ايقاف الشاعره الدكتوره هند المطيري عن المناسبات والامسيات بتوجيه امير مكه بعد قصيده القبيله

أخي مميز حجازي لا يوجد تعميم بالقصيدة عندما يكون الحديث عن شيء محدد ،،،،،،،
اروى انت كمن يهرف بما لا يعرف التعميم لا علاقة لهم هنا ،،،،،،
القصيدة رمزية القبلية هنا رمز ، يقصد المجتمع بما يمارسه من العادات والتقاليد التي تحجم دور المرأة وشيخ القبيلة ورجالها هم القائمين على هذا التحجيم عرفية شرعية قانونية اين كان ،، والحديث عن اصظهاد المرأة بأسم العادات والتقاليد ولا شك ان هذا الامر الكل يرفضه علانية وفي الواقع يرفضه البعض ويمارسه البعض والحديث هنا عن الاخير والتعميم في واجب

العادات والتقاليد الاصيلة جميلة الى حد كبير لكن في عصرنا الحالي اتاها من لا يفقه بها فأصبح يؤسس بها ويشرع امعانا واستغلالا تماما كما جرى للشريعة السمحة عندما اقتحمتها المصالح السياسية والمالية والشخصية شوه كثيرا من سماحتها وخرج لنا فصائل متطرفة بالدين خرجت للعلن بينما دواعش العادات والتقاليد لم يأتي من يخرجهم للعلن الى الآن ،،،،،،،
واذا كنت تشكك بما اقول عليك البحث عن الشاعرات في ما قبل مئة سنة تقريبا وسوف تجدهن بأسماءهم وقصص قصائده ومناسبة قصيدتها وعليك بعد ذلك ان تبحث عن الشاعرات قبل ما بعد مئة سنة تقريبا الى عصرنا الحالي ستجد معظمهم يكتبن بأسماء رمزية !!
كما ان الشاعرات موجودات في العصر الجاهلي والاموي والعباسي لكن في العصور الحاضر تضاءل عددهن اصبحن يكتبن بأسماء رمزية
ما الذي جرى الجواب ستجده في القصيدة
وشكرا

ياسلام عليك الان اتضح لي مقصدك وانا ارى فيه منطقيه وواقعيه كبيره بالفعل فالخنساء السلميه مثلا كانت تقول الشعر وتنقد في سوق عكاظ كبار الشعراء والان لو اصبحت امراه عضو لجنه برنامج شعري سوف تقلب الدنيا على راسها

اخي هذه حقائق ليش تنكرها هم طروش بحر من الجيف و الخمج التي قذفت بها الامواج على شواطئنا ومن مخلفات الحج ، وكاتب القصيدة ليست هند كاتبها من شعراء مخلفات الحجاج بقصد الأساءة لأبناء القبائل ، والقائمين على معرض الكتاب في جده من مخلفات الحجاج وإلا كيف يسمحون لها أن تسيء للقبيلة أبناء القبائل هم رجال الوطن هم جنودنا البواسل عطني واحد نفر واحد فقط في جبهات القتال من مخلفات الحجاج من طروش البحر ويكون في علمكم هند من الجعافرة من قبيلة مطر و الجعافرة داخلين على قبيلة مطير هم شيعه ينتسبون الى المذهب الجعفري

اتقي الله اختي هند بالنسبه للجعافره من الهويملات من بني عبدالله من مطير وهم معروفين بالكرم وحسن الاخلاق ومن اهل هدبان شرق الحناكيه التابعه لمنطقه المدينه المنوره ومن طيب فعلهم حتى قبيله عنزه يقولون بانتمائهم لهم اتمنى انك ماتتكلمين في امور ماتعرفينها وجميعهم من اهل السنه والجماعه

أروى

عضو ذهبي
ياسلام عليك الان اتضح لي مقصدك وانا ارى فيه منطقيه وواقعيه كبيره بالفعل فالخنساء السلميه مثلا كانت تقول الشعر وتنقد في سوق عكاظ كبار الشعراء والان لو اصبحت امراه عضو لجنه برنامج شعري سوف تقلب الدنيا على راسها

