المجاعة تفتك بمضايا السورية بعد حصارها من نظام السفاح وميليشيا حزب الله

البحار

عضو مميز
قال النبي صلى الله عليه وسلم
(( من كره من أميره شيئاً
فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية ))
هذه عقيدتك النجسه والحقد على كل مسلم موحد ياعبدة القبور والذات لعنة الله على كل كلب صفوي يويد بشار السفاح وانت اولهم
 

البحار

عضو مميز
على أهالي بلدة مضايا طرد المسلحين الإرهابيين من بلدتهم والإمتثال لولي الأمر الدكتور بشار الأسد حفظه الله ورعاه إذا ما أرادوا العيش بسلام
صج انك صفوي وهذه عقيدتك النجسه الحاقده على كل مسلم موحد وتؤيد السفّاح بشار الاسد وتقول حفظه الله ورعاه لايويد الكلب العقور الا كلب مثله ومن دينه النجس
 

حجازيه

عضو بلاتيني
image.jpg

قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن سكان مدينة مضايا بريف دمشق، البالغ عددهم 42 ألفا، هم على شفا الموت جوعا، بينما طالبت منظمة "أطباء بلا حدود" بالسماح بدخول الإمدادات الغذائية والطبية للمدينة المحاصرة.
وأعلن نازحون سوريون بمخيمات قرب الحدود التركية وفي الداخل السوري إضرابا مفتوحا عن الطعام، تضامنا مع آلاف المدنيين المحاصرين في بلدة مضايا شمال غرب دمشق من قبل قوات النظام وحزب الله اللبناني، بينما خرجت مظاهرات في شمال سوريا، تطالب بفك الحصار وإدخال المساعدات للمحاصرين.
وقالت الأمم المتحدة إنها تأمل في بدء إيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، الاثنين، إلى بلدة مضايا والمناطق المحاصرة الأخرى التي أفادت تقارير بحدوث وفيات فيها جراء الجوع وسوء التغذية.
وقال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن شاحنات المساعدات الغذائية جاهزة للانطلاق، لكن ثمة حاجة لمزيد من التنسيق للتأكد من عدم استهداف هذه الشاحنات عند دخولها إلى بلدة مضايا التي تقع قرب الحدود اللبنانية.
وأكد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا، يعقوب الحلو، إن المساعدات الإنسانية ستصل إلى البلدات المحاصرة خلال الأيام المقبلة.
وأفادت منظمة "أطباء بلا حدود" أن 23 مريضا في المركز الصحي التابع لها في بلدة مضايا توفوا من جراء الحصار منذ مطلع شهر ديسمبر.
وقالت "أطباء بلا حدود" إن من بين الضحايا ستة أطفال رضع بعمر أقل من عام وخمسة من كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم ستين سنة.
جاء هذا الإعلان بعد اتفاق برعاية الأمم المتحدة سمحت فيه القوات التابعة للحكومة السورية بإدخال المساعدات الإنسانية إلى ثلاث من البلدات والقرى المحاصرة شمالي سوريا.
ورحبت المنظمة بالسماح بإدخال المواد الغذائية والإنسانية إلى المناطق المحاصرة، لكنها شددت في بيان أصدرته على ضرورة "إيصال الأدوية الفوري إلى خط الحصار الذي يجب أن يكون أولوية" فضلا عن "السماح بالاخلاء الطبي الطارئ للمرضى إلى أماكن آمنة لتلقي العلاج".
ويشمل الاتفاق إدخال المساعدات إلى قريتي فوعة وكفريا الشيعيتين المحاصرتين من القوات المعارضة للحكومة السورية منذ أكثر من عام، الى جانب بلدة مضايا قرب الحدود اللبنانية التي تحاصرها القوات التابعة للحكومة السورية منذ مطلع يوليو.
وقال الحلو إن "الأمم المتحدة ترحب بموافقة الحكومة السورية على الدخول إلى مضايا، وفوعة وكفريا، ونستعد لتسليم المساعدات الإنسانية في الأيام المقبلة".
وأفاد ناشطون بوفاة العديد من الناس خلال الأسابيع الماضية في المناطق المحاصرة من كلا الجانبين بسبب سوء التغذية. وثمة نحو 30 ألف شخص في القريتين الشعيتين وعدد أكبر في مضايا، أجمله الحلو بنحو "42 ألف نسمة في الغالب ما زالوا في مضايا ويواجهون خطر المزيد من نقض الغذاء والتجويع".
وقال الحلو إن الأمم المتحدة تشعر بقلق كبير بشأن مصير ما يقارب من 400 ألف شخص مازالوا محاصرين من أطراف الصراع في سوريا في مناطق النزاع ومن بينها مدينة دير الزور شرقي سوريا فضلا عن ضواحي دمشق كالغوطة الشرقية.
وأضاف أن "ما يصل الى 4.5 مليون نسمة في سوريا يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها، ومن بينهم 400.000 شخص في 15 منطقة محاصرة ليس لديهم أي منفذ لدخول المساعدات الإنسانية التي هم بأمس الحاجة إليها للحفاظ على حياتهم".
ويقول ناشطون إن حصار مضايا من قبل القوات الحكومية والميلشيات التابعة لها جاء انتقاما من حصار المعارضة لبلدتي فوعة وكفريا، الذي استمر فترة أطول.
وأفادت تقارير أن الظروف في البلدات، ذات الأغلبية الشيعية، شمالي إدلب ساءت أيضا، منذ سقوط قاعدة عسكرية قريبة تابعة للحكومة، أيلول، كانت الطائرات العمودية تنزل فيها الأغذية.
وتلقت مضايا مساعدات إنسانية في أكتوبر ، ولكنها تعرضت لحصار منذ ذلك الوقت، ومنع وصول المساعدات إليها، حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
ونبهت الأمم المتحدة إلى أن القانون الدولي الإنساني يحظر استهداف المدنيين، وتجويع المدنيين في الحرب
ومن المنتظر أن تجرى محادثات في أواخر يناير/كانون الثاني في جنيف في محاولة للتوصل إلى اتفاق لحل الأزمة السورية.
ويطالب قرار مجلس الأمن بشأن هذه المحادثات بالسماح بوصول فوري لقوافل الإغاثة الإنسانية إلى جميع المناطق
 

حجازيه

عضو بلاتيني
قال وزير الخارجية القطري خالد العطية إن حصار النظام السوري لعدد من المدن والبلدات يأتي في سياق اتخاذ التجويع سلاحا يستخدمه هو وأعوانه بشكل ممنهج.

جاء ذلك في رسائل بعثها العطية إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية، تناولت الوضع الإنساني المتدهور في سوريا وخصوصا في الزبداني، ومضايا، وبقين، وبلودان، التي تعاني الحصار.

وأضاف أن النظام يستمر في منع المواد الغذائية والطبية والاحتياجات الأساسية عن الشعب السوري ومعاقبته عقاباً جماعياً.

وأشار العطية إلى أن الحصار الذي تعانيه مضايا أدى إلى حالة إنسانية متدهورة ونتائج مأساوية يندى لها جبين الإنسانية. وخلص إلى أن ما يدعو للأسف أن تمر هذه الجرائم في ظل صمت دولي مطبق، وغياب مبدأ المحاسبة.
 

حجازيه

عضو بلاتيني
image.jpg image.jpg

كل ذنبه أنه حاول أن يقتات من حشائش الأرض جالباً لأهله بعضاً منها فنهشت جسده الألغام و سبقته قدماه إلى الجنة ..

اعتذراً على بشاعة الصور ..
 

حجازيه

عضو بلاتيني
شُغلنا بالسفاسف والخطايا
فغضّي الطرف عنا يامضايا
لنا اللذّات في دعةٍ وانتم
لكم وقع القنابل والشظايا
ضحكنا والتهينا في حياة
لكم منها مقارعة المنايا
يحاصرك العدو ولانبالي
ولانصحو على فزع الصبايا
كأن لشدة التفريط منا
قد اعتدنا على موت الضحايا
مضايا الشام دونك روح روحي
واضلاعي وماملكت يدايا
ولاتدعي علينا ... سامحينا
فبعض العجز من بعض البلايا
وشيئ من تخاذلنا اضطرارآ
فإن الشعب يقبعُ في الزوايا
 

حجازيه

عضو بلاتيني
image.jpg

نم هنيئا يا بني فالبشرية ما زالت تنتظر
ولكن ألمك لم ينتظر..
والجوع والحصار كان بانتظارك...
فاقترب الموت سريعا بعد ولادتك..
بعشرة ايام...
غدا ستقتص من الجزار...
فالعالم يرى ويشاهد ...
والمعاناة تستمر...
والموت بحصارنا يستمر...
الشهيد الطفل علي عبدو المالح
طائر يغرد في جنات الخلد..
 

ولد عطا

عضو مخضرم
شفت حقرين بس ماشفت مثل هذولا ويقولون مسلميين بعد :باكي:

CYSC9paU0AAJDMN.jpg:large
 

علي العبدي

عضو مميز


بخصوص صورة الطفلة أعلاه
يبدوا لي ان هذه الطفلة (في اليسار) خارج سوريا وكانت مع اللاجئين في الخارج ولها فيديو تبيع شيئا ما لا اتذكر ان كان ورود او شيء زهيد جدا لتؤمن عيشها .

استنكر هذا الحصار الجائر على مضايا وأهلها وأدعوا جميع الناس وخصوصاً المرجعية في النجف إلى كسر حاجز هذا الصمت عن جرائم نظام ولاية الفقيه وأذياله
في المنطقة ..
إن كان مبادلة الإجرام بالإجرام بخصوص محاصرة نبل والزهراء
ففالظلم ظلمات ، وإن كان هناك ذنب لمجموعة شبان فالأطفال والنساء والكهول والأبرياء لا ذنب لهم .
 

حجازيه

عضو بلاتيني
image.jpg

ميليشا حزب الشيطان وجيش النظام النصيري يصادر المعونات التي ترسلها الأمم المتحدة لسكان مضايا المحاصرة ...
 

ولد عطا

عضو مخضرم
مشاهدة المرفق 16109

ميليشا حزب الشيطان وجيش النظام النصيري يصادر المعونات التي ترسلها الأمم المتحدة لسكان مضايا المحاصرة ...
هذا يدل حقدهم على مطايا مع العلم مطايا لمتهم يوم اسرائيل تقصفهم حسبي الله ونعم الوكييل
 

الانصاف

عضو مميز
ليس لأهالي مضايا المحاصرون خيار إلا الموت جوعاً أو فقدان الأعضاء؛ بحسب ما يراه مراقبون؛ وذلك بعد أن قَدِموا بحثاً عن الأكل فباغتتهم الألغام التي يزرعها النظام تحت الأرض، والكثير منهم سقط ميتاً، وهناك مَن فَقَد أعضاءه.



وبسبب ما تعيشه بلدة مضايا السورية من حالة إنسانية مريرة نتيجة الحصار الذي يفرضه نظام الأسد وميليشا "حزب الله" منذ أكثر من ستة أشهر؛ مما تَسَبّب في تفاقم الكارثة وتسجيل حالات موت بطيء للسكان، وفقدانهم مقومات العيش.



وعلى الرغم من وجود منظمات دولية ومنظمة الأمم المتحدة التي تهتم بالإنسان؛ لا يزال أكثر من ٤٠ ألف محاصر في مضايا التي تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة يواجه صمتاً دولياً انشغل عن أبرياء وشيوخ وأطفال عزل ليس لهم ذنب فيما جرى.



وتفاقمت الأزمة خلال اليومين الماضيين؛ بسبب هبوب عواصف باردة وتساقط الثلوج؛ حيث انعدام وسائل التدفئة والملاجئ الواقية من قسوة البرد وانقطاع الكهرباء، وتردي الظروف الصحية، وتسجيل حالات تسمم بسبب تناول المحاصرين أشجاراً سامة.



وتداول نشطاء على شبكات التواصل صوراً مأساوية غاب معها ضمير الأمة الإسلامية، وأصبحت وصمة عار في جبين المنظمات الحقوقية والإنسانية، وتُظهر الصور تحول السكان إلى هياكل عظمية وبعضهم عرَض سيارته للبيع ليوفر قوت صغاره وأسرته.



ولا يزال وسم "#مضايا_تموت_جوعا" نشطاً، ويشهد تفاعل شرائح مختلفة من المسلمين قاطبة، نشر من خلاله المشاركون ما تشهده البلدة من كارثة تاريخية لأول مرة في تاريخها، وطالبوا بتدخل الأمم المتحدة لفكّ الحصار ودخول الغذاء والدواء.



وروت مصادر صحافية -نقلاً عن سكان مضايا- أن الأهالي هناك اضطروا لأكل لحوم القطط والكلاب والحشائش، وتفتيش براميل النفايات بحثاً عن ما يسد جوعهم في مناظر مفزعة يندى لها الجبين.



وانتقد مراقبون، الصمت الذي تُمارسه منظمة الأمم المتحدة؛ برغم أن مقرها لا يبعد سوى كيلوات معدودة من ريف دمشق، وعدم تطبيقهم شروط الهدنة بين الزبداني والفوعة، ومن ضمنها فك الحصار عن بلدة مضايا التابعة للزبداني إدارياً.

اسأل الله ان يفرج كربتهم و كربة كل مسلم. لكن لو كان اهل المدينة على مذهب غير مذهبك هل كنت ستستذبح كل هذا الاستذباح لنصرتهم و اظهار معاناتهم؟؟
خلك منصف و عادل يا اخي الكريم.
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
بشار وكل من عاونه لكم يوم... الله يمهل ولا يهمل...
بشار وحزب الشيطان وحكومة ايران وفوقهم المتعجرف الروسي... والله سترون "العدل الهي" بحق هذه المرة...
صبرا جميلا والله المستعان... حسبكم الله يا اهل سوريا ونعم الوكيل...
 

حجازيه

عضو بلاتيني
اسأل الله ان يفرج كربتهم و كربة كل مسلم. لكن لو كان اهل المدينة على مذهب غير مذهبك هل كنت ستستذبح كل هذا الاستذباح لنصرتهم و اظهار معاناتهم؟؟
خلك منصف و عادل يا اخي الكريم.

حجازيه ياسيدي ..
يعني اختك وليس آخاك ..

ثم لا اعلم ماللذي عملته ويستحق ان تطلق عليه استذباح ؟!

البشر ان لم يموتوا من الجوع وفي افضل حالاتهم يأكلوا القطط والكلاب وتأتي وتناقشني بالمذهب ؟!

الخلاصة وحتى اجيبك لم اعرف سنة وشيعة الإ منكم أنا بيئتي نظيفة جدا ولم تتلوث بهذة الأفكار ومسالمة إلي حد كبير مع كل الإختلافات ... ولاتنسى كم امطرنا حزب الشيطان واتباعه بتبرعاتنا عام 2006 ... السعودية دفعت كافة الاقساط المدرسية لجميع اللبنانيين بكافة اديانهم وطوائفهم ... هل التفتنا للمذهب ؟؟
 
أعلى