( الإسلامية ) التي لا بد من الحفاظ عليها بتسمية الخليج بالفارسي ،،،،،لا أدري ربما يتم الحفاظ على بيضة الإسلام بالفارسية خصوصا أن تراث الإسلام واحاديثه وعلومه كتبت بالفارسية ، أو لربما أن القرآن كتب بلسان أعجمي مبين !!!!
لا أدري ، ربما أن دولة الملالي لم يصلهم خبر أن الاسلام يلغي الفوارق القومية والعرقية ؟

أو أن ( بعض ) الناس يفهمون من الدين الإسلامي ما يوافق ( فارسيتهم ) فبدلا من أن الثورة الإسلامية تحكم إيران بالدين قلبوا الآية فجعلوا إيران تحكم الدين باسم الثورة الاسلامية ؟؟؟؟
ربما !!!!
 

deep thinker

عضو بلاتيني
موضوع مكرر و شبعنا منه و تكلمنا فيه مرارا !!! يرجى عمل بحث ..لتجد مواضيع مكررة بهذا الشان !

يا فلسطينى .. يا مسلم :

يا ر يت تتكلم عن "اسرائيل " التى يسومونكم سوء العذاب يقتلون ابناءكم و نساءكم ..
و ما تكيله للفلسطينيين المساكين الثكلى .. فلم ار موضوعا تفتحه ..عن اسرائيل ؟؟؟

فهل اصبحت انا اكثر وطنية من امثالك !!

ورينا مراجلك ... بدل ... هذرتك الزايدة ..;)

يا ريت تتكلم شوى عن بنى جلديتك فى معابر غزة ..و حصار الحجاج .. و قتل الاطفال و النساء ..او اتفاقيات شرم الشيخ و انا بوليس .. او مشاريع تخلى العرب عن حق العودة فى المفاوضات و الاخبار التى تاتى بشانها ... او اضطهادهم فى دول عربية كثيرة و ارتكابهم مجازر .. كما فى ايلول الاسود ..والذى ما زلت- انت - تسبح بحمد الملك - الخائن - حسين ..لا رحمه الله و اسكنه اعماق جهنم ..


شوى فتح عينك بدل تعنتك و حماقاتك المستحكمة - فى حين تركب حصان خشبى و تلوح بالسيف خشبى ايضا فى الاتجاه المعاكس... بينما دبرك و ظهرك مكشوف للاعداء الحقيقيين فى اسرائيل !!


:)

و كن وطنيا و لا تكون ..... امعة تريد ان تنال اعجاب .. هذا و ذاك .. على حساب الحقيقة و الوطن الذى ..لطالما اهملت احداثه !!
 

السليطي

عضو مخضرم
يجب على الامارات ان تخرج كل الايرانيين منها .. وترحلهم الى طهران .. لكي يعرفون الفرق بين طهران والامارات ..

حكومة ايران تتستر بعباءة الدين .. والقومية الفارسية مقدمة على كل شي .. والدليل ان الشيعي العربي عندما يذهب هناك .. يطلق عليه .. (( عرب نجس )) وهذا شيعي بعد .

والكل يشاهد حال الشيعة العرب في الاهواز .. الحكومة الايرانية .. تحلم بالامبرطورة الساسانية ..

وربعنا هنا .. على بالهم الوقوف مع ايران هي نصرة مذهب اهل البيت .. ويــــــــــــــــــــــــــــن اهل البيت ووين عباد النار المحتفلين بعيد النيروز .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
اكتملت جوقة الفتن و العقد النفسية و الطائفية .. :)

سبحان الله .. الطيور على اشكالها تقع !!!

عموما يقول العرب :

من قصرت يداه ..طال لسانه ;)

اشتموا ... اطحنوا للصبح !!

للاسف .. فى المنتدى غوغاء .. همهم المشاكل و الفتن ..


تحياتى للجوقة اياها

:)
 

السليطي

عضو مخضرم
اكتملت جوقة الفتن و العقد النفسية و الطائفية .. :)

سبحان الله .. الطيور على اشكالها تقع !!!

عموما يقول العرب :

من قصرت يداه ..طال لسانه ;)

اشتموا ... اطحنوا للصبح !!

للاسف .. فى المنتدى غوغاء .. همهم المشاكل و الفتن ..


تحياتى للجوقة اياها

:)

لاتقول قالت العرب .. يزعل خامنئي ;)
 
انت مستانس مع وطنيتك وإنتمائك الأجوف مال جمهوري إيراني مو إسلامي ؟!

اقسم بالله ان المجوس اللى تحبهم لو يطولونك وقت الحرب اقلها يفرمونك فرم ناعم وعالبطئ تدري ليش ؟!

لأنك بلسان عربي مو فارسي مثلهم

دندنلهم كثر ما تقدر وما يهمنا على قولت القايل (لا يضر السحاب نبح الكلاب)
 
خلصت يا ديب ثنكر :) ؟؟؟؟

سبحان الله ،،،،،

وبحكم أنك جعلت من نفسك الناطق باسم ( جمهوري إسلامي ) فهناك بعض الأمور لا بد من الرد عليها في البداية :

1- كيف يكون إطلاق اسم الخليج الفارسي داخل من باب الحفاظ على مبادئ الثورة الإسلامية ولماذ لا يقال مبادئ الثورة الفارسية القومية . نقطة وانتهى .

2- هل يحق لي كعربي أن أقول إن إطلاق اسم العروبة على أي مكان ( مختلف عليه ) إنما يخدم مبادئ الإسلام ؟

3- ما معنى أن ( «ابناء إيران يتطلعون صوب البحرين» ) ؟

4- هل فعلا ( كما يبدو لي ) أن إيران تحكم الدين باسم الثورة الاسلامية ؟

الرجاء البقاء في صلب الموضوع .
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

الموضوع مغلق ..

تحياتي للجميع ..

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى