يابو محمد تظن ان الرجل طوالي تصرف بهذا التصرف قبل ان يحتج ويشتكي هذا مستحيل انا سعودي واعرف ما يحصل في البلد هناك حملة تهدف الى انشر الانحلال وتنفذ من مسؤولينبرأيي ان التصرف خاطئ وغير مبرر تحت أي طائل
ثم ان العمليات في المستشفيات تخضع لنظام هو جزء من البرتوكول الطبي لاي دولة وطبعا لا يجب ان يتعارض هذا البروتوكول مع البرتوكول الطبي العالمي واكثره شهره ورصانة البريطاني والامريكي والكندي ..........
من هذا لا يعقل ان الطبيب ايا كان سواء مواطن او وافد هو من يقرر بشخصه ان يتنطع لهذ العملية او تلك ولكنه النظام الذي يوزع العمليات على هذا الطبيب او ذاك عليه اذا كان هناك خطا بسبب ان قام طبيبا بعملية التوليد بدلا من طبيبة حسب رغبة المريضة وزوجها فمن يجب ان يحاسب المدير المسؤول وليس الطبيب وبكل الاحوال الاعتراض لا يجب ان يكون عبر السلاح والعنف وانما عبر قنوات التقاضي القانونية
يابو محمد تظن ان الرجل طوالي تصرف بهذا التصرف قبل ان يحتج ويشتكي هذا مستحيل انا سعودي واعرف ما يحصل في البلد هناك حملة تهدف الى انشر الانحلال وتنفذ من مسؤولين
الطبيب لم يتجرأ على مخالفة النظام ورغبة الزوجين إلا مدفوع
النظام يجب ان يكون على الجميع عندما تعدى المدير والطبيب على النظام حصلت المشكلة الذي يجب ان يعاقب المعتدي الاول المسألة ماهي مال او اشياء يمكن تعويضها هذي كرامة مواطنة ضعيفة هل ترضى ان تأتيك زوجتك تبكي وقد تعدى عليها حقير قليل مرؤة والله ما يسكت على هذا الشيء إلا ضعيف او ديوث. لا كرامة لهالطبيب يخضع لنظام ومديره المباشر يمثل النظام ............. كلنا بالعمل ينفذ النظام وفقا لتعليمات مديره الواضحة واذا كان التنفيذ خاطئا فالمدير هو المسؤول
وأيا كان المسؤول اللجوء الى أخذ الحق بالسلاح والسيوف خطأ كبير وآثاره على السلم المجتمعي اكبر عداك عن تعديه على هيبة الدولة .........
بعيدا عن المشكلة الحالية فلو اي مشكلة تم اخذ الحقوق بها بقوة السلاح كيف يكون حال المجتمع والدولة والسلم المجتمعي بها .......... فالاصل نبذ العنف في المجتمع وليس الاخذ بتبريرات ان بدأت لن تنتهي والخاسر هو المجتمع كله ...........
اعطيك مثال اخير لعل وعسى يتضح ما اريده ......... قضية القاضي المختلس والمزور والمستولي على الاراضي واخراجه منها تحت ذريعة ومبرر تلبسه جني لو تم اعتماد مثل هذه المبررات واصبحت عرفا عليه لن يتورع احدا عن الانقضاض على القانون والحجة جاهزة ومستحيل ان يكون هناك دليل مادي وعلمي ملموس مثبت على من تلبسه الجن من عدمه
النظام يجب ان يكون على الجميع عندما تعدى المدير والطبيب على النظام حصلت المشكلة الذي يجب ان يعاقب المعتدي الاول المسألة ماهي مال او اشياء يمكن تعويضها هذي كرامة مواطنة ضعيفة هل ترضى ان تأتيك زوجتك تبكي وقد تعدى عليها حقير قليل مرؤة والله ما يسكت على هذا الشيء إلا ضعيف او ديوث. لا كرامة له
انت تظن المسألة مجردة كذا بلا خلفيات لكن الحقيقة على العكس الهدف هو كسر خشم المواطن وارضاخه بالقوة للهدف المراد المسألة ليست مشكلة عابرة اخطأ فيها مواطن وطبيب لا المسألة صراع مع عملاء السفاراتلا يوجد عربي اصيل كريم يرضى بموضوع التعدي على الاعراض ............... فلست مع التهاون بهذا الامر ولكن مع ان يكون بالطرق القانونية وعدم شيوع ثقافة تخطي الدولة واخذ الحقوق بقوة السلاح
نقاشي هو في مسألة استخدام السلاح لأخذ الحقوق بالقوة هنا ما ناقشت به ............. اكرر رفضي لأخذ الحقوق بقوة السلاح وعدم ايجاد المبررات لهذا الامر والا اذا ساد الامر وشاع لتقلصت سيادة الدولة وهيبتها ورجع الناس الى قبائل تغزي بعضها بعض
السؤال انت شنو رأيك التصرف مع من قام باطلاق النار على الطبيب هل يطلق سراحه ويكرم لانه انتفض لعرضه ام يجرم على فعلته ويتم محاسبة الطبيب ومديره وكل مسؤول عن مخالفة القانون بان استبدلوا الطبيبة بطبيب .......... هذا هو لب نقاشي بالموضوع ...........