الله يهديك ايش جاب الخنساء لنفاخة الكير الجعفرية ، الخنساء ترد على منتقدينها من الشعراء و لم تتهجم الخنساء على من لم يسىء لها ، رسول الله قبلي من قبيلة قريش
والقبيلة هي أصل العرب وحمارة طروش البحر العرجاء تقول "ويح القبيلة"

أروى

عضو ذهبي
اتقي الله اختي هند بالنسبه للجعافره من الهويملات من بني عبدالله من مطير وهم معروفين بالكرم وحسن الاخلاق ومن اهل هدبان شرق الحناكيه التابعه لمنطقه المدينه المنوره ومن طيب فعلهم حتى قبيله عنزه يقولون بانتمائهم لهم اتمنى انك ماتتكلمين في امور ماتعرفينها وجميعهم من اهل السنه والجماعه

اخي الحجازي انا لم اتجنى على الجعفرية بل قلت الحقيقة يوجد في مطير جعافرة ويعود سبب وجدهم في قبيلة مطير قديم كان كل شيخ قبيلة يجير المستجير فالجعفري دخل على شيخ قبيلة مطير واعطاه الأمن وعاش الجعفري هو واسرته بين قبيلة مطير و هؤلاء هم سلالتة ومواطن قبيلة مطيرالقديمة هي المهد من مناطق المدينة المنورة الى حد الشلالحة ، وانت عندما ذكرت قبيلة عنزة بحث لا تعلم صدقت لقولي نعم فيه جعافرة المويلح من منطقة ضباء في الشمال السعودية ينسبون انفسهم لعنزة كذبا وزورا وجميع عنزة يتبرأون منهم ومعظمهم انتقلوا للمدينة المنورة واندمجوا مع نخاولة المدينة المنورة والنخاولة معروفين "شيعة" والجعافرة سواء دخلاء قبيلة مطير او المستعنزين هم أقلية لا تكاد تذكر، وقصيدة الجعفرية هند تكشف لكل ذو بصيرة مدى الألم الذي سببته لهم ضربات عاصفة الحزم ومدى ولائها للشيعة كما أن عقدة النقص هي التي دفعتها بأن تتهجم على القبيلة ، لكن تبقى هند وجعافرتها رقم سالب و قبيلة مطير رقم موجب لا تنقص القبايل والحمايل نهقت الحمارة العرجاء عز الله الحاضرين

اخي الحجازي انا لم اتجنى على الجعفرية بل قلت الحقيقة يوجد في مطير جعافرة ويعود سبب وجدهم في قبيلة مطير قديم كان كل شيخ قبيلة يجير المستجير فالجعفري دخل على شيخ قبيلة مطير واعطاه الأمن وعاش الجعفري هو واسرته بين قبيلة مطير و هؤلاء هم سلالتة ومواطن قبيلة مطيرالقديمة هي المهد من مناطق المدينة المنورة الى حد الشلالحة ، وانت عندما ذكرت قبيلة عنزة بحث لا تعلم صدقت لقولي نعم فيه جعافرة المويلح من منطقة ضباء في الشمال السعودية ينسبون انفسهم لعنزة كذبا وزورا وجميع عنزة يتبرأون منهم ومعظمهم انتقلوا للمدينة المنورة واندمجوا مع نخاولة المدينة المنورة والنخاولة معروفين "شيعة" والجعافرة سواء دخلاء قبيلة مطير او المستعنزين هم أقلية لا تكاد تذكر، وقصيدة الجعفرية هند تكشف لكل ذو بصيرة مدى الألم الذي سببته لهم ضربات عاصفة الحزم ومدى ولائها للشيعة كما أن عقدة النقص هي التي دفعتها بأن تتهجم على القبيلة ، لكن تبقى هند وجعافرتها رقم سالب و قبيلة مطير رقم موجب لا تنقص القبايل والحمايل نهقت الحمارة العرجاء عز الله الحاضرين

اختي جعافره عنزه ينسبون جعافره مطير لهم وبالتحديد للمطارده من الجعافره من ولد سليمان من عنزه وهم من سكان الشملي بحائل وليس ضباء بتبوك

جعافره مطير ديارهم اغلبها في الحناكيه ولهم تواجد في القصيم والحناكيه كانت لعنزه ورغم ذلك انا لااميل لهذا القول اطلاقا واكبر دليل نتائج الحمض النووي نتائج الجعافره تكتلت مع نتائج مطير الاخرى وخاصه بني عبدالله من ناحيه قرب الاجداد

اتمنى منك البعد عن مثل هذه الامور وان لاتدخلي في الطعن بالانساب لانه امر ليس بالهين هداك الله

أروى

عضو ذهبي
اختي جعافره عنزه ينسبون جعافره مطير لهم وبالتحديد للمطارده من الجعافره من ولد سليمان من عنزه وهم من سكان الشملي بحائل وليس ضباء بتبوك

جعافره مطير ديارهم اغلبها في الحناكيه ولهم تواجد في القصيم والحناكيه كانت لعنزه ورغم ذلك انا لااميل لهذا القول اطلاقا واكبر دليل نتائج الحمض النووي نتائج الجعافره تكتلت مع نتائج مطير الاخرى وخاصه بني عبدالله من ناحيه قرب الاجداد

اتمنى منك البعد عن مثل هذه الامور وان لاتدخلي في الطعن بالانساب لانه امر ليس بالهين هداك الله

اخي الحجازي وفقنا الله وياك لما في خير وصلاح ، ياليت تراجع معلوماتك انا ذكرت لك مواطن قبيلة مطيرالقديمة هي المهد من مناطق المدينة المنورة الى حد الشلالحة أما الحناكية تبعد عن المدينة المنورة 100 كيلو شرقا فهي من ديار حرب ، أما الجعافرة المستعنزين فهم من سكان المويلح من منطقة ضباء والمويلح تقع بين ضباء و حقل ومعظمهم نتقلوا إلى المدينة المنورة و ندمجوا مع أبناء عقيدتهم النخاولة ، وأما حائل ديار شمر حتى صوت الوطن طلال المداح رحمه الله يقولك
"حيوا جبل شمر"

ارجو ان يكون مروري غير مزعج
لك كل الشكر تقبل فائق تقديري

اخي الحجازي وفقنا الله وياك لما في خير وصلاح ، ياليت تراجع معلوماتك انا ذكرت لك مواطن قبيلة مطيرالقديمة هي المهد من مناطق المدينة المنورة الى حد الشلالحة أما الحناكية تبعد عن المدينة المنورة 100 كيلو شرقا فهي من ديار حرب ، أما الجعافرة المستعنزين فهم من سكان المويلح من منطقة ضباء والمويلح تقع بين ضباء و حقل ومعظمهم نتقلوا إلى المدينة المنورة و ندمجوا مع أبناء عقيدتهم النخاولة ، وأما حائل ديار شمر حتى صوت الوطن طلال المداح رحمه الله يقولك
"حيوا جبل شمر"

ارجو ان يكون مروري غير مزعج
لك كل الشكر تقبل فائق تقديري

اختي الحناكيه مساحتها اكثر من 24 الف كيلو متر مربع يعني اكبر من دوله الكويت ب 6 الاف كيلو متر تقريبا وديار قبيله مطير فيها حوالي 9 الاف كيلو متر مربع الاغلبيه من ميمون ثم الهويملات الذين منهم الجعافره
ثم الدياحين

اما جعافره عنزه فهم في محافظه الشملي تابعه لمنطقه حائل ومن الجاهليه والشملي تقع في جبل طي

لايوجد ازعاج اختي واما معلوماتي واثق منها على فكره انا خريج قسم التاريخ الاسلامي من الجامعه الاسلاميه بالمدينه المنوره

لاشكر على واجب

أروى

عضو ذهبي
اختي الحناكيه مساحتها اكثر من 24 الف كيلو متر مربع يعني اكبر من دوله الكويت ب 6 الاف كيلو متر تقريبا وديار قبيله مطير فيها حوالي 9 الاف كيلو متر مربع الاغلبيه من ميمون ثم الهويملات الذين منهم الجعافره
ثم الدياحين

اما جعافره عنزه فهم في محافظه الشملي تابعه لمنطقه حائل ومن الجاهليه والشملي تقع في جبل طي

لايوجد ازعاج اختي واما معلوماتي واثق منها على فكره انا خريج قسم التاريخ الاسلامي من الجامعه الاسلاميه بالمدينه المنوره

لاشكر على واجب

أخي الحجازي انت تكلم عن قرية الحناكية التي قع قرب المدينة المنورة او توجد مدينة تحمل اسم قرية الحناكية غيرها يا اخي الحناكية التي انا اتكلم عنها قرية صغيرة ممكن سكانها لا يتجاوزن عشرة الاف ، وسبب معرفتي لها اني كلفت انا وكم وحده معي برحلة للمدينة المنورة و من خلال جامعة طيبة تعرفت على ثلاث طالبات جعفريات من الجعافرة المستعزين وفي المدينة اكتشفتا أن رحلتنا تتطلب ان نذهب لهجرة قرب قرية الحناكية اسمها النخيل طريقها يمر بقرية الحناكية وترددنا على هجرة النخيل اربع مرات تحت إشراف دكتورة من جامعة طيبة مُلمة إلماما جيدا بالمدينة و قراها ، معليش أخي الحجازي اسمحلي على المداخلة

شكرا جزيلا لك

أخي الحجازي انت تكلم عن قرية الحناكية التي قع قرب المدينة المنورة او توجد مدينة تحمل اسم قرية الحناكية غيرها يا اخي الحناكية التي انا اتكلم عنها قرية صغيرة ممكن سكانها لا يتجاوزن عشرة الاف ، وسبب معرفتي لها اني كلفت انا وكم وحده معي برحلة للمدينة المنورة و من خلال جامعة طيبة تعرفت على ثلاث طالبات جعفريات من الجعافرة المستعزين وفي المدينة اكتشفتا أن رحلتنا تتطلب ان نذهب لهجرة قرب قرية الحناكية اسمها النخيل طريقها يمر بقرية الحناكية وترددنا على هجرة النخيل اربع مرات تحت إشراف دكتورة من جامعة طيبة مُلمة إلماما جيدا بالمدينة و قراها ، معليش أخي الحجازي اسمحلي على المداخلة

شكرا جزيلا لك

ياغاليه هذا رابط موقع اماره منطقه المدينه المنوره الرسمي : http://www.imaratalmadinah.gov.sa/ar-SA/MedinaRegion/Centers/Pages/hnakiah.aspx

تقع محافظة الحناكية في الجزء الشمالي الشرقي من منطقة المدينة المنورة، ويحدها من الشمال منطقة حائل، ومن الشرق منطقة القصيم ومنطقة الرياض، ومن الجنوب محافظة المهد،ومن الغرب محافظة خيبر ومقر المنطقة، وتقع بين خطي طول (55-39، 15-42) شرقاً، ودائرتي عرض (50-23، 30-25) شمالاً.

المساحة
تبلغ مساحة المحافظة (24867كم2)، وتمثل 16.6% من مساحة المنطقة، وتأتي في المرتبة الثانية على مستوى المنطقة، وتبلغ مساحة مقر المحافظة وحده
(6007كم2).

عدد السكان
يبلغ عدد سكان المحافظة (60295 نسمة)، وتأتي في المرتبة السادسة على مستوى المنطقة، ويبلغ عدد السكان بمقر المحافظة وحده (18484 نسمة).
بعد المحافظة عن مقر المنطقة
تبعد محافظة الحناكية عن المدينة المنورة مسافة (110كم)، والطريق المؤدي إليها إسفلتي، وتعتبر في المرتبة الأولى من حيث القرب من مقر المنطقة.
المراكز التابعة للمحافظة
يبلغ عدد المراكز التابعة للمحافظة (6) مراكز، منها (4) مراكز من فئة (أ)، و(2) من فئة (ب) ، على النحو التالي :
المراكز من فئة (أ)
مركز الحسو: جميع سكانه من قبيله مطير والاغلبيه من ميمون من بني عبدالله مع وجود للهويملات من بني عبدالله ومنهم الجعافره ويسكنه ايضا القبيع من العناتره من الدياحين

الموقع : يقع المركز في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة الحناكية .
المساحة : تبلغ مساحته (6,588كم2)، وتمثل 26,50% من مساحة المحافظة، ويأتي في المرتبة الأولى من حيث المساحة. ( اكبر مركز في الحناكيه سكانه قبيله مطير بالكامل والاغلبيه ميمون )
السكان : يبلغ عدد سكانه (8211) نسمة، ويأتي في المرتبة الثانية.
بعد المركز عن المحافظة: يقع المركز على بعد (140كم) من المحافظة، والطريق المؤدي إليها ترابي، ويعتبر المركز في المرتبة الرابعة من حيث القرب من مقر المحافظة.

المراكز من فئة (ب)
مركز طلال: جميع سكانه من قبيله مطير والاغلبيه من العضيلات من الصعبه من بني عبدالله

المساحة: تبلغ مساحة المركز (2,125كم2)، وتمثل 8,55% من مساحة المحافظة، ويأتي في المرتبة الخامسة.
السكان: يبلغ عدد سكانه (952) نسمة، ويأتي في المرتبة السادسة والأخيرة.
بعد المركز عن المحافظة: يقع المركز على بعد (171كم) من المحافظة، والطريق المؤدي إليها ترابي، ويعتبر المركز في المرتبة السادسة من حيث القرب من مقر المحافظة.

اما الاربع مراكز الاخرى فهي لقبيله حرب الي ديارهم في الحناكيه 15 الف كيلو متر اما ديار مطير في الحناكيه ف عشره الاف وثلاث مائه

ختاما المدينه المنوره مافيها الا الحناكيه المحافظه

غيث

عضو مخضرم
عن أبي مالك الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة، وقال: النائحة إذا لم تتب قبل موتها، تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب.
والدكتوره هداها الله لاتعلم بان الله عز وجل جعل لكل نبي منعه من رهطه وهذا لم ياتي جزافا
حتى يستقيم المعوج من كل رهط
ولا ارى في كلام الدكتوره إلا العوده لامور الجاهليه

عن أبي مالك الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة، وقال: النائحة إذا لم تتب قبل موتها، تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب.
والدكتوره هداها الله لاتعلم بان الله عز وجل جعل لكل نبي منعه من رهطه وهذا لم ياتي جزافا
حتى يستقيم المعوج من كل رهط
ولا ارى في كلام الدكتوره إلا العوده لامور الجاهليه

تسلم على الاضافه والمشاركه اخوي غيث

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ونعم في الجعافره وفي قبيلة مطير حمران النواظر.. ولا يقذف القبايل الا قليل الاصل وتربيه غض النظر عن قصيدة الشاعره انا ماسمعت القصيده ولا ابي اسمعها فهي قصيده لاترفع نسب قبيله ولا تنزل من شان القبيله وفي الاخير الشاعره تمثل نفسها.

ونعم في الجعافره وفي قبيلة مطير حمران النواظر.. ولا يقذف القبايل الا قليل الاصل وتربيه غض النظر عن قصيدة الشاعره انا ماسمعت القصيده ولا ابي اسمعها فهي قصيده لاترفع نسب قبيله ولا تنزل من شان القبيله وفي الاخير الشاعره تمثل نفسها.
تسلم على مرورك ياولد الاحساء عز الله ماعديت الا الصحيح

أعلى