الدولة والحكم بين الناس مسؤولية عظيمة ومن اهم اركانها وواجباتها سيادة العدل وشويعه بين الناس وايضا سيادة السلم المجتمعي ليكون كل منا آمن على عرضه وروحه وابنائه وحلاله
انت تظن المسألة مجردة كذا بلا خلفيات لكن الحقيقة على العكس الهدف هو كسر خشم المواطن وارضاخه بالقوة للهدف المراد المسألة ليست مشكلة عابرة اخطأ فيها مواطن وطبيب لا المسألة صراع مع عملاء السفارات
مع ان الموضوع مش عن داعش
لكن بعض السعوديين يقولون ان غالبية الشباب السعودي مستعدين للانضمام لداعش
( راجع كلام عضو مجلس الشورى السعودي الخليل )المشكل بالسعودية بالثقافة التكفيرية او طبيعة المجتمع
الحقيقة ليست كما تصورها السعوديين منفتحين على الآخرين بدليل أننا نجد معظم جنسيات العالم يعملون في السعودية ما عدا اليهود والبعض منهم صار له أكثر من أربعين عام مقيم في السعودية ، وإعلام السعودية و على رأسه مجموعة إم بي سي MBC أضخم إمبراطورية إعلامية عربية ، التي استطاعت عبر قنواتها المتعددة بابداعات جديدة أن تنقل الإعلام العربي المرئي الى مصاف الاعلام العالمي , واستطاعت ان تنقل العمل الفضائي العربي الى مرحلة جديدة بالكامل عبر انتاج برامج ومسلسلات بميزانيات ضخمة قادرة على جذب المشاهد العربي ومنافسة المسلسلات الاجنبية ، ومنذ دخول الإنترنت إلى السعودية والمجتمع لدينا في مرحلة انفتاح كبيرة وواسعة النطاق على مستوى المجتمع السعودي حر بلا قيود في فضاءات الانترنت ، والحكومة السعودية لا تنظر لأي مواطن إلا كونه سعودي له حقوقه وعليه واجباته و لا تأخذا احد بجرم احد ، والشواهد كثرة عندك اقارب وابناء المجرم جهيمان لم تقصيهم الدولة و لم تجرمهم بجرم جهيمان ، واسرة الأرهابي نمر وعلى راسهم زوجته منى جابر الشرباوي بعثتها الدولة للعلاج إلى أمريكا وهذا من حقها على الدولة سواء توفر علاجها في الداخل او الخارج لكونها سعوديه مكفول لها كامل حقوقها ، وأبنائه بعثتهم الدوله للدراسه للخارج ، وانت حينما تنقد عليك تطرح مقارنه لو قارنت السعودية بإيران تجد إن السعوديين يعشون القرن الواحد والعشرون و الإيرانيين مازالوا يعيشوا في العصور الوسطي لا يملكوا غير التلفيق والتزييف..
اما داعش العالم باسره اصبح على يقين أنها ادوات المستعمر ، لم يعرف العراق والعراقيين بماكنت تعرف سابقاً القاعدة وحالياً داعش إلا بعد الاستعمار لكن السؤال الذي يجب أن تسأله نفسك من هو مستعمر العراق الفعلي ومن المسؤال عن هدم مؤسسات دولة العراق وقبل هذا وذاك اين ذهبت ثروات العراق ؟؟
وهنا يطيب لي أن أذكر لك واحدة من المقالات الجيّدة من أرشيف الشخصيات في بوابة الحرب العالمية الثانية لأبرز الاعلاميين الالمان الذي تولى اعادة الشبكة الاعلامية للالمان في احدى محاضراته التي ألقي على الإعلاميين قال فيها: الكذبة التي يمكن إلصاقها يجب أنَّ تكون فائقة النحافة توكن قابلة للصق ، اما التخينة الوثة فهذه غير قابله للصق تسقط و يسقط معها ملصقها في عيون الناس..
انتم بحاجة إلى أنَّ تدخلون داعش للمدن الشيعية ينكلون بسكانها ويدمرون معالمها ويحدثون انفجارات هائله في إيران يمكن عندها أنَّ يلتبس الأمر بعض الشيء ويصدقكم العالم ، ولا تنسى أن 75% من اركان حزب البعث العراقي هم من الشيعة ، وايضا قادة داعش بعثيين ، ايضا وايضا وايضا لا تنسى التقية وكما يعلم الجميع أنَّ التقية ركيزة العقيدة الشيعة الإمامية بالتقية يدعي الشيعي كذباً أنه سني المذهب بل وسلفي ، ومن شواهد أهل التقية في هذا المنتدى العضو " الانصف" السني الممجد للفرس العظماء الشرفاء ، والعضو "صدأ " الحجاز آسفه على الغلطة المطبعية صدى الحجاز ، وختاما لا تنسي أنَّ الكذبة التي يمكن إلصاقها يجب أنَّ تكون فائقة النحافة
يابو محمد تظن ان الرجل طوالي تصرف بهذا التصرف قبل ان يحتج ويشتكي هذا مستحيل انا سعودي واعرف ما يحصل في البلد هناك حملة تهدف الى انشر الانحلال وتنفذ من مسؤولين
الطبيب لم يتجرأ على مخالفة النظام ورغبة الزوجين إلا مدفوع
اغلب علماء الامة من الفرس او الاعاجم كذبة يرددها السذج لو تقرأ شوي كان استحيت من هذا الكلام لأنك ستكتشف جهلك وجهل من يردد هذه الترهاتاختي اروى. اولا نقول لك welcome back :وردة:
ثانيا، لاحظت ان كثير من الناس (في هذا الجزء من الكوكب) لديهم آلية دفاع غريبة و عجيبة.
فكل من يخالفهم بالرأي يكون بالضرورة و بلا ادنى شك ايراني، ذنب، عميل، رافضي، صفوي، الخ. و بالتالي هو يمارس التقية.
لكن هل تعلمون ما هي التقية و متى تمارس و لماذا؟
التقية باختصار هي اظهار الشخص عكس ما يبطنه خوفا على نفسه او دينه. و اول من مارس التقية هو الصحابي الجليل عمار بن ياسر و اقره الرسول على ذلك بالحادثة المشهورة المعروفة و التي لا اريد ان اطيل بذكرها.
فأرجوا ن تستخدمي عقلك و المنطق البشري الذي يفترض انك تملكينه يا اختي الكريمة، و تبيني لنا لماذا انا امارس التقية هنا في هذا المنتدى؟؟ هل انا في حالة خوف على ديني او نفسي؟؟ هل يستطيع ايا منكم ان يضرني في ديني او نفسي حتى امارس التقية؟؟
قليلا ما تفكرون.
ثم هل "تمجيدي" للفرس كما ادعيت حضرتك، لازم بالضرورة يعني انني رافضي، صفوي، ذنب، مجوسي الخ (الباكج و التهم المعلبة مالتكم).
الا تعلمين ان جل علماء اهل السنة من العجم و الكثير منهم من الفرس.
يقول بن خلدون في مقدمته: "الواقع أن حملة العلم في الملة الإسلامية أكثرهم العجم و ليس في العرب من حملة العلم لا من العلوم الشرعية ولا من العلوم العقلية إلا في القليل النادر وإن كان منهم العربي في نسبته فهو عجمي في لغته ومرباه ومشيخته مع أن الملة عربية وصاحب شريعتها عربي..." (مقدمة بن خلدون صفحة: 543).
و يذكر بن خلدون ايضا اسماء العلماء العجم و الفرس العظماء الذين برعوا بالعلوم اللغوية و الدينية و الدنيوية حتى يقول: "... و لم يقم بحفظ العلم و تدوينه الا الاعاجم" (مقدمة بن خلدون صفحة: 544).
هل كان بن خلدون صفوي، رافضي، ذنب، الخ، يمارس التقية ؟؟
فبعد كل هذا تلومينني حضرتك اذا "مجدت" الفرس العظماء (على حد تعبيرك)؟؟
المشكلة الحقيقية ليست بتمجيدي للفرس، و انما حقدكم العظيم الازلي للفرس.
اغلب علماء الامة من الفرس او الاعاجم كذبة يرددها السذج لو تقرأ شوي كان استحيت من هذا الكلام لأنك ستكشف جهلك وجهل من يردد هذه الترهات
كاالعادة يتنفسون الكذب والتدليساخي الكريم ماجد. مع احترامي الشديد لك، انا افضل ان آخذ بكلام عالم مسلم كبير و معروف مثل ابن خلدون، على ان آخذ بكلام حضرتك.
و نعم عند قرآتي وجدت انه على مر العصور (منذ قديم الزمن و حنى الآن) هناك من يتصف بالعنصرية المقيته و الحقد الأعمى. و وجدت ان هؤلاء القوم لطالما حاولوا ان يسرقوا انجازات و ابداعات العجم و ينسبونها لبني جلدتهم.
و سرقة الانجازات لم يبتدعها قومك، و انما كانت موجودة منذ قديم الأزل. لكن قومك برعوا و تفننوا في سرقة انجازات الأمم السابقة و نسبها لهم. و اسباب ذلك كثيرة و معروفة.
لاحظت ان كل من قام بانجاز عظيم من العجم، على طووووول تألفون له نسب و تنسبونه لكم. و اذا واحد من بني جلدتكم بالكويتي (خاره) تقعدون تلفون و ادورون و تطعنون بنسبة و اطلعونه فارسي!!! او كلش كلش اطلعونه مخلوط.
مصيبة و الله.
يكفي قول النبي المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه عندما قال: "لو كان الدين بالثريا لتناوله الفرس". او كما قال عليه الصلاة و السلام.
و ايضا قول بن خلدون الي ذكرته بالسابق.
نعم علي ان اصدق حضرتك شيخ ماجد، و اكذب كلام النبي و بن خلدون و غيرهم كثير.
سبحان الله. يبدو انني فعلا جاهل مكابر جاحد بالحق. ارجوك يا اخي الكريم، ادعوا لي بالهداية.
كاالعادة يتنفسون الكذب والتدليس
صحيح البخاري - (ج 15 / ص 176)
4518 - حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ
{ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ }
قَالَ قُلْتُ مَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ حَتَّى سَأَلَ ثَلَاثًا وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ أَوْ رَجُلٌ مِنْ هَؤُلَاءِ
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ أَخْبَرَنِي ثَوْرٌ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ
صحيح مسلم - (ج 12 / ص 383)
4619 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ
كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ نَزَلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ فَلَمَّا قَرَأَ
{ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ }
قَالَ رَجُلٌ مَنْ هَؤُلَاءِ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى سَأَلَهُ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا قَالَ وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ قَالَ فَوَضَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول رجال وهؤلاء يقولون الفرس بصيغة التعميم هههههههههه وبقية كلامك لا يستحق الرد مجرد هرطقة لاتسمن ولا تغني من جوع العالم يستطيع معرفة علماء الامة من خلال البحث مجرد نصف ساعة في قوقل تعرف عشرات العلماء وتعرف اصولهم الكذب حبله قصير
محاولة ترقيع فاشلة رجال من فارس تعني هناك ناس مخصوصين وفارس تعني عموم الفرس الى يوم الدين وانت حرفت الحديث لكي تضفي المدح على الفرسلا حول و لا قوة الا بالله.
اخي شفيك قمت تقط خيط و خيط.
الحديث واضح. وضع يده على سلمان (الي اهو فارسي) و قال "...لناله رجال من (هؤلاء)" يعني من قوم سلمان الفارسي يعني (((الفرس))).
فهذا الحديث يحسب عليك مو لك.
و ايضا لم ترد على ما قاله بن خلدون.
اخي انا اعرف (باءا على خبرة سابقة معكم) ان النقاش معكم سيكون مصيره الجدل العقيم السقيم. فانا راح اقولك ثور و انت حضرتك تقولي احلبه. ارد عليك اقولك اخوي حبيبي هذا ثور ما ينحلب، ترد علي تقولي اي مو مشكلة احلبه. و ماراح نخلص.
فانا راح اكبر راسي، و اقولك الي تشوفه حضرتك اهو الصح. و عمت مساءا اخي الحبيب :وردة:
و انا كنت اتمنى رد من اختي اروى على تساؤلاتي التي طرحتها بشأن ادعائها و افترائها علي، حيث انها ذكرتني بالاسم. لكن كالعادة اما لا يأتيك رد، او يأتيك رد بموضوع ماله شغل كلش.
الله المستعان